تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

وفد تجاري برازيلي: السعودية تشهد توسعا ضخماً في قطاع التجميل ونتطلع للشراكة

لقاء الوفد السعودي بوفد الأعمال البرازيلي لمناقشة أوجه التعاون في المجالات التجارية والاستثمارية وكيفية الدفع بالعلاقات بين البلدين قدماً في صناعة مستحضرات التجميل.

منشور

في

لقاء الوفد السعودي لإتحاد الغرف التجارية بوفد الأعمال البرازيلي المتخصص في العناية الشخصية والتجميلية داخل إتحاد الغرفة السعودية بمقره الواقع بالرياض من يوم  الخميس الموافق 2022-10-27 في تمام الساعة 3:10 مساء

حيث ترأس الوفد السعودي لإتحاد الغرف التجارية السعودي رئيس مجلس الأعمال السعودي البرازيلي/  مشعل بن راكان بن حثلين و مستشار تطوير الأعمال مجموعة الحكير القابضة/ السيد خال الصويلح

وقد ترأس وفد دولة البرازيل رئيسة قسم التجارة السيدة / مايارا ناسيمنتو سانتوس ومن أبرز الحضور رجل الأعمال البرازيلي  السيد /محمود الهبيل  صاحب شركة برازيل ماتركس Brazil Matrix ،والجدير بالذكر انهم من أوائل الشركات التي دخلة السوق السعودي للتجميل مواكب لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 . وقد شارك أيضا العديد من رجال الأعمال و الشخصيات البارزة ذوي الارتباط بصناعة مستحضرات التجميل البرازيلية. وقد أُقيم هذا اللقاء  لمناقشة توسع نطاق  الأعمال المشتركة  بمنتجات التجميل البرازيلية في السوق السعودي .

 وجرت خلال اللقاء مناقشة محاور معينة من أهمها :

أوجه التعاون في المجالات التجارية والاستثمارية وكيفية الدفع بالعلاقات بين البلدين قدماً في مجال صناعة مستحضرات التجميل . وقد أعرب رئيس مجلس الأعمال السعودي البرازيلي/  مشعل بن راكان بن حثلين خلال لقائه بالسيدة / مايارا ناسيمنتو سانتوس لدولة البرازيل سبل تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية في السوق السعودي ، والتأكيد على قوة العلاقة بين دولة البرازيل والمملكة العربية السعودية، وأن السوق السعودي فرصة كبيرة ومتاحة للشركات البرازيلية في قطاع التجميل. ومن جهة أخرى أكدة السيدة / مايارا ناسيمنتو سانتوس على أن الإستثمار في السوق السعودي مهم جدا للرفع من إقتصاد دولة البرازيل .

واستعرض الاتحاد أمام والوفد البرازيلي المقومات الاقتصادية للمملكة والمشاريع الضخمة التي يجرى تطويرها ضمن رؤية 2030 ،ومكانتها في المؤشرات والتصنيفات الدولية، وجهودها في تحسين بيئة الأعمال وتسهيل التجارة والاستثمار وتقديم الحوافز للمستثمرين الأجانب.

وفي نهاية اللقاء، أكد رجل الأعمال البرازيلي السيد / محمود الهبيل على حرصهم لدخول السوق السعودي والإستثمار داخله وفتح مكتب ومقر للشركة برازيل ماتركس داخل مدينة الرياض في القريب العاجل لبدء تصدير منتجاتهم الأبرز في مجال مستحضرات التجميل داخل السوق السعودي .

نود التنويه على أن شركة برازيل ماتركس  Brazil Matrix تحظى بإنتشار في الأسواق العالمية وإثبات مكانتها من خلال منتجاتها الحاصلة على اعتماد من جمعية المنتجات النباتية البرازيلية SBV.

وهي شركة تقوم بتصنيع منتجات و مستحضرات التجميل مقر الشركة في البرازيل، لديها منتجات عالية الجودة مصنعة من أجود المواد الطبيعية. أحد أهم و أقوى علاماتها التجارية هي منتجات كولاجين آكتيف Collagen Active، ولافلورا LA FLORA وهذه العلامات متخصصة في العناية بالشعر .

تنامي التجارة من مستحضرات التجميل البرازيلية داخل السوق السعودي

قال المهندس طارق الحيدري النائب الأول لرئيس مجلس ادارة اتحاد الغرف السعودية في مقال سابق عند إعلان اتحاد الغرف السعودية عن تشكيل الجانب السعودي في مجلس الاعمال السعودي البرازيلي في دورته التأسيسية

بينا أن العلاقات التجارية البينية بين البلدين تشهد حراكا كبيرا في ظل توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامير محمد بن سلمان، وكذلك الرغبة الاكيدة من الجانب البرازيلي ممثلا بحكومة فخامة الرئيس جايير بولسونارو.

وزاد: نحن في اتحاد الغرف السعودية وتماشياً مع رؤية 2030 نهدف إلى تعزيز علاقاتنا الاقتصادية والتجارية مع شركائنا الرئيسيين على مستوى العالم ، مثل البرازيل بإمكانياتها الكبيرة، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين بنحو 56٪ عام 2021 (21 مليار ريال) مقارنة بعام 2020 (14 مليار ريال).

وفي الختام

لقد حقق هذا  اللقاء التجاري نجاحًا عظيمًا  للشركات التجميل البرازيلية. وتتطلع رئيسة قسم التجارة السيدة / مايارا ناسيمنتو سانتوس إلى تصدير أفضل منتجات ومستحضرات التجميل البرازيلية في العالم إلى الأسواق السعودية . وبوصفها أحد رواد المصدرين لمستحضرات التجميل في العالم .ومن جهة أخرى أكد رئيس مجلس الأعمال السعودي البرازيلي/  مشعل بن راكان بن حثلين، على إعطاء الدعم اللازم لتوسيع نطاق شركات مستحضرات ومنتجات التجميل البرازيلية داخل السوق السعودي، وكذلك تصدير مستحضرات التجميل البرازيلية إلى المملكة العربية السعودية، حتى يتمكن السوق السعودي من الاستفادة من هذه الفرصة الرائعة و العظيمة ألا وهي التعاون مع شركات مستحضرات التجميل البرازيلية .


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

 

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

أخبار الشركات الناشئة

وفقاً لتقرير Bybit: الانقسام القادم للبيتكوين سيجعله أندر مرتين من الذهب

منشور

في

بواسطة

أطلقت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث الحجم، تقريراً جديداً يُظهر أن ديناميكيات العرض الحالية للبيتكوين لا تترك سوى تسعة أشهر من العرض في منصات التداول. ويُعزى ذلك لعملية تنصيف البيتكوين المرتقبة، والتي تقلل من كمية المعروض من العملة بنسبة 50%.

وبعد عملية التنصيف، من المتوقع اشتداد الضغط على المعروض من البيتكوين، ووفقاً للتقرير: “بدأت احتياطيات البيتكوين على جميع منصات التداول المركزية بالنفاذ بوتيرة أسرع. فمع بقاء 2 مليون عملة من البيتكوين، وافتراض تدفق يومي قدره 500 مليون دولار إلى صناديق الاستثمار المتداول في البورصة (ETF) للتداول الفوري للبيتكوين، فإن ما يعادل نحو 7,142 عملة بيتكوين ستغادر احتياطات منصات التداول يومياً، مما يشير إلى أن الأمر سيستغرق تسعة أشهر فقط لنفاذ جميع الاحتياطيات المتبقية”.

وفقاً للتقرير، ستجعل عملية التنصيف المقبلة عملة بيتكوين نادرة أكثر من الذهب بمعدل الضعف. وأضاف: ” يتم احتساب معدل المخزون إلى التدفق عبر قسمة المعروض المتداول للسلعة على إنتاجها السنوي، للتوصل إلى قياس ندرتها. لذلك فإن معدل المخزون إلى التدفق بالنسبة للبيتكوين يقارب 56 قبل التنصيف القادم، بينما يبلغ معدله بالنسبة للذهب 60. وبعد التنصيف المرتقب في أبريل 2024، من المتوقع أن يتضاعف المعدل بالنسبة للبيتكوين ليصل إلى 112″.

ونظراً لذلك، تصدر المستثمرون من المؤسسات المشهد عبر الاستعداد لهذا الحدث مسبقاً، لاسيما بعد موافقة الولايات المتحدة رسمياً على إدراج صناديق تداول بيتكوين في البورصات. وأشار التقرير: “تغدو البيتكوين أكثر خيارات الاستثمار أماناً حتى بالنسبة لأكثر المستثمرين تمرساً في عالم العملات الرقمية”. وأضاف: “كان ارتباط السعر بين البيتكوين وبقية العملات المشفرة مرتفعاً باستمرار، ويُنظر إلى الاستثمار في البيتكوين أيضاً على أنه العملة المشفرة ذات أدنى معامل بيتا”.

وفي هذا السياق، قال بن تشو الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمنصة Bybit: “ترسخ كل عملية تنصيف مكانة البيتكوين الهامة في عالم اليوم، ليس كعملة فحسب، بل كأصل رقمي نادر، أشبه بالذهب الرقمي. لذلك ستبشر عملية التنصيف المقبلة هذا العام بمرحلة جديدة تزداد فيها ندرة البيتكوين، وتجعلها أكثر ندرة من الذهب بمعدل الضعف”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

ذا بوتكاست برودكشنز تنجح في اتمام جولة تمويلية مبكرة للتوسع في السعودية والإمارات

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة ذا بوتكاست برودكشنز TPP، الرائدة في انتاج البودكاست في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نجاحها في إتمام جولة تمويلية مبكرة، من خلال الموسم الثاني لبرنامج “شارك تانك”، بقيادة سيدة الاعمال دينا غبور. تهدف هذه الجولة التمويلية الى التوسع في الأسواق الإقليمية، بدءً من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، لتصبح الشركة كيانًا رئيسيًا ورائداً في مجال البودكاست على المستوى الإقليمي.

تقوم استراتيجية ” ذا بوتكاست برودكشنز TPP على انتاج محتوى متنوع ومتميز استغلالاً لما تمتلكه مصر من إمكانيات هائلة وعقول شابة مبتكرة، فضلاً عن تمكين مبدعي المحتوى والشركات من الوصول إلى الفئات المستهدفة، بما يمكنهم من تحقيق أرباح بشكل أكبر وأكثر كفاءة. وقد تم الاعلان عن إطلاق برنامج “The W” الذي ستقدمه دينا غبور حول تمكين المرأة، حيث تناقش من خلاله العديد من المواضيع الاجتماعية الحيوية من منظور فريد ومباشر.

عبر إسلام عادل، الرئيس التنفيذي لشركة ذا بوتكاست برودكشنز TPP: عن فخره بالحصول على هذه الجولة التمويلية من خلال برنامج شارك تانك. وقال: “ستساعدنا هذه الجولة على توسيع نطاق عملياتنا حيث تحقق صناعة البودكاست نمواً سريعاً كمنصة متعددة الاستخدامات للتعليم والتثقيف، مما يستقطب جمهورًا عالميًا بمحتواه. لقد تمكنت الشركة من صدارة صناعة البودكاست من خلال انتاج 15 برنامجًا مُتنوعًا يتماشى مع مختلف الفئات المستهدفة، مما ساهم في تحقيق 7 ملايين استماع، وأكثر من 600 ألف ساعة مشاهدة في 6 أشهر فقط. “

جدير بالذكر أن ذا بوتكاست برودكشنز TPP حصلت على جائزة البطاقة الذهبية للأعمال من Vodafone Business  الموسم الثاني لبرنامج “شارك تانك” حيث تُركز على تقديم محتوى أصلي بجودة عالية في كافة المجالات والتصنيفات، بدءًا من الكوميديا ​​والجريمة إلى الصحة النفسية والأخبار. وتُساعد بذلك صناع المحتوى على تحقيق ربح مُجزي من خلال خدمات التسويق المُبتكرة التي تقدمها. وتُؤمن الشركة بأنّ البودكاست هو أداةٌ قويةٌ للتواصل والتثقيف، وأنّها ستُساهم بشكلٍ كبير في إثراء المحتوى العربي وتحقيق المزيد من الإنجازات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة Penny Software السعودية لحلول المشتريات تغلق جولة استثمارية ما قبل بذرية

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة بِني “Penny Software” الرائدة في مجال حلول إدارة المشتريات المخصصة لقطاع الأعمال في المملكة العربية السعودية، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Series A) بنجاح دون الإفصاح عن قيمتها.

جذبت الجولة الاستثمارية الجديدة اهتمامًا كبيرًا من مستثمرين بارزين، بما في ذلك Iliad Partners و GSI، بالإضافة إلى Knollwood Investments من الولايات المتحدة. كما شارك في الجولة عدد من المستثمرين السابقين في الشركة، مثل دله للاستثمار، وصندوق عائلة التويجري، وصندوق Oryx Fund، ومستثمرين ملائكيين استراتيجيين.

تأسست بِني “Penny Software” في عام 2020 بهدف توفير حلول مبتكرة لإدارة المشتريات للشركات من جميع الأحجام. توفر منصة الشركة ونظامها الخاص للشركات إمكانية إدارة عمليات الشراء والدفع بكفاءة عالية، مما يساهم في تعزيز كفاءة الإنفاق والحوكمة والامتثال.

وتتيح بِني “Penny Software” للشركات أيضًا الوصول إلى سوق يسهل عملية إدارة المشتريات عبر مختلف القطاعات.

وفي يناير 2022، أعلنت بِني “Penny Software” عن إغلاق جولة استثمارية (Seed) بقيمة 19 مليون ريال سعودي بقيادة شركة Outliers Venture Capital.

وتعتزم الشركة استخدام الاستثمار الجديد لدعم خططها التوسعية الإقليمية والعالمية، وتطوير منتجاتها وخدماتها، وتعزيز حضورها في السوق.

تعليق إيان الدلوج، الرئيس التنفيذي لشركة بِني “Penny Software”:

“يسرنا إغلاق جولة استثمارية (Pre-Series A) بنجاح، مما يدل على الثقة الكبيرة التي يتمتع بها فريقنا ومنتجاتنا من قبل المستثمرين البارزين. يمثل هذا الاستثمار الجديد علامة فارقة مهمة في مسيرة بِني “Penny Software”، ونحن ملتزمون بتقديم حلول مبتكرة لإدارة المشتريات للشركات من جميع الأحجام في جميع أنحاء العالم.”


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً