تواصل معنا

تمويل

دكانتك Dukkantek الإماراتية الناشئة لبناء وإدارة المتاجر الرقمية تحصد تمويلاً كبيراً بقيمة 10 ملايين دولار

هذا هو التمويل الثاني للمنصة الإماراتية دكانتيك Dukkantek ليرتفع إجمالي تمويلاتها الى 15.5 مليون دولار.

منشور

في

استطاعت منصة دكانتك Dukkantek الإماراتية المتخصصة في قطاع بناء وإدارة المتاجر الإلكترونية الحصول على تمويل يُقدر بنحو 10 مليون دولار، من خلال مجموعة من المؤسسات الاستثمارية، وهي: BECO Capital، و Rocketship، Colle Capital، Comma Capital، AMK Investment Office.

ويأتي هذا التمويل كجولة تمويلية ثانية ، بعد أن حصدت المنصة الإماراتية تمويلا مبدئيا في مطلع العام بقيمة 5 ملايين دولار ، ضمن خطط منصة دكانتك لدعم توسع عملياتها في الخليج العربي، لاسيما وأن جائحة كورونا قد فرضت تحديات كبيرة لمختلف قطاعات التجارة، لاسيما وقت ذروة الجائحة التي شهدتانخفاض عدد العملاء الذين يزورون مختلف المتاجر سواء التقليدية أو الإلكترونية.

عن منصة دكانتك Dukkantek

تم تأسيس منصة دكانتك Dukkantek في الإمارات العربية المتحدة عام 2021، على يد سند ياغي، بهدف تلبية الطلب المتزايد للبرمجيات المتخصصة، فيما يتعلق بتجارة التجزئة، إذ تتيح خدماتها حساب هامش الربح وضريبة القيمة المضافة وإعداد التقارير المختلفة.

وتهدف دكانتك لإحداث ثورة في إدارة المهام والمبيعات، بما يعزز مكانة المتاجر لدى المستهلكين، من خلال دعم تحولها الرقمي، وهي توفر عروض شاملة للتجار الذين ينضمون إلى المنصة.

وفي نفس السياق تقول فيكتوريا جريس، الشريك المؤسس لكول كابيتال بارتنرز: “هناك إقبال متزايد من الشركات الصغيرة والمتوسطة لاستخدام التكنولوجيا، وترغب دكانتك في قيادة الخليج العربي في هذا المضمار”.

وتخطط المنصة من خلال التمويل الأخير لاقتحام أسواق جديدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعزز ذلك شراكات استراتيجية لدكانتك مع عدد من المؤسسات الإقليمية المختصة بالتقنيات المالية، بهدف تزويد التجار بخيارات دفع متنوعة في المتاجر الإلكترونية.

وقد أسهم في تطوير خدمات دكانتك حرص مؤسسيها على تنفيذ جولات تمويلية ناجحة، مما مكنها من الحصول على دعم بصفة مستمرة لإطلاق عروضها من البرمجيات والأجهزة المتطورة، وتسهيل الدفع بالبطاقات وتحسين عملياتها التشغيلية داخل المتاجر.

تطبيق لدعم المتاجر الإلكترونية

ولمنصة دكانتك Dukkantek تطبيق إلكتروني يتيح عرض المخزون بشكل مباشر، ويمكن للتجار استعراض المخزون المتاح وإضافة أو حذف المنتجات بسهولة، مع تضمين أسعار المنتجات، ويمكن إرسال الإشعارات والرسائل المستهدفة، بما يعزز من خدمة العملاء.

وإلى جانب ذلك تتيح منصة دكانتك تطوير تطبيقات للتجار، بحيث يمكن لأي منهم شراء تطبيق متنوع المهام،بما يناسب متطلبات كل متجر أو علامة تجارية، وعن مزايا تطبيق دكانتك يقول سند ياغي، مؤسس دكانتك: “توفر دكانتك تطبيق يتيح خيارات متنوعة للتجار ويدعم متاجرهم الإلكترونية بدرجة كبيرة”.

وأضاف ياغي: “نطمح في دكانتك لتحقيقالتكامل بين جميع العمليات التجارية، نحن فخورون بدعم حكومةالإمارات العربية المتحدة، بما يعزز حظوظنافي تجارة التجزئة”.

نمو التجارة الالكترونية في الامارات

تضاعفت معدلات النمو في تجارة التجزئة الإلكترونية في الإمارات في عام 2021، وزادت مساهمتها في سوق التجزئة في كافة الإمارات من 2% عام 2015 إلى 8% في عام 2020، ومن المتوقع بلوغ هذا القطاع من التجارة نحو 8 مليار دولار في عام 2025.

وفي الفترة الماضية كانت من أبرز تحديات سوق التجارة الإلكترونية بالإمارات: الدفع نقداً عند التسليم، إذ فرضت جائحة كورونا تحديات هائلة فيما يتعلق بالدفع الفوري المباشر، لاسيما خلال ذروة تفشي الوباء، وذلك بسبب التدابير الصحية الاحترازية حينئذ، إلا أن الحكومة الإماراتية كانت تستشرف تحديات المستقبل، وقدمت دعمًا لأنظمة الدفع الرقمية الحديثة، ومختلف تطبيقات التكنولوجيا، لاسيما التي تدعم قطاع التجارة الإلكترونية.

وجدير بالذكر أن الإمارات تتميز بأعلى معدلات امتلاك هواتف محمولة وأجهزة حاسوب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما انعكس على معدلات نمو التجارة عبر هذه الأجهزة، وقد لجأ عدد من التجار في الإمارات عند بدء تفشي جائحة كورونا إلى تطوير حلول مؤقتة لبيع منتجاتهم عبر الإنترنت، مثل عرض منتجاتهم على أمازون ونحوها، حتى انفراج حدة هذه الجائحة وعودة الأمور لسابق عهدها.

ووفقًا لتقارير يورومونيتر لعام 2020، فقد استحوذت الملابس والأحذية على نحو 33% من سوق تجارة التجزئة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد زادت هذه النسبة في عام 2021، ومن المتوقع ارتفاع هذه النسبة مجددًا مع ازدياد العلامات التجارية المتخصصة في الملابس والأحذية، وتطور منصاتها الرقمية بما يتواكب مع تنافسية هذا القطاع.

وقد احتلت الأجهزة الإلكترونية المرتبة الثانية بنحو 31%، فقد ارتفعت معدلات الطلب على أجهزة الحاسوب اللوحية والمحمولة، مع ارتفاع معدلات العمل عن بُعد والتعليم عبر شبكة الإنترنت، وجاءت الأطعمة والمشروبات في المرتبة الثالثة بنحو 11%.

ووفقًا لتقارير هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة فإن هنالك ما يزيد عن 52 تطبيق مشتريات متخصص في المنتجات الغذائية والأدوية، والإقبال على هذه التطبيقات من جيل الألفية يعكس الشعور بالارتياح عند الشراء عبر شبكة الإنترنت.

وتتضمن المنتجات الأخرى التي سجلت معدلات نمو في قطاع التجارة الإلكترونية بالإمارات: منتجات التجميل والعناية الشخصية ورعاية الحيوانات الأليفة والنظارات، ومن المتوقع ارتفاع معدلات النمو في عام 2023 في قطاع المستلزمات الشخصية لتستحوذ على نحو 20% من إجمالي سوق تجارة التجزئة الإلكترونية بالإمارات.

زيادة معدلات الإنفاق في الإمارات

وجدير بالذكر أن الرقمنة تشهد ثورة تكنولوجية هائلة في الإمارات العربية المتحدة، وهي توفر ميزات متنوعة لقطاع التجارة الإلكترونية، فهي تجعلها أسرع وأكثر أماناً وذات طابع شخصي إلى حد كبير، مما يؤدي لجذب قطاعات أكبر من المستهلكين، لتفضيل التجارة الإلكترونية عن الشراء من المتاجر مباشرة.

هذا إلى جانب الميزات الهائلة التي توفرها إمارة دبي للشركات الناشئة وللمستثمرين، بما يعزز من دور المستثمر المحلي والأجنبي ويدعمه فيما يتعلقبنمو الاقتصاد الوطني، وقد حققت دبي خطوات واعدة فيما يتعلق بحقوق التملك الأجنبي الكامل، ونحوها من المزايا التنافسية الذكية التي تجذب المستثمرين في قطاع تجارة التجزئة الإلكترونية.

وقد كشفتCNNB الرائدة في قطاع التجارة الإلكترونية والتي تتخذ من الإمارات مقراً لها، عن تقريرها لعام 2022 والمتضمن لنمو معدلات التجارة الإلكترونية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وفي تصريح لنيكولاس برايلانتس، الرئيس التنفيذي لـCNNB: “تتطور أسواق التجارة الإلكترونية بمعدلات متسارعة، ويعتبر عام 2022 هو العام الذهبي لنمو العلامات التجارية في أسواق الإمارات والسعودية، ومن المتوقع ارتفاع معدلات التجارة الإلكترونية بالمنطقة مع كثرة عمليات التمويل الرقمي وتحسين العمليات اللوجستية”.

وقد أشار تقرير CNNB لارتفاع معدلات الإنفاق من قبل المتسوقون عبر الإنترنت في الإمارات، إذ هي الأعلى في المنطقة العربية، بل وفي الشرق الأوسط، بمعدل إنفاق متوسط يصل إلى 1648 دولارًا للشخص الواحد.

وقد أشارنفس التقرير إلى أن نحو %68 من عملاء مصر و% 67 من عملاء الإمارات يميلون إلى التسوق من العلامات التجارية التي تُفضل استخدام مكوناتقابلة لإعادة التدوير، ونفس هؤلاء يأملون من هذه العلامات التجارية أن توفر لهم مدفوعات إلكترونية آمنة.

وتتطلع إمارة دبي لأن تصبح مركزاً إقليميًا للتجارة الإلكترونية، بحيث تجذب أكبر قدر من الاستثمارات، وستدعم ذلك من خلال تدشين أحدث بنية تحتية وتقديم حوافز وميزات هائلة للمستثمرين، لاسيما وأن دبي لها خصوصية فريدة من نوعها في دولة الإمارات، إذ إنها تمتاز بموقع استراتيجي يوفر وصولاً مباشراً للمعنيين بالتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط، وإلى جانب ذلك فهي تتميز بشبكات نقل ومواصلات وشحن تضمن لها مكانة راسخة في عالم التجارة الإلكترونية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

مزايا Mazaya المصرية الناشئة للتجارة الإلكترونية تحصد تمويلًا كبيراً بقيمة 5 ملايين دولار

تعاونت المنصة مع نحو ستة آلاف تاجر تجزئة، وأتاحت ما يزيد عن ألف منتجاً.

منشور

في

بواسطة

مزايا

أعلنت منصة مزايا mazaya المتخصصة في قطاع التجارة الإلكترونية والتي تتخذ من مصر مقرًا لأعمالها عن جمعها نحو 5 مليون دولار في أحدث جولاتها الاستثمارية برعاية شركة راية للتجارة.

ويأتي ذلك في إطار حرص الشركات الناشئة في جمهورية مصر العربية على التوسع في قطاع التجارة الإلكترونية وتطوير برامجها لخدمة العملاء بشكل أفضل ولجذب مستثمرين جدد في المستقبل.

عن منصة مزايا mazaya

تأسست منصة مزايا mazaya في عام 2021 على يد أمير أبو الفتوح، وقد تخصصت في تجارة التجزئة وتوفير البضائع والأجهزة المنزلية لأكبر عدد من المتاجر والعلامات التجارية بأسعار تنافسية.

وقد تعاونت المنصة حتى الآن مع نحو ستة آلاف تاجر تجزئة، وهناك ما يزيد عن ألف منتج عبر هذه المنصة، وقد انتهت من تسجيل ما يقرب من  30 ألف طلب بيع، وتجاوزت قيمة بضائع المنصة نحو 15 مليون دولار.

أهداف التمويل

تخطط المنصة لاستغلال التمويل الأخير في التوسع في أعمالهامن خلال توفير تسهيلات ائتمانية تخدم مختلف قطاعات عملائها وتمنحهم ميزات الدفع عبر شروط مرنة بحسب تاريخ مدفوعاتهم السابقة.

وستوفر مزايا mazaya خدمات متنوعة لتسهيل التعامل مع طلبيات مزايا رقميًا، بما يتيح رفع كفاءة عملياتالشراء بالتقسيط لاسيما وأن هذا القطاع يشهد ثورة هائلة في مصر، فقد بلغت القيمة الإجمالية لأقساط الأجهزة الإلكترونية في مصر نحو 4.9 مليار جنيه في بداية عام 2022.

وفي تصريح له عن التمويل الذي حصلت عليه مزايا يقول باسم مجاهد الرئيس التنفيذي لشركة راية للتجارة:”فخورون بالاستثمار في مزايا والمشاركة في تطوير قطاع التجارة الإلكترونيةوتوفير الدعم للتجار المبتدئين الذين لا يتلقون خدمات لائقةوليس أمامهم خيارات واسعة من العمليات الإلكترونية”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

 

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة InGame Sports المصرية الناشئة لتكنولوجيا الألعاب تحصد تمويلًا بقيمة مليون دولار

حققت بعض ألعاب المنصة نمواً بقيمة 17 ألف تحميل بمتوسط 3 دقائق و16 ثانية، وهو الأمر الذي جعلها من المنصات الرياضية الناشئة الأكثر تفاعلًافي مصر.

منشور

في

بواسطة

InGame Sports

كشفت منصة InGame Sports  المتخصصة في قطاع الترفيه والألعاب عن نجاح جولتها الاستثمارية الأخيرة وجمعها ما يُقدر بنحو مليون دولار بقيادة عدد من الجهات الاستثمارية مثل شركةOpenner وشركة Sports Radarلتحليل البيانات الرياضية.

ويلقى قطاع الترفيه رواجًا في المنطقة العربيةلاسيما حين يقترن بالمجال الرياضي الذي يتضمن منافسات مثيرة بصفة دوريةبين أعداد هائلة من المهتمين بمختلف الأنشطة والألعاب الملحقة به، وهو الأمر الذي يجذب أنظار عدد من جهات التمويل للاستثمار في الشركات الناشئة المتخصصة في هذا القطاع،لاسيما في مصر والمملكة العربية السعودية.

عن منصة InGame Sports

تم تأسيس منصةInGame Sports في عام 2021، وقد تخصصت في مجال كرة القدم وتوقعات نتائج مبارياتها في مصر، وهو ما يجذب اهتمام آلاف العملاء في مصر والذين يتابعون بشغف مباريات كرة القدم وفرقها الرياضية التي يحظى بعضها بشعبية طاغية.

وتتيح منصةInGame Sports لعملائها التفاعل مع المباريات من خلال وضع تشكيلات مختلفةللفرق الرياضية وتوقع نتائج كل من هذه المباريات، مما يثير الحماسة بين هؤلاء المتابعين وبما يدفعهم لخوض التجربة مرارًا للفوز بجوائز المنصة التي تمنحها لأصحاب التوقعات الصحيحة.

وقد حققت بعض ألعاب التوقعات في هذه المنصة نحو 17 ألف تحميل بمتوسط 3 دقائق و16 ثانية، وهو الأمر الذي يجعلها من المنصات الرياضية الناشئة الأكثر تفاعلًافي مصر.

دمج التكنولوجيا الرقمية في قطاع الترفيه الرياضي

فرضت منصة InGame Sports نفسها ضمن قائمة أبرز المنصات الرائدة في دمج التكنولوجيا الرقمية في قطاع الترفيه بشكل يعزز من دور المنافسة وبما يتيح التوسع في توفير ميزات ترفيهية أكبر للقاعدة العريضة من عملاء هذه المنصة.

وتتيح التكنولوجيا الرقمية خيارات متنوعة لعملاء المنصات الترفيهية التي تمزج ما بين الألعاب والرياضة، وجدير بالذكر أن المنصات القادرة على استغلال هذه التكنولوجيا للترويج لخدماتها ستنجح في استقطاب أكبر عدد من العملاء إليها.

وتخطط منصةInGame Sports لاستغلال التمويل الذي حصلت عليه مؤخرًا للتوسع داخل وخارج مصر، وستعمل على دمج تقنية blockchain في نظام تشغيلها لطرح ميزات تنافسيةإضافية لمضاعفة شعبية المنصة وخدماتها الترفيهية في الأوساط الشبابية المهتمة بالشأن الرياضي في مصر والمنطقة العربية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة Elevatus السعودية الناشئة لتكنولوجيا الموارد البشرية والتوظيف تحصد تمويلًا بقيمة 10.5 مليون دولار

تتعاون Elevatus مع ما يقرب من 150 شركة لإمدادها باحتياجاتها في قطاع التوظيف.

منشور

في

بواسطة

Elevatus

كشفت منصة Elevatus للتوظيف بالمملكة العربية السعودية عن نجاحها في جمع تمويلًا يُقدر بنحو 10.5 مليون دولار بقيادة عدد من جهات الاستثمار مثل Global Ventures و Wa’ed Ventures ،.Jasoor Ventures  .

ويأتي ذلك ضمن خطة المملكة العربية السعودية تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لدعم الشركات الناشئة بالمملكة وتطوير عمليات الاستثمار بما يعزز الدور الريادي السعودي بالمنطقة.

عن منصة Elevatus 

تأسست منصة Elevatus   في عام 2019 على يد ينال كاشو ويارا برقان ويعقوب زريقات، وقد تخصصت في تكنولوجيا الموارد البشرية وتوفير الوظائف ومكافحة تحديات قطاع التوظيف بالمملكة ودول الجوار.

وتتيح منصة Elevatus  أدوات متنوعة تساعد الشركات الناشئة في اختيار أكفأ الموظفين وتسهيل إجراء مقابلات التوظيف عبر خاصية الفيديو وغيرها من وسائل الاتصال، وتعمل المنصة على أتمتة أدوات التوظيف بالكامل لتسهيل إلحاق الموظفين بالشركات المناسبة.

وتتعاون المنصة مع ما يقرب من 150 شركة لإمدادها باحتياجاتها في قطاع التوظيف، ومنها شركة سامسونج والبنك العربي وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وقد ساعدت المنصة هذه المؤسسات وغيرها في توفير آلاف الوظائف سنويًا وتقييم المرشحين لهذه الوظائف.

وتأتي أهمية الدور الذي تلعبه منصة Elevatus  من كونها مزود تكنولوجي يتيح للشركات الناشئة أحدث التقنيات التي من خلالها يمكن معالجة تحديات سوق العمل بشكل أكبر، مما يوفر فرصة أفضل لتحقيق هذه الشركات لأهدافها في الوقت المناسب بحسب خططها الاستراتيجية.

أهداف التمويل

تهدف منصةElevatus  إلى استغلال هذا التمويل في توسيع حصتها واقتحام أسواق جديدة وتعزيز عمليات التوظيف وإدارة الموارد البشرية، لاسيما وأن الأسواق السعودية تزخر بمئات الشركات الناشئة التي بحاجة للمزيد من فرص العمل في قطاعات مختلفة.

وأشارت المنصة أنها ستعمل في الفترة المقبلة على دمج تقنياتها التكنولوجية بشكل أكبر مع خدمات مقدمي البرامج التقنية مثل أوراكل، إلى جانب خططها في تحسين خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

وفي تصريح لها عن مستقبل منصةElevatus  تقول يارا برقان الرئيس التنفيذي للمنصة: “يعمل فريقنا بخطوات واعدة في سبيل تغيير مستقبل إدارة الموارد البشرية، وتلبي منصةElevatus احتياجات العملاء عبر تقديم حلولًا رائدة في تقنيات الذكاء الاصطناعي بما يعمل على تسريع وتيرة النمو”.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً