تواصل معنا

تمويل

شركة كابيتر المصرية للتجارة الاليكترونية B2B تحصد تمويلا ضخماً بقيمة 33 مليون دولار لتوسيع عملياتها

تأسست في العام 2020 بواسطة محمود نوح ، احد مؤسسي شركة سويفل السابقين

منشور

في

أعلنت شركة ” كابيتر Capiter  ” للتجارة الالكترونية عن حصولها على تمويل بقيمة 33 مليون دولار بقيادة كل من Capital  Quona، و MSA Capital، و Savola، بالإضافة إلى Shorooq Partners، و Foundation Ventures، و Accion Venture Lab، و Derayah Ventures.

تعتبر هذه هى المرة الاولى التى تشارك بها شركة Quona فى التمويل، كما يعد  الاستثمار الأول لشركة صافولا في قطاع السلع الغذائية والمنتجات سريعة الدوران فى الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

تأسيس شركة ” كابيتر” Capiter

تم اطلاق شركة ” كابيتر Capiter ” للتجارة الالكترونية عام 2020 على يد “محمود نوح” وهو أحد مؤسسى شركة “سويفل” حيث شغل منصب الرئيس التنفيذى لها. لاحقاً ، باع نوع حصته في سويفل ، وذهب لتأسيس شركة كابيتر للتجارة الرقمية.

تقوم الفكرة الاساسية لشركة كابيتر على الربط بين التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة بالموردين من خلال تطبيقها الالكترونى عبر الانترنت حيث توفر للعملاء الكثير من الخدمات من طلب الشراء وخدمات التوصيل وحتى الدفع الالكترونى.

تتعامل شركة ” كابيتر ” مع مئات الشركات المحلية والعالمية ، وأكثر من 50 ألف تاجر، وتضم أسطولا يحتوى على أكثر من 400 شاحنة، كما تقدم أكثر من 5 الاف منتج عبر منصتها الالكترونية بمعدل نمو يبلغ 11 ضعفا سنويا.

الاستثمارات وفرص النمو

بعد التمويل الضخم الذي حصلت عليه كابيتر Capiter ، أعلنت أنها تسعى لتوسيع نطاقها فى مجال التجارة الالكترونية في مصر، من خلال تطوير خدماتها المالية والرقمية بين الشركات، واضافة المزيد من المزايا والتسهيلات الرقمية، كما تضع خطة للتوسع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بحلول العام 2022.

صرح ” محمود نوح ” الرئيس التنفيذى للشركة أن قيمة ” كابيتر Capiter ” تكمن فى تقديم خدمات مميزة للتجار كخدمة الدفع الالكترونى التى توفرها الشركة من خلال تعاونها مع البنوك ومؤسسات التمويل المحلية ، وبسعيها الدائم فى معرفة متطلبات السوق ومتابعة شبكة البائعين والمشترين على المنصة الالكترونية التى تجعلهم فى حركة عمل و دراسة لما يحتاجه العملاء بغرض توفير خدمة أفضل ذات كفاءة عالية ومواكبة تغيرات السوق.

كما أعلنت كابيتر انها تسعى للتوسع فى القطاعات الأخرى مثل الزراعة و الأدوية والالكترونيات وغيرها من المجالات التى تمكنهم من جذب المزيد من تجار التجزئة فى جميع أنحاء المنطقة كما تهدف الى التوسع جغرافيا فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، خصوصا ان لديها العديد من المقومات التى تساعدها على النمو سريعا فى فترة زمنية قصيرة ، اهمها وجود فريق عمل قوي متعدد المهارات ، فضلا عن اجتذاب المزيد من الخبرات العالمية لدعم عملياتها في المنطقة.

حتى الآن، تقدم كابيتر خدماتها في المدن الرئيسية، وتستهدف توسيع اعمالها لتشمل بقية المحافظات، وتوسيع قائمة المنتجات المتاحة عبر ممنصاتها لتصل الى اكثر من 30 ألف منتج، تغطي كافة المواد الغذائية والبقالة بحلول العام 2023.

استخدام المنصة والمزايا التي تقدمها

تتيح منصة ” كابيتر ” لمستخدميها الاختيار بين خمسة الاف منتج عبر تطبيقها الالكترونى وتقدم خاصية تعرف بالبيانات السلوكية والتنبؤية لكل عميل للمساعدة فى جعل التطبيق مطابق لاحتياجاتهم ، حيث يمكن للمشترى اختيار المنتج بناءا على عدة خصائص مثل الموقع، المنطقة الموجود بها، عدد الزيارات ، نوع المنتج ، حجم مبيعاته ، القوة الشرائية وغيرها.

تستخدم المنصة تقنية تعلم الآلة Machine learning ” وهى أحد خصائص الذكاء الاصطناعى التى تحدد للتاجر المنتج المفضل له، وتساعد المشترين على الوصول الى مجموعة كبيرة من المنتجات والمصنعين والعلامات التجارية بفضل هذه التكنولوجيا.

منافسة كبيرة في السوق المصري

ياتي هذا التمويل الضخم بعد اشهر من تلقي منصة مصرية اخرى منافسة، وهي منصة مكسب MaxAB المصرية التي تعمل في نفس القطاع، قطاع التجزئة B2B تمويلاً ضخماً بقيمة 40 مليون دولار في يوليو الماضي ليرتفع اجمالي التمويلات الى 60 مليون دولار. هذه الارقام تشير الى اشتداد المنافسة في سوق قطاع التجزئة في مصر ، التي تجاوز عدد سكانها ال100 مليون نسمة.

وفقا لتقرير “هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ” أن تمويلات الشركات المصرية الناشئة قد وصلت الى 194 مليون دولار فى النصف الأول لعام 2021، وهذا يمثل 26% من الاستثمارات التى تمت فى شمال افريقيا ومنطقة الشرق الاوسط فى تلك الفترة .وفى عام 2020 ، شكلت شركات رأس المال الدولية حوالى 32% من المستثمرين الداعمين للشركات المصرية الناشئة فى مقابل 21% فى الامارات و 18% فى السعودية.

وبحسب تقارير، وصل عدد شركات رأس المال المغامر فى مصر الى 69 شركة عام 2020 وهذا يمثل زيادة ملحوظة عن عام 2017 حيث كان عدد الشركات 31 فقط، وبالتالى أصبحت مصر تفوق أى دولة أخرى فى استقطاب المستثمرين اليها فى منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2020.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

مزارع بيور هارفست سمارت الإماراتية للتقنية الزراعية تحصد تمويلًا ضخماً بقيمة 180 مليون دولار

يعتبر التمويل الأضخم في المنطقة خلال العام 2022 ، ويرفع إجمالي تمويلات الشركة الى 387 مليون دولار لتصبح من كبار الشركات الناشئة في المنطقة.

منشور

في

بواسطة

تمكنت شركة مزارع بيور هارفست سمارت Pure Harvest Smart Farms الإماراتية الناشئة، المتخصصة في الزراعة المستدامة التي تعتمد على التقنية الذكية؛ عن حصد تمويل بقيمة 180 مليون دولار أمريكي، في جولة تعد الأضخم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن مزارع بيور هارفست سمارت Pure Harvest Smart Farms

هي شركة إماراتية ناشئة في قطاع التقنية الزراعية، تم تأسيسها عام 2016 على يد ثلاثة رواد أعمال وهم؛ سكي كورتز، وروبورت كوبستاس، ومحمود عدي، بهدف تطوير المزارع الذكية لإنتاج الفاكهة والخضار بتقنيات تعتمد على أنماط الزراعة الصديقة للبيئة أي الخاضعة للرقابة البيئية CEA ، وأبرز هذه التقنيات تقنية الزراعة المائية في المناخات الصحراوية القاسية.

نجحت الشركة في استقطاب أهم المستثمرين على المستويين الدولي والإقليمي، وتم تصنيفها كواحدة من أكثر الشركات العربية الناشئة تمويلًا، وتعد هذه الجولة أكبر جولة تمويل قابل للتحويل تحصل عليها شركة ناشئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

تمويل بقيمة 180 مليون دولار

أعلنت شركة مزارع بيور هارفست سمارت Pure Harvest Smart Farms، الإماراتية الناشئة المتخصصة في التقنيات الزراعية؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 180.5 مليون دولار أمريكي، ويأتي هذا التمويل في شكل ديون قابلة للتحول.

شارك في هذه الجولة الضخمة مجموعة من أهم المستثمرين الدوليين أبرزهم؛ شركة Metric Capital Partners من المملكة المتحدة وهي مؤسسة استثمارية أوروبية تستثمر في الأسهم الخاصة، وشركة IMM Investment Corp الكورية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، وشركة Olayan Group السعودية القابضة، هذا بالإضافة إلى المستثمرين الحاليين للشركة.

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في بدء خططها التوسعية داخل دول مجلس التعاون الخليجي ودول جنوب آسيا، هذا بالإضافة إلى التركيز على عمليات البحث والتطوير.

جدير بالذكر أن هذه الجولة ليست الجولة التمويلية الأولى للشركة؛ فمنذ تأسيسها تمكنت الشركة من حصد تمويلات وصلت إلى أكثر من 216 مليون دولار، حيث تم إدراجها في قائمة الشركات العربية الأكثر تمويلاً، وبهذه الجولة يصل إجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويلات حتى الآن إلى أكثر من 387 مليون دولار أمريكي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

القورو Algooru السعودية الناشئة للدروس الخصوصية الرقمية تحصد تمويلًا بقيمة 1.8 مليون دولار

تضم المنصة مجموعة من المعلمين الخصوصيين في كافة المواد الدراسية.

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة القورو Algooru السعودية الناشئة لتكنولوجيا التعليم؛ عن حصولها على تمويل بقمة 1.8 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة القورو Algooru

منصة القورو هي منصة سعودية ناشئة في قطاع تكنولوجيا التعليم، تم تأسيسها في عام 2021 على يد خالد أبو قاسم، بهدف توصيل الطلاب الراغبين على الحصول على دروس خاصة بمعلمين خصوصيين حسب الطلب، لتسهيل عملية البحث عن مدرس مناسب على كل من الطلاب وأولياء الأمور.

وتضم المنصة مجموعة من المعلمين الخصوصيين في كافة المواد الدراسية، ليقوم الطالب بالدخول على المنصة وطلب المدرس عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالمنصة.

تمويل بقيمة 1.8 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة القورو Algooru السعودية الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا التعليم؛ من حصد تمويل بقيمة 1.8 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 6.7 مليون ريال سعودي، وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية.

وجاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة من شركات الاستثمار القوية في المنطقة وهي؛  مجموعة راز RAZ ، وراي للاستثمار RAY Investment، ورزم للاستثمار RZM Investment، وفنتشرز 100 Ventures، هذا فضلًا عن مجموعة من المستثمرين الملائكيين من مجموعة عقال Oqal Angel Investors.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على النمو في قطاع تكنولوجيا التعليم، بهدف أن تصبح شركة رائدة في تكنولوجيا التعليم داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى العمل على خططها التوسعية لدخول أسواق عربية جديدة، فضلًا عن تركيزها على ضم شركاء جدد لها، واستهداف أفضل المواهب المتاحة لزيادة فريق العمل.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

مستر مندوب mrmandoob السعودية لتوصيل الطلبات تحصد جولة تمويلية جديدة غير مُعلنة القيمة

تعتزم الشركة توظيف التمويل الجديد لتسريع نموها في السوق السعودي الواعد وكذلك الدخول إلى أسواق جديدة في المنطقة.

منشور

في

بواسطة

اعلن تطبيق مستر مندوب السعودي والمتخصص في توصيل جميع انواع الطلبات من اي مكان إلى أي مكان عن اغلاق جولة استثمارية لم يفصح عن حجمها وذلك بقيادة شركة سراج القابضة وبمشاركة شركة دليل الاعمال و عدد من المستثمرين الملائكيين .

وتعتبر هذه الجولة الاستثمارية الثانية التي تقوم بها الشركة بهدف زيادة رأس المال حيث بلغ رأس مال الشركة ( ١١ ) مليون ريال كما قامت الشركة بمنح ١٠ أسهم مقابل كل سهم للمستثمرين السابقين بالشركة ، وتعتزم الشركة توظيف التمويل الجديد لتسريع نموها في السوق السعودي الواعد وكذلك الدخول إلى أسواق جديدة في المنطقة.

انطلق التطبيق في يناير 2020  على يد حمود الغصن ووليد الغصن وغصن الغصن، ليوفر 6 خدمات توصيل مختلفة؛مثل التوصيل من جميع أنواع المتاجر و توصيل الطرود وتوفير سيارات الحوض وتوصيل الطرود بين المدن وبيع بطاقات الشحن و توصيل الغاز ،

تميز تطبيق مستر مندوب بتنوع خدمات التوصيل لديه ليكون تطبيق (سوبر آب) الاول بالمملكة وبنموذج عمل مختلف عن غيره من تطبيقات التوصيل.

يذكر ان التطبيق حصل على جولة استثمارية اولى سابقة عبر منصة امكان العربية للتمويل الجماعي في العام الماضي وتمكن من اغلاقها بثقة (٨٠٧) مساهم من بينهم ثلاث شركات.

حرص تطبيق مستر مندوب على خلق اقتصاد رقمي تشاركي يتسم بالتنوع والتنمية المعتمدة على التكنولوجيا ويساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030

يسعى  مسترمندوب لأخذ اكبر حصة سوقية في قطاع التوصيل ويكون الخيار الأول لجميع العملاء في المملكة العربية السعودية وكعلامة تجارية مميزة في الخدمات التقنية بشكل عام ، وخدمات التوصيل بشكل خاص.

وصرح الغصن بأن تطبيق مستر مندوب  يستعد لإطلاق جولة استثمارية جديده من خلال منصة امكان العربية للتمويل الجماعي قريبا. كما صرح أيضاً بأن التطبيق يستعد لتعيين مستشاراً مالياً لعملية زيادة رأس المال عبر الطرح في السوق الموازي (نمو) ، وأن الطرح المحتمل سيكون حسب خطة واسترتيجية وضعتها الشركة لعام (٢٠٢٣ – ٢٠٢٤).

كما ان الطرح سيكون خاضعاً للحصول على الموافقات النظامية من هيئة السوق المالية السعودية وشركة السوق المالية السعودية (تداول).

جدير بالذكر أن حجم سوق قطاع توصيل الطلبات يصل إلى 400 مليار دولار عالمياً ويصل حجم السوق المحلي منها إلى 7.5 مليار .



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً