تواصل معنا

منشور

في

أعلنت يودرايف، منصة مشاركة السيارات عند الطلب وتأجيرها بالدقيقة، اليوم عن إطلاق منصة محطات يودرايف ، أول محطة حصرية لتأجير السيارات في العالم. تم إطلاق المنصة الحصرية بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي، ون سنترال، وفندق ايبيس ون سنترال بهدف توفير وتسهيل التنقل حصرياً لمستخدمي المنصة في منطقة المركز.

عن محطات يودرايف

تضمن محطات يودرايف توفر السيارات حصرياً للمستخدمين عند الطلب، وتُعد هذه المحطات عبارة عن سياج جغرافي تم دمجه في تكنولوجيا يودرايف المبتكرة ولا يمكن الوصول إليها إلا للمستخدمين في مناطق محددة. ويمكن استلام السيارات من أي من محطات يودرايف وإعادتها إلى أي من المحطات المعتمدة. كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من الإخطارات والتسعيرات المخصصة لهم وفرصة اختيار السيارة المفضلة مما يشكل نقلة نوعية تهدف إلى تسهيل عمليات سوق تأجير السيارات وإضفاء عنصر الراحة عليها لتصبح ملاءمة للمقيمين والسياح الباحثين عن حل تنقل سلس ومرن.

تم إطلاق محطتين من “محطات يودرايف” في مركز دبي التجاري العالمي، واحدة بالقرب من مركز دبي التجاري العالمي، وأخرى بالقرب من مركز ون سنترال للأعمال، وتغطي بشكل استراتيجي متطلبات كل من السكان والزوار والموظفين في منطقة المركز.

تتواءم هذه الميزة الجديدة مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للخمسين عاماً المقبلة ومع أهداف خطة دبي الحضرية 2040، والتي حددت مخططاً للتنمية الحضرية المستدامة في دبي لتعزيز جودة الحياة. ويتمثل أحد الأهداف الرئيسية في توفير وسائل تنقل مستدامة ومرنة، وهو ما تسعى يودرايف إلى تحقيقه بإطلاق محطات يودرايف، حيث شهدت منصات مشاركة السيارات نمواً هائلاً في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط. ويشير تقرير (KMPG) إلى أن ما يقارب من 50٪ من مالكي السيارات اليوم لا يتطلعون إلى امتلاك سيارة بحلول عام 2025، كما تفيد أبحاث شركة (ResearchAndMarket) أن 4 من كل 10 رحلات بالسيارات ستتم عبر تطبيقات مشاركة السيارات.

وبمناسبة هذه الاتفاقية، قال أحمد جامع، مدير أول بإدارة الحركة المرورية والمواصلات في مركز دبي التجاري العالمي: “يزور آلاف المهنيين والمقيمين وسائحي الأعمال والسياح منطقة مركز دبي التجاري العالمي يومياً باعتباره مركزاً تجارياً وسكنياً يقع في قلب المدينة. ولكون المركز موطناً لعدد من المعارض والفعاليات المرموقة في البلاد ولما يشهده من إقبال كبير على مدار العام، ستساهم هذا الشراكة مع يودرايف في تبسيط وتسهيل التنقل وتعزيز جهودنا الرامية لتوفير حلول مبتكرة وفعالة لضمان تجربة قيادة سلسة للجميع في منطقة المركز.”

ومن جهته، علق نيكولاس واتسون، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة يودرايف، على الإطلاق قائلاً: “نهدف من إطلاق محطات يودرايف إلى تقديم خدماتنا لسوق لم يشهد تقديم منتج أصلي ومبتكر من قبل. عمل فريق يودرايف عن كثب على تقييم التركيبة السكانية للمنطقة، وبناءً على ذلك طوّر الفريق آلية فريدة من نوعها عالمياً وبأسعار معقولة ومريحة للتنقل، مما يسهل على المستخدمين الوصول إلى السيارات التي يختارونها على الفور تقريباً. تسجل يودرايف حتى الآن حوالي 800 رحلة أسبوعياً في منطقة مركز دبي التجاري العالمي. ننظر إلى إطلاقنا الأولي هنا على أنه استثمار في نمو وتطوير دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بطرح حلول مستقبلية تقدم تجارب رائعة وتنقل لمجتمعاتنا.”

وبمناسبة الإطلاق علق أنوب دوندو، المدير العام لمجموعة فنادق ايبيس ون سنترال، قائلاً: “نحن نتفق مع فلسفة Udrive بأن التنقل حق من حقوق الإنسان. مع هذا المنتج الأول من نوعه، ندعم توافر المركبات وتوفير تجربة سلسة للتنقل في دبي. يسعدنا تعزيز النمو نحو مدينة ذكية ومتصلة مع تقليل عدد السيارات على طرقنا وترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية للمواطنين والمقيمين والزوار.”

استغرق تصميم وتنفيذ هذه المنصة الحصرية ثلاث سنوات تقريباً، خُصص عامان منها لدراسة وبحث حركة وتنقل الناس في جميع أنحاء دبي، ونقاط المعاناة التي يواجهها السكان والزوار وطريقة النقل المفضلة لديهم. هذا وسيتم تلبية احتياجات مستخدمي محطات يودرايف من قبل ممثلين حصريين متخصصين بسعادة العملاء. زادت يودرايف، الشركة التقنية الناشئة، من أسطولها وقوتها العاملة وشركائها لتعزيز قدرتها على دعم طلبها في الإمارات العربية المتحدة وأطلقت عملياتها مؤخراً في المملكة العربية السعودية.

وأضاف واتسون، “يستخدم خمسة أشخاص في المتوسط إحدى سيارات يودرايف في اليوم الواحد. بإطلاق هذه الميزة الجديدة نقوم بإزالة خمس سيارات بشكل فعال من الطرق لكل سيارة يودرايف في أسطولنا. هذا الإطلاق بداية للعديد من هذه المحطات في جميع أنحاء دبي والإمارات العربية المتحدة التي تشجع على تطوير مدينة المستقبل الذكية والمتصلة، وتمكين التنقل المريح وجعل تجربة مشاركة السيارات أكثر بساطة وموثوقية.”

بحلول عام 2026، من المتوقع أن يصل عدد مستخدمي خدمات مشاركة السيارات إلى 60.7 مليوناً. وفقاً لتقرير صادر عن فاليويتس (Valuates)، سيصل سوق مشاركة السيارات العالمي إلى 103 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025، بمعدل نمو سنوي مركب 17.2٪ خلال فترة التوقعات. يودرايف شركة رائدة في مفهوم تأجير السيارات بصورة رقمية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في دول مجلس التعاون الخليجي باستخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة فقط.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
اضغط للتعليق

يجب عليك تسيجل الدخول لتنشر تعليقًا Login

اترك ردًا

تمويل

حقول HQOL السعودية الناشئة للمنتجات العضوية تحصد تمويلًا بقيمة 3.6 مليون ريال سعودي

تهدف المنصة إلى نشر ثقافة المنتجات العضوية وبناء مجتمع صحي يتبع التغذية العضوية كنمط حياة.

منشور

في

بواسطة

حقول HQOL

تمكنت منصة حقول HQOL السعودية الناشئة المتخصصة في المنتجات العضوية؛ من حصد تمويل بقيمة  3.6 مليون ريال سعودي ضمن جولة استثمارية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة حقول HQOL

منصة حقول HQOL هي شركة سعودية ناشئة متخصصة في بيع منتجات عضوية 100%، تم تأسيسها في أغسطس 2020 على يد كلًا فريح العنزي وعبد الرحمن السعود، بهدف توفير هذا النوع من المنتجات للباحثين عنها والراغبين فيها، وتمكينهم من الوصول إليها بسهولة.

وتهدف المنصة الحاصلة على شهادات الاعتماد والتوثيق، إلى نشر ثقافة المنتجات العضوية وبناء مجتمع صحي يتمتع بالحيوية ويتبع التغذية العضوية كنمط حياة مستدام.

تمويل بقيمة 3.6 مليون ريال سعودي

أعلنت منصة حقول HQOL السعودية الناشئة المتخصصة في بيع المنتجات العضوية، عن جمع 3.6 مليون ريال سعودي ، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة (Pre-Seed) ، وتعتبر هذه الجولة هى الجولة التمويلية الأولى للشركة.

جاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين في المملكة العربية السعودية، ولكن لم يتم الإفصاح عن أسمائهم.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تسريع البدء في خطط التوسع في عمليات الشركة، بالإضافة إلى العمل على تطوير منتجاتها، لمنح العملاء كل ما يبحثون عنه بأفضل شكل وتجربة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

كارت Kaart السعودية الناشئة لتوصيل الطلبات تغلق أولى جولاتها التمويلية بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي

تعتبر أول شركة تقدم خدمات التوصيل بمجموعة من الوسائل الحديثة قليلة الانبعاثات الكربونية في المملكة.

منشور

في

بواسطة

كارت Kaart

أعلنت شركة كارت Kaart السعودية الناشئة المتخصصة في توصيل الطلبات عبر منصتها الخاصة والتطبيق الإلكتروني؛ عن إغلاق أولى جولاتها التمويلية بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية.

عن شركة كارت  Kaart

كارت Kaart هى شركة سعودية ناشئة متخصصة في توصيل الطلبات عبر الانترنت، تم تأسيسها عام 2022 على يد كل من ؛ محمد أبو رمانة، هاني بدوي، ومحمد القطي.

وتقدم الشركة خدمات توصيل الطلبات عند الطلب عبر منصتها الإلكترونية وتطبيقها الإلكتروني، وتوفر جميع طرق الدفع الإلكترونية، لمنح العملاء تجربة سهلة وسريعة.

وتتميز الشركة بأنها تقدم خدمات التوصيل بمجموعة من الوسائل الحديثة قليلة الانبعاثات الكربونية، مما يجعلها أول شركة توصيل طلبات محايدة للكربون في المملكة، حيث تهدف إلى خلق عملية توصيل بشكل نظيف وآمن، وأيضًا سريع وسهل في كل الأوقات، وذلك من خلال إتاحة التتبع المباشر للطلبات وأتمتة عملية التوصيل بالكامل.

وتهدف المنصة بتجربتها في استخدام وسائل توصيل قليلة الانبعاثات الكربونية؛ إلى المشاركة والمساهمة بشكل مباشر في تنفيذ رؤية المملكة 2030.

تمويل بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي

أعلنت شركة كارت Kaart السعودية الناشئة المتخصصة في توصيل الطلبات؛ عن حصدها تمويل بقيمة عن 2.6 مليون ريال سعودي ما يعادل 700 ألف دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة Pre-Seed وهى الجولة الأولى للشركة.

جاءت هذه الجولة التمويلية بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين من المملكة العربية السعودية، ولم يفصح عن أسمائهم بعد.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تطوير عملية التشغيل للشركة، والعمل على زيادة فريق العمل من خلال استقطاب كفاءات ذات خبرة بقطاع التوصيل، هذا بالإضافة إلى رغبة الشركة في التوسع بهدف تغطية فئات معينة من العملاء لا تقوم بخدمتها في الوقت الحالي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

استحواذات

جاهز السعودية تستحوذ على تطبيق ذا شفز في صفقة ضخمة بقيمة 172 مليون دولار

صفقة استحواذ ضخمة بقيمة 172 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 650 مليون ريال سعودي.

منشور

في

بواسطة

جاهز Jahez

منصة جاهز Jahez السعودية المتخصصة في توصيل طلبات الطعام؛ تعلن استحواذها على منصة ذا شفز المتخصصة في توصيل الحلويات في صفقة بقيمة 172 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 650 مليون ريال سعودي.

فيما يلي تفاصيل هذه الصفقة الضخمة.

عن جاهز Jahez

جاهز هي منصة سعودية ناشئة تم تأسيسها عام 2016، تقوم بتقديم خدمات طلبات وتوصيل الطعام عبر الإنترنت، بالإضافة إلى خدماتها في تسهيل مبيعات التجارة الإلكترونية عبر نظام سحابي يسهل عمليات البيع والشراء.

منذ تأسيسها حتى الآن تمكنت المنصة من نشر خدماتها في أكثر من 47 مدينة داخل المملكة العربية السعودية،  في أكثر من 10 آلاف فرع تجاري وبأكثر من 30 ألف مندوب توصيل.

وفي عام 2020 وصل عدد طلبات التوصيل التي تمت عبر المنصة إلى أكثر من 20 مليون طلب، وذلك وفقًا لتصريح المنصة، كما تمكنت من غلق عدة جولات تمويلية ضخمة أبرزها جولة تمويلية في عام 2020 بقيمة 137 مليون ريال سعودي، في صفقة تعد الأضخم من صفقات الاستثمار الجريء في السعودية.

هذا بالإضافة إلى إدراج الشركة في السوق الموازية للصرافة السعودية (نمو)، برأسمال سوقي قدره 2.4 مليار دولار.

الاستحواذ على تطبيق ذا شفر The Chefz

أعلنت شركة جاهز الاستحواذ على منصة ذا شفز هي السعودية المتخصصة في توصيل الحلويات، حيث قامت بتوقيع اتفاقية للاستحواذ الكامل على ذا شفز مقابل 172.9 مليون دولار أي ما يعادل 650 مليون ريال سعودي، وستقوم جاهز بدفع 325 مليون ريال سعودي نقدًا، أما باقي المبلغ سيتم دفعه من خلال إصدار أسهم جديدة في جاهز لمساهمي ذا شفز.

وبإتمام هذه الصفقة ستمتلك شركة جاهز، رأس مال ذا شفز بالكامل، وستذهب الملكية المباشرة وغير المباشرة لمساهمي شركة “ذا شفز” باستثناء شركة “صقر فاند إل بي” في رأسمال شركة “جاهز” بنسبة 3.5% بعد زيادة رأس المال، والذي يترتب عليه انخفاض القدرة التصويتية للمساهمين الحاليين في جاهز، والقدرة على التأثير في القرارات التي تتطلب موافقة مساهمي الشركة.

جدير بالذكر أن هذه الصفقة تعد الاستحواذ الثاني لشركة جاهز، حيث سبق وأن أعلنت استحواذها على  منصة مرن السعودية المتخصصة في تقنية المعلومات وحلول التوظيف، وبلغت قيمة الاستحواذ 16 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل نحو 60 مليون ريال سعودي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً