تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

تسهيلات أكبر وشروط أقل: مصر تصدر 5 قرارات تدعم تأسيس الشركات الناشئة الرقمية

مجموعة قرارات تسهل تأسيس الشركات الناشئة الرقمية بإشتراطات أقل، على رأسها عدم ضرورة وجود مقر فعلي لها على أرض الواقع.

منشور

في

أعلنت الحكومة المصرية، بعد لقاء عُقد بين الرئيس المصري ورئيس الحكومة ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ وذلك لمناقشة ملف المشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتأثيرها في جذب الاستثمارات إلى مصر.

وصدر عن الاجتماع عدة قرارات حول الشركات الناشئة الرقمية ، منها :

1 – إمكانية تأسيس الشركات الرقمية بدون اشتراط وجود مقر فعلي لها على أرض الواقع. هذا القرار سوف يسهل المهمة على رواد الأعمال المبتدئين من خلال توفير المبالغ المادية التي يتطلبها إنشاء مقر فعلي للشركة، فضلًا عن الإجراءات القانونية والحسابية التي تأخذ وقت ومجهود كبيرين.

2 – تقليل الشروط والمتطلبات الخاصة بتأسيس شركات الفرد الواحد بهدف التسهيل على رواد الأعمال.

3 – تأسيس منصة خاصة بإجراءات تأسيس الشركات الرقمية، حيث يقوم المؤسس بإخطار تأسيس شركته الرقمية عبر هذه المنصة، لتسهيل عملية تأسيس الشركات الناشئة على المؤسسين المبتدئين، دون الحاجة في الدخول الى الكثير من التفاصيل الإجرائية والورقية والثبوتية.

4 – العمل على الاعفاءات الضريبية للشركات الناشئة لإزالة كافة المعوقات أمام رواد الأعمال في بداية رحلتهم.

5 – التركيز على زيادة المناطق التكنولوجية الاستثمارية الحرة لخلق البيئة المناسبة لاحتضان الشركات الناشئة الرقمية.

الى جانب ذلك، أعلنت الحكومة المصرية  قرارًا بتفعيل القوائم البيضاء وذلك من أجل الحصول على البيانات والمكونات الإلكترونية للشركات.

جدير بالذكر أن هذه القرارات تأتي ضمن جهود الدولة في التحول الرقمي، وتشجيع الخريجين على بدء العمل على الانترنت وذلك من خلال مبادرة  مصر الرقمية، بالإضافة إلى مبادرة أشبال مصر الرقمية والتي تستهدف الطلاب المتفوقين لتأهيلهم إلى دخول عالم العمل الرقمي.

هذا فضلًا عن العمل على إنشاء مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومركز تصميم الإليكترونيات الذي سيكون مركزًا للشركات الناشئة المتخصصة في قطاع التكنولوجيا والاتصالات، وغيرها من المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل تحقيق التحول الرقمي.

وتشهد ساحة ريادة الأعمال في مصر نمواً كبيراً في السنوات الماضية، حيث جمعت الكثير من شركاتها الناشئة في مختلف القطاعات تمويلات ضخمة بمئات الملايين من الدولارات، مما جعلها من أكثر الدول نشاطاً في المنطقة في عالم ريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة. هذه القرارات ستزيد من هذا النمو ، خصوصاً العراقيل الإدارية والمتطلبات الثبوتية ، مما يعني نشوء المزيد من الشركات الناشئة التي تعمل على تطوير الاقتصاد المصري.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

شركة Enfabrica الأمريكية تغلق جولة استثمارية بقيمة 125 مليون دولار

سيتم استخدام التمويل في العمل على البحث والتطوير

منشور

في

بواسطة

شركة Enfabrica

أعلنت شركة Enfabrica الأمريكية الناشئة في مجال البرمجيات، حصولها على تمويل بقيمة 125 مليون دولار أمريكي ضمن جولة استثمارية ، فيما يلي كافة التفاصيل.

عن شركة Enfabrica

شركة Enfabrica هي شركة أمريكية ناشئة في مجال البرمجيات، متخصصة في رقائق الشبكات المخصصة للذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، تم تأسيسها عام  2019 على يد كلًا من روشان سانكار وشريجيت موخيرجي.

تقوم الشركة بتطوير وبناء برمجيات ورقائق ومعدات، بغرض حل المشكلات التي تحدث في مجال الحوسبة السحابية، بالإضافة إلى تحمل أعباء عمليات الذكاء الاصطناعي.

تمويل بقيمة 125 مليون دولار

تمكنت الشركة الأمريكية الناشئة في مجال البرمجيات، من حصد تمويل بقيمة 125 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة استثمارية من فئة (Series B) .

جاءت هذه الجولة بقيادة شركة Atreides Management، وشارك فيها كل من؛ شركة Sutter Hill Ventures ، وشركةNvidia  ، وشركة IAG Capital Partners ، وشركةLiberty Global Ventures ، وشركةValor Equity Partners ، وشركةInfinitum Partners ، وأخيرًا شركة Alumni Ventures.

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في العمل على البحث والتطوير، بالإضافة إلى تطوير فريق العمل لديها في أقسام الهندسة والمبيعات والتسويق.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة Ascend Elements الأمريكية تحصد تمويلًا بقيمة 542 مليون دولار

سيتم استخدام التمويل في بناء مصنع في ولاية كنتاكي

منشور

في

بواسطة

تمكنت شركة Ascend Elements الأمريكية الناشئة والمتخصصة في تدوير البطاريات المستخدمة؛ من حصد تمويل بقيمة 542 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الجولة.

عن شركة Ascend Elements

شركة  Ascend Elements هي شركة أمريكية ناشئة، متخصصة في تصنيع البطاريات، تم تأسيسها عام 2015 على يد كل من؛  ديران أبليان وإريك جراتز ويان وانغ.

تعمل الشركة في تدوير البطاريات المستعملة، حيث تثوم بتصنيع العناصر المستخدمة في بناء البطاريات من خلال علميات التدوير المباشر والمعالجة المائية لبطاريات الليثيوم أيون.

تمويل بقيمة 542 مليون دولار

تمكنت شركة Ascend Elements الأمريكية الناشئة والمتخصصة في تدوير البطاريات المستخدمة؛ من حصد تمويل بقيمة 542 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية من الفئة Series D بقيادة Decarbonization Partners ، وجهاز قطر للاستثمار (QIA) ، وشركة Temasek Holdings  السنغافورية، وشارك فيها صندوق Fifth Wall وعدد من الصناديق الأخرى.

وتأتي هذه الجولة عقب حصول الشركة على منحتين من وزارة الطاقة الأمريكية بقيمة إجمالية بلغت 480 مليون دولار أمريكي.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على بناء مصنع في ولاية كنتاكي لتصنيع سلائف الكاثود (pCAM) ومواد الكاثود النشطة (CAM) من إعادة تدوير بطاريات الليثيوم أيون، بالإضافة إلى العمل على إنتاج مواد مستدامة وجاهزة للاستخدام في البطاريات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة Writer الأمريكية للذكاء الاصطناعي تحصد تمويلًا بقيمة 100 مليون دولار

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في العمل على خططها للتوسع عالميًا

منشور

في

بواسطة

منصة Writer

أعلنت منصة  Writer الأمريكية الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، والمتخصصة في خدمات المحتوى، عن حصولها على تمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، فيما يلي كافة التفاصيل.

عن منصة Writer  

منصة Writer  هي منصة أمريكية ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، متخصصة في تقنيات الذكاء الصناعي اللغوي، تم تأسيسها 2020 على يد كلًا من مي حبيب ووسيم الشيخ.

وتقوم المنصة بتقديم خدمات توليد المحتوى وتحريره للشركات، بالإضافة إلى تحليل مدخلات ومخرجات التواصل مع العملاء، مثل كتابة الرسائل الإلكترونية، والملخصات، والوثائق، وحتى كتابة الحملات الإعلانية.

تمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة  Writer الأمريكية الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، والمتخصصة في خدمات المحتوى، عن حصولها على تمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة استثمارية من الفئة (Series B) .

جاءت هذه الجولة بقيادة ICONIQ Growth، وشارك فيها كل من؛ شركة  Insight Partners، وشركة WndrCo، وشركة Balderton Capital،وشركة Aspect Ventures، وشركة ، وشركة Accenture ، وأخيرًا شركة Vanguard.

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في العمل على خططها للتوسع عالميًا، بالإضافة إلى العمل على تطوير منصتها المتكاملة ومنتجات (LLMs) خاصة بالصناعة وأخرى متعددة النماذج موجهة للأعمال بالإضافة إلى تطوير الوكيل الذكي (AI Agent).


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً