تواصل معنا

تمويل

دكانتك Dukkantek الإماراتية الناشئة لبناء وإدارة المتاجر الرقمية تحصد تمويلاً كبيراً بقيمة 10 ملايين دولار

هذا هو التمويل الثاني للمنصة الإماراتية دكانتيك Dukkantek ليرتفع إجمالي تمويلاتها الى 15.5 مليون دولار.

منشور

في

استطاعت منصة دكانتك Dukkantek الإماراتية المتخصصة في قطاع بناء وإدارة المتاجر الإلكترونية الحصول على تمويل يُقدر بنحو 10 مليون دولار، من خلال مجموعة من المؤسسات الاستثمارية، وهي: BECO Capital، و Rocketship، Colle Capital، Comma Capital، AMK Investment Office.

ويأتي هذا التمويل كجولة تمويلية ثانية ، بعد أن حصدت المنصة الإماراتية تمويلا مبدئيا في مطلع العام بقيمة 5 ملايين دولار ، ضمن خطط منصة دكانتك لدعم توسع عملياتها في الخليج العربي، لاسيما وأن جائحة كورونا قد فرضت تحديات كبيرة لمختلف قطاعات التجارة، لاسيما وقت ذروة الجائحة التي شهدتانخفاض عدد العملاء الذين يزورون مختلف المتاجر سواء التقليدية أو الإلكترونية.

عن منصة دكانتك Dukkantek

تم تأسيس منصة دكانتك Dukkantek في الإمارات العربية المتحدة عام 2021، على يد سند ياغي، بهدف تلبية الطلب المتزايد للبرمجيات المتخصصة، فيما يتعلق بتجارة التجزئة، إذ تتيح خدماتها حساب هامش الربح وضريبة القيمة المضافة وإعداد التقارير المختلفة.

وتهدف دكانتك لإحداث ثورة في إدارة المهام والمبيعات، بما يعزز مكانة المتاجر لدى المستهلكين، من خلال دعم تحولها الرقمي، وهي توفر عروض شاملة للتجار الذين ينضمون إلى المنصة.

وفي نفس السياق تقول فيكتوريا جريس، الشريك المؤسس لكول كابيتال بارتنرز: “هناك إقبال متزايد من الشركات الصغيرة والمتوسطة لاستخدام التكنولوجيا، وترغب دكانتك في قيادة الخليج العربي في هذا المضمار”.

وتخطط المنصة من خلال التمويل الأخير لاقتحام أسواق جديدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعزز ذلك شراكات استراتيجية لدكانتك مع عدد من المؤسسات الإقليمية المختصة بالتقنيات المالية، بهدف تزويد التجار بخيارات دفع متنوعة في المتاجر الإلكترونية.

وقد أسهم في تطوير خدمات دكانتك حرص مؤسسيها على تنفيذ جولات تمويلية ناجحة، مما مكنها من الحصول على دعم بصفة مستمرة لإطلاق عروضها من البرمجيات والأجهزة المتطورة، وتسهيل الدفع بالبطاقات وتحسين عملياتها التشغيلية داخل المتاجر.

تطبيق لدعم المتاجر الإلكترونية

ولمنصة دكانتك Dukkantek تطبيق إلكتروني يتيح عرض المخزون بشكل مباشر، ويمكن للتجار استعراض المخزون المتاح وإضافة أو حذف المنتجات بسهولة، مع تضمين أسعار المنتجات، ويمكن إرسال الإشعارات والرسائل المستهدفة، بما يعزز من خدمة العملاء.

وإلى جانب ذلك تتيح منصة دكانتك تطوير تطبيقات للتجار، بحيث يمكن لأي منهم شراء تطبيق متنوع المهام،بما يناسب متطلبات كل متجر أو علامة تجارية، وعن مزايا تطبيق دكانتك يقول سند ياغي، مؤسس دكانتك: “توفر دكانتك تطبيق يتيح خيارات متنوعة للتجار ويدعم متاجرهم الإلكترونية بدرجة كبيرة”.

وأضاف ياغي: “نطمح في دكانتك لتحقيقالتكامل بين جميع العمليات التجارية، نحن فخورون بدعم حكومةالإمارات العربية المتحدة، بما يعزز حظوظنافي تجارة التجزئة”.

نمو التجارة الالكترونية في الامارات

تضاعفت معدلات النمو في تجارة التجزئة الإلكترونية في الإمارات في عام 2021، وزادت مساهمتها في سوق التجزئة في كافة الإمارات من 2% عام 2015 إلى 8% في عام 2020، ومن المتوقع بلوغ هذا القطاع من التجارة نحو 8 مليار دولار في عام 2025.

وفي الفترة الماضية كانت من أبرز تحديات سوق التجارة الإلكترونية بالإمارات: الدفع نقداً عند التسليم، إذ فرضت جائحة كورونا تحديات هائلة فيما يتعلق بالدفع الفوري المباشر، لاسيما خلال ذروة تفشي الوباء، وذلك بسبب التدابير الصحية الاحترازية حينئذ، إلا أن الحكومة الإماراتية كانت تستشرف تحديات المستقبل، وقدمت دعمًا لأنظمة الدفع الرقمية الحديثة، ومختلف تطبيقات التكنولوجيا، لاسيما التي تدعم قطاع التجارة الإلكترونية.

وجدير بالذكر أن الإمارات تتميز بأعلى معدلات امتلاك هواتف محمولة وأجهزة حاسوب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما انعكس على معدلات نمو التجارة عبر هذه الأجهزة، وقد لجأ عدد من التجار في الإمارات عند بدء تفشي جائحة كورونا إلى تطوير حلول مؤقتة لبيع منتجاتهم عبر الإنترنت، مثل عرض منتجاتهم على أمازون ونحوها، حتى انفراج حدة هذه الجائحة وعودة الأمور لسابق عهدها.

ووفقًا لتقارير يورومونيتر لعام 2020، فقد استحوذت الملابس والأحذية على نحو 33% من سوق تجارة التجزئة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد زادت هذه النسبة في عام 2021، ومن المتوقع ارتفاع هذه النسبة مجددًا مع ازدياد العلامات التجارية المتخصصة في الملابس والأحذية، وتطور منصاتها الرقمية بما يتواكب مع تنافسية هذا القطاع.

وقد احتلت الأجهزة الإلكترونية المرتبة الثانية بنحو 31%، فقد ارتفعت معدلات الطلب على أجهزة الحاسوب اللوحية والمحمولة، مع ارتفاع معدلات العمل عن بُعد والتعليم عبر شبكة الإنترنت، وجاءت الأطعمة والمشروبات في المرتبة الثالثة بنحو 11%.

ووفقًا لتقارير هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة فإن هنالك ما يزيد عن 52 تطبيق مشتريات متخصص في المنتجات الغذائية والأدوية، والإقبال على هذه التطبيقات من جيل الألفية يعكس الشعور بالارتياح عند الشراء عبر شبكة الإنترنت.

وتتضمن المنتجات الأخرى التي سجلت معدلات نمو في قطاع التجارة الإلكترونية بالإمارات: منتجات التجميل والعناية الشخصية ورعاية الحيوانات الأليفة والنظارات، ومن المتوقع ارتفاع معدلات النمو في عام 2023 في قطاع المستلزمات الشخصية لتستحوذ على نحو 20% من إجمالي سوق تجارة التجزئة الإلكترونية بالإمارات.

زيادة معدلات الإنفاق في الإمارات

وجدير بالذكر أن الرقمنة تشهد ثورة تكنولوجية هائلة في الإمارات العربية المتحدة، وهي توفر ميزات متنوعة لقطاع التجارة الإلكترونية، فهي تجعلها أسرع وأكثر أماناً وذات طابع شخصي إلى حد كبير، مما يؤدي لجذب قطاعات أكبر من المستهلكين، لتفضيل التجارة الإلكترونية عن الشراء من المتاجر مباشرة.

هذا إلى جانب الميزات الهائلة التي توفرها إمارة دبي للشركات الناشئة وللمستثمرين، بما يعزز من دور المستثمر المحلي والأجنبي ويدعمه فيما يتعلقبنمو الاقتصاد الوطني، وقد حققت دبي خطوات واعدة فيما يتعلق بحقوق التملك الأجنبي الكامل، ونحوها من المزايا التنافسية الذكية التي تجذب المستثمرين في قطاع تجارة التجزئة الإلكترونية.

وقد كشفتCNNB الرائدة في قطاع التجارة الإلكترونية والتي تتخذ من الإمارات مقراً لها، عن تقريرها لعام 2022 والمتضمن لنمو معدلات التجارة الإلكترونية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وفي تصريح لنيكولاس برايلانتس، الرئيس التنفيذي لـCNNB: “تتطور أسواق التجارة الإلكترونية بمعدلات متسارعة، ويعتبر عام 2022 هو العام الذهبي لنمو العلامات التجارية في أسواق الإمارات والسعودية، ومن المتوقع ارتفاع معدلات التجارة الإلكترونية بالمنطقة مع كثرة عمليات التمويل الرقمي وتحسين العمليات اللوجستية”.

وقد أشار تقرير CNNB لارتفاع معدلات الإنفاق من قبل المتسوقون عبر الإنترنت في الإمارات، إذ هي الأعلى في المنطقة العربية، بل وفي الشرق الأوسط، بمعدل إنفاق متوسط يصل إلى 1648 دولارًا للشخص الواحد.

وقد أشارنفس التقرير إلى أن نحو %68 من عملاء مصر و% 67 من عملاء الإمارات يميلون إلى التسوق من العلامات التجارية التي تُفضل استخدام مكوناتقابلة لإعادة التدوير، ونفس هؤلاء يأملون من هذه العلامات التجارية أن توفر لهم مدفوعات إلكترونية آمنة.

وتتطلع إمارة دبي لأن تصبح مركزاً إقليميًا للتجارة الإلكترونية، بحيث تجذب أكبر قدر من الاستثمارات، وستدعم ذلك من خلال تدشين أحدث بنية تحتية وتقديم حوافز وميزات هائلة للمستثمرين، لاسيما وأن دبي لها خصوصية فريدة من نوعها في دولة الإمارات، إذ إنها تمتاز بموقع استراتيجي يوفر وصولاً مباشراً للمعنيين بالتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط، وإلى جانب ذلك فهي تتميز بشبكات نقل ومواصلات وشحن تضمن لها مكانة راسخة في عالم التجارة الإلكترونية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

مطبخي Matbakhi السعودية الناشئة للمطابخ السحابية تحصد تمويلًا بقيمة 2.3 مليون دولار

تتعاون الشركة حاليًا مع 4 علامات تجارية، وتقدم خدماتها في 5 مواقع في مدينة الرياض.

منشور

في

بواسطة

مطبخي Matbakhi

أعلنت شركة مطبخي Matbakhi السعودية الناشئة في قطاع التكنولوجيا الغذائية، المتخصصة في المطابخ السحابية، عن إغلاقها لجولة تمويلية بقيمة 8.6 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن مطبخي Matbakhi

مطبخي Matbakhi  هي شركة سعودية ناشئة في قطاع التكنولوجيا الغذائية، متخصصة في المطابخ السحابية، تم تأسيسها عام 2022 على يد كلًا من جو فريم ورودليف نجيم.

تقوم الشركة بممارسة أعمالها من خلال الاستفادة من المطابخ غير المستغلة في الفنادق وتحويلها إلى مساحات مدرة للربح، كما تعمل على تنشيط عروض العلامات التجارية المختلفى في قطاع الأطعمة والمشروبات.

تتعاون الشركة حاليًا مع 4 علامات تجارية، وتقدم خدماتها في 5 مواقع في مدينة الرياض، وتنوي دخول المنطقة المنطقة الشرقية بحلول نهاية عام 2023.

تمويل بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي

تمكنت شركة مطبخي السعودية الناشئة في قطاع المطابخ السحابية؛ من حصد تمويل بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 8.6 مليون ريال سعودي، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة (Pre-Seed) .

جاءت هذه الجولة بقيادة شركة بقشان للاستثمار Bugshan Investment ، وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين، وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على نموذجها الجديد للمطابخ السحابية Hotel Cloud Kitchen ؛ هذا بالإضافة إلى بدء خططها التوسعية بدخول المنطقة الشرقية في المملكة  بالتوازي مع تعزيز حضورها في الرياض.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

وافق  Wafeq الإماراتية للخدمات المالية تحصد تمويلا بقيمة 3 مليون دولار أمريكي

منذ تأسيسها تمكنت المنصة من إصدار أكثر من 630.000 فاتورة شهرية في بقيمة إجمالية تتجاوز 117 مليون دولار.

منشور

في

بواسطة

وافق Wafeq

أعلنت منصة وافق Wafeq المتخصصة في الخدمات المالية والمحاسبية للشركات الصغيرة والمتوسطة؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويلية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة وافق  Wafeq

منصة وافق Wafeqهي منصة ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة أيضًا في إدارة العمليات المالية والمحاسبية المختلفة من مكان واحد؛ مثل إدارة الفواتير ومطالبات نفقات الموظفين، والأصول الثابتة، ومعاملات ضريبة القيمة المضافة، وإدارة المشتريات، كشوفات الرواتب، وغيرها من هذه الأمور.

تم تأسيسها عام 2019، وكانت في بدايتها تركز على الشركات الناشئة، وبمرور الوقت أصبحت تخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات متنوعة كقطاع المقاولات، وقطاع الأغذية، وقطاع المطاعم، وقطاع التجارة الإلكترونية، وقطاع تجارة التجزئة.

وتعاونت المنصة مع شركات شهيرة مثل تابي Tabby ، وشركة لين تكنولوجيزLean Technologies ، وشركة فنيكس Fenix ، وشركة باي فلو PiFlow وغيرها من الشركات الناشئة.

جدير بالذكر أن منصة وافق تمكنت منذ تأسيسها وحتى الآن؛ من في إصدار أكثر من 630.000 فاتورة شهرية في وافِق بقيمة إجمالية تتجاوز 117 مليون دولار.

تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة وافق Wafeq الناشئة المتخصصة في تقديم خدمات المحاسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، من جمع تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية من فئة  (Seed)، وجاءت هذه الجولة بقيادة رائد فنتشرز وبمشاركة ومضة كابيتال.

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في التوسع ودخول السوق المصري، بالتوازي مع العمل على تعزيز حضورها في كلًا من الإمارات والسعودية، هذا بالإضافة إلى العمل على تطوير خدماتها وتقديم خصائص جديدة للعملاء.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

كاتيديس Cathedis المغربية للخدمات اللوجيستية الرقمية تحصد تمويلًا بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال.

منشور

في

بواسطة

كاتيديس Cathedis

تمكنت منصة كاتيديس Cathedis المغربية لحلول التوصيل الرقمية؛ من جصد تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة كاتيديس Cathedis

كاتيديس Cathedis هي منصة مغربية ناشئة في قطاع اللوجستيات، متخصصة في تسليم الطرود والعمليات اللوجستية، تم تأسيسها عام 2019 على يد رائد الأعمال عماد المنصور زكري، بهدف تقيدم حلول شحن رقمية.

وتقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال (B2B)، وتقدم المنصة خدمة إمكانية تتبع الشحنة بشكل مباشر، كما توفر لأصحاب المتاجر الإلكترونية كافة خدمات التسويق الرقمي وإدارة العملاء، رغبة منها لتقديم خدمة متكاملة للقطاع المستهدف.

تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تمكنت منصة كاتيديس  Cathedisالمغربية الناشئة، المتخصصة في الخدمات والحلول اللوجستية الرقمية ، من حصد تمويل بقيمة  735 ألف دولار أمريك، وذلك ضمن جولة   استثمارية من فئة  (Pre-Series A) .

وجاءت هذه الجولة بقيادة كل من؛ شركة Afrimobility، ومجموعة أكوا AKWA Group، وسي دي انفيست CDG Invest .

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على تطوير المنصة، بالإضافة إلى تطوير خدماتها، وبدء العمل على تنفيذ خططها التوسعية داخل المغرب بالتوازي مع العمل على تسريع نمو، حيث تخطط الشركة لتوسيع عملياتها من خلال توصيل ما يزيد عن ٣ ملايين شحنة كل عام حتي 2024.

جدير بالذكر أن هذا التمويل هو التمويل الثاني للشركة، حيث سبق وأن حصدت تمويل بقيمة 3 ملايين درهم في عام 2020، وذلك عبر برنامج فاوندرز ٢١٢ التابع لـ سي دي جي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا

# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً