تواصل معنا

منشور

في

اجتمع أعضاء مجلس أمناء مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين لمناقشة آليات عمل مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين، ودورها في تحقيق التعاون المثمر بين الجانبين المصري والصيني، ووضع الأطر العامة للشكل التنفيذي والاستشاري للمؤسسة، وتوزيع المهام، إلى الجانب مناقشة التحضيرات النهائية لفعاليات الإطلاق الرسمي للمؤسسة .

وحضر الاجتماع السيد عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق رئيس مجلس الأمناء الشرفي، والمهندس مجد الدين المنزلاوي رئيس مجلس الأمناء التنفيذي للمؤسسة، والسيد محمد علاء الأمين العام للمؤسسة، والسيد عمر وانج رئيس الجالية الصينية بجمهورية مصر العربية، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، والسيدة جيانا نائب الرئيس التنفيذي، والسيد مجدي طلبه نائب رئيس مجلس الأمناء التنفيذي، والدكتورة سحر نصر عضو مجلس الأمناء الشرفي، والسيد عاطف لمعي أمين الصندوق، والسيد هوهانهاو الرئيس الفخري لاتحاد الطلاب والعلماء الصينيين بمصر وأحد المؤسسين، رأس الاجتماع السيد عمرو موسى.

عن مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين

وتعد مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين خطوة هامة وفرصة جديدة نحو دفع الاستثمار الصيني داخل مصر وتعميق العلاقات الاستراتيجية مع دولة الصين الصديقة ومواصلة مد جسور التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي بين البلدين، حيث شجعت الحكومة المصرية تأسيس المؤسسة بالتعاون مع السفارة الصينية في مصر وفقًا للقانون المصري، كما أقرت وزارة التضامن الاجتماعي في 22 فبراير2022 بإنشاء المؤسسة ككيان اجتماعي دولي ذو هوية قانونية.

وصرح السيد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق ورئيس مجلس الأمناء الشرفي لمؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين: “في هذه المرحلة، نحن جميعًا هنا وفي جميع أركان العالم الأربعة، نشاهد التقدم الصيني المذهل في عالم الاقتصاد والمال، والطرح الاقتصادي  الذي تتطرحه الصين، والدور المتنامي للصين في العلاقات الدولية”، مضيفًا: ” هنا في مصر والعالم العربي، الأمور تتغير وتتطور في المجالات الاقتصادية والتعاون الاقتصادي والتنموي، وبالنسبة لمصر فإنها في مرحلة تعمل خلالها على الانطلاق نحو المستقبل، وبالتعاون مع دولة عظمى وكبرى مثل الصين، وأعتقد العكس أيضًا، فإن مناخ الاستثمار في مصر يقدم صورة مشرقة لما هو قادم في التعاون بين الصين ومصر في مختلف مجالات العمل الاقتصادي”.

ورحب المهندس مجد الدين المنزلاوي بالسادة أعضاء المؤسسة في اجتماعها الأول وقال: “مهمتنا هي العمل بكل جهد على تعميق العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين، وخلق مناخ جيد للشركات الصينية وتشجيعها على الاستثمار في مصر، إلى جانب دفع عجلة الصناعة الصينية داخل مصر، والاستفادة منها لتحقيق رؤية الدولة المصرية واستراتيجيتها نحو توطين الصناعات.

وأكد السيد محمد علاء الأمين العام لمؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين على ضرورة وجودة تشابك بين الأعضاء المصريين والصينيين، ليكون هناك فهم أوسع بحجم العلاقات، وكيفية تطويرها، والحديث عن خلق تجربة استثمار مختلفة لرجال الأعمال الصينيين داخل مصر، بدلًا من الصعوبات التي يمرون بها، مما يحقق دفع في عجلة الاستثمار، والحديث أيضًا على أن يكون هناك علاقات على مستوى التعاون الاقتصادي الحكومي بين الدولة المصرية والدولة الصينية.

وأضاف علاء: نحن المؤسسة الوحيدة داخل مصر التي تضم أعضاء صينيين، وبالتالي نحن أكثر الناس دراية بالعقبات التي تواجه المستثمر الصيني داخل مصر.

وقال السيد عمر وانج الرئيس التنفيذي لمؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين: هناك اختلاف ثقافي كبير يصعب فهمه في مصر، مثل الحظر الشديد في الاستثمار بالدولار، لذلك يجب أن نكون ملمين بطبيعة المستثمر الصيني والصعوبات التي تواجهه والحلول التي يقترحها ويريدها أن تتحقق على أرض الواقع.

وأكد السادة الأعضاء على أهمية إزالة المعوقات التي تعيق الاستثمار بين الجانب المصري والصيني، والتغلب عليها مما يساعد على نشاط وزيادة ضخ الاستثمارات بين الجانبين، كذلك أهمية أن يجد المستثمر الأجنبي وخاصة الصيني سياسة اقتصادية آمنة تجذبه للاستثمار في مصر، كما اتفق السادة الأعضاء على الإجراءات التي لا بد من العمل عليها مثل تكوين قاعدة بيانات دقيقة حتى تتوفر كل المعلومات حول الوضع الاقتصادي وتكلفة الإنتاج التي أصبحت مرتفعة للغاية في الفترة الأخيرة،  وكذلك الإجراءات اللازمة لضخ استثمارات، بحيث ألا ترهق المستثمر في صعوبة الحصول على البيانات من أكثر من جهة حكومية.

والجدير بالذكر أن مجلس الأمناء الشرفي لمؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين يتألف من السيد عمرو موسى، والسيد نبيل فهمي، والسيد محمد العرابي، والدكتورة سحر نصر، والمهندس عبد الله غراب، والمهندس سمير الصياد، بينما مجلس الأمناء التنفيذي يتألف من المهندس مجد الدين المنزلاوي رئيسًا للمجلس، وعضوية كل من السيد محمد علاء، والسيد عمر وانج، والسيدة جيانا ، والسيد هو هانهاو، والسيد مجدي طلبه، والسيد عاطف لمعي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
اضغط للتعليق

يجب عليك تسيجل الدخول لتنشر تعليقًا Login

اترك ردًا

تمويل

حقول HQOL السعودية الناشئة للمنتجات العضوية تحصد تمويلًا بقيمة 3.6 مليون ريال سعودي

تهدف المنصة إلى نشر ثقافة المنتجات العضوية وبناء مجتمع صحي يتبع التغذية العضوية كنمط حياة.

منشور

في

بواسطة

حقول HQOL

تمكنت منصة حقول HQOL السعودية الناشئة المتخصصة في المنتجات العضوية؛ من حصد تمويل بقيمة  3.6 مليون ريال سعودي ضمن جولة استثمارية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة حقول HQOL

منصة حقول HQOL هي شركة سعودية ناشئة متخصصة في بيع منتجات عضوية 100%، تم تأسيسها في أغسطس 2020 على يد كلًا فريح العنزي وعبد الرحمن السعود، بهدف توفير هذا النوع من المنتجات للباحثين عنها والراغبين فيها، وتمكينهم من الوصول إليها بسهولة.

وتهدف المنصة الحاصلة على شهادات الاعتماد والتوثيق، إلى نشر ثقافة المنتجات العضوية وبناء مجتمع صحي يتمتع بالحيوية ويتبع التغذية العضوية كنمط حياة مستدام.

تمويل بقيمة 3.6 مليون ريال سعودي

أعلنت منصة حقول HQOL السعودية الناشئة المتخصصة في بيع المنتجات العضوية، عن جمع 3.6 مليون ريال سعودي ، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة (Pre-Seed) ، وتعتبر هذه الجولة هى الجولة التمويلية الأولى للشركة.

جاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين في المملكة العربية السعودية، ولكن لم يتم الإفصاح عن أسمائهم.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تسريع البدء في خطط التوسع في عمليات الشركة، بالإضافة إلى العمل على تطوير منتجاتها، لمنح العملاء كل ما يبحثون عنه بأفضل شكل وتجربة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

كارت Kaart السعودية الناشئة لتوصيل الطلبات تغلق أولى جولاتها التمويلية بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي

تعتبر أول شركة تقدم خدمات التوصيل بمجموعة من الوسائل الحديثة قليلة الانبعاثات الكربونية في المملكة.

منشور

في

بواسطة

كارت Kaart

أعلنت شركة كارت Kaart السعودية الناشئة المتخصصة في توصيل الطلبات عبر منصتها الخاصة والتطبيق الإلكتروني؛ عن إغلاق أولى جولاتها التمويلية بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية.

عن شركة كارت  Kaart

كارت Kaart هى شركة سعودية ناشئة متخصصة في توصيل الطلبات عبر الانترنت، تم تأسيسها عام 2022 على يد كل من ؛ محمد أبو رمانة، هاني بدوي، ومحمد القطي.

وتقدم الشركة خدمات توصيل الطلبات عند الطلب عبر منصتها الإلكترونية وتطبيقها الإلكتروني، وتوفر جميع طرق الدفع الإلكترونية، لمنح العملاء تجربة سهلة وسريعة.

وتتميز الشركة بأنها تقدم خدمات التوصيل بمجموعة من الوسائل الحديثة قليلة الانبعاثات الكربونية، مما يجعلها أول شركة توصيل طلبات محايدة للكربون في المملكة، حيث تهدف إلى خلق عملية توصيل بشكل نظيف وآمن، وأيضًا سريع وسهل في كل الأوقات، وذلك من خلال إتاحة التتبع المباشر للطلبات وأتمتة عملية التوصيل بالكامل.

وتهدف المنصة بتجربتها في استخدام وسائل توصيل قليلة الانبعاثات الكربونية؛ إلى المشاركة والمساهمة بشكل مباشر في تنفيذ رؤية المملكة 2030.

تمويل بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي

أعلنت شركة كارت Kaart السعودية الناشئة المتخصصة في توصيل الطلبات؛ عن حصدها تمويل بقيمة عن 2.6 مليون ريال سعودي ما يعادل 700 ألف دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة Pre-Seed وهى الجولة الأولى للشركة.

جاءت هذه الجولة التمويلية بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين من المملكة العربية السعودية، ولم يفصح عن أسمائهم بعد.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تطوير عملية التشغيل للشركة، والعمل على زيادة فريق العمل من خلال استقطاب كفاءات ذات خبرة بقطاع التوصيل، هذا بالإضافة إلى رغبة الشركة في التوسع بهدف تغطية فئات معينة من العملاء لا تقوم بخدمتها في الوقت الحالي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

استحواذات

جاهز السعودية تستحوذ على تطبيق ذا شفز في صفقة ضخمة بقيمة 172 مليون دولار

صفقة استحواذ ضخمة بقيمة 172 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 650 مليون ريال سعودي.

منشور

في

بواسطة

جاهز Jahez

منصة جاهز Jahez السعودية المتخصصة في توصيل طلبات الطعام؛ تعلن استحواذها على منصة ذا شفز المتخصصة في توصيل الحلويات في صفقة بقيمة 172 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 650 مليون ريال سعودي.

فيما يلي تفاصيل هذه الصفقة الضخمة.

عن جاهز Jahez

جاهز هي منصة سعودية ناشئة تم تأسيسها عام 2016، تقوم بتقديم خدمات طلبات وتوصيل الطعام عبر الإنترنت، بالإضافة إلى خدماتها في تسهيل مبيعات التجارة الإلكترونية عبر نظام سحابي يسهل عمليات البيع والشراء.

منذ تأسيسها حتى الآن تمكنت المنصة من نشر خدماتها في أكثر من 47 مدينة داخل المملكة العربية السعودية،  في أكثر من 10 آلاف فرع تجاري وبأكثر من 30 ألف مندوب توصيل.

وفي عام 2020 وصل عدد طلبات التوصيل التي تمت عبر المنصة إلى أكثر من 20 مليون طلب، وذلك وفقًا لتصريح المنصة، كما تمكنت من غلق عدة جولات تمويلية ضخمة أبرزها جولة تمويلية في عام 2020 بقيمة 137 مليون ريال سعودي، في صفقة تعد الأضخم من صفقات الاستثمار الجريء في السعودية.

هذا بالإضافة إلى إدراج الشركة في السوق الموازية للصرافة السعودية (نمو)، برأسمال سوقي قدره 2.4 مليار دولار.

الاستحواذ على تطبيق ذا شفر The Chefz

أعلنت شركة جاهز الاستحواذ على منصة ذا شفز هي السعودية المتخصصة في توصيل الحلويات، حيث قامت بتوقيع اتفاقية للاستحواذ الكامل على ذا شفز مقابل 172.9 مليون دولار أي ما يعادل 650 مليون ريال سعودي، وستقوم جاهز بدفع 325 مليون ريال سعودي نقدًا، أما باقي المبلغ سيتم دفعه من خلال إصدار أسهم جديدة في جاهز لمساهمي ذا شفز.

وبإتمام هذه الصفقة ستمتلك شركة جاهز، رأس مال ذا شفز بالكامل، وستذهب الملكية المباشرة وغير المباشرة لمساهمي شركة “ذا شفز” باستثناء شركة “صقر فاند إل بي” في رأسمال شركة “جاهز” بنسبة 3.5% بعد زيادة رأس المال، والذي يترتب عليه انخفاض القدرة التصويتية للمساهمين الحاليين في جاهز، والقدرة على التأثير في القرارات التي تتطلب موافقة مساهمي الشركة.

جدير بالذكر أن هذه الصفقة تعد الاستحواذ الثاني لشركة جاهز، حيث سبق وأن أعلنت استحواذها على  منصة مرن السعودية المتخصصة في تقنية المعلومات وحلول التوظيف، وبلغت قيمة الاستحواذ 16 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل نحو 60 مليون ريال سعودي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً