تواصل معنا

منشور

في

لقاء الوفد السعودي لإتحاد الغرف التجارية بوفد الأعمال البرازيلي المتخصص في العناية الشخصية والتجميلية داخل إتحاد الغرفة السعودية بمقره الواقع بالرياض من يوم  الخميس الموافق 2022-10-27 في تمام الساعة 3:10 مساء

حيث ترأس الوفد السعودي لإتحاد الغرف التجارية السعودي رئيس مجلس الأعمال السعودي البرازيلي/  مشعل بن راكان بن حثلين و مستشار تطوير الأعمال مجموعة الحكير القابضة/ السيد خال الصويلح

وقد ترأس وفد دولة البرازيل رئيسة قسم التجارة السيدة / مايارا ناسيمنتو سانتوس ومن أبرز الحضور رجل الأعمال البرازيلي  السيد /محمود الهبيل  صاحب شركة برازيل ماتركس Brazil Matrix ،والجدير بالذكر انهم من أوائل الشركات التي دخلة السوق السعودي للتجميل مواكب لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 . وقد شارك أيضا العديد من رجال الأعمال و الشخصيات البارزة ذوي الارتباط بصناعة مستحضرات التجميل البرازيلية. وقد أُقيم هذا اللقاء  لمناقشة توسع نطاق  الأعمال المشتركة  بمنتجات التجميل البرازيلية في السوق السعودي .

 وجرت خلال اللقاء مناقشة محاور معينة من أهمها :

أوجه التعاون في المجالات التجارية والاستثمارية وكيفية الدفع بالعلاقات بين البلدين قدماً في مجال صناعة مستحضرات التجميل . وقد أعرب رئيس مجلس الأعمال السعودي البرازيلي/  مشعل بن راكان بن حثلين خلال لقائه بالسيدة / مايارا ناسيمنتو سانتوس لدولة البرازيل سبل تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية في السوق السعودي ، والتأكيد على قوة العلاقة بين دولة البرازيل والمملكة العربية السعودية، وأن السوق السعودي فرصة كبيرة ومتاحة للشركات البرازيلية في قطاع التجميل. ومن جهة أخرى أكدة السيدة / مايارا ناسيمنتو سانتوس على أن الإستثمار في السوق السعودي مهم جدا للرفع من إقتصاد دولة البرازيل .

واستعرض الاتحاد أمام والوفد البرازيلي المقومات الاقتصادية للمملكة والمشاريع الضخمة التي يجرى تطويرها ضمن رؤية 2030 ،ومكانتها في المؤشرات والتصنيفات الدولية، وجهودها في تحسين بيئة الأعمال وتسهيل التجارة والاستثمار وتقديم الحوافز للمستثمرين الأجانب.

وفي نهاية اللقاء، أكد رجل الأعمال البرازيلي السيد / محمود الهبيل على حرصهم لدخول السوق السعودي والإستثمار داخله وفتح مكتب ومقر للشركة برازيل ماتركس داخل مدينة الرياض في القريب العاجل لبدء تصدير منتجاتهم الأبرز في مجال مستحضرات التجميل داخل السوق السعودي .

نود التنويه على أن شركة برازيل ماتركس  Brazil Matrix تحظى بإنتشار في الأسواق العالمية وإثبات مكانتها من خلال منتجاتها الحاصلة على اعتماد من جمعية المنتجات النباتية البرازيلية SBV.

وهي شركة تقوم بتصنيع منتجات و مستحضرات التجميل مقر الشركة في البرازيل، لديها منتجات عالية الجودة مصنعة من أجود المواد الطبيعية. أحد أهم و أقوى علاماتها التجارية هي منتجات كولاجين آكتيف Collagen Active، ولافلورا LA FLORA وهذه العلامات متخصصة في العناية بالشعر .

تنامي التجارة من مستحضرات التجميل البرازيلية داخل السوق السعودي

قال المهندس طارق الحيدري النائب الأول لرئيس مجلس ادارة اتحاد الغرف السعودية في مقال سابق عند إعلان اتحاد الغرف السعودية عن تشكيل الجانب السعودي في مجلس الاعمال السعودي البرازيلي في دورته التأسيسية

بينا أن العلاقات التجارية البينية بين البلدين تشهد حراكا كبيرا في ظل توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامير محمد بن سلمان، وكذلك الرغبة الاكيدة من الجانب البرازيلي ممثلا بحكومة فخامة الرئيس جايير بولسونارو.

وزاد: نحن في اتحاد الغرف السعودية وتماشياً مع رؤية 2030 نهدف إلى تعزيز علاقاتنا الاقتصادية والتجارية مع شركائنا الرئيسيين على مستوى العالم ، مثل البرازيل بإمكانياتها الكبيرة، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين بنحو 56٪ عام 2021 (21 مليار ريال) مقارنة بعام 2020 (14 مليار ريال).

وفي الختام

لقد حقق هذا  اللقاء التجاري نجاحًا عظيمًا  للشركات التجميل البرازيلية. وتتطلع رئيسة قسم التجارة السيدة / مايارا ناسيمنتو سانتوس إلى تصدير أفضل منتجات ومستحضرات التجميل البرازيلية في العالم إلى الأسواق السعودية . وبوصفها أحد رواد المصدرين لمستحضرات التجميل في العالم .ومن جهة أخرى أكد رئيس مجلس الأعمال السعودي البرازيلي/  مشعل بن راكان بن حثلين، على إعطاء الدعم اللازم لتوسيع نطاق شركات مستحضرات ومنتجات التجميل البرازيلية داخل السوق السعودي، وكذلك تصدير مستحضرات التجميل البرازيلية إلى المملكة العربية السعودية، حتى يتمكن السوق السعودي من الاستفادة من هذه الفرصة الرائعة و العظيمة ألا وهي التعاون مع شركات مستحضرات التجميل البرازيلية .


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

 

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

حقول HQOL السعودية الناشئة للمنتجات العضوية تحصد تمويلًا بقيمة 3.6 مليون ريال سعودي

تهدف المنصة إلى نشر ثقافة المنتجات العضوية وبناء مجتمع صحي يتبع التغذية العضوية كنمط حياة.

منشور

في

بواسطة

حقول HQOL

تمكنت منصة حقول HQOL السعودية الناشئة المتخصصة في المنتجات العضوية؛ من حصد تمويل بقيمة  3.6 مليون ريال سعودي ضمن جولة استثمارية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة حقول HQOL

منصة حقول HQOL هي شركة سعودية ناشئة متخصصة في بيع منتجات عضوية 100%، تم تأسيسها في أغسطس 2020 على يد كلًا فريح العنزي وعبد الرحمن السعود، بهدف توفير هذا النوع من المنتجات للباحثين عنها والراغبين فيها، وتمكينهم من الوصول إليها بسهولة.

وتهدف المنصة الحاصلة على شهادات الاعتماد والتوثيق، إلى نشر ثقافة المنتجات العضوية وبناء مجتمع صحي يتمتع بالحيوية ويتبع التغذية العضوية كنمط حياة مستدام.

تمويل بقيمة 3.6 مليون ريال سعودي

أعلنت منصة حقول HQOL السعودية الناشئة المتخصصة في بيع المنتجات العضوية، عن جمع 3.6 مليون ريال سعودي ، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة (Pre-Seed) ، وتعتبر هذه الجولة هى الجولة التمويلية الأولى للشركة.

جاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين في المملكة العربية السعودية، ولكن لم يتم الإفصاح عن أسمائهم.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تسريع البدء في خطط التوسع في عمليات الشركة، بالإضافة إلى العمل على تطوير منتجاتها، لمنح العملاء كل ما يبحثون عنه بأفضل شكل وتجربة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

كارت Kaart السعودية الناشئة لتوصيل الطلبات تغلق أولى جولاتها التمويلية بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي

تعتبر أول شركة تقدم خدمات التوصيل بمجموعة من الوسائل الحديثة قليلة الانبعاثات الكربونية في المملكة.

منشور

في

بواسطة

كارت Kaart

أعلنت شركة كارت Kaart السعودية الناشئة المتخصصة في توصيل الطلبات عبر منصتها الخاصة والتطبيق الإلكتروني؛ عن إغلاق أولى جولاتها التمويلية بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية.

عن شركة كارت  Kaart

كارت Kaart هى شركة سعودية ناشئة متخصصة في توصيل الطلبات عبر الانترنت، تم تأسيسها عام 2022 على يد كل من ؛ محمد أبو رمانة، هاني بدوي، ومحمد القطي.

وتقدم الشركة خدمات توصيل الطلبات عند الطلب عبر منصتها الإلكترونية وتطبيقها الإلكتروني، وتوفر جميع طرق الدفع الإلكترونية، لمنح العملاء تجربة سهلة وسريعة.

وتتميز الشركة بأنها تقدم خدمات التوصيل بمجموعة من الوسائل الحديثة قليلة الانبعاثات الكربونية، مما يجعلها أول شركة توصيل طلبات محايدة للكربون في المملكة، حيث تهدف إلى خلق عملية توصيل بشكل نظيف وآمن، وأيضًا سريع وسهل في كل الأوقات، وذلك من خلال إتاحة التتبع المباشر للطلبات وأتمتة عملية التوصيل بالكامل.

وتهدف المنصة بتجربتها في استخدام وسائل توصيل قليلة الانبعاثات الكربونية؛ إلى المشاركة والمساهمة بشكل مباشر في تنفيذ رؤية المملكة 2030.

تمويل بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي

أعلنت شركة كارت Kaart السعودية الناشئة المتخصصة في توصيل الطلبات؛ عن حصدها تمويل بقيمة عن 2.6 مليون ريال سعودي ما يعادل 700 ألف دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة Pre-Seed وهى الجولة الأولى للشركة.

جاءت هذه الجولة التمويلية بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين من المملكة العربية السعودية، ولم يفصح عن أسمائهم بعد.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تطوير عملية التشغيل للشركة، والعمل على زيادة فريق العمل من خلال استقطاب كفاءات ذات خبرة بقطاع التوصيل، هذا بالإضافة إلى رغبة الشركة في التوسع بهدف تغطية فئات معينة من العملاء لا تقوم بخدمتها في الوقت الحالي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

استحواذات

جاهز السعودية تستحوذ على تطبيق ذا شفز في صفقة ضخمة بقيمة 172 مليون دولار

صفقة استحواذ ضخمة بقيمة 172 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 650 مليون ريال سعودي.

منشور

في

بواسطة

جاهز Jahez

منصة جاهز Jahez السعودية المتخصصة في توصيل طلبات الطعام؛ تعلن استحواذها على منصة ذا شفز المتخصصة في توصيل الحلويات في صفقة بقيمة 172 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 650 مليون ريال سعودي.

فيما يلي تفاصيل هذه الصفقة الضخمة.

عن جاهز Jahez

جاهز هي منصة سعودية ناشئة تم تأسيسها عام 2016، تقوم بتقديم خدمات طلبات وتوصيل الطعام عبر الإنترنت، بالإضافة إلى خدماتها في تسهيل مبيعات التجارة الإلكترونية عبر نظام سحابي يسهل عمليات البيع والشراء.

منذ تأسيسها حتى الآن تمكنت المنصة من نشر خدماتها في أكثر من 47 مدينة داخل المملكة العربية السعودية،  في أكثر من 10 آلاف فرع تجاري وبأكثر من 30 ألف مندوب توصيل.

وفي عام 2020 وصل عدد طلبات التوصيل التي تمت عبر المنصة إلى أكثر من 20 مليون طلب، وذلك وفقًا لتصريح المنصة، كما تمكنت من غلق عدة جولات تمويلية ضخمة أبرزها جولة تمويلية في عام 2020 بقيمة 137 مليون ريال سعودي، في صفقة تعد الأضخم من صفقات الاستثمار الجريء في السعودية.

هذا بالإضافة إلى إدراج الشركة في السوق الموازية للصرافة السعودية (نمو)، برأسمال سوقي قدره 2.4 مليار دولار.

الاستحواذ على تطبيق ذا شفر The Chefz

أعلنت شركة جاهز الاستحواذ على منصة ذا شفز هي السعودية المتخصصة في توصيل الحلويات، حيث قامت بتوقيع اتفاقية للاستحواذ الكامل على ذا شفز مقابل 172.9 مليون دولار أي ما يعادل 650 مليون ريال سعودي، وستقوم جاهز بدفع 325 مليون ريال سعودي نقدًا، أما باقي المبلغ سيتم دفعه من خلال إصدار أسهم جديدة في جاهز لمساهمي ذا شفز.

وبإتمام هذه الصفقة ستمتلك شركة جاهز، رأس مال ذا شفز بالكامل، وستذهب الملكية المباشرة وغير المباشرة لمساهمي شركة “ذا شفز” باستثناء شركة “صقر فاند إل بي” في رأسمال شركة “جاهز” بنسبة 3.5% بعد زيادة رأس المال، والذي يترتب عليه انخفاض القدرة التصويتية للمساهمين الحاليين في جاهز، والقدرة على التأثير في القرارات التي تتطلب موافقة مساهمي الشركة.

جدير بالذكر أن هذه الصفقة تعد الاستحواذ الثاني لشركة جاهز، حيث سبق وأن أعلنت استحواذها على  منصة مرن السعودية المتخصصة في تقنية المعلومات وحلول التوظيف، وبلغت قيمة الاستحواذ 16 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل نحو 60 مليون ريال سعودي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً