تواصل معنا

تمويل

كاراستي Carasti الإماراتية الناشئة لتأجير السيارات تحصد تمويلاً بمليوني دولار وتتوسع الى السوق السعودي

هدف منح العملاء تجربة تأجير مميزة للسيارات ما بين جديدة ومستعملة، مقابل رسوم شهرية ثابتة بدون مقدم.

منشور

في

كاراستي Carasti

كاراستي Carasti الإماراتية الناشئة المتخصصة في تأجير السيارات، تغلق جولة استثمارية بقيمة 2 مليون دولار أمريكي، وتعلن عن توسعها في السوق السعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة كاراستي Carasti

شركة  كاراستي Carasti هي شركة إماراتية ناشئة متخصصة في تأجير السيارات، تم تأسيسها عام 2019 بهدف منح العملاء تجربة تأجير مميزة، حيث تمنحهم المنصة إمكانية تأجير السيارة من شهر وحتى 24 شهر بكل سهولة، بالإضافة إلى حرية الاختيار بين السيارات الجديدة والمستعملة، وذلك مقابل رسوم شهرية ثابتة بدون مقدم.

وتوفر المنصة أيضًا لعملائها خدمات مرفقة بتأجير السيارة مثل؛ إمكانية تسجيل السيارات، وخدمة الصيانة والخدمة والمساعدة على الطريق، بالإضافة إلى تأمين السيارات وتسليمها.

تمكنت شركة Carasti من التوسع ودخول السوق السعودي، حيث يعتبر سوق تأجير السيارات في السعودية من الأسواق التي تنمو بشكل ملفت، فوفقًا لتقرير Mordor Intelligence من المتوقع أن ينمو سوق تأجير السيارات في المملكة إلى 2.5 مليار دولار بحلول عام 2026.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة في إطلاق خدماتها للعملاء بالمملكة العربية السعودية في 23 مارس الحالي، وستطلق خدماتها باشتراكات شهرية تبدأ من 1,799 ريالًا سعوديًا ، وذلك مقابل تأجير السيارة شاملة كافة الخدمات المضافة.

تمويل بقيمة 2 مليون دولار

تمكنت شركة كاراستي Carasti الإماراتية الناشئة المتخصصة في تأجير السيارات؛ من إغلاق جولة استثمارية من فئة (Bridge) بقيمة 2 مليون دولار أمريكي، وجاءت هذه الجولة بقيادة كلًا من صندوق Rua Growth وصندوق Net Ventures.

جدير بالذكر أن الشركة قد أعلنت توسعها ودخول للسوق السعودي رسميًا في 23 من مارس الجاري، وذلك بعد إغلاقها لهذه الجولة الاستثمارية.

وتنوي الشركة العمل على دعم التحول إلى الوقود البديل والمركبات الكهربائية خلال السنوات المقبلة، ومساهمتها في هدف المملكة العربية السعودية الخاص بتقليل انبعاثات الكربون في البلاد ليصل إلى الصفر الكربوني بحلول عام ٢٠٦٠، وذلك من خلال تقديمها لأسطول من السيارات الكهربائية لتشجيع العملاء على تأجير هذا النوع من السيارات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

منصة نفتي سوق Nifty Souq الإمارتية الناشئة لتداول الـ NFTs تجمع تمويلاً بقيمة 1.5 مليون دولار في جولة بذرية

أول وأكبر سوق NFTs (الرموز الغير قابلة للإستبدال) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

منشور

في

بواسطة

نجحت منصة نفتي سوق Nifty Souq الإمارتية في حصد تمويل قدره 1.5 مليون دولار أمريكي، بمشاركة فلك للأعمال والاستثمار وبالم فينتشرز ومجموعة أخرى من المستثمرين الملائكيين من الإمارات والسعودية والولايات المتحدة.

ستستخدم المنصة التمويل الجديد في تطوير التكنولوجيا الخاصة بها وزيادة توسعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

عن منصة نفتي سوق Nifty Souq

أسس نبيل السيد وطلال الأفغاني منصة نفتي سوق في الإمارات عام 2021، وهي أول وأكبر سوق NFTs (الرموز الغير قابلة للإستبدال) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تتيح لأي شخص استكشاف وشراء الأصول الرقمية باستخدام أحدث تقنيات وميزات البلوك تشين. وتهدف إلى إلهام الفنانين والمبدعين المجتمعات من مختلف التوجهات لمشاركة وبيع أعمالهم الأصلية على شكل NFTs. وتعد نفتي سوق هي الخيار الأفضل لأنها متنوعة وإبداعية، وسهلة ومجانية، وآمنة وموثوقة.

يلتزم فريق نفتي سوق بممارسات الاستدامة، ما دفعهم لاستخدام نظام بلوك تشين الخاص بمؤسسة تيزوس، وهو نظام آمن ومفتوح المصدر يتم تحديثه باستمرار.

كما يستخدم طاقةً أقل بمليوني مرة من المنصات الأخرى التي تستخدم لصك الـ NFT، وتعليقًا على هذا الموضوع، قال نبيل السيد، الرئيس التنفيذي لنفتي سوق: “يتمثل هدفنا في إنشاء أول وأكبر سوق للـNFT في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يتميز بأنه صديق للبيئة”.

تعمل المنصة على إطلاق عقود تيزوس الذكية لحل مشاكل حقوق الملكية وتعزيز التفاعل مع جمهور المعجبين وعشاق الفن، والتعريف بتقنية الرموز غير القابلة للاستبدال وإنشاء سوق مخصصة في المنطقة.

ويتمتع فريق نفتي سوق بخبرة واسعة في مجال العملات الرقمية، إلى جانب الشغف الكبير بالتقنيات الحديثة والفن والموسيقى؛ ما يجعلهم الخيار الأفضل لتعزيز آفاق المستقبل الرقمي في المنطقة.

لمحة عن الرموز غير القابلة للاستبدال

تشكل الرموز غير القابلة للاستبدال الـNFT، السوق العصرية التي تمكن الفنانين والموسيقيين والمؤلفين والمصورين وعشاق الفن وجامعي الأعمال الفنية من بيع وشراء الإبداعات الفنية في العالم الرقمي، حيث يضمن استخدام تقنية بلوك تشين توفير عمليات شراء آمنة 100% عن طريق سجل رقمي لا مركزي يثبت الملكية.

وستتيح هذه السوق للفنانين المستقلين التفاعل مع معجبيهم مباشرةً عن طريق رموز غير قابلة للاستبدال واستخدامها لتوفير محتوى حصري، وبالتالي عدم اللجوء إلى منصات التمويل الجماعي لتمويل مشاريعهم أو الحاجة لاستخدام التواقيع؛ حيث سيتولى معجبو الفنانين بنفسهم تمويل المشاريع المستقبلية من خلال شراء رموز غير قابلة للاستبدال مرتبطة بمحتوى خاص أو بميزة إتاحة الوصول.

ويمكن تصور هذه الرموز كتذاكر رقمية تمنع عمليات التزوير، حيث يمكن استخدامها أيضاً في قطاع التعليم لتصديق الشهادات بفضل إمكانياتها واحتمالاتها غير المحدودة.

ويُعد العمل الفني الرقمي للفنان بيبل، الذي بيع بمبلغ 69 مليون دولار أمريكي، أحد أشهر مبيعات الـNFT؛ إلى جانب التغريدة الأولى لجاك دورسي، مؤسس تويتر، والتي بيعت بأكثر من ثلاثة ملايين دولار أمريكي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة إيراد Erad السعودية الناشئة للتقنية المالية تحصد تمويلًا مبدئياً بقيمة 2.4 مليون دولار

منصة تساعد في نمو شركات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، ومن أوائل الشركات السعودية التي انضمت لمسرعة Y Combinator العالمية.

منشور

في

بواسطة

شركة إيراد Erad

نجحت شركة إيراد Erad السعودية الناشئة المختصة بالتقنية المالية في جمع تمويلًا بقيمة 2.4 مليون دولار أمريكي، باستثمار من فنتشر سوق ونواة كابيتال وخوارزمي فينتشرز ومستثمرين آخرين.

ستستخدم الشركة التمويل الجديد في تعزيز عملها وتوسعها في أماكن جديدة، وتعد الشركة جزءًا من بيئة مصرف البحرين المركزي الرقابية التجريبية.

وتعليقًا على هذه الجولة، قال سالم أبو حمور، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيراد:

“تأسست إيراد لتزويد شركات التجارة الإلكترونية بحل بديل عن القروض المصرفية وجولات الاستثمار، لتحسين جودة الخدمات المالية المقدمة لقطاع التجارة الإلكترونية ودعم نمو الاقتصاد الرقمي في المنطقة، فمع نمو حجم المتاجر الإلكترونية، لمسنا الحاجة لأهمية وجود حل مالي مخصص يخدم هذا القطاع ويدعمه لتغطية تكاليف النمو والتوسع، وما يميز إيراد هو التعمق في تحليل البيانات الخاصة بالشركة عوضًا عن الاكتفاء بالقوائم المالية”.

عن شركة إيراد Erad

أسس فارس يغمور ويوسف سعيد وسالم أبو حمور شركة إيراد عام 2022، وهي منصة تساعد في نمو شركات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، ومن أوائل الشركات السعودية التي انضمت لمسرعة Y Combinator كما انضمت لمسرعة فنتك.

وقد استقطبت ما يزيد عن 25 شركة ناشئة إلى منصتها، حيث تقوم الشركة بتقييم التسويق والمحاسبة والمبيعات مع توفير سجل تتبع لتحديد أهلية حصول الشركة على تمويل، وقد أتاح تعاون الشركة مع المنصات المختلفة قدرتها على تحسين حلول ملائمة للاحتياجات.

وتستغرق الشركة يومين كاملين لأخذ قرار التمويل، ثم تقوم بتحويل المبلغ المطلوب بعدهم مباشرة، وتحرص على تحسين وسهولة تجربة المستخدم.

توجه شركة إيراد Erad خدماتها لقطاع التجارة الإلكترونية؛ حيث تساعد عملائها على ربط المنصات المختلفة مع متجرهم الرئيس، ثم مساعدتهم في الحصول على تمويل للاستثمار ، وأخيرًا تسديد التمويل على شكل أقساط مرنة بدون تاريخ استحقاق، وبالتالي تساعد أصحاب المتجر على النمو بطريقة أفضل.

كما توفر الشركة بذلك طريقة لأصحاب المتاجر من الحصول على تمويل دون الاستغناء عن بعض حصصهم مقابل ذلك أو دون دخول مستثمرين شركاء، كونها تعتمد على تحصيل رسوم ثابتة على مبلغ التمويل.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة ذا كلاود The Cloud الإماراتية الناشئة لتكنولوجيا المطابخ السحابية تحصد تمويلًا بقيمة 10 ملايين دولار

يدعم التمويل الجديد خططها التوسعية في دول الخليج والمنطقة العربية.

منشور

في

بواسطة

The Cloud

كشفت منصة ذا كلاود The Cloud الإماراتية المتخصصة في تكنولوجيا المطاعم والمطابخ السحابية عن حصولها على تمويل بنحو 10 مليون دولار بقيادة عدد من جهات الاستثمار مثل Middle East Venture Partners (MEVP) و Olayan Financing Company بالإضافة إلى صندوق Rua Growth Fund .

وتقدم الحكومة الإماراتية دعمها الكامل لبرامج الشركات الناشئة التي تطور من برامج التكنولوجيا الرقمية، وذلك ضمن إطار خطة قادة الإمارات العربية المتحدة لجذب المستثمرين من داخل وخارج المنطقة العربية.

عن منصة ذا كلاود The Cloud

تم تأسيس منصة The Cloud عام 2019 على يد كلًا من جورج كرم وكميل روغالينسكي، بهدف توفير تكنولوجيا المطابخ السحابية لأصحاب المطاعم الراغبين في تطبيق هذه التقنيات الجديدة لتطوير برامج هذه المطاعم ومضاعفة مبيعاتها.

وقد كانت منظمة هاب 71في أبو ظبي هي الداعم الأكبر لتأسيس منصة The Cloud، وتوفر إمكانات هذه المنصة تجهيز المطاعم والمطابخ في أقل من شهر بكل التقنيات الافتراضية التكنولوجية التي تعزز من خدماتها في هذا القطاع.

وقد استطاعت منصة The Cloud خلال أقل من عامين تعزيز حضورها في دولة الإمارات ومنافسة المنصات المماثلة وتحقيق معدلات نمو جيدة في الأسواق الخليجية، في الإمارات العربية المتحدة وفي المملكة العربية السعودية وغيرها.

وفي تصريح له عن آليات عمل المنصة يقول جورج كرم الرئيس التنفيذي للمنصة: “نعمل فيمنصة The Cloud على تطويرعالم الاقتصاد الرقمي، وترك تأثير إيجابي في تشغيلالمطابخوالمطاعم، ونخطط للنمو بشكل أكبر في سوق عمل المطابخ السحابية والمطاعم الافتراضية”.

وجدير بالذكر أن منصة The Cloud تعتبر تجربة رائدة في تطوير مستقبل المطاعم بمفهوم تعاوني حقيقي عبر تقديم كل خبراتهالمنصات طلب الطعام، بما يسهم في نمو قطاع ريادة الأعمال والعلامات التجارية الناشئة القائمة على هذه الخدمات.

ترتقي شركة ذا كلاود بالعلامات التجارية الافتراضية للأطعمة إلى مستوى جديد بعدة خطوات:

  • تحقيق التوسع مع انخفاض تكلفة الاستثمار الرأسمالي وانخفاض المخاطر
  • تربط العلامات التجارية بالمطابخ الشريكة
  • وجود فريق عمل ناجح يدعم أصحاب المطاعم بشكل يومي، للمساعدة في تحسين أعمال التوصيل وزيادة المبيعات
  • الوصول الفوري إلى مجموعة جديدة تمامًا من العملاء. حيث تقوم المنصة بتسويق المطعم أو المطبخ أو العلامة التجارية للأشخاص الذين يطلبون الطعام بشكل متكرر عبر الإنترنت.
  • زيادة تغطية التوصيل والقدرة على التوسع إلى مواقع جديدة
  • جدول زمني قليل للإعداد عبر منصات التوصيل
  • القدرة على التوسع في الأسواق المستهدفة المختلفة

خطط توسع

يدعم التمويل الأخير الذي تلقته منصة The Cloudخطط توسعاتها الجديدة في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك بعدد من الدول خارج المنطقة العربية، وسيساعد التمويل في تطوير برامج هذه المنصة وإمدادها بتقنيات جديدة معتمدة على الذكاء الاصطناعي.

وهو ليس التمويل الأول للمنصة إذ سبقه تمويلات جاءت في أعقاب جولات استثمارية ناجحة في عام 2019 من خلال إلكرون فينتشرز، وفي عام 2020 من خلال ميدل إيست فينتشر بارتنرز، وتخطط المنصة لجولات تمويلية جديدة للتوسع في استثماراتها في أوروبا.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً