تواصل معنا

تمويل

منصة Stake الإماراتية الناشئة المتخصصة في التقنية العقارية تحصد تمويلاً كبيراً بقيمة 8 ملايين دولار

يرتفع إجمالي التمويلات التي حصلت عليها منصة Stake العقارية الى 12 مليون دولار.

منشور

في

شركة Stake

أعلنت Stake منصة الاستثمار في التكنولوجيا المالية والعقارية  ومقرها دبي، عن حصدها لأكثر من 8 مليون دولار أمريكي في الجولة التمويلية التي سبقت سلسلة الاستثمار أ. حيث تمكنت الشركة من جمع مبلغٍ تجاوز الحد المقرر.

يأتي هذا التمويل بعد استكمال الجولة التمويلية الأولية في شهر يونيو من العام الماضي 2021، والتي حصدت  4 مليون دولار أمريكي ليتجاوز مجموع التمويل الذي حصلت عليه الشركة 12 مليون دولار أمريكي.  

بدعم من أبرز شركات تمويل رؤوس الأموال الرائدة في المنطقة، والتي شملت شركتي “ميدل إيست فينشر بارتنرز” و”بي واي”، وعودة مستثمري شركتي ’فيفيوم هولدنج‘ و ’كوميبايند غروث ريل استيت‘، فإن هذه الصفقة تمثل أكبر تمويل رأس مال لمنصة استثمار عقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومع قاعدة واسعة تشمل أكثر من 42,000 مستخدم من 80 دولة و150 جنسية، سوف تستثمر Stake هذا التمويل لتطوير منصّتها وتقنياتها وتعزيز علامتها التجارية بالإضافة الى زيادة نطاق عملياتها في المنطقة لتحقيق رؤيتها الرّياديّة بأن تكون المنصّة الرّائدة التي تتيح الوصول إلى الاستثمار العقاري بسهولة للجميع.

تتوقع الشركة ان تواصل دعم نمو المنصة وزيادة إقبال المستثمرين على قطاع العقارات وسط تقلبات الأسواق العالمية الحالية. حيث سجلت الشركة زيادة شهرية في عدد المستثمرين والأصول تحت الإدارة بنسبة  17% ، أما النمو الإجمالي في الأصول تحت الإدارة فقد ارتفعت بنسبة 500% خلال الـإثني عشر شهرًا الماضية.

قال كل من رامي طبارة، منار محمصاني، وريكاردو بريزيدو، الشّركاء المؤسّسين في شركة Stake: “يستحق المستثمرون في المنطقة وخارجها وسائل رقمية للاستثمار في العقارات أكثر شفافية.

تعد هذه الجولة دليلًا دامغًا على مهمتنا في Stake لتقديم السيولة المالية وتسهيل الوصول لأقدم وأكثر الأصول رواجًا. وسوف يمكّننا هذا التمويل من استقطاب أفضل المهارات للانضمام إلى الفريق بالإضافة الى تعزيز مكانة Stake الرائدة في القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وقد عزز الإزدهار العمراني والانتعاش الاقتصادي في المنطقة إمكانية توسّع الشركة إلى سوقين إقليميّين جديدين هما المملكة العربية السعودية ومصر،  بحلول الربع الأول من 2023. وتهدف الشركة الناشئة الى توجيه المستثمرين النشطين في المملكة وتشجيع الشباب المصري على الاستثمار في قطاع الأصول الذي يشهد نموًّامتسارعًا في أسواقهم المحلية.

تستعد Stake والتي يتكون فريقها الحالي من أكثر من 30 موظفًا إلى استقطاب مهارات جديدة كما سوف تضاعف حجم فريقها في الأسواق التي تنمو فيها.

ومن خلال هذه الخطوة سوف توفّر الشركة لمستثمريها سيولة أكبر وحرية اختيار الأصول العقارية للجميع، في وقت تحتاج فيه المنطقة الى فرص استثمار جديدة لما يتجاوز 400 مليون نسمة من سكانها، مما يساهم في توفير أكثر من 500 مليار دولار أمريكي سنويًّا.

يقول رياض أبو جودة ، شريك لدى شركة “ميدل إيست فينشر بارتنرز”: “نحن على يقين أن مستقبل الاستثمار العقاري رقمي وجزئي وخالي من التعقيدات.

لقد مكّن فريق Stake آلاف المستثمرين من الاستثمار في قطاع العقارات ونحن متحمسون للشراكة معهم وتحقيق التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

على الرغم من التقلبات التي يشهدها السوق العالمي وزيادة مخاوف التضخم في المنطقة، فإن سوق العقارات في الامارات يشهد انتعاشًا ، حيث سجل الربع الثاني من العام 2022 أعلى معدل زيادة ربع سنوية تجاوزت 22.5 ألف معاملة تصل قيمتها الاجمالية الى 16.1 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي يجعل قطاع العقارات ضمن القطاعات الثانوية الأكثر استقطابًا من حيث حجم الصفقات في الشرق الأوسط الى جانب المنتجات الاستهلاكية، والبنوك، وأسواق رأس المال، وإدارة الأصول، وقطاع النقل.

نمت Stake لتصبح أكثر قوة منذ اطلاقها أول تطبيق هاتفي للاستثمار العقاري الجزئي في مارس 2022، تهدف Stake لتمكين الجميع من امتلاك وبناء الثروة من خلال مضاعفة عدد المستثمرين النشطين بعشرة أضعاف، الامر الذي سيجعلها رائدة في هذا المجال في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.    

كما علّق إيلي خوري، مؤسس شركة “فيفيوم هولدنج” ، “نحن على يقين أنّ الاستثمار العقاري هو محور استراتيجية بناء الثروات وسوف نواصل دعم Stake اتي تتيح حرية الاستثمار في  قطاع العقارات في جميع أنحاء المنطقة”.

نبذة عن Stake:

تم إطلاق Stake  في ديسمبر 2020، وهي عبارة عن منصة رقمية للاستثمار العقاري، تمكن المستثمرين من امتلاك حصص في عقارات ذات عائدات جذابة في دبي بطريقة بسيطة تمتاز بالشفافية والأسعار المنافسة. أسسها كل من رامي طبارة، ذو الخبرة الكبيرة في مجال العقارات ومنار محمصاني المصرفي المخضرم وريكاردو بريزيدو خبير المتخصص في البرمجة. حيث جمع الثلاثي ذوي الرؤية سنوات خبرتهم من أجل تمكين المستثمرين المبتدئين وذوي الخبرة في الامارات العربية على حد سواء.   .

في حين أن الاستثمار العقاري يتطلب عادةً مبالغ كبيرة من رأس المال، ويأتي مع مستوى عالٍ من المخاطر في حالة الشراء على الخطط، فإن ستيك تسمح للأفراد بالاستثمار بمبالغ صغيرة تصل الي 500 درهم إماراتي، وتقدم فقط حصصًا في العقارات المكتملة في مواقع رئيسية، مما يضمن عوائد مستدامة وثابتة للمستثمرين.

نبذة عن ميدل إيست فينشر بارتنر:

ميدل إيست فينشر بارتنرز هي  شركة تمويل رأس إستثماري تركزعلى العمل في منطقة الشركة الأوسط و تستثمر في المراحل الأولية ومراحل النمو لشركات الابتكار التكنولوجي  التي تدار بواسطة رواد أعمال موهوبين في منطقة الشرق الأوسط.

تدار شركة ميدل إيست فينشر بارتنرز بواسطة 20 من محترفين تمويل رأس المال يعملون من مكاتب دبي، وبيروت، والقاهرة، والبحرين، والرياض، وأبوظبي. تدير الشركة 4 صناديق إستثمارية في المنطقة وهي من أكبر شركات الاستثمار في المنطقة التي لديها شهية للإستثمار في مناطق متعددة.

نبذة عن بي واي فينشرز:

بي واي فينشرز هي شركة تمويل رأس مال استثماري مقرها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولديها تواجد عالمي من مكاتب في أبوظبي، وبيروت، وجنيف، ولندن، وسان فرانسيسكو، و كوالالمبور. من خلال تواجدنا الفريد وفريقنا العالمي نعمل كجسر بين منطقة الشرق الأوسط والأسواق الغربية الأكثر نمواً وهدفنا هو مساعدة الشركات الناشئة في الشرق الأوسط في الوصول الى الأسواق العالمية مع تسهيل توسع الشركات العالمية الى منطقتنا.  

أعضاء فريقنا لديهم تاريخ حافل من النجاح كمستثمرين وكمؤسسين مع خبرة كبيرة في مجال ريادة الاعمال، وعمليات الدمج والاستحواذ وتطوير بيئة الاعمال. ومن خلال مواردنا وشبكة علاقتنا الممتدة عالميا يمكننا ان نضيف قيمة حقيقية للشركات التي نعمل معها.

نبذة عن فيفيوم هولدنج

فيفيوم هولدنج هي شركة ريادة اعمال عائلية خاصة مقرها دبي قام بتأسيسها إيلي خوري وتركز الشركة على إدارة و الاستثمار في شركات يتم اختيارها بعناية في المنطقة وعالميا. فيفيوم تستثمر في تنمية العقارات، والاستشارات، والاعلام، والفنون و التصميم، و التكنولوجيا التي تضم تقنية الجيل الثالث لشبكة الانترنت.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

مطبخي Matbakhi السعودية الناشئة للمطابخ السحابية تحصد تمويلًا بقيمة 2.3 مليون دولار

تتعاون الشركة حاليًا مع 4 علامات تجارية، وتقدم خدماتها في 5 مواقع في مدينة الرياض.

منشور

في

بواسطة

مطبخي Matbakhi

أعلنت شركة مطبخي Matbakhi السعودية الناشئة في قطاع التكنولوجيا الغذائية، المتخصصة في المطابخ السحابية، عن إغلاقها لجولة تمويلية بقيمة 8.6 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن مطبخي Matbakhi

مطبخي Matbakhi  هي شركة سعودية ناشئة في قطاع التكنولوجيا الغذائية، متخصصة في المطابخ السحابية، تم تأسيسها عام 2022 على يد كلًا من جو فريم ورودليف نجيم.

تقوم الشركة بممارسة أعمالها من خلال الاستفادة من المطابخ غير المستغلة في الفنادق وتحويلها إلى مساحات مدرة للربح، كما تعمل على تنشيط عروض العلامات التجارية المختلفى في قطاع الأطعمة والمشروبات.

تتعاون الشركة حاليًا مع 4 علامات تجارية، وتقدم خدماتها في 5 مواقع في مدينة الرياض، وتنوي دخول المنطقة المنطقة الشرقية بحلول نهاية عام 2023.

تمويل بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي

تمكنت شركة مطبخي السعودية الناشئة في قطاع المطابخ السحابية؛ من حصد تمويل بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 8.6 مليون ريال سعودي، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة (Pre-Seed) .

جاءت هذه الجولة بقيادة شركة بقشان للاستثمار Bugshan Investment ، وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين، وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على نموذجها الجديد للمطابخ السحابية Hotel Cloud Kitchen ؛ هذا بالإضافة إلى بدء خططها التوسعية بدخول المنطقة الشرقية في المملكة  بالتوازي مع تعزيز حضورها في الرياض.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

وافق  Wafeq الإماراتية للخدمات المالية تحصد تمويلا بقيمة 3 مليون دولار أمريكي

منذ تأسيسها تمكنت المنصة من إصدار أكثر من 630.000 فاتورة شهرية في بقيمة إجمالية تتجاوز 117 مليون دولار.

منشور

في

بواسطة

وافق Wafeq

أعلنت منصة وافق Wafeq المتخصصة في الخدمات المالية والمحاسبية للشركات الصغيرة والمتوسطة؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويلية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة وافق  Wafeq

منصة وافق Wafeqهي منصة ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة أيضًا في إدارة العمليات المالية والمحاسبية المختلفة من مكان واحد؛ مثل إدارة الفواتير ومطالبات نفقات الموظفين، والأصول الثابتة، ومعاملات ضريبة القيمة المضافة، وإدارة المشتريات، كشوفات الرواتب، وغيرها من هذه الأمور.

تم تأسيسها عام 2019، وكانت في بدايتها تركز على الشركات الناشئة، وبمرور الوقت أصبحت تخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات متنوعة كقطاع المقاولات، وقطاع الأغذية، وقطاع المطاعم، وقطاع التجارة الإلكترونية، وقطاع تجارة التجزئة.

وتعاونت المنصة مع شركات شهيرة مثل تابي Tabby ، وشركة لين تكنولوجيزLean Technologies ، وشركة فنيكس Fenix ، وشركة باي فلو PiFlow وغيرها من الشركات الناشئة.

جدير بالذكر أن منصة وافق تمكنت منذ تأسيسها وحتى الآن؛ من في إصدار أكثر من 630.000 فاتورة شهرية في وافِق بقيمة إجمالية تتجاوز 117 مليون دولار.

تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة وافق Wafeq الناشئة المتخصصة في تقديم خدمات المحاسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، من جمع تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية من فئة  (Seed)، وجاءت هذه الجولة بقيادة رائد فنتشرز وبمشاركة ومضة كابيتال.

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في التوسع ودخول السوق المصري، بالتوازي مع العمل على تعزيز حضورها في كلًا من الإمارات والسعودية، هذا بالإضافة إلى العمل على تطوير خدماتها وتقديم خصائص جديدة للعملاء.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

كاتيديس Cathedis المغربية للخدمات اللوجيستية الرقمية تحصد تمويلًا بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال.

منشور

في

بواسطة

كاتيديس Cathedis

تمكنت منصة كاتيديس Cathedis المغربية لحلول التوصيل الرقمية؛ من جصد تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة كاتيديس Cathedis

كاتيديس Cathedis هي منصة مغربية ناشئة في قطاع اللوجستيات، متخصصة في تسليم الطرود والعمليات اللوجستية، تم تأسيسها عام 2019 على يد رائد الأعمال عماد المنصور زكري، بهدف تقيدم حلول شحن رقمية.

وتقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال (B2B)، وتقدم المنصة خدمة إمكانية تتبع الشحنة بشكل مباشر، كما توفر لأصحاب المتاجر الإلكترونية كافة خدمات التسويق الرقمي وإدارة العملاء، رغبة منها لتقديم خدمة متكاملة للقطاع المستهدف.

تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تمكنت منصة كاتيديس  Cathedisالمغربية الناشئة، المتخصصة في الخدمات والحلول اللوجستية الرقمية ، من حصد تمويل بقيمة  735 ألف دولار أمريك، وذلك ضمن جولة   استثمارية من فئة  (Pre-Series A) .

وجاءت هذه الجولة بقيادة كل من؛ شركة Afrimobility، ومجموعة أكوا AKWA Group، وسي دي انفيست CDG Invest .

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على تطوير المنصة، بالإضافة إلى تطوير خدماتها، وبدء العمل على تنفيذ خططها التوسعية داخل المغرب بالتوازي مع العمل على تسريع نمو، حيث تخطط الشركة لتوسيع عملياتها من خلال توصيل ما يزيد عن ٣ ملايين شحنة كل عام حتي 2024.

جدير بالذكر أن هذا التمويل هو التمويل الثاني للشركة، حيث سبق وأن حصدت تمويل بقيمة 3 ملايين درهم في عام 2020، وذلك عبر برنامج فاوندرز ٢١٢ التابع لـ سي دي جي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا

# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً