تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

كرم سولار KarmSolar المصرية الناشئة تدشن أول شبكة طاقة شمسية من نوعها في مدينة مرسى علم السياحية

منتجعات مرسى علم السياحية الواقعة في جنوب ستعتمد على كرم سولار لامدادها بالكهرباء عبر الطاقة الشمسية.

منشور

في

  • KarmSolar تحصل على ترخيص من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المُستهلك.. وتخطط لربط 8 منتجعات بالشبكة القومية للكهرباء وبناء محطة شمسية بكل منتجع
  • المُنتجعات توفر من 5 إلى 9 ملايين جنيه مصري من تكاليف التوصيل بالشبكة.. وKarmSolar تتحمل التكلفة
  • المنتجعات تدفع فواتير كهرباء 50-60% اقل مع شبكة مرسى علم الشمسية.

نجحت KarmSolar، إحدى أكبر شركات الطاقة الشمسية الخاصة في مصر، في أن تُصبح أول شركة خاصة تحصل على ترخيص من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المُستهلك لتوزيع الكهرباء في مرسى علم. بعد حصولها على الترخيص، دشنت KarmSolar شبكة مرسى علم للطاقة الشمسية، وهي مبادرة إقليمية تُعد الأولى من نوعها وتهدف إلى إمداد المنتجعات في كافة مناطق مرسى علم بما تحتاجه من كهرباء.

خلال المرحلة الأولى من تدشين شبكة مرسى علم للطاقة الشمسية، حصلت KarmSolar على ترخيص لتوصيل الكهرباء إلى منتجعات شمال مرسى علم، وهي: منتجع مرسى شقرة، وThe Oasis، ووادي صبارة، و Equinox 3 Corners، وسوليدير ريزورتس. تقدمت KarmSolar بالفعل بطلب إلى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المُستهلك للحصول على ترخيص لتشغيل المرحلة الثانية والتي ستضيف فندق ماريوت عيون مصر إلى شبكة شمال مرسى علم للطاقة الشمسية. ستدشن المرحلة الثالثة من المشروع شبكة جنوب مرسى علم للطاقة الشمسية والتي ستضم منتجعات وادي لحامي آزور ولحامي باي ريزورت وغيرها من المنتجعات.

وقعت المنتجعات الثمانية الأولى بالفعل اتفاقيات مع KarmSolar  للانضمام إلى شبكة مرسى علم للطاقة الشمسية. ستتكفل KarmSolar بتكاليف توصيل المنتجعات بالشبكة بالإضافة إلى إنشاء محطة طاقة شمسية كهروضوئية مخصصة في كل منتجع لتحل محل مولدات الديزل التي تعمل في الوقت الراهن على إمداد منتجعات المنطقة بالكهرباء. تُعد مولدات الديزل مصادر كهرباء غير مأمونة ومكلفة من حيث التشغيل والصيانة، وتسبب تلوثًا كبيرًا للهواء من خلال انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

تبلغ تكلفة التوصيل بالشبكة من 5 إلى 9 مليون جنيه مصري لكل منتجع (تختلف باختلاف المسافة بين كل منتجع ونقطة الاتصال بالشبكة القومية) وستتحمل KarmSolar كافة تكاليف التوصيل. ستسدد المنتجعات المُشاركة فواتير الكهرباء لشركة KarmSolar التي تقل بنسبة 50-60٪ عن مصاريف الطاقة السابقة، وستحصل على احتياجاتها الكهربائية من محطتها الشمسية المُخصصة وكذلك من الشبكة القومية.

سيؤدي ربط المنتجعات المُشاركة بالشبكة القومية والاعتماد على الطاقة الشمسية إلى إمدادها بالكهرباء الأرخص ثمنًا وأكثر أماناً وحماية للبيئة ودون الاستثمار المُسبق المكلف، ما يمكّن المنتجعات من العمل بشكل أكثر استدامة وأقل كلفة.

من جانبه، قال أحمد زهران، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ KarmSolar: “تمثل شبكة مرسى علم للطاقة الشمسية فرصة ثمينة لمنتجعات كانت سابقًا خارج نطاق تغطية شبكة الطاقة الشمسية لتحصل على مميزات الربط دون الحاجة إلى استثمار الملايين مسبقا. نتطلع إلى توسيع المشروع في مرسى علم، ونعمل الآن بالفعل على استكشاف فرص جديدة لتوسيع شبكة الطاقة الشمسية لتشمل كافة أنحاء مصر”.

وأضاف: “تحظى منطقة مرسى علم الساحلية بسمعة رائعة كواحدة من أشهر وجهات الغوص حول العالم. نحن فخورون بأن نكون من بين المؤسسات التي تستثمر في البنية التحتية لهذه المنطقة الفريدة. ستواصل KarmSolar مهمتها في تقديم حلول مستدامة ومتكاملة للطاقة الشمسية وتحلية المياه، ونستهدف تزويد المُجتمعات في كافة أنحاء مصر بالطاقة التي تحتاجها وتمكينها من تحقيق الاستدامة.”

أما حسام حلمي مؤسس Red Sea Diving Safari (منتجع مرسى شقرة)، فيقول: “كان أحد أحلامي لمرسى شقرة التوقف عن استخدام مولدات الديزل لأنها مدمرة للبيئة وتمنيت استخدام مصدر طاقة متجددة مستدام. يعتبر مشروع شبكة مرسى علم الشمسية اقتصاديًا للغاية، لا سيما بعد الاتصال بالشبكة القومية. نحن ممتنون للدولة على مد الشبكة القومية لمرسى علم. تكلفنا طاقة الشبكة نصف تكلفة الكهرباء من مولدات الديزل، وبالربط مع الطاقة الشمسية من KarmSolar ، فإن إعداد الطاقة لدينا فعال من حيث التكلفة والفعالية.”



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

Millesima Technologie التونسية الناشئة لخدمات الفيديو تحصد تمويلًا بقيمة 480 ألف دولار

تقدم المنصة خدماتها مجانا أو عبر باقات اشتراك مخصصة بمساحات سحابية متنوعة لحفظ ومشاركة الفيديوهات.

منشور

في

بواسطة

Millesima Technologie

أعلنت منصة Millesima Technologie التونسية الناشئة المتخصصة في تقديم خدمات الفيديو حسب الطلب والبث المباشر للشركات والمؤسسات؛ عن حصدها لتمويل بقيمة 480 ألف دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة Millesima Technologie

منصة Millesima Technologie هي منصة تونسية ناشئة، متخصصة في تقديم خدمات الفيديو حسب الطلب والبث المباشر للشركات والمؤسسات، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من؛ ايناس بورقو الرئيس التنفيذية للشركة، و ايمان بن فرج المديرة التنفيذية للشركة.

تهدف المنصة إلى تقديم خدمات الفيديو حسب الطلب للشركات والمؤسسات، وذلك من خلال منحهم إمكانية الوصول لقناة أو عدة قنوات فيديو خاصة بها ومخصصة وفقًا لأعمالها، ومشاركة القناة مع فرق العمل المتنوعة داخلها حسب وظيفة كل منها.

وتقدم المنصة خدماتها مجانا أو عبر باقات اشتراك مخصصة بمساحات سحابية متنوعة لحفظ ومشاركة الفيديوهات، كما توفر تحكم كامل لأصحاب القنوات بالمساحات الإعلانية بها.

تمويل بقيمة 480 ألف دولار أمريكي

أعلنت شركة التونسية الناشئة لخدمات الفيديو حسب الطلب والبث المباشر؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 480 ألف دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية، جاءت بقيادة BH Equity، وهي شركة استثمار في رأس المال الاستثماري لـ BH BANK .

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في العمل على تطوير خدماتها وإطلاق خدمات ومنتجات جديدة تلبي حاجة الشركات والمؤسسات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

انفيست سكاي InvestSky الإماراتية للاستثمار الجماعي تطلق خدماتها بتمويل بقيمة 3.4 مليون دولار

وذلك بالتزامن مع إطلاق خدماتها في دول الخليج.

منشور

في

بواسطة

انفيست سكاي InvestSky

أعلنت منصة انفيست سكاي InvestSky عن حصولها على تمويل بقيمة 3.4 مليون دولار أمريكي، بالتزامن مع إطلاق خدماتها في دول الخليج، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة ونبذة عن الخدمات التي تقدمها الشركة.

عن شركة انفيست سكاي InvestSky

منصة انفيست سكاي InvestSky هي منصة إماراتية ناشئة متخصصة في قطاع الاستثمار، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من نيتيش ميتال وتركي آل الشيخ؛ اللذان يمتلكان خبرة سابقة في هذا المجال، حيث عمل ميتال في شركة Rocket Internet بالإضافة إلى كونه واحدًا من مؤسسي شركة نون، أما تركي آل الشيخ فقد عمل في عدة شركات وصناديق استثمارية أبرزها شركة الاستشارات Deloitte .

وتهدف المنصة إلى تمكين المستثمرين من خلال مساعدتهم في اتخاذ القرار المناسب لمبادئ الاستثمار الخاصة بهم، سواء كانت تندمج مع الشريعة الإسلامية أو تركز على التأثيرات الإيجابية الاجتماعية أو البيئية.

حيث توفر المنصة للمستخدمين كافة بيانات السوق المتعلقة بالشركات المدرجة في أسواق المال، بالإضافة إلى دمج المستخدمين في منظومة اجتماعية تجعلهم متابعين لكل ما يحدث، هذا فضلًا عن توفير خدمة شراء كسور الأسهم للمستخدمين، وبقيمة تبدأ من دولار واحد فقط أي ما يعادل 3.67 درهم إماراتي.

جدير بالذكر أن المنصة حاصلة على ترخيص الفئة 4 في ترتيب صفقات الاستثمار للأفراد من سلطة دبي للخدمات المالية  (DFSA) ، الجهة المستقلة للخدمات المالية التي يتم مزاولتها من مركز دبي المالي العالمي.

تمويل بقيمة 3.4 مليون دولار

أعلنت منصة انفيست سكاي InvestSky الإماراتية الناشئة للاستثمار الاجتماعي، إطلاق خدماتها في دول الخليج وذلك بعد حصولها على تمويل بقيمة 3.4 مليون دولار أمريكي ضمن جولة استثمارية من فئة  (Pre-Seed)   .

جاءت هذه الجولة بقيادة إمكان كابيتال، وشارك فيها كل من؛ شركة إس ثري فينتشرز S3 Ventures، ومكتب عائلة الرميزان، والمستثمر مشعل المشاري نائب الرئيس التنفيذي في جاهز، ومجموعة من المستثمرين الملائكيين.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

نوريش Nourish الإماراتية لحجز وجبات الطيران تحصد تمويلًا بقيمة 400 ألف دولار

تم صياغة الشركة باسم UberEats for Airlines.

منشور

في

بواسطة

نوريش Nourish

تمكنت شركة نوريش Nourish الإماراتية الناشئة، التي تقدم خدمات حجز الوجبات عبر الإنترنت من إغلاق جولة تمويلية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة نوريش Nourish

منصة نوريش Nourish هي منصة إماراتية ناشئة، متخصصة في حجز الوجبات على متن الطائرات ، تم تأسيسها عام 2020 على يد رائد الأعمال اليوناني لبناني الأصل توم إليوبولوس، بهدف مساعدة الركاب في الحصول على الوجبات التي يرغبون بتناولها أثناء الرحلات.

تقدم المنصة إمكانية إتاحة حجز الوجبات عبر التقنيات وخدمات الدعم اللوجستي اللازمة لقطاع الطيران التجاري، ما يمكن شركات الطيران من توفير مختلف وجبات الطعام التي يريدها الركاب في رحلاتهم.

تمويل بقيمة 400 ألف دولار

أعلنت شركة نوريش Nourish الإماراتية الناشئة، المتخصصة في توفير وجبات الطعام لقطاع الطيران التجاري؛ عن حصدها لتمويل بقيمة 400 ألف دولار من رأس المال الخارجي.

جاء هذا التمويل بمشاركة مجموعة من المستثمرين الدوليين من المملكة العربية السعودية ومصر والأردن والولايات المتحدة الأمريكية، الذين صاغوا الشركة باسم ” UberEats for Airlines “.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في إنشاء شبكة جديدة لتكنولوجيا المعلومات والخدمات اللوجستية للطيران التجاري، والعمل على توسيع سلاسل الإمداد لديها في العديد من مطارات الأسواق الناشئة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً