تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

تعاون استراتيجي بين يودرايف ومركز دبي التجاري العالمي لإطلاق “محطات يودرايف” لتسهيل التنقل في منطقة المركز

تُعد هذه المحطات عبارة عن سياج جغرافي تم دمجه في تكنولوجيا يودرايف المبتكرة ولا يمكن الوصول إليها إلا للمستخدمين في مناطق محددة.

منشور

في

أعلنت يودرايف، منصة مشاركة السيارات عند الطلب وتأجيرها بالدقيقة، اليوم عن إطلاق منصة محطات يودرايف ، أول محطة حصرية لتأجير السيارات في العالم. تم إطلاق المنصة الحصرية بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي، ون سنترال، وفندق ايبيس ون سنترال بهدف توفير وتسهيل التنقل حصرياً لمستخدمي المنصة في منطقة المركز.

عن محطات يودرايف

تضمن محطات يودرايف توفر السيارات حصرياً للمستخدمين عند الطلب، وتُعد هذه المحطات عبارة عن سياج جغرافي تم دمجه في تكنولوجيا يودرايف المبتكرة ولا يمكن الوصول إليها إلا للمستخدمين في مناطق محددة. ويمكن استلام السيارات من أي من محطات يودرايف وإعادتها إلى أي من المحطات المعتمدة. كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من الإخطارات والتسعيرات المخصصة لهم وفرصة اختيار السيارة المفضلة مما يشكل نقلة نوعية تهدف إلى تسهيل عمليات سوق تأجير السيارات وإضفاء عنصر الراحة عليها لتصبح ملاءمة للمقيمين والسياح الباحثين عن حل تنقل سلس ومرن.

تم إطلاق محطتين من “محطات يودرايف” في مركز دبي التجاري العالمي، واحدة بالقرب من مركز دبي التجاري العالمي، وأخرى بالقرب من مركز ون سنترال للأعمال، وتغطي بشكل استراتيجي متطلبات كل من السكان والزوار والموظفين في منطقة المركز.

تتواءم هذه الميزة الجديدة مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للخمسين عاماً المقبلة ومع أهداف خطة دبي الحضرية 2040، والتي حددت مخططاً للتنمية الحضرية المستدامة في دبي لتعزيز جودة الحياة. ويتمثل أحد الأهداف الرئيسية في توفير وسائل تنقل مستدامة ومرنة، وهو ما تسعى يودرايف إلى تحقيقه بإطلاق محطات يودرايف، حيث شهدت منصات مشاركة السيارات نمواً هائلاً في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط. ويشير تقرير (KMPG) إلى أن ما يقارب من 50٪ من مالكي السيارات اليوم لا يتطلعون إلى امتلاك سيارة بحلول عام 2025، كما تفيد أبحاث شركة (ResearchAndMarket) أن 4 من كل 10 رحلات بالسيارات ستتم عبر تطبيقات مشاركة السيارات.

وبمناسبة هذه الاتفاقية، قال أحمد جامع، مدير أول بإدارة الحركة المرورية والمواصلات في مركز دبي التجاري العالمي: “يزور آلاف المهنيين والمقيمين وسائحي الأعمال والسياح منطقة مركز دبي التجاري العالمي يومياً باعتباره مركزاً تجارياً وسكنياً يقع في قلب المدينة. ولكون المركز موطناً لعدد من المعارض والفعاليات المرموقة في البلاد ولما يشهده من إقبال كبير على مدار العام، ستساهم هذا الشراكة مع يودرايف في تبسيط وتسهيل التنقل وتعزيز جهودنا الرامية لتوفير حلول مبتكرة وفعالة لضمان تجربة قيادة سلسة للجميع في منطقة المركز.”

ومن جهته، علق نيكولاس واتسون، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة يودرايف، على الإطلاق قائلاً: “نهدف من إطلاق محطات يودرايف إلى تقديم خدماتنا لسوق لم يشهد تقديم منتج أصلي ومبتكر من قبل. عمل فريق يودرايف عن كثب على تقييم التركيبة السكانية للمنطقة، وبناءً على ذلك طوّر الفريق آلية فريدة من نوعها عالمياً وبأسعار معقولة ومريحة للتنقل، مما يسهل على المستخدمين الوصول إلى السيارات التي يختارونها على الفور تقريباً. تسجل يودرايف حتى الآن حوالي 800 رحلة أسبوعياً في منطقة مركز دبي التجاري العالمي. ننظر إلى إطلاقنا الأولي هنا على أنه استثمار في نمو وتطوير دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بطرح حلول مستقبلية تقدم تجارب رائعة وتنقل لمجتمعاتنا.”

وبمناسبة الإطلاق علق أنوب دوندو، المدير العام لمجموعة فنادق ايبيس ون سنترال، قائلاً: “نحن نتفق مع فلسفة Udrive بأن التنقل حق من حقوق الإنسان. مع هذا المنتج الأول من نوعه، ندعم توافر المركبات وتوفير تجربة سلسة للتنقل في دبي. يسعدنا تعزيز النمو نحو مدينة ذكية ومتصلة مع تقليل عدد السيارات على طرقنا وترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية للمواطنين والمقيمين والزوار.”

استغرق تصميم وتنفيذ هذه المنصة الحصرية ثلاث سنوات تقريباً، خُصص عامان منها لدراسة وبحث حركة وتنقل الناس في جميع أنحاء دبي، ونقاط المعاناة التي يواجهها السكان والزوار وطريقة النقل المفضلة لديهم. هذا وسيتم تلبية احتياجات مستخدمي محطات يودرايف من قبل ممثلين حصريين متخصصين بسعادة العملاء. زادت يودرايف، الشركة التقنية الناشئة، من أسطولها وقوتها العاملة وشركائها لتعزيز قدرتها على دعم طلبها في الإمارات العربية المتحدة وأطلقت عملياتها مؤخراً في المملكة العربية السعودية.

وأضاف واتسون، “يستخدم خمسة أشخاص في المتوسط إحدى سيارات يودرايف في اليوم الواحد. بإطلاق هذه الميزة الجديدة نقوم بإزالة خمس سيارات بشكل فعال من الطرق لكل سيارة يودرايف في أسطولنا. هذا الإطلاق بداية للعديد من هذه المحطات في جميع أنحاء دبي والإمارات العربية المتحدة التي تشجع على تطوير مدينة المستقبل الذكية والمتصلة، وتمكين التنقل المريح وجعل تجربة مشاركة السيارات أكثر بساطة وموثوقية.”

بحلول عام 2026، من المتوقع أن يصل عدد مستخدمي خدمات مشاركة السيارات إلى 60.7 مليوناً. وفقاً لتقرير صادر عن فاليويتس (Valuates)، سيصل سوق مشاركة السيارات العالمي إلى 103 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025، بمعدل نمو سنوي مركب 17.2٪ خلال فترة التوقعات. يودرايف شركة رائدة في مفهوم تأجير السيارات بصورة رقمية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في دول مجلس التعاون الخليجي باستخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة فقط.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
اضغط للتعليق

يجب عليك تسيجل الدخول لتنشر تعليقًا Login

اترك ردًا

تمويل

كيوستاي “Qstay” الإماراتية لادارة العقارات وخدمات الضيافة تحصد تمويلاً بقيمة 4.6 مليون دولار

ترفع إجمالي المبالغ التي جمعتها الشركة حتى الآن إلى 11.1 مليون دولار أمريكي

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة كيوستاي “Qstay”، الرائدة في إدارة العقارات وتقديم خدمات الضيافة والتأجير، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Series A) بقيمة 4.6 مليون دولار أمريكي. وقد جاءت هذه الجولة في شكل قروض وديون قابلة للتحويل، لترفع إجمالي المبالغ التي جمعتها الشركة حتى الآن إلى 11.1 مليون دولار أمريكي. يعود هذا النجاح إلى جولة سابقة أغلقتها الشركة قبل عامين، حيث جمعت 6.5 مليون دولار أمريكي.

تأسيس كيوستاي ومهمتها في قطاع الضيافة

تأسست كيوستاي “Qstay” في عام 2020 على يد أرتور خيرولين وأليك ريدلمان. تعمل الشركة على تقديم خدمات مبتكرة في قطاع الضيافة من خلال توفير مساعدات شخصية رقمية تهدف إلى تحسين تجربة الضيوف وتقليل تكاليف التشغيل.

الرؤية المستقبلية والتوسع الدولي

تخطط كيوستاي “Qstay” للتوسع في أسواق جديدة خلال العامين القادمين. تدير الشركة حاليًا 300 عقار في 4 دول، وقد حققت حجوزات لأكثر من 60 ضيف قضوا 130 ألف ليلة في العقارات التي تديرها. يوضح هذا التوسع السريع والإقبال المتزايد على خدمات الشركة.

تعزيز تجربة الضيوف وتقديم خدمات متميزة

تتمثل رؤية الشركة في تحسين تجربة الضيوف من خلال تقديم خدمات تعتمد على التقنية الحديثة. وصرح أرتور خيرولين، الشريك المؤسس للمنصة، قائلاً: “نحن سعداء لحصولنا على هذا التمويل الإضافي الذي سيمكننا من تسريع عمليات التطوير ومواصلة نهجنا المبتكر في قطاع الضيافة. يشير هذا الاستثمار بوضوح إلى وجود طلب قوي في سوق الضيافة على تجربتنا الفندقية التي تركز على التقنية والتصميم، وتقدّم باقة من المزايا الجذابة لملاك العقارات”.

استراتيجيات الشركة لجذب المستثمرين

يرى أليك ريدلمان، الشريك المؤسس للمنصة، أن دعم المستثمرين لمنصة كيوستاي “Qstay” يعد رسالة تأييد قوية لرؤية الشركة التي تهدف إلى الارتقاء بتجربة الضيوف إلى آفاق جديدة وتعظيم عوائد ملاك العقارات. ويضيف: “نحن نؤكد التزامنا بمواصلة توسيع رقعة أنشطتنا وتعزيز قدرات منصتنا المبتكرة”.

تكنولوجيا حديثة لتقليل التكاليف التشغيلية

تستخدم كيوستاي “Qstay” أحدث التقنيات لتقليل التكاليف التشغيلية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للضيوف. من خلال المساعدات الشخصية الرقمية، يمكن للضيوف الاستفادة من خدمات متميزة تشمل الحجز الإلكتروني، والاستقبال الذاتي، وخدمات أخرى تساهم في تقديم تجربة فندقية مميزة.

الخدمات التي تقدمها كيوستاي

تعمل كيوستاي “Qstay” على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات التي تشمل:

  • إدارة العقارات: تقديم خدمات إدارة شاملة تشمل الصيانة، والتسويق، والحجوزات.
  • خدمات الضيافة الرقمية: تقديم خدمات مساعدة شخصية رقمية لتحسين تجربة الضيوف.
  • تصميم وتقنية حديثة: التركيز على تقديم خدمات تعتمد على التصميم الحديث والتقنيات المبتكرة.

توجه الشركة نحو الاستدامة

تولي كيوستاي “Qstay” أهمية كبيرة للاستدامة من خلال اعتماد ممارسات صديقة للبيئة وتقنيات تقلل من استهلاك الطاقة. تهدف الشركة إلى تحقيق توازن بين تقديم خدمات عالية الجودة والحفاظ على البيئة.

تأثير الاستثمار على مستقبل كيوستاي

يعكس نجاح كيوستاي “Qstay” في جذب الاستثمارات قوتها وابتكارها في قطاع الضيافة. سيمكن هذا الاستثمار الشركة من توسيع نطاق خدماتها والوصول إلى أسواق جديدة، مما يعزز من مكانتها كشركة رائدة في هذا المجال

تابع القراءة

تمويل

منصة i’SUPPLY المصرية لتكنولوجيا توزيع الأدوية ترفع إجمالي تمويلاتها الى 2.5 مليون دولار

تضم شبكتها المتكاملة أكثر من 10,000 صيدلية وتتعاون مع أكثر من 200 شركة توزيع

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة i’SUPPLY الرقمية، الرائدة في تكنولوجيا توزيع الأدوية، عن إتمامها لجولة تمويلية من فئة ما قبل السلسلة “أ” بنجاح، بفضل استثمارات من عدة صناديق، منها Disruptech Ventures، Egypt Ventures، OneStop Capital، Axian Investment CVC، وغيرهم. وبذلك، يصل إجمالي التمويلات التي جمعتها المنصة منذ انطلاقها في عام 2022 إلى نحو 2.5 مليون دولار.

تُعد i’SUPPLY منصة رائدة في تكنولوجيا توزيع الأدوية في مصر، حيث نجحت في تحقيق حجم معاملات سنوي يُقدّر بمليار جنيه مصري وإصدار أكثر من مليون أمر شراء سنويًا. تضم شبكتها المتكاملة أكثر من 10,000 صيدلية وتتعاون مع أكثر من 200 شركة توزيع، مما يتيح تقديم أكثر من 10 آلاف منتج. تجدر الإشارة إلى أن الشركة شهدت نمواً بمقدار خمسة أضعاف في المعاملات والإيرادات من بداية عام 2024 وحتى نهاية مايو مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

وفي تعليق على الجولة التمويلية، صرح إبراهيم إمام، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ i’SUPPLY: “هذه الجولة التمويلية ستدعم خططنا التوسعية وتعزيز تمويل الصيدليات الصغيرة والمتوسطة بشكل كبير. نسعى خلال هذا العام للحصول على رخصة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة من الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، تماشياً مع رؤيتنا لتلبية احتياجات السوق المتزايدة للتمويل بسبب ارتفاع الأسعار.”

من جهته، قال عبد الرحمن منصور، المدير التنفيذي في Egypt Ventures: “نحن متحمسون للشراكة مع i’SUPPLY ودعم خططها التوسعية. نحن واثقون من أن منصة i’SUPPLY المبتكرة ستواصل إحداث تأثير كبير في تطوير الصناعة من خلال تعزيز الكفاءة وسد الثغرات في سلسلة توريد الأدوية.”

وأكد مالك سلطان، المؤسس المشارك في DisrupTech Ventures، قائلاً: “نحن فخورون بمواصلة دعم i’SUPPLY، ونؤمن بقدرتها على تحسين العلاقة بين الصيدليات والموزعين. تمويل الصيدليات يُعد ضرورة ملحة في السوق المصرية، وندعم جهودهم للحصول على الرخصة من الهيئة المصرية للرقابة المالية.”

حققت i’SUPPLY الربحية في أقل من 18 شهرًا منذ انطلاقها، مما يُظهر كفاءتها التشغيلية وإدارة رأس المال الفعالة. ومن المتوقع أن يعزز حصول الشركة على رخصة الهيئة العامة للرقابة المالية قدراتها في التوسع وتمويل الصيدليات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تقديم أحدث التقنيات لجميع الجهات الفاعلة في سلسلة إمداد الأدوية وتوسيع خدمات التكنولوجيا المالية.

تابع القراءة

تمويل

منصة ذا بوتكاست برودكشنز (TPP) المصرية لإنتاج البودكاست تحصد تمويلاً من الذراع الإعلامي لبرنامج شارك تانك مصر

تعد شركة IMP، الذراع الإعلامي للبرنامج الشهير “Shark Tank مصر”

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “ذا بوتكاست برودكشنز” (TPP)، الرائدة في إنتاج البودكاست في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إتمام جولة التمويل التأسيسي بنجاح، بفضل استثمارات استراتيجية من شركة “Innovative Media Productions” (IMP) والمستثمر أحمد طارق خليل. يأتي هذا التمويل بعد الجولة الأولى التي أُعلنت في أبريل الماضي، مما يمثل خطوة هامة في مسيرة TPP لتطوير صناعة البودكاست في المنطقة.

يُظهر هذا الاستثمار ثقة المستثمرين في رؤية TPP ونهجها المبتكر في إنشاء المحتوى. وتعد شركة IMP، الذراع الإعلامي للبرنامج الشهير “Shark Tank مصر”، ورجل الأعمال أحمد طارق خليل، من أبرز الداعمين للشركة، حيث يقدمون الدعم التقني والفني بالإضافة إلى الاستثمارات المالية.

أعرب إسلام عادل، الرئيس التنفيذي لـ TPP، عن سعادته بهذا التمويل الذي يدعم خطط التوسع للشركة، قائلاً: “هذا الاستثمار من IMP وأحمد طارق خليل هو شهادة على الجهود والتفاني من فريقنا.” وأضاف أن هذا الدعم يعزز مهمة TPP في تطوير مجال البودكاست بالمنطقة، ويدفعها لمواصلة الابتكار وتوسيع نطاق أعمالها.

سيتم استخدام هذا التمويل لتعزيز قدرات إنتاج المحتوى لدى TPP، وتوسيع الجهود التسويقية، وتطوير حلقات وبرامج بودكاست جديدة تلبي احتياجات جمهور متزايد. كما سيساهم في إنتاج تجارب صوتية عالية الجودة، مما يعزز مكانة TPP كرائدة في إنتاج المحتوى الصوتي.

من جهته، عبر أحمد طارق خليل عن حماسه لدعم TPP في ترسيخ مكانتها الرائدة في مجال إنتاج البودكاست في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقال: “رؤيتهم الإبداعية والتزامهم بالجودة يجعلهم لاعباً بارزاً في الصناعة، وأنا واثق من قدرتهم على تحقيق نمو ملحوظ.”

وأضاف أحمد لوكسر، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ IMP: “نؤمن بنهج TPP المبتكر وقدرتهم على التواصل مع الجمهور وإشراكهم من خلال السرد القصصي المثير. استثمارنا هو خطوة استراتيجية لدعم شركة نراها قوة محورية في المشهد الإعلامي المتطور.”

بإغلاق هذه الجولة الجديدة من الاستثمار، تكون TPP قد أكملت جولة التمويل التأسيسي الأول بنجاح، مما يمهد الطريق لنموها ونجاحها المستقبلي.

تابع القراءة

الأكثر رواجاً