تواصل معنا

ستارت اب

منصة بلوفو Bloovo الاماراتية تقدم حلولاً ذكية للتوظيف باستخدام الذكاء الاصطناعي

تغطي منصة بلوفو الإمارات بشكل أساسي، لكن خدماتها توسعت لدول الخليج.

منشور

في

وسط منصات التوظيف المنتشرة في عالم الويب، تعتبر منصة بلوفو Bloovo  منصة فريدة من نوعها، وبالرغم من أنها تقدم خدمة التوظيف التي تقدمها المنصات الأخرى، إلا أنها تقدم الخدمة بشكل مختلف تمامًا، ما يجعلها تتصدر منصات التوظيف.

ما هي شركة بلوفو Bloovo؟

منصة بلوفو  Bloovo  هي منصة إلكترونية متخصصة في التوظيف، تأسست في دبي عام 2015 على يد أحمد خميس، بهدف توصيل أصحاب الوظائف بالباحثين عنها، تغطي منصة بلوفو الإمارات بشكل أساسي، لكن خدماتها وصلت لعدد كبير من الدول مثل المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، الكويت، لبنان، البحرين، الهند، وأخيرًا الصين.

تضم منصة بلوفو Bloovo  كافة القطاعات لتوفير الفرص للباحثين في أي قطاع كان، فهناك قطاع العقارات، وقطاع الخدمات التقنية، وقطاع البناء، وقطاع الإدارة، وقطاع المحاسبة، وقطاع التسويق، وقطاع التكنولوجيا الحيوية، وقطاع الخدمات المصرفية، وقطاع الغذاء، وقطاع التعليم، وقطاع الرعاية الصحية، وغيرها الكثير من القطاعات المختلفة.

ما الذي يميز منصة بلوفو Bloovo؟

تتميز منصة بلوفو بإعتمادها بشكل أساسي على الخوارزميات والذكاء الاصطناعي، والتي من خلالها تتمكن من تحقيق المطابقة في التوظيف، فمشكلة عدم التطابق الوظيفي تعتبر مشكلة عالمية، تعاني منها أكبر شركات التوظيف حول العالم.

وتحقق منصة بلوفو التطابق الوظيفي  من خلال نسب تحدد مدى مناسبة المرشح للوظيفة، وأيضًا مقاطع فيديو قصيرة يقدمها المرشحون، بالإضافة إلى قاعدة بيانات تضم كافة المعلومات المطلوبة عن الباحث عن الوظيفة، وعن الشركة التي تبحث عن الموظف على حد سواء، فضلًا عن امتلاكها برنامج مراقبة لعملية التوظيف، ما يمنح المنصة السيطرة على كل شيء في عملية التوظيف.

 تمويل كبير

في 2017 استطاعت منصة بلوفو الحصول على جولة تمويلية ، بلغت قيمتها نحو 3 مليون دولار، وجاءت الجولة بقيادة عدد كبير من المستثمرين أبرزهم؛  شركة Noble Partners التي تركز أعمالها على منطقة الخليج، وشركة ProCapita الكويتية، بالإضافة إلى المستثمر محمد موسى عبد الرحمن في سلطنة عمان.

وبقدوم العام 2018، وبالتحديد في نهاية العام، تم الاعلان عن استحواذ شركة مهارة Maharah السعودية المتخصصة في الموارد البشرية – تأسست في العام 2013 وتعتبر من اكبر شركات الموارد البشرية في المملكة – على حصة غير محددة القيمة من منصة بلوفو ، مما عزز مكانتها في السوق الخليجي.

وتعمل الشركة على استغلال هذا التمويل في تحقيق أكثر من هدف، الهدف الأول هو التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وتركز كخطوة أولى على التوسع في سوق المملكة العربية السعودية، وسوق الهند، أما الهدف الثاني فهو الاستثمار في جانب التسويق والاعلان، وأخيرًا تهدف إلى زيادة عدد فريق العمل البالغ 40 موظف فقط.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

ستارت اب

الشركات الناشئة في استراليا: 10 شركات انطلقت للعالمية في سنوات قليلة!

تضم استراليا مجموعة من أشهر وأقوى الشركات الناشئة في العالم.

منشور

في

بواسطة

تعد أستراليا موطنًا للابتكار وأصحاب المشاريع، وتضم حوالي 22114 شركة ناشئة، وقد حققت هذه الشركات نجاحًا كبيرًا بعد سنوات من العمل الدؤوب، فيما يلي قائمة بأهم الشركات الناشئة في استراليا..

أفضل الشركات الناشئة في استراليا

Immutable  

البنية التحتية القائمة على البلوكيتشن لألعاب الرموز غير القابلة للاستبدال  NFTs

تأسست الشركة عام 2018،  وهي متخصصة في تطوير الألعاب الأساسية مثل Cards و MMO و FPS وغيرهم. كما توفر نظامًا أساسيًا مفتوح المصدر للمطورين لإنشاء أصول ثابتة، وتوفر سوقًا للاعبين من نظير إلى نظير حيث يمكنهم شراء وبيع وإهداء العناصر داخل اللعبة. حيث جمعت تمويلًا بقيمة 855 مليون دولار أمريكي، بمشاركة BITKRAFT Ventures و Animoca Brands و Arrington Capital و 28 من المستثمرين الآخرين.

Canva 

canva

منصة تصميم الرسوم البيانية على الإنترنت

واحدة من أهم الشركات الناشئة في استراليا ، وهي الأشهر حول العالم، تأسست الشركة عام 2013، على يد ميلاني بيركنز وكليف أوبريخت وكام آدمز ، لإنشاء العروض التقديمية، حيث تسمح للمستخدمين بإنشاء رسومات للعروض التقديمية والدعوات والملصقات والنشرات وبطاقات العمل وغيرهم. تقدم المنصة قوالب ورسومات مصممة مسبقًا. كما توفر مكتبة بها مخزون من الصور والرسوم التوضيحية. يمكن للمستخدمين إضافة نص ومحسِّن للصور وشبكات وأيقونات وإطارات وملصقات وشارات. وتتيح الشركة تطبيقها  لمستخدمي Android و iOS. وقد نجحت في الحصول على تمويل بقيمة 581 مليون دولار أمريكي، باستثمار من بوب إيجر وتي رو برايس وفرانكلين تمبلتون للاستثمارات و 37 مستثمرًا آخر

Go1 

برنامج تدريب الموظفين

تأسست الشركة عام 2015، وتسمح لأصحاب العمل بتخصيص بوابة تدريب عن طريق إضافة دورات من السوق أو إنشاء دورة تدريبية جديدة باستخدام مواد الشركة. وقد جمعت تمويلًا بقيمة 400 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

simPRO 

حل برمجيات إدارة الخدمة الميدانية القائمة على السحابة

تأسست الشركة عام 2002، وتقدم حلول متعدد مثل إدارة الخدمة الميدانية وإدارة العمليات والموظفين، وتشمل ميزات الشركة الجدولة وإعداد التقارير وإدارة المشروع والأصول وتتبع الأسطول، وتشمل الشركة عدة قطاعات كالكهرباء والسباكة والأمن والحماية من الحرائق والكثير. وقد جمعت الشركة تمويلًا قدره 381 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Cyara

منصة اختبار تجربة العملاء متعددة القنوات

تأسست الشركة عام 2006، وتوفر نظامًا أساسيًا يتيح للمستخدمين تصميم واختبار تجربة العميل عبر قنوات وسائط متعددة للتفاعل مع العملاء وعبر البنية التقنية بأكملها. تشمل الحلول أداء الرد الصوتي التفاعلي ومركز الاتصال والقياسات الحيوية للصوت واختبار تفاعلات الويب والمراقبة. كما توفر مراقبة نشطة لبيئة العملاء من تطبيقات الخدمة الذاتية إلى سطح مكتب الوكيل. تشمل قائمة العملاء جوجل وفودافون وأمريكان إكسبريس وغيرهم. وقد حصلت الشركة على تمويل بقيمة 375 مليون دولار أمريكي.

Employment Hero

الشركات الناشئة في استراليا

منصة إدارة الموارد البشرية القائمة على سحابة

تأسست الشركة عام 2014، توفر ميزات للتوظيف والإعداد وإدارة المستندات والوقت والحضور ومراجعة الأداء والخدمة الذاتية للموظفين وكشوف المرتبات، وتحقق ربحها من خلال خطط التسعير القائمة على الاشتراك. وقد جمعت الشركة تمويلًا بقيمة  292 مليون دولار أمريكي، باستثمار من One Ventures AirTree و SEEK و 6 آخرين.

Culture Amp

منصة إدارة خبرة الموظف

تأسست الشركة عام 2010، يمكن لمستخدميها إنشاء استطلاعات 180 و 360 درجة لالتقاط تعليقات الموظفين. بمجرد إعداد الاستبيان، يتم إرسال رابط إلى الموظفين ويطلب منهم الإجابة على ما يقرب من 40 أو 50 سؤالًا. تأخذ أسئلة الاستطلاع شكل مقياس توافق من خمس نقاط، حيث يُطلب من الموظفين تحديد مدى توافقهم مع بيان حول صاحب العمل الحالي أو ظروف مكان العمل. كما تقدم الشركة نموذج تسعير قائم على الاشتراك بناءً على عدد المستخدمين. وقد جمعت الشركة تمويلًا قدره 258 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Campaign Monitor

مزود منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني

تأسست الشركة عام 2004، وتوفر نظامًا أساسيًا للتسويق عبر البريد الإلكتروني مع قوالب قابلة للتخصيص واختبار A / B ومحتوى ديناميكي ومشاركة اجتماعية وإمكانيات جاهزة للهاتف المحمول. يمكن دمجها مع Shopify و Salesforce و Facebook و Magento و Woo Commerce وغيرهم، يتاح النظام الأساسي للشركة على نموذج تسعير قائم على الاشتراك. ومن أهم عملاء الشركاء: Flight Center و The Drake Hotel و Morning Brew و Rip Curl و Glam Corner وغيرهم. نجحت في جمع تمويل بقيمة 251 مليون دولار أمريكي، باستثمار من ICONIQ Growth و Insight Partnersو Accel.

Saluda Medical

جهاز التعديل العصبي للتحكم في الآلام المزمنة

تأسست عام 2010، وهي شركة أجهزة طبية تركز على تطوير علاجات لإدارة الألم المزمن. جهاز Evoke هو جهاز تعديل عصبي مغلق الحلقة يحفز الحبل الشوكي لتسكين الآلام. تتميز هذه التقنية بتصميم مضخم حيوي يسجل استجابة الخلايا العصبية للتحفيز ويضبط نفسه تلقائيًا للاستجابة بطريقة مناسبة، عكس أجهزة التحفيز التقليدية للعمود الفقري، والتي تتطلب تعديلًا يدويًا وتحتوي على تجارب غير سارة أثناء السعال أو تحريك الرأس، كما يوفر نظام الضبط التلقائي لـ Evoke تخفيفًا أفضل للألم. نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 249 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

SafetyCulture

الشركات الناشئة في استراليا

حل تدقيق على الأجهزة المحمولة لإدارة السلامة في مكان العمل

تأسست الشركة عام 2004، وتوفر حل تدقيق على الأجهزة المحمولة للمؤسسات، لإدارة السلامة في مكان العمل والحفاظ على متطلبات الامتثال. ويوفر منتج iAuditor الخاص بها قوائم فحص قابلة للتخصيص وتقارير ورؤى وأتمتة مهام سير العمل لتحسين تعاون الفريق. تقد الشركة خدماتها للعديد من الصناعات بما في ذلك البناء والتجزئة والضيافة والترفيه والطيران والتصنيع والأغذية والمشروبات والنقل والخدمات اللوجستية وصناعات التعدين. ويعتمد التسعير على نموذج الاشتراك. تشمل قائمة العملاء شل وماريوت والخطوط الجوية البريطانية ومطار لندن سيتي وفنادق أكور وبي إتش بي بيليتون وغيرهم. وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 226 مليون دولار أمريكي، باستثمار من إنسايت بارتنرز ، تايجر جلوبال مانجمنت ، إندكس فينتشرز و 10 مستثمرين آخرين.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أوروبا

بعيدًا عن الموضة والعطور الخلابة: نظرة على الشركات الناشئة في فرنسا !

قائمة مختصرة بأهم الشركات الناشئة الفرنسية التي تصدرت العناوين.

منشور

في

بواسطة

الشركات الناشئة في فرنسا

تطمح  فرنسا أن تكون منبتًا للشركات الناشئة، وبالفعل فهناك 16830 شركة ناشئة فيها. وهنا نعطي لمحة عن قطاع الشركات الناشئة في فرنسا، حيث أعددنا قائمة مختصرة بأهم الشركات الناشئة الفرنسية التي تصدرت العناوين، بعضها بفضل ابتكارارتها الأخيرة وبعضها الآخر بفضل توسعها دولياً أو انضمامها إلى شركات تسريع نموّ كبرى.

أهم الشركات الناشئة في فرنسا

ACC 

مُصنع خلايا ووحدات بطاريات للسيارات الكهربائية

تأسست الشركة عام 2020، وتشارك في البحوث والتطوير الخاص بالبطاريات، حيث تهدف إلى تمكين حلول نقل نظيفة وفعالة وخالية من الكربون، وتقوم بتطوير بطاريات بميزات جديدة مثل قابلية إعادة التدوير، وانبعاثات كربونية منخفضة، وغير ذلك الكثير. وقد حصلت الشركة على تمويل بقيمة 1.20 مليار دولار أمريكي، باستثمار من مرسيدس بنز و ستيلانتس وآخرين.

Mirakl  

الشركات الناشئة في فرنسا

مزود حلول سلة التسوق القائمة على سحابة للأعمال التجارية في السوق

تأسست الشركة عام 2012، وتمكّن منصة SaaS مؤسسات B2B و B2C من إطلاق منصة بيعية كما تساعد تجار التجزئة متعددي القنوات على إنشاء أعمالهم عبر الإنترنت. تتضمن ميزات البائع الإعداد والإدارة، وإدارة المخزون متعدد البائعين والطلبات، وإدارة العملاء والفواتير والأمان وتحليل الأداء، تلبي الشركة احتياجات قطاعات البيع بالتجزئة، مثل الأزياء والبقالة والصحة والجمال والضيافة وما إلى ذلك، وقد حصدت تمويلًا بقيمة 948 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Silver Lakeو 83Northو Elaiaوآخرين.

Doctolib 

منصة إلكترونية لحجز موعد مع طبيب

تأسست الشركة عام 2013، يمكن للمستخدم إدخال الموقع والتخصص بناءً على النظام الأساسي الذي يقدم قائمة بملفات الطبيب، كما يمكنهم حجز استشارات الفيديو عن بُعد مع الأطباء. وتساعد المنصة أيضًا الأطباء على تحسين إدارة المواعيد وتجديد قاعدة المرضى، وقد حصلت الشركة على تمويل بقيمة 815 مليون دولار أمريكي، بمشاركة أورازيو وببيفرانس وجنرال أتلانتيك و 16 مستثمرًا غيرهم.

ContentSquare 

برنامج تحليلات رحلة العميل القائم على السحابة والذكاء الاصطناعي

تأسست الشركة عام 2012، ويمكن استخدام النظام الأساسي لمراقبة حركة مرور الويب والتطبيقات، وتحسين بيانات تجربة المستخدم وتحليلها. يتميز النظام بقدرته على تحليل المنطقة، واختبار رحلات المستخدم وتحسينها، وإضفاء الطابع الشخصي على موقع الويب والتطبيق باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. ومن أشهر عملاء الشركة: لاكوست ولوريال ويونيليفر وأورانج وفنادق أكور وبيبسيكو وغيرها. حيث تقدم خدماتها لقطاعات التجزئة والبقالة والسيارات والمالية والطاقة. وقد نجحت الشركة في الحصول على تمويل بقيمة 812 مليون دولار أمريكي من مجموعة من المستثمرين.

Sorare  

منصة كرة القدم الخيالية القائمة على البلوكتشين

تأسست الشركة عام 2018، وتتيح منصتها للمستخدمين جمع بطاقات اللاعبين الافتراضية، وتداولها باستخدام العملات المشفرة الواقعية، ولعب كرة القدم الخيالية في ساحة ألعاب المنصة، تصرح الشركة أنها تستخدم إيثريوم للتحقق من بطاقات اللاعب والمصادقة عليها. وتشمل ميزاتها إنشاء فرق متعددة اللغات وإدارتها، وإعداد تقارير دورية. وقد نجحت في جمع تمويل قدره 739 مليون دولار أمريكي من مجموعة من المستثمرين.

EcoVadis

الشركات الناشئة في فرنسا

منصة رائدة في تصنيف الأداء البيئي والاجتماعي والأخلاقي لسلاسل التوريد العالمية

تأسست الشركة عام 2007، وتقوم منصتها بتمكين الشركات من مراقبة أداء الاستدامة لمورديها من أجل تحسين الممارسات البيئية والاجتماعية للشركات. كما توفر تصنيفات استدامة المؤسسة لإزالة الكربون من سلاسل التوريد العالمية، وتقوم بتقييم ممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات للموردين وتقييم المخاطر البيئية والاجتماعية المرتبطة بها. وقد نجحت الشركة في جمع تمويلًا بقيمة 732 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Astorg Partners و BeyondNetZero و GIC و 6 مستثمرين آخرين.

ManoMano

منصة متخصصة في تنسيق الحدائق والمنازل على الإنترنت

تأسست الشركة عام 2013، وتقدم نفسها بأنها «رائدة البستنة الأوروبية على الانترنت»، تشمل عروض الشركة لوازم الحدائق والحمامات والأجهزة الكهربائية وإكسسوارات السباكة وغير ذلك الكثير، كما تتوفر منتجات لعلامات تجارية مثل فيسكارس وبراديل وليجراند وبوش، تقدم الشركة أيضًا خدمات الإصلاحات والتجديدات المحلية وفقًا لمتطلبات المستخدمين. حصلت الشركة على تمويلًا قدره 725 مليون دولار أمريكي، باستثمار من تيماسيك وجنرال أتلانتيك وآخرين.

Qonto 

بنك رقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال الحرة

تأسست الشركة عام 2017، وتشمل خدماتها حسابات الودائع والإدارة المالية والفواتير وإدارة النفقات وحلول الدفع وما إلى ذلك، ويتاح تطبيقها على أجهزة iOS و Android. وقد نجحت الشركة في الحصول على تمويل بقيمة 709 مليون دولار أمريكي، باستثمار من أورازيو و KKR و Alkeon وآخرين.

VestiaireCollective

سوق للشحن عبر الإنترنت، تقدم فئات متنوعة من منتجات الموضة المحبوبة

تأسست الشركة عام 2009، وتتيح منصتها للعملاء شراء وبيع الملابس الفاخرة المستعملة وحقائب اليد  والساعات والمجوهرات وغيرها من المنتجات للنساء والرجال والأطفال. تتيح الشركة تطبيقها على أنظمة iOS و Android، ونجحت في جمع تمويل بقيمة  667 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Dataiku 

منصة علم البيانات القائمة على الذكاء الاصطناعي

تأسست الشركة عام 2018، توفر نظامًا أساسيًا قائمًا على التعلم الآلي من البداية إلى النهاية لتحليل البيانات الضخمة، كما توفر نظامًا أساسيًا للبرامج يجمع كل الخطوات وأدوات البيانات الضخمة للحصول على البيانات الأولية للتطبيقات الجاهزة للإنتاج. ويوفر حلولاً للاتصال وتحميل وتنفيذ العمليات على مخازن البيانات البعيدة و مجموعات التعلم الآلي المتخصصة. كما يسمح للمستخدمين بتحليل البيانات تلقائيًا واختيار وتجربة العديد من تحويلات الميزات ومقارنة الخوارزميات الأساسية والجمع بينها لإنشاء خوارزمية محسّنة لبيانات العميل وإنشاء تدفقات عمل تعتمد على البيانات تجمع بين برمجة SQL و Python و Hadoop والمخططات التفاعلية. وقد نجحت الشركة في الحصول على تمويل قدره 647 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

ستارت اب

بدأت كخدمة لتوصيل الخبز: كيف جمعت شركة بريدفاست Breadfast الناشئة المصرية تمويلاً بقيمة 26 مليون دولار؟

بريدفاست Breadfast واحدة من أهم الشركات في سوق توصيل الطلبات، هنا قصة التأسيس والنمو في واحد من أكثر القطاعات الناشئة تنافسية في مصر.

منشور

في

بواسطة

شهد سوق توصيل الطلبات طفرة من بداية عام 2015 لاسيما مع ازدياد عدد الشركات الناشئة والعلامات التجارية التي تستثمر في هذا القطاع، وهناك شركات ناشئة مصرية واعدة برزت في تطوير خدمات هذا القطاع، ومنها شركة بريدفاست Breadfast.

وقد أدرجت مجلة  RoW100 Global Tech مصطفى أمين مؤسس شركة بريدفاست Breadfast ضمن قائمة أبرز قادة التكنولوجيا والمستثمرين من خارج وادي السيليكون بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

فما هي قصة نجاح وتطور شركة بريدفاست المصرية الناشئة لتوصيل الطلبات ، وكيف قامت بتغيير وجه قطاع توصيل الطلبات في مصر ، وكيف استطاع رائد الأعمال المصري مصطفى أمين قيادة هذه الشركة الناشئة لكي تنجح في ظل أسواق محلية تمتلئ بالمنافسين؟

اقرأ أيضاً: استثمارات كبرى وخطط طموحة للتوسع: أقوى شركات مصرية ناشئة حصداً للتمويلات في العام 2022

البداية في شركات اتصالات

بدأ مصطفى أمين رحلته العملية بدراسة الهندسة الطبية والحصول على بكالوريوس في عام 2012 من المعهد التكنولوجي العالي بمصر، ثم نال بكالوريوس آخر في الترجمة من جامعة الأزهر، وبعد التخرج عمل في شركة فودافون مصر.

واستفاد مصطفى من عمله في فودافون مصر في معرفة طبيعة خدمة العملاء وكيفية كسب ثقة كل عميل، وفي نفس الوقت كان يعمل كمدرس مساعد في المعهد التكنولوجي العالي في الفترة ما بين 2012 و2013.

وبعد ذلك عمل مصطفى أمين في قطاع الاتصالات التسويقية في شركة تومسون رويترز، واستمر فيها حتى عام 2014.

الترقي في مناصب قيادية

ترقى مصطفى أمين مع نهاية عام 2014 لمنصب مدير الاتصالات التسويقية في موقع ناقشني، ثم أصبح الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة سبيكول مع نهاية عام 2015.

وتولى مهام منصب مستشار المنتجات في شركة Cooingفيما بين 2016 و2017، وساعدته نجاحاته التي حققها في الإدارة والتسويق في أن يصبح الرئيس التنفيذي لموقعEgyptian Streets وهو موقع متخصص في تناول أهم القضايا التي تشغل الشارع المصري.

كما ساهم مصطفى أمين في إنشاء شركة Wassel.io في يناير 2016، وهي همزة الوصل بين العلامات التجارية الناشئة وقطاعات كبيرة من المستثمرين بالشرق الأوسط.

تأسيس بريدفاست Breadfast

بدأ مصطفى أمين في 2017 يفكر في تأسيس شركة ناشئة متخصصة في توريد البقالة ومنتجات المخبوزات بداخل جمهورية مصر العربية، فشارك مع زملائه عبد الله نوفل ومحمد حبيب في تأسيس شركة BreadFast التي لاقت دعمًا من برنامج تسريع الأعمال  Y Combinator، وهي حاضنة أعمال أميركية عالمية هي الأشهر في احتضان المشاريع الناشئة في مراحلها المُبكرة.

اقرأ أيضاً: الرئيس التنفيذي لـ YCombinator: هذه هي أكبر 8 أخطاء يرتكبها المؤسسون في بداية إطلاق شركاتهم الناشئة

ويأتي اسم المنصة من توصيل الخبز للعملاء بسرعة. في الواقع ،جاءت الفكرة بعد معاناة المؤسسين انفسهم في الحصول على المخبوزات والمعجنات الطازجة سريعاً، أو من خلال خدمات سيئة.

اعتبروها فرصة لتوفير هذا النوع من التوصيل، فبدأت بريدفاست كخدمة توصيل متخصصة في توصيل المخبوزات والكرواسون الطازج الى أبواب العملاء كل صباح.

ويتم توصيل الطلبات في صباح اليوم التالي لتقديم طلب التوصيل، ويستفيد عملاء الشركة من خدماتها عبر تطبيق يتيح تسليم المنتجات كل يوم في محافظات القاهرة والجيزة والمنصورة والإسكندرية.

وتعتمد شركة BreadFast في تحضير المخبوزات على مصنع خاص بها يمدها بمنتجاتها اليومية، ويتم من خلاله تعبئة منتجات الخضراوات والفواكه بالإضافة إلى منتجات اللحوم والدواجن،وتوفيرها بأفضل جودة ممكنة.

وتخطط الشركة لتسريع وقت تسليم منتجاتها إلى 20 دقيقة بعد أن قامت بتحديث بنيتها التحتية بما يسمح بخدمة عملائها بشكل أفضل واختصار وقت التسليم لأقل وقت ممكن.

تمويلات ضخمة

تستغل شركة Breadfast أي نجاح جديد لها في تحقيق توسعات جديدة محلية بداخل القاهرة، وقد استفاد مؤسسو BreadFastمن التمويلات التي تلقتها منصة الشركة لتوسيع خدماتها اللوجستية وتوسيع قاعدة أعمالها في أحياء جديدة في القاهرة الكبرى.

وتشمل خدمات الشركة الآن نحو 12 مليون عميل، وقد نجح المؤسسون في إقناع رجل الأعمال محمد السويدي عضو مجلس إدارة شركة السويدي اليكتريك بالاستثمار في تطبيقBreadFast بنحو مليون دولار.

وفي نهاية العام 2021 ، حصدت شركة بريدفاست Breadfast تمويلاً ضخماً بقيمة 26 مليون دولار، بواسطة عدد من أكبر صناديق الاستثمار الجريء المحلية والإقليمية والعالمية، بقيادة Vostok New Ventures و Endure Capital، وبمشاركة JAM Fund التي يقودها جوستين ماتين المؤسس المشارك لشركة Tinder العالمية ، بما فيها واي كومبيناتور وشروق بارتنرز أبو ظبي.

وبذلك ارتفعت استثمارات BreadFast إلى نحو 33 مليون دولار، وساعدت التمويلات الجديدة في توسعة أعمال الشركة وتعدد منتجاتها لتتضمن منتجات البيض والألبان والمزيد من الفواكه الطازجة، إلى جانب منتجات التوابل كالملح والفلفل ومجموعة واسعة من أعشاب الزعتر والريحان والكزبرة وغيرها.

اقرأ أيضاً: جمعت أكثر من 60 مليون دولار: مكسب Maxab المصرية أول منصة تجارة اليكترونية B2B لخدمة متاجر البقالة

توسعات ونمو بريدفاست

وقد توسعت الشركة في إضافة منتجات جديدة لتطبيقها حتى أصبحت تضم الآن ما يزيد عن 2500 منتجا، وتشير البيانات الصادرة عن الشركة أن لديها معدل مرتفع يتجاوز 80% من الاحتفاظ بالعملاء، ورغم تداعيات جائحة كورونا إلا أن شركة Breadfast استطاعت إلى حد بعيد الصمود في وجه التحديات الناجمة عنها لاسيما في ذروة الجائحة.

وقد أسهم كل ذلك في نمو إيرادات Breadfast من عام 2019 وحتى بدايات 2021 حوالي 4 مرات، وتخطط الشركة لتسليم ما يزيد عن 5 مليون طلب بداخل مصر خلال العام الجاري، إلى جانب الخطط الاستراتيجية للتوسع في إفريقيا والشرق الأوسط في خلال عامين قادمين.

كما أعلنت الشركة أنها تتوسع الى 8 مدن مصرية كبرى، وتضع التوسع المحلي أولوية قبل التوسع الاقليمي في الشرق الأوسط وأفريقيا جنوب الصحراء. كما تشمل التوسعات أنواع الطلبات التي تتجاوز المخبوزات الى مختلف الأطعمة الأخرى، لتتحول الى منصة توصيل بقالة سريعة الانتشار فائقة السرعة في التوصيل.

تكريم مؤسس بريدفاست Breadfast

تم اختيار مصطفى أمين ضمن قائمة تضم نحو 30 شاب عربي مؤثر بمجلة فوربس العالمية المتخصصة في عالم المال والأعمال، وذلك بعد إسهاماته العديدة في قيادة شركات ناشئة ودوره المؤثر في تأسيس Breadfast وتطوير قطاعات العمل بها.

وفي العام 2015 ، اختير مصطفى أمي من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي ليكون ضمن مجتمع Shaper ، كأحد رواد الاعمال النابهين الذين أسهموا في تنمية مجتمع ريادة الأعمال.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً