تواصل معنا

تمويل

حصد تمويلاً جديداً: قصة تطبيق ” شفاء chefaa ” لتوصيل الأدوية في مصر

منذ تأسيسها في العام 2017، اصبحت منصة شفاء تتعامل مع آلاف الصيدليات المصرية، ومئات الآلاف من المرضى.

منشور

في

اعلنت منصة تطوير تطبيق شفاء chefaa المصرية المتخصصة في توصيل طلبات الادوية عن جولة تمويلية جديدة حصلت عليها عبر صندوق فيجن فينتشرز للاستثمار ، الى جانب عدد آخر من المستثمرين والصناديق في المنطقة، دون ان يتم الاعلان عن قيمة الصفقة.

الجولة الاستثمارية قبل A  ( Pre Series A ) التي حصلت عليها شفاء chefaa ، جاءت بقيادة صندوق ستارت أب 500 وصندوق Womena ، الى جانب عدد من المستثمرين الافراد. وتعتبر هذه الجولة هي الثانية ، بعد جولة بذرية Seed Fund حصلت عليها شفاء العام الماضي، بقيمة مليونية ( 6 أرقام ).

بداية تطبيق شفاء chefaa

تطبيق شفاء تأسس في العام 2017 بواسطة رائدتي الاعمال المصريتين دعاء عارف ورشا راضي ، بهدف تقديم خدمة تتيح للمرضى في كامل المحافظات المصرية طلب ادويتهم بسهولة من اقرب صيدلية مجاورة، خصوصاً المرضى الذين يعانون من امراض مزمنة ويحتاجون الى نوعية معينة من الادوية بشكل دوري، احياناً تشهد نقصاً في السوق. واليوم، اصبحت المنصة تتعامل مع آلاف الصيدليات المصرية ، ومئات الآلاف من المرضى.

تطبيق شفاء chefaa في الأساس جاء كفكرة لمتعافية سابقة من مرض السرطان ” دعاء عارف ” التي استطاعت ان تحوّل كفاحها ضد مرض السرطان الى فكرة ممتازة لتسهيل الوصول الى الأدوية في السوق المصري للمرضى الذين في حاجة ملحّة للوصول الى الامراض الخاصة بالامراض المزمنة، والتي من الصعب الوصول لها بشكل سريع عبر الصيدليات العادية.

كيفية استخدام تطبيق شفاء chefaa ؟

هدف شركة شفاء الأساسي هو مساعدة المرضى في الوصول إلى الأدوية التي هم بحاجة لها، خاصة تلك الأدوية التي لا تتوفر في السوق بسهولة، بالإضافة إلى المستلزمات الطبية، وغيرها من المستلزمات الغير دوائية.

وذلك ببساطة من خلال دخول العميل إلى تطبيق شفاء، أو من خلال الموقع الالكتروني، ورفعه للروشتة الطبية على الموقع، وبشكل أوتوماتيكي سيتم اظهار الأدوية الموجودة بالروشتة مرفقة بالسعر وأماكن توفرها، وبإمكان العميل البحث بنفسه عن دواء محدد من خلال محرك البحث الموجود بالموقع أو بالتطبيق، ثم اضافة عنوانه ومن ثم تأكيد الطلب واختيار طريقة الدفع.

بمجرد أن يقوم العمل بتأكيد طلب الدواء سيتم ارساله على العنوان المرفق بأسرع ما يمكن، حيث تهدف شفاء للوصول إلى المعدلات العالمية فى سرعة وصول الدواء للمرضى والذى يعادل 14 دقيقة.

كما تهدف شركة شفاء على استهداف أكبر شريحة ممكنة، وأن تتمكن من صرف روشتات أكثر من خلال التطبيق والموقع الالكتروني، فحسب الاحصاءات يتم اصدار أكثر من مليون ونصف روشتة شهريًا في مصر.

مراحل نمو تطبيق شفاء chefaa

أطلقت شركة شفاء التطبيق الخاص بها تحديدًا في عام 2018، وذلك بعد أن حصلت فكرة التطبيق على المركز الأول في مسابقة Digi-Preneur ضمن فعاليات أسبوع شباب الريادة العالمي بمصر نوفمبر 2017، وغيرها من الجوائز المميزة الأخرى.

التطبيق يضم العديد من المميزات التي تساعد المريض نفسه، أبرزها خدمة التذكير الدوائي؛ وهي خدمة هدفها تذكير المريض بمواعيد تناول الأدوية عن طريق رسائل نصية قصيرة، بالاضافة إلى خدمة متابعة توفر الأدوية بالسوق، وتنبيه المريض عند اقتراب نفاذ الدواء، أو عدم توفرة في فترة معينة حتى يزور الطبيب المعالج ويطلب دواء بديل.

بداية واعدة وانجازات متتالية

منذ اللحظة الأولى التي انطلقت فيها شركة شفاء، وهي تحقق نمواً واضحاً، ففي الـ 6 أشهر الأولى حقق الموقع الالكتروني لشفاء 8000 زيارة، 51% منها عن طريق الدخول المباشر على الموقع، و30% عن طريق محركات البحث.

أيضًا قام ما يقرب من 1000 عميل بتحميل التطبيق، فضلًا عن طلبات الأدوية التي وصلت إلى 10 آلاف طلب، وخدمة نحو 700 عميل.

المنصة التي تقوم بتزويد الصيدليات بأدوية مستمرة للمرضى ذوي الامراض المزمنة، والتي تلعب ايضاً دور الوسيط بين الصيدليات والعملاء، تعتبر دمجاً مباشراً بين قطاعي التجارة الرقمية وصناعة الادوية. وهو ما جعلها منصة واعدة في السوق المصري، بإعلانها ان التمويل الجديد سوف تستخدمه للمزيد من تطوير العمليات والتوسّع في النمو.

يأتي هذا في ظل انتعاشة كبيرة يشهدها سوق الدواء المصري بسبب انتشار جائحة كورونا في مصر، والتي جعلت هناك اقبال كبير على شراء الادوية عبر التطبيقات المتخصصة بدلاً من شراءها بشكل مباشر من الصيدليات، وكان تطبيق شفاء من اكثر التطبيقات التي شهدت نشاطاً في تلك الفترة.

تمويل جديد ومنتج جديد

أعلنت منصة شفاء عن إغلاقها لجولة استثمارية جديدة مع بداية العام 2022، لكنها لم تعلن عن قيمة هذه الجولة بالضبط، وجاءت هذه الجولة التمويلية بقيادة كل من شركة Global Brain وشركة GMS Capital Partner وشركة Newtown Partners للاستثمار.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في إطلاق منتجها الجديد Chefaa Prime، بالإضافة إلى العمل على استقطاب شرائح جديدة من العملاء من أصحاب الصيدليات ومختلف المستخدمين، وأخيرًا تنوي المنصة البدء في العمل على رقمنة إدارة الأمراض المزمنة وذلك بهدف مساعدة أصحاب هذه الأمراض ومنحهم حياة أفضل وأسهل وأكثر مرونة.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe لتصلك أحدث موضوعاتنا في عالم ريادة الأعمال والابتكار وتأسيس الشركات الناشئة من هنا

تمويل

شركة WheeKeep السعودية تحصد تمويلًا بقيمة 8 مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة وي كيب “WheeKeep”، المزود الرائد لحلول التخزين الذاتي في المملكة العربية السعودية، اليوم عن إغلاقها جولة تمويلية (Series A) بقيمة تجاوزت 30 مليون ريال سعودي (حوالي 8 ملايين دولار أمريكي). قاد الجولة شركة Fintech Collective، وهي شركة استثمارية أمريكية رائدة في مجال التكنولوجيا المالية، بمشاركة مستثمرين آخرين بارزين من المملكة العربية السعودية والخارج.

ستُستخدم الأموال المُجمّعة من هذه الجولة لتعزيز نمو وي كيب وتوسيع نطاق عملياتها في المملكة العربية السعودية. تخطط الشركة لزيادة عدد وحدات التخزين المتاحة، وتوسيع نطاق خدماتها لتشمل مدنًا جديدة، وتطوير تقنياتها ومنصتها الرقمية.

عن وي كيب WheeKeep

تأسست وي كيب في عام 2020، وتقدم حلولًا مبتكرة للتخزين الذاتي للأفراد والشركات. تتميز وحدات التخزين الخاصة بها بأنها مقاومة للعوامل الجوية ومجهزة بأحدث أنظمة الأمن والتقنية. كما توفر وي كيب خدمات توصيل واستلام وحدات التخزين في الوقت والمكان المطلوبين، بالإضافة إلى توفير جميع المنتجات والأدوات التي يحتاجها العملاء لتخزين ونقل أغراضهم بسهولة.

وعن هذه الجولة التمويلية صرح يوسف فايز، المؤسس الشريك في وي كيب قائلًا: “الاستثمار سيعزز هدف الشركة في توسيع الحضور الجغرافي في المملكة والتحسين المستمر لعروضنا القائمة على التكنولوجيا، ونعتزم إعادة تعريف حلول التخزين الذاتي من خلال التركيز على احتياجات العملاء والاستفادة من الشراكات الإستراتيجية، بجعلها تركز أكثر على المستخدم”.

بينما علق، المؤسس الشريك، عمرو المرزوقي قائلًا: “لا يقتصر هذا الفصل الجديد على النمو فحسب، بل يتعلق بإعادة تصور الإمكانيات في خدمات التخزين الذاتي والنقل. نحن ملتزمون بالابتكار الذي يلبي الاحتياجات المتطورة لعملائنا، ونضمن بقاء اسم وي كيب مرادفًا للتميز والراحة”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

أبيان المالية السعودية للاستثمار تحصد تمويلًا بقيمة 68 مليون ريال

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “أبيان المالية” الناشئة في مجال الاستثمار الآلي بالمملكة العربية السعودية عن إنجاز هام بجمعها 68 مليون ريال سعودي (18 مليون دولار أمريكي) في جولة استثمارية من الفئة A.

تمت قيادة الجولة الاستثمارية من قبل شركة STV، وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار الرأسمالي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وشملت الجولة أيضًا مشاركة كل من صندوق واعد فنتشرز التابع لأرامكو، وشركة رزم للاستثمار،

عن أبيان المالية

تأسست “أبيان المالية” في أغسطس 2022، بهدف توفير حلول استثمارية وادخارية سهلة الاستخدام ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للأفراد في المملكة العربية السعودية.

تطبيق ذكي لإدارة الاستثمارات

يوفر تطبيق “أبيان” للمستخدمين واجهة بسيطة لإدارة استثماراتهم وتوزيعها عبر مجموعة متنوعة من الأصول المالية، بما في ذلك الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار. كما يقدم التطبيق للمستخدمين نصائح مالية مخصصة بناءً على أهدافهم الاستثمارية ومستوى المخاطرة المقبول لديهم.

تعزيز النمو والتوسع

ستُستخدم الأموال التي تم جمعها في الجولة الاستثمارية لتعزيز تطوير وتوسيع منصة “أبيان”، بما في ذلك تطوير منتجات وخدمات جديدة، وتوسيع قاعدة المستخدمين، وتعزيز التواجد في السوق.

وعن هذه الجولة التمويلية صرح عبدالله الجريوي، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي في أبيان المالية قائلا: “بدأت فكرة أبيان كتعزيز وتطوير لمجال إدارة الأصول في المملكة للأفراد، وهو أحد أهداف برنامج تطوير القطاع المالي. ونفخر اليوم بتجاوز استثمارات عملاء بيان لأكثر من 1.4 مليار ريال سعودي عبر أكثر من 300 ألف مستخدم”. وأضاف الجريوي: “نعتزم إطلاق منتجات جديدة ومتنوعة في الفترة القادمة لتكون أبيان الشركة الرائدة في تقديم المنتجات الاستثمارية للأفراد”.

بينما علق فهد العيدي، المدير الإداري لصندوق واعد فنتشرز، بالقول: “يعكس استثمارنا في أبيان المالية التزامنا بدعم الشركات ذات النمو المتسارع والتي تسهم في تعزيز الشمول المالي في المنطقة، ويسعدنا الانضمام إلى رواد الأعمال عبدالله الجريوي وصالح العقيل في رحلتهم لخلق فرص أوسع للمستثمرين الأفراد فيما يخص خيارات الاستثمار والادخار، وذلك بهدف تعزيز أحد مستهدفات رؤية 2030 في تحقيق نسبة ادخار شخصي تمثل 10% في المملكة”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة Swypex المصرية تغلق جولة استثمارية بقيمة 4 ملايين دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة Swypex، المبتكرة في مجال حلول الدفع وإدارة النفقات للشركات، عن إغلاقها جولة تمويلية أولية (Seed) بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي.

قاد جولة التمويل شركة Accel، وهي شركة استثمارية رائدة في مجال رأس المال الاستثماري، مع مشاركة Foundation Ventures و The Raba Partnership، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

عن شركة Swypex

تأسست Swypex في عام 2022، وتوفر منصة موحدة تدمج حلول الدفع وإدارة الفواتير وبطاقات الشركات. تهدف المنصة إلى تمكين الشركات، وخاصة في السوق المصرية، من أتمتة سير العمل وإدارة عملياتها المالية بكفاءة وسلاسة.

إطلاق خدمات جديدة

ستُساهم الجولة التمويلية في تمكين شركة Swypex من إطلاق خدماتها رسميًا، مع التركيز على توفير بطاقات أعمال للشركات. تتيح هذه البطاقات للشركات إجراء عمليات الدفع والشراء ومتابعة البيانات المالية بسهولة من خلال المنصة. تهدف Swypex أيضًا إلى تقديم أدوات إضافية لمساعدة الشركات على إدارة عملياتها المالية بشكل فعال.

تعليق مؤسس Swypex

“نحن متحمسون للغاية لإغلاق هذه الجولة التمويلية الهامة، ونشكر شركاءنا على دعمهم وتقديرهم لرؤيتنا. تُمثل هذه الجولة إنجازًا هامًا بالنسبة لنا، وستمكننا من توسيع نطاق خدماتنا ودعم المزيد من الشركات في مصر على تحقيق أهدافها المالية.”


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً