تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

منصة Hoods المصرية الناشئة لخدمات الترفيه والبث المباشر تتوسع الى السوق السعودي والإماراتي

منصة Hoods المتخصصة في الترفيه تبدأ خطة توسعية جديدة في المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة

منشور

في

Hoods

ضمن خطة توسعية جديدة في المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، أعلنت منصة Hoods ، المتخصصة في قطاع الترفية، عبر شبكة الإنترنت، إطلاق نسخة مطورة من تطبيقاتها على متاجر أبل وأندرويد، وذلك في إطار الاستعدادات التي تتخذها المنصة قبل جولتها التمويلية المقبلة،لتعزيز حضورها بقوة في الأسواق السعودية والإماراتية.

وجدير بالذكر أن منصة Hoods تربط بين شرائح واسعة من المتسوقين إلكترونيًا، وتقدم لهم مجموعة متنوعة من الخدمات، عبر محتوى ترفيهي يتضمن آلاف من مقاطع الفيديو، ومجموعة واسعة من قنوات البث المباشر.

وتهدف المنصة للتنافس بقوة مع المنصات المماثلة، في أسواق المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، بما يتيح توسيع قاعدة عملائها، وتوفير تجربة رائدة لهم، في ظل الزخم الحادث لدى قطاعات واسعة من الشباب العربي، تجاه منصات الترفيه، وما تقدمه من خدمات، وبرامج عملللمتاجر الإلكترونية، والتسوق عبر شبكة الإنترنت.

عن منصة Hoods

في نهاية عام 2020، تم تأسيس هوودز Hoods ، على يد مصطفى حنفي، ووليد غلوش، بدعم من مجموعة مستثمرين، في قطاعات عمل مختلفة، وهي: الإعلام، والترفيه، والتكنولوجيا المالية، إلى جانب تلقي المؤسسين تمويلًا من عدد من الصناديق الاستثمارية.

وقد بلغت إجمالي التمويلات التي استطاع مصطفى حنفي ووليد غلوش جمعها لتأسيس المنصة، نحو 350 ألف دولار، وقد أسهمت هذه التمويلات في تطوير المنصة، لتصبح الأولى من نوعها، في الشرق الأوسط، في توفير خدمات الترفيه، من خلال قطاع التجارة الإلكترونية.

تتيح المنصة لروادها أثناء الشراء، متابعة محبيهم من المؤثرين المنتشرين في مواقع شبكة الإنترنت، وهي بذلك تتيح لهم تجربة رائعة، في عالم الترفيه.

رؤية جديدة لمستقبل المنصة

قال مصطفى حنفي، الشريك المؤسس للمنصة، في تصريح له عن تحديات منصة HOODS، أن التسوق الإلكتروني، في قطاع الترفيه في مثل الأسواق الإماراتية والسعودية ملئ بالتحديات، والتجارب المتاحة منه الآن لا تواكب الطموحات التي تتطلع المنصة لتقديمها، للأجيال الجديدة، والتي تقضي ساعات طويلة في تصفح مواقع كالفيس بوك، وتويتر، وإنستغرام.

ومن المخطط أن توفر منصة HOODS تجربة رائدة لعمليات شراء وتوصيل المنتج واستلامه، إلى جانب دمج عمليات التسوق عبر المنصة، من خلال آليات البث المباشر، بما يتيح لمختلف قطاعات المؤثرين تنفيذ البث المباشر من أي مكان، سواء أكانوا في متاجر أزياء أو مستحضرات تجميل وخلافه، عبر حساباتهم الخاصة على المنصة.

وفي تصريح له، قال وليد غلوش، الشريك المؤسس في منصةHoods، أنه يجري الآن تطوير برامج هذه المنصة، لتستطيع إزاحة منافسيها في المرحلة المقبلة، لتتضمن أكبر قدر ممكن من العلامات التجارية، وقنوات البيع والشراء، عبر شبكة الإنترنت.

وستسهم المنصة، عبر تسهيل خدماتها وربطها بالمؤثرين، في توفير خدمة أفضل لعملائها، بما يتيح لهم استعراض تفاصيل وبيانات منتجات المنصة، بشكل أسهل، أو إضافة أي منتج لسلة الشراء، ثم الدفع بمختلف الطرق، سواء الدفع النقدي أو الإلكتروني.

الاقتصاد الرقمي لمنصات التسوق الترفيهية

في عام 2021، وصلت القيمة الإجمالية للتجارة الإلكترونية،في دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط، نحو 30 مليار دولار، ويتضمن ذلك ما يتعلق بالتسوق القائم على المحتوى الترفيهي.

وفي عام 2022 بلغ التسوق القائم على آليات البث المباشر في منصات الترفيه، في هذه المنطقة الجغرافية، نحو 100 مليون دولار، ومن المتوقع تضاعف هذا الرقم ليصل نحو 8 مليار دولار، في عام 2026.

قطاع الترفيه بكل خدماته وامتيازاته، جزء أساسي من التجارة الإلكترونية، وانتشار منصات الألعاب والتسوق عبر محتوى ترفيهي، يدعم ذلك القطاع بقوة، ويزدهر هذا النوع من التجارة الإلكترونية، بفضل التسهيلات المتنوعة التي أتاحتها التكنولوجيا الحديثة، لقطاعات واسعة من المستخدمين، الذين من السهل بالنسبة لهم توافر هاتف محمول على الأقل، متصل بشبكة الإنترنت، بما يتيح لهم التواصل مع عدد هائل من المتاجر الإلكترونية، والاستفادة من مختلف المنتجات المعروضة عبر هذه المتاجر.

وتشتد المنافسة بين المنصات الترفيهية وتصل ذروتها كلما زاد حجم التمويل لديها، وتسعى منصة Hoods للحصول على تمويلات بصفة مستمرة، لدعم خططها في بناء منصة تكنولوجية قادرة على جذب مختلف قطاعات العملاء، وتوفير ما يناسب هؤلاء من منتجات جذابة.

ومن أهم الميزات التنافسية التي تأمل قطاعات واسعة من المؤثرين في توافرها في أي منصة ترفيهية، أن تكون برامجها شاملة، بحيث توفر لهم إمكانية إنشاء متاجر، وتحميل محتواهم، ثم البيع في خلال فترة وجيزة، ولحصول ذلك يلزم أن تكون المنصة قادرة على تحليل أكبر قدر من البيانات، عبر محركات الذكاء الاصطناعي.

يقول مصطفى حنفي، الشريك المؤسس لمنصةHOODS، أن تحقيق أكبر نجاح في التجارة الإلكترونية، في هذا القطاع الترفيهي الفرعي، يلزم له تطوير تجربة المستهلك بكافة تصوراتها، إذ تفقد التجارة الإلكترونية قوتها الناعمة في الانتشار عندما تصبح تقليدية، فالأجيال الجديدة تطمح لتجربة كل ما هو متطور مستحدث.

وضرب مثالًا على ذلك بمنصات مثل Tik Tok و Instagram.، إلا أن هذه المنصاتليست مصممة بالأساس لأغراض التجارة الإلكترونية، لذلك فهي لا تتضمن متطلبات الكثيرين من المستخدمين، من أغراض التسوق عبر شبكة الإنترنت.

ولذلك يقول مصطفى حنفي: “في منصة HOODS نساعد العلامات التجارية من أجل تسهيل إنشاء محتوى ترفيهي يروق لقطاعات المستهلكين الرقميين،إننا نساعد آلاف المؤثرين للتواصل مباشرة مع هذه العلامات التجارية، بما يمكنهم معه تمثيل المبيعات الرقمية بشكل فعال، وفي المقابل نحن نحقق عائدات دورية، وهو وضع يحقق الربحية لجميع الأطراف”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

مطبخي Matbakhi السعودية الناشئة للمطابخ السحابية تحصد تمويلًا بقيمة 2.3 مليون دولار

تتعاون الشركة حاليًا مع 4 علامات تجارية، وتقدم خدماتها في 5 مواقع في مدينة الرياض.

منشور

في

بواسطة

مطبخي Matbakhi

أعلنت شركة مطبخي Matbakhi السعودية الناشئة في قطاع التكنولوجيا الغذائية، المتخصصة في المطابخ السحابية، عن إغلاقها لجولة تمويلية بقيمة 8.6 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن مطبخي Matbakhi

مطبخي Matbakhi  هي شركة سعودية ناشئة في قطاع التكنولوجيا الغذائية، متخصصة في المطابخ السحابية، تم تأسيسها عام 2022 على يد كلًا من جو فريم ورودليف نجيم.

تقوم الشركة بممارسة أعمالها من خلال الاستفادة من المطابخ غير المستغلة في الفنادق وتحويلها إلى مساحات مدرة للربح، كما تعمل على تنشيط عروض العلامات التجارية المختلفى في قطاع الأطعمة والمشروبات.

تتعاون الشركة حاليًا مع 4 علامات تجارية، وتقدم خدماتها في 5 مواقع في مدينة الرياض، وتنوي دخول المنطقة المنطقة الشرقية بحلول نهاية عام 2023.

تمويل بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي

تمكنت شركة مطبخي السعودية الناشئة في قطاع المطابخ السحابية؛ من حصد تمويل بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 8.6 مليون ريال سعودي، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة (Pre-Seed) .

جاءت هذه الجولة بقيادة شركة بقشان للاستثمار Bugshan Investment ، وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين، وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على نموذجها الجديد للمطابخ السحابية Hotel Cloud Kitchen ؛ هذا بالإضافة إلى بدء خططها التوسعية بدخول المنطقة الشرقية في المملكة  بالتوازي مع تعزيز حضورها في الرياض.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

وافق  Wafeq الإماراتية للخدمات المالية تحصد تمويلا بقيمة 3 مليون دولار أمريكي

منذ تأسيسها تمكنت المنصة من إصدار أكثر من 630.000 فاتورة شهرية في بقيمة إجمالية تتجاوز 117 مليون دولار.

منشور

في

بواسطة

وافق Wafeq

أعلنت منصة وافق Wafeq المتخصصة في الخدمات المالية والمحاسبية للشركات الصغيرة والمتوسطة؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويلية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة وافق  Wafeq

منصة وافق Wafeqهي منصة ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة أيضًا في إدارة العمليات المالية والمحاسبية المختلفة من مكان واحد؛ مثل إدارة الفواتير ومطالبات نفقات الموظفين، والأصول الثابتة، ومعاملات ضريبة القيمة المضافة، وإدارة المشتريات، كشوفات الرواتب، وغيرها من هذه الأمور.

تم تأسيسها عام 2019، وكانت في بدايتها تركز على الشركات الناشئة، وبمرور الوقت أصبحت تخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات متنوعة كقطاع المقاولات، وقطاع الأغذية، وقطاع المطاعم، وقطاع التجارة الإلكترونية، وقطاع تجارة التجزئة.

وتعاونت المنصة مع شركات شهيرة مثل تابي Tabby ، وشركة لين تكنولوجيزLean Technologies ، وشركة فنيكس Fenix ، وشركة باي فلو PiFlow وغيرها من الشركات الناشئة.

جدير بالذكر أن منصة وافق تمكنت منذ تأسيسها وحتى الآن؛ من في إصدار أكثر من 630.000 فاتورة شهرية في وافِق بقيمة إجمالية تتجاوز 117 مليون دولار.

تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة وافق Wafeq الناشئة المتخصصة في تقديم خدمات المحاسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، من جمع تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية من فئة  (Seed)، وجاءت هذه الجولة بقيادة رائد فنتشرز وبمشاركة ومضة كابيتال.

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في التوسع ودخول السوق المصري، بالتوازي مع العمل على تعزيز حضورها في كلًا من الإمارات والسعودية، هذا بالإضافة إلى العمل على تطوير خدماتها وتقديم خصائص جديدة للعملاء.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

كاتيديس Cathedis المغربية للخدمات اللوجيستية الرقمية تحصد تمويلًا بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال.

منشور

في

بواسطة

كاتيديس Cathedis

تمكنت منصة كاتيديس Cathedis المغربية لحلول التوصيل الرقمية؛ من جصد تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة كاتيديس Cathedis

كاتيديس Cathedis هي منصة مغربية ناشئة في قطاع اللوجستيات، متخصصة في تسليم الطرود والعمليات اللوجستية، تم تأسيسها عام 2019 على يد رائد الأعمال عماد المنصور زكري، بهدف تقيدم حلول شحن رقمية.

وتقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال (B2B)، وتقدم المنصة خدمة إمكانية تتبع الشحنة بشكل مباشر، كما توفر لأصحاب المتاجر الإلكترونية كافة خدمات التسويق الرقمي وإدارة العملاء، رغبة منها لتقديم خدمة متكاملة للقطاع المستهدف.

تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تمكنت منصة كاتيديس  Cathedisالمغربية الناشئة، المتخصصة في الخدمات والحلول اللوجستية الرقمية ، من حصد تمويل بقيمة  735 ألف دولار أمريك، وذلك ضمن جولة   استثمارية من فئة  (Pre-Series A) .

وجاءت هذه الجولة بقيادة كل من؛ شركة Afrimobility، ومجموعة أكوا AKWA Group، وسي دي انفيست CDG Invest .

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على تطوير المنصة، بالإضافة إلى تطوير خدماتها، وبدء العمل على تنفيذ خططها التوسعية داخل المغرب بالتوازي مع العمل على تسريع نمو، حيث تخطط الشركة لتوسيع عملياتها من خلال توصيل ما يزيد عن ٣ ملايين شحنة كل عام حتي 2024.

جدير بالذكر أن هذا التمويل هو التمويل الثاني للشركة، حيث سبق وأن حصدت تمويل بقيمة 3 ملايين درهم في عام 2020، وذلك عبر برنامج فاوندرز ٢١٢ التابع لـ سي دي جي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا

# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً