تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

مركز الابتكار وريادة الأعمال (i-be) يستقبل وفدًا من الاتحاد الصيني لترويج البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر (COPU)

يضم مجموعة من الشركات الصينية.

منشور

في

استضاف مركز الابتكار وريادة الأعمال (i-be) عدة شركات تقنية من الصين ضمن وفد الاتحاد الصيني لترويج البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر (COPU)، بغرض بحث سُبل التعاون بين الشركات الصينية والشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية واستكشاف فرص الاستثمار الممكنة بينها.

وجاءت الخطوة ضمن جولة تنظمها جمعية المبرمجين السعودية (برمج) بدعم هيئة الحكومة الرقمية السعودية ومركز ريادة الأعمال الرقمية (كود) يتخللها عقد العديد من الفعاليات وورش العمل ومناقشة الفرص الاستثمارية وتطوير الأعمال ذات الصلة، بهدف بناء شبكة تعاون بين الشركات الصينية والسعودية.

وتعليقًا على الزيارة، قال المهندس بسام الخراشي، الرئيس التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الأعمال: “نشعر بسعادة بالغة لزيارة وفد الاتحاد الصيني لترويج البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر لمركز أي بي والذي ضم شركات ذات باع طويل في التحول الرقمي وتبني البرمجيات مفتوحة المصدر من شأنها المساهمة في تطوير منظومة البرمجيات مفتوحة المصدر في المملكة العربية السعودية ومساعدة عشرات الشركات في المجال”.

كما عبّر المهندس بسام عن ثقته وفخره بدور مركز الابتكار وريادة الأعمال في دعم التحول الرقمي بالمملكة معتبرًا زيارة الوفد الصيني علامة على ذلك، وقال: “زيارة الوفد الصيني لنا تؤكد على دورنا في الذي نلعبه لتطوير منظومة ريادة الأعمال والتحول الرقمي في المملكة. وهذا يدفعنا لبذل المزيد من الجهود لتعزيز دورنا والمساهمة في تطوير المزيد من الشركات الناشئة بالمملكة”.

وقد ضم وفد الشركات الصينية ممثلين عن الاتحاد الصيني لترويج البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر (COPU)، وشركات OpenTekr وTongxin وGreat OpenSource وInspur Digital وSelectDB وOSChina & Gitee وShanghai OSS Association، بالإضافة إلى Ai4C Research Institute وChaosAI وDaoCloud.

يسعى الاتحاد الصيني لترويج البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر (COPU) إلى زيادة تبني البرمجيات مفتوحة المصدر في الصين والدول الأخرى حول العالم، وساهم منذ انطلاقه في 2004 كمؤسسة أهلية غير ربحية في تطوير منظومة البرمجيات مفتوحة المصدر في مناطق مختلفة بفضل انضمام أكثر من 200 شركة صينية وعالمية له بما فيها شركات كبيرة مثل إنتل وجوجل وIBM.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

شركة The Cloud الإماراتية تحصد تمويلًا بقيمة 12 مليون دولار في جولة استثمارية

جاءت هذه الجولة بقيادة MENAMoonshots وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الاخرين

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة The Cloud الإماراتية الناشئة في قطاع المطابخ السحابية؛ إغلاقها لجولة تمويلية بقيمة 12 مليون دولار أمريكي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة The Cloud

شركة The Cloud هي شركة إماراتية ناشئة في قطاع المطابخ السحابية، تم تأسيسها عام 2019، وتتخذ من مركز Hub71 في أبو ظبي مقرًا لها.

تعمل الشركة حاليًا في 7 بلدان و91 مدينة، وتهدف إلى الوصول إلى 8,000 موقع بحلول 2027. كما تسعى للطرح المزدوج في سوق أبو ظبي المال والسوق السعودية.

تمويل بقيمة 12 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة The Cloud الإماراتية الناشئة في قطاع المطابخ السحابية، عن جمعها تمويل بقيمة 12 مليون دولار امريكي وذلك ضمن جولة استثمارية من الفئة(Series B) ، جاءت هذه الجولة بقيادة MENAMoonshots وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الاخرين، هذا بالإضافة إلى تسهيلات ديون عن طريق Aluna Partners.

جدير بالذكر أن هذه الجولة ليست الجولة التمويلية الأولى للشركة، حيث سبق وأن حصدت تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي في جولة استثمارية من فئة Series A وذلك في عام 2022.

وبالتزامن مع الجولة التمويلية الجديدة، قامت الشركة بالاستحواذ علىXBOX  في المملكة المتحدة، ويأتي هذا الاستحواذ بهدف التوسع إلى 200 منطقة جديدة في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى خططها التوسعية داخل أسواق الخليج وأوروبا.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

إديورا Edura المصرية للتعليم تغلق جولة استثمارية ما قبل بذرية

تقدم المنصة خدماتها إلى أكثر من 190 ألف طالب

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة إديورا Edura المصرية الناشئة في قطاع التعليم؛ عن إغلاقها لجولة استثمارية جديدة، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الجولة.

عن منصة إديورا Edura 

إديورا Edura هي منصة مصرية ناشئة في قطاع التعليم، متخصصة في ربط المعلمين والطلاب من خلال حصص تفاعلية مسجلة أو عن طريق البث المباشر، تم تأسيسها عام 2021، كما تقدم خاصية الاختبارات الإلكترونية، بالإضافة إلى تقييم مسجل للطلاب خلال فترة الدراسة. وتعمل على حماية محتوى المعلمين المقدم من خلالها وتوفير تجربة تعليمية شاملة وذات جودة عالية للطلاب.

ووفقًا لما صرحت به المنصة فقد تمكنت في عام 2023 فقط من تقديم أكثر من 7 آلاف محاضرة تعليمية بواسطة أكثر من 2,400 مدرس مسجل لدى المنصة.

وحاليًا تقدم خدماتها إلى أكثر من 190 ألف طالب في جميع المراحل التعليمية، مع إجمالي عدد فعاليات وامتحانات وأنشطة تجاوز 10 آلاف.

جولة استثمارية جديدة

أعلنت منصة إديورا  Edura المصرية الناشئة في قطاع التعليم، عن إغلاقها لجولة استثمارية من فئة (Pre-Seed) ، ولم تفصح عن قيمتها، وجاءت هذه الجولة التمويلية عن طريق استوديو سمارت زون ومستثمرين ملائكيين.

وعن هذه الجولة الاستثمارية، صرح أسامة عبد الواحد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إديورا، قائلًا: “مع ظهور جائحة كورونا في عام 2020، شهد قطاع التعليم تحولًا كبيرًا وحاجة ماسة لمنصات تعليمية تجمع بين الأساليب التقليدية والحديثة. تأتي إديورا لتلبية تلك الاحتياجات والتغلب على صعوبات التعلم عن بُعد، من خلال توفير بيئة تفاعلية تجمع بين الطلاب والمعلمين وتضمن تجربة تعليمية احترافية وجودة تعليمية مرتفعة. نحن نسعى أيضًا لتوفير كل الوسائل المساعدة للمعلمين وتمكينهم من محاكاة فعلية للمحاضرات داخل الفصول”.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في العمل على تعزيز إمكانياتها وتوسيع نطاق عملياتها، بالإضافة إلى تعزيز فريق التطوير وتعميق البحث والابتكار في التقنية التعليمية، بجانب تطوير شراكات استراتيجية لتحقيق نجاح مستدام.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

تطبيق iStoria السعودي لتعليم الإنجليزية يحصد تمويلًا بقيمة 5 مليون ريال

ومنذ انطلاقه تمكن التطبيق من جذب مليون متعلم حول العالم

منشور

في

بواسطة

أعلن تطبيق iStoria السعودي الناشئ، المتخصص في تعليم اللغة الانجليزية، عن إغلاقه جولة استثمارية (Seed) بقيمة 5 ملايين ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن تطبيق iStoria

تطبيق iStoria هو تطبيق سعودي ناشئ في مجال التعليم، متخصص في تعليم اللغة الانجليزية، تم تأسيسه عام 2022 على يد 5 رواد أعمال هم؛ رائد الأعمال عبد الله الجابري المتخصص في بناء المنتجات التقنية، وفيصل الحمود الخبير في التعليم الأكاديمي وإدارة البرامج، وعبد الناصر الوالي المتخصص في إدارة العمليات، واسماعيل عاشور المتخصص في الادارة التقنية، وخالد الراشد مدير التسويق.

ومنذ انطلاقه تمكن التطبيق من جذب مليون متعلم حول العالم، مع تقييمات وصلت إلى 4.6 من 5 بين المستخدمين على متاجر التطبيقات، وذلك بعد توسيع نطاق خدماته للمنظمات ومنها التعاقد مع العديد من المدارس الأهلية والحكومية وتمكينها من تطوير اللغة الإنجليزية للطلاب وتضمين التطبيق مع المنهج الدراسي، بالإضافة إلى تمكينهم من الإشراف المباشر.

 تمويل بقيمة 5 مليون ريال سعودي

أعلن تطبيق iStoria السعودي الناشئ، المتخصص في تعليم اللغة الانجليزية، عن إغلاقه جولة استثمارية (Seed) بقيمة 5 ملايين ريال سعودي بمشاركة نما فنتشرز، وكلاسيرا، وFlat6Labs، ومنجم تطوير الأعمال “BIM Ventures”، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الملائكيين.

وعن هذه الجولة، صرح عبدالله الجابري، المؤسس والرئيس التنفيذي للتطبيق قائلًا: “نحن سعداء باختتام الجولة الاستثمارية، ومن خلال التمويل سنواصل السعي نحو هدفنا في تمكين الأفراد من التواصل الفعال وممارسة اللغة الإنجليزية بثقة عالية، ونحن مستبشرون ونتطلع بعزم كبير للمرحلة التالية من النمو للتطبيق والتأثير الذي يمكن أن نحدثه وبشكل رئيس من خلال تقديم الخدمات للمنظمات والتوسع في جميع أنحاء العالم”.

وينوي التطبيق استخدام هذا الاستثمار في العمل على تطوير وتسريع الابتكار في تسهيل تعلم اللغة الإنجليزية وإتاحته بفاعلية للمتعلمين في جميع أنحاء العالم من خلال تعزيز مميزات التطبيق وتوسيع قاعدة المستخدمين حول العالم.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً