تواصل معنا

تمويل

منصة بقشة الإماراتية للأزياء والموضة تغلق جولتها الاستثمارية الأولى بقيمة مليون دولار أمريكي

منشور

في

منصة بقشة

أعلنت منصة بقشة الإلكترونية للتسوق المتخصصة في عالم الأزياء؛ عن إغلاقها لأولى جولاتها الاستثمارية بقيمة مليون دولار أمريكي، وذلك بمشاركة مجموعة من المستثمرين على رأسهم صندوق واعد الإماراتي.

عن منصة بقشة

بقشة هي منصة تسوق إلكترونية إماراتية ناشئة،  متخصصة في عالم الأزياء، تأسست في عام 2018 على يد يحيى محمد صالح ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي بمشاركة آخرين، تستهدف المنصة المهتمين بالأزياء والموضة في العالم العربي بالكامل، عن طريق تقديم تصميمات ومنتجات أصيلة من تصميم شباب مستقلين.

تضم المنصة أكثر من 15 ألف منتج مختلف، تم تصميمها على يد أكثر من 800 مصمم مستقل، تمكنت منصة بقشة من بيع منتجاتها في 40 دولة حول العالم حتى الآن، وهو نجاح هائل تم تحقيقه في سنوات قليلة.

ماذا تقدم منصة بقشة ؟

منصة بقشة

بقشة هي منصة تسوق إلكترونية متخصصة في تقديم وتسويق تصاميم الموهوبين في عالم الأزياء، وتعتبر أول منصة عربية تتميز بتقديم التصاميم الخليجية الأصيلة، ومن هنا جاء اختيار الإسم الذي يعبر عن الأصالة، فبقشة هي كلمة عربية فصحى وتستخدم في اللهجة الخليجية، وتعني قطعة القماش التي توضع بها صرة من الملابس أو الحلي وكل مايسهل حمله، حيث تقوم المرأة بربط أطرافها الأربعة لحماية ما بداخلها وحملها بسهولة.

تقدم منصة بقشة العديد من المنتجات ذات الطابع العربي الأصيل، فهناك العبايات والقفاطين والفساتين التي تحمل روح الخليج في تصميمها، بالإضافة إلى توفير ملابس خاصة للسفر، وملابس خاصة للبحر والرحلات، وأيضًا ملابس الأطفال المتنوعة، فضلًا عن الإكسسورات والحقائب النسائية والعطور العربية الأصيلة.

للحصول على منتجات بقشة كل ما عليك فعله هو الدخول للموقع الإلكتروني، ثم انشاء حساب خاص بك لتضيف كل ما يعجبك لحسابك الخاص، وهناك أيضًا مدونة بقشة والتي تقدم العديد من المقالات والنصائح في عالم الأزياء والموضة، والتي تساعد النساء في اختيار الملابس المناسبة لهن.

جولة استثمارية بمليون دولار

منصة بقشة

أعلنت منصة بقشة عن إغلاقها لجولتها الاستثمارية الأولى من فئة  (Seed) بقيمة مليون دولار أمريكي، وجاءت الجولة بقيادة مجموعة من المستثمرين بالإضافة إلى صندوق الوطن الإماراتي المبادرة المجتمعية لمجموعة من رجال الأعمال الإماراتيين بهدف دعم الشركات الناشئة، وخلق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وفيما يخص دعم صندوق الوعد للشركات الناشئة صرحت هند باقر، مدير عام الصندوق قائلة:” نحن حريصون في صندوق الوطن على المساهمة بتحفيز ريادة الاعمال، والعمل على توفير البيئة الملائمة التي تمكن الشركات الناشئة من النمو والازدهار عبر رواد الاعمال والمواهب، والمساهمة في إطلاق طاقاتها الإبداعية الكامنة، وتمكينها من ترجمة أفكارها لمشاريع تعزز جهود بناء اقتصاد المستقبل القائم على المعرفة والابتكار تماشياً مع رؤية قيادتنا الرشيدة في الاستعداد لمرحلة ما بعد النفط”.

وعبرت عن سعادتها بتمويل منصة بقشة قائلة:” نحن سعداء بمشاركتنا في تمويل منصة “بقشة”، التي تعتبر واحدة من الشركات التكنولوجية الرائدة في دولة الامارات، ومستعدون دائماً للعمل مع الموهوبين والمبدعين وتبني أفكارهم المبتكرة التي من شأنها المساهمة في خلق اقتصاد تنافسي ومتنوع يدفع المسيرة المستدامة والشاملة إلى آفاق جديدة من التقدم والازدهار.”

وتنوي بقشة استغلال هذا التمويل في  تطوير المنصة، وزيادة المنتجات، وزيادة عدد فريق العمل، واستخدام أفضل التقينات التي تعزز حضورها في أسواق جديدة، حيث تنوي المنصة الدخول لأسواق جديدة بدءًا من دول مجلس التعاون الخليجي.

وعن هذا الاستثمار الأولي علق الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة بقشة؛ يحيى محمد صالح :” نستعد اليوم لمرحلة جديدة من النمو والازدهار، حيث يتيح لنا الحصول على هذا التمويل تحقيق الاستفادة الأمثل من الفرص الكبيرة والواعدة التي يشهدها القطاع على مستوى المنطقة، ويمكننا من التوسع في نطاق عملنا وخلق فرص جديدة لمجموعة أكبر من المبدعين في مجال تصميم الأزياء، والمساهمة في نقل منتجاتهم من الأسواق المحلية إلى التنافسية على مستوى الأسواق العالمية.”

وأضاف: “ لدينا عدد كبير من المصممين والمستفيدين من منصتنا لتسويق منتجاتهم، 90? منهم إماراتيات تتراوح أعمارهن بين 18 و 35 عامًا ، وهذا التمويل يمكننا من الوصول إلى مجموعة أكبر بكثير من المصممين الراغبين في الاستفادة من منصتنا وأدواتنا للتوسع إلى سوق الازياء العالمي والذي يقدر حجمه بأكثر من نصف ترليون دولار سنويا، والذي لا يمثل فقط فرصة للإستحواذ على حصة كبيرة من السوق، بل أيضًا له تأثير اجتماعي كبير من حيث خلق فرص العمل والتمكين الفردي وتصدير المواهب الإقليمية. ”


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

شركة WheeKeep السعودية تحصد تمويلًا بقيمة 8 مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة وي كيب “WheeKeep”، المزود الرائد لحلول التخزين الذاتي في المملكة العربية السعودية، اليوم عن إغلاقها جولة تمويلية (Series A) بقيمة تجاوزت 30 مليون ريال سعودي (حوالي 8 ملايين دولار أمريكي). قاد الجولة شركة Fintech Collective، وهي شركة استثمارية أمريكية رائدة في مجال التكنولوجيا المالية، بمشاركة مستثمرين آخرين بارزين من المملكة العربية السعودية والخارج.

ستُستخدم الأموال المُجمّعة من هذه الجولة لتعزيز نمو وي كيب وتوسيع نطاق عملياتها في المملكة العربية السعودية. تخطط الشركة لزيادة عدد وحدات التخزين المتاحة، وتوسيع نطاق خدماتها لتشمل مدنًا جديدة، وتطوير تقنياتها ومنصتها الرقمية.

عن وي كيب WheeKeep

تأسست وي كيب في عام 2020، وتقدم حلولًا مبتكرة للتخزين الذاتي للأفراد والشركات. تتميز وحدات التخزين الخاصة بها بأنها مقاومة للعوامل الجوية ومجهزة بأحدث أنظمة الأمن والتقنية. كما توفر وي كيب خدمات توصيل واستلام وحدات التخزين في الوقت والمكان المطلوبين، بالإضافة إلى توفير جميع المنتجات والأدوات التي يحتاجها العملاء لتخزين ونقل أغراضهم بسهولة.

وعن هذه الجولة التمويلية صرح يوسف فايز، المؤسس الشريك في وي كيب قائلًا: “الاستثمار سيعزز هدف الشركة في توسيع الحضور الجغرافي في المملكة والتحسين المستمر لعروضنا القائمة على التكنولوجيا، ونعتزم إعادة تعريف حلول التخزين الذاتي من خلال التركيز على احتياجات العملاء والاستفادة من الشراكات الإستراتيجية، بجعلها تركز أكثر على المستخدم”.

بينما علق، المؤسس الشريك، عمرو المرزوقي قائلًا: “لا يقتصر هذا الفصل الجديد على النمو فحسب، بل يتعلق بإعادة تصور الإمكانيات في خدمات التخزين الذاتي والنقل. نحن ملتزمون بالابتكار الذي يلبي الاحتياجات المتطورة لعملائنا، ونضمن بقاء اسم وي كيب مرادفًا للتميز والراحة”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

أبيان المالية السعودية للاستثمار تحصد تمويلًا بقيمة 68 مليون ريال

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “أبيان المالية” الناشئة في مجال الاستثمار الآلي بالمملكة العربية السعودية عن إنجاز هام بجمعها 68 مليون ريال سعودي (18 مليون دولار أمريكي) في جولة استثمارية من الفئة A.

تمت قيادة الجولة الاستثمارية من قبل شركة STV، وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار الرأسمالي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وشملت الجولة أيضًا مشاركة كل من صندوق واعد فنتشرز التابع لأرامكو، وشركة رزم للاستثمار،

عن أبيان المالية

تأسست “أبيان المالية” في أغسطس 2022، بهدف توفير حلول استثمارية وادخارية سهلة الاستخدام ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للأفراد في المملكة العربية السعودية.

تطبيق ذكي لإدارة الاستثمارات

يوفر تطبيق “أبيان” للمستخدمين واجهة بسيطة لإدارة استثماراتهم وتوزيعها عبر مجموعة متنوعة من الأصول المالية، بما في ذلك الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار. كما يقدم التطبيق للمستخدمين نصائح مالية مخصصة بناءً على أهدافهم الاستثمارية ومستوى المخاطرة المقبول لديهم.

تعزيز النمو والتوسع

ستُستخدم الأموال التي تم جمعها في الجولة الاستثمارية لتعزيز تطوير وتوسيع منصة “أبيان”، بما في ذلك تطوير منتجات وخدمات جديدة، وتوسيع قاعدة المستخدمين، وتعزيز التواجد في السوق.

وعن هذه الجولة التمويلية صرح عبدالله الجريوي، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي في أبيان المالية قائلا: “بدأت فكرة أبيان كتعزيز وتطوير لمجال إدارة الأصول في المملكة للأفراد، وهو أحد أهداف برنامج تطوير القطاع المالي. ونفخر اليوم بتجاوز استثمارات عملاء بيان لأكثر من 1.4 مليار ريال سعودي عبر أكثر من 300 ألف مستخدم”. وأضاف الجريوي: “نعتزم إطلاق منتجات جديدة ومتنوعة في الفترة القادمة لتكون أبيان الشركة الرائدة في تقديم المنتجات الاستثمارية للأفراد”.

بينما علق فهد العيدي، المدير الإداري لصندوق واعد فنتشرز، بالقول: “يعكس استثمارنا في أبيان المالية التزامنا بدعم الشركات ذات النمو المتسارع والتي تسهم في تعزيز الشمول المالي في المنطقة، ويسعدنا الانضمام إلى رواد الأعمال عبدالله الجريوي وصالح العقيل في رحلتهم لخلق فرص أوسع للمستثمرين الأفراد فيما يخص خيارات الاستثمار والادخار، وذلك بهدف تعزيز أحد مستهدفات رؤية 2030 في تحقيق نسبة ادخار شخصي تمثل 10% في المملكة”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة Swypex المصرية تغلق جولة استثمارية بقيمة 4 ملايين دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة Swypex، المبتكرة في مجال حلول الدفع وإدارة النفقات للشركات، عن إغلاقها جولة تمويلية أولية (Seed) بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي.

قاد جولة التمويل شركة Accel، وهي شركة استثمارية رائدة في مجال رأس المال الاستثماري، مع مشاركة Foundation Ventures و The Raba Partnership، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

عن شركة Swypex

تأسست Swypex في عام 2022، وتوفر منصة موحدة تدمج حلول الدفع وإدارة الفواتير وبطاقات الشركات. تهدف المنصة إلى تمكين الشركات، وخاصة في السوق المصرية، من أتمتة سير العمل وإدارة عملياتها المالية بكفاءة وسلاسة.

إطلاق خدمات جديدة

ستُساهم الجولة التمويلية في تمكين شركة Swypex من إطلاق خدماتها رسميًا، مع التركيز على توفير بطاقات أعمال للشركات. تتيح هذه البطاقات للشركات إجراء عمليات الدفع والشراء ومتابعة البيانات المالية بسهولة من خلال المنصة. تهدف Swypex أيضًا إلى تقديم أدوات إضافية لمساعدة الشركات على إدارة عملياتها المالية بشكل فعال.

تعليق مؤسس Swypex

“نحن متحمسون للغاية لإغلاق هذه الجولة التمويلية الهامة، ونشكر شركاءنا على دعمهم وتقديرهم لرؤيتنا. تُمثل هذه الجولة إنجازًا هامًا بالنسبة لنا، وستمكننا من توسيع نطاق خدماتنا ودعم المزيد من الشركات في مصر على تحقيق أهدافها المالية.”


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً