تواصل معنا

اخبار الشركات الناشئة

أكبر منصة موسيقية في المنطقة: أنغامي Anghami اللبنانية تصبح أول شركة تقنية عربية تُدرج في بورصة ناسداك الأمريكية

وصل عدد الأغاني التي تضمها المنصة إلى نحو 72 مليون أغنية، ونجحت في استقطاب أكثر من 75 مليون مستخدم.

منشور

في

أنغامي

تمكنت منصة أنغامي من إدراج أسهمها في بورصة ناسداك الأمريكية، وذلك بعد رحلة طويلة من النجاحات الاستثنائية نستعرضها معًا في هذا المقال.

عن منصة أنغامي 

أنغامي هي منصة لبنانية متخصصة في بث الموسيقى، وهي أكبر منصة موسيقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تم تأسيسها على يد كلًا من إيدي مارون وإيلي حبيب في عام 2012.

استطاعت منصة أنغامي تحقيق نجاحات هائلة منذ تأسيسها، حيث تمكنت من عقد شراكات مع مجموعة كبيرة من شركات الموسيقى والعلامات التجارية المختلفة لتوسيع أعمالها، حيث وصلت عدد الأغاني التي تضمها المنصة إلى نحو 72 مليون أغنية، ونجحت في استقطاب أكثر من 75 مليون مستخدم.

منذ لحظة الانطلاق اتخذت الشركة مدينة أبو ظبي مقرًا لها، واستهدفت بشكل رئيسي سوق أبوظبي العالمي، وفي العام الماضي 2021 أسست المنصة مركز البحث والتطوير الخاص بها في المدينة، وذلك ضمن شراكتها مع مكتب أبو ظبي للاستثمار، الذي قدم لها الحوافز المالية والدعم بمختلف الأشكال لدفعها في رحلة نجاح لا متناهية، تكللت بإدراج أسهمها في بورصة ناسداك الأمريكية. 

أنغامي

أول شركة تقنية عربية في بورصة ناسداك

أعلن سوق أبوظبي العالمي عن إدراج شركة أنغامي في بورصة ناسداك الأمريكية، لتصبح شركة عامة مسجلة في السوق، وذلك بعد اندماجها مع شركة ” فيستاس ميديا أكويزيشن Vistas Media Acquisition “، هذا وقد تم إدراج أسهم منصة أنغامي في البورصة تحت علامتي “ANGH” و “ANGHW”.

وبهذه الخطوة تصبح منصة أنغامي أول شركة تقنية عربية يتم إدراج أسهمها في بورصة ناسداك في نيويورك، وأول شركة عربية في المطلق يتم إدراجها في ناسداك منذ أكثر من 25 عامًا، وهو نجاح ضخم بلا شك.

وتنوي منصة أنغامي التركيز على الابتكار التكنولوجي، لتقديم أفضل تجربة للمستخدمين في كافة دول العالم، هذا فضلًا عن رغبتها في الإنطلاق لأسواق عالمية والعمل على بدء صناعة بث الموسيقى في جميع أنحاء العالم.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اخبار الشركات الناشئة

تطبيق التوصيل ” طلبات ” يوسع عروضه لأكثر من 2500 بمناسبة العودة الى المدارس

عززت طلبات مكانتها كواحدة من أهم شركات توصيل الطعام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ انطلاقها للمرة الأولى في ي مصر باسم ” أطلب” عام 1999 والكويت عام 2004.

منشور

في

بواسطة

طلبات، منصة التكنولوجيا المحلية الرائدة، توسع نطاق منتجاتها تزامنا مع موسم العودة إلى المدارس، مما يقرب ملايين من العملاء في مصر بالأدوات المكتبية ومنتجات البقالة الأساسية من خلال تجربة تسوق مريحة ومتنوعة.

صرحت هدير شلبى، المدير التنفيذي لشركة طلبات مصر : “نحن متحمسون لإضافة هذا الخط الجديد من المنتجات إلى منصتنا التي تهدف إلى مساعدة الآباء في جميع أنحاء مصر في رحلة التسوق الشاقة بينما يستعدون للعودة إلى المدرسة، واحتياجات عملائنا هي جوهر خطط النمو والتوسع لدينا؛ أردنا استخدام تقنيتنا لجعل حياتهم أسهل و تزويدهم بأساسياتهم بأسعار تنافسية”.

من أجل تلبية طلب العودة إلى المدارس بشكل مبتكر، دخلت طلبات في شراكة مع مكتبات المعايرجي والوان لتغطية الضروريات اليومية لعملائها من خلال إضافة أكثر من 2500 منتج، وهذا بدوره يوفر الوقت الذي يقضيه في التسوق والتنقل، مع تمكين العملاء من التسوق بين مجموعة واسعة من العناصر أينما كانوا.

إلى جانب إضافة مجموعة منتجات جديدة مع مراعاة التغذية والعافية، حافظت طلبات على تركيزها على تقديم منتجات بأسعار تنافسية من خلال تقديم خصومات تصل إلى ثلاثين بالمائة على عناصر مختارة تمتد من الفواكه والخضروات إلى اللوازم المدرسية.

نُبذة عن “طلبات”

عززت طلبات مكانتها كواحدة من أهم شركات توصيل الطعام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ انطلاقها للمرة الأولى في ي مصر باسم ” أطلب” عام 1999 والكويت عام 2004.

ومنذ ذلك الوقت، توسّعت الشركة لتقدم مئات ملايين طلبات توصيل الطعام ومستلزمات البقالة سنوياً لعملائها في تسع دول في المنطقة. وتقدم طلبات خدمات توصيل الطعام من أكثر من 25 ألف علامة تجارية وما يقارب 50 ألف فرع، فيما يعمل مفهوم التجارة الإلكترونية السريعة، طلبات مارت، على تسليم البقالة للعملاء في البحرين ومصر والأردن والكويت وعمان وقطر والإمارات خلال مدة لا تتجاوز 20 دقيقة فقط.

ويتمحور اهتمامنا حول عملاءنا وشركاءنا و وسائقونا، إلى جانب المجتمعات التي نعمل بها، فقد نجحت طلبات خلال عام 2020 على تسهيل التبرع بأكثر من 340 ألف وجبة و44 ألف دواء للمحتاجين، فضلاً عن التبرع بما يزيد على 1.3 مليون يورو لصالح الأعمال الخيرية. كما تشكّل طلبات جزءاً من دليفري هيرو، الشركة الرائدة عالمياً في قطاع توصيل الطعام عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية السريعة.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة Elevatus السعودية الناشئة لتكنولوجيا الموارد البشرية والتوظيف تحصد تمويلًا بقيمة 10.5 مليون دولار

تتعاون Elevatus مع ما يقرب من 150 شركة لإمدادها باحتياجاتها في قطاع التوظيف.

منشور

في

بواسطة

Elevatus

كشفت منصة Elevatus للتوظيف بالمملكة العربية السعودية عن نجاحها في جمع تمويلًا يُقدر بنحو 10.5 مليون دولار بقيادة عدد من جهات الاستثمار مثل Global Ventures و Wa’ed Ventures ،.Jasoor Ventures  .

ويأتي ذلك ضمن خطة المملكة العربية السعودية تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لدعم الشركات الناشئة بالمملكة وتطوير عمليات الاستثمار بما يعزز الدور الريادي السعودي بالمنطقة.

عن منصة Elevatus 

تأسست منصة Elevatus   في عام 2019 على يد ينال كاشو ويارا برقان ويعقوب زريقات، وقد تخصصت في تكنولوجيا الموارد البشرية وتوفير الوظائف ومكافحة تحديات قطاع التوظيف بالمملكة ودول الجوار.

وتتيح منصة Elevatus  أدوات متنوعة تساعد الشركات الناشئة في اختيار أكفأ الموظفين وتسهيل إجراء مقابلات التوظيف عبر خاصية الفيديو وغيرها من وسائل الاتصال، وتعمل المنصة على أتمتة أدوات التوظيف بالكامل لتسهيل إلحاق الموظفين بالشركات المناسبة.

وتتعاون المنصة مع ما يقرب من 150 شركة لإمدادها باحتياجاتها في قطاع التوظيف، ومنها شركة سامسونج والبنك العربي وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وقد ساعدت المنصة هذه المؤسسات وغيرها في توفير آلاف الوظائف سنويًا وتقييم المرشحين لهذه الوظائف.

وتأتي أهمية الدور الذي تلعبه منصة Elevatus  من كونها مزود تكنولوجي يتيح للشركات الناشئة أحدث التقنيات التي من خلالها يمكن معالجة تحديات سوق العمل بشكل أكبر، مما يوفر فرصة أفضل لتحقيق هذه الشركات لأهدافها في الوقت المناسب بحسب خططها الاستراتيجية.

أهداف التمويل

تهدف منصةElevatus  إلى استغلال هذا التمويل في توسيع حصتها واقتحام أسواق جديدة وتعزيز عمليات التوظيف وإدارة الموارد البشرية، لاسيما وأن الأسواق السعودية تزخر بمئات الشركات الناشئة التي بحاجة للمزيد من فرص العمل في قطاعات مختلفة.

وأشارت المنصة أنها ستعمل في الفترة المقبلة على دمج تقنياتها التكنولوجية بشكل أكبر مع خدمات مقدمي البرامج التقنية مثل أوراكل، إلى جانب خططها في تحسين خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

وفي تصريح لها عن مستقبل منصةElevatus  تقول يارا برقان الرئيس التنفيذي للمنصة: “يعمل فريقنا بخطوات واعدة في سبيل تغيير مستقبل إدارة الموارد البشرية، وتلبي منصةElevatus احتياجات العملاء عبر تقديم حلولًا رائدة في تقنيات الذكاء الاصطناعي بما يعمل على تسريع وتيرة النمو”.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أوروبا

ليالي الريادة في فيينا: نظرة على أقوى 10 شركات تقنية ناشئة في النمسا على الإطلاق

الأغنية الشهيرة تقول” ليالي الأنس في فيينا ” ، ونحن هنا نقول ” ليالي الريادة في فيينا “. نلقي الضوء على عمالقة الشركات الناشئة في النمسا.

منشور

في

بواسطة

إذا كانت المطربة أسمهان قد أطربت العالم العربي بأغنيتها : ليالي الأنس في فيينا ، التي مازالت تتردد حتى الآن على أسماع الكثيرين ، كلما لاحت لهم فرصة زيادة فيينا عاصمة النمسا ، البلد الأوروبي الساحر.

فيمكن لنا في عرب فاوندرز أن نغير الأغنية قليلاً الى ” ليالي الريادة في فيينا ” ، بإعتبار أن فيينا والنمسا عموما ، تعتبر واحدة من أقوى الدول الأوروبية التي تشهد صعوداً مميزاً في بيئة ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة.

أصبحت النمسا رائدة أوروبية في عالم الشركات الناشئة، حيث تعمل الدولة على زيادة دعمها المالي للشركات الناشئة بالإضافة إلى خفض التكاليف للمؤسسين، مما أدى إلى تضاعف عدد الشركات المنشأة حديثًا ثلاث مرات تقريبًا خلال العقدين الماضيين.

والآن يوجد 3097 شركة ناشئة في النمسا. أعددنا في هذا المقال قائمة مختصرة بأفضل الشركات الناشئة في النمسا وأشهرهم وأكثرهم تأثيرًا وتميزًا. يمكن القول أننا نتحدث هنا عن عمالقة الشركات الناشئة في النمسا ، والتي تلقت تمويلات ضخمة ، وتعمل على مستوى واسع في أوروبا والعالم.

أفضل الشركات الناشئة في النمسا

GoStudent 

المجال: منصة عبر الإنترنت تقدم حلولًا تعليمية للطلاب

تأسست الشركة عام 2016، وتقوم بتقديم دروسًا خصوصية للطلاب، حيث تتيح منصتها للمعلمين التسجيل ومساعدة الطلاب في الإجابة على أسئلتهم المدرسية.

تشمل الموضوعات التي يتم تناولها عليها: الرياضيات والفيزياء والألمانية والإنجليزية والتاريخ وعلم الأحياء والكيمياء والفرنسية وغيرهم الكثير.

 يمكن لمستخدميها التواصل مع المعلمين وطرح الأسئلة والحصول على التعليقات، بالإضافة إلى ترشيح المعلمين وعرض محفوظات الدردشة، كل ذلك من خلال تطبيقها المتاح على منصات iOS و Android.

وقد نجحت الشركة في حصد تمويل بقيمة 684 مليون دولار أمريكي، باستثمار  من دويتشه تليكوم ومجموعة سوفت بنك وآخرين.

Bitpanda 

المجال: منصة تداول للعملات المشفرة

تأسست الشركة عام 2014، تسمح للمستخدمين بالتعامل بعملات رقمية متعددة مثل البيتكوين واللايتكوين والإيثريوم وغيرهم، كما تمكنهم من شراء وبيع وتداول أصول تشفير متعددة من خلال الشبكات المشفرة. وتتيح تطبيقها على أجهزة iOS و Android.

يتميز التطبيق بوجود قوائم الأسعار الحالية، والبرامج التعليمية، وحلول تداول العملات المشفرة. وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 497 مليون دولار أمريكي بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

TTTechAuto 

المجال: مزود حلول برمجيات وأجهزة القيادة الآلية

تأسست الشركة عام 2018، وتوفر منصتها برامج أمان للقيادة الآلية، كما تضم ميزات تكامل مفتوحة، وبرامج إعادة استخدام، وما إلى ذلك. كما أنها توفر حلولًا لأجهزة وحدات التحكم الإلكترونية الشبيهة بالسيارات ووحدات العرض، وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 285 مليون دولار أمريكي، باستثمار من أبتيف وأودي.

Tricentis  

المجال: مزود حلول  اختبار البرمجيات الآلي

تأسست الشركة عام 2007، توفراختبارًا وظيفيًا وآليًا لتطبيقات الجوال والويب من خلال حلها المتكامل للمؤسسات، حيث تقوم باختبار وتطوير بيانات تركيبية باستخدام الذكاء الاصطناعي لتقديم حلول برمجية حديثة.

ومن عملاء الشركة علامات تجارية عالمية مثل أليانز وبي إم دبليو والبنك الألماني وأورانج وغيرهم، وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 174 مليون دولار أمريكي، باستثمار من ويبرو وفيوبوينت كابيتال بارتنرز وغيرهم.

Adverity 

المجال: منصة تكامل بيانات

تأسست الشركة عام 2015، وتقدم نظامًا أساسيًا للمعلومات التسويقية والتحليلات على شبكة الإنترنت، يدمج البيانات من مصادر متعددة في تطبيق واحد للمسوقين، لتكوين رؤى وتحديد الارتباطات، حيث يدمج بيانات خادم الإعلانات والبريد الإلكتروني والتجارة الإلكترونية والبيع بالتجزئة والبيانات الاجتماعية وأوراق Excel المعقدة والبيانات من أي مصدر بيانات آخر. 

وقد جمعت الشركة تمويل بقيمة 166 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

PSPDFKit

المجال: منصة على الإنترنت لمشاركة الملفات

تأسست الشركة عام 2011، وهي عبارة عن نظام أساسي لمشاركة الملفات، حيث يمكّن المؤسسات من مشاركة وإضافة ملاحظات إلى مستندات PDF.

تشمل ميزاته البحث عن نص كامل مفهرس والتوقيعات الرقمية والمحرر. ومن بين عملائه أتلاسيان وداسو وبوكس وآي بي إم وساب وسيمنز وبوش وفولكس فاجن وغيرهم، وقد جمعت الشركة تمويل بقيمة 116 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Insight Partners

TTTech

المجال: مزود منتجات شبكات وحلول إنترنت الأشياء

تأسست الشركة عام 1998، وتوفر حلول شبكات يمكن الاعتماد عليها استنادًا إلى شبكات إيثرنت وتقنية ومنصات أمان معيارية.

تشمل منتجاتها منصة برمجيات أمان للقيادة الآلية، وأدوات الاختبار، ووحدات التحكم الإلكترونية وشاشات العرض، و Switch Hermes 3/1 BRR وهو عبارة عن مفتاح وحدة تحكم إلكتروني مدمج لتقييم معايير الاتصال المختلفة بما في ذلك توصيل الصوت والفيديو، والشبكات الحساسة للوقت.

وقد نجحت الشركة في جمع تمويل قدره 103 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين على رأسهم سامسونج.

PlanRadar 

المجال: مزود حلول إدارة الوثائق اعتمادًا على SaaS

تأسست الشركة عام 2013، وتشمل ميزاتها توثيق الصور وقوالب التقارير ومقارنة الخطط والتعليقات التوضيحية للخطة، وإصدار التذاكر عبر الهاتف المحمول، وتحقيق التعاون بين مدير المشروع والمقاول والمقاولين من الباطن والتوثيق المستند إلى الفيديو وإعداد التقارير.

تتيح الشركة تطبيقها على أجهزة android و iOS و windows. وقد نجحت في جمع 103 مليون دولار أمريكي، باستثمار من اإنسايت بارتنرز وكوادريل كابيتال وغيرهم.

Byrd 

المجال: منصة رائدة في حلول التجارة الإلكترونية لشبكات التنفيذ

تأسست الشركة عام 2016، وتوفر منصتها شبكة تربط التجار عبر الإنترنت بشبكات المستودعات الدولية، مما يمكّن تجار التجزئة من تقديم خيارات شحن متعددة على نطاق دولي.

يستخدم حلها اللوجستي القائم على التكنولوجيا واجهات رقمية لربط أنظمة التجارة الإلكترونية بنظام إدارة المستودعات الخاص بها، والذي تستخدمه المستودعات الشريكة على المستوى الدولي.

كما تقدم خدمات فردية مثل إدارة المرتجعات والنقد عند التسليم والشحن الضخم والشحن السريع وغيرهم الكثير، وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 81 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

USound 

المجال: الشركة المصنعة للمستشعرات الصوتية لأجهزة MEMS

تأسست الشركة عام 2014، وتقوم بتطوير مشغلات تعتمد على MEMS (نظام ميكانيكي كهربائي دقيق) تتيح تكاملًا أعلى للنظام، وعوامل أصغر بتكلفة أقل مع أداء أفضل للأجهزة مقارنة بالمحولات الكهروديناميكية الحالية.

وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 77 مليون دولار أمريكي، بمشاركة EQventure و Hermann Hauser و Longzhong Yang و 5 مستثمرين آخرين.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً