تواصل معنا

تمويل

منصة Stake الإماراتية الناشئة المتخصصة في التقنية العقارية تحصد تمويلاً كبيراً بقيمة 8 ملايين دولار

يرتفع إجمالي التمويلات التي حصلت عليها منصة Stake العقارية الى 12 مليون دولار.

منشور

في

شركة Stake

أعلنت Stake منصة الاستثمار في التكنولوجيا المالية والعقارية  ومقرها دبي، عن حصدها لأكثر من 8 مليون دولار أمريكي في الجولة التمويلية التي سبقت سلسلة الاستثمار أ. حيث تمكنت الشركة من جمع مبلغٍ تجاوز الحد المقرر.

يأتي هذا التمويل بعد استكمال الجولة التمويلية الأولية في شهر يونيو من العام الماضي 2021، والتي حصدت  4 مليون دولار أمريكي ليتجاوز مجموع التمويل الذي حصلت عليه الشركة 12 مليون دولار أمريكي.  

بدعم من أبرز شركات تمويل رؤوس الأموال الرائدة في المنطقة، والتي شملت شركتي “ميدل إيست فينشر بارتنرز” و”بي واي”، وعودة مستثمري شركتي ’فيفيوم هولدنج‘ و ’كوميبايند غروث ريل استيت‘، فإن هذه الصفقة تمثل أكبر تمويل رأس مال لمنصة استثمار عقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومع قاعدة واسعة تشمل أكثر من 42,000 مستخدم من 80 دولة و150 جنسية، سوف تستثمر Stake هذا التمويل لتطوير منصّتها وتقنياتها وتعزيز علامتها التجارية بالإضافة الى زيادة نطاق عملياتها في المنطقة لتحقيق رؤيتها الرّياديّة بأن تكون المنصّة الرّائدة التي تتيح الوصول إلى الاستثمار العقاري بسهولة للجميع.

تتوقع الشركة ان تواصل دعم نمو المنصة وزيادة إقبال المستثمرين على قطاع العقارات وسط تقلبات الأسواق العالمية الحالية. حيث سجلت الشركة زيادة شهرية في عدد المستثمرين والأصول تحت الإدارة بنسبة  17% ، أما النمو الإجمالي في الأصول تحت الإدارة فقد ارتفعت بنسبة 500% خلال الـإثني عشر شهرًا الماضية.

قال كل من رامي طبارة، منار محمصاني، وريكاردو بريزيدو، الشّركاء المؤسّسين في شركة Stake: “يستحق المستثمرون في المنطقة وخارجها وسائل رقمية للاستثمار في العقارات أكثر شفافية.

تعد هذه الجولة دليلًا دامغًا على مهمتنا في Stake لتقديم السيولة المالية وتسهيل الوصول لأقدم وأكثر الأصول رواجًا. وسوف يمكّننا هذا التمويل من استقطاب أفضل المهارات للانضمام إلى الفريق بالإضافة الى تعزيز مكانة Stake الرائدة في القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وقد عزز الإزدهار العمراني والانتعاش الاقتصادي في المنطقة إمكانية توسّع الشركة إلى سوقين إقليميّين جديدين هما المملكة العربية السعودية ومصر،  بحلول الربع الأول من 2023. وتهدف الشركة الناشئة الى توجيه المستثمرين النشطين في المملكة وتشجيع الشباب المصري على الاستثمار في قطاع الأصول الذي يشهد نموًّامتسارعًا في أسواقهم المحلية.

تستعد Stake والتي يتكون فريقها الحالي من أكثر من 30 موظفًا إلى استقطاب مهارات جديدة كما سوف تضاعف حجم فريقها في الأسواق التي تنمو فيها.

ومن خلال هذه الخطوة سوف توفّر الشركة لمستثمريها سيولة أكبر وحرية اختيار الأصول العقارية للجميع، في وقت تحتاج فيه المنطقة الى فرص استثمار جديدة لما يتجاوز 400 مليون نسمة من سكانها، مما يساهم في توفير أكثر من 500 مليار دولار أمريكي سنويًّا.

يقول رياض أبو جودة ، شريك لدى شركة “ميدل إيست فينشر بارتنرز”: “نحن على يقين أن مستقبل الاستثمار العقاري رقمي وجزئي وخالي من التعقيدات.

لقد مكّن فريق Stake آلاف المستثمرين من الاستثمار في قطاع العقارات ونحن متحمسون للشراكة معهم وتحقيق التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

على الرغم من التقلبات التي يشهدها السوق العالمي وزيادة مخاوف التضخم في المنطقة، فإن سوق العقارات في الامارات يشهد انتعاشًا ، حيث سجل الربع الثاني من العام 2022 أعلى معدل زيادة ربع سنوية تجاوزت 22.5 ألف معاملة تصل قيمتها الاجمالية الى 16.1 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي يجعل قطاع العقارات ضمن القطاعات الثانوية الأكثر استقطابًا من حيث حجم الصفقات في الشرق الأوسط الى جانب المنتجات الاستهلاكية، والبنوك، وأسواق رأس المال، وإدارة الأصول، وقطاع النقل.

نمت Stake لتصبح أكثر قوة منذ اطلاقها أول تطبيق هاتفي للاستثمار العقاري الجزئي في مارس 2022، تهدف Stake لتمكين الجميع من امتلاك وبناء الثروة من خلال مضاعفة عدد المستثمرين النشطين بعشرة أضعاف، الامر الذي سيجعلها رائدة في هذا المجال في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.    

كما علّق إيلي خوري، مؤسس شركة “فيفيوم هولدنج” ، “نحن على يقين أنّ الاستثمار العقاري هو محور استراتيجية بناء الثروات وسوف نواصل دعم Stake اتي تتيح حرية الاستثمار في  قطاع العقارات في جميع أنحاء المنطقة”.

نبذة عن Stake:

تم إطلاق Stake  في ديسمبر 2020، وهي عبارة عن منصة رقمية للاستثمار العقاري، تمكن المستثمرين من امتلاك حصص في عقارات ذات عائدات جذابة في دبي بطريقة بسيطة تمتاز بالشفافية والأسعار المنافسة. أسسها كل من رامي طبارة، ذو الخبرة الكبيرة في مجال العقارات ومنار محمصاني المصرفي المخضرم وريكاردو بريزيدو خبير المتخصص في البرمجة. حيث جمع الثلاثي ذوي الرؤية سنوات خبرتهم من أجل تمكين المستثمرين المبتدئين وذوي الخبرة في الامارات العربية على حد سواء.   .

في حين أن الاستثمار العقاري يتطلب عادةً مبالغ كبيرة من رأس المال، ويأتي مع مستوى عالٍ من المخاطر في حالة الشراء على الخطط، فإن ستيك تسمح للأفراد بالاستثمار بمبالغ صغيرة تصل الي 500 درهم إماراتي، وتقدم فقط حصصًا في العقارات المكتملة في مواقع رئيسية، مما يضمن عوائد مستدامة وثابتة للمستثمرين.

نبذة عن ميدل إيست فينشر بارتنر:

ميدل إيست فينشر بارتنرز هي  شركة تمويل رأس إستثماري تركزعلى العمل في منطقة الشركة الأوسط و تستثمر في المراحل الأولية ومراحل النمو لشركات الابتكار التكنولوجي  التي تدار بواسطة رواد أعمال موهوبين في منطقة الشرق الأوسط.

تدار شركة ميدل إيست فينشر بارتنرز بواسطة 20 من محترفين تمويل رأس المال يعملون من مكاتب دبي، وبيروت، والقاهرة، والبحرين، والرياض، وأبوظبي. تدير الشركة 4 صناديق إستثمارية في المنطقة وهي من أكبر شركات الاستثمار في المنطقة التي لديها شهية للإستثمار في مناطق متعددة.

نبذة عن بي واي فينشرز:

بي واي فينشرز هي شركة تمويل رأس مال استثماري مقرها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولديها تواجد عالمي من مكاتب في أبوظبي، وبيروت، وجنيف، ولندن، وسان فرانسيسكو، و كوالالمبور. من خلال تواجدنا الفريد وفريقنا العالمي نعمل كجسر بين منطقة الشرق الأوسط والأسواق الغربية الأكثر نمواً وهدفنا هو مساعدة الشركات الناشئة في الشرق الأوسط في الوصول الى الأسواق العالمية مع تسهيل توسع الشركات العالمية الى منطقتنا.  

أعضاء فريقنا لديهم تاريخ حافل من النجاح كمستثمرين وكمؤسسين مع خبرة كبيرة في مجال ريادة الاعمال، وعمليات الدمج والاستحواذ وتطوير بيئة الاعمال. ومن خلال مواردنا وشبكة علاقتنا الممتدة عالميا يمكننا ان نضيف قيمة حقيقية للشركات التي نعمل معها.

نبذة عن فيفيوم هولدنج

فيفيوم هولدنج هي شركة ريادة اعمال عائلية خاصة مقرها دبي قام بتأسيسها إيلي خوري وتركز الشركة على إدارة و الاستثمار في شركات يتم اختيارها بعناية في المنطقة وعالميا. فيفيوم تستثمر في تنمية العقارات، والاستشارات، والاعلام، والفنون و التصميم، و التكنولوجيا التي تضم تقنية الجيل الثالث لشبكة الانترنت.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

مزايا Mazaya المصرية الناشئة للتجارة الإلكترونية تحصد تمويلًا كبيراً بقيمة 5 ملايين دولار

تعاونت المنصة مع نحو ستة آلاف تاجر تجزئة، وأتاحت ما يزيد عن ألف منتجاً.

منشور

في

بواسطة

مزايا

أعلنت منصة مزايا mazaya المتخصصة في قطاع التجارة الإلكترونية والتي تتخذ من مصر مقرًا لأعمالها عن جمعها نحو 5 مليون دولار في أحدث جولاتها الاستثمارية برعاية شركة راية للتجارة.

ويأتي ذلك في إطار حرص الشركات الناشئة في جمهورية مصر العربية على التوسع في قطاع التجارة الإلكترونية وتطوير برامجها لخدمة العملاء بشكل أفضل ولجذب مستثمرين جدد في المستقبل.

عن منصة مزايا mazaya

تأسست منصة مزايا mazaya في عام 2021 على يد أمير أبو الفتوح، وقد تخصصت في تجارة التجزئة وتوفير البضائع والأجهزة المنزلية لأكبر عدد من المتاجر والعلامات التجارية بأسعار تنافسية.

وقد تعاونت المنصة حتى الآن مع نحو ستة آلاف تاجر تجزئة، وهناك ما يزيد عن ألف منتج عبر هذه المنصة، وقد انتهت من تسجيل ما يقرب من  30 ألف طلب بيع، وتجاوزت قيمة بضائع المنصة نحو 15 مليون دولار.

أهداف التمويل

تخطط المنصة لاستغلال التمويل الأخير في التوسع في أعمالهامن خلال توفير تسهيلات ائتمانية تخدم مختلف قطاعات عملائها وتمنحهم ميزات الدفع عبر شروط مرنة بحسب تاريخ مدفوعاتهم السابقة.

وستوفر مزايا mazaya خدمات متنوعة لتسهيل التعامل مع طلبيات مزايا رقميًا، بما يتيح رفع كفاءة عملياتالشراء بالتقسيط لاسيما وأن هذا القطاع يشهد ثورة هائلة في مصر، فقد بلغت القيمة الإجمالية لأقساط الأجهزة الإلكترونية في مصر نحو 4.9 مليار جنيه في بداية عام 2022.

وفي تصريح له عن التمويل الذي حصلت عليه مزايا يقول باسم مجاهد الرئيس التنفيذي لشركة راية للتجارة:”فخورون بالاستثمار في مزايا والمشاركة في تطوير قطاع التجارة الإلكترونيةوتوفير الدعم للتجار المبتدئين الذين لا يتلقون خدمات لائقةوليس أمامهم خيارات واسعة من العمليات الإلكترونية”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

 

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة InGame Sports المصرية الناشئة لتكنولوجيا الألعاب تحصد تمويلًا بقيمة مليون دولار

حققت بعض ألعاب المنصة نمواً بقيمة 17 ألف تحميل بمتوسط 3 دقائق و16 ثانية، وهو الأمر الذي جعلها من المنصات الرياضية الناشئة الأكثر تفاعلًافي مصر.

منشور

في

بواسطة

InGame Sports

كشفت منصة InGame Sports  المتخصصة في قطاع الترفيه والألعاب عن نجاح جولتها الاستثمارية الأخيرة وجمعها ما يُقدر بنحو مليون دولار بقيادة عدد من الجهات الاستثمارية مثل شركةOpenner وشركة Sports Radarلتحليل البيانات الرياضية.

ويلقى قطاع الترفيه رواجًا في المنطقة العربيةلاسيما حين يقترن بالمجال الرياضي الذي يتضمن منافسات مثيرة بصفة دوريةبين أعداد هائلة من المهتمين بمختلف الأنشطة والألعاب الملحقة به، وهو الأمر الذي يجذب أنظار عدد من جهات التمويل للاستثمار في الشركات الناشئة المتخصصة في هذا القطاع،لاسيما في مصر والمملكة العربية السعودية.

عن منصة InGame Sports

تم تأسيس منصةInGame Sports في عام 2021، وقد تخصصت في مجال كرة القدم وتوقعات نتائج مبارياتها في مصر، وهو ما يجذب اهتمام آلاف العملاء في مصر والذين يتابعون بشغف مباريات كرة القدم وفرقها الرياضية التي يحظى بعضها بشعبية طاغية.

وتتيح منصةInGame Sports لعملائها التفاعل مع المباريات من خلال وضع تشكيلات مختلفةللفرق الرياضية وتوقع نتائج كل من هذه المباريات، مما يثير الحماسة بين هؤلاء المتابعين وبما يدفعهم لخوض التجربة مرارًا للفوز بجوائز المنصة التي تمنحها لأصحاب التوقعات الصحيحة.

وقد حققت بعض ألعاب التوقعات في هذه المنصة نحو 17 ألف تحميل بمتوسط 3 دقائق و16 ثانية، وهو الأمر الذي يجعلها من المنصات الرياضية الناشئة الأكثر تفاعلًافي مصر.

دمج التكنولوجيا الرقمية في قطاع الترفيه الرياضي

فرضت منصة InGame Sports نفسها ضمن قائمة أبرز المنصات الرائدة في دمج التكنولوجيا الرقمية في قطاع الترفيه بشكل يعزز من دور المنافسة وبما يتيح التوسع في توفير ميزات ترفيهية أكبر للقاعدة العريضة من عملاء هذه المنصة.

وتتيح التكنولوجيا الرقمية خيارات متنوعة لعملاء المنصات الترفيهية التي تمزج ما بين الألعاب والرياضة، وجدير بالذكر أن المنصات القادرة على استغلال هذه التكنولوجيا للترويج لخدماتها ستنجح في استقطاب أكبر عدد من العملاء إليها.

وتخطط منصةInGame Sports لاستغلال التمويل الذي حصلت عليه مؤخرًا للتوسع داخل وخارج مصر، وستعمل على دمج تقنية blockchain في نظام تشغيلها لطرح ميزات تنافسيةإضافية لمضاعفة شعبية المنصة وخدماتها الترفيهية في الأوساط الشبابية المهتمة بالشأن الرياضي في مصر والمنطقة العربية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة Elevatus السعودية الناشئة لتكنولوجيا الموارد البشرية والتوظيف تحصد تمويلًا بقيمة 10.5 مليون دولار

تتعاون Elevatus مع ما يقرب من 150 شركة لإمدادها باحتياجاتها في قطاع التوظيف.

منشور

في

بواسطة

Elevatus

كشفت منصة Elevatus للتوظيف بالمملكة العربية السعودية عن نجاحها في جمع تمويلًا يُقدر بنحو 10.5 مليون دولار بقيادة عدد من جهات الاستثمار مثل Global Ventures و Wa’ed Ventures ،.Jasoor Ventures  .

ويأتي ذلك ضمن خطة المملكة العربية السعودية تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لدعم الشركات الناشئة بالمملكة وتطوير عمليات الاستثمار بما يعزز الدور الريادي السعودي بالمنطقة.

عن منصة Elevatus 

تأسست منصة Elevatus   في عام 2019 على يد ينال كاشو ويارا برقان ويعقوب زريقات، وقد تخصصت في تكنولوجيا الموارد البشرية وتوفير الوظائف ومكافحة تحديات قطاع التوظيف بالمملكة ودول الجوار.

وتتيح منصة Elevatus  أدوات متنوعة تساعد الشركات الناشئة في اختيار أكفأ الموظفين وتسهيل إجراء مقابلات التوظيف عبر خاصية الفيديو وغيرها من وسائل الاتصال، وتعمل المنصة على أتمتة أدوات التوظيف بالكامل لتسهيل إلحاق الموظفين بالشركات المناسبة.

وتتعاون المنصة مع ما يقرب من 150 شركة لإمدادها باحتياجاتها في قطاع التوظيف، ومنها شركة سامسونج والبنك العربي وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وقد ساعدت المنصة هذه المؤسسات وغيرها في توفير آلاف الوظائف سنويًا وتقييم المرشحين لهذه الوظائف.

وتأتي أهمية الدور الذي تلعبه منصة Elevatus  من كونها مزود تكنولوجي يتيح للشركات الناشئة أحدث التقنيات التي من خلالها يمكن معالجة تحديات سوق العمل بشكل أكبر، مما يوفر فرصة أفضل لتحقيق هذه الشركات لأهدافها في الوقت المناسب بحسب خططها الاستراتيجية.

أهداف التمويل

تهدف منصةElevatus  إلى استغلال هذا التمويل في توسيع حصتها واقتحام أسواق جديدة وتعزيز عمليات التوظيف وإدارة الموارد البشرية، لاسيما وأن الأسواق السعودية تزخر بمئات الشركات الناشئة التي بحاجة للمزيد من فرص العمل في قطاعات مختلفة.

وأشارت المنصة أنها ستعمل في الفترة المقبلة على دمج تقنياتها التكنولوجية بشكل أكبر مع خدمات مقدمي البرامج التقنية مثل أوراكل، إلى جانب خططها في تحسين خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

وفي تصريح لها عن مستقبل منصةElevatus  تقول يارا برقان الرئيس التنفيذي للمنصة: “يعمل فريقنا بخطوات واعدة في سبيل تغيير مستقبل إدارة الموارد البشرية، وتلبي منصةElevatus احتياجات العملاء عبر تقديم حلولًا رائدة في تقنيات الذكاء الاصطناعي بما يعمل على تسريع وتيرة النمو”.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً