تواصل معنا

منشور

في

  • تستثمر إبسون حوالي ١,١٤ مليون يورو في البحث والتطوير يوميًا وأكثر من ٧٧٠ مليون يورو لزيادة الابتكار المستدام ولتصبح خالية من الكربون وخالية من الموارد الجوفية بحلول عام ٢٠٥٠.
  • المصريون لديهم استعدادًا جادًا لتطبيق إجراءات حقيقية لحل أزمة المناخ وفقًا لمسح أجرته شركة إبسون.

خلال مشاركتها بقمة المناخ COP27 المنعقدة حاليا في شرم الشيخ، ووسط مخاوف وتحديات خطيرة متعلقة بالمناخ العالمي، أكدت شركة إبسون العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، التزامها بزيادة الوعي الفردي بشأن قضية تغير المناخ وتأثيراته الشديدة على كوكب الأرض وعلى حياة الناس، وتتطلع إبسون إلى التأكيد على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لصالح الأفراد والبيئة.

احصائيات هامة

وتعيش مصر وسط أزمة مائية حقيقية في ٢٠٢٢، حيث أدى ارتفاع درجات الحرارة نتيجة لتغير المناخ إلى ظروف أكثر جفافاً في جميع أنحاء البلاد، وبالرغم من ذلك ووفقًا لأحدث استطلاع للرأي قامت به إبسون في مصر، فإن ٥٧,٨٪ أي أكثر من نصف المشاركين متفائلون بشأن إمكانية تجنب كارثة مناخية قد تحدث في حياتهم.

وعلى الرغم من هذه النتيجة التي نرى فيها بادرة أمل، إلا أنه لا يزال هناك عدد من الفجوات الإدراكية التي تتعلق بما يرغب الناس في القيام به في الوقت الحالي، وما يأمل الناس القيام به في المستقبل، فالأمل في التغيير لا يكفي، اذ يجب على كل شخص أن يعدل من سلوكه بحياته اليومية، إذ أردنا الوصول إلى مرحلة قيمة الانبعاثات الصفرية على المستوى العالمي والمحلي.

وفقًا لاستطلاع الرأي فإن ١٦,٢% فقط من المشاركين قد تحولوا بالفعل إلى قيادة السيارات الكهربائية، بينما ٦٣,٣% يخططون للقيام بهذه الخطوة في المستقبل، كما قام أقل من ربع المشاركين وتبلغ نسبتهم ١٨,٤% بتركيب الألواح الشمسية،  و ما يقرب من ثلثي المشاركين ٦٠,٧%  يخططون للقيام بذلك في المستقبل، ويشير الاستطلاع إلى أن هناك تغييرات إيجابية تحدث بالفعل حيث أن الأشخاص الذين يترجلون أو يقودون الدراجات الهوائية في كثير من الأحيان تبلغ نسبتهم ٥٣,٩% ، كذلك ٤٥,٧ % من المشاركين اتجهوا إلى تحسين عاداتهم عبر القيام بإعادة تدوير المخلفات، و ٤٢,١% بدأوا بالفعل بتقليل استخدام المواد البلاستيكية.

هذه التغييرات في نمط حياة المواطنين المصريين، والتي رصدها استطلاع رأي إبسون، تشير إلى زيادة الوعي والرغبة الحقيقية في مواجهة تحدي التغير المناخي الذي يشهده العالم، ويُظهر مقياس الواقع المناخي من إبسون لعام ٢٠٢٢ إحراز تقدم كبير في هذا الشأن ، ولكن أيضًا المتطلبات الاقتصادية قصيرة الأجل معرضة لخطر تشتيت انتباه الحكومات والشركات والأفراد عن الإجراءات البيئية الحتمية، لذلك فإن العالم أصبح في حاجة إلى الحفاظ على تركيزه وضمان استجابات حاسمة وسريعة وفعالة لحالة الطوارئ المناخية المستمرة.

مشاركة إبسون Epson في قمة المناخ

وتأتي مشاركة إبسون في قمة المناخ COP27 لإثبات التزامها المستمر بتزويد الأفراد والشركات بالخيارات التكنولوجية التي تساهم في مكافحة أزمة تغير المناخ، على سبيل المثال، فإن استبدال طابعات الليزر بالطابعات النافثة للحبر  من إبسون و التي تستخدم تقنية خالية من الحرارة ستساعد على تقليل استهلاك الطاقة بنسبة ٨٣%، كما أن انخفاض المواد الاستهلاكية في طابعاتها المتميزة ” EcoTank ” و الخالية من عبوات الحبر التقليدية أدى إلى توفير كبير في النفايات البلاستيكية، فمجموعة واحدة من زجاجات الحبر السائل المستخدمة بال” EcoTank ” تعادل حوالي ٧٩ من عبوات الحبر التقليدية، وفضلا عن ابتكارها  تقنية مثل PaperLab – وهو جهاز يقوم بإعادة تدوير للورق في المكاتب بدون أن يستخدم أي ماء في عملية التدوير – فلقد غير هذا الجهاز مستقبل إعادة التدوير.

و يشارك بقوة بقمة المناخ COP27 هاننج أولسون، مدير قسم الاستدامة بشركة إبسون أوروبا للإجابة على الاسئلة وتقديم المزيد من المعلومات حول أجندة “إبسون” للاستدامة.

ومن خلال تواجدها في المنطقة الخضراء، ستعرض إبسون الفروق الجوهرية في استهلاك الطاقة بين الطابعات النافثة للحبر المصممة للأعمال وطابعات لليزر، كما ستقوم أيضًا ببث مباشر لتستعرض جهاز  Paper Lab يوميًا مع فريق متخصص في ألمانيا.

تؤمن إبسون بأنه يمكننا جميعًا بناء مستقبل أفضل وأن نقوم جميعًا بدورنا من خلال زيادة الوعي والعمل سويًا، ومن خلال إجراء تغييرات صغيرة وبسيطة في حياتنا اليومية. فيمكنك المساهمة في حل قضية تغير المناخ بمجرد تبديل الطابعة التي تستخدمها في المنزل أو العمل.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

حقول HQOL السعودية الناشئة للمنتجات العضوية تحصد تمويلًا بقيمة 3.6 مليون ريال سعودي

تهدف المنصة إلى نشر ثقافة المنتجات العضوية وبناء مجتمع صحي يتبع التغذية العضوية كنمط حياة.

منشور

في

بواسطة

حقول HQOL

تمكنت منصة حقول HQOL السعودية الناشئة المتخصصة في المنتجات العضوية؛ من حصد تمويل بقيمة  3.6 مليون ريال سعودي ضمن جولة استثمارية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة حقول HQOL

منصة حقول HQOL هي شركة سعودية ناشئة متخصصة في بيع منتجات عضوية 100%، تم تأسيسها في أغسطس 2020 على يد كلًا فريح العنزي وعبد الرحمن السعود، بهدف توفير هذا النوع من المنتجات للباحثين عنها والراغبين فيها، وتمكينهم من الوصول إليها بسهولة.

وتهدف المنصة الحاصلة على شهادات الاعتماد والتوثيق، إلى نشر ثقافة المنتجات العضوية وبناء مجتمع صحي يتمتع بالحيوية ويتبع التغذية العضوية كنمط حياة مستدام.

تمويل بقيمة 3.6 مليون ريال سعودي

أعلنت منصة حقول HQOL السعودية الناشئة المتخصصة في بيع المنتجات العضوية، عن جمع 3.6 مليون ريال سعودي ، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة (Pre-Seed) ، وتعتبر هذه الجولة هى الجولة التمويلية الأولى للشركة.

جاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين في المملكة العربية السعودية، ولكن لم يتم الإفصاح عن أسمائهم.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تسريع البدء في خطط التوسع في عمليات الشركة، بالإضافة إلى العمل على تطوير منتجاتها، لمنح العملاء كل ما يبحثون عنه بأفضل شكل وتجربة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

كارت Kaart السعودية الناشئة لتوصيل الطلبات تغلق أولى جولاتها التمويلية بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي

تعتبر أول شركة تقدم خدمات التوصيل بمجموعة من الوسائل الحديثة قليلة الانبعاثات الكربونية في المملكة.

منشور

في

بواسطة

كارت Kaart

أعلنت شركة كارت Kaart السعودية الناشئة المتخصصة في توصيل الطلبات عبر منصتها الخاصة والتطبيق الإلكتروني؛ عن إغلاق أولى جولاتها التمويلية بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية.

عن شركة كارت  Kaart

كارت Kaart هى شركة سعودية ناشئة متخصصة في توصيل الطلبات عبر الانترنت، تم تأسيسها عام 2022 على يد كل من ؛ محمد أبو رمانة، هاني بدوي، ومحمد القطي.

وتقدم الشركة خدمات توصيل الطلبات عند الطلب عبر منصتها الإلكترونية وتطبيقها الإلكتروني، وتوفر جميع طرق الدفع الإلكترونية، لمنح العملاء تجربة سهلة وسريعة.

وتتميز الشركة بأنها تقدم خدمات التوصيل بمجموعة من الوسائل الحديثة قليلة الانبعاثات الكربونية، مما يجعلها أول شركة توصيل طلبات محايدة للكربون في المملكة، حيث تهدف إلى خلق عملية توصيل بشكل نظيف وآمن، وأيضًا سريع وسهل في كل الأوقات، وذلك من خلال إتاحة التتبع المباشر للطلبات وأتمتة عملية التوصيل بالكامل.

وتهدف المنصة بتجربتها في استخدام وسائل توصيل قليلة الانبعاثات الكربونية؛ إلى المشاركة والمساهمة بشكل مباشر في تنفيذ رؤية المملكة 2030.

تمويل بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي

أعلنت شركة كارت Kaart السعودية الناشئة المتخصصة في توصيل الطلبات؛ عن حصدها تمويل بقيمة عن 2.6 مليون ريال سعودي ما يعادل 700 ألف دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة Pre-Seed وهى الجولة الأولى للشركة.

جاءت هذه الجولة التمويلية بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين من المملكة العربية السعودية، ولم يفصح عن أسمائهم بعد.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تطوير عملية التشغيل للشركة، والعمل على زيادة فريق العمل من خلال استقطاب كفاءات ذات خبرة بقطاع التوصيل، هذا بالإضافة إلى رغبة الشركة في التوسع بهدف تغطية فئات معينة من العملاء لا تقوم بخدمتها في الوقت الحالي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

استحواذات

جاهز السعودية تستحوذ على تطبيق ذا شفز في صفقة ضخمة بقيمة 172 مليون دولار

صفقة استحواذ ضخمة بقيمة 172 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 650 مليون ريال سعودي.

منشور

في

بواسطة

جاهز Jahez

منصة جاهز Jahez السعودية المتخصصة في توصيل طلبات الطعام؛ تعلن استحواذها على منصة ذا شفز المتخصصة في توصيل الحلويات في صفقة بقيمة 172 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 650 مليون ريال سعودي.

فيما يلي تفاصيل هذه الصفقة الضخمة.

عن جاهز Jahez

جاهز هي منصة سعودية ناشئة تم تأسيسها عام 2016، تقوم بتقديم خدمات طلبات وتوصيل الطعام عبر الإنترنت، بالإضافة إلى خدماتها في تسهيل مبيعات التجارة الإلكترونية عبر نظام سحابي يسهل عمليات البيع والشراء.

منذ تأسيسها حتى الآن تمكنت المنصة من نشر خدماتها في أكثر من 47 مدينة داخل المملكة العربية السعودية،  في أكثر من 10 آلاف فرع تجاري وبأكثر من 30 ألف مندوب توصيل.

وفي عام 2020 وصل عدد طلبات التوصيل التي تمت عبر المنصة إلى أكثر من 20 مليون طلب، وذلك وفقًا لتصريح المنصة، كما تمكنت من غلق عدة جولات تمويلية ضخمة أبرزها جولة تمويلية في عام 2020 بقيمة 137 مليون ريال سعودي، في صفقة تعد الأضخم من صفقات الاستثمار الجريء في السعودية.

هذا بالإضافة إلى إدراج الشركة في السوق الموازية للصرافة السعودية (نمو)، برأسمال سوقي قدره 2.4 مليار دولار.

الاستحواذ على تطبيق ذا شفر The Chefz

أعلنت شركة جاهز الاستحواذ على منصة ذا شفز هي السعودية المتخصصة في توصيل الحلويات، حيث قامت بتوقيع اتفاقية للاستحواذ الكامل على ذا شفز مقابل 172.9 مليون دولار أي ما يعادل 650 مليون ريال سعودي، وستقوم جاهز بدفع 325 مليون ريال سعودي نقدًا، أما باقي المبلغ سيتم دفعه من خلال إصدار أسهم جديدة في جاهز لمساهمي ذا شفز.

وبإتمام هذه الصفقة ستمتلك شركة جاهز، رأس مال ذا شفز بالكامل، وستذهب الملكية المباشرة وغير المباشرة لمساهمي شركة “ذا شفز” باستثناء شركة “صقر فاند إل بي” في رأسمال شركة “جاهز” بنسبة 3.5% بعد زيادة رأس المال، والذي يترتب عليه انخفاض القدرة التصويتية للمساهمين الحاليين في جاهز، والقدرة على التأثير في القرارات التي تتطلب موافقة مساهمي الشركة.

جدير بالذكر أن هذه الصفقة تعد الاستحواذ الثاني لشركة جاهز، حيث سبق وأن أعلنت استحواذها على  منصة مرن السعودية المتخصصة في تقنية المعلومات وحلول التوظيف، وبلغت قيمة الاستحواذ 16 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل نحو 60 مليون ريال سعودي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً