تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

Bybit تزيد حصتها من سوق التداول المباشر بمعدل ثمانية أضعاف

وتجاوز عدد مستخدميها حاجز 20 مليون مستخدم.

منشور

في

عقب نجاحها بزيادة حصتها من سوق التداول المباشر بمعدل ثمانية أضعاف في عام 2023، ألقى بن تشو الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمنصة Bybit الضوء على المسار المقبل لقطاع العملات الرقمية خلال كلمة ملهمة حملت عنوان The CryptoArk، كشف خلالها عن الخطوات الجريئة التي قطعتها المنصة وخططها الموجهة للمستقبل، في دلالة واضحة على التزام Bybit الجاد بتطوير قطاع الأصول الرقمية.

وتحدث تشو عن أبرز إنجازات Bybit والتي تمثلت بتجاوز عدد مستخدميها حاجز 20 مليون مستخدم، وإطلاق 93 منتج جديد، ودعم 96 شبكة بلوك تشين لخدمات الإيداع والسحب، ناهيك عن تبوئها مكانة ثالث أكبر منصة لتداول المشتقات. ولا تعتبر هذه الإنجازات مجرد أرقام، بل تمثل ثمرة الجهود الحثيثة التي بذلتها ولاتزال منصة Bybit لتحقيق التميز ودفع عجلة الابتكار في قطاع العملات الرقمية.

وعلاوة على ذلك، بدا التزام Bybit بتحقيق أرقى مستويات الامتثال بشكل جلي في توسعها بدولة الإمارات وجنوب أفريقيا وهولندا، مرسخة مكانتها كمنصة عالمية موثوقة لتداول العملات الرقمية. وتطرق تشو في كلمته إلى تركيز المنصة على تحسين تجربة المستخدم واستقرار العمليات بالمجمل.

ونجحت المنصة أيضاً بزيادة سعة حجم المعاملات عبرها بمعدل ثلاثة أضعاف واستطاعت الوصول بمعدل كفاءة عملياتها إلى 99% حتى في ظل تقلبات السوق. كما كشف تشو أيضاً عن هدف المنصة الطموح لعام 2024 والذي يتمثل بالقدرة على معالجة مليون معاملة في الثانية. وتأتي التحسينات التي أدخلتها المنصة مثل حساب التداول الموحد Unified Trading Account مع مزايا جديدة على غرار حماية المستخدم من تقلبات السعر Perp Protect وأصول الضمانات القابلة للتخصيص، لتؤكد على الجهود التي تبذلها Bybit لتقديم تجربة تداول مستقرة وسهلة الاستخدام.

وعلى مستوى الخدمات المؤسسية، سجلت Bybit نمواً لافتاً مع زيادة بنسبة 182% في الشراكات المؤسسية إلى جانب تحسينات كبيرة في سيولة التداول المباشر. ومن خلال إدخال خدمات التداول المباشر بهامش المحفظة، تمكنت Bybit من تعزيز كفاءة رأس المال لاستراتيجيات التداول الخاصة بالعملاء. وأظهرت المنصة أيضاً نقاط قوتها على مستوى حلول التداول المبتكرة مثل Copy Trading، وأدوات التداول المدعومة بالذكاء الاصطناعي، إلى جانب تقديم منتجات جديدة مهيكلة وأخرى لإدارة الثروات.

وقال بن تشو: “لاتزال رحلتنا الطموحة في بدايتها. فنحن لا نعمل على تأسيس منصة لتداول العملات الرقمية فحسب، بل نتطلع لتقديم بوابة واسعة تمكن أي شخص من دخول عالم العملات الرقمية والويب 3.0 واغتنام الفرص الثمينة في هذا القطاع. لذلك كان من الطبيعي أن تتسم خططنا لعام 2024 بجرأة كبيرة، إذ نسعى لتعزيز البساطة، والانفتاح وترسيخ المساواة في خضم بيئة لامركزية تعم فيها الفائدة على الجميع”.

تجدر الإشارة إلى أن كلمة الرئيس التنفيذي لمنصة Bybit جاءت لتؤكد على التزام المنصة بتصدر قطاع العملات الرقمية لتكون من أبرز الداعمين لهذا القطاع. وبينما تدخل المنصة عام 2024 بثقة عالية وطموح كبير، سيكون مجتمع العملات الرقمية على موعد مع المزيد من الابتكارات السباقة والتجارب الشاملة، بشكل يرسخ مكانة Bybit كلاعب رئيسي في مستقبل القطاع.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

أوتو OTO السعودية للشحن واللوجستيات تحصد تمويلاً كبيراً بقيمة 8 ملايين دولار

تربط التجار مع أكثر من 250 شركة شحن وتوصيل محلية ودولية

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة أوتو OTO ، المتخصصة في الشحن والحلول اللوجستية، عن إغلاق جولة استثمارية من السلسلة (A) بقيمة 30 مليون ريال سعودي (8 ملايين دولار أمريكي)، بقيادة سنابل للاستثمار، التابعة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، ومشاركة من سدو المالية، Iliad Partners، Soma Capital، وPropeller.

تعزيز التوسع وتحسين الخدمات

تأسست أوتو OTO في عام 2019 على يد محمد الرزاز وفرقان عُزار، وتعمل حاليًا في المنطقة العربية وتركيا. وقد نجحت الشركة في جمع استثمارات بقيمة 12.3 مليون ريال سعودي (3.3 مليون دولار أمريكي) في جولاتها السابقة، بمشاركة صناديق مثل MEVP، دراية فنتشرز، و500Global. تنوي الشركة استثمار الأموال الجديدة في تعزيز وجودها في السعودية والإمارات وتركيا، مع تحسين منصتها لتقديم ميزات جديدة تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأنشطة التجارية الإلكترونية.

تقدم أوتو OTO حلولًا متكاملة للشحن والتخزين، مما يسمح للتجار بالربط مع أكثر من 250 شركة شحن وتوصيل محلية ودولية، إضافة إلى مزامنة الطلبات وأتمتة عمليات الشحن. يمكن للتجار استخدام عقودهم الخاصة أو شراء بوليصيات الشحن مباشرة من المنصة بأسعار تنافسية.

تعليقات حول الاستثمار

قال محمد الرزاز، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لأوتو: “نجاحنا في تأمين هذه الاستثمارات يؤكد التزام فريقنا بتطوير قطاع الشحن والخدمات اللوجستية في المنطقة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030. نحن ملتزمون بتقديم حلول مبتكرة تدعم التجار وأصحاب الأعمال.”

من جانبه، قال فرقان عُزار، الرئيس التنفيذي للتقنية والمؤسس الشريك لأوتو: “هذا التمويل يمنحنا الدفعة اللازمة لتحقيق رؤيتنا بأن نصبح بوابة الشحن الإلكترونية الرائدة. سنسرع وتيرة نمونا ونقدم حلول شحن مبسطة ومؤتمتة لتجار التجزئة والمتاجر الإلكترونية.”

أداء الشركة الحالي

تخدم أوتو OTO حاليًا أكثر من 10 آلاف علامة تجارية محلية ودولية، وسجلت زيادة كبيرة في إيراداتها وعدد الطلبات المعالجة خلال العام الماضي.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

تمويل

تطبيق أخطبوط السعودي للعناية بالسيارات يحصد جولة استثمارية مبدئية بقيمة مليون ريال

وصل عدد مستخدمي التطبيق إلى أكثر من 18 ألف مستخدم.

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “عناية السيارة” عن نجاح تطبيقها المتخصص في خدمات العناية المتنقلة للسيارات “أخطبوط” في إغلاق جولة استثمارية أولى بقيمة مليون ريال سعودي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

نمو وتوسع تطبيق أخطبوط

انطلق تطبيق أخطبوط في الرياض في أكتوبر 2023، بواسطة أحمد العيسى واستديو لون للشركات الناشئة. يوفر التطبيق خدمات الغسيل والتلميع المتنقل للسيارات حسب الطلب. وأعرب أحمد العيسى، الرئيس التنفيذي لأخطبوط، عن سعادته بإغلاق الجولة الاستثمارية، مؤكدًا أن الدعم المالي سيساعد في تحقيق مستهدفات التوسع والنمو.

وأضاف العيسى أن تطبيق أخطبوط يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في التحول التقني، مشيرًا إلى أن النموذج العمل يساعد على توفير الوقت والجهد للعملاء ويقلل من استهلاك الماء في عمليات الغسيل.

أداء التطبيق الحالي وخطط المستقبل

وصل عدد مستخدمي التطبيق إلى أكثر من 18 ألف مستخدم، ونفذ التطبيق آلاف الطلبات. وقد وقع التطبيق عقود شراكة مع جهات حكومية وخاصة، ويسعى لفتح نظام الامتياز التجاري للتوسع.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

تمويل

أوغرام Ogram الإماراتية لتكنولوجيا التوظيف تحصد تمويلاً جديداً وتبدأ التوسع الى السعودية

تتوقع أوغرام نموًا بنسبة 150% لعام 2024

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة أوغرام Ogram ، المتخصصة في تقنية الموارد البشرية ومقرها الإمارات، عن إغلاق جولة تمويل توسعية بنجاح، مع خطط للتوسع في السعودية. قادت الجولة شركة أوراسيا كابيتال، بمشاركة Aditum Investment Management و Everywhere VC.

توسيع نطاق العمليات

تأسست أوغرام Ogram في عام 2017 على يد كريم قوتلي وشفيق خرطبيل، وتوفر منصة للتوظيف المرن تُمكّن الشركات من التوظيف عند الطلب. وحققت الشركة ثلاثة ملايين ساعة عمل مرنة لمجتمعها المتزايد، مع معدل إنجاز تجاوز 90% في الإمارات واليونان.

تعليقات حول التمويل

قال شفيق خرطبيل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لأوجرام: “نحن متحمسون للحصول على هذا التمويل لدعم توسعنا في السعودية وتحقيق الربحية هذا العام.” وأضاف جوليان بلوزو، شريك أول في أوراسيا كابيتال: “نحن متحمسون لدعم توسع أوجرام في السعودية، بما يتماشى مع التزام أوراسيا بالاستثمار في الشركات الناشئة المبتكرة.”

الأداء الحالي وخطط المستقبل

تتوقع أوغرام نموًا بنسبة 150% في ساعات العمل لعام 2024، وتستعد لجولة تمويل من السلسلة (ب) وصفقات اندماج واستحواذ محتملة في الربع الرابع من العام.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

الأكثر رواجاً