تواصل معنا

تمويل

منصة Stake الإماراتية الناشئة المتخصصة في التقنية العقارية تحصد تمويلاً كبيراً بقيمة 8 ملايين دولار

يرتفع إجمالي التمويلات التي حصلت عليها منصة Stake العقارية الى 12 مليون دولار.

منشور

في

شركة Stake

أعلنت Stake منصة الاستثمار في التكنولوجيا المالية والعقارية  ومقرها دبي، عن حصدها لأكثر من 8 مليون دولار أمريكي في الجولة التمويلية التي سبقت سلسلة الاستثمار أ. حيث تمكنت الشركة من جمع مبلغٍ تجاوز الحد المقرر.

يأتي هذا التمويل بعد استكمال الجولة التمويلية الأولية في شهر يونيو من العام الماضي 2021، والتي حصدت  4 مليون دولار أمريكي ليتجاوز مجموع التمويل الذي حصلت عليه الشركة 12 مليون دولار أمريكي.  

بدعم من أبرز شركات تمويل رؤوس الأموال الرائدة في المنطقة، والتي شملت شركتي “ميدل إيست فينشر بارتنرز” و”بي واي”، وعودة مستثمري شركتي ’فيفيوم هولدنج‘ و ’كوميبايند غروث ريل استيت‘، فإن هذه الصفقة تمثل أكبر تمويل رأس مال لمنصة استثمار عقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومع قاعدة واسعة تشمل أكثر من 42,000 مستخدم من 80 دولة و150 جنسية، سوف تستثمر Stake هذا التمويل لتطوير منصّتها وتقنياتها وتعزيز علامتها التجارية بالإضافة الى زيادة نطاق عملياتها في المنطقة لتحقيق رؤيتها الرّياديّة بأن تكون المنصّة الرّائدة التي تتيح الوصول إلى الاستثمار العقاري بسهولة للجميع.

تتوقع الشركة ان تواصل دعم نمو المنصة وزيادة إقبال المستثمرين على قطاع العقارات وسط تقلبات الأسواق العالمية الحالية. حيث سجلت الشركة زيادة شهرية في عدد المستثمرين والأصول تحت الإدارة بنسبة  17% ، أما النمو الإجمالي في الأصول تحت الإدارة فقد ارتفعت بنسبة 500% خلال الـإثني عشر شهرًا الماضية.

قال كل من رامي طبارة، منار محمصاني، وريكاردو بريزيدو، الشّركاء المؤسّسين في شركة Stake: “يستحق المستثمرون في المنطقة وخارجها وسائل رقمية للاستثمار في العقارات أكثر شفافية.

تعد هذه الجولة دليلًا دامغًا على مهمتنا في Stake لتقديم السيولة المالية وتسهيل الوصول لأقدم وأكثر الأصول رواجًا. وسوف يمكّننا هذا التمويل من استقطاب أفضل المهارات للانضمام إلى الفريق بالإضافة الى تعزيز مكانة Stake الرائدة في القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وقد عزز الإزدهار العمراني والانتعاش الاقتصادي في المنطقة إمكانية توسّع الشركة إلى سوقين إقليميّين جديدين هما المملكة العربية السعودية ومصر،  بحلول الربع الأول من 2023. وتهدف الشركة الناشئة الى توجيه المستثمرين النشطين في المملكة وتشجيع الشباب المصري على الاستثمار في قطاع الأصول الذي يشهد نموًّامتسارعًا في أسواقهم المحلية.

تستعد Stake والتي يتكون فريقها الحالي من أكثر من 30 موظفًا إلى استقطاب مهارات جديدة كما سوف تضاعف حجم فريقها في الأسواق التي تنمو فيها.

ومن خلال هذه الخطوة سوف توفّر الشركة لمستثمريها سيولة أكبر وحرية اختيار الأصول العقارية للجميع، في وقت تحتاج فيه المنطقة الى فرص استثمار جديدة لما يتجاوز 400 مليون نسمة من سكانها، مما يساهم في توفير أكثر من 500 مليار دولار أمريكي سنويًّا.

يقول رياض أبو جودة ، شريك لدى شركة “ميدل إيست فينشر بارتنرز”: “نحن على يقين أن مستقبل الاستثمار العقاري رقمي وجزئي وخالي من التعقيدات.

لقد مكّن فريق Stake آلاف المستثمرين من الاستثمار في قطاع العقارات ونحن متحمسون للشراكة معهم وتحقيق التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

على الرغم من التقلبات التي يشهدها السوق العالمي وزيادة مخاوف التضخم في المنطقة، فإن سوق العقارات في الامارات يشهد انتعاشًا ، حيث سجل الربع الثاني من العام 2022 أعلى معدل زيادة ربع سنوية تجاوزت 22.5 ألف معاملة تصل قيمتها الاجمالية الى 16.1 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي يجعل قطاع العقارات ضمن القطاعات الثانوية الأكثر استقطابًا من حيث حجم الصفقات في الشرق الأوسط الى جانب المنتجات الاستهلاكية، والبنوك، وأسواق رأس المال، وإدارة الأصول، وقطاع النقل.

نمت Stake لتصبح أكثر قوة منذ اطلاقها أول تطبيق هاتفي للاستثمار العقاري الجزئي في مارس 2022، تهدف Stake لتمكين الجميع من امتلاك وبناء الثروة من خلال مضاعفة عدد المستثمرين النشطين بعشرة أضعاف، الامر الذي سيجعلها رائدة في هذا المجال في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.    

كما علّق إيلي خوري، مؤسس شركة “فيفيوم هولدنج” ، “نحن على يقين أنّ الاستثمار العقاري هو محور استراتيجية بناء الثروات وسوف نواصل دعم Stake اتي تتيح حرية الاستثمار في  قطاع العقارات في جميع أنحاء المنطقة”.

نبذة عن Stake:

تم إطلاق Stake  في ديسمبر 2020، وهي عبارة عن منصة رقمية للاستثمار العقاري، تمكن المستثمرين من امتلاك حصص في عقارات ذات عائدات جذابة في دبي بطريقة بسيطة تمتاز بالشفافية والأسعار المنافسة. أسسها كل من رامي طبارة، ذو الخبرة الكبيرة في مجال العقارات ومنار محمصاني المصرفي المخضرم وريكاردو بريزيدو خبير المتخصص في البرمجة. حيث جمع الثلاثي ذوي الرؤية سنوات خبرتهم من أجل تمكين المستثمرين المبتدئين وذوي الخبرة في الامارات العربية على حد سواء.   .

في حين أن الاستثمار العقاري يتطلب عادةً مبالغ كبيرة من رأس المال، ويأتي مع مستوى عالٍ من المخاطر في حالة الشراء على الخطط، فإن ستيك تسمح للأفراد بالاستثمار بمبالغ صغيرة تصل الي 500 درهم إماراتي، وتقدم فقط حصصًا في العقارات المكتملة في مواقع رئيسية، مما يضمن عوائد مستدامة وثابتة للمستثمرين.

نبذة عن ميدل إيست فينشر بارتنر:

ميدل إيست فينشر بارتنرز هي  شركة تمويل رأس إستثماري تركزعلى العمل في منطقة الشركة الأوسط و تستثمر في المراحل الأولية ومراحل النمو لشركات الابتكار التكنولوجي  التي تدار بواسطة رواد أعمال موهوبين في منطقة الشرق الأوسط.

تدار شركة ميدل إيست فينشر بارتنرز بواسطة 20 من محترفين تمويل رأس المال يعملون من مكاتب دبي، وبيروت، والقاهرة، والبحرين، والرياض، وأبوظبي. تدير الشركة 4 صناديق إستثمارية في المنطقة وهي من أكبر شركات الاستثمار في المنطقة التي لديها شهية للإستثمار في مناطق متعددة.

نبذة عن بي واي فينشرز:

بي واي فينشرز هي شركة تمويل رأس مال استثماري مقرها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولديها تواجد عالمي من مكاتب في أبوظبي، وبيروت، وجنيف، ولندن، وسان فرانسيسكو، و كوالالمبور. من خلال تواجدنا الفريد وفريقنا العالمي نعمل كجسر بين منطقة الشرق الأوسط والأسواق الغربية الأكثر نمواً وهدفنا هو مساعدة الشركات الناشئة في الشرق الأوسط في الوصول الى الأسواق العالمية مع تسهيل توسع الشركات العالمية الى منطقتنا.  

أعضاء فريقنا لديهم تاريخ حافل من النجاح كمستثمرين وكمؤسسين مع خبرة كبيرة في مجال ريادة الاعمال، وعمليات الدمج والاستحواذ وتطوير بيئة الاعمال. ومن خلال مواردنا وشبكة علاقتنا الممتدة عالميا يمكننا ان نضيف قيمة حقيقية للشركات التي نعمل معها.

نبذة عن فيفيوم هولدنج

فيفيوم هولدنج هي شركة ريادة اعمال عائلية خاصة مقرها دبي قام بتأسيسها إيلي خوري وتركز الشركة على إدارة و الاستثمار في شركات يتم اختيارها بعناية في المنطقة وعالميا. فيفيوم تستثمر في تنمية العقارات، والاستشارات، والاعلام، والفنون و التصميم، و التكنولوجيا التي تضم تقنية الجيل الثالث لشبكة الانترنت.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

شركة ميريت تغلق جولة تمويلية بقيمة 12 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة B

منشور

في

بواسطة

أعلنت “ميريت”، الشركة الرائدة في مجال الحلول التقنية وبرامج إدارة الولاء، إغلاق جولة تمويلية بقيمة 12 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة “B” بقيادة شركة “الاستثمار كابيتال آي كاب”، متجاوزةً بذلك هدفها التمويلي السابق المقدر بخمسة ملايين دولار. شارك في جولة التمويل مستثمرو المرحلة الحالية من السلسلة “A”، وهما شركةTech Invest Com وFund Hambro Perks Oryx، وقد احتفت “ميريت” والبنك السعودي للاستثمار بهذه الشراكة الاستراتيجية خلال حفل التوقيع الذي أقيم مؤخراً في فندق فورسيزونز الرياض.

عن ميريت

تُعد “ميريت” إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال التفاعل التكنولوجي، وتساعد “ميريت” الشركات في رفع معدلات التفاعل مع العملاء والموظفين عبر مجموعة من المنصات السحابية، والحلول المؤسسية، والتطبيقات والبرمجيات المبتكرة.

شهد عام 2023 اختيار “ميريت” لتكون من أوائل الشركات ضمن برنامج RELOCATE وقد نجحت الشركة في نقل مقرها الإقليمي إلى المملكة العربية السعودية. وفي إطار رؤية السعودية 2030 الهادفة إلى أن تكون المملكة “قلب العالمين العربي والإسلامي، وقوة الاستثمار، ومركز الاتصال الذي يربط بين ثلاث قارات”، أعلن البرنامج الوطني لتطوير تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية عن مبادرة “Relocate” خلال شهر فبراير 2023 للمساهمة في تطوير البيئة التكنولوجية في المملكة عبر دعم الشركات الناشئة الرائدة عالمياً والشركات متعددة الجنسيات للتوسّع وتطوير عملياتها في السوق السعودي بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة الاستثمار، والهيئة الملكية لمدينة الرياض ومركز ريادة الأعمال الرقمية.

كانت جولي باربييه لبلان وتريشان باداياتشي من أوائل رواد الأعمال المنضمين لبرنامج الإقامة المميزة لرواد الأعمال الذي انطلق في إطار التطور المتسارع للمملكة العربية السعودية انطلاقاً من رؤية 2030 التي تُعد مبادرة حيوية لتسريع مسار الاقتصاد السعودي نحو اقتصاد متنوع قائم على المعرفة. كما أنهما أيضاً عضوان بفرع منظمة إنديفور بالمملكة العربية السعودية، وهي مجتمع عالمي مميّز لرواد الأعمال المؤثرين.

يُذكر أنّ “ميريت” قد أغلقت جولة تمويلية سابقة بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي لمرحلة السلسلة “A” في عام 2021 بمشاركة Tech Invest Com، Impact46، Arzan VC وFund Hambro Perks Oryx وعدد من أبرز المستثمرين في المنطقة، ويسلّط الإنجاز الجديد الضوء على الجهود الحثيثة التي يبذلها فريق عمل الشركة وأعضاء مجلس إدارتها.

أعلنت “ميريت” خلال الحفل عن مخططاتها لإطلاق سلسلة من التقنيات المبتكرة القائمة على الخبرات المكتسبة من البرامج التفاعلية المقدّمة لقاعدة عملائها. وقد حققت الشركة معدّل نموٍ تراكمي نسبته 60% خلال عام 2023، وشهدت زيادة هائلة في قاعدة مستخدميها بلغت نسبتها 80% تزامناً مع إطلاق أكثر من 100 برنامج في 20 دولة إضافية.

تلتزم “ميريت” بتقديم خدمات قيّمة لعملائها الدوليين وشركاء برامجها على مستوى العالم عبر عملياتها القائمة في أكثر من 160 دولة وتعاونها مع نحوِ 6,000 علامة تجارية. وتتمتع “ميريت” بتأثير ملحوظ في المملكة العربية السعودية، إذ تمكنت الشركة من توزيع مليون مكافأة وهدية في عام 2023 فقط، وتطمح إلى مضاعفة هذا الرقم بمقدار ثلاثة أضعاف خلال عام 2024.

تحدثت الرئيس التنفيذي لشركة “ميريت”، جولي باربييه لبلان، عن نظرتها المستقبلية لأداء الشركة قائلةً: “نحن متفائلون بمعدلات النمو التي تحققها شركة “ميريت” على الصعيدين الدولي والإقليمي، ولدينا أهدافٌ مثيرة نتطلع إلى تحقيقها على مدار السنوات المقبلة. تفتخر الشركة بانخراطها المتزايد في البيئة التقنية المبتكرة التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية، ونتوقع تحقيق مزيدٍ من الانجازات بفضل المشاريع الاستراتيجية التي نعتزم إطلاقها هذا العام. ندرك وجود كمٍّ هائل من الفرص الاستثمارية، ونثق في قدرة برامجنا وحلولنا التفاعلية على مواكبة التطورات المستقبلية وتلبية احتياجات مستخدمينا.”

وفي إطار حديثها عن إغلاق الجولة التمويلية بنجاح، أعربت جولي عن سعادتها بتجاوز الأهداف التمويلية السابقة، وأثنت على سمعة ومكانة شركة” الاستثمار كابيتال آي كاب”، الذراع الاستثماري للبنك السعودي للاستثمار، الفائزة بجائز “أفضل شركة لإدارة الاستثمار” في المملكة العربية السعودية لعام 2023 من قبل مجلة World Finance.

وأكدت جولي على الدور المحوري للبنك السعودي للاستثمار باعتباره مؤسسة مالية بارزة تمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات، حيث يعكس امتلاك البنك لشركة أمريكان إكسبريس السعودية دوره الحيوي في دفع عجلة تطوير القطاع المالي، ما يسهم في تعزيز معدلات النمو والتطوير التي تشهدها شركة “ميريت”. ويُعد تمويل البنك السعودي للاستثمار لشركة “ميريت” أول استثماراته في إطار برنامج استوديو الشركات الناشئة الذي انطلق مؤخراً لمساعدة العملاء في إطلاق مبادرات جديدة في قطاعات التكنولوجيا والتقنيات المالية مستفيداً من إمكانات البنك السعودي للاستثمار.

من جانبه ألقى، الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار، فيصل العمران، الضوء على استوديو المشاريع الناشئة قائلاً: “يهدف هذا التعاون الاستراتيجي مع شركة “ميريت” إلى إطلاق حلول رقمية مبتكرة في السوق المحلي. يبذل استوديو الشركات الناشئة التابع للبنك السعودي للاستثمار جهوداً حثيثة لضخ استثمارات في التقنيات المبتكرة، وشركات التكنولوجيا المالية وإطلاق سلسلة من المبادرات في قطاعات التكنولوجيا المالية وبرامج الولاء”.

يُعد استوديو الشركات الناشئة منصة مبتكرة ومصنعاً رقمياً لتطوير الأفكار المطروحة من قبل البنك السعودي للاستثمار، وقد حقق الاستوديو منذ انطلاقه كثيراً من أهدافه ويسعى جاهداً لتحقيق مزيد من الإنجازات.

وأضاف الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار قائلاً: “يتمتع البنك بتاريخ حافل ببرامج الولاء، إذ كنا من أوائل البنوك التي أطلقت برنامج الولاء الرقمي في المملكة. لا شك أن تعاوننا الاستراتيجي مع شركات الابتكار والتكنولوجيا، وأهدافنا المتسقة مع توجهات العديد من شركاء التكنولوجيا المالية، مثل شركة “ميريت”، سوف تسهم جميعها في تعزيز دورنا الريادي”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة WheeKeep السعودية تحصد تمويلًا بقيمة 8 مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة وي كيب “WheeKeep”، المزود الرائد لحلول التخزين الذاتي في المملكة العربية السعودية، اليوم عن إغلاقها جولة تمويلية (Series A) بقيمة تجاوزت 30 مليون ريال سعودي (حوالي 8 ملايين دولار أمريكي). قاد الجولة شركة Fintech Collective، وهي شركة استثمارية أمريكية رائدة في مجال التكنولوجيا المالية، بمشاركة مستثمرين آخرين بارزين من المملكة العربية السعودية والخارج.

ستُستخدم الأموال المُجمّعة من هذه الجولة لتعزيز نمو وي كيب وتوسيع نطاق عملياتها في المملكة العربية السعودية. تخطط الشركة لزيادة عدد وحدات التخزين المتاحة، وتوسيع نطاق خدماتها لتشمل مدنًا جديدة، وتطوير تقنياتها ومنصتها الرقمية.

عن وي كيب WheeKeep

تأسست وي كيب في عام 2020، وتقدم حلولًا مبتكرة للتخزين الذاتي للأفراد والشركات. تتميز وحدات التخزين الخاصة بها بأنها مقاومة للعوامل الجوية ومجهزة بأحدث أنظمة الأمن والتقنية. كما توفر وي كيب خدمات توصيل واستلام وحدات التخزين في الوقت والمكان المطلوبين، بالإضافة إلى توفير جميع المنتجات والأدوات التي يحتاجها العملاء لتخزين ونقل أغراضهم بسهولة.

وعن هذه الجولة التمويلية صرح يوسف فايز، المؤسس الشريك في وي كيب قائلًا: “الاستثمار سيعزز هدف الشركة في توسيع الحضور الجغرافي في المملكة والتحسين المستمر لعروضنا القائمة على التكنولوجيا، ونعتزم إعادة تعريف حلول التخزين الذاتي من خلال التركيز على احتياجات العملاء والاستفادة من الشراكات الإستراتيجية، بجعلها تركز أكثر على المستخدم”.

بينما علق، المؤسس الشريك، عمرو المرزوقي قائلًا: “لا يقتصر هذا الفصل الجديد على النمو فحسب، بل يتعلق بإعادة تصور الإمكانيات في خدمات التخزين الذاتي والنقل. نحن ملتزمون بالابتكار الذي يلبي الاحتياجات المتطورة لعملائنا، ونضمن بقاء اسم وي كيب مرادفًا للتميز والراحة”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

أبيان المالية السعودية للاستثمار تحصد تمويلًا بقيمة 68 مليون ريال

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “أبيان المالية” الناشئة في مجال الاستثمار الآلي بالمملكة العربية السعودية عن إنجاز هام بجمعها 68 مليون ريال سعودي (18 مليون دولار أمريكي) في جولة استثمارية من الفئة A.

تمت قيادة الجولة الاستثمارية من قبل شركة STV، وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار الرأسمالي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وشملت الجولة أيضًا مشاركة كل من صندوق واعد فنتشرز التابع لأرامكو، وشركة رزم للاستثمار،

عن أبيان المالية

تأسست “أبيان المالية” في أغسطس 2022، بهدف توفير حلول استثمارية وادخارية سهلة الاستخدام ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للأفراد في المملكة العربية السعودية.

تطبيق ذكي لإدارة الاستثمارات

يوفر تطبيق “أبيان” للمستخدمين واجهة بسيطة لإدارة استثماراتهم وتوزيعها عبر مجموعة متنوعة من الأصول المالية، بما في ذلك الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار. كما يقدم التطبيق للمستخدمين نصائح مالية مخصصة بناءً على أهدافهم الاستثمارية ومستوى المخاطرة المقبول لديهم.

تعزيز النمو والتوسع

ستُستخدم الأموال التي تم جمعها في الجولة الاستثمارية لتعزيز تطوير وتوسيع منصة “أبيان”، بما في ذلك تطوير منتجات وخدمات جديدة، وتوسيع قاعدة المستخدمين، وتعزيز التواجد في السوق.

وعن هذه الجولة التمويلية صرح عبدالله الجريوي، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي في أبيان المالية قائلا: “بدأت فكرة أبيان كتعزيز وتطوير لمجال إدارة الأصول في المملكة للأفراد، وهو أحد أهداف برنامج تطوير القطاع المالي. ونفخر اليوم بتجاوز استثمارات عملاء بيان لأكثر من 1.4 مليار ريال سعودي عبر أكثر من 300 ألف مستخدم”. وأضاف الجريوي: “نعتزم إطلاق منتجات جديدة ومتنوعة في الفترة القادمة لتكون أبيان الشركة الرائدة في تقديم المنتجات الاستثمارية للأفراد”.

بينما علق فهد العيدي، المدير الإداري لصندوق واعد فنتشرز، بالقول: “يعكس استثمارنا في أبيان المالية التزامنا بدعم الشركات ذات النمو المتسارع والتي تسهم في تعزيز الشمول المالي في المنطقة، ويسعدنا الانضمام إلى رواد الأعمال عبدالله الجريوي وصالح العقيل في رحلتهم لخلق فرص أوسع للمستثمرين الأفراد فيما يخص خيارات الاستثمار والادخار، وذلك بهدف تعزيز أحد مستهدفات رؤية 2030 في تحقيق نسبة ادخار شخصي تمثل 10% في المملكة”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً