تواصل معنا

أوروبا

الدب الروسي وأثره في ريادة الأعمال: أقوى 10 شركات ناشئة في روسيا !

تمتلك روسيا نحو 7645 شركة ناشئة، اخترنا منها أفضل 10 شركات.

منشور

في

الشركات الناشئة في روسيا

يبلغ عدد الشركات الناشئة في روسيا نحو 7645، فيما يلي قائمة بأفضل الشركات الناشئة في روسيا والأكثر تأثيرًا في عالم ريادة الأعمال.

أفضل الشركات الناشئة في روسيا

Liotech

أفضل الشركات الناشئة في روسيا

مطور بطاريات أيون الليثيوم

تأسست الشركة عام 2010، وهي مشروع مشترك بين RUSNANO والشركة الصينية القابضة Thunder Sky، لتطوير بطاريات أيون الليثيوم، تشمل منتجات الشركة أنظمة إمداد الطاقة غير المنقطعة وبطاريات أيون الليثيوم وأنظمة الطاقة الشمسية المستقلة ونظام مراقبة البطارية، حيث يوفر بطاريات أيون ليثيوم بسعة تبلغ 220 أمبير و 240 أمبير و 270 أمبير، وقد نجحت الشركة في الحصول على تمويل بقيمة 243 مليون دولار أمريكي.

Indriver 

خدمات التوصيل ونقل الركاب عبر الإنترنت عن طريق تطبيق

تأسست الشركة عام 2012. تتيح المنصة للمستخدمين البحث وحجز رحلات التاكسي عند الطلب، كما يتيح التطبيق للركاب تحديد الأسعار الخاصة بهم والتفاوض مباشرة مع السائقين. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار السائقين المفضلين، وتتبع الخدمة في الوقت الفعلي، وإجراء المدفوعات عبر الإنترنت.

التطبيق متاح لأجهزة iOS و Android. نجحت الشركة في الحصول على تمويل بقيمة 237 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين مثل: بوند كابيتال وإنسايت بارتنرز وجنرال كاتاليست بارتنرز واثنين آخرين.

IXcellerate 

مزود حلول مراكز بيانات الموقع المشترك

تأسست الشركة عام 2012، وتقدم حلول تتمثل في رفوف مشتركة وأجنحة مخصصة ودعم الترحيل وخيارات طاقة مقننة لكل مجموعة. مركز البيانات هو ناقل محايد مع تكرار الطاقة والتبريد والاتصال.

كما يقدم خدمات النسخ الاحتياطي والتعافي من الكوارث والخدمات المعدنية، ويوفر حلولًا للصناعات مثل البنوك والتمويل وتجارة التجزئة والجملة والألعاب والقطاع العام وما إلى ذلك، وقد نجحت الشركة في الحصول علىى تمويل بقيمة 208 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين مثل: مبادلة وسبيربنك و RDIF و 4 مستثمرين آخرين.

Kaspersky

أفضل الشركات الناشئة في روسيا

حلول الأمن السيبراني القائمة على السحابة ومنع البرامج الضارة

تأسست الشركة عام 1997، وهي مزود لحلول مكافحة الفيروسات والوقاية من البرامج الضارة. توفر برنامج مكافحة الفيروسات وأمن الإنترنت الذي يحمي من الفيروسات والبرامج الضارة والبريد العشوائي والتهديدات الأخرى للشركات والأفراد.

تشمل ميزات المنتج منع الاحتيال وحماية البنية التحتية الحيوية، وما إلى ذلك، كما يوفر خدمات احترافية، وأمن المكاتب الصغيرة وأمن المحاكاة الافتراضية وأمن التخزين، وخوادم البريد وبوابة الإنترنت وإدارة الأنظمة والتشفير القائم على DLP. نجحت الشركة في الحصول على تمويل بقيمة 200مليون دولار أمريكي باستثمار من جنرال أتلانتيك.

Lamoda

بائع تجزئة لمنتجات الموضة عبر الإنترنت

تأسست الشركة عام 2011، وهي عبارة عن بائع تجزئة عبر الإنترنت لمنتجات الموضة، تشمل عروض المنتجات؛ الملابس والأحذية وإكسسوارات الموضة مثل المجوهرات والحقائب والساعات. كما تخزن مستحضرات التجميل والمنسوجات المنزلية.

تشمل العلامات التجارية المرتبطة بها Mango و Adidas و GAP و Tommy Hilfiger والكثير غيرهم، ويتاح التطبيق لمستخدمي Android و iOS. وقد نجحت الشركة في الحصول على تمويل بقيمة 144 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين منهم مؤسسة التمويل الدولية.

Cotton Way 

منصة تأجير للمنسوجات والمغاسل على الإنترنت

تأسست الشركة عام 2006، وهي تختص بتأجير المنسوجات والمغاسل. وهي توفر خدماتها للمنظمات المحلية والحكومية، فضلاً عن الشركات.

تشمل قاعدة عملائها وزارة الدفاع الروسية والسكك الحديدية الروسية وسلاسل الفنادق ونوادي اللياقة البدنية والمستشفيات، وقد نجحت في الحصول على تمويل بقيمة 110 دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين منهم البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية وميتسوي وشركاه وغيرهم.

IVI 

مزود حلول بث الفيديو حسب الطلب

تأستت الشركة عام 2010، وهي عبارة عن مزود حلول بث الفيديو عند الطلب، تمكّن المستخدمين من بث البرامج التلفزيونية والأفلام والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو الموسيقية على أجهزة مختلفة مثل التلفزيون الذكي والويب وأندرويد و iOS والمزيد باستخدام vi TV player، وهي تطبيق برمجي يعمل على Windows أو Macintosh أو أجهزة كمبيوتر Linux.

يسمح التطبيق للمعلنين بإضافة إعلاناتهم في مقاطع الفيديو الحية، ومتاح لمستخدمي Android و iOS. استطاعت الشركة الحصول على تمويل بقيمة 335 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين مثل RDIF و VTB Capital و Invest AG و10 مستثمرين آخرين..

Wikimart

التسوق الروسي عبر الإنترنت

تأسست الشركة عام 2008، وهي عبارة عن سوق عبر الإنترنت لروسيا والدول الناطقة بالروسية. شارك تجار التجزئة رسوم بنسبة 3 ٪ من رسوم القيمة النهائية، ويوفر لهم عددًا كبيرًا من الخدمات بما في ذلك واجهة تنفيذ الطلبات والمحاسبة والدعم القانوني وأدوات تسويق التجارة الإلكترونية.

حيث يبيع سلعًا جديدة فقط بأسعار ثابتة، ويعمل في جميع فئات المنتجات الرئيسية، من الإلكترونيات الاستهلاكية إلى الأجهزة المنزلية إلى الملابس، إلخ. وقد نجحت الشركة في الحصول على تمويل بقيمة 83 مليون دولار أمريكي، بمشاركة تايجر جلوبال مانجمنت وخوسيه مارين وفابريس غريندا و3 مستثمرين آخرين.

Delimobil

مزود خدمة تأجير السيارات عبر الإنترنت

تأسست الشركة عام 2015، وهي عبارة عن مزود خدمة تأجير سيارات عبر الإنترنت، حيث تسمح منصتها للمستخدمين بحجز تأجير سيارات ذاتية القيادة، كما يمكن للمستخدمين ترك السيارة في أماكن وقوف السيارات المخصصة بعد الانتهاء من الرحلة، وتشمل خدمتهم الغاز والتأمين ومواقف السيارات. نجحت الشركة في الحصول على تمويل بقيمة 75 مليون دولار أمريكي باستثمار من بنك في تي بي.

Ostrovok

أفضل الشركات الناشئة في روسيا

هي منصة حجز الفنادق عبر الإنترنت، تأسست عام 2010، وتسمح للمستخدمين باكتشاف غرف الفنادق وحجزها في العديد من المدن الروسية والعالمية.

تشمل ميزاتها عرض قائمة وخريطة للفنادق وصور الفنادق والغرف والوصول غير المتصل والمدفوعات اللاحقة. ويتاح تطبيقها عبر منصات Android و Ios. وقد نجحت في الحصول على تمويل بقيمة 51 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين منهم فايزرا كابيتال وجنرال كاتاليست بارتنرز وغيرهم.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

أوروبا

بلاد الطبيعة والبنوك والاستثمارات: نظرة على أقوى 10 شركات تقنية ناشئة في سويسرا

سويسرا ليست فقط بلاد خلابة الطبيعة، وسُمعتها مصرفية عالمية فقط، بل لديها ثقل مهم في عالم الشركات الناشئة. نلقي الضوء على أقوى 10 منها.

منشور

في

بواسطة

إذا ذكرت سويسرا، فأول ما يخطر على البال عادة هو أمرين : جمال الطبيعة الخلابة لواحدة من أجمل بلاد العالم ، والأمر الثاني هو النظام المصرفي الذي يتقاطر له الجميع من حول العالم.

ويبدو أننا سنضيف أمراً ثالثاً، وهو صعود الشركات الناشئة بشكل كبير خلال السنوات الماضية، خصوصاً في المجالات التقنية المتطورة، بشكل جعلها من أكثر الدول الأوروبية تميزاً في السنوات الأخيرة.

وعلى الرغم من التأثير الكبير لجائحة كورونا، شهدت معظم المناطق السويسرية زيادة في عدد الشركات الناشئة، خاصة في وسط البلاد والمناطق الشمالية الغربية، حيث شهدت ازدهارا كبيرا كما هو الوضع في زيورخ.

يوجد الآن قرابة سبعة آلاف شركة ناشئة في سويسرا في مختلف التخصصات ، نسلط الضوء على أقوى 10 شركات ناشئة في سويسرا من حيث ضخامة التمويل وقوة الإنتشار في الأسواق.

أفضل 10 شركات ناشئة في سويسرا

Climeworks

 

المجال: طاقة نظيفة

تأسست الشركة عام 2009، وتقوم بتصميم وتصنيع أجهزة استخلاص ثاني أكسيد الكربون من الهواء المحيط. وتبني ثلاثة نماذج بناءً على كمية ثاني أكسيد الكربون المستخرجة.

تستهدف الشركة بشكل رئيسي شركات الأغذية والمشروبات التي تستخدم ثاني أكسيد الكربون للتهوية في معالجة الأغذية وأصحاب البيوت الزجاجية.

كما أنها تعتزم تمكين إنشاء أنواع وقود اصطناعي خالٍ من الكربون باستخدام ثاني أكسيد الكربون المستخرج. وقد تلقت الشركة تمويلًا بقيمة 762 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

NEAR 

المجال: تقنية بلوكتشين

تأسست الشركة عام 2018، وهي عبارة عن منصة ذكية قابلة للتطوير تدعم التطبيقات اللامركزية، وتمكن المطورين من إنشاء واختبار ونشر التطبيقات التي تتعامل بدون إذن مع مجموعة واسعة من الأصول الرقمية.

وقد نجحت الشركة في جمع تمويل قدره 539 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Tiger Global Management و FTX و 36 مستثمرًا آخر.

SonarSource 

المجال: برمجيات

واحدة من أفضل الشركات الناشئة في سويسرا ، تأسست الشركة عام 2008، وتوفر تطبيقات وخدمات للفحص المستمر لجودة الكود، حيث توفر نظامًا أساسيًا مفتوح المصدر لإدارة الجودة، يساعد المستخدمين على إجراء التطوير والصيانة طويلة المدى للبرامج.

تشتمل ميزات منتجها على دعم تعدد اللغات، والكود وتحليل تدفق البيانات وما إلى ذلك. ومن عملاء الشركة سامسونج وتينسنت وغيرهم، وقد نجحت في جمع تمويل قدره 457 مليون دولار أمريكي، بمشاركة جنرال كاتاليست بارتنرز ، إنسايت بارتنرز ومستثمران آخران.

Acronis 

المجال: برمجيات سحابية

تأسست الشركة عام 2003، وتوفر إدارة نقاط النهاية للمؤسسات القائمة على السحابة وحلول النسخ الاحتياطي للبيانات، حيث تتيح التعافي من الكوارث والنسخ الاحتياطي والاستعادة والتقسيم وإدارة التمهيد والخصوصية وترحيل البيانات ومنتجات إدارة التخزين الأخرى للمؤسسات والشركات والمستهلكين.

تضم الشركة مجموعة مكاتب في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، وتبيع منتجاتها من خلال منافذ البيع بالتجزئة والباعة عبر الإنترنت. وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 408 مليون دولار أمريكي.

Nexthink 

المجال: سجل أرشيفي للتوظيف

تأسست الشركة عام 2004، لتراقب البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتبلغ عن مشكلات الأداء والفشل والأعطال والتهديدات الأمنية.

كما تقوم بتطوير حلول برمجية لإدارة البنية التحتية لسطح المكتب القياسية والافتراضية، وتتحكم في ميزانيات تكنولوجيا المعلومات. كما أنها تلتقط جميع الأنشطة المحلية والشبكات في الوقت الفعلي عند نقاط النهاية، وتحول بيانات المستخدم النهائي إلى تحليلات قابلة للتنفيذ.

من عملاء الشركة Western Union و Wipro و Express Scripts و PWC و Adobe. وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 336 مليون دولار أمريكي.

beqom 

المجال: ادارة توظيف وموارد بشرية

تأسست الشركة عام 2009، وتوفر برنامج إدارة تعويضات الموظفين للشركات، تشمل ميزات منتجها إدارة الرواتب وإدارة المكافآت والحوافز طويلة الأجل والعمولات والمكافآت غير النقدية المرتبطة بأداء مبيعات الموظفين. كما تقدم حلولاً لإدارة الحصص والأراضي وإدارة أداء شريك القناة.

من بين العملاء البارزين لها: ديملر  ودي إتش إل وأورانج وبيبسيكو وماكدونالدز وراندستاد وتوتال، وقد جمعت الشركة تمويلا بقيمة335  مليون دولار أمريكي، باستثمار من Sumeru Equity Partners و Golub Capital و Goldman Sachs و 4 آخرين.

Energy Vault 

 

المجال: طاقة نظيفة

تأسست الشركة عام 2017، وهي شركة تخزين الطاقة طويلة الأجل القائمة على الجاذبية والطاقة الحركية، تشمل عروض منتجاتها EV1 – الذي يخزن الطاقة عن طريق رافعات ضخمة لرفع الكتل المتنقلة إلى برج، CDU – هو نظام تخزين طاقة الجاذبية على نطاق الشبكة ، و EVx – نظام تخزين الطاقة القائم على الجاذبية. وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 280 مليون دولار أمريكي.

Scandit 

المجال: برمجيات

تأسست الشركة عام 2009، ويتيح تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها لتجار التجزئة مسح الرمز الشريطي للمنتج والدفع باستخدام الهواتف الذكية. كما أن لديها ميزات أخرى مثل مشاركة العملاء وإدارة الطلبات وأدوات التسويق والمزيد.

تقدم الشركة أيضًا نظامًا أساسيًا للتنقل المؤسسي والتقاط البيانات قائم على السحابة ومبني على رؤية الكمبيوتر الخاصة وتقنيات التعلم الآلي والواقع المعزز، كما أنه يوفر واجهات برمجة تطبيقات مسح الباركود وأدوات تطوير البرامج (SDK) للاستخدام في قطاعات متعددة بما في ذلك البيع بالتجزئة والتصنيع والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية وغيرهم.

وقد جمعت الشركة تمويلا بقيمة 273 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Warburg Pincus و Atomico و Forestay و 12 آخرين، لذلك تعتبر واحدة من أفضل الشركات الناشئة في سويسرا .

CeQur 

المجال: منصة توفير الأنسولين عن طريق التكنولوجيا القابلة للارتداء.

تأسست الشركة عام 2019، وهي عبارة عن منصة توفير الأنسولين عن طريق التكنولوجيا القابلة للارتداء، حيث تزيل الحاجة إلى حقن الأنسولين، وتسمح للمرضى بالحصول على الأنسولين وقت الوجبة دون الحاجة إلى الحقن، عن طريق تطوير جهاز مصنوع من تقنية لتوصيل الأنسولين سريع المفعول تحت الجلد.

وقد نجحت الشركة في جمع تمويل قدره 272 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

KandouBus 

المجال: برمجيات

تأسست الشركة عام 2011، وتقوم بتطوير عناوين IP قابلة للبرمجة والتي تم تصميمها وتحسينها لتطبيقات الحزمة. تشكل عناوين IP هذه عائلة Glasswing IP ويمكن استخدامها في وحدات قصيرة المدى وواجهات بيانات عالية الإنتاجية.

وتعد جزءًا نشطًا من مجموعات IEEE و JEDEC و OIF الصناعية. وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 253 مليون دولار أمريكي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أوروبا

بعيدًا عن الموضة والعطور الخلابة: نظرة على الشركات الناشئة في فرنسا !

قائمة مختصرة بأهم الشركات الناشئة الفرنسية التي تصدرت العناوين.

منشور

في

بواسطة

الشركات الناشئة في فرنسا

تطمح  فرنسا أن تكون منبتًا للشركات الناشئة، وبالفعل فهناك 16830 شركة ناشئة فيها. وهنا نعطي لمحة عن قطاع الشركات الناشئة في فرنسا، حيث أعددنا قائمة مختصرة بأهم الشركات الناشئة الفرنسية التي تصدرت العناوين، بعضها بفضل ابتكارارتها الأخيرة وبعضها الآخر بفضل توسعها دولياً أو انضمامها إلى شركات تسريع نموّ كبرى.

أهم الشركات الناشئة في فرنسا

ACC 

مُصنع خلايا ووحدات بطاريات للسيارات الكهربائية

تأسست الشركة عام 2020، وتشارك في البحوث والتطوير الخاص بالبطاريات، حيث تهدف إلى تمكين حلول نقل نظيفة وفعالة وخالية من الكربون، وتقوم بتطوير بطاريات بميزات جديدة مثل قابلية إعادة التدوير، وانبعاثات كربونية منخفضة، وغير ذلك الكثير. وقد حصلت الشركة على تمويل بقيمة 1.20 مليار دولار أمريكي، باستثمار من مرسيدس بنز و ستيلانتس وآخرين.

Mirakl  

الشركات الناشئة في فرنسا

مزود حلول سلة التسوق القائمة على سحابة للأعمال التجارية في السوق

تأسست الشركة عام 2012، وتمكّن منصة SaaS مؤسسات B2B و B2C من إطلاق منصة بيعية كما تساعد تجار التجزئة متعددي القنوات على إنشاء أعمالهم عبر الإنترنت. تتضمن ميزات البائع الإعداد والإدارة، وإدارة المخزون متعدد البائعين والطلبات، وإدارة العملاء والفواتير والأمان وتحليل الأداء، تلبي الشركة احتياجات قطاعات البيع بالتجزئة، مثل الأزياء والبقالة والصحة والجمال والضيافة وما إلى ذلك، وقد حصدت تمويلًا بقيمة 948 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Silver Lakeو 83Northو Elaiaوآخرين.

Doctolib 

منصة إلكترونية لحجز موعد مع طبيب

تأسست الشركة عام 2013، يمكن للمستخدم إدخال الموقع والتخصص بناءً على النظام الأساسي الذي يقدم قائمة بملفات الطبيب، كما يمكنهم حجز استشارات الفيديو عن بُعد مع الأطباء. وتساعد المنصة أيضًا الأطباء على تحسين إدارة المواعيد وتجديد قاعدة المرضى، وقد حصلت الشركة على تمويل بقيمة 815 مليون دولار أمريكي، بمشاركة أورازيو وببيفرانس وجنرال أتلانتيك و 16 مستثمرًا غيرهم.

ContentSquare 

برنامج تحليلات رحلة العميل القائم على السحابة والذكاء الاصطناعي

تأسست الشركة عام 2012، ويمكن استخدام النظام الأساسي لمراقبة حركة مرور الويب والتطبيقات، وتحسين بيانات تجربة المستخدم وتحليلها. يتميز النظام بقدرته على تحليل المنطقة، واختبار رحلات المستخدم وتحسينها، وإضفاء الطابع الشخصي على موقع الويب والتطبيق باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. ومن أشهر عملاء الشركة: لاكوست ولوريال ويونيليفر وأورانج وفنادق أكور وبيبسيكو وغيرها. حيث تقدم خدماتها لقطاعات التجزئة والبقالة والسيارات والمالية والطاقة. وقد نجحت الشركة في الحصول على تمويل بقيمة 812 مليون دولار أمريكي من مجموعة من المستثمرين.

Sorare  

منصة كرة القدم الخيالية القائمة على البلوكتشين

تأسست الشركة عام 2018، وتتيح منصتها للمستخدمين جمع بطاقات اللاعبين الافتراضية، وتداولها باستخدام العملات المشفرة الواقعية، ولعب كرة القدم الخيالية في ساحة ألعاب المنصة، تصرح الشركة أنها تستخدم إيثريوم للتحقق من بطاقات اللاعب والمصادقة عليها. وتشمل ميزاتها إنشاء فرق متعددة اللغات وإدارتها، وإعداد تقارير دورية. وقد نجحت في جمع تمويل قدره 739 مليون دولار أمريكي من مجموعة من المستثمرين.

EcoVadis

الشركات الناشئة في فرنسا

منصة رائدة في تصنيف الأداء البيئي والاجتماعي والأخلاقي لسلاسل التوريد العالمية

تأسست الشركة عام 2007، وتقوم منصتها بتمكين الشركات من مراقبة أداء الاستدامة لمورديها من أجل تحسين الممارسات البيئية والاجتماعية للشركات. كما توفر تصنيفات استدامة المؤسسة لإزالة الكربون من سلاسل التوريد العالمية، وتقوم بتقييم ممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات للموردين وتقييم المخاطر البيئية والاجتماعية المرتبطة بها. وقد نجحت الشركة في جمع تمويلًا بقيمة 732 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Astorg Partners و BeyondNetZero و GIC و 6 مستثمرين آخرين.

ManoMano

منصة متخصصة في تنسيق الحدائق والمنازل على الإنترنت

تأسست الشركة عام 2013، وتقدم نفسها بأنها «رائدة البستنة الأوروبية على الانترنت»، تشمل عروض الشركة لوازم الحدائق والحمامات والأجهزة الكهربائية وإكسسوارات السباكة وغير ذلك الكثير، كما تتوفر منتجات لعلامات تجارية مثل فيسكارس وبراديل وليجراند وبوش، تقدم الشركة أيضًا خدمات الإصلاحات والتجديدات المحلية وفقًا لمتطلبات المستخدمين. حصلت الشركة على تمويلًا قدره 725 مليون دولار أمريكي، باستثمار من تيماسيك وجنرال أتلانتيك وآخرين.

Qonto 

بنك رقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال الحرة

تأسست الشركة عام 2017، وتشمل خدماتها حسابات الودائع والإدارة المالية والفواتير وإدارة النفقات وحلول الدفع وما إلى ذلك، ويتاح تطبيقها على أجهزة iOS و Android. وقد نجحت الشركة في الحصول على تمويل بقيمة 709 مليون دولار أمريكي، باستثمار من أورازيو و KKR و Alkeon وآخرين.

VestiaireCollective

سوق للشحن عبر الإنترنت، تقدم فئات متنوعة من منتجات الموضة المحبوبة

تأسست الشركة عام 2009، وتتيح منصتها للعملاء شراء وبيع الملابس الفاخرة المستعملة وحقائب اليد  والساعات والمجوهرات وغيرها من المنتجات للنساء والرجال والأطفال. تتيح الشركة تطبيقها على أنظمة iOS و Android، ونجحت في جمع تمويل بقيمة  667 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Dataiku 

منصة علم البيانات القائمة على الذكاء الاصطناعي

تأسست الشركة عام 2018، توفر نظامًا أساسيًا قائمًا على التعلم الآلي من البداية إلى النهاية لتحليل البيانات الضخمة، كما توفر نظامًا أساسيًا للبرامج يجمع كل الخطوات وأدوات البيانات الضخمة للحصول على البيانات الأولية للتطبيقات الجاهزة للإنتاج. ويوفر حلولاً للاتصال وتحميل وتنفيذ العمليات على مخازن البيانات البعيدة و مجموعات التعلم الآلي المتخصصة. كما يسمح للمستخدمين بتحليل البيانات تلقائيًا واختيار وتجربة العديد من تحويلات الميزات ومقارنة الخوارزميات الأساسية والجمع بينها لإنشاء خوارزمية محسّنة لبيانات العميل وإنشاء تدفقات عمل تعتمد على البيانات تجمع بين برمجة SQL و Python و Hadoop والمخططات التفاعلية. وقد نجحت الشركة في الحصول على تمويل قدره 647 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أوروبا

أفضل الشركات الناشئة في كندا : وجهة المهاجرين العرب الأولى والمفضلة!

تمتلك كندا نحو 26576 شركة ناشئة، ما يعني فرص عمل أكثر للمهاجرين.

منشور

في

بواسطة

الشركات الناشئة في كندا

تزخر كندا بالشركات الناشئة في قطاعات متعددة، حيث وصل عددها إلى 26576، وقد حاولنا إعداد قائمة مختصرة تضم أفضل الشركات الناشئة في كندا ، وأهم الشركات التي ذاع صيتها هناك وتمكنت من تحقيق نجاح ملحوظ..

 إليكم أبرز 10 شركات ناشئة في كندا

Wealthsimple 

استشارات الروبوت عبر الإنترنت ومنصة لتداول الأسهم

تأسست الشركة عام 2014، وتوفر الاستثمار في الصناديق المتداولة في البورصة والأسهم والعملات المشفرة، كما تتميز بأدوات وآلة حاسبة للإيداع الضريبي، وتمكن المستخدمين من الاستثمار في محافظ متنوعة. استطاعت الشركة في جمع تمويل بقيمة 901 مليون دولار أمريكي، بمشاركة ميريتك وغريلوك ومجموعة من المستثمرين الآخرين.

Element Financial Corporation

منصة حلول برمجية لخدمات إدارة الأسطول

تأسست الشركة عام 2010، وتقدم حلول إدارة البرامج المالية، كما توفر خدمات مثل خدمات الأسطول والخدمات العالمية وحلول الأسطول وحلول شراكة الأسطول. نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 2.19 مليار دولار أمريكي، باستثمار من BMO Capital Markets.

Dapper Labs 

مطور ألعاب لأجهزة الكمبيوتر ووحدة التحكم قائم على البلوكتشين

تأسست الشركة عام 2018، وقامت بإطلاق Cryptokitties، وهي لعبة قائمة على البلوكتشين، تسمح للمستخدمين بجمع وتربية القطط الرقمية. كما طورت KittyVerse ، التي تسمح للمستخدمين ببناء ولعب ألعاب الطرف الثالث، وطورت لعبة Cheeze Wizards حيث يتعين على المستخدمين المبارزة والفوز بالبطولات. وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 886 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Enerkem 

مزود للوقود الحيوي المُنتج من النفايات الصلبة البلدية

تأستت الشركة عام 2000، وتركز على إنتاج الوقود الحيوي والمواد الكيميائية المتجددة من النفايات، حيث تقوم بفضل التكنولوجيا الخاصة بها، بتحويل النفايات الصلبة غير القابلة لإعادة التدوير إلى ميثانول وإيثانول ومواد كيميائية أخرى مستخدمة على نطاق واسع. تقوم الشركة أيضًا بترخيص تقنيتها وتوفر معدات معيارية كاملة الصنع، وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 859 مليون دولار أمريكي، باستثمار من ريبسول ، صنكور ، أفينيو كابيتال جروب و 31 مستثمر آخر.

eStruxture 

منصة حلول مراكز بيانات الموقع المشترك

تأسست الشركة عام 2017، و توفر إدارة الخدمات والمشاركة في الموقع والحلول السحابية وخدمات الاستضافة، حيث توفر شبكة وحلول مركز بيانات سحابة محايدة لتطبيقات المؤسسة. كما توفر موقعًا مشتركًا للخادم بما في ذلك الخزائن المشتركة والجزئية والمخصصة، وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 668 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Hopper 

الشركات الناشئة في كندا

منصة حلول التنبؤ بالأسعار القائمة على الذكاء الاصطناعي لخدمات السفر

تأسست الشركة عام 2007، وتستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي لجمع وتنظيم وتحليل بيانات السفر لإنشاء تقارير ونماذج تنبؤية، حيث توفر تنبؤات تعتمد على البيانات حول الوقت الأمثل لشراء تذاكر الطيران وحجز غرف الفنادق. يتيح التطبيق للمستخدمين البحث عن الخدمات وحجزها. بالإضافة إلى تتبع الأسعار والحصول على إشعار في حالة انخفاض الأسعار. وقد حصلت الشركة على تمويلًا بقيمة 619 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

TransPod 

مطور هايبرلوب للنقل

تأسست الشركة عام 2015، وتوفر عنوان IP فريدًا طورته TransPod وتخفّض تكلفة البنية التحتية إلى نفس مستوى أنظمة النقل عالية السرعة. وتستخدم الفيزياء الأساسية والهندسة والديناميكا الهوائية والكهرومغناطيسية والنظرية والحساب لتوفير نظام نقل محسن. وقد نجحت الشركة في حصاد تمويل بقيمة 565 مليون دولار أمريكي من بروتون كابيتال جروب وأنجيلو إنفستمنتس ومستثمر آخر .

LIVEKINDLY

بوابة إخبارية على الإنترنت تقدم أخبار الصحة واللياقة البدنية

تأسست الشركة عام 2017، وتقدم الأخبار والمقالات والمعلومات المتعلقة بوصفات الطعام والصحة والعافية والسفر والجمال والموضة والأعمال ومخطط الوجبات وغيرهم، كما توفر الأخبار والمعلومات على شكل مقاطع فيديو، وتحصل على ربحها من خلال عرض الإعلانات. وقد حصلت الشركة على تمويل بقيمة 536 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Amp  

مزود حلول إدارة الطاقة للمساحات التجارية

تأسست الشركة عام 2009، وتشمل عروض الخدمة إدارة الأصول وتحسين الأصول ومحطة الطاقة الافتراضية والمزيد. كما توفر الحلول التي تتم إدارتها بواسطة أداة إدارة المخاطر المدعومة بتقنية الملكية، والمرونة والأمان أثناء إرسال الطاقة الشمسية للعملاء والشبكة. وقد نجحت في الحصول على تمويل بقيمة 528 مليون دولار أمريكي باستثمار من Brookfield Asset Management و ECP و The Carlyle Group و 6 مستثمرين آخرين.

Assent  

الشركات الناشئة في كندا

مزود لحلول إدارة الاستدامة والامتثال لسلاسل التوريد المستندة إلى الويب

تأسست الشركة عام 2010، وتقدم حلول بيانات الاستدامة والامتثال للمصنعين. وهي تشمل المراقبة غير المباشرة للموردين ومعلومات البيانات والمراقبة وإعداد التقارير والبيانات ومشاركة الموردين وإدارة الامتثال التجاري، وغير ذلك الكثير. وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 497 مليون دولار أمريكي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

 

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً