تواصل معنا

تمويل

ستوديو CyberME السعودية الناشئة للأمن السيبراني والدفاع الرقمي تجمع تمويلاً لم يُفصح عن قيمته

خطت المملكة خطوات واسعة في مجال الأمن السيبراني، وتبوأت المرتبة رقم 11 عالمياً، على إثر خطط حكومية لدعم التحول الرقمي الشامل.

منشور

في

كشفت شركة ركاز الوطنية المالية عن نجاح ستوديو CyberME الذي يتخذ من مدينة الرياض السعودية مقرًا له في جمع تمويلًا من صندوق الوطنية المالية للأمن السيبراني، ويوفر الاستثمار في منصات الأمن السيبراني المقومات اللازمة لحماية المؤسسات الحكومية والشركات الناشئة، بما يتيح تطوير خطط أعمالها وتنفيذها في وقت مناسب، إلى جانب حفظ الموارد البشرية والمالية والتقنية.

وقد ازداد اهتمام حكومة المملكة السعودية لتوسيع قاعدة استثمارات الأمن السيبراني في الآونة الأخيرة، وهو فرع من فروع التكنولوجيا الذي من شأنه حماية الأنظمة والشبكات من الهجمات الرقمية، بما يحمي المستخدمين من الوصول إلى معلوماتهم أو تغييرها أو التحكم فيها بأي شكل.

عن ستوديو CyberME

تم تأسيس ستوديو CyberME على يد عبد الرحمن باجابر ونواف المصيبيح وراكان الجنيدي وجوزيف ماكري، وهو الأول من نوعه في المنطقة العربية، في قطاع الأمن السيبراني، وقد نالت الشركات الناشئة التي تعمل تحت راية CyberME جوائز عديدة فيما يتعلق بمجال الأمن السيبراني، مثل Cognnaو2FAST .

ويهدف مؤسسو CyberMEلتطوير التكنولوجيا السيبرانية، لدعم مشروعات رواد الأعمال، من خلال تزويد الشركات الناشئة بالموارد التقنية اللازمة، وقد نجحت هذه المنصة في إطلاق العديد من الشركات السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية.

وفي بيان صحفي صرح مؤسسو الاستوديو أنهم يطمحون لتأهيل أكبر عدد من الشركات السعودية وحمايتها من أية هجمات إلكترونية، ومن المتوقع أن يوفّر هذا الاستوديوفرصًا سانحة للاستثمار بشركات الأمن السيبراني، التي يتم إطلاقها ضمن عمليات الاستوديو.

ريادة السعودية في قطاع الأمن السيبراني

حققت المملكة العربية السعودية إنجازات ملموسة في قطاع الأمن السيبراني، فقد حصلت على المرتبة الثانية عالميًا في الدول الأكثر تميزًا في التكنولوجيا السيبرانية، وجاءت في المركز الأول على مستوى المنطقة العربية والشرق الأوسط، وفقًا للمؤشر العالمي للأمن السيبراني.

وقد خطت المملكة خطوات واسعة في هذا المضمار، بعد أن تبوأت المرتبة 11 عالميًا في عام 2018، ويأتي هذا التطور الملحوظ كنتيجة لخطط الحكومة السعودية لدعم عمليات التحول الرقمي، وتطوير استراتيجيات البنية الرقمية بالمؤسسات الحكومية والخاصة.

وقد أسست المملكة السعودية المركز الوطني للأمن السيبراني، المتخصص في تصنيف البيانات والحوسبة السحابية وحماية البيانات، وهو يطور مجموعة برامج ومبادرات للتدريبفي الأمن السيبراني، إلى جانب تطويرتطبيقات التحول الرقمي المختلفة، بهدف تعزيز معايير الأمن السيبراني على المستويات الوطنية.

وتحت رعاية الاتحاد السعودي لقطاع الأمن السيبراني تنطلق فعاليات عديدة بشكل دوري ضمن مؤتمرات تتناول قضايا الأمن السيبراني، بهدف توفير حلول مبتكرة لدعم وحماية الشركات الناشئة، بما ينعكس على توسيع قاعدة الاستثمارات المحلية والأجنبية بداخل المملكة.

وتهتم الحكومة السعودية في مثل هذه المؤتمرات بمشاركة الخبراء الإقليميين والدوليين المطلعين على أحدث تكنولوجيا مكافحة التهديدات السيبرانية، إلى جانب الاهتمام بالتنوع الكبير في القطاعات المتضمنة في تلك التكنولوجيا، ومنها: الصحة والتعليم، والبناء والتشييد، والطاقة، والخدمات المالية، والتأمين، وتقنية المعلومات، والصناعة.

وفي نفس السياق يقول محمد على الغامدي مدير عمليات الأمن السيبراني بالاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة و الدرونز: “إن تطوير عمليات هذا القطاع ضرورة لا غنى عنها لتنفيذ الخطط الاستراتيجية للملكة ورؤية ولي العهد محمد بن سلمان لبرامج العمل بالمملكة عام 2030”.

وقد أطلقت الرياض تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مبادرتين لخدمة الأمن السیبراني، وتطوير كافة العمليات المرتبطة به: الأولى هي مبادرة حمایة الأطفال في العالم السیبراني، أما الثانیة فھي لتمكین المرأة في نفس القطاع، لتعزيز حضورها وتنمية مواهبها، بما ينعكس على تطوير كافة الموارد البشرية، وهي ليست المبادرات الأولى التي تطلقها المملكة لتطوير قطاع الموارد البشرية، إذ قد شهدت السنوات الماضة جهودًا متواصلة للحكومة السعودية من أجل تمكين قطاع الموارد البشرية وتعزيز دوره في استثمارات الشركات الناشئة.

وتخطط المملكة العربية السعودية لإطلاق العديد من المدن الذكية التي تعتمد على تقنيات شبكة الجيل الخامس، إلى جانب تعزيز حمايتها من تهديدات تعرضها للمخاطر الأمنية المتعلقة باختراق الخصوصية الرقمية، من خلال الاعتماد على برمجيات مثل (SDN)، وشبكات (SDA)، وستتضمن هذه المدن مراكز حيوية للبقاء على اتصال مع مزودي البنية التحتية الرقمية، إلى جانب متخصصين في تكنولوجيا الأمن السيبراني.

وبحلول عام 2025 ستتمتع غالبية الشركات في المملكة العربية السعودية بتكنولوجيا الأمن السيبراني، عبر تقنيات متطورة للحماية من أية اختراقات تضر عوامل الخصوصية، وذلك من خلال توفير الأجهزة الذكية الجديدة لإدارة هذه العمليات، ولتطوير أنظمة أتمتة مناسبة للحد من الانتهاكات الرقمية المتكررة.

ووفقًا لمؤسسة Cyber Ranges فإن عددّا من منصات الأمن السيبراني لا تزال برامج العمل بها محدودة، وهي تتطلب توسيع حلولها الإلكترونية، لمواكبة خطورة التهديدات الأمنية الحالية والمستقبلية، ولتطوير النطاقات الإلكترونية للحيلولة دون وقوع أية اختراقات بأية مؤسسات.

ولذلك تطور الشركات الناشئة بالمملكة أنظمة عمل تدعم التطبيقات السحابية، ومع استمرار العالم في التحول للتكنولوجيا الرقمية فإن ذلك يتطلب تنويع طرق الحماية من التهديدات الإلكترونية، لاسيما وأنها في العادة تكون مصحوبة بالابتزاز المباشر، وبيع بيانات الدخول، وتغيير أنظمة العمل بالمؤسسة المخترقة.

برامج مشتركة سعودية أمريكية

أعلنت الهيئة السعودية الوطنية للأمن السيبراني توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الأمن الوطني بداخل الولايات المتحدة الأمريكية لتنفيذ برامج مشتركة في مجالات الأمن السيبراني، ويأتي ذلك عقب الزيارة التاريخية في يوليو 2022 لجو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية إلى المملكة العربية السعودية.

وتخطط المملكة لتعزيز شراكاتها مع الجانب الأمريكي في قطاع تطوير الأمن السيبراني ومد جسور التعاون في ذلك القطاع لحماية المصالح الحيوية بالمملكة، وذلك في إطار حرص ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على الاستفادة من خبرات الولايات المتحدة الأمريكية الرائدة في هذا المجال.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

مزايا Mazaya المصرية الناشئة للتجارة الإلكترونية تحصد تمويلًا كبيراً بقيمة 5 ملايين دولار

تعاونت المنصة مع نحو ستة آلاف تاجر تجزئة، وأتاحت ما يزيد عن ألف منتجاً.

منشور

في

بواسطة

مزايا

أعلنت منصة مزايا mazaya المتخصصة في قطاع التجارة الإلكترونية والتي تتخذ من مصر مقرًا لأعمالها عن جمعها نحو 5 مليون دولار في أحدث جولاتها الاستثمارية برعاية شركة راية للتجارة.

ويأتي ذلك في إطار حرص الشركات الناشئة في جمهورية مصر العربية على التوسع في قطاع التجارة الإلكترونية وتطوير برامجها لخدمة العملاء بشكل أفضل ولجذب مستثمرين جدد في المستقبل.

عن منصة مزايا mazaya

تأسست منصة مزايا mazaya في عام 2021 على يد أمير أبو الفتوح، وقد تخصصت في تجارة التجزئة وتوفير البضائع والأجهزة المنزلية لأكبر عدد من المتاجر والعلامات التجارية بأسعار تنافسية.

وقد تعاونت المنصة حتى الآن مع نحو ستة آلاف تاجر تجزئة، وهناك ما يزيد عن ألف منتج عبر هذه المنصة، وقد انتهت من تسجيل ما يقرب من  30 ألف طلب بيع، وتجاوزت قيمة بضائع المنصة نحو 15 مليون دولار.

أهداف التمويل

تخطط المنصة لاستغلال التمويل الأخير في التوسع في أعمالهامن خلال توفير تسهيلات ائتمانية تخدم مختلف قطاعات عملائها وتمنحهم ميزات الدفع عبر شروط مرنة بحسب تاريخ مدفوعاتهم السابقة.

وستوفر مزايا mazaya خدمات متنوعة لتسهيل التعامل مع طلبيات مزايا رقميًا، بما يتيح رفع كفاءة عملياتالشراء بالتقسيط لاسيما وأن هذا القطاع يشهد ثورة هائلة في مصر، فقد بلغت القيمة الإجمالية لأقساط الأجهزة الإلكترونية في مصر نحو 4.9 مليار جنيه في بداية عام 2022.

وفي تصريح له عن التمويل الذي حصلت عليه مزايا يقول باسم مجاهد الرئيس التنفيذي لشركة راية للتجارة:”فخورون بالاستثمار في مزايا والمشاركة في تطوير قطاع التجارة الإلكترونيةوتوفير الدعم للتجار المبتدئين الذين لا يتلقون خدمات لائقةوليس أمامهم خيارات واسعة من العمليات الإلكترونية”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

 

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة InGame Sports المصرية الناشئة لتكنولوجيا الألعاب تحصد تمويلًا بقيمة مليون دولار

حققت بعض ألعاب المنصة نمواً بقيمة 17 ألف تحميل بمتوسط 3 دقائق و16 ثانية، وهو الأمر الذي جعلها من المنصات الرياضية الناشئة الأكثر تفاعلًافي مصر.

منشور

في

بواسطة

InGame Sports

كشفت منصة InGame Sports  المتخصصة في قطاع الترفيه والألعاب عن نجاح جولتها الاستثمارية الأخيرة وجمعها ما يُقدر بنحو مليون دولار بقيادة عدد من الجهات الاستثمارية مثل شركةOpenner وشركة Sports Radarلتحليل البيانات الرياضية.

ويلقى قطاع الترفيه رواجًا في المنطقة العربيةلاسيما حين يقترن بالمجال الرياضي الذي يتضمن منافسات مثيرة بصفة دوريةبين أعداد هائلة من المهتمين بمختلف الأنشطة والألعاب الملحقة به، وهو الأمر الذي يجذب أنظار عدد من جهات التمويل للاستثمار في الشركات الناشئة المتخصصة في هذا القطاع،لاسيما في مصر والمملكة العربية السعودية.

عن منصة InGame Sports

تم تأسيس منصةInGame Sports في عام 2021، وقد تخصصت في مجال كرة القدم وتوقعات نتائج مبارياتها في مصر، وهو ما يجذب اهتمام آلاف العملاء في مصر والذين يتابعون بشغف مباريات كرة القدم وفرقها الرياضية التي يحظى بعضها بشعبية طاغية.

وتتيح منصةInGame Sports لعملائها التفاعل مع المباريات من خلال وضع تشكيلات مختلفةللفرق الرياضية وتوقع نتائج كل من هذه المباريات، مما يثير الحماسة بين هؤلاء المتابعين وبما يدفعهم لخوض التجربة مرارًا للفوز بجوائز المنصة التي تمنحها لأصحاب التوقعات الصحيحة.

وقد حققت بعض ألعاب التوقعات في هذه المنصة نحو 17 ألف تحميل بمتوسط 3 دقائق و16 ثانية، وهو الأمر الذي يجعلها من المنصات الرياضية الناشئة الأكثر تفاعلًافي مصر.

دمج التكنولوجيا الرقمية في قطاع الترفيه الرياضي

فرضت منصة InGame Sports نفسها ضمن قائمة أبرز المنصات الرائدة في دمج التكنولوجيا الرقمية في قطاع الترفيه بشكل يعزز من دور المنافسة وبما يتيح التوسع في توفير ميزات ترفيهية أكبر للقاعدة العريضة من عملاء هذه المنصة.

وتتيح التكنولوجيا الرقمية خيارات متنوعة لعملاء المنصات الترفيهية التي تمزج ما بين الألعاب والرياضة، وجدير بالذكر أن المنصات القادرة على استغلال هذه التكنولوجيا للترويج لخدماتها ستنجح في استقطاب أكبر عدد من العملاء إليها.

وتخطط منصةInGame Sports لاستغلال التمويل الذي حصلت عليه مؤخرًا للتوسع داخل وخارج مصر، وستعمل على دمج تقنية blockchain في نظام تشغيلها لطرح ميزات تنافسيةإضافية لمضاعفة شعبية المنصة وخدماتها الترفيهية في الأوساط الشبابية المهتمة بالشأن الرياضي في مصر والمنطقة العربية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة Elevatus السعودية الناشئة لتكنولوجيا الموارد البشرية والتوظيف تحصد تمويلًا بقيمة 10.5 مليون دولار

تتعاون Elevatus مع ما يقرب من 150 شركة لإمدادها باحتياجاتها في قطاع التوظيف.

منشور

في

بواسطة

Elevatus

كشفت منصة Elevatus للتوظيف بالمملكة العربية السعودية عن نجاحها في جمع تمويلًا يُقدر بنحو 10.5 مليون دولار بقيادة عدد من جهات الاستثمار مثل Global Ventures و Wa’ed Ventures ،.Jasoor Ventures  .

ويأتي ذلك ضمن خطة المملكة العربية السعودية تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لدعم الشركات الناشئة بالمملكة وتطوير عمليات الاستثمار بما يعزز الدور الريادي السعودي بالمنطقة.

عن منصة Elevatus 

تأسست منصة Elevatus   في عام 2019 على يد ينال كاشو ويارا برقان ويعقوب زريقات، وقد تخصصت في تكنولوجيا الموارد البشرية وتوفير الوظائف ومكافحة تحديات قطاع التوظيف بالمملكة ودول الجوار.

وتتيح منصة Elevatus  أدوات متنوعة تساعد الشركات الناشئة في اختيار أكفأ الموظفين وتسهيل إجراء مقابلات التوظيف عبر خاصية الفيديو وغيرها من وسائل الاتصال، وتعمل المنصة على أتمتة أدوات التوظيف بالكامل لتسهيل إلحاق الموظفين بالشركات المناسبة.

وتتعاون المنصة مع ما يقرب من 150 شركة لإمدادها باحتياجاتها في قطاع التوظيف، ومنها شركة سامسونج والبنك العربي وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وقد ساعدت المنصة هذه المؤسسات وغيرها في توفير آلاف الوظائف سنويًا وتقييم المرشحين لهذه الوظائف.

وتأتي أهمية الدور الذي تلعبه منصة Elevatus  من كونها مزود تكنولوجي يتيح للشركات الناشئة أحدث التقنيات التي من خلالها يمكن معالجة تحديات سوق العمل بشكل أكبر، مما يوفر فرصة أفضل لتحقيق هذه الشركات لأهدافها في الوقت المناسب بحسب خططها الاستراتيجية.

أهداف التمويل

تهدف منصةElevatus  إلى استغلال هذا التمويل في توسيع حصتها واقتحام أسواق جديدة وتعزيز عمليات التوظيف وإدارة الموارد البشرية، لاسيما وأن الأسواق السعودية تزخر بمئات الشركات الناشئة التي بحاجة للمزيد من فرص العمل في قطاعات مختلفة.

وأشارت المنصة أنها ستعمل في الفترة المقبلة على دمج تقنياتها التكنولوجية بشكل أكبر مع خدمات مقدمي البرامج التقنية مثل أوراكل، إلى جانب خططها في تحسين خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

وفي تصريح لها عن مستقبل منصةElevatus  تقول يارا برقان الرئيس التنفيذي للمنصة: “يعمل فريقنا بخطوات واعدة في سبيل تغيير مستقبل إدارة الموارد البشرية، وتلبي منصةElevatus احتياجات العملاء عبر تقديم حلولًا رائدة في تقنيات الذكاء الاصطناعي بما يعمل على تسريع وتيرة النمو”.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً