تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

كلاوديرا Cloudera توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع خدمات أمازون للويب

بهدف دعم الشركات التي تمتلك منصة بيانات مفتوحة للذكاء الاصطناعي على أمازون لخدمات الويب

منشور

في

Cloudera

 أعلنت كلاوديرا Cloudera الشركة الرائدة في تقديم حلول الذكاء الاصطناعي للشركات، عن توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة أمازون لخدمات الويب. وبما أن أمازون لخدمات الويب من الشركات التي تبيع البرمجيات على نحو مستقل، وشريكة برنامج ترحيل مهام العمل، والذي يتضمن أيضاً منصة كلاوديرا للبيانات، تساعد كلاوديرا العملاء في استخدام الحلول الائتمانية بسهولة من أجل تسريع ترحيل مهام العمل للمساحات السحابية وشراء منصة كلاوديرا للبيانات من خدمات أمازون للويب.

شراكة كلاوديرا Cloudera مع أمازون

واختارت كلاوديرا Cloudera شركة خدمات أمازون للويب لتشغيل المكونات الأكثر أهمية في منصة كلاوديرا للبيانات، بما في ذلك البيانات التي يتم نقلها من موقع إلى آخر، ومنصات البيانات أو بحيرة البيانات، ومستودع البيانات، وقاعدة البيانات التشغيلية، والذكاء الاصطناعي لتعلم الآلات، وإدارة البيانات الرئيسية، والأمن الشامل لكل الأطراف. ويمنح هذا التعاون للعملاء فرصة نقل بياناتهم بسهولة على منصة كلاوديرا للبيانات السحابية بدون التأثير على التطبيقات الخاصة بهم مع دعم عمليات النشر الهجينة. كما صممت كلاوديرا منصة كلاوديرا للبيانات للاندماج مباشرة مع خدمات أمازون للويب بما في ذلك خدمة التخزين البسيطة من أمازون (أمازون إس 3)، وخدمة أمازون المرنة “كيوب ميترز”، وقاعدة بيانات العلاقات المدارة بالكامل، وتكنولوجيا بسحابة الحوسبة المرنة، مما يسمح للعملاء بالحصول على منصة متكاملة تماماً تسهم في خفض التكاليف وتستفيد من مميزات آخر الابتكارات من شركة أمازون لخدمات الويب. ويستفيد عملاء كلاوديرا من الخدمات التي تقدمها أمازون لخدمات الويب بدون الحاجة لإدارة  عملية الدمج بأنفسهم.

وحول هذا التعاون، قال بول كودينج، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة المنتجات في كلاوديرا: “يمنح تعاوننا مع أمازون لخدمات الويب العملاء المزيد من الأسباب لاختيار تشغيل منصة كلاوديرا للبيانات على أمازون لخدمات الويب. فمن خلال أجهزة أكثر كفاءة واحكاماً، يحصل العملاء على أفضل التجارب على الإطلاق مع أعلى مستويات الأمن والتحكم، إضافة إلى تخفيض النفقات لتقديم الدعم اللازم لهم في مهام العمل التحليلية الأكثر أهمية. وبالعمل معاً، تقدم كلاوديرا مع أمازون لخدمات الويب للمؤسسات الأدوات اللازمة لبناء وتشغيل تطبيقات البيانات بأسلوب يُلبي احتياجاتهم الخاصة والفريدة والمتطلبات التي تتغير باستمرار لشركاتهم وأنشطة أعمالهم.”

بدوره، قال ديفيد ور، مهندس البرمجيات ومصمم الحلول لشركة “بي ذا ماتش”، وهي أحد المؤسسات العالمية الرائدة في إنقاذ حياة الناس من خلال العلاج بالخلايا: “انتقلنا للاعتماد على منصة كلاوديرا للبيانات على أمازون لخدمات الويب. ومن خلال منصتنا للبحث وإيجاد الحلول الأفضل، نجحنا في توفير في التكاليف، بالإضافة إلى خفض تكاليف صيانة البنية التحتية التي تقدر بالملايين من الدولارات. ونحن كمؤسسة غير هادفة لتحقيق الأرباح، تُقدم لنا تلك التقنيات المُبتكرة مرونة تشغيلية كبيرة لم يكن يُمكن تحقيقها في الماضي.”

وتتعاون أمازون لخدمات الويب مع كلاوديرا لتوسيع نطاق إدارة البيانات السحابية الأصلية وتحليلات البيانات على أمازون لخدمات الويب، وعلاوة على ذلك، ستعمل الشركتان سوياً في التسويق للبرمجيات وبيعها للعملاء.

وتعتبر كلاوديرا من شركاء أمازون لخدمات الويب للعديد من السنوات في تكنولوجيا إدارة البيانات السحابية الأصلية  وتحليلات البيانات، وتواصل كلاوديرا الابتكار من أجل تقديم تجارب سهلة للعملاء.

من جانبه، قال كريس جروز، المدير العام لشراكات الموردين العالمية والمنصة التجارية الإلكترونية التي تقدمها أمازون لخدمات الويب في أمازون لخدمات الويب: “عززت كلاوديرا من تعاونها مع أمازون لخدمات الويب لتمكين عملاء الشركتين من الاستفادة من استثماراتهم في منصة كلاوديرا للبيانات وتسريع وتيرة اعتمادهم على التكنولوجيا السحابية. وتواصل كلاوديرا الابتكار في أمازون لخدمات الويب من خلال منصات إدارة البيانات لتقديم تحليلات مميزة للبيانات ورؤى ذات فائدة كبيرة للعملاء”


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

أوتو OTO السعودية للشحن واللوجستيات تحصد تمويلاً كبيراً بقيمة 8 ملايين دولار

تربط التجار مع أكثر من 250 شركة شحن وتوصيل محلية ودولية

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة أوتو OTO ، المتخصصة في الشحن والحلول اللوجستية، عن إغلاق جولة استثمارية من السلسلة (A) بقيمة 30 مليون ريال سعودي (8 ملايين دولار أمريكي)، بقيادة سنابل للاستثمار، التابعة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، ومشاركة من سدو المالية، Iliad Partners، Soma Capital، وPropeller.

تعزيز التوسع وتحسين الخدمات

تأسست أوتو OTO في عام 2019 على يد محمد الرزاز وفرقان عُزار، وتعمل حاليًا في المنطقة العربية وتركيا. وقد نجحت الشركة في جمع استثمارات بقيمة 12.3 مليون ريال سعودي (3.3 مليون دولار أمريكي) في جولاتها السابقة، بمشاركة صناديق مثل MEVP، دراية فنتشرز، و500Global. تنوي الشركة استثمار الأموال الجديدة في تعزيز وجودها في السعودية والإمارات وتركيا، مع تحسين منصتها لتقديم ميزات جديدة تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأنشطة التجارية الإلكترونية.

تقدم أوتو OTO حلولًا متكاملة للشحن والتخزين، مما يسمح للتجار بالربط مع أكثر من 250 شركة شحن وتوصيل محلية ودولية، إضافة إلى مزامنة الطلبات وأتمتة عمليات الشحن. يمكن للتجار استخدام عقودهم الخاصة أو شراء بوليصيات الشحن مباشرة من المنصة بأسعار تنافسية.

تعليقات حول الاستثمار

قال محمد الرزاز، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لأوتو: “نجاحنا في تأمين هذه الاستثمارات يؤكد التزام فريقنا بتطوير قطاع الشحن والخدمات اللوجستية في المنطقة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030. نحن ملتزمون بتقديم حلول مبتكرة تدعم التجار وأصحاب الأعمال.”

من جانبه، قال فرقان عُزار، الرئيس التنفيذي للتقنية والمؤسس الشريك لأوتو: “هذا التمويل يمنحنا الدفعة اللازمة لتحقيق رؤيتنا بأن نصبح بوابة الشحن الإلكترونية الرائدة. سنسرع وتيرة نمونا ونقدم حلول شحن مبسطة ومؤتمتة لتجار التجزئة والمتاجر الإلكترونية.”

أداء الشركة الحالي

تخدم أوتو OTO حاليًا أكثر من 10 آلاف علامة تجارية محلية ودولية، وسجلت زيادة كبيرة في إيراداتها وعدد الطلبات المعالجة خلال العام الماضي.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

تمويل

تطبيق أخطبوط السعودي للعناية بالسيارات يحصد جولة استثمارية مبدئية بقيمة مليون ريال

وصل عدد مستخدمي التطبيق إلى أكثر من 18 ألف مستخدم.

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “عناية السيارة” عن نجاح تطبيقها المتخصص في خدمات العناية المتنقلة للسيارات “أخطبوط” في إغلاق جولة استثمارية أولى بقيمة مليون ريال سعودي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

نمو وتوسع تطبيق أخطبوط

انطلق تطبيق أخطبوط في الرياض في أكتوبر 2023، بواسطة أحمد العيسى واستديو لون للشركات الناشئة. يوفر التطبيق خدمات الغسيل والتلميع المتنقل للسيارات حسب الطلب. وأعرب أحمد العيسى، الرئيس التنفيذي لأخطبوط، عن سعادته بإغلاق الجولة الاستثمارية، مؤكدًا أن الدعم المالي سيساعد في تحقيق مستهدفات التوسع والنمو.

وأضاف العيسى أن تطبيق أخطبوط يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في التحول التقني، مشيرًا إلى أن النموذج العمل يساعد على توفير الوقت والجهد للعملاء ويقلل من استهلاك الماء في عمليات الغسيل.

أداء التطبيق الحالي وخطط المستقبل

وصل عدد مستخدمي التطبيق إلى أكثر من 18 ألف مستخدم، ونفذ التطبيق آلاف الطلبات. وقد وقع التطبيق عقود شراكة مع جهات حكومية وخاصة، ويسعى لفتح نظام الامتياز التجاري للتوسع.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

تمويل

أوغرام Ogram الإماراتية لتكنولوجيا التوظيف تحصد تمويلاً جديداً وتبدأ التوسع الى السعودية

تتوقع أوغرام نموًا بنسبة 150% لعام 2024

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة أوغرام Ogram ، المتخصصة في تقنية الموارد البشرية ومقرها الإمارات، عن إغلاق جولة تمويل توسعية بنجاح، مع خطط للتوسع في السعودية. قادت الجولة شركة أوراسيا كابيتال، بمشاركة Aditum Investment Management و Everywhere VC.

توسيع نطاق العمليات

تأسست أوغرام Ogram في عام 2017 على يد كريم قوتلي وشفيق خرطبيل، وتوفر منصة للتوظيف المرن تُمكّن الشركات من التوظيف عند الطلب. وحققت الشركة ثلاثة ملايين ساعة عمل مرنة لمجتمعها المتزايد، مع معدل إنجاز تجاوز 90% في الإمارات واليونان.

تعليقات حول التمويل

قال شفيق خرطبيل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لأوجرام: “نحن متحمسون للحصول على هذا التمويل لدعم توسعنا في السعودية وتحقيق الربحية هذا العام.” وأضاف جوليان بلوزو، شريك أول في أوراسيا كابيتال: “نحن متحمسون لدعم توسع أوجرام في السعودية، بما يتماشى مع التزام أوراسيا بالاستثمار في الشركات الناشئة المبتكرة.”

الأداء الحالي وخطط المستقبل

تتوقع أوغرام نموًا بنسبة 150% في ساعات العمل لعام 2024، وتستعد لجولة تمويل من السلسلة (ب) وصفقات اندماج واستحواذ محتملة في الربع الرابع من العام.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

الأكثر رواجاً