تواصل معنا

تمويل

منصة المنتور نت almentor.net للتعليم الاليكتروني ترفع اجمالي استثماراتها الى قرابة ربع مليار جنيه مصري

منشور

في

تتجه كافة القطاعات حاليًا إلى الفضاء الإلكتروني وتتحول إلى منصات إلكترونية توفر خدماتها أونلاين، وعلى رأس هذه القطاعات قطاع التعليم، فلم يعد المصدر الوحيد للتعلم هو المدرسة أو الجامعة، بل باتت منصات التعليم الإلكترونية مصدر أساسي للطلاب لا يقل أهمية عن المدرسة، الآن أصبح بإمكان الطالب أن يدرس مجال معين ويحصل على شهادة موثوقة ومعتمدة، كل هذا بدون أن يغادر غرفته والفضل يعود لمنصات التعلم الإلكترونية، حديثنا هنا عن منصة المنتور.نت.

ما هي منصة المنتور. نت ؟

هي منصة تعليمية الكترونية تأسست في 2016 على يد كل من : إبراهيم كامل، وعبد الرحمن فهمي، وهشام هيكل، وحسني خفاش في دبي المقر الرئيسي لها ، بالإضافة إلى مكاتبها في القاهرة والسعودية، وجاء الغرض من تأسيس المنصة سد الفجوة والنقص في المحتوى التعليمي العربي، وتوفير خيار التدريب والتعليم عبر الإنترنت لكافة الطلاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وتقدم المنصة محتواها التعليمي على هيئة فيديوهات قصيرة مبسطة، والتي تساعد الطلاب على التركيز والحصول على أكبر استفادة ممكنة، بالإضافة إلى الدورات التدريبية المتخصصة في مجالات مختلفة بعيدًا عن المحتوى الدراسي للطلاب، مثل دورات الإدارة والتواصل والتحفيز وغيرها من المجالات.

ما المحتوى الذي تقدمه منصة المنتور.نت ؟

كما ذكرنا سابقًا تقدم المنصة المحتوى التعليمي على هيئة فيديوهات قصيرة، هذه الفيديوهات والدروس والدورات تدريبية في مجالات عديدة أبرزها؛ التسويق الإلكتروني، الإدارة، المحاسبة، والفن، والرياضة، والأعمال التجارية، وغيرها من التخصصات.

قدمت منصة المنتور.نت منذ بدايتها وحتى لحظتنا هذه أكثر من 2 مليون تجربة تعليمية، بالتعاون مع أكثر من 80 شركة تعليمية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا،  في تقديم خدمتها مع أكثر من 80 شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

المنصة التعليمية للمستخدمين عبر موقعها الالكتروني فرصة الاستفادة بشكل مجاني من “الكلمات المصورة” talks وهي عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة في مختلف المجالات مثل التسويق والتحفيز وغيرها، كما تتوفر مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية باللغتين العربية والإنكليزية (منفردة أو بشكل باقات) ولكنها ليست مجانية وإنما يمكن حضورها مقابل مبلغ مادي معين يبدأ من 15 دولار بشكل تقريبي.

تمويل بقيمة 6.5 مليون دولار أمريكي

وبلا شك لعب وباء كورونا دورًا كبيرًا في تغيير شكل التعليم في العامين الماضيين، من الحضور في المدارس والجامعات إلى التعلم عن بعد، وهو ما حفز شركات الاستثمار والمستثمرين الأفراد على تمويل منصات التعليم الإلكترونية، حيث بلغت ارتفعت نسبة تمويل منصات التعليم الإلكتروني بنسبة 336% وذلك منذ ظهور كورونا حتى لحظتنا هذه.

وبالطبع كان لمنصة المنتور.نت نصيبها من هذه التمويلات، حيث أعلنت المنصة إغلاقها لجولتها التمويلية الثالثة بقيمة 6.5 مليون دولار، ليصل إجمالي ما حصلت عليه المنصة منذ بدايتها من تمويلات إلى 14.5 مليون دولار، وجاءت هذه الجولة التمويلية بقيادة شركة بارتيك وبمشاركة كل من شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار، وشركة سواري الاستثمارية، وأخيرًا شركة سانجو كابيتال.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تطوير منتجاتها، والاهتمام بالجزء التسويقي، بالإضافة إلى تكثيف المحتوى الذي يتم عرضه على المنصة، كما تستهدف المنصة اجتذاب 430 مليون نسمة من الناطقين باللغة العربية والعمل على تطوير مهاراتهم، ومنحهم خدمة التعلم عن بعد بكل سهولة، بالإضافة إلى زيادة عدد أفراد فريق العمل من المعلمين والمدربين بنسبة 10%.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

منصة كرييتف +Creative السعودية للمطابخ السحابية تجمع تمويلًا بمليوني دولار

منشور

في

بواسطة

+Creative

منصة +Creative عن حصولها على استثمار تجاوزت قيمته 2 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية شارك فيها مجموعة من الشركات الاستثمارية بالإضافة إلى المستثمرين الملائكيين، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة وكل ما تود معرفته عن منصة +Creative.

عن منصة  +Creative

منصة Creative+ هي منصة سعودية ناشئة متخصصة في المطابخ السحابية، تم تأسيسها عام 2021 على يد بكر الحزيمي، بهدف تقديم خدمة توصيل وتقديم الطعام من خلال المطابخ السحابية، وتضم المنصة عدد كبير من المطاعم المعروفة، بالإضافة إلى براندات الأغذية والمشروبات.

+Creative

جولتها التمويلية الأولى 

مع نمو قطاع المطابخ السحابية انطلقت العديد من الشركات الناشئة التي تعمل في هذا القطاع، خاصة مع نمط الحياة السريع الذي ساهم في زيادة الطلب على الوجبات السريعة وخدمات توصيل الطعام، هذا ما دفع المستثمرين للاستثمار في هذا القطاع الذي ينمو بشكل سريع.

أعلنت منصة +Creative المتخصصة في المطابخ السحابية؛ عن إغلاقها لجولتها التمويلية الأولى والتي جاءت بمشاكة مجموعة من شركات الاستثمار القوية، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

لم يتم الإفصاح عن قيمة الاستثمار بشكل محدد لكن صرحت المنصة بأن الإستثمار تجاوزت قيمته الـ 2 مليون دولار أمريكي، وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في البدء في تعيين فريق عمل قوي للعمل على تحقيق أهداف المنصة، والتي تتلخص في تصدر المشهد في قطاع المطابخ السحابية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وخاصة في المملكة العربية السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

انستاديب InstaDeep التونسية للذكاء الاصطناعي تحصد تمويلًا ضخمًا بقيمة 100 مليون دولار

يرتفع اجمالي التمويل الذي حصلت عليه الشركة التونسية التي يقع مقرها في لندن الى 107 مليون دولار.

منشور

في

بواسطة

InstaDeep

أعلنت منصة انستاديب  InstaDeep  التونسية الناشئة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 100 مليون دولار ضمن جولتها التمويلية الثانية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

ما هي شركة انستاديب  InstaDeep  ؟

شركة انستاديب InstaDeep هي شركة تونسية ناشئة متخصصة في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، تم تأسيسها عام 2014 على يد كلًا من كريم بغير وزهرة سليم، بهدف مساعدة الشركات على ممارسة أعمالها بسهولة، من خلال تطبيقات وأدوات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها InstaDeep، بالإضافة إلى إصدار فعاليات وبرامج تدريبية وبرامج مفتوحة المصدر في مجال الذكاء الاصطناعي للشركات.

تمتلك الشركة مكاتب في مدن مختلفة حول العالم؛ بداية من لندن المقر الرئيسي الحالي للشركة، ثم دبي، ثم باريس، ثم لاغوس، وأخيرًا كيب تاون.

حققت شركة انستاديب InstaDeep نجاحات هائلة منذ انطلاقها، حيث شاركت في العديد من فعاليات ومبادرات خاصة بمجال الذكاء الاصطناعي، وسبق أن تعاون فريق العمل مع شركة جوجل العملاقة، فيما يخص أبحاث الذكاء الإصطناعي، فضلًا عن نشرها لحبث مشترك مع DeepMind وGoogle Research.

InstaDeep

تمويل ضخم بقيمة 100 مليون دولار

أعلنت شركة انستاديب InstaDeep التونسية الناشئة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي؛ عن حصولها على 100 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة Series B، وجاءت هذه الجولة بقيادة Alpha Intelligence Capital بالتعوان مع CDIB ، وبمشاركة كل من: شركة BioNTech ، وشركة Chimera Abu Dhabi ، وشركة DB Digital Ventures ، وشركة Deutsche Bahn ، وشركة Google، وشركة G42 ، وأخيرًا Synergie.

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في تطوير البنية التحتية الحاسوبية المحسنة للشركة، بالإضافة إلى تعيين الكفاءات والمواهب والمبدعين، كما تنوي استغلال هذا التمويل أيضًا في العمل على إطلاق منتجات الذكاء الاصطناعي في أسرع وقت، والتي ستدخل في صناعات وقطاعات مختلفة.

جدير بالذكر أن هذه الجولة ليست الجولة التمويلية الأولى للشركة، حيث سبق وأن أغلقت InstaDeep جولة تمويلية بقيمة 7 مليون دولار أمريكي، ليصل إجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويلات حتى الآن إلى 107 مليون دولار.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

لين تكنولوجي Lean Technologies السعودية للتقنية المالية تحصد تمويلاً ضخماً بقيمة 33 مليون دولار

تعمل الآن في القاهرة ولندن والرياض وأبوظبي ودبي، وتنوي التوسع في الشرق الأوسط.

منشور

في

بواسطة

Lean Technologies

تعتبر Lean Technologies من أولى الشركات السعودية في مجال التكنولوجيا المالية، والتي تساهم في تحقيق رؤية 2030 فيما يخص قطاع التقنية المالية، أعلنت الشركة عن حصولها على تمويل بقيمة 33 مليون دولار أمريكي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية.

ما هي شركة لين تكنولوجيز Lean Technologies ؟

Lean Technologies هي منصة ناشئة سعودية متخصصة في مجال التقنية المالية مقرها الرياض، تم تأسيسها في عام 2019 على يد كل من رواد الأعمال هشام الفالح، وأشو جوبتا، وأديتيا ساركار، بهدف مساعدة الشركات في الوصول إلى البيانات المصرفية وإجراء العمليات المختلفة عبر المنصة.

تعمل Lean Technologies كمنصة مصرفية تقوم بإيصال شركات التقنية المالية بحسابات العملاء بطريقة آمنة، لمساعدتهم على إجراء مختلف المعاملات المالية، والقيام بعمليات تصل إلى ملايين الدولارات، وتعتبر أول شركة من نوعها في السعودية تساهم في تمكين شركات التقنية المالية لتحقيق رؤية 2030.

Lean Technologies

تمويل بقيمة 33 مليون دولار أمريكي

أعلنت Lean Technologies الناشئة السعودية المتخصصة في مجال التقنية المالية؛ عن حصولها على 33 مليون دولار وذلك ضمن جولة تمويلية من نوع Series A ، وجاءت هذه الجولة بقيادة سيكويا كابيتال، وتعتبر هذه الجولة هي أول استثمار أمريكي لشركات رأس المال المخاطر في منطقة الخليج.

كما شارك في هذه الجولة التمويلية كل من صندوق رائد فنتشرز، وشروق بارتنرزShorooq Partners ، وأوتليرزOutliers ، وجيمكو JIMCO،  بالإضافة إلى شركة Liberty City Ventures ، وشركة Human Capital، هذا فضلًا عن المستثمرين الملائكيين وهم؛ هنريك دوبوجراس مؤسس شركة Brex للخدمات المالية والتكنولوجيا، والمستثمر مايكل أوفيتز، وأخيرًا جيف إيميلت الرئيس التنفيذي السابق لشركة جنرال الكتريك.

وتنوي شركة لين استغلال هذا التمويل في استكمال خططها التوسعية، فهي تعمل الآن في القاهرة ولندن والرياض وأبوظبي ودبي، وتنوي الدخول إلى أسواق جديدة في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى دعم وتنمية فريق العمل واستقطاب المزيد من الكفاءات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

الأكثر رواجاً