تواصل معنا

تمويل

شفاء تحصل على تمويل بقيمة  5.25مليون دولار لتسريع عمليات النمو والتوسع في السعودية

منشور

في

أعلنت شركة “شفاء”، المنصة الرائدة في توفير الأدوية للمرضى عبر الانترنت في مصر والسعودية عن حصولها على تمويل استراتيجي بقيمة 5.25 مليون دولار أمريكي من مستثمرين جُدد وحاليينن حيث شارك في قيادة الجولة التمويلية شركة Newtown Partners (جنوب أفريقيا) وGlobal Brains (اليابان) مع GMS Capital Partners (الولايات المتحدة)، وشركة Verod-Kepple Africa Ventures (نيجيريا)، بالإضافة إلى شركة M3 (اليابان).

يأتي هذا الاستثمار بعد إطلاق منصة “شفاء” بنجاح في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل المنصة في الوقت الحالي في 8 مدن سعودية. سمينح هذا التمويل الاستراتيجي منصة شفاء فرصة كبيرة لتوسيع نطاق جميع النماذج المصممة لرقمنة سلسلة التوريد، وتمكين أصحاب المصلحة في الصناعة، وهو ما ينعكس حتمًا على تجربة المستخدمين وتوفير فرص أفضل لتقديم العلاج. كما تظل المهمة الرئيسية لمنصة شفاء هي قيادة التحول الرقمي الآمن لقطاع الصيدليات وطلب الأدوية من خلال التركيز على خدمة ودعم المرضى من خلال منظومة متكاملة.

وقال ليو كلاسن، الشريك الإداري في شركة: Newtown Partners “يأتي حرصنا على مواصلة الاستثمار في شركة شفاء من خلال صندوق Innovation Venture Fund التابع لشركة DP World، لقناعتنا الراسخة بأن الدكتورة دعاء عارف ورشا راضي من أهم رواد الأعمال القادرين على التميز في تحسين فرص الوصول إلى أفضل سبل الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا، وذلك من خلال رقمنة تطبيقات الرعاية الصحية”.

وعبر هيروتو سوريتا مدير المجموعة الاستثمارية لشركة Global Brain عن سعادته باتخاذ قرار ضخ استثمارات جديدة في شركة شفاء، مؤكداً أن المجموعة تمتلك الاستعداد الكامل لتقديم الدعم لفريق الشركة بشكل مستمر لتحسين إمكانية الوصول إلى الخدمات الطبية التي تقدمها.” وتابع: “نظرًا لأننا شهدنا نموًا قويًا في مناخ الأعمال المليء بالتحديات منذ عام 2022، فنحن نؤمن أن شفاء أصبحت المزود الأول للخدمات الصحية التي تركز على المرضى في المنطقة”.

وأشار يزن حدادين، الرئيس التنفيذي لشركة GMS Capital Partners LLC إلى أن شركة شفاء قامت بخطوات كبيرة لتحسين إمكانية وصول الرعاية الصحية إلى جميع المرضى في مصر، ونحن متحمسين للغاية تجاه دخولهم إلى السوق السعودي.

وقال: “من استثمارنا الأول في شركة شفاء، لمسنا بأنفسنا حرصها على الابداع والابتكار المستمر فيما تقدمه من نموذج أعمال، حيث استطاعت تكوين شراكات ذات تأثير مع كبار اللاعبين في مجال صناعة الأدوية، مما دفعنا لتقديم هذا الاستثمار الاضافي في شفاء والذي جاء لثقتنا في استراتيجيات الشركة المبتكرة لإعادة تشكيل مستقبل الرعاية الصحية في المنطقة”.

ولفت ريوسكي (ريو) ياماواكي، شريك في VEROD-KEPPLE AFRICA VENTURES ، إلى أن شركة شفاء تحتل موقعًا فريدًا في مجال تحويل سلاسل الإمداد الخاصة بالصيدليات في أفريقيا. وأضاف: “نعتقد بقوة أنه مع العروض القوية التي تخدم العديد من الأطراف، ستصبح شفاء بمثابة ركيزة أساسية لإمداد الصيدليات في مصر والمنطقة الخليجية”.

وأعربت دعاء عارف، الرئيس التنفيذي لشركة شفاء، عن سعادتها بالحصول على التمويل الجديد عبر مجموعة من الشركاء الحاليين والجدد، مشيرة على أن هذا التمويل سيدعم مهمة “شفاء” في قيادة التحول الرقمي الآمن للرعاية الصحية من خلال نهج شامل يركز على توفير الأدوية للمرضى.

وأوضحت أن الشركة تركز في الفترة الحالية على تلبية احتياجات السوق من الأدوية في ظل التحديات المستمرة، وهو ما أدى إلى تطوير خدمات وميزات جديدة تتوافق مع رسالتها ورؤيتها، مؤكدة أن شفاء تحرص على قياس تأثيرها على المجتمع أثناء نموها، وأنها جميع العاملين في الشركة يشعرون بالفخر الشديد عندما يشاركهم مستثمروها إيمانه برؤية ورسالة الشركة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

إيجارو السعودية لتأجير السيارات تغلق جولة تمويلية بقيمة 12 مليون ريال

منذ انطلاقها تمكنت المنصة من إتمام أكثر من 25 ألف يوم من الرحلات

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة إيجارو السعودية الناشئة، المتخصصة في تأجير السيارات بين الأفراد، عن اغلاقها جولة تمويلية بقيمة 12 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة إيجارو Ejaro

شركة إيجارو هي شركة سعودية ناشئة، متخصصة في تأجير السيارات بين الأفراد لمساعدتهم على تحقيق دخل إضافي، تم تأسيسها عام 2019، كما تقدم الشركة خدمات وحلول تأمين مخصصة للعملاء بالتعاون مع شركات التأمين المختلفة في المملكة.

ومنذ انطلاقها تمكنت المنصة من إتمام أكثر من 25 ألف يوم من الرحلات ما يعكس ارتفاع الطلب وقبول خدمتها، وساعدت ما يزيد عن 100 مضيف على كسب أكثر من 2.5 مليون ريال سعودي في أقل من عامين.

تمويل بقيمة 12 مليون ريال سعودي

أعلنت شركة إيجارو السعودية الناشئة، المتخصصة في تأجير السيارات بين الأفراد، عن إغلاقها جولة استثمارية (Pre- Series A) بمبلغ 12.3 مليون ريال سعودية بقيادة شركة التعاونية وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في العمل على خطط التطوير والتوسع، بهدف تعزيز مكانتها في المجال على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وعن هذه الجولة التمويلية، قال محمد خاشقجي، المؤسس والرئيس التنفيذي لإيجارو: “إتمام الجولة التمويلية بالتزامن مع شراكاتنا الاستراتيجية يعكس التزامنا بالابتكار وتلبية احتياجات عملائنا، فنحن لا نعمل فقط على تغيير مفهوم مشاركة السيارات في المملكة، بل نسعى لنكون روادًا في قطاع التأمين من خلال التعاون مع شركة التعاونية ونجم وأبشر، وهي خطوة محورية لدعم النمو الاقتصادي والابتكار وفقًا لرؤية السعودية 2030”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة The Cloud الإماراتية تحصد تمويلًا بقيمة 12 مليون دولار في جولة استثمارية

جاءت هذه الجولة بقيادة MENAMoonshots وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الاخرين

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة The Cloud الإماراتية الناشئة في قطاع المطابخ السحابية؛ إغلاقها لجولة تمويلية بقيمة 12 مليون دولار أمريكي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة The Cloud

شركة The Cloud هي شركة إماراتية ناشئة في قطاع المطابخ السحابية، تم تأسيسها عام 2019، وتتخذ من مركز Hub71 في أبو ظبي مقرًا لها.

تعمل الشركة حاليًا في 7 بلدان و91 مدينة، وتهدف إلى الوصول إلى 8,000 موقع بحلول 2027. كما تسعى للطرح المزدوج في سوق أبو ظبي المال والسوق السعودية.

تمويل بقيمة 12 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة The Cloud الإماراتية الناشئة في قطاع المطابخ السحابية، عن جمعها تمويل بقيمة 12 مليون دولار امريكي وذلك ضمن جولة استثمارية من الفئة(Series B) ، جاءت هذه الجولة بقيادة MENAMoonshots وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الاخرين، هذا بالإضافة إلى تسهيلات ديون عن طريق Aluna Partners.

جدير بالذكر أن هذه الجولة ليست الجولة التمويلية الأولى للشركة، حيث سبق وأن حصدت تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي في جولة استثمارية من فئة Series A وذلك في عام 2022.

وبالتزامن مع الجولة التمويلية الجديدة، قامت الشركة بالاستحواذ علىXBOX  في المملكة المتحدة، ويأتي هذا الاستحواذ بهدف التوسع إلى 200 منطقة جديدة في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى خططها التوسعية داخل أسواق الخليج وأوروبا.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

إديورا Edura المصرية للتعليم تغلق جولة استثمارية ما قبل بذرية

تقدم المنصة خدماتها إلى أكثر من 190 ألف طالب

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة إديورا Edura المصرية الناشئة في قطاع التعليم؛ عن إغلاقها لجولة استثمارية جديدة، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الجولة.

عن منصة إديورا Edura 

إديورا Edura هي منصة مصرية ناشئة في قطاع التعليم، متخصصة في ربط المعلمين والطلاب من خلال حصص تفاعلية مسجلة أو عن طريق البث المباشر، تم تأسيسها عام 2021، كما تقدم خاصية الاختبارات الإلكترونية، بالإضافة إلى تقييم مسجل للطلاب خلال فترة الدراسة. وتعمل على حماية محتوى المعلمين المقدم من خلالها وتوفير تجربة تعليمية شاملة وذات جودة عالية للطلاب.

ووفقًا لما صرحت به المنصة فقد تمكنت في عام 2023 فقط من تقديم أكثر من 7 آلاف محاضرة تعليمية بواسطة أكثر من 2,400 مدرس مسجل لدى المنصة.

وحاليًا تقدم خدماتها إلى أكثر من 190 ألف طالب في جميع المراحل التعليمية، مع إجمالي عدد فعاليات وامتحانات وأنشطة تجاوز 10 آلاف.

جولة استثمارية جديدة

أعلنت منصة إديورا  Edura المصرية الناشئة في قطاع التعليم، عن إغلاقها لجولة استثمارية من فئة (Pre-Seed) ، ولم تفصح عن قيمتها، وجاءت هذه الجولة التمويلية عن طريق استوديو سمارت زون ومستثمرين ملائكيين.

وعن هذه الجولة الاستثمارية، صرح أسامة عبد الواحد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إديورا، قائلًا: “مع ظهور جائحة كورونا في عام 2020، شهد قطاع التعليم تحولًا كبيرًا وحاجة ماسة لمنصات تعليمية تجمع بين الأساليب التقليدية والحديثة. تأتي إديورا لتلبية تلك الاحتياجات والتغلب على صعوبات التعلم عن بُعد، من خلال توفير بيئة تفاعلية تجمع بين الطلاب والمعلمين وتضمن تجربة تعليمية احترافية وجودة تعليمية مرتفعة. نحن نسعى أيضًا لتوفير كل الوسائل المساعدة للمعلمين وتمكينهم من محاكاة فعلية للمحاضرات داخل الفصول”.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في العمل على تعزيز إمكانياتها وتوسيع نطاق عملياتها، بالإضافة إلى تعزيز فريق التطوير وتعميق البحث والابتكار في التقنية التعليمية، بجانب تطوير شراكات استراتيجية لتحقيق نجاح مستدام.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً