تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

تعاون استراتيجي بين يودرايف ومركز دبي التجاري العالمي لإطلاق “محطات يودرايف” لتسهيل التنقل في منطقة المركز

تُعد هذه المحطات عبارة عن سياج جغرافي تم دمجه في تكنولوجيا يودرايف المبتكرة ولا يمكن الوصول إليها إلا للمستخدمين في مناطق محددة.

منشور

في

أعلنت يودرايف، منصة مشاركة السيارات عند الطلب وتأجيرها بالدقيقة، اليوم عن إطلاق منصة محطات يودرايف ، أول محطة حصرية لتأجير السيارات في العالم. تم إطلاق المنصة الحصرية بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي، ون سنترال، وفندق ايبيس ون سنترال بهدف توفير وتسهيل التنقل حصرياً لمستخدمي المنصة في منطقة المركز.

عن محطات يودرايف

تضمن محطات يودرايف توفر السيارات حصرياً للمستخدمين عند الطلب، وتُعد هذه المحطات عبارة عن سياج جغرافي تم دمجه في تكنولوجيا يودرايف المبتكرة ولا يمكن الوصول إليها إلا للمستخدمين في مناطق محددة. ويمكن استلام السيارات من أي من محطات يودرايف وإعادتها إلى أي من المحطات المعتمدة. كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من الإخطارات والتسعيرات المخصصة لهم وفرصة اختيار السيارة المفضلة مما يشكل نقلة نوعية تهدف إلى تسهيل عمليات سوق تأجير السيارات وإضفاء عنصر الراحة عليها لتصبح ملاءمة للمقيمين والسياح الباحثين عن حل تنقل سلس ومرن.

تم إطلاق محطتين من “محطات يودرايف” في مركز دبي التجاري العالمي، واحدة بالقرب من مركز دبي التجاري العالمي، وأخرى بالقرب من مركز ون سنترال للأعمال، وتغطي بشكل استراتيجي متطلبات كل من السكان والزوار والموظفين في منطقة المركز.

تتواءم هذه الميزة الجديدة مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للخمسين عاماً المقبلة ومع أهداف خطة دبي الحضرية 2040، والتي حددت مخططاً للتنمية الحضرية المستدامة في دبي لتعزيز جودة الحياة. ويتمثل أحد الأهداف الرئيسية في توفير وسائل تنقل مستدامة ومرنة، وهو ما تسعى يودرايف إلى تحقيقه بإطلاق محطات يودرايف، حيث شهدت منصات مشاركة السيارات نمواً هائلاً في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط. ويشير تقرير (KMPG) إلى أن ما يقارب من 50٪ من مالكي السيارات اليوم لا يتطلعون إلى امتلاك سيارة بحلول عام 2025، كما تفيد أبحاث شركة (ResearchAndMarket) أن 4 من كل 10 رحلات بالسيارات ستتم عبر تطبيقات مشاركة السيارات.

وبمناسبة هذه الاتفاقية، قال أحمد جامع، مدير أول بإدارة الحركة المرورية والمواصلات في مركز دبي التجاري العالمي: “يزور آلاف المهنيين والمقيمين وسائحي الأعمال والسياح منطقة مركز دبي التجاري العالمي يومياً باعتباره مركزاً تجارياً وسكنياً يقع في قلب المدينة. ولكون المركز موطناً لعدد من المعارض والفعاليات المرموقة في البلاد ولما يشهده من إقبال كبير على مدار العام، ستساهم هذا الشراكة مع يودرايف في تبسيط وتسهيل التنقل وتعزيز جهودنا الرامية لتوفير حلول مبتكرة وفعالة لضمان تجربة قيادة سلسة للجميع في منطقة المركز.”

ومن جهته، علق نيكولاس واتسون، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة يودرايف، على الإطلاق قائلاً: “نهدف من إطلاق محطات يودرايف إلى تقديم خدماتنا لسوق لم يشهد تقديم منتج أصلي ومبتكر من قبل. عمل فريق يودرايف عن كثب على تقييم التركيبة السكانية للمنطقة، وبناءً على ذلك طوّر الفريق آلية فريدة من نوعها عالمياً وبأسعار معقولة ومريحة للتنقل، مما يسهل على المستخدمين الوصول إلى السيارات التي يختارونها على الفور تقريباً. تسجل يودرايف حتى الآن حوالي 800 رحلة أسبوعياً في منطقة مركز دبي التجاري العالمي. ننظر إلى إطلاقنا الأولي هنا على أنه استثمار في نمو وتطوير دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بطرح حلول مستقبلية تقدم تجارب رائعة وتنقل لمجتمعاتنا.”

وبمناسبة الإطلاق علق أنوب دوندو، المدير العام لمجموعة فنادق ايبيس ون سنترال، قائلاً: “نحن نتفق مع فلسفة Udrive بأن التنقل حق من حقوق الإنسان. مع هذا المنتج الأول من نوعه، ندعم توافر المركبات وتوفير تجربة سلسة للتنقل في دبي. يسعدنا تعزيز النمو نحو مدينة ذكية ومتصلة مع تقليل عدد السيارات على طرقنا وترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية للمواطنين والمقيمين والزوار.”

استغرق تصميم وتنفيذ هذه المنصة الحصرية ثلاث سنوات تقريباً، خُصص عامان منها لدراسة وبحث حركة وتنقل الناس في جميع أنحاء دبي، ونقاط المعاناة التي يواجهها السكان والزوار وطريقة النقل المفضلة لديهم. هذا وسيتم تلبية احتياجات مستخدمي محطات يودرايف من قبل ممثلين حصريين متخصصين بسعادة العملاء. زادت يودرايف، الشركة التقنية الناشئة، من أسطولها وقوتها العاملة وشركائها لتعزيز قدرتها على دعم طلبها في الإمارات العربية المتحدة وأطلقت عملياتها مؤخراً في المملكة العربية السعودية.

وأضاف واتسون، “يستخدم خمسة أشخاص في المتوسط إحدى سيارات يودرايف في اليوم الواحد. بإطلاق هذه الميزة الجديدة نقوم بإزالة خمس سيارات بشكل فعال من الطرق لكل سيارة يودرايف في أسطولنا. هذا الإطلاق بداية للعديد من هذه المحطات في جميع أنحاء دبي والإمارات العربية المتحدة التي تشجع على تطوير مدينة المستقبل الذكية والمتصلة، وتمكين التنقل المريح وجعل تجربة مشاركة السيارات أكثر بساطة وموثوقية.”

بحلول عام 2026، من المتوقع أن يصل عدد مستخدمي خدمات مشاركة السيارات إلى 60.7 مليوناً. وفقاً لتقرير صادر عن فاليويتس (Valuates)، سيصل سوق مشاركة السيارات العالمي إلى 103 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025، بمعدل نمو سنوي مركب 17.2٪ خلال فترة التوقعات. يودرايف شركة رائدة في مفهوم تأجير السيارات بصورة رقمية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في دول مجلس التعاون الخليجي باستخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة فقط.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
اضغط للتعليق

يجب عليك تسيجل الدخول لتنشر تعليقًا Login

اترك ردًا

تمويل

مأمون تنجح في إتمام أول جولة تمويل جماعي للأسهم لصالح منصة زميلي العمانية

منشور

في

بواسطة

حققت شركة “مأمون” للتمويل المدمج إنجازًا هائلًا بإتمام أول جولة تمويل جماعي للأسهم في سلطنة عمان لصالح منصة “زميلي” التي تربط العاملين المستقلين العمانيين بالشركات الصغيرة والمتوسطة.

يُعدّ هذا الإنجاز خطوة كبيرة للشركات التقنية في عُمان، حيث يُشير إلى بداية عصر جديد من الابتكار والاستثمار في مجال التكنولوجيا.

منصة مأمون

تأسست “مأمون” في عام 2021 كمنصة تمويل مدمجة، ثم أطلقت في أكتوبر 2023 منصتها للتمويل الجماعي بالملكية والديون للشركات بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بعد حصولها على ترخيص الهيئة العامة لسوق المال في عُمان.

منصة زميلي

تأسست منصة “زميلي” في أبريل 2021، وحصلت عند بدايتها على استثمار من الصندوق العُماني للتكنولوجيا “OTF”. وقررت مؤخرًا توسيع دائرة مستثمريها لتشمل مجموعة متنوعة من خلال منصة “مأمون”.

تمتلك “زميلي” 1,369 عميلًا مسجلًا، بما في ذلك مؤسسات بارزة مثل عمران ووزارة الإعلام، وشبكة تضم 3,368 موظفًا عمانيًا مستقلًا.

يُتوقع أن يُمهد إتمام التمويل بنجاح لزميلي الطريق للإطلاق القادم لسوق “مأمون” الثانوية، والتي ستفتح الباب أمام فرص جديدة من خلال تعزيز المشاركة في المنظومة المالية في سلطنة عمان وتشجيع الابتكار والاستثمار في المجال التقني.

وعن هذا الحدث صرح محمد التمامي، الرئيس التجاري في شركة مأمون قائلًا: “سيمثل الاختتام الناجح لسوقنا الثانوي خطوة مهمة نحو بناء منظومة الاستثمار والثقة داخل السلطنة. وبعيدًا عن تسهيل المعاملات، تتمثل مهمتنا في تنمية ثقافة التمكين المالي وتسخيرالمواهب الاستثنائية في منطقتنا. تجسد حملة التمويل الجماعي للأسهم التي أطلقتها زميلي عبر مأمون التزامنا بتعزيز الاقتصاد المحلي المستقل والابتكار التقني الرائد، وتعزيز مجتمع حيث يمكن للاستثمارات القائمة على الثقة أن تزدهر وتعيد تشكيل المشهد الاستثماري في سلطنة عمان”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة Pharmacy Marts المصرية تجمع تمويلًا من Acasia Ventures

منشور

في

بواسطة

حققت شركة Pharmacy Marts، رائدة حلول التكنولوجيا الصحية في مصر، إنجازًا هامًا بحصولها على استثمارٍ جديدٍ في جولة تمويلٍ (Bridge) بقيادة Acasia Ventures.

تُتيح Pharmacy Marts منصةً ذكيةً تربط الصيدليات بالشركات الموردة والمصنعة للمنتجات الطبية والأدوية ومستحضرات التجميل، مما يُسهل عملية حصول الصيدليات على احتياجاتها بكفاءةٍ وفعالية.

نبذة عن شركة Pharmacy Marts

Pharmacy Marts هي شركة تكنولوجيا صحية مصرية تُقدم منصةً ذكيةً تربط الصيدليات بالشركات الموردة والمصنعة للمنتجات الطبية والأدوية ومستحضرات التجميل. تسعى Pharmacy Marts إلى تحسين كفاءة سلسلة التوريد في قطاع الرعاية الصحية وتوفير أفضل الخدمات للصيدليات والمرضى.

تأسست شركة Pharmacy Marts في عام 2021، ونجحت خلال فترةٍ قصيرةٍ في جمع 2 مليون دولار أمريكي، بما في ذلك الاستثمار الأخير الذي لم يتم الإفصاح عن قيمته المالية.

تُقدم المنصة خدماتها حاليًا لـ 60 ألف صيدلية، وتوفر أكثر من 7 آلاف منتج من 3 آلاف مورد. وتهدف الشركة إلى توسيع نطاق خدماتها لتشمل المزيد من الصيدليات والموردين في مصر والمنطقة العربية.

تعزيزٌ للقدرات وتوسيعٌ للآفاق

سيُساعد الاستثمار الجديد Pharmacy Marts على تعزيز قدراتها التكنولوجية وتوسيع قاعدة عملائها، ممّا سيُساهم في تحقيق أهدافها الطموحة لخدمة قطاع الرعاية الصحية بشكلٍ أفضل.

نبذة عن Acasia Ventures

Acasia Ventures هي شركة رأس مال مغامر رائدة تُركز على الاستثمار في الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تهدف Acasia Ventures إلى دعم الشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية من خلال توفير رأس المال والخبرة والدعم الاستراتيجي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

ركيز المالية السعودية تحصد تمويلًا بقيمة 2 مليون دولار أمريكي

ما يعادل 7.5 مليون ريال سعودي

منشور

في

بواسطة

أعلنت  منصة ركيز المالية السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية،اغلاقها لجولة تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن ركيز

ركيز هي منصة سعودية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في طرح أدوات الدين والاستثمار فيهاأطلقت ركيز المالية منصتها في عام 2023 بعد حصولها على تصريح هيئة السوق المالية، لتوفر خيارات استثمارية متنوعة للأفراد والشركات، في الوقت الذي تمكن فيه الشركات والمطورين العقاريين من تمويل أعمالهم عن طريق طرح الصكوك ما يساعدهم على النمو.

 تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة ركيز المالية السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في طرح أدوات الدين والاستثمار فيها، من حصد تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7.5 مليون ريال سعودي، وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية بقيادة كور فيجن للاستثمار.

وعن هذه الجولة التمويلية صرح  سعيد الأحمري، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لركيز المالي قائلًا :”أن الاستثمار سيساهم في تعزيز قدرة الشركة على تطوير وتقديم أفضل الحلول المالية للعملاء وتطوير تقنيات متقدمة في الذكاء الاصطناعي للمساعدة في توسيع قاعدة العملاء واستكشاف المزيد من الفرص في السوق.”

بينما علق فيصل العبدالسلام العبدالسلام، الرئيس التنفيذي لكور فيجن للاستثمار قائلًا:” بأن ما يميز شركة ركيز المالية هو تخصصها في نموذج العمل التجاري وقدرتها على تحويل الأنظمة المالية التقليدية، ودائمًا ما أؤكد على أهمية استقطاب الفرص الاستثمارية التي تدعم تعزيز الحاضر وتطوير المستقبل بالتقنيات الحديثة والاستثمار الحقيقي بها لإرساء أسس بيئية اقتصادية مستدامة وتعزيز البنية التحتية الرقمية”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً