تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

منصة Dabchy التونسية للتجارة الإلكترونية تعلن إطلاق خدماتها في مصر

بهدف وضع تونس على خارطة منصات التجارة الإلكترونية في المنطقة.

منشور

في

منصة  Dabchy

منصة  Dabchy التونسية الناشئة في قطاع التجارة الإلكترونية، والمتخصصة في بيع الملابس الجديدة والمستعملة؛ تعلن توسعها وإطلاق خدماتها داخل سوق مصر، فيما يلي كافة التفاصيل.

عن منصة Dabchy

منصة Dabchy هي منصة تونسية ناشئة في قطاع التجارة الإلكترونية، متخصصة في منتجات الأزياء، حيث تتيح للسيدات بيع وشراء الملابس الجديدة والمستعملة بكل سهولة وبأقل سعر ممكن، بالإضافة إلى توفير معاملات آمنة للمستخدمين.

تأسست المنصة في عام 2016 على يد كل من؛ أماني منصوري، غازي قطاطا، وأسامة محجوب، وتستهدف بخدماتها أسواق تونس والمغرب والجزائر وحاليًا توسعت إلى مصر.

التوسع داخل سوق مصر

أعلنت منصة  Dabchy التونسية الناشئة في قطاع التجارة الإلكترونية، والمتخصصة في بيع الملابس الجديدة والمستعملة؛ توسعها وإطلاق خدماتها داخل سوق مصر، لوضع تونس على خارطة منصات التجارة الإلكترونية في المنطقة العربية.

وعن هذا الحدث صرحت أميني المنصوري ، الرئيس التنفيذي للشركة قائلة: ” لقد أخر الوباء خططنا الأولية ولكنه عزز فقط عزمنا على النجاح مع أول توسع إقليمي لنا. استجبنا لكل عقبة بالابتكار والعمل الجماعي والالتزام برؤيتنا. لذلك اخترنا تحويل هذه الفترة إلى فرصة للتطوير لإعادة التفكير في منتجنا وإتقانه وتنويع عروضنا. اليوم ، أنا فخور للغاية برؤية عملنا الشاق يؤتي ثماره مع منتج ناضج مناسب للسوق المصري، مع نظام قادر على التعامل مع آلاف الطلبات يوميًا “.

وأضافت :”هذا التوسع يملأنا بالفخر ، لأنه يرمز إلى تأثير تونس من خلال مشهدها الشبابي الواعد للشركات الناشئة. نحن مصممون على الدفاع عن القيم التونسية التي دفعتنا حتى الآن: الابتكار ، والإبداع ، وقبل كل شيء ، الثقة في مجتمعنا”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

أخبار الشركات الناشئة

وفقاً لتقرير Bybit: الانقسام القادم للبيتكوين سيجعله أندر مرتين من الذهب

منشور

في

بواسطة

أطلقت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث الحجم، تقريراً جديداً يُظهر أن ديناميكيات العرض الحالية للبيتكوين لا تترك سوى تسعة أشهر من العرض في منصات التداول. ويُعزى ذلك لعملية تنصيف البيتكوين المرتقبة، والتي تقلل من كمية المعروض من العملة بنسبة 50%.

وبعد عملية التنصيف، من المتوقع اشتداد الضغط على المعروض من البيتكوين، ووفقاً للتقرير: “بدأت احتياطيات البيتكوين على جميع منصات التداول المركزية بالنفاذ بوتيرة أسرع. فمع بقاء 2 مليون عملة من البيتكوين، وافتراض تدفق يومي قدره 500 مليون دولار إلى صناديق الاستثمار المتداول في البورصة (ETF) للتداول الفوري للبيتكوين، فإن ما يعادل نحو 7,142 عملة بيتكوين ستغادر احتياطات منصات التداول يومياً، مما يشير إلى أن الأمر سيستغرق تسعة أشهر فقط لنفاذ جميع الاحتياطيات المتبقية”.

وفقاً للتقرير، ستجعل عملية التنصيف المقبلة عملة بيتكوين نادرة أكثر من الذهب بمعدل الضعف. وأضاف: ” يتم احتساب معدل المخزون إلى التدفق عبر قسمة المعروض المتداول للسلعة على إنتاجها السنوي، للتوصل إلى قياس ندرتها. لذلك فإن معدل المخزون إلى التدفق بالنسبة للبيتكوين يقارب 56 قبل التنصيف القادم، بينما يبلغ معدله بالنسبة للذهب 60. وبعد التنصيف المرتقب في أبريل 2024، من المتوقع أن يتضاعف المعدل بالنسبة للبيتكوين ليصل إلى 112″.

ونظراً لذلك، تصدر المستثمرون من المؤسسات المشهد عبر الاستعداد لهذا الحدث مسبقاً، لاسيما بعد موافقة الولايات المتحدة رسمياً على إدراج صناديق تداول بيتكوين في البورصات. وأشار التقرير: “تغدو البيتكوين أكثر خيارات الاستثمار أماناً حتى بالنسبة لأكثر المستثمرين تمرساً في عالم العملات الرقمية”. وأضاف: “كان ارتباط السعر بين البيتكوين وبقية العملات المشفرة مرتفعاً باستمرار، ويُنظر إلى الاستثمار في البيتكوين أيضاً على أنه العملة المشفرة ذات أدنى معامل بيتا”.

وفي هذا السياق، قال بن تشو الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمنصة Bybit: “ترسخ كل عملية تنصيف مكانة البيتكوين الهامة في عالم اليوم، ليس كعملة فحسب، بل كأصل رقمي نادر، أشبه بالذهب الرقمي. لذلك ستبشر عملية التنصيف المقبلة هذا العام بمرحلة جديدة تزداد فيها ندرة البيتكوين، وتجعلها أكثر ندرة من الذهب بمعدل الضعف”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

ذا بوتكاست برودكشنز تنجح في اتمام جولة تمويلية مبكرة للتوسع في السعودية والإمارات

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة ذا بوتكاست برودكشنز TPP، الرائدة في انتاج البودكاست في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نجاحها في إتمام جولة تمويلية مبكرة، من خلال الموسم الثاني لبرنامج “شارك تانك”، بقيادة سيدة الاعمال دينا غبور. تهدف هذه الجولة التمويلية الى التوسع في الأسواق الإقليمية، بدءً من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، لتصبح الشركة كيانًا رئيسيًا ورائداً في مجال البودكاست على المستوى الإقليمي.

تقوم استراتيجية ” ذا بوتكاست برودكشنز TPP على انتاج محتوى متنوع ومتميز استغلالاً لما تمتلكه مصر من إمكانيات هائلة وعقول شابة مبتكرة، فضلاً عن تمكين مبدعي المحتوى والشركات من الوصول إلى الفئات المستهدفة، بما يمكنهم من تحقيق أرباح بشكل أكبر وأكثر كفاءة. وقد تم الاعلان عن إطلاق برنامج “The W” الذي ستقدمه دينا غبور حول تمكين المرأة، حيث تناقش من خلاله العديد من المواضيع الاجتماعية الحيوية من منظور فريد ومباشر.

عبر إسلام عادل، الرئيس التنفيذي لشركة ذا بوتكاست برودكشنز TPP: عن فخره بالحصول على هذه الجولة التمويلية من خلال برنامج شارك تانك. وقال: “ستساعدنا هذه الجولة على توسيع نطاق عملياتنا حيث تحقق صناعة البودكاست نمواً سريعاً كمنصة متعددة الاستخدامات للتعليم والتثقيف، مما يستقطب جمهورًا عالميًا بمحتواه. لقد تمكنت الشركة من صدارة صناعة البودكاست من خلال انتاج 15 برنامجًا مُتنوعًا يتماشى مع مختلف الفئات المستهدفة، مما ساهم في تحقيق 7 ملايين استماع، وأكثر من 600 ألف ساعة مشاهدة في 6 أشهر فقط. “

جدير بالذكر أن ذا بوتكاست برودكشنز TPP حصلت على جائزة البطاقة الذهبية للأعمال من Vodafone Business  الموسم الثاني لبرنامج “شارك تانك” حيث تُركز على تقديم محتوى أصلي بجودة عالية في كافة المجالات والتصنيفات، بدءًا من الكوميديا ​​والجريمة إلى الصحة النفسية والأخبار. وتُساعد بذلك صناع المحتوى على تحقيق ربح مُجزي من خلال خدمات التسويق المُبتكرة التي تقدمها. وتُؤمن الشركة بأنّ البودكاست هو أداةٌ قويةٌ للتواصل والتثقيف، وأنّها ستُساهم بشكلٍ كبير في إثراء المحتوى العربي وتحقيق المزيد من الإنجازات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة Penny Software السعودية لحلول المشتريات تغلق جولة استثمارية ما قبل بذرية

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة بِني “Penny Software” الرائدة في مجال حلول إدارة المشتريات المخصصة لقطاع الأعمال في المملكة العربية السعودية، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Series A) بنجاح دون الإفصاح عن قيمتها.

جذبت الجولة الاستثمارية الجديدة اهتمامًا كبيرًا من مستثمرين بارزين، بما في ذلك Iliad Partners و GSI، بالإضافة إلى Knollwood Investments من الولايات المتحدة. كما شارك في الجولة عدد من المستثمرين السابقين في الشركة، مثل دله للاستثمار، وصندوق عائلة التويجري، وصندوق Oryx Fund، ومستثمرين ملائكيين استراتيجيين.

تأسست بِني “Penny Software” في عام 2020 بهدف توفير حلول مبتكرة لإدارة المشتريات للشركات من جميع الأحجام. توفر منصة الشركة ونظامها الخاص للشركات إمكانية إدارة عمليات الشراء والدفع بكفاءة عالية، مما يساهم في تعزيز كفاءة الإنفاق والحوكمة والامتثال.

وتتيح بِني “Penny Software” للشركات أيضًا الوصول إلى سوق يسهل عملية إدارة المشتريات عبر مختلف القطاعات.

وفي يناير 2022، أعلنت بِني “Penny Software” عن إغلاق جولة استثمارية (Seed) بقيمة 19 مليون ريال سعودي بقيادة شركة Outliers Venture Capital.

وتعتزم الشركة استخدام الاستثمار الجديد لدعم خططها التوسعية الإقليمية والعالمية، وتطوير منتجاتها وخدماتها، وتعزيز حضورها في السوق.

تعليق إيان الدلوج، الرئيس التنفيذي لشركة بِني “Penny Software”:

“يسرنا إغلاق جولة استثمارية (Pre-Series A) بنجاح، مما يدل على الثقة الكبيرة التي يتمتع بها فريقنا ومنتجاتنا من قبل المستثمرين البارزين. يمثل هذا الاستثمار الجديد علامة فارقة مهمة في مسيرة بِني “Penny Software”، ونحن ملتزمون بتقديم حلول مبتكرة لإدارة المشتريات للشركات من جميع الأحجام في جميع أنحاء العالم.”


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً