تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

إبسون Epson التقنية العالمية تشارك في COP27 لزيادة الوعي بالتكنولوجيا المستدامة لمكافحة أزمة المناخ

تستثمر إبسون نحو ١,١٤ مليون يورو في البحث والتطوير يوميًا وأكثر من ٧٧٠ مليون يورو لزيادة الابتكار المستدام.

منشور

في

  • تستثمر إبسون حوالي ١,١٤ مليون يورو في البحث والتطوير يوميًا وأكثر من ٧٧٠ مليون يورو لزيادة الابتكار المستدام ولتصبح خالية من الكربون وخالية من الموارد الجوفية بحلول عام ٢٠٥٠.
  • المصريون لديهم استعدادًا جادًا لتطبيق إجراءات حقيقية لحل أزمة المناخ وفقًا لمسح أجرته شركة إبسون.

خلال مشاركتها بقمة المناخ COP27 المنعقدة حاليا في شرم الشيخ، ووسط مخاوف وتحديات خطيرة متعلقة بالمناخ العالمي، أكدت شركة إبسون العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، التزامها بزيادة الوعي الفردي بشأن قضية تغير المناخ وتأثيراته الشديدة على كوكب الأرض وعلى حياة الناس، وتتطلع إبسون إلى التأكيد على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لصالح الأفراد والبيئة.

احصائيات هامة

وتعيش مصر وسط أزمة مائية حقيقية في ٢٠٢٢، حيث أدى ارتفاع درجات الحرارة نتيجة لتغير المناخ إلى ظروف أكثر جفافاً في جميع أنحاء البلاد، وبالرغم من ذلك ووفقًا لأحدث استطلاع للرأي قامت به إبسون في مصر، فإن ٥٧,٨٪ أي أكثر من نصف المشاركين متفائلون بشأن إمكانية تجنب كارثة مناخية قد تحدث في حياتهم.

وعلى الرغم من هذه النتيجة التي نرى فيها بادرة أمل، إلا أنه لا يزال هناك عدد من الفجوات الإدراكية التي تتعلق بما يرغب الناس في القيام به في الوقت الحالي، وما يأمل الناس القيام به في المستقبل، فالأمل في التغيير لا يكفي، اذ يجب على كل شخص أن يعدل من سلوكه بحياته اليومية، إذ أردنا الوصول إلى مرحلة قيمة الانبعاثات الصفرية على المستوى العالمي والمحلي.

وفقًا لاستطلاع الرأي فإن ١٦,٢% فقط من المشاركين قد تحولوا بالفعل إلى قيادة السيارات الكهربائية، بينما ٦٣,٣% يخططون للقيام بهذه الخطوة في المستقبل، كما قام أقل من ربع المشاركين وتبلغ نسبتهم ١٨,٤% بتركيب الألواح الشمسية،  و ما يقرب من ثلثي المشاركين ٦٠,٧%  يخططون للقيام بذلك في المستقبل، ويشير الاستطلاع إلى أن هناك تغييرات إيجابية تحدث بالفعل حيث أن الأشخاص الذين يترجلون أو يقودون الدراجات الهوائية في كثير من الأحيان تبلغ نسبتهم ٥٣,٩% ، كذلك ٤٥,٧ % من المشاركين اتجهوا إلى تحسين عاداتهم عبر القيام بإعادة تدوير المخلفات، و ٤٢,١% بدأوا بالفعل بتقليل استخدام المواد البلاستيكية.

هذه التغييرات في نمط حياة المواطنين المصريين، والتي رصدها استطلاع رأي إبسون، تشير إلى زيادة الوعي والرغبة الحقيقية في مواجهة تحدي التغير المناخي الذي يشهده العالم، ويُظهر مقياس الواقع المناخي من إبسون لعام ٢٠٢٢ إحراز تقدم كبير في هذا الشأن ، ولكن أيضًا المتطلبات الاقتصادية قصيرة الأجل معرضة لخطر تشتيت انتباه الحكومات والشركات والأفراد عن الإجراءات البيئية الحتمية، لذلك فإن العالم أصبح في حاجة إلى الحفاظ على تركيزه وضمان استجابات حاسمة وسريعة وفعالة لحالة الطوارئ المناخية المستمرة.

مشاركة إبسون Epson في قمة المناخ

وتأتي مشاركة إبسون في قمة المناخ COP27 لإثبات التزامها المستمر بتزويد الأفراد والشركات بالخيارات التكنولوجية التي تساهم في مكافحة أزمة تغير المناخ، على سبيل المثال، فإن استبدال طابعات الليزر بالطابعات النافثة للحبر  من إبسون و التي تستخدم تقنية خالية من الحرارة ستساعد على تقليل استهلاك الطاقة بنسبة ٨٣%، كما أن انخفاض المواد الاستهلاكية في طابعاتها المتميزة ” EcoTank ” و الخالية من عبوات الحبر التقليدية أدى إلى توفير كبير في النفايات البلاستيكية، فمجموعة واحدة من زجاجات الحبر السائل المستخدمة بال” EcoTank ” تعادل حوالي ٧٩ من عبوات الحبر التقليدية، وفضلا عن ابتكارها  تقنية مثل PaperLab – وهو جهاز يقوم بإعادة تدوير للورق في المكاتب بدون أن يستخدم أي ماء في عملية التدوير – فلقد غير هذا الجهاز مستقبل إعادة التدوير.

و يشارك بقوة بقمة المناخ COP27 هاننج أولسون، مدير قسم الاستدامة بشركة إبسون أوروبا للإجابة على الاسئلة وتقديم المزيد من المعلومات حول أجندة “إبسون” للاستدامة.

ومن خلال تواجدها في المنطقة الخضراء، ستعرض إبسون الفروق الجوهرية في استهلاك الطاقة بين الطابعات النافثة للحبر المصممة للأعمال وطابعات لليزر، كما ستقوم أيضًا ببث مباشر لتستعرض جهاز  Paper Lab يوميًا مع فريق متخصص في ألمانيا.

تؤمن إبسون بأنه يمكننا جميعًا بناء مستقبل أفضل وأن نقوم جميعًا بدورنا من خلال زيادة الوعي والعمل سويًا، ومن خلال إجراء تغييرات صغيرة وبسيطة في حياتنا اليومية. فيمكنك المساهمة في حل قضية تغير المناخ بمجرد تبديل الطابعة التي تستخدمها في المنزل أو العمل.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

مأمون تنجح في إتمام أول جولة تمويل جماعي للأسهم لصالح منصة زميلي العمانية

منشور

في

بواسطة

حققت شركة “مأمون” للتمويل المدمج إنجازًا هائلًا بإتمام أول جولة تمويل جماعي للأسهم في سلطنة عمان لصالح منصة “زميلي” التي تربط العاملين المستقلين العمانيين بالشركات الصغيرة والمتوسطة.

يُعدّ هذا الإنجاز خطوة كبيرة للشركات التقنية في عُمان، حيث يُشير إلى بداية عصر جديد من الابتكار والاستثمار في مجال التكنولوجيا.

منصة مأمون

تأسست “مأمون” في عام 2021 كمنصة تمويل مدمجة، ثم أطلقت في أكتوبر 2023 منصتها للتمويل الجماعي بالملكية والديون للشركات بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بعد حصولها على ترخيص الهيئة العامة لسوق المال في عُمان.

منصة زميلي

تأسست منصة “زميلي” في أبريل 2021، وحصلت عند بدايتها على استثمار من الصندوق العُماني للتكنولوجيا “OTF”. وقررت مؤخرًا توسيع دائرة مستثمريها لتشمل مجموعة متنوعة من خلال منصة “مأمون”.

تمتلك “زميلي” 1,369 عميلًا مسجلًا، بما في ذلك مؤسسات بارزة مثل عمران ووزارة الإعلام، وشبكة تضم 3,368 موظفًا عمانيًا مستقلًا.

يُتوقع أن يُمهد إتمام التمويل بنجاح لزميلي الطريق للإطلاق القادم لسوق “مأمون” الثانوية، والتي ستفتح الباب أمام فرص جديدة من خلال تعزيز المشاركة في المنظومة المالية في سلطنة عمان وتشجيع الابتكار والاستثمار في المجال التقني.

وعن هذا الحدث صرح محمد التمامي، الرئيس التجاري في شركة مأمون قائلًا: “سيمثل الاختتام الناجح لسوقنا الثانوي خطوة مهمة نحو بناء منظومة الاستثمار والثقة داخل السلطنة. وبعيدًا عن تسهيل المعاملات، تتمثل مهمتنا في تنمية ثقافة التمكين المالي وتسخيرالمواهب الاستثنائية في منطقتنا. تجسد حملة التمويل الجماعي للأسهم التي أطلقتها زميلي عبر مأمون التزامنا بتعزيز الاقتصاد المحلي المستقل والابتكار التقني الرائد، وتعزيز مجتمع حيث يمكن للاستثمارات القائمة على الثقة أن تزدهر وتعيد تشكيل المشهد الاستثماري في سلطنة عمان”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة Pharmacy Marts المصرية تجمع تمويلًا من Acasia Ventures

منشور

في

بواسطة

حققت شركة Pharmacy Marts، رائدة حلول التكنولوجيا الصحية في مصر، إنجازًا هامًا بحصولها على استثمارٍ جديدٍ في جولة تمويلٍ (Bridge) بقيادة Acasia Ventures.

تُتيح Pharmacy Marts منصةً ذكيةً تربط الصيدليات بالشركات الموردة والمصنعة للمنتجات الطبية والأدوية ومستحضرات التجميل، مما يُسهل عملية حصول الصيدليات على احتياجاتها بكفاءةٍ وفعالية.

نبذة عن شركة Pharmacy Marts

Pharmacy Marts هي شركة تكنولوجيا صحية مصرية تُقدم منصةً ذكيةً تربط الصيدليات بالشركات الموردة والمصنعة للمنتجات الطبية والأدوية ومستحضرات التجميل. تسعى Pharmacy Marts إلى تحسين كفاءة سلسلة التوريد في قطاع الرعاية الصحية وتوفير أفضل الخدمات للصيدليات والمرضى.

تأسست شركة Pharmacy Marts في عام 2021، ونجحت خلال فترةٍ قصيرةٍ في جمع 2 مليون دولار أمريكي، بما في ذلك الاستثمار الأخير الذي لم يتم الإفصاح عن قيمته المالية.

تُقدم المنصة خدماتها حاليًا لـ 60 ألف صيدلية، وتوفر أكثر من 7 آلاف منتج من 3 آلاف مورد. وتهدف الشركة إلى توسيع نطاق خدماتها لتشمل المزيد من الصيدليات والموردين في مصر والمنطقة العربية.

تعزيزٌ للقدرات وتوسيعٌ للآفاق

سيُساعد الاستثمار الجديد Pharmacy Marts على تعزيز قدراتها التكنولوجية وتوسيع قاعدة عملائها، ممّا سيُساهم في تحقيق أهدافها الطموحة لخدمة قطاع الرعاية الصحية بشكلٍ أفضل.

نبذة عن Acasia Ventures

Acasia Ventures هي شركة رأس مال مغامر رائدة تُركز على الاستثمار في الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تهدف Acasia Ventures إلى دعم الشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية من خلال توفير رأس المال والخبرة والدعم الاستراتيجي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

ركيز المالية السعودية تحصد تمويلًا بقيمة 2 مليون دولار أمريكي

ما يعادل 7.5 مليون ريال سعودي

منشور

في

بواسطة

أعلنت  منصة ركيز المالية السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية،اغلاقها لجولة تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن ركيز

ركيز هي منصة سعودية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في طرح أدوات الدين والاستثمار فيهاأطلقت ركيز المالية منصتها في عام 2023 بعد حصولها على تصريح هيئة السوق المالية، لتوفر خيارات استثمارية متنوعة للأفراد والشركات، في الوقت الذي تمكن فيه الشركات والمطورين العقاريين من تمويل أعمالهم عن طريق طرح الصكوك ما يساعدهم على النمو.

 تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة ركيز المالية السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في طرح أدوات الدين والاستثمار فيها، من حصد تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7.5 مليون ريال سعودي، وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية بقيادة كور فيجن للاستثمار.

وعن هذه الجولة التمويلية صرح  سعيد الأحمري، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لركيز المالي قائلًا :”أن الاستثمار سيساهم في تعزيز قدرة الشركة على تطوير وتقديم أفضل الحلول المالية للعملاء وتطوير تقنيات متقدمة في الذكاء الاصطناعي للمساعدة في توسيع قاعدة العملاء واستكشاف المزيد من الفرص في السوق.”

بينما علق فيصل العبدالسلام العبدالسلام، الرئيس التنفيذي لكور فيجن للاستثمار قائلًا:” بأن ما يميز شركة ركيز المالية هو تخصصها في نموذج العمل التجاري وقدرتها على تحويل الأنظمة المالية التقليدية، ودائمًا ما أؤكد على أهمية استقطاب الفرص الاستثمارية التي تدعم تعزيز الحاضر وتطوير المستقبل بالتقنيات الحديثة والاستثمار الحقيقي بها لإرساء أسس بيئية اقتصادية مستدامة وتعزيز البنية التحتية الرقمية”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً