تواصل معنا

منشور

في

اليوم سنرشح لك أفضل تطبيقات الكتب ، حرصًا منا على متابعة أهم الكتب التي يمكنها زيادة مهاراتك والتي تساعدك في الوقوف على الجديد في مختلف مجالات الفنون والعلوم والموضة وغير ذلك.

ولا شك أن تطبيقات الكتب أصبحت واحدة من أهم الوسائل الحديثة التي تبقينا على اتصال بالعالم بطريقة ساحرة.

ولأن أغلبنا يحمل يوميًا هواتف أندرويد أو أيفون فمن الجدير بالاهتمام معرفة أفضل تطبيقات الكتب التي يمكن أن تساعدنا في إثراء الفكر والمعرفة كل يوم، وفيما يلي سنذكر لك أهم وأفضل تطبيقات الكتب العربية التي ستفيدك في ذلك الصدد:

تطبيق أبجد

أحد أشهر و أفضل تطبيقات الكتب العربية ، تأسست أبجد عام 2012 على يد إيمان حيلوز وتميم المناصير، وقد حصل المؤسسون على دعم مالي في نفس العام من أويسس 500، لينطلق التطبيق بنحو 15 ألف دولار، وساعده ذلك في تسجيل 10 آلاف مستخدم في أول ثلاثة شهور من عمر التطبيق.

وأبجد هي بالأساس شبكة اجتماعية تقدم خدمات متنوعة وثرية لقراء الكتب كي يتواصلوا فيما بينهم بشكل أفضل، ومن خلال تطبيق أبجد يمكن التسجيل وعمل مكتبة افتراضية تتضمن كتب القارئ الحالية واللاحقة.

ويتميز تطبيق أبجد بواجهة مستخدم متطورة وسهلة الاستخدام في نفس الوقت، وهو يتضمن محرك بحث يتيح للمستخدمين اختيار الكتب والمؤلفين العرب والأجانب، وهو يشمل توصيات الأصدقاء الذين يقومون بترشيح أفضل الكتب للقراءة.

ويضم تطبيق أبجد قاعدة بيانات واسعة لمئات الكتب العربية والأجنبية، منهم نحو 30 ألف كتاب عربي، ويطلق رواد التطبيق على أنفسهم لقب الأبجديين، وهو كناية عن شغفهم بخدمات التطبيق والفائدة المرجوه منه، ويتميز التطبيق بخيار الأبجديات الذي يتيح فلترة صفحات التطبيق بشكل دوري لتظهر كافة التحديثات المتاحة.

وقد شاركت أبجد في محافل ومنتديات عالمية وإقليمية للترويج للتطبيق ودوره في إثراء الثقافة، وقد تم تقديمه باعتباره مشروع ناشئ واعد في سوق مليئة بالتحديات والتنافسية، وقد كان تطبيق أبجد من ضمن 10 مشروعات ناشئة في فلسطين والأردن تحصل على دعم حاضنات ومسرعات أعمال عالمية.

وقد شاركت أبجد في نهاية 2013 في المنتدى الاقتصادي العالمي في عمان بالأردن، وحصلت في نفس العام على جائزة محمد بن راشد عن أفضل مشروع عربي ناشئ.

تطبيق هنداوي

يتبع تطبيق هنداوي لمؤسسة هنداوي، وهي مؤسسة غير حكومية وغير هادفة للربح تأسست عام 2007، وهي تترجم مجموعات هائلة من المقالات العلمية والاجتماعية، إلى جانب تقديم محاضرات متنوعة في مجالات مختلفة لآلاف الباحثين.

وتوفر هنداوي تدوينات وأخبار متفرقة وبرامج تعليم اللغة الإنجليزية للناطقين بالعربية، وذلك عبر وسائط تكنولوجية مختلفة.

ويعرض تطبيق هنداوي أبرزوأهم كتب التراث العربي، وضمن هذا الإطار تتعاقد مؤسسة هنداوي مع كبار المؤلفين ومجموعة من الشباب الواعد الذي أتقن فنون الكتابة وبرع فيها لنشر أعمالهم عبر تطبيق هنداوي.

ويهدف التطبيق لتنويع مصادر المعرفة وإثراء تجربة القراءة عبر محتوى أصيل ومتميز عبر تكنولوجيا رقمية تربط القارئ بالعالم من حوله، ولإثراء تطبيقها اتفقت هنداوي مع عائلات طه حسين ونجيب محفوظ وعباس العقاد وآليس مونرو وآخرين لنشر أعمالهم ضمن كتب تطبيق هنداوي.

تطبيق كتاب صوتي

تأسست منصة كتاب صوتي في عام 2016 بتمويل بقيمة 6 مليون دولار من خلال جولة بقيادة جهات استثمار سويدية وغيرها، وشارك في تأسيس كتاب صوتي عبد الله إلياس وماغنوس أولسون.

وقد استضافت إمارة دبي بالإمارات حفل إطلاق تطبيق كتاب صوتي بعد مرور سنتين من التعاون مع أكبر دور النشر في الوطن العربي.

ويتيح التطبيق مكتبة ضخمة في مختلف مجالات الأدب والفكر، وتتوافر خدماته عبر هواتف أندرويد وأيفون في نحو 70 دولة على مستوى العالم، وبعد نجاح النسخة التجريبية أطلقت الشركة نسختها الذهبية من تطبيق كتاب صوتي بعدة باقات.

وتتيح باقات التطبيق خيارات وميزات متنوعة ومنها التمتع بميزات التطبيق دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت، وتتميز خدمات تطبيق كتاب صوتي بأنها مدفوعة لأن المؤسسين ملزمون بدفع الحقوق المالية للمؤلفين.

وتضم الشركة المؤسسة للتطبيق جنسيات مختلفة تسهم في إثراء وتطوير برامج التطبيق باستمرار، وللتطبيق دور ريادي في توفير مئات فرص العمل في المنطقة العربية.

ومع نجاح الشركة في قطاع الإنتاج الصوتي استطاعت جذب عددًا من أفضل شركات الاستثمار ورواد الأعمال للاستثمار في تطبيقها بشكل أفضل في المرحلة المقبلة.

تطبيق ستوري تل Storytel

تم إطلاق تطبيق ستوري تل Storytel في عام 2016 من دبي بالإمارات العربية المتحدةعلى يد سباستيان بوند وأنتون بولاك، وقد بدأت ستوري تل Storytel كمشروع ناشئ يسهم في دمج اللاجئين السوريين بالمجتمع السويدي.

وسرعان ما أدرك المؤسسون أن هناك طلبًا كبيرًا على الكتب الصوتية بالسويد وجميع أنحاء العالم، فتم إطلاق خدمة متخصصة لتوفير الكتب الصوتية، وقد شهدت المنصة إقبالًا وزيادة في متابعيها ومضاعفة لعدد مرات التحميل والاشتراكات المدفوعة.

وكل ذلك ساهم في جعل ستوري تل Storytel المنصة الأكبر من نوعها لاسيما في المجتمعات العربية، وقد تنوعت خدمات التطبيق ما بين إنتاج ونشر وتوزيع الكتب الصوتية وقنوات البودكاست، وتتضمن مكتبة تطبيق ستوري تل Storytel مؤلفات هامة لستيفن هوكينغ وسعود السنعوسي وغازي القصيبي وغيرهم كثيرون.

وقد استحوذت ستوري تل Storytel على تطبيق “كتاب صوتي” في صفقة تزيد من القيمة السوقية لستوري تل والبالغة مليار دولار، مما أسهم في مضاعفة جمهورها وزيادة الكتب المعروضة على تطبيقها.

وفي تصريح له عن الاستحواذ على “كتاب صوتي” يقول سباستيان الشريك المؤسس لتطبيق ستوري تل: “فخورون للغاية بكل الإنجازات التي حققتها منصة كتاب صوتي، وواثقون أن Storytel بقدراتها التقنية وخبراتها الكبيرة في سوق الإنتاج الصوتي ستبذل جهودها في إثراء هذا القطاع الحيوي”.

وتأمل ستوري تل في أن تنجح في عقد صفقات استحواذ لاحقة ومماثلة لتتضاعف شعبيتها في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما يعزز إثراء الروابط بين قطاعات واسعة من الجمهور والمؤلفين والناشرين.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
اضغط للتعليق

يجب عليك تسيجل الدخول لتنشر تعليقًا Login

اترك ردًا

الأكثر رواجاً