تواصل معنا

ستارت اب

وفرها Waffarha منصة رقمية مصرية تتيح حلولاً ذكية لمواجهة غلاء الأسعار

منشور

في

عندما ظهرت منصة وفرها Waffarha في مصر، كانت في اطار معرفة أن قرار المستهلك بشراء منتج او خدمة ما – وان كان يشمل عدة عناصر – الا ان الدافع الاهم على الاطلاق هو السعر. ومع ارتفاع الأسعار في كافة القطاعات أصبحت عملية الشراء مرهقة بالنسبة للمستهلكين، وتمثل تحدياً كبيراً:

من أين اشتري؟ .. هل يمكن أن اجد نفس المنتج او الخدمة في مكان آخر بنفس الجودة بسعر أقل؟ .. هل ما سوف أشتريه من هذا المتجر الاليكتروني، استطيع ان اجده في متجر آخر بنسبة خصم كبيرة؟

هنا جاء دور منصة وفرها دوت كوم، والذي يلعب دور الوسيط بين المستهلك والبائع، ليس فقط من خلال الربط بينهم، ولكن عن طريق تقديم تخفيضات تصل إلى 50% للمستهلك، وفي الوقت نفسه؛ مساعدة البائع على الوصول لعدد أكبر من العملاء وبيع منتجات أكثر وبالتالي تحقيق ربح أكبر.

ما هي وفرها Waffarha ؟

الفكرة جاءت من انطلاقاً من كلمة واحدة : السعر. اول شيء ينظر له المستخدم ويضعه في اعتباره عندما يقرر البحث وشراء منتج او خدمة معينة. النظر دائما الى السعر الاقل والجودة الأعلى، يشمل كل شيء تقريباً بدءً من وجبة غداء من مطعم وجبات سريعة، مروراً بحجز في فندق او رحلة سياحية، وليس انتهاءً بشراء بمنتجات وخدمات كمالية.

من هنا جاءت وفرها Waffarha. منصة الكترونية تقوم بعقد صفقات مع مطاعم ومقاهي ومتاجر وأماكن ترفيهية مختلفة، من خلال هذه الصفقات تحصل المنصة على خصومات تصل الى 50% على كافة الخدمات، ومن ثم تقوم بتقديم هذه الأسعار المخفضة لعملاءها لمساعدتهم على أخذ قرار الشراء بدون الانتظار لأوقات التخفيضات، او صرف النظر بالكلّية عن الشراء بسبب ارتفاع الاسعار وعدم وجود بدائل.

الفكرة الاساسية هنا، تخيل انك تحيا بنفس مستوى الاستهلاك الحالي ولكن بنصف الثمن الذي تدفعه. فكرة مثيرة للاهتمام بدون شك قامت عليها منصة وفرها، مع تقديمها لعروض فعّالة تدعم هذا الاتجاه من خلال استفادة مشتركة لكل من البائع والعميل في نفس الوقت.

هذه الخدمات تتضمن السفر، وحجز الفنادق، والمطاعم والمقاهي، ومجال الصحة والجمال، وشراء المنتجات الاستهلاكية وغيرها الكثير من الخدمات المتنوعة. مع العلم أن جميع هذه العروض والتخفيضات التي تقدمها منصة وفرها شاملة الضرائب.

منصة وفرها waffarha للخصومات والعروض

قصة البداية

تأسس موقع وفرها Waffarha في أكتوبر 2011 على يد رائدي الاعمال: طارق مجدي المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، ونهي حمدي المتخصصة في مجال الاعلام، وجاءت الفكرة من كونهم مستهلكين بالأساس يبحثون عن خدمات جيدة بأسعار مخفضة، ومن واقع تجربتهم كمستهلكين؛ كثيرًا ما صادفوا مشكلة في الجودة عند شراء أي منتج من منتجات العروض الحصرية ومواسم التخفيضات، فانطلقت شركة وفرها كمساعد للمستهلك على استرداد أمواله عند شراء منتج ليس بالجودة المطلوبة، وذلك من خلال رجوع العميل إليهم وتقديم شكوى.

انطلقت الشركة بفريق عمل لا يتعدى الـ 10 أشخاص، يتنوع عملهم ما بين المبيعات، والتسويق، وكتابة المحتوى، والدعم الفني، وخدمة العملاء، وأخيرًا التصوير. لاحقاً، وخلال السنوات التالية استطاعت منصة وفرها بعد خمس سنوات تحديدًا في 2017، الوصول إلى ما يقرب من مليون زيارة شهرية للموقع الالكتروني.

انطلاقة جديدة

وفي العام 2017 أطلقت منصة وفرها منتج باسم ” GO 2″ وهو عبارة عن كتيب يضم 200 كوبون، ونحو 300 علامة تجارية شهيرة، مرفق بكارت ممغنط صالح للاستخدام طوال السنة، هذا بالإضافة إلى اطلاق التطبيق الالكتروني الخاص بالمنصة.

وصرح طارق مجدي المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة آنذاك عن رغبته في التوسع فى محافظات أخرى واستقطاب عدد أكبر من العملاء، وذلك بعد النجاح الهائل الذي حققته المنصة في القاهرة والإسكندرية والعين السخنة والغردقة وشرم الشيخ.

استحواذ فوري على حصة أقلية في وفرها

بعد حصول المنصة على نحو 250 ألف مستخدم استطاعوا توفير ما يقرب من 50 مليون جنيه  بفضل وفرها، بالإضافة إلى تعاون المنصة مع أكثر من 1000 علامة تجارية، قامت شركة فوري لحلول المدفوعات الإلكترونية بالاستحواذ على حصة أقلية فى منصة وفرها في العام 2018، بهدف الربط بين عملية الشراء وخدمات الدفع الإلكترونية، الا أنه لم يتم تحديد قيمة الحصة المستحوذ عليها.

هذا الاستثمار الذي قامت به شركة فوري في منصة وفرها ليس الأول من نوعه، بل اعتبر وقتها الاستثمار الثالث لشركة فوري، وذلك بعد استثمارها في منصة بوسطة لخدمات التوصيل، ومنصة تذكرة المتخصصة في حجز التذاكر أونلاين، هذا بالاضافة إلى تصريح الشركة بسعيها للاستحواذ على أكثر من شركة ناشئة فى مجال حلول المدفوعات والتسوق الالكترونى كخطة منهجية تقوم بها شركة فوري لزيادة توسّعها في سوق المدفوعات الرقمية في صمر.

كما أطلقت منصة waffarha خدمة جديدة بالاشتراك مع شركة فورى لعملاء بنك المشرق العربى، توفر هذه الخدمة امكانية استبدال نقاط المكافآت المقدمة من فورى، بعروض وخصومات من وفرها في مختلف الخدمات التي تقدمها المنصة، وذلك ضمن خطة تم الاعلان عنها وقتئذ للوصول إلى حجم عمليات كبير ، قدرّ وقتها بـ 150 مليون جنيه بحلول العام 2020.

بالاضافة إلى رغبة شركة فوري في انشاء برامج الولاء، وتوفير امكانية استبدال نقاط المكافآت بالعروض والخصومات المتنوعة التي تقدمها وفرها، كل هذا الكترونيًا عن طريق دمجها مع طرق الدفع، لتقديم خدمة متكاملة لعملائها من الأفراد، والبنوك، والشركات المختلفة.

ما الخدمات التي تقدمها منصة Waffarha ؟

تقدم منصة وفرها العديد من الخدمات التي تشمل مجالات مختلفة، وتسهيل لإجراءات الحصول على المنتجات والخدمات بعمليات دفع اكثر سلاسة، تشمل:

  • شراء المنتجات والخدمات المختلفة بخصومات تصل الى 50%.
  • تعريف المستخدم دورياً بأماكن وخدمات ومنتجات جديدة ومختلفة يومياً، وبالتالي توسيع تجربة المستخدم وتعريفه بخدمات اخرى تثير اهتمامه وتجذبه لها.
  • بفضل التخفيضات المتاحة طوال الوقت، بإمكانك تجربة أماكن وخدمات جديدة بكل سهولة، دون القلق من المفاجأة بالأسعار الباهظة، او الاضطرار للانتظار الى موسم تخفيضات سيتم عقده بعد عدة اشهر !
  • الشراء بسهولة بدون الحاجة للتفاوض على السعر مع البائع، والذي ينتهي غالبًا لصالح البائع.
  • الوصول السريع للمنتج او الخدمة دون عناء البحث عن اسعارها في اماكن ومتاجر اخرى، واستهلاك وقت طويل في معرفة الاسعار والنظر الى اسعار الآخرين.
  • إذا كنت أنت صاحب الخدمة، ستساعدك وفرها على الوصول لعملاء أكثر، وبيع منتجات بكميات أكبر، بحكم أنها تقوم بشراء المنتجات بالجملة، وبالتالي ستحقق ربح أكبر.

حمل أبلكيشن وفرها ووفر فلوسك ووقتك

أخر الشهر يبقى زي أوله إزاي من غير وفرها 😎في أبلكيشن وفرها خصومات لحد 50% وأكتر على كل اللي ممكن تحتاجه ليومك 🛍️ من مطاعم وترفيه وخروجات ولبس وفنادق وسبا من غير أي اشتراكات 🤩حمل الأبلكيشن ووفر فلوسك ووقتك Waffarha.com/Download_now

Geplaatst door ‎Waffarha – وفرها‎ op Woensdag 2 september 2020

من المستفيد من خدمات وفرها ؟ .. الجميع

المبدأ الربحي الاساسي الذي قامت عليه وفرها Waffarha هو مبدأ ان الجميع رابح win – win deals. كافة الاطراف المشتركين في العملية، سواءً العميل أو البائع، يحققون الربح. من ناحية، وفرها مفيد للعميل الذي يبحث دائماً عن الخصومات للاستفادة بأسعار منتجات وخدمات مناسبة، وايضاً مفيدة للتاجر الذي تتيح له زيادة عملاءه وتنويعهم، وتقديم خدمته او منتجه بشكل أفضل وأكثر سرعة وبكميات مناسبة للاستهلاك الفردي والجماعي.

لذلك، فالخدمة تقدم موقفاً ربحياً مشتركاً لكل من العميل والتاجر عبر ربطهم ببعضهم البعض بشكل افضل ومن خلال منصّة موثوقة وبسرعة وبقة اكبر، مما يجعل كافة الاطراف تستفيد.

كيفية استخدام وفرها

وأخيرًا؛ لتتمكن من استخدام خدمة وفرها، كل ما عليك هو التسجيل عبر الموقع الالكتروني، ثم اختيار وطلب الخدمة التي تريدها، سيقوم الموقع بارسال كود خاص بك مكون من 10 أرقام، قم بطباعته لاستخدامه عند شراء الخدمة، أو بإمكانك بكل سهولة استخدامه من خلال تطبيق وفرها.

كما توفر المنصة طرق عديدة للدفع من خلال خدمة ” Fawry Pay “، أولها ؛ الدفع النقدي في أكثر من 90 ألف نقطة بيع لشركة فوري، ثانيًا ؛ خدمة الدفع ببطاقة الخصم المباشر، أو البطاقة الائتمانية التابعة لأي بنك، ثالثًا وأخيرًا الدفع عن طريق PayPal .



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

ستارت اب

تطبيق Minly.. منصة عربية أخرى للتواصل بين الجمهور والمشاهير

انضم إلى تطبيق Minly أكثر من ١٠٠ شخصية من المشاهير العرب.

منشور

في

بواسطة

تطبيق جديد للتواصل مع المشاهير يظهر على الساحة العربية هو تطبيق مينلي Minly ، في خضم كثرة استهداف هذه النوعية من التطبيقات حول العالم ، ونتائج اقبال الناس الكبيرة على مثل هذه التطبيقات بأشكالها المتنوعة. فمع ظهور تطبيق ستارزلي  Starzly في مطلع هذا العام، شهدت المنطقة ظهور تطبيق مينلي Minly المنافس.

عن تطبيق مينلي MINLY

السعادة وخلق المرح هو الهدف الأساسي من التطبيق، والذي تم انشاؤه بتعاون بين كلًا من : رائد الأعمال طارق حسنى وهو المدير التنفيذي في شركة مينلي Minly، ورائد الأعمال محمد الشناوى، ومجموعة من أقوى شركات الإنتاج مثل شركة TVision التابعة لطارق الجنايني، وشركة DigiSay لأحمد عباس، وشركتي الاستثمار HOF Capital ، وFoundation Ventures.

جدير بالذكر أن الفريق المؤسس لمينلي Minly عمل سابقًا في شركات ضخمة مثل شركة MBC، وشركة فودافون، وشركة أبل، وديزني، وكريم وغيرها من الشركات القوية سواء في المنطقة العربية أو بالخارج.

ويهدف التطبيق إلى نشر السعادة والإيجابية بين الناس، من خلال التواصل اللطيف والبسيط مع المشاهير، خاصة في مثل هذا الوقت وسط الحجر الصحي وظروف كورونا، التي تعزز من التواجد على الانترنت وقت أطول، وتعزز من التواصل الإلكتروني تطبيقًا لقواعد التباعد الإجتماعي.

وتعتزم شركة مينلي Minly على التبرع بجزء من إيرادات التطبيق للجمعيات الخيرية في المنطقة العربية، وذلك كمساهمة منها في دور رواد الأعمال في تنمية المجتمع والمشاركة الإيجابية، وتم اختيار بنك الطعام المصري كأول جهة خيرية سيتم التبرع لها.

الظهور وفرص التوسع

يتيح التطبيق التواصل المباشر بين المعجبين والمشاهير من المطربين والممثلين ولاعبي كورة القدم، حيث يمكن للمستخدم طلب مقطع من نجمه المفضل، فيديو إهداء أو تهنئة لشخص ما، وبمجرد أن يتم ارسال الطلب للفنان، يقوم بتسجيل الفيديو وإرساله للمستخدم، وهي تجربة ممتعة وجديدة بلا شك.

وبالفعل انضم إلى تطبيق Minly أكثر من ١٠٠ شخص من المشاهير، من المطربين والمثلين والرياضيين، أبرزهم أصالة، ولطيفة، ودرة، واللاعب حازم إمام، واللاعب الشهير ميدو، وتريزيجيه، وأيضًا مجموعة من نجوم التمثيل مثل عمرو سعد، وهاني رمزي، وأحمد زاهر، وسوسن بدر، وغيرهم الكثير من نجوم الفن والرياضة الذين سينطلق التطبيق بهم في البداية.

كما تنوي مينلي Minly التوسع في منطقة الخليج خلال الفترة المقبلة، وبالطبع ضم عدد كبير من الفنانين بمنطقة الخليج، والعمل على ضم مشاهير أكثر من منطقة الخليج.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

ستارت اب

منصة بلوفو Bloovo الاماراتية تقدم حلولاً ذكية للتوظيف باستخدام الذكاء الاصطناعي

تغطي منصة بلوفو الإمارات بشكل أساسي، لكن خدماتها توسعت لدول الخليج.

منشور

في

بواسطة

وسط منصات التوظيف المنتشرة في عالم الويب، تعتبر منصة بلوفو Bloovo  منصة فريدة من نوعها، وبالرغم من أنها تقدم خدمة التوظيف التي تقدمها المنصات الأخرى، إلا أنها تقدم الخدمة بشكل مختلف تمامًا، ما يجعلها تتصدر منصات التوظيف.

ما هي شركة بلوفو Bloovo؟

منصة بلوفو  Bloovo  هي منصة إلكترونية متخصصة في التوظيف، تأسست في دبي عام 2015 على يد أحمد خميس، بهدف توصيل أصحاب الوظائف بالباحثين عنها، تغطي منصة بلوفو الإمارات بشكل أساسي، لكن خدماتها وصلت لعدد كبير من الدول مثل المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، الكويت، لبنان، البحرين، الهند، وأخيرًا الصين.

تضم منصة بلوفو Bloovo  كافة القطاعات لتوفير الفرص للباحثين في أي قطاع كان، فهناك قطاع العقارات، وقطاع الخدمات التقنية، وقطاع البناء، وقطاع الإدارة، وقطاع المحاسبة، وقطاع التسويق، وقطاع التكنولوجيا الحيوية، وقطاع الخدمات المصرفية، وقطاع الغذاء، وقطاع التعليم، وقطاع الرعاية الصحية، وغيرها الكثير من القطاعات المختلفة.

ما الذي يميز منصة بلوفو Bloovo؟

تتميز منصة بلوفو بإعتمادها بشكل أساسي على الخوارزميات والذكاء الاصطناعي، والتي من خلالها تتمكن من تحقيق المطابقة في التوظيف، فمشكلة عدم التطابق الوظيفي تعتبر مشكلة عالمية، تعاني منها أكبر شركات التوظيف حول العالم.

وتحقق منصة بلوفو التطابق الوظيفي  من خلال نسب تحدد مدى مناسبة المرشح للوظيفة، وأيضًا مقاطع فيديو قصيرة يقدمها المرشحون، بالإضافة إلى قاعدة بيانات تضم كافة المعلومات المطلوبة عن الباحث عن الوظيفة، وعن الشركة التي تبحث عن الموظف على حد سواء، فضلًا عن امتلاكها برنامج مراقبة لعملية التوظيف، ما يمنح المنصة السيطرة على كل شيء في عملية التوظيف.

 تمويل كبير

في 2017 استطاعت منصة بلوفو الحصول على جولة تمويلية ، بلغت قيمتها نحو 3 مليون دولار، وجاءت الجولة بقيادة عدد كبير من المستثمرين أبرزهم؛  شركة Noble Partners التي تركز أعمالها على منطقة الخليج، وشركة ProCapita الكويتية، بالإضافة إلى المستثمر محمد موسى عبد الرحمن في سلطنة عمان.

وبقدوم العام 2018، وبالتحديد في نهاية العام، تم الاعلان عن استحواذ شركة مهارة Maharah السعودية المتخصصة في الموارد البشرية – تأسست في العام 2013 وتعتبر من اكبر شركات الموارد البشرية في المملكة – على حصة غير محددة القيمة من منصة بلوفو ، مما عزز مكانتها في السوق الخليجي.

وتعمل الشركة على استغلال هذا التمويل في تحقيق أكثر من هدف، الهدف الأول هو التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وتركز كخطوة أولى على التوسع في سوق المملكة العربية السعودية، وسوق الهند، أما الهدف الثاني فهو الاستثمار في جانب التسويق والاعلان، وأخيرًا تهدف إلى زيادة عدد فريق العمل البالغ 40 موظف فقط.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

ستارت اب

فودكس Foodics: شركة ناشئة سعودية تقدم حلولا ذكية للمطاعم في المنطقة

توسعت الشركة مؤخراً الى مصر، لتصبح ثالث دولة تعمل بها بعد السعودية والامارات.

منشور

في

بواسطة

شركة فودكس Foodics هي شركة ناشئة سعودية متخصصة في تقديم أنظمة إدارية للمطاعم والشركات الخاصة بالأغذية، من خلال أدوات وحلول تقنية تساعد أصحاب المطاعم والشركات، في ادارة أعمالهم بشكل سهل وأكثر تنظيمًا، فيما يلي شرح تفصيلي لما تقوم به الشركة، بداية من مرحلة الانطلاق إلى مرحلة التمويل والاستثمار.

ماذا تقدم شركة فودكس Foodics؟

بدأت الشركة في عام 2013 كوكالة تطوير برمجيات المطاعم، ليتم تحويلها في 2016 إلى شركة ناشئة متخصصة في تقديم أنظمة سحابية لادارة للمطاعم، تأسست الشركة على يد كلًا من أحمد الزيني ومصعب العثماني في المملكة العربية السعودية.

تساعد فودكس أصحاب المطاعم من خلال منصتها السحابية التي تعتمد على نظام الآيباد في ادارة المبيعات ،والخدمات اللوجستية وكافة المعاملات المالية، وادارة المخزون، وجدولة الموظفين، ونظام التسليم، وبرامج الولاء والتعاون مع تطبيقات الشركات الأخرى، وغيرها من الخدمات المختلفة التي تتعلق بالمطاعم.

واستطاعت الشركة بخدمة نحو 5 آلاف عميل، وتنفيذ عدد هائل من الطلبات وصل إلى أكثر من مليار طلب، حاليًا وصل نظام فودكس إلى درجة من الكفاءة تمكنه من ادارة 5 ملايين طلب في الدقيقة الواحدة، وتوسعت الشركة التي كانت تغطي السعودية فقط، لتنطلق إلى منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وتنشر نحو 10 آلاف محطة.

جدير بالذكر أن أنظمة فودكس لا تقتصر على المطاعم فقط، بل هي تناسب جميع الشركات التجارية المرتبطة بالأغذية، مثل المقاهي والمخابز وغيرها من المتاجر المتخصصة بالأغذية، والسبب أن هذه الأنظمة تتيح طرق وحلول لاجراء عملية البيع بشكل أسهل بكثير مقارنة بعملية البيع العادية.

التمويل وجولات الاستثمار

بهذا العدد الضخم من العمليات الذي يمكن لنظام فودكس Foodics ادارته، وفي وقت محدود للغاية، بالإضافة إلى التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، هذه الانجازات مكنت شركة فودكس من الحصول على جولة تمويل عام 2019 بقيمة 4 مليون دولار، لتصل مجموع ما حصلت عليه الشركة من جولات التمويل كاملة إلى 8 مليون دولار.

حصلت فودكس Foodics على جولات التمويل بمشاركة عدد من صناديق الاستثمار المهمة مثل: شركة فايث كابيتال المختصة برأس المال المخاطر، وصندوق رائد فنشرز المختص بالاستثمار التكنولوجي، وصندوق الرياض تقنية، وأخيرًا بمشاركة شركة ناسيل القابضة.

وتخطط الشركة حالياً لاستخدام هذا الاستثمار، في تطوير أجهزتها، والتوسع في بيع الأنظمة الخاصة بها، بالإضافة إلى العمل على أن تكون الشركة صاحبة نظام نقاط البيع الأفضل في المنطقة، كما تنوي أيضًا اطلاق تطبيق أندرويد للبرنامج، لتغطية شريحة أكبر من المستخدمين.

التوسّع في مصر

في سبتمبر 2020، أعلنت فودكس Foodics بدء عملياتها لأول مرة في السوق المصري، لتصبح ثالث دولة في المنطقة تعمل فيها فودكس بعد ترسيخ وجودها في السوق السعودي والاماراتي بدءً من تأسيسها.

وقال أحمد الزيني الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في فودكس، إن سوق الأطعمة والمشروبات في مصر يقدر بنحو 15 مليار دولار، مع معدل نمو يتراوح بين 15 إلى 20 بالمائة خلال الخمسة أعوام المقبلة. وهو ما يجعل السوق المصري محطة شديدة الاهمية لشركة فودكس وانشطتها التوسعية في المنطقة.




# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

الأكثر رواجاً