تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

أكرونيس تتصدر قائمة الشركات العاملة في مجال التعافي السيبراني لعام 2023

تضمن تقرير آي دي سي ماركت سكيب تقييم 12 شركة من أهم مزودي خدمة الاسترداد الإلكتروني

منشور

في

تصدرت أكرونيس، الشركة الرائدة في مجال الحماية السيبرانية، اليوم قائمة الشركات الرائدة في مجال التعافي السيبراني بحسب تقييم “آي دي سي ماركت سكيب لمزودي خدمة التعافي السيبراني على مستوى العالم لعام 2023” (الوثيقة رقم US49787923، نوفمبر 2023).

ويبين هذا التقرير، الذي يعتبر الأول من نوعه حول التعافي السيبراني، الأهمية المتزايدة لكل من الإجراءات الوقائية والقدرة على التعافي ضمن قدرات المؤسسة على التعامل مع الهجمات السيبرانية. كما يشير التقرير إلى أهم الخدمات التي تقدمها شركة أكرونيس، بما في ذلك خدمة الوكيل الواحد الذي يتميز بسهولة التثبيت ويوفر قدرات فريدة في تكاملها بالإضافة إلى الحماية المتكاملة للنقاط الطرفية.

نبذة عن أكرونيس

تجمع أكرونيس بين حماية البيانات والحماية السيبرانية لتقدم لزبائنها حماية سيبرانية متكاملة ومؤتمتة، تمكنهم من مواجهة تحديات السلامة وإتاحة الوصول والخصوصية والأصالة والأمن (SAPAS) لهذا العالم الرقمي الحديث. تقدّم أكرونيس حماية سيبرانية فائقة لكل من البيانات والتطبيقات والأنظمة؛ وذلك بواسطة البرامج المبتكرة المتقدمة لمكافحة البرمجيات الخبيثة وحلول النسخ الاحتياطي والتعافي بعد الكوارث وحلول إدارة حماية النقاط النهائية بواسطة الذكاء الاصطناعي، كل ذلك بفضل ما تتمتع به نماذج النشر المرنة لأكرونيس التي تناسب احتياجات مقدمي الخدمات ومحترفي مجال تقنية المعلومات. كما يمكن لـأكرونيس حماية أي بيئة تقنية؛ بداية من البيئة السحابية مروراً بالبيئات الهجينة وحتى البيئات الموجودة بالمباني والمواقع بسعر منخفض ومتوقع، وذلك بفضل تقنية مكافحة البرمجيات الخبيثة بواسطة الذكاء الاصطناعي وتقنية مصادقة البيانات بواسطة البلوكتشين.

أكرونيس شركة سويسرية تأسست في سنغافورة. لديها سجل حافل من الابتكار عبر عقدين من الزمان، يعمل بالشركة أكثر من 2,000 موظف في 45 موقعاً حول العالم. يتوفر حل “أكرونيس سايبر بروتيكت” بـ 26 لغة في أكثر من 150 دولة ويستخدمه أكثر من 18,000 مزود خدمات لحماية أكثر من 750,000 شركة حول العالم.

نبذة عن آي دي سي ماركت سكيب

تم تصميم نموذج تقييم مزودي الخدمة من قبل آي دي سي ماركت سكيب بهدف تقديم نظرة عامة على القدرات التنافسية لمزودي خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في سوق معين. يتبع البحث منهجية تقييم صارمة تستند إلى المعايير النوعية والكمية التي تؤدي إلى توضيح مكانة كل مزود في سوق معين. كما توفر آي دي سي ماركت سكيب إطاراً واضحاً يمكن من خلاله مقارنة عروض المنتجات والخدمات والقدرات والاستراتيجيات وعوامل نجاح السوق الحالية والمستقبلية لمزودي خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل هادف. كما توفر الإطار للمشترين تقييماً شاملاً لنقاط القوة والضعف لدى المزودين الحاليين والمحتملين.

وأشار تقرير آي دي سي ماركت سكيب إلى أن “أكرونيس كانت واحدة من أوائل مزودي خدمة حماية البيانات الذين استهدفوا سوق التعافي السيبراني منذ ما يقارب خمس سنوات، حيث قامت بإعادة هيكلة حلولها بما يسهم في تحقيق التعافي السيبراني”. كما تطرق التقرير إلى جهود جمع التمويل التي بذلتها الشركة خلال العامين الماضيين، حيث أكد التقرير على أن “جهود البحث والتطوير الإضافية أتاحت للشركة تعزيز مكانتها بين مزودي خدمة التعافي السيبراني”.

وتضمن تقرير آي دي سي ماركت سكيب تقييم 12 شركة من أهم مزودي خدمة الاسترداد الإلكتروني لعام 2023 في جميع أنحاء العالم، حيث يهدف التقرير “إلى مساعدة الشركات، التي تقوم بشراء خدمات تكنولوجيا المعلومات، على اختيار الشركات بحسب احتياجات كل مشتري كخطوة أولى في عملية الشراء أو تجربة منتج جديد”.

ذكر التقرير، توضيحاً لأسباب اختيار أكرونيس كشركة رائدة، العديد من نقاط القوة التي أكسبت الشركة هذا التميز، مثل بنية الحلول الخاصة بها للحماية السيبرانية وعمليات الاسترداد؛ وسهولة التنفيذ والإدارة؛ والتكنولوجيا الفريدة للمحافظة على البيانات، ومنع فقدانها، واكتشاف التهديدات؛ وأكثر من 50 مركزاً للبيانات السحابية تابعاً للشركة، إضافة إلى تقديم الدعم لجميع مزودي خدمات الحوسبة السحابية الرئيسيين والبيئات المادية والافتراضية بالإضافة إلى حماية النقاط الطرفية؛ بالإضافة إلى تصنيف البيانات لتحديد وحماية اللائحة العامة لحماية البيانات، وقانون قابلية نقل التأمين الصحي والمساءلة، ومعلومات التعريف الشخصية.

وتعليقاً على نتائج التقرير قال جايدار ماجدانوروف، رئيس شركة أكرونيس: “إنه لشرف كبير أن نحصل على لقب شركة رائدة في سوق التعافي السيبراني من قبل تقرير آي دي سي ماركت سكيب الأول من نوعه. وتتمثل مهمتنا، في ظل ظهور تهديدات سيبرانية جديدة بشكل يومي، في مواصلة تقديم الحماية السيبرانية الموثوقة.”

ووفقاً للتقرير “تكمن قوة أكرونيس في تقديم الخدمات للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تبحث عن حل متكامل واحد وقوي يسهل تثبيته وإدارته. كما ينطبق هذا أيضاً على المؤسسات التي لديها أعباء متنوعة وعمليات موزعة في مناطق مختلفة جغرافياً. من المؤكد أن أكرونيس قادرة على التوسع لمعالجة نطاق واسع من التهديدات. وستحظى حلول أكرونيس بالتأكيد على إعجاب العملاء الذين يبحثون عن حل يحتوي على العديد من ميزات المرونة السيبرانية الرائدة في السوق، بالإضافة إلى أولئك الذين يرغبون في الاعتماد على أحد شركاء أكرونيس المؤهلين في التنفيذ والإدارة “.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

إديورا Edura المصرية للتعليم تغلق جولة استثمارية ما قبل بذرية

تقدم المنصة خدماتها إلى أكثر من 190 ألف طالب

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة إديورا Edura المصرية الناشئة في قطاع التعليم؛ عن إغلاقها لجولة استثمارية جديدة، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الجولة.

عن منصة إديورا Edura 

إديورا Edura هي منصة مصرية ناشئة في قطاع التعليم، متخصصة في ربط المعلمين والطلاب من خلال حصص تفاعلية مسجلة أو عن طريق البث المباشر، تم تأسيسها عام 2021، كما تقدم خاصية الاختبارات الإلكترونية، بالإضافة إلى تقييم مسجل للطلاب خلال فترة الدراسة. وتعمل على حماية محتوى المعلمين المقدم من خلالها وتوفير تجربة تعليمية شاملة وذات جودة عالية للطلاب.

ووفقًا لما صرحت به المنصة فقد تمكنت في عام 2023 فقط من تقديم أكثر من 7 آلاف محاضرة تعليمية بواسطة أكثر من 2,400 مدرس مسجل لدى المنصة.

وحاليًا تقدم خدماتها إلى أكثر من 190 ألف طالب في جميع المراحل التعليمية، مع إجمالي عدد فعاليات وامتحانات وأنشطة تجاوز 10 آلاف.

جولة استثمارية جديدة

أعلنت منصة إديورا  Edura المصرية الناشئة في قطاع التعليم، عن إغلاقها لجولة استثمارية من فئة (Pre-Seed) ، ولم تفصح عن قيمتها، وجاءت هذه الجولة التمويلية عن طريق استوديو سمارت زون ومستثمرين ملائكيين.

وعن هذه الجولة الاستثمارية، صرح أسامة عبد الواحد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إديورا، قائلًا: “مع ظهور جائحة كورونا في عام 2020، شهد قطاع التعليم تحولًا كبيرًا وحاجة ماسة لمنصات تعليمية تجمع بين الأساليب التقليدية والحديثة. تأتي إديورا لتلبية تلك الاحتياجات والتغلب على صعوبات التعلم عن بُعد، من خلال توفير بيئة تفاعلية تجمع بين الطلاب والمعلمين وتضمن تجربة تعليمية احترافية وجودة تعليمية مرتفعة. نحن نسعى أيضًا لتوفير كل الوسائل المساعدة للمعلمين وتمكينهم من محاكاة فعلية للمحاضرات داخل الفصول”.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في العمل على تعزيز إمكانياتها وتوسيع نطاق عملياتها، بالإضافة إلى تعزيز فريق التطوير وتعميق البحث والابتكار في التقنية التعليمية، بجانب تطوير شراكات استراتيجية لتحقيق نجاح مستدام.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

تطبيق iStoria السعودي لتعليم الإنجليزية يحصد تمويلًا بقيمة 5 مليون ريال

ومنذ انطلاقه تمكن التطبيق من جذب مليون متعلم حول العالم

منشور

في

بواسطة

أعلن تطبيق iStoria السعودي الناشئ، المتخصص في تعليم اللغة الانجليزية، عن إغلاقه جولة استثمارية (Seed) بقيمة 5 ملايين ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن تطبيق iStoria

تطبيق iStoria هو تطبيق سعودي ناشئ في مجال التعليم، متخصص في تعليم اللغة الانجليزية، تم تأسيسه عام 2022 على يد 5 رواد أعمال هم؛ رائد الأعمال عبد الله الجابري المتخصص في بناء المنتجات التقنية، وفيصل الحمود الخبير في التعليم الأكاديمي وإدارة البرامج، وعبد الناصر الوالي المتخصص في إدارة العمليات، واسماعيل عاشور المتخصص في الادارة التقنية، وخالد الراشد مدير التسويق.

ومنذ انطلاقه تمكن التطبيق من جذب مليون متعلم حول العالم، مع تقييمات وصلت إلى 4.6 من 5 بين المستخدمين على متاجر التطبيقات، وذلك بعد توسيع نطاق خدماته للمنظمات ومنها التعاقد مع العديد من المدارس الأهلية والحكومية وتمكينها من تطوير اللغة الإنجليزية للطلاب وتضمين التطبيق مع المنهج الدراسي، بالإضافة إلى تمكينهم من الإشراف المباشر.

 تمويل بقيمة 5 مليون ريال سعودي

أعلن تطبيق iStoria السعودي الناشئ، المتخصص في تعليم اللغة الانجليزية، عن إغلاقه جولة استثمارية (Seed) بقيمة 5 ملايين ريال سعودي بمشاركة نما فنتشرز، وكلاسيرا، وFlat6Labs، ومنجم تطوير الأعمال “BIM Ventures”، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الملائكيين.

وعن هذه الجولة، صرح عبدالله الجابري، المؤسس والرئيس التنفيذي للتطبيق قائلًا: “نحن سعداء باختتام الجولة الاستثمارية، ومن خلال التمويل سنواصل السعي نحو هدفنا في تمكين الأفراد من التواصل الفعال وممارسة اللغة الإنجليزية بثقة عالية، ونحن مستبشرون ونتطلع بعزم كبير للمرحلة التالية من النمو للتطبيق والتأثير الذي يمكن أن نحدثه وبشكل رئيس من خلال تقديم الخدمات للمنظمات والتوسع في جميع أنحاء العالم”.

وينوي التطبيق استخدام هذا الاستثمار في العمل على تطوير وتسريع الابتكار في تسهيل تعلم اللغة الإنجليزية وإتاحته بفاعلية للمتعلمين في جميع أنحاء العالم من خلال تعزيز مميزات التطبيق وتوسيع قاعدة المستخدمين حول العالم.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

رايز Rize السعودية للتقنية العقارية تحصد تمويلًا بقيمة 2.9 مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة رايز Rize السعودية الناشئة في قطاع التقنية العقارية، عن إغلاق جولة استثمارية بذرية بقيمة 2.9 مليون دولار أمريكي، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الجولة.

عن شركة رايز Rize

منصة رايز Rize هي منصة سعودية ناشئة في قطاع العقارات، تأسست في عام 2021 على يد كلًا من إبراهيم بليلة ومحمد الفريحي؛ وتهدف الشركة إلى إحداث تغيير في قطاع العقارات وبشكل خاص الإيجارات، وذلك من خلال منتج  “استأجر الآن، وادفع لاحقًا”، حيث تسعى إلى تحويل الإيجار من دفعات سنوية إلى شهرية ليصبح هذا هو الأساس فيما يخص الإيجارات في السوق العقاري.

تمويل بقيمة 2.9 مليون دولار أمريكي

تمكنت شركة رايز Rize السعودية الناشئة في قطاع التقنية العقارية، من إغلاق جولة استثمارية بذرية بقيمة 2.9 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 11 مليون ريال سعودي، وذلك بالتزامن مع جمعها تمويل إضافي عبر الدين لم تعلن عن قيمته لتعزيز استثماراتها في القطاع العقاري.

وجاءت هذه الجولة بمشاركة سيدرا فنتشرز، وهلا فنتشرز، وجوا كابيتال، ورزم للاستثمار، وبناة فنشرز، ونما فنتشرز بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وعن هذه الجولة صرح إبراهيم بليلة، المؤسس الشريك والمدير التنفيذي لرايز، قائلًا: “الثقة التي أظهرها المستثمرون في هذه الجولة تعكس الإيمان برؤيتنا لتحسين صناعة حلول الإيجار في المملكة. نحن نطمح أن نجعل السداد الشهري هو القاعدة في الإيجارات السكنية والتجارية معتمدين على التطور الهائل في البنية التحتية متمثلة بمنصة ايجار، وبفضل هذا الاستثمار سنتمكن من التوسع أكثر في جميع أنحاء المملكة”.

وأضاف محمد الفريحي، الشريك المؤسس والرئيس التقني قائلًا: “تساعد جولتنا في تعزيز التزامنا بتقديم تجربة متكاملة للمستأجر في المملكة وتطوير القطاع الإيجاري بفاعلية وأكثر ملاءمة. علاوة على ذلك، نتطلع للتوافق مع مبادرات المملكة لتحسين وتنظيم القطاع العقاري عمومًا والإيجاري تحديدًا والاستفادة من حلولنا القائمة على التقنية للمساهمة في هذه الفترة التحولية”.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على تطوير خدماتها وتحقيق تغيير كبير في سوق ايجار العقارات في المملكة العربية السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً