تواصل معنا

تمويل

خزنة Khazna المصرية الناشئة للخدمات المالية تحصد تمويلاً ضخماً بقيمة 38 مليون دولار

شبكة عملاء خزنة تضم حالياً أكثر من 150 ألف مستخدم نشط، وبلغ إجمالي الاستثمارات في الشركة 47 مليون دولار منذ نشأتها في 2020

منشور

في

أعلنت شركة خزنة khazna ، الشركة المصرية المتخصصة في تقديم الخدمات المالية الإلكترونية للمستهلكين والشركات الصغيرة من خلال تطبيقها المتميز، حصولها على تمويل كبير قدره 38 مليون دولار في جولتها الاستثمارية (Series A).

جاء الاستثمار بقيادة صندوق “كونا كابيتال”، أحد أكبر صناديق الاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية الناشئة، بالشراكة مع ليندابل “Lendable“، وشارك في التمويل أيضاً كل من”Nclude“، سبيد، الجيبرا فينشترز، أكسيون فينتشر لاب، ديسرابتك، خوارزمي فينتشرز، AB Accelerator من البنك العربي، وC فنتشرز وغيرها.

تأتي هذه الجولة في الوقت الذي تُكثف فيه شركة “خزنة” جهودها لتوفير حلول للبدائل النقدية غير الرسمية في جميع المحافظات المصرية، وذلك بالجمع بين حلول رقمية متطورة ونموذج أعمال مبتكر. وقد بلغ إجمالي الاستثمارات في الشركة 47 مليون دولار منذ نشأتها في 2020.

منصة خزنة Khazna

يهدف تطبيق خزنة Khazna الشامل إلى تقديم الخدمات المالية لحوالي 50٪ من المصريين مستخدمي الهواتف الذكية ومحدودي التغطية المصرفية للخدمات البنكية. كما يقدم التطبيق عدة خدمات على رأسها إمكانية صرف الجزء المستحق من المرتب، وخدمات الشراء من التجار، ودفع الفواتير، وذلك تماشياً مع رؤية شركة “خزنة” لنشر الثقافة المالية الإلكترونية بجميع أنحاء الجمهورية، تفعيلاً لاستراتيجية البنك المركزي المصري لتعزيز آليات الشمول المالي وتشجيع المعاملات غير النقدية.

تم إطلاق تطبيق خزنة Khazna عام 2020 كوسيلة لزيادة كفاءة الأجور والمدفوعات، والذي تطور فيما بعد ليصبح تطبيق متعدد الخدمات، كما يضم فريق الإدارة في شركة خزنة مديرين تنفيذيين من Worldremit, Valeo, IBM, Match Group, Jumia, Uber, CIB and Arqaam Capital.

وقال عمر صالح، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة خزنة ، أن التطبيق يجمع  أحدث التقنيات لبناء أفضل تجربة للمستخدمين بهدف إحداث في السوق المصري تماشياً مع استراتيجية التحول الرقمي وتعزيز الشمول المالي؛ بما يدعم تنمية قطاع التكنولوجيا المالية. وقال صالح أن شبكة عملاء خزنة تضم حالياً أكثر من 150 ألف مستخدم نشط.

استثمارات ضخمة

وتعد الجولة التمويلية الخاصة بشركة “خزنة Khazna الاستثمار الثاني لكونا كابيتال في مصر. وفي هذا الإطار، قالت مونيكا براند إنجل، الشريك المؤسس والإداري في كونا: “في خلال عامين فقط، تمكنت شركة خزنة من التوسع لتصبح شركة تكنولوجيا مالية رائدة في السوق. فهي تعزز آليات الشمول المالي للمساهمة في زيادة نطاق خدمات الشمول المالي لما يقرب من 35 مليون مواطن من محدودي التغطية البنكية.” وأضافت: نحن في “كونا” متحمسون للغاية بشأن خارطة طريق شركة خزنة لتصبح تطبيقًا رقميًا رائدًا في مجال الخدمات المالية التكنولوجية في مصر.”

وقال سوريش صمويل، نائب رئيس الاستثمار بصندوق Lendable: “لقد قمنا بمتابعة فريق شركة خزنة منذ إطلاق الشركة والتطبيق في مصر، وشهدنا توسعاً وازدهاراً واضحاً في تطور أعمال الشركة والتطبيق مما أدى إلى زيادة نطاق الخدمات المعروضة.” وأضاف: “يأتي دعمنا من خلال تمويل شركات التكنولوجيا المالية متفقاً مع استراتيجيتنا لزيادة تواجدنا في مصر، ونحن متحمسون لدعم شركة خزنة وتمكينها للتوسع في الخدمات المالية المقدمة لمحدودي التغطية البنكية في مصر.”

كما تم تعيين البنك العربي ليكون وكيلاً ضامناً لأعمال خزنة لصندوق Lendable، حيث قال أحمد إسماعيل حسن، مدير منطقة و فروع مصرفي البنك العربي – مصر: “دعمنا لشركة خزنة يعد خطوة طبيعية للبنك العربي كمستثمر استراتيجي لتسهيل نمو الشركة”.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

منصة Elevatus السعودية الناشئة لتكنولوجيا الموارد البشرية والتوظيف تحصد تمويلًا بقيمة 10.5 مليون دولار

تتعاون Elevatus مع ما يقرب من 150 شركة لإمدادها باحتياجاتها في قطاع التوظيف.

منشور

في

بواسطة

Elevatus

كشفت منصة Elevatus للتوظيف بالمملكة العربية السعودية عن نجاحها في جمع تمويلًا يُقدر بنحو 10.5 مليون دولار بقيادة عدد من جهات الاستثمار مثل Global Ventures و Wa’ed Ventures ،.Jasoor Ventures  .

ويأتي ذلك ضمن خطة المملكة العربية السعودية تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لدعم الشركات الناشئة بالمملكة وتطوير عمليات الاستثمار بما يعزز الدور الريادي السعودي بالمنطقة.

عن منصة Elevatus 

تأسست منصة Elevatus   في عام 2019 على يد ينال كاشو ويارا برقان ويعقوب زريقات، وقد تخصصت في تكنولوجيا الموارد البشرية وتوفير الوظائف ومكافحة تحديات قطاع التوظيف بالمملكة ودول الجوار.

وتتيح منصة Elevatus  أدوات متنوعة تساعد الشركات الناشئة في اختيار أكفأ الموظفين وتسهيل إجراء مقابلات التوظيف عبر خاصية الفيديو وغيرها من وسائل الاتصال، وتعمل المنصة على أتمتة أدوات التوظيف بالكامل لتسهيل إلحاق الموظفين بالشركات المناسبة.

وتتعاون المنصة مع ما يقرب من 150 شركة لإمدادها باحتياجاتها في قطاع التوظيف، ومنها شركة سامسونج والبنك العربي وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وقد ساعدت المنصة هذه المؤسسات وغيرها في توفير آلاف الوظائف سنويًا وتقييم المرشحين لهذه الوظائف.

وتأتي أهمية الدور الذي تلعبه منصة Elevatus  من كونها مزود تكنولوجي يتيح للشركات الناشئة أحدث التقنيات التي من خلالها يمكن معالجة تحديات سوق العمل بشكل أكبر، مما يوفر فرصة أفضل لتحقيق هذه الشركات لأهدافها في الوقت المناسب بحسب خططها الاستراتيجية.

أهداف التمويل

تهدف منصةElevatus  إلى استغلال هذا التمويل في توسيع حصتها واقتحام أسواق جديدة وتعزيز عمليات التوظيف وإدارة الموارد البشرية، لاسيما وأن الأسواق السعودية تزخر بمئات الشركات الناشئة التي بحاجة للمزيد من فرص العمل في قطاعات مختلفة.

وأشارت المنصة أنها ستعمل في الفترة المقبلة على دمج تقنياتها التكنولوجية بشكل أكبر مع خدمات مقدمي البرامج التقنية مثل أوراكل، إلى جانب خططها في تحسين خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

وفي تصريح لها عن مستقبل منصةElevatus  تقول يارا برقان الرئيس التنفيذي للمنصة: “يعمل فريقنا بخطوات واعدة في سبيل تغيير مستقبل إدارة الموارد البشرية، وتلبي منصةElevatus احتياجات العملاء عبر تقديم حلولًا رائدة في تقنيات الذكاء الاصطناعي بما يعمل على تسريع وتيرة النمو”.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة نفتي سوق Nifty Souq الإمارتية الناشئة لتداول الـ NFTs تجمع تمويلاً بقيمة 1.5 مليون دولار في جولة بذرية

أول وأكبر سوق NFTs (الرموز الغير قابلة للإستبدال) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

منشور

في

بواسطة

نجحت منصة نفتي سوق Nifty Souq الإمارتية في حصد تمويل قدره 1.5 مليون دولار أمريكي، بمشاركة فلك للأعمال والاستثمار وبالم فينتشرز ومجموعة أخرى من المستثمرين الملائكيين من الإمارات والسعودية والولايات المتحدة.

ستستخدم المنصة التمويل الجديد في تطوير التكنولوجيا الخاصة بها وزيادة توسعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

عن منصة نفتي سوق Nifty Souq

أسس نبيل السيد وطلال الأفغاني منصة نفتي سوق في الإمارات عام 2021، وهي أول وأكبر سوق NFTs (الرموز الغير قابلة للإستبدال) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تتيح لأي شخص استكشاف وشراء الأصول الرقمية باستخدام أحدث تقنيات وميزات البلوك تشين. وتهدف إلى إلهام الفنانين والمبدعين المجتمعات من مختلف التوجهات لمشاركة وبيع أعمالهم الأصلية على شكل NFTs. وتعد نفتي سوق هي الخيار الأفضل لأنها متنوعة وإبداعية، وسهلة ومجانية، وآمنة وموثوقة.

يلتزم فريق نفتي سوق بممارسات الاستدامة، ما دفعهم لاستخدام نظام بلوك تشين الخاص بمؤسسة تيزوس، وهو نظام آمن ومفتوح المصدر يتم تحديثه باستمرار.

كما يستخدم طاقةً أقل بمليوني مرة من المنصات الأخرى التي تستخدم لصك الـ NFT، وتعليقًا على هذا الموضوع، قال نبيل السيد، الرئيس التنفيذي لنفتي سوق: “يتمثل هدفنا في إنشاء أول وأكبر سوق للـNFT في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يتميز بأنه صديق للبيئة”.

تعمل المنصة على إطلاق عقود تيزوس الذكية لحل مشاكل حقوق الملكية وتعزيز التفاعل مع جمهور المعجبين وعشاق الفن، والتعريف بتقنية الرموز غير القابلة للاستبدال وإنشاء سوق مخصصة في المنطقة.

ويتمتع فريق نفتي سوق بخبرة واسعة في مجال العملات الرقمية، إلى جانب الشغف الكبير بالتقنيات الحديثة والفن والموسيقى؛ ما يجعلهم الخيار الأفضل لتعزيز آفاق المستقبل الرقمي في المنطقة.

لمحة عن الرموز غير القابلة للاستبدال

تشكل الرموز غير القابلة للاستبدال الـNFT، السوق العصرية التي تمكن الفنانين والموسيقيين والمؤلفين والمصورين وعشاق الفن وجامعي الأعمال الفنية من بيع وشراء الإبداعات الفنية في العالم الرقمي، حيث يضمن استخدام تقنية بلوك تشين توفير عمليات شراء آمنة 100% عن طريق سجل رقمي لا مركزي يثبت الملكية.

وستتيح هذه السوق للفنانين المستقلين التفاعل مع معجبيهم مباشرةً عن طريق رموز غير قابلة للاستبدال واستخدامها لتوفير محتوى حصري، وبالتالي عدم اللجوء إلى منصات التمويل الجماعي لتمويل مشاريعهم أو الحاجة لاستخدام التواقيع؛ حيث سيتولى معجبو الفنانين بنفسهم تمويل المشاريع المستقبلية من خلال شراء رموز غير قابلة للاستبدال مرتبطة بمحتوى خاص أو بميزة إتاحة الوصول.

ويمكن تصور هذه الرموز كتذاكر رقمية تمنع عمليات التزوير، حيث يمكن استخدامها أيضاً في قطاع التعليم لتصديق الشهادات بفضل إمكانياتها واحتمالاتها غير المحدودة.

ويُعد العمل الفني الرقمي للفنان بيبل، الذي بيع بمبلغ 69 مليون دولار أمريكي، أحد أشهر مبيعات الـNFT؛ إلى جانب التغريدة الأولى لجاك دورسي، مؤسس تويتر، والتي بيعت بأكثر من ثلاثة ملايين دولار أمريكي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة إيراد Erad السعودية الناشئة للتقنية المالية تحصد تمويلًا مبدئياً بقيمة 2.4 مليون دولار

منصة تساعد في نمو شركات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، ومن أوائل الشركات السعودية التي انضمت لمسرعة Y Combinator العالمية.

منشور

في

بواسطة

شركة إيراد Erad

نجحت شركة إيراد Erad السعودية الناشئة المختصة بالتقنية المالية في جمع تمويلًا بقيمة 2.4 مليون دولار أمريكي، باستثمار من فنتشر سوق ونواة كابيتال وخوارزمي فينتشرز ومستثمرين آخرين.

ستستخدم الشركة التمويل الجديد في تعزيز عملها وتوسعها في أماكن جديدة، وتعد الشركة جزءًا من بيئة مصرف البحرين المركزي الرقابية التجريبية.

وتعليقًا على هذه الجولة، قال سالم أبو حمور، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيراد:

“تأسست إيراد لتزويد شركات التجارة الإلكترونية بحل بديل عن القروض المصرفية وجولات الاستثمار، لتحسين جودة الخدمات المالية المقدمة لقطاع التجارة الإلكترونية ودعم نمو الاقتصاد الرقمي في المنطقة، فمع نمو حجم المتاجر الإلكترونية، لمسنا الحاجة لأهمية وجود حل مالي مخصص يخدم هذا القطاع ويدعمه لتغطية تكاليف النمو والتوسع، وما يميز إيراد هو التعمق في تحليل البيانات الخاصة بالشركة عوضًا عن الاكتفاء بالقوائم المالية”.

عن شركة إيراد Erad

أسس فارس يغمور ويوسف سعيد وسالم أبو حمور شركة إيراد عام 2022، وهي منصة تساعد في نمو شركات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، ومن أوائل الشركات السعودية التي انضمت لمسرعة Y Combinator كما انضمت لمسرعة فنتك.

وقد استقطبت ما يزيد عن 25 شركة ناشئة إلى منصتها، حيث تقوم الشركة بتقييم التسويق والمحاسبة والمبيعات مع توفير سجل تتبع لتحديد أهلية حصول الشركة على تمويل، وقد أتاح تعاون الشركة مع المنصات المختلفة قدرتها على تحسين حلول ملائمة للاحتياجات.

وتستغرق الشركة يومين كاملين لأخذ قرار التمويل، ثم تقوم بتحويل المبلغ المطلوب بعدهم مباشرة، وتحرص على تحسين وسهولة تجربة المستخدم.

توجه شركة إيراد Erad خدماتها لقطاع التجارة الإلكترونية؛ حيث تساعد عملائها على ربط المنصات المختلفة مع متجرهم الرئيس، ثم مساعدتهم في الحصول على تمويل للاستثمار ، وأخيرًا تسديد التمويل على شكل أقساط مرنة بدون تاريخ استحقاق، وبالتالي تساعد أصحاب المتجر على النمو بطريقة أفضل.

كما توفر الشركة بذلك طريقة لأصحاب المتاجر من الحصول على تمويل دون الاستغناء عن بعض حصصهم مقابل ذلك أو دون دخول مستثمرين شركاء، كونها تعتمد على تحصيل رسوم ثابتة على مبلغ التمويل.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً