تواصل معنا

تمويل

تستهدف المستثمرين والخبراء: منصة داول Dawul السعودية تحصد تمويلاً ب5 ملايين دولار بقيادة رائد فنتشرز

السوق السعودي فرصة كبيرة للمستثمرين، ويعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ومن أهم 10 أسواق المال في العالم.

منشور

في

تمكنت منصة داول dawul السعودية المتخصصة في مجال التداول الإجتماعي؛ من إغلاق جولتها التمويلية الأولى بقيمة 19 مليون ريال سعودي، وجاءت هذه الجولة بقيادة رائد فنشرز وبمشاركة مجموعة من صناديق الاستثمار القوية.

ما هي منصة داول dawul ؟

داول dawul هي منصة سعودية متخصصة في مجال التداول الإجتماعي، مرخصة من هيئة السوق المالية، وهي منصة تابعة لشركة ميسان الناشئة في مجال التقنية المالية، تم تأسيسها على يد رائد الأعمال السعودي منصور الحربي وذلك في عام 2020، وتم إطلاقها بشكل رسمي في منتصف عام 2021.

تهدف منصة داول إلى مساعدة المستثمرين المبتدئين وذلك من خلال منحهم إمكانية الإطلاع على المحافظ الاستثمارية لخبراء التداول، والتعرف على استراتيجياتهم في الاستثمار، ومتابعة تفاصيل عملياتهم الحالية، هذا بالإضافة إلى منح المستخدمين كافة البيانات التي يحتاجوها عن صناديق الاستثمار السعودية، ومنحهم الصلاحية لاستعراض كافة هذه البيانات والإطلاع على التحليلات والتحديثات الخاصة بأي صندوق استثماري نشط في السوق السعودي.

واستكمالًا لما تقدمه داول من مساعدات للمستثمرين المبتدئين، تنوي المنصة إطلاق لعبة تعليمية للمستخدمين بهدف تعليمهم طرق تحليل السوق السليمة، وممارسة التوقعات حول أسعار الأسهم وحالتها ما بين هبوط وصعود، بالإضافة إلى التدرب على كيفية مواجهة المخاطر المترتبة على البيع والشراء والتعامل معها بشكل صحيح.

جولة تمويلية أولى بقيمة 5 مليون دولار

منصة داول
أعلنت منصة داول dawul المتخصصة في مجال التداول الإجتماعي؛ عن حصولها على 5 مليون دولار أي ما يعادل 19 مليون ريال سعودي، وذلك ضمن جولة تمويلية تأسيسية بقيادة رائد فنتشرز، وبمشاركة مجموعة من صناديق الإستثمار أبرزهم؛ صندوق سيدرا، وصندوق دراية فنشرز، وصندوق سكني للإستثمار الجريء، وأخيرًا صندوق Impact 64.

وعن هذه الجولة التمويلية علق المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة داول منصور الحربي قائلًا: “نحن متحمسون للمضي قدمًا ونهدف لأن نكون الخيار الأول للمتداول في المنطقة؛ بناءً على قيمتنا ولتعزيز تجربة المستثمرين وزيادة الشفافية في السوق المالي”.

كما أعرب عن شغفه بما يحدث في السوق السعودي حاليًا، مؤكدَا على أن السوق السعودي فرصة كبيرة للمستثمرين، كونه السوق الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ويعد من أهم 10 أسواق المال في العالم.

وأضاف: “نحن في داول نهدف أن نتمكن من بناء منتج عالمي بسواعد وطنية، ونرحب دومًا  بالمواهب السعودية لإثبات جدارتهم في مجال التقنية المالية والانضمام لنا في الشركة”.

وعن هذه الجولة التمويلية صرح المهندس طلال الأسمري الشريك المؤسس في صندوق رائد فنتشرز قائلًا:
“هناك فرص هائلة خلف مفهوم التداول الاجتماعي والذي لم يتم تطبيقه إلى الآن في المنطقة، نسعد باستثمارنا في منصة داول التي تقدم هذا المفهوم لأول مرة إلى السوق السعودي عبر منصة آمنة وشفافة بدعم هيئة السوق المالية لرفع الوعي لدى المستثمرين ونؤمن بقدرة فريق العمل على التوسع لخدمة المنطقة كافة قريباً”

مضيفًا أن السوق السعودي مهيأ لبدء تطبيق مفهوم التداول الإجتماعي، ومؤكدًا على أن خبرة المؤسس للمنصة وقدرات فريق العمل ستكون بلا شك أحد الأسس التي ستساعد داول على النمو والتوسع في المنطقة .

وأضاف محمد النصيان من صندوق Impact 64 معلقًا على هذا الاستثمار: ” مع زيادة وعي الأشخاص بأهمية الاستثمار من خلال مبادرات عديدة قام بها القطاع العام والخاص، وازدياد الحاجة للمادة العلمية والعملية للخوض في هذا المجال؛ فإن نموذج عمل منصة داول يغطي هذه الفجوة بتمكين الخبراء وأصحاب المعرفة في مجال الاستثمار من مشاركة خبرتهم مع المستثمرين المبتدئين، ونحن نراهن على خبرة فريق داول بقيادة الأستاذ منصور الحربي في  تحقيق ذلك .”

وتنوي منصة داول استغلال هذا التمويل في تقديم منتجات جديدة للعملاء المهتمين بالتداول الإجتماعي، بالإضافة إلى التوسع ودخول أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط، كما تنوي أيضًا إطلاق خدماتها بالربط مع السوق البريطاني والسوق الأمريكي.”


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

منصة كرييتف +Creative السعودية للمطابخ السحابية تجمع تمويلًا بمليوني دولار

منشور

في

بواسطة

+Creative

منصة +Creative عن حصولها على استثمار تجاوزت قيمته 2 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية شارك فيها مجموعة من الشركات الاستثمارية بالإضافة إلى المستثمرين الملائكيين، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة وكل ما تود معرفته عن منصة +Creative.

عن منصة  +Creative

منصة Creative+ هي منصة سعودية ناشئة متخصصة في المطابخ السحابية، تم تأسيسها عام 2021 على يد بكر الحزيمي، بهدف تقديم خدمة توصيل وتقديم الطعام من خلال المطابخ السحابية، وتضم المنصة عدد كبير من المطاعم المعروفة، بالإضافة إلى براندات الأغذية والمشروبات.

+Creative

جولتها التمويلية الأولى 

مع نمو قطاع المطابخ السحابية انطلقت العديد من الشركات الناشئة التي تعمل في هذا القطاع، خاصة مع نمط الحياة السريع الذي ساهم في زيادة الطلب على الوجبات السريعة وخدمات توصيل الطعام، هذا ما دفع المستثمرين للاستثمار في هذا القطاع الذي ينمو بشكل سريع.

أعلنت منصة +Creative المتخصصة في المطابخ السحابية؛ عن إغلاقها لجولتها التمويلية الأولى والتي جاءت بمشاكة مجموعة من شركات الاستثمار القوية، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

لم يتم الإفصاح عن قيمة الاستثمار بشكل محدد لكن صرحت المنصة بأن الإستثمار تجاوزت قيمته الـ 2 مليون دولار أمريكي، وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في البدء في تعيين فريق عمل قوي للعمل على تحقيق أهداف المنصة، والتي تتلخص في تصدر المشهد في قطاع المطابخ السحابية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وخاصة في المملكة العربية السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

انستاديب InstaDeep التونسية للذكاء الاصطناعي تحصد تمويلًا ضخمًا بقيمة 100 مليون دولار

يرتفع اجمالي التمويل الذي حصلت عليه الشركة التونسية التي يقع مقرها في لندن الى 107 مليون دولار.

منشور

في

بواسطة

InstaDeep

أعلنت منصة انستاديب  InstaDeep  التونسية الناشئة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 100 مليون دولار ضمن جولتها التمويلية الثانية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

ما هي شركة انستاديب  InstaDeep  ؟

شركة انستاديب InstaDeep هي شركة تونسية ناشئة متخصصة في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، تم تأسيسها عام 2014 على يد كلًا من كريم بغير وزهرة سليم، بهدف مساعدة الشركات على ممارسة أعمالها بسهولة، من خلال تطبيقات وأدوات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها InstaDeep، بالإضافة إلى إصدار فعاليات وبرامج تدريبية وبرامج مفتوحة المصدر في مجال الذكاء الاصطناعي للشركات.

تمتلك الشركة مكاتب في مدن مختلفة حول العالم؛ بداية من لندن المقر الرئيسي الحالي للشركة، ثم دبي، ثم باريس، ثم لاغوس، وأخيرًا كيب تاون.

حققت شركة انستاديب InstaDeep نجاحات هائلة منذ انطلاقها، حيث شاركت في العديد من فعاليات ومبادرات خاصة بمجال الذكاء الاصطناعي، وسبق أن تعاون فريق العمل مع شركة جوجل العملاقة، فيما يخص أبحاث الذكاء الإصطناعي، فضلًا عن نشرها لحبث مشترك مع DeepMind وGoogle Research.

InstaDeep

تمويل ضخم بقيمة 100 مليون دولار

أعلنت شركة انستاديب InstaDeep التونسية الناشئة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي؛ عن حصولها على 100 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة Series B، وجاءت هذه الجولة بقيادة Alpha Intelligence Capital بالتعوان مع CDIB ، وبمشاركة كل من: شركة BioNTech ، وشركة Chimera Abu Dhabi ، وشركة DB Digital Ventures ، وشركة Deutsche Bahn ، وشركة Google، وشركة G42 ، وأخيرًا Synergie.

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في تطوير البنية التحتية الحاسوبية المحسنة للشركة، بالإضافة إلى تعيين الكفاءات والمواهب والمبدعين، كما تنوي استغلال هذا التمويل أيضًا في العمل على إطلاق منتجات الذكاء الاصطناعي في أسرع وقت، والتي ستدخل في صناعات وقطاعات مختلفة.

جدير بالذكر أن هذه الجولة ليست الجولة التمويلية الأولى للشركة، حيث سبق وأن أغلقت InstaDeep جولة تمويلية بقيمة 7 مليون دولار أمريكي، ليصل إجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويلات حتى الآن إلى 107 مليون دولار.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

لين تكنولوجي Lean Technologies السعودية للتقنية المالية تحصد تمويلاً ضخماً بقيمة 33 مليون دولار

تعمل الآن في القاهرة ولندن والرياض وأبوظبي ودبي، وتنوي التوسع في الشرق الأوسط.

منشور

في

بواسطة

Lean Technologies

تعتبر Lean Technologies من أولى الشركات السعودية في مجال التكنولوجيا المالية، والتي تساهم في تحقيق رؤية 2030 فيما يخص قطاع التقنية المالية، أعلنت الشركة عن حصولها على تمويل بقيمة 33 مليون دولار أمريكي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية.

ما هي شركة لين تكنولوجيز Lean Technologies ؟

Lean Technologies هي منصة ناشئة سعودية متخصصة في مجال التقنية المالية مقرها الرياض، تم تأسيسها في عام 2019 على يد كل من رواد الأعمال هشام الفالح، وأشو جوبتا، وأديتيا ساركار، بهدف مساعدة الشركات في الوصول إلى البيانات المصرفية وإجراء العمليات المختلفة عبر المنصة.

تعمل Lean Technologies كمنصة مصرفية تقوم بإيصال شركات التقنية المالية بحسابات العملاء بطريقة آمنة، لمساعدتهم على إجراء مختلف المعاملات المالية، والقيام بعمليات تصل إلى ملايين الدولارات، وتعتبر أول شركة من نوعها في السعودية تساهم في تمكين شركات التقنية المالية لتحقيق رؤية 2030.

Lean Technologies

تمويل بقيمة 33 مليون دولار أمريكي

أعلنت Lean Technologies الناشئة السعودية المتخصصة في مجال التقنية المالية؛ عن حصولها على 33 مليون دولار وذلك ضمن جولة تمويلية من نوع Series A ، وجاءت هذه الجولة بقيادة سيكويا كابيتال، وتعتبر هذه الجولة هي أول استثمار أمريكي لشركات رأس المال المخاطر في منطقة الخليج.

كما شارك في هذه الجولة التمويلية كل من صندوق رائد فنتشرز، وشروق بارتنرزShorooq Partners ، وأوتليرزOutliers ، وجيمكو JIMCO،  بالإضافة إلى شركة Liberty City Ventures ، وشركة Human Capital، هذا فضلًا عن المستثمرين الملائكيين وهم؛ هنريك دوبوجراس مؤسس شركة Brex للخدمات المالية والتكنولوجيا، والمستثمر مايكل أوفيتز، وأخيرًا جيف إيميلت الرئيس التنفيذي السابق لشركة جنرال الكتريك.

وتنوي شركة لين استغلال هذا التمويل في استكمال خططها التوسعية، فهي تعمل الآن في القاهرة ولندن والرياض وأبوظبي ودبي، وتنوي الدخول إلى أسواق جديدة في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى دعم وتنمية فريق العمل واستقطاب المزيد من الكفاءات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

الأكثر رواجاً