تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

منصة Hoods المصرية الناشئة لخدمات الترفيه والبث المباشر تتوسع الى السوق السعودي والإماراتي

منصة Hoods المتخصصة في الترفيه تبدأ خطة توسعية جديدة في المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة

منشور

في

Hoods

ضمن خطة توسعية جديدة في المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، أعلنت منصة Hoods ، المتخصصة في قطاع الترفية، عبر شبكة الإنترنت، إطلاق نسخة مطورة من تطبيقاتها على متاجر أبل وأندرويد، وذلك في إطار الاستعدادات التي تتخذها المنصة قبل جولتها التمويلية المقبلة،لتعزيز حضورها بقوة في الأسواق السعودية والإماراتية.

وجدير بالذكر أن منصة Hoods تربط بين شرائح واسعة من المتسوقين إلكترونيًا، وتقدم لهم مجموعة متنوعة من الخدمات، عبر محتوى ترفيهي يتضمن آلاف من مقاطع الفيديو، ومجموعة واسعة من قنوات البث المباشر.

وتهدف المنصة للتنافس بقوة مع المنصات المماثلة، في أسواق المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، بما يتيح توسيع قاعدة عملائها، وتوفير تجربة رائدة لهم، في ظل الزخم الحادث لدى قطاعات واسعة من الشباب العربي، تجاه منصات الترفيه، وما تقدمه من خدمات، وبرامج عملللمتاجر الإلكترونية، والتسوق عبر شبكة الإنترنت.

عن منصة Hoods

في نهاية عام 2020، تم تأسيس هوودز Hoods ، على يد مصطفى حنفي، ووليد غلوش، بدعم من مجموعة مستثمرين، في قطاعات عمل مختلفة، وهي: الإعلام، والترفيه، والتكنولوجيا المالية، إلى جانب تلقي المؤسسين تمويلًا من عدد من الصناديق الاستثمارية.

وقد بلغت إجمالي التمويلات التي استطاع مصطفى حنفي ووليد غلوش جمعها لتأسيس المنصة، نحو 350 ألف دولار، وقد أسهمت هذه التمويلات في تطوير المنصة، لتصبح الأولى من نوعها، في الشرق الأوسط، في توفير خدمات الترفيه، من خلال قطاع التجارة الإلكترونية.

تتيح المنصة لروادها أثناء الشراء، متابعة محبيهم من المؤثرين المنتشرين في مواقع شبكة الإنترنت، وهي بذلك تتيح لهم تجربة رائعة، في عالم الترفيه.

رؤية جديدة لمستقبل المنصة

قال مصطفى حنفي، الشريك المؤسس للمنصة، في تصريح له عن تحديات منصة HOODS، أن التسوق الإلكتروني، في قطاع الترفيه في مثل الأسواق الإماراتية والسعودية ملئ بالتحديات، والتجارب المتاحة منه الآن لا تواكب الطموحات التي تتطلع المنصة لتقديمها، للأجيال الجديدة، والتي تقضي ساعات طويلة في تصفح مواقع كالفيس بوك، وتويتر، وإنستغرام.

ومن المخطط أن توفر منصة HOODS تجربة رائدة لعمليات شراء وتوصيل المنتج واستلامه، إلى جانب دمج عمليات التسوق عبر المنصة، من خلال آليات البث المباشر، بما يتيح لمختلف قطاعات المؤثرين تنفيذ البث المباشر من أي مكان، سواء أكانوا في متاجر أزياء أو مستحضرات تجميل وخلافه، عبر حساباتهم الخاصة على المنصة.

وفي تصريح له، قال وليد غلوش، الشريك المؤسس في منصةHoods، أنه يجري الآن تطوير برامج هذه المنصة، لتستطيع إزاحة منافسيها في المرحلة المقبلة، لتتضمن أكبر قدر ممكن من العلامات التجارية، وقنوات البيع والشراء، عبر شبكة الإنترنت.

وستسهم المنصة، عبر تسهيل خدماتها وربطها بالمؤثرين، في توفير خدمة أفضل لعملائها، بما يتيح لهم استعراض تفاصيل وبيانات منتجات المنصة، بشكل أسهل، أو إضافة أي منتج لسلة الشراء، ثم الدفع بمختلف الطرق، سواء الدفع النقدي أو الإلكتروني.

الاقتصاد الرقمي لمنصات التسوق الترفيهية

في عام 2021، وصلت القيمة الإجمالية للتجارة الإلكترونية،في دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط، نحو 30 مليار دولار، ويتضمن ذلك ما يتعلق بالتسوق القائم على المحتوى الترفيهي.

وفي عام 2022 بلغ التسوق القائم على آليات البث المباشر في منصات الترفيه، في هذه المنطقة الجغرافية، نحو 100 مليون دولار، ومن المتوقع تضاعف هذا الرقم ليصل نحو 8 مليار دولار، في عام 2026.

قطاع الترفيه بكل خدماته وامتيازاته، جزء أساسي من التجارة الإلكترونية، وانتشار منصات الألعاب والتسوق عبر محتوى ترفيهي، يدعم ذلك القطاع بقوة، ويزدهر هذا النوع من التجارة الإلكترونية، بفضل التسهيلات المتنوعة التي أتاحتها التكنولوجيا الحديثة، لقطاعات واسعة من المستخدمين، الذين من السهل بالنسبة لهم توافر هاتف محمول على الأقل، متصل بشبكة الإنترنت، بما يتيح لهم التواصل مع عدد هائل من المتاجر الإلكترونية، والاستفادة من مختلف المنتجات المعروضة عبر هذه المتاجر.

وتشتد المنافسة بين المنصات الترفيهية وتصل ذروتها كلما زاد حجم التمويل لديها، وتسعى منصة Hoods للحصول على تمويلات بصفة مستمرة، لدعم خططها في بناء منصة تكنولوجية قادرة على جذب مختلف قطاعات العملاء، وتوفير ما يناسب هؤلاء من منتجات جذابة.

ومن أهم الميزات التنافسية التي تأمل قطاعات واسعة من المؤثرين في توافرها في أي منصة ترفيهية، أن تكون برامجها شاملة، بحيث توفر لهم إمكانية إنشاء متاجر، وتحميل محتواهم، ثم البيع في خلال فترة وجيزة، ولحصول ذلك يلزم أن تكون المنصة قادرة على تحليل أكبر قدر من البيانات، عبر محركات الذكاء الاصطناعي.

يقول مصطفى حنفي، الشريك المؤسس لمنصةHOODS، أن تحقيق أكبر نجاح في التجارة الإلكترونية، في هذا القطاع الترفيهي الفرعي، يلزم له تطوير تجربة المستهلك بكافة تصوراتها، إذ تفقد التجارة الإلكترونية قوتها الناعمة في الانتشار عندما تصبح تقليدية، فالأجيال الجديدة تطمح لتجربة كل ما هو متطور مستحدث.

وضرب مثالًا على ذلك بمنصات مثل Tik Tok و Instagram.، إلا أن هذه المنصاتليست مصممة بالأساس لأغراض التجارة الإلكترونية، لذلك فهي لا تتضمن متطلبات الكثيرين من المستخدمين، من أغراض التسوق عبر شبكة الإنترنت.

ولذلك يقول مصطفى حنفي: “في منصة HOODS نساعد العلامات التجارية من أجل تسهيل إنشاء محتوى ترفيهي يروق لقطاعات المستهلكين الرقميين،إننا نساعد آلاف المؤثرين للتواصل مباشرة مع هذه العلامات التجارية، بما يمكنهم معه تمثيل المبيعات الرقمية بشكل فعال، وفي المقابل نحن نحقق عائدات دورية، وهو وضع يحقق الربحية لجميع الأطراف”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

تطبيق iStoria السعودي لتعليم الإنجليزية يحصد تمويلًا بقيمة 5 مليون ريال

ومنذ انطلاقه تمكن التطبيق من جذب مليون متعلم حول العالم

منشور

في

بواسطة

أعلن تطبيق iStoria السعودي الناشئ، المتخصص في تعليم اللغة الانجليزية، عن إغلاقه جولة استثمارية (Seed) بقيمة 5 ملايين ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن تطبيق iStoria

تطبيق iStoria هو تطبيق سعودي ناشئ في مجال التعليم، متخصص في تعليم اللغة الانجليزية، تم تأسيسه عام 2022 على يد 5 رواد أعمال هم؛ رائد الأعمال عبد الله الجابري المتخصص في بناء المنتجات التقنية، وفيصل الحمود الخبير في التعليم الأكاديمي وإدارة البرامج، وعبد الناصر الوالي المتخصص في إدارة العمليات، واسماعيل عاشور المتخصص في الادارة التقنية، وخالد الراشد مدير التسويق.

ومنذ انطلاقه تمكن التطبيق من جذب مليون متعلم حول العالم، مع تقييمات وصلت إلى 4.6 من 5 بين المستخدمين على متاجر التطبيقات، وذلك بعد توسيع نطاق خدماته للمنظمات ومنها التعاقد مع العديد من المدارس الأهلية والحكومية وتمكينها من تطوير اللغة الإنجليزية للطلاب وتضمين التطبيق مع المنهج الدراسي، بالإضافة إلى تمكينهم من الإشراف المباشر.

 تمويل بقيمة 5 مليون ريال سعودي

أعلن تطبيق iStoria السعودي الناشئ، المتخصص في تعليم اللغة الانجليزية، عن إغلاقه جولة استثمارية (Seed) بقيمة 5 ملايين ريال سعودي بمشاركة نما فنتشرز، وكلاسيرا، وFlat6Labs، ومنجم تطوير الأعمال “BIM Ventures”، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الملائكيين.

وعن هذه الجولة، صرح عبدالله الجابري، المؤسس والرئيس التنفيذي للتطبيق قائلًا: “نحن سعداء باختتام الجولة الاستثمارية، ومن خلال التمويل سنواصل السعي نحو هدفنا في تمكين الأفراد من التواصل الفعال وممارسة اللغة الإنجليزية بثقة عالية، ونحن مستبشرون ونتطلع بعزم كبير للمرحلة التالية من النمو للتطبيق والتأثير الذي يمكن أن نحدثه وبشكل رئيس من خلال تقديم الخدمات للمنظمات والتوسع في جميع أنحاء العالم”.

وينوي التطبيق استخدام هذا الاستثمار في العمل على تطوير وتسريع الابتكار في تسهيل تعلم اللغة الإنجليزية وإتاحته بفاعلية للمتعلمين في جميع أنحاء العالم من خلال تعزيز مميزات التطبيق وتوسيع قاعدة المستخدمين حول العالم.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

رايز Rize السعودية للتقنية العقارية تحصد تمويلًا بقيمة 2.9 مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة رايز Rize السعودية الناشئة في قطاع التقنية العقارية، عن إغلاق جولة استثمارية بذرية بقيمة 2.9 مليون دولار أمريكي، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الجولة.

عن شركة رايز Rize

منصة رايز Rize هي منصة سعودية ناشئة في قطاع العقارات، تأسست في عام 2021 على يد كلًا من إبراهيم بليلة ومحمد الفريحي؛ وتهدف الشركة إلى إحداث تغيير في قطاع العقارات وبشكل خاص الإيجارات، وذلك من خلال منتج  “استأجر الآن، وادفع لاحقًا”، حيث تسعى إلى تحويل الإيجار من دفعات سنوية إلى شهرية ليصبح هذا هو الأساس فيما يخص الإيجارات في السوق العقاري.

تمويل بقيمة 2.9 مليون دولار أمريكي

تمكنت شركة رايز Rize السعودية الناشئة في قطاع التقنية العقارية، من إغلاق جولة استثمارية بذرية بقيمة 2.9 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 11 مليون ريال سعودي، وذلك بالتزامن مع جمعها تمويل إضافي عبر الدين لم تعلن عن قيمته لتعزيز استثماراتها في القطاع العقاري.

وجاءت هذه الجولة بمشاركة سيدرا فنتشرز، وهلا فنتشرز، وجوا كابيتال، ورزم للاستثمار، وبناة فنشرز، ونما فنتشرز بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وعن هذه الجولة صرح إبراهيم بليلة، المؤسس الشريك والمدير التنفيذي لرايز، قائلًا: “الثقة التي أظهرها المستثمرون في هذه الجولة تعكس الإيمان برؤيتنا لتحسين صناعة حلول الإيجار في المملكة. نحن نطمح أن نجعل السداد الشهري هو القاعدة في الإيجارات السكنية والتجارية معتمدين على التطور الهائل في البنية التحتية متمثلة بمنصة ايجار، وبفضل هذا الاستثمار سنتمكن من التوسع أكثر في جميع أنحاء المملكة”.

وأضاف محمد الفريحي، الشريك المؤسس والرئيس التقني قائلًا: “تساعد جولتنا في تعزيز التزامنا بتقديم تجربة متكاملة للمستأجر في المملكة وتطوير القطاع الإيجاري بفاعلية وأكثر ملاءمة. علاوة على ذلك، نتطلع للتوافق مع مبادرات المملكة لتحسين وتنظيم القطاع العقاري عمومًا والإيجاري تحديدًا والاستفادة من حلولنا القائمة على التقنية للمساهمة في هذه الفترة التحولية”.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على تطوير خدماتها وتحقيق تغيير كبير في سوق ايجار العقارات في المملكة العربية السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة Roboost المصرية لحلول التوصيل تحصد تمويلًا بقيمة 3 مليون دولار أمريكي

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة Roboost المصرية الناشئة في قطاع التوصيل، والمتخصصة في حلول وتقنيات الذكاء الاصطناعي؛ عن إغلاقها جولة استثمارية بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي، فيما يلي كافة التفاصيل.

عن شركة Roboost 

شركة Roboost هي شركة مصرية ناشئة في قطاع التوصيل، متخصصة في تقديم تقنيات وحلول توصيل معتمدة على الذكاء الاصطناعي، تأسست عام 2018 على يد 3 رواد أعمال وهم؛ محمد جسرها، وحسن جسرها، ومحمد علي صادق.

وتقدم المنصة خدماتها عبر منصتها السحابية في 5 دول حاليًا هم؛ مصر، والسعودية، والكويت، وتونس، والمغرب.

# تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة Roboost المصرية الناشئة في قطاع التوصيل، والمتخصصة في حلول وتقنيات الذكاء الاصطناعي؛ عن إغلاقها جولة استثمارية بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي .

جاءت هذه الجولة بقيادة سيليكون بادية الأردنية، وشارك فيها كلًا من رزم للاستثمار وFlat6Labs ، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين من المملكة العربية السعودية.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على خططها التوسعية داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى التوسع ودخول قطاع التجارة الالكترونية من خلال تقديم حلول جديدة، وأخيرًا تنوي العمل على تقديم حلول التوصيل بين الميل الأول والأخير.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً