تواصل معنا

أوروبا

أفضل الشركات الناشئة في كندا : وجهة المهاجرين العرب الأولى والمفضلة!

تمتلك كندا نحو 26576 شركة ناشئة، ما يعني فرص عمل أكثر للمهاجرين.

منشور

في

الشركات الناشئة في كندا

تزخر كندا بالشركات الناشئة في قطاعات متعددة، حيث وصل عددها إلى 26576، وقد حاولنا إعداد قائمة مختصرة تضم أفضل الشركات الناشئة في كندا ، وأهم الشركات التي ذاع صيتها هناك وتمكنت من تحقيق نجاح ملحوظ..

 إليكم أبرز 10 شركات ناشئة في كندا

Wealthsimple 

استشارات الروبوت عبر الإنترنت ومنصة لتداول الأسهم

تأسست الشركة عام 2014، وتوفر الاستثمار في الصناديق المتداولة في البورصة والأسهم والعملات المشفرة، كما تتميز بأدوات وآلة حاسبة للإيداع الضريبي، وتمكن المستخدمين من الاستثمار في محافظ متنوعة. استطاعت الشركة في جمع تمويل بقيمة 901 مليون دولار أمريكي، بمشاركة ميريتك وغريلوك ومجموعة من المستثمرين الآخرين.

Element Financial Corporation

منصة حلول برمجية لخدمات إدارة الأسطول

تأسست الشركة عام 2010، وتقدم حلول إدارة البرامج المالية، كما توفر خدمات مثل خدمات الأسطول والخدمات العالمية وحلول الأسطول وحلول شراكة الأسطول. نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 2.19 مليار دولار أمريكي، باستثمار من BMO Capital Markets.

Dapper Labs 

مطور ألعاب لأجهزة الكمبيوتر ووحدة التحكم قائم على البلوكتشين

تأسست الشركة عام 2018، وقامت بإطلاق Cryptokitties، وهي لعبة قائمة على البلوكتشين، تسمح للمستخدمين بجمع وتربية القطط الرقمية. كما طورت KittyVerse ، التي تسمح للمستخدمين ببناء ولعب ألعاب الطرف الثالث، وطورت لعبة Cheeze Wizards حيث يتعين على المستخدمين المبارزة والفوز بالبطولات. وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 886 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Enerkem 

مزود للوقود الحيوي المُنتج من النفايات الصلبة البلدية

تأستت الشركة عام 2000، وتركز على إنتاج الوقود الحيوي والمواد الكيميائية المتجددة من النفايات، حيث تقوم بفضل التكنولوجيا الخاصة بها، بتحويل النفايات الصلبة غير القابلة لإعادة التدوير إلى ميثانول وإيثانول ومواد كيميائية أخرى مستخدمة على نطاق واسع. تقوم الشركة أيضًا بترخيص تقنيتها وتوفر معدات معيارية كاملة الصنع، وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 859 مليون دولار أمريكي، باستثمار من ريبسول ، صنكور ، أفينيو كابيتال جروب و 31 مستثمر آخر.

eStruxture 

منصة حلول مراكز بيانات الموقع المشترك

تأسست الشركة عام 2017، و توفر إدارة الخدمات والمشاركة في الموقع والحلول السحابية وخدمات الاستضافة، حيث توفر شبكة وحلول مركز بيانات سحابة محايدة لتطبيقات المؤسسة. كما توفر موقعًا مشتركًا للخادم بما في ذلك الخزائن المشتركة والجزئية والمخصصة، وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 668 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Hopper 

الشركات الناشئة في كندا

منصة حلول التنبؤ بالأسعار القائمة على الذكاء الاصطناعي لخدمات السفر

تأسست الشركة عام 2007، وتستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي لجمع وتنظيم وتحليل بيانات السفر لإنشاء تقارير ونماذج تنبؤية، حيث توفر تنبؤات تعتمد على البيانات حول الوقت الأمثل لشراء تذاكر الطيران وحجز غرف الفنادق. يتيح التطبيق للمستخدمين البحث عن الخدمات وحجزها. بالإضافة إلى تتبع الأسعار والحصول على إشعار في حالة انخفاض الأسعار. وقد حصلت الشركة على تمويلًا بقيمة 619 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

TransPod 

مطور هايبرلوب للنقل

تأسست الشركة عام 2015، وتوفر عنوان IP فريدًا طورته TransPod وتخفّض تكلفة البنية التحتية إلى نفس مستوى أنظمة النقل عالية السرعة. وتستخدم الفيزياء الأساسية والهندسة والديناميكا الهوائية والكهرومغناطيسية والنظرية والحساب لتوفير نظام نقل محسن. وقد نجحت الشركة في حصاد تمويل بقيمة 565 مليون دولار أمريكي من بروتون كابيتال جروب وأنجيلو إنفستمنتس ومستثمر آخر .

LIVEKINDLY

بوابة إخبارية على الإنترنت تقدم أخبار الصحة واللياقة البدنية

تأسست الشركة عام 2017، وتقدم الأخبار والمقالات والمعلومات المتعلقة بوصفات الطعام والصحة والعافية والسفر والجمال والموضة والأعمال ومخطط الوجبات وغيرهم، كما توفر الأخبار والمعلومات على شكل مقاطع فيديو، وتحصل على ربحها من خلال عرض الإعلانات. وقد حصلت الشركة على تمويل بقيمة 536 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Amp  

مزود حلول إدارة الطاقة للمساحات التجارية

تأسست الشركة عام 2009، وتشمل عروض الخدمة إدارة الأصول وتحسين الأصول ومحطة الطاقة الافتراضية والمزيد. كما توفر الحلول التي تتم إدارتها بواسطة أداة إدارة المخاطر المدعومة بتقنية الملكية، والمرونة والأمان أثناء إرسال الطاقة الشمسية للعملاء والشبكة. وقد نجحت في الحصول على تمويل بقيمة 528 مليون دولار أمريكي باستثمار من Brookfield Asset Management و ECP و The Carlyle Group و 6 مستثمرين آخرين.

Assent  

الشركات الناشئة في كندا

مزود لحلول إدارة الاستدامة والامتثال لسلاسل التوريد المستندة إلى الويب

تأسست الشركة عام 2010، وتقدم حلول بيانات الاستدامة والامتثال للمصنعين. وهي تشمل المراقبة غير المباشرة للموردين ومعلومات البيانات والمراقبة وإعداد التقارير والبيانات ومشاركة الموردين وإدارة الامتثال التجاري، وغير ذلك الكثير. وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 497 مليون دولار أمريكي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

 

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

أوروبا

هايف Hive الألمانية تجمع تمويلاً ضخماً بقيمة 28 مليون يورو لتحسين عمليات التجارة للعلامات التجارية في أوروبا

سعت هايف وجودها إلى ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة.

منشور

في

بواسطة

نجحت منصة هايف، الرائدة في عمليات التجارة للعلامات التجارية المستقلة في أوروبا، في جمع 28.2 مليون يورو في جولة تمويل من الفئة A بقيمة مُرتفعة. وقد بادر بهذه الجولة شركة Earlybird، بالتعاون مع Tiger Global وPicus Capital وalfa8 ومستثمرين آخرين. تشمل هذه الجولة أيضًا 10 ملايين يورو كديون مغامرة من Atempo Growth.

تأسست هايف في عام 2020، وتجمع بين التكنولوجيا القوية وشبكة من مقدمي العمليات الرائدين، مما يوفر للعلامات التجارية في مجال التجارة تكلفة أقل بنسبة 17% في المتوسط وزيادة في الإيرادات تصل إلى 24%. تغطي منصة الشركة سلسلة القيمة الكاملة للعمليات، بما في ذلك التنفيذ والتوصيل وتجربة ما بعد الشراء. تشمل الميزات الرئيسية إدارة المخزون والطلبات متعددة القنوات، واختيار الناقل الذكي، وأدوات التخصيص، وحل التتبع والإرجاع الموجه للمستهلك.

من بين نقاط القوة في هايف نظام إدارة المستودعات الخاص بها (WMS) ونظام إدارة النقل (TMS)، مما يسمح لهايف بتحقيق جودة تشغيلية فائقة وتقديم مجموعة ميزات أغنى. خلال العام الماضي، أطلقت هايف ميزات جديدة متميزة، مثل وعد التسليم الذي يتيح للعلامات التجارية زيادة معدل التحويل بنسبة تصل إلى 30% من خلال تقديم تاريخ تقديري دقيق للتسليم في متجرها عبر الإنترنت.

مع هذا التمويل الجديد، تخطط هايف لتسريع النمو وتطوير المنتج بشكل أكبر، مستهدفة تحقيق الربحية في العام المقبل. علق أوسكار زيجلر، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي، قائلاً: “نرى إمكانيات هائلة لتحسين عمليات التجارة للجميع، بما في ذلك العلامات التجارية والمستهلكين وشركائنا التشغيليين. هذه الاستثمارات تعبر عن ثقة قوية في تقدمنا حتى الآن والفرص المتاحة أمامنا. مع هذا التمويل الإضافي، نتطلع إلى تحقيق تأثير أكبر للعديد من العلامات التجارية في جميع أنحاء أوروبا.”

على مدى العامين الماضيين، وسعت هايف وجودها إلى ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة، لتصبح الرائدة في أوروبا بعد أن نمت بمعدل 3.2 ضعفًا خلال العام الماضي وحصلت على درجة صافي الترويج (NPS) تبلغ 86. كما عززت هايف قيادتها بتعيين ديفيد لاغارد كمدير عمليات، وتوظيف توبياس إبلر كمدير للنمو، وتعيين لوكاس كلينسر كمدير للمنتجات.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

أوروبا

معظمها في ألمانيا : 10 شركات أوروبية ناشئة واعدة تقود الإبتكار في تكنولوجيا الفضاء

من ميونيخ إلى باريس، ومن برلين إلى تولوز.

منشور

في

بواسطة

يتطلب الطابع الديناميكي والمتطور بسرعة لتكنولوجيا الفضاء الابتكار المستمر. وفي هذا السياق، تتمتع الشركات الناشئة في تكنولوجيا الفضاء بقدرة فريدة على تقديم أفكار جديدة وحلول مرنة. إن مشاركتها لا تسرع فقط من التقدم التكنولوجي، بل تعزز أيضًا المنافسة، مما يخلق بيئة من الإبداع والتعاون.

في جميع أنحاء أوروبا، تقود الشركات الناشئة في تكنولوجيا الفضاء هذا التحول، حيث تقدم حلولًا مبتكرة تعيد تعريف نهجنا تجاه تكنولوجيا الفضاء. هذه الشركات الناشئة ليست مجرد مبتكرين، بل هي أيضًا أساسية في وضع معايير جديدة لكيفية استكشاف واستخدام الفضاء من أجل خلق مستقبل مستدام.

في هذا المقال، استكشفنا هذا القطاع المثير لنقدم قائمة تضم 10 شركات ناشئة واعدة تقود الابتكار في تكنولوجيا الفضاء وتسهم في خلق كوكب أكثر اخضرارًا وترابطًا. من ميونيخ إلى باريس، ومن برلين إلى تولوز، تستفيد هذه الشركات من التقنيات المتقدمة ونماذج الأعمال المبتكرة لتعزيز كفاءة وإمكانية الوصول إلى تكنولوجيا الفضاء.

شركة ألتو (AALTO):

مقرها في هامبشاير – انكلترا

تتخصص شركة ألتو (AALTO) في تطوير وتصنيع محطات المنصات عالية الارتفاع (HAPS)، وخاصة طائرة ألتو زفير. تم تصميم هذه الطائرة المبتكرة للعمل المستمر في طبقة الستراتوسفير، بهدف تعزيز الاتصال العالمي من خلال توفير اتصالات 5G غير الأرضية مباشرة إلى الأجهزة، وبزمن استجابة منخفض. تأسست الشركة في عام 2022، وقد جمعت 91.9 مليون يورو لاستغلال هذه التكنولوجيا لتحسين وإنقاذ الأرواح من خلال تقديم بُعد جديد من الاتصال.

شركة إيرمو (AIRMO):

مقرها في بافاريا – ألمانيا

تدعم شركة إيرمو (AIRMO) المبعوثين المباشرين، وصناع القرار، والمؤسسات المالية في الانتقال إلى صافي صفر انبعاثات من خلال مراقبة انبعاثاتهم المباشرة من الفضاء. بفضل جذورها في الابتكار والتزامها بالمسؤولية البيئية، تهدف إيرمو (AIRMO) إلى إحداث ثورة في مراقبة الغازات الدفيئة من خلال تكنولوجيا الأقمار الصناعية المتقدمة، وأدوات LiDAR الخاصة، وتحليل البيانات. تأسست الشركة في عام 2022، وقد جمعت 5.27 مليون يورو للمساعدة في إدارة تأثير الإنسانية على الأرض.

شركة أتوموس سبيس كارغو (ATMOS Space Cargo):

مقرها في بادن – ألمانيا

تعمل شركة أتوموس سبيس كارغو (ATMOS Space Cargo) على تطوير وتصنيع كبسولات فضائية لإعادة الشحنات، والتجارب في الجاذبية الصغرى، والمنتجات التجارية من الفضاء، بما في ذلك مراحل الصواريخ بالكامل. تهدف تقنيتهم إلى تسهيل لوجستيات العودة الفعالة من الفضاء، مما يعزز قدرات المهمات الفضائية. ستدخل أتوموس (ATMOS) السوق بأول مهمة توضيحية في نهاية عام 2024. تأسست الشركة في عام 2021، وقد جمعت 5.3 مليون يورو.

شركة بلاكشارك إيه آي (blackshark.ai):

مقرها في غراتس – النمسا

تقدم شركة بلاكشارك إيه آي (blackshark.ai) توأم رقمي ثلاثي الأبعاد للأرض عن طريق استخراج المعلومات من صور الأقمار الصناعية وإعادة بناء السمات المكتشفة بشكل فوتوغرافي ثلاثي الأبعاد تلقائيًا. منصتهم القابلة للتوسيع تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتكتشف الميزات عالميًا بدقة وسرعة فائقتين، مما يتيح تطبيقات قوية للتصور والمحاكاة في مختلف الصناعات. تأسست الشركة في عام 2020، وقد جمعت 32.18 مليون يورو، بدعم من صندوق الاستثمار التابع لمايكروسوفت M12 وPoint72 Ventures في وادي السيليكون.

شركة دارك (DARK):

مقرها في باريس – فرنسا

تتخصص شركة دارك (DARK) في أمن الفضاء من خلال إزالة الحطام الفضائي لحماية الأرض وعمليات الفضاء. تركز الشركة على إزالة الأجسام الكبيرة التي تسبب إعادة دخول خطرة. منصتهم “Interceptor” تتعامل مع المهام غير المخططة مثل إزالة الحطام الطارئة. تأسست دارك (DARK) في عام 2021، وقد جمعت أكثر من 10 ملايين يورو لتلبية الاحتياجات غير المتوقعة لأمن الفضاء.

شركة إي سبيس (E-Space):

مقرها في تولوز – فرنسا

تعد شركة إي سبيس (E-Space) شركة فضاء عالمية تركز على إنشاء شبكة الأقمار الصناعية الأكثر استدامة في مدار الأرض المنخفض (LEO). يستخدمون إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي المتقدم لاتخاذ قرارات ذكية ومؤتمتة. أنظمتهم الميسورة التكلفة تجعل الوصول إلى الفضاء متاحًا وآمنًا. تدعم إي سبيس (E-Space) مختلف الصناعات، بما في ذلك الحكومة، والدفاع، والزراعة، واللوجستيات. تأسست الشركة في عام 2021، وقد جمعت 45.97 مليون يورو بهدف إحداث ثورة في أنظمة المدار الأرضي المنخفض.

شركة لاتيتود (Latitude):

مقرها في ريمس – فرنسا

هي شركة رائدة في إطلاق الصواريخ مكرسة لتعزيز تقنيات الفضاء وإقامة مستقبل أكثر إشراقًا. تتخصص شركة لاتيتود (Latitude) في إطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة باستخدام قاذفها الخفيف Zephyr البالغ طوله 19 مترًا، والمزود بمحرك Navier المطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. تأسست الشركة في عام 2019، وقد جمعت 34.84 مليون يورو. تهدف لتوفير حلول إطلاق موثوقة وفعالة من حيث التكلفة للأقمار الصناعية الصغيرة، مما يعزز الوصول إلى الفضاء لتطبيقات متعددة.

شركة ريفلكس أيروسبيس (Reflex Aerospace):

مقرها في برلين – ألمانيا

تتخصص شركة ريفلكس أيروسبيس (Reflex Aerospace) في حلول الأقمار الصناعية الصغيرة سريعة التطور والمخصصة للأحمال الثنائية الاستخدام. تقوم بتصميم وتطوير الأقمار الصناعية لمجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك الاتصالات الساتلية (Satcom)، ومراقبة الأرض، وتحديد المواقع والملاحة والتوقيت (LEO PNT). يضمن عملية التصميم الفريدة للشركة موثوقية عالية، وأفضل الأداء للإلكترونيات الأساسية، وأوقات تسليم سريعة، مع تضمين جميع التكاليف غير المتكررة. تأسست الشركة في عام 2021، وقد جمعت 10.25 مليون يورو لتمكين الابتكار السريع في الفضاء بدون تنازلات أو مفاجآت.

شركة ذا إكسبلوريشن كومباني (The Exploration Company):

مقرها في ميونيخ – ألمانيا

تكرس شركة ذا إكسبلوريشن كومباني (The Exploration Company) جهودها لبناء عوالم فضائية مستدامة وتعاونية وميسورة الوصول. تركز على تطوير تقنياتها الأساسية داخليًا، مما يضمن موثوقية عالية وأداء متميز. سفنها الفضائية المعيارية والقابلة لإعادة الاستخدام، والمسماة Nyx، يمكن إعادة تزويدها بالوقود في المدار، وتستخدم وقودًا صديقًا للبيئة، وتحتوي على نظام تشغيل مفتوح المصدر. تأسست الشركة في عام 2021، وقد جمعت 46.8 مليون يورو لتلبية احتياجات محطات الفضاء حول الأرض والقمر.

شركة فيوما (Vyoma):

مقرها في ميونيخ – ألمانيا

تتخصص شركة فيوما (Vyoma) في إدارة حركة المرور الفضائية المتقدمة، حيث تقدم رؤى لتحسين العمليات وتخفيف المخاطر. تقدم شركة فيوما (Vyoma) تجنب الاصطدامات للمشغلين التجاريين وبيانات مدارية من LEO إلى GEO لمشغلي الدفاع. توفر شبكتهم العالمية من أجهزة الاستشعار مع الخرائط اللحظية للأجسام الفضائية بيانات دقيقة لاتخاذ قرارات مدروسة جيدًا. تأسست الشركة في عام 2020، وقد جمعت 16 مليون يورو لضمان سلامة الأقمار الصناعية مع تزايد حركة المرور الفضائية.

تابع القراءة

أوروبا

منصة إيماجينو Imagino الفرنسية لتكنولوجيا التسويق عبر الذكاء الإصطناعي تحصد تمويلاً بقيمة 25 مليون يورو

حجم سوق الذكاء الاصطناعي سيصل إلى حجم مبيعات يزيد عن 200 مليار يورو.

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “إماجينو” Imagino ، المزودة لتكنولوجيا التسويق ومقرها باريس، عن تفاصيل استثمار بقيمة 25 مليون يورو في جولتها التمويلية من السلسلة A بقيادة “كاثاي إنوفيشن” ومشاركة “هنك”.

سيساهم هذا الاستثمار في تسريع نمو الشركة في المملكة المتحدة ودعم إطلاقها في الولايات المتحدة.

سيدعم الاستثمار خطط التوظيف الطموحة للشركة وتوسيع وجودها في المملكة المتحدة وإطلاقها في الولايات المتحدة هذا العام. بالإضافة إلى ذلك، سيضمن التمويل تخصيص موارد كبيرة لتطوير المنتجات المستمر.

قامت الشركة بالفعل باختبار ميزة الذكاء الاصطناعي التوليدي الأولى لها، AI Copywriter، وسيُمكّن الاستثمار الإضافي من تطوير ميزات ذكاء اصطناعي توليدية وتنبؤية أخرى لمنح العلامات التجارية ميزة تنافسية.

تُعد “إماجينو” منصة تجربة العملاء الموجهة لزيادة الإيرادات، حيث تقدم للعلامات التجارية رؤى واضحة وقابلة للتنفيذ من خلال منصة بيانات العملاء (CDP) لتحسين حملات التسويق. من جذب العملاء الى زيادة التفاعل.

تعزز مقاربة “إماجينو” فهم العلامات التجارية لعملائها وتحسن عائد الاستثمار في حملات التسويق، مما يخلق قيمة في الأنظمة الحالية ويبني تجربة تسويقية أفضل.

تأسست “إماجينو” في عام 2017 على يد ستيفان ديهوش، أرنو شابيس، وتوماس بودالييه، الذين لديهم سجل حافل في بناء أعمال ناجحة. بعد بناء “نيولان” لتصبح رائدة عالميًا في أتمتة التسويق وإدارة الحملات، لعب الثلاثي دورًا رئيسيًا في بيع الشركة إلى “أدوبي” مقابل 600 مليون دولار. شكلت هذه الصفقة جزءًا أساسيًا من سحابة التسويق الخاصة بـ “أدوبي”.

وفقًا لتقرير “موردور إنتليجنس”، من المتوقع أن يصل حجم سوق أتمتة التسويق إلى 15.36 مليار دولار، ارتفاعًا من 6.85 مليار دولار في عام 2024. ومع تسارع وتيرة اعتماد الذكاء الاصطناعي، تزداد الحاجة إلى مصادر بيانات موثوقة، مما يجعل الحصول على صورة واضحة لبيانات العملاء أمرًا لا غنى عنه.

يتوقع المحللون أن ينمو حجم سوق الذكاء الاصطناعي بنسبة 24% سنويًا حتى عام 2030 ليصل إلى حجم مبيعات سنوي يزيد عن 200 مليار يورو.

تابع القراءة

الأكثر رواجاً