تواصل معنا

اخبار الشركات الناشئة

شركة ” فوري ” المصرية الناشئة للمدفوعات الرقمية تتخطى قيمتها المليار دولار

هذه القيمة السوقية تجعل فوري أول شركة ناشئة تقنية مصرية تدخل نادي شركات الـUnicorn التي تتجاوز قيمتها المليار دولار.

منشور

في

اعلنت شركة فوري المصرية للمدفوعات الرقمية وصولها الى القيمة السوقية التي تتجاوز المليار دولار، لتحقق انجازاً كبيراً في مسار الشركة الناشئة الواعدة التي صعدت سريعاً في السوق المصري. قفز سعر سهم شركة فوري مؤخراً الى 22.69 جنيه مصري ، مما جعل قيمتها السوقية تصل الى 16 مليار جنيه ، وهو ما يوازي مليار دولار أميركي.

هذه القيمة السوقية تجعل شركة فوري هي أول شركة  ناشئة تقنية مصرية يتم تقييمها بمليار دولار حتى الآن، وتنضم الى نادي المليار دولار في البورصة المصرية، جنباً الى جنب مع شركات كبرى عاملة في السوق المصري هي: البنك التجاري الدولي، وبنك قطر الوطني الأهلي، والشرقية للدخان، وشركة أبوقير للأسمدة، والمصرية للاتصالات، والقابضة المصرية الكويتية.

على مدار عام، قفز سهم فوري أكثر من 300 % من أغسطس 2019 حتى الآن وهو الشهر الذي تم ادراجها في البورصة المصرية، حيث كان سعر السهم وقت ادراجها في البورصة 6.46 جنيه مصري.

جائحة كورونا كانت سبباً من اسباب القفزة الهائلة التي حققتها شركة فوري في القيمة السوقية خلال الشهور الماضية، حيث زاد الاعتماد بشكل حاد على المدفوعات الاليكترونية السريعة تنفيذاً للتباعد الاجتماعي في مصر، مما جعل فوري تصبح لاعباً أساسياً في سوق التقنية المالية Fintech في مصر، مع توسعها لتشمل المدفوعات الاليكترونية للعديد من الخدمات التي يزداد عليها الطلب بشكل كبير.

في النصف الاول من العام 2020، ازدادت أرباح الشركة بنسبة 47 % ، أي ما يعادل 549 مليون جنيه مصري ، مقارنة بـ 373 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي، ما يعني ارتفاع صافي الربح بنسبة 135 % مقارنة بالعام الماضي.

الآن، بوابة فوري للدفع الاليكتروني هي الشركة التقنية الوحيدة في مصر التي تقدم 250 خدمة دفع رقمي عبر 105 ألف نقطة خدمة موزعة في كافة المدن المصرية، تشمل ماكينات دفع بنكي وحافظات هواتف ومتاجر تجزئة وخدمات بريد وغيرها.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

شركة Penny Software السعودية لادارة المشتريات تحصد تمويلا ب 1.35مليون دولار

تقدم المنصة عملية ادارة المشتريات بشكل تفصيلي، بداية من تقديم طلب الشراء مرورًا بعملية الشراء نفسها والمدفوعات إلى آخر العملية.

منشور

في

بواسطة

شركة Penny Software هي منصة تقدم خدمة إدارة المشتريات بشكل الكتروني للشركات، تأسست الشركة في السعودية في عامنا الحالي 2020 ، على يد كل من: اياد الدعلوج الشريك مؤسس والرئيس التنفيذي للشركة،  وماجد الدعلوج الشريك مؤسس، ومحمد ابراهيم شريك مؤسس والرئيس التنفيذي للتقنية، بهدف تقديم المساعدة للشركات على ادارة مشترياتها بشكل الكتروني وذلك من خلال نظام تقني دقيق وسهل.

تقدم المنصة عملية ادارة المشتريات بشكل تفصيلي، بداية من تقديم طلب الشراء مرورًا بعملية الشراء نفسها والمدفوعات إلى آخر العملية، بهدف أن تكون العملية دقيقة ومنظمة إلى أقصى حد، هذا بالاضافة إلى خدمة توصيل الشركات بالموردين، ولا تقتصر خدمات شركة Penny Software على الشركات الكبرى فقط، بل تقدم خدماتها لجميع الشركات الصغيرة والناشئة أيضًا، وهذا ما ساعدها على الانتشار في عالم الأعمال.

كما تهدف الشركة لبناء سوق أعمال الكتروني (B2B) ضخم، لمساعدة الشركات للدخول إلى العالم الرقمي والتواصل بالموردين الكترونيا، من خلال تبسيط عمليات المشتريات والإنفاق بأدوات وبرامج سهلة الاستخدام وذات كفاءة عالية، وتبسيط تجربة المستخدم وواجهة المستخدم في المنصة أيضًا، وهذا ما يتطلبه الوضع حاليا بسبب جائحة كورونا، فالتحول الرقمي بات أمرًا ضروريًا على كافة المستويات، وهو الوسيلة التي تضمن استمرارية نشاط الشركات وحركة السوق أيضًا، وهو ما أكده ماجد الدعلوج، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات شركة Penny Software : ” بأن رقمنة القطاع وقرار المشتريات المعتمد على البيانات هو حل سينتقل بالقطاع إلى أفق جديد.”

ومن خلال هذه الرؤية والطموح لخلق بيئة عمل مختلفة للشركات؛ تمكنت شركة Penny Software مؤخرًا من الحصول على تمويل بقيمة 1,35 مليون دولار، وذلك في جولة التمويل البذري المقدمة من صناديق الاستثمار الجريء القوية في المنطقة، بالإضافة إلى  صندوق Class 5 Global من وادي السليكون، وصندوق ومضة، وOutliers VC ، وPlug and Play، فضلًا عن مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتنوي Penny Software استغلال هذه الجولة الأولية في تطوير خدماتها عبر توفير حلول مثالية للشركات فيما يخص ادارة المشتريات، ومساعدة الشركات في التحول الرقمي فيما يخص هذه التعاملات.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

تمويل

رواء السعودية للخدمات السحابية تغلق جولتها الاستثمارية الأولى بقيمة 800 ألف دولار

منشور

في

بواسطة

شركة رواء من أولى الشركات المتخصصة في الحوسبة السحابية في الشرق الأوسط، وتقدم خدماتها بشكل خاص لقطاع التجزئة، من خلال برامجها التي تمنح العاملين بالقطاع عملية بيع أسهل، وأكثر تناسبا مع نمط الحياة الآن ، سواء عن طريق ربط فروع متاجرهم ببعضها البعض، أو من خلال توصيلها بمنصات التسوق الالكترونية، والتطبيقات الخاصة بخدمة توصيل المنتجات، وغيرها من الخدمات المتخصصة التي تمنح تجار التجزئة تجربة فريدة في البيع.

قدمت شركة رواء خدماتها لأول مرة في عام 2019، ولاقت اقبال كبير من العاملين بقطاع التجزئة، وعلى الرغم من تأثر معظم الشركات حول العالم بسبب جائحة كورونا، إلا أن شركة رواء استطاعت الصمود والانتشار بشكل جيد على الرغم من كونها شركة ناشئة،  حاليًا تمكنت رواء من خدمة أكثر من  1000 بائع تجزئة في المملكة العربية السعودية فقط ، وذلك بفضل خدماتها القائمة على الحلول التقنية المبتكرة التي تناسب سرعة ومتطلبات العصر ، وتساعد تجار التجزئة على الدخول للعالم الرقمي بطرق مبسطة.

هذا النجاح اللافت مكنها من الحصول على أول جولة استثمارية لها، بتمويل وصلت قيمته إلى 3 مليون ريال سعودي، وذلك من خلال مجموعة من المستثمرين الملائكيين، وبمشاركة الشركة السعودية للاستثمار الجريء، جدير بالذكر أن عبد العزيز اليابس هو قائد هذه الجولة الاستثمارية،  والذي أكد في كلمته على تميز شركة رواء، وتأثيرها القوي والملحوظ في قطاع التجزئة، وما أحدثته من تغييرات ايجابية، كما أعرب عن تفائله بما ستحققه رواء في السنوات المقبلة.

وتنوي شركة رواء استخدام هذا التمويل في تحقيق أهدافها للفترة المقبلة، والتي تتمثل في نمو الشركة وانتشارها على نطاق أوسع، للوصول إلى شريحة أكبر من تجارالتجزئة ، والعمل على نشر ثقافة البيع الالكتروني في هذا الوسط ، وذلك من خلال تقليل التكلفة وتقديم حلول تقنية أفضل للتجار، تدفعهم للدخول إلى العالم الرقمي دون القلق من حدوث أية خسائر.

كما جاء على لسان عبدالله الجضعي الشريك المؤسس والمدير التشغيلي في رِواء: ” نتطلع جميعاً إلى اليوم الذي  يكون فيه البيع  الإلكتروني هو الخيار الأول لتجار التجزئة، وذلك من خلال تمكينهم من عرض منتجات فروعهم إلكترونياً، وتوفير تقنيات تساهم بشحن الطلبات من أقرب فرع للعميل بأقل عدد من الأخطاء .”



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

اخبار الشركات الناشئة

أمازون العالمية تتفاوض مع مصر لإنشاء مخازن عملاقة لمنتجاتها في الصعيد

منشور

في

بواسطة

أمازون على اعتاب تأسيس مخزن عملاق لها في مصر ، وبالتحديد في مدينة سوهاج الجديدة في منتصف صعيد مصر.

تم الاعلان عن بدء اطلاق المفاوضات بين شركة امازون العالمية والحكومة المصرية بهدف الحصول على مساحة أراضي واسعة تقدّر بحوالي 100 فدان في مدينة سوهاج الجديدة بصعيد مصر، وذلك لتخصيصها كمخازن عملاقة تقوم بتغطية الطلبات المتزايدة على منتجات التجارة الاليكترونية في السوق المصري المحلي.

المصادر قالت ان التواصل قد تم بالفعل بين مسئولين في امازون ومدينة سوهاج الجديدة للبدء في استكشاف الاراضي المتاحة في هذه المنطقة واختيار افضل المواقع لإنشاء مجمّع مخازن ضخمة في قطعة أرض ذات مساحة واسعة، تمكنها من تخزين كافة منتجاتها لتلبية الطلب المحلي.

المفاوضات بين أمازون والحكومة في مصر مازالت مبدئية، الا ان المصادر التي تسلط الضوء على الملف تقول ان المسئولين في مدينة سوهاج الجديدة يسعون لانهاء الاتفاق بشكل يسمح للشركة العالمية في انهاء اجراءات التخصيص والبدء في الانشاءات على مساحات الاراضي التي طرحتها المدينة مؤخراً للبيع.

مدينة سوهاج الجديدة تعتبر احدى مدن الجيل الثالث التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتغطي مساحة تقارب الثلاثين ألف فداناً، ويتوقع ان يصل تعداد سكانها الى حوالي 800 ألف نسمة بحلول العام 2050. وتعتبر المدينة ذات موقع استراتيجي مهم لكافة الصناعات، حيث تعتبر في منتصف الصعيد المصري بالضبط، وتملك شبكة مواصلات حديثة مع كافة المدن المحيطة بها، ويتم تخطيطها بشكل منظّم، مما جعلها مركز مهم للاستثمارات المحلية والعالمية.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

الأكثر رواجاً