تواصل معنا

تمويل

حصد تمويلاً جديداً: قصة تطبيق ” شفاء chefaa ” لتوصيل الأدوية في مصر

منذ تأسيسها في العام 2017، اصبحت منصة شفاء تتعامل مع آلاف الصيدليات المصرية، ومئات الآلاف من المرضى.

منشور

في

اعلنت منصة تطوير تطبيق شفاء chefaa المصرية المتخصصة في توصيل طلبات الادوية عن جولة تمويلية جديدة حصلت عليها عبر صندوق فيجن فينتشرز للاستثمار ، الى جانب عدد آخر من المستثمرين والصناديق في المنطقة، دون ان يتم الاعلان عن قيمة الصفقة.

الجولة الاستثمارية قبل A  ( Pre Series A ) التي حصلت عليها شفاء chefaa ، جاءت بقيادة صندوق ستارت أب 500 وصندوق Womena ، الى جانب عدد من المستثمرين الافراد. وتعتبر هذه الجولة هي الثانية ، بعد جولة بذرية Seed Fund حصلت عليها شفاء العام الماضي، بقيمة مليونية ( 6 أرقام ).

بداية تطبيق شفاء chefaa

تطبيق شفاء تأسس في العام 2017 بواسطة رائدتي الاعمال المصريتين دعاء عارف ورشا راضي ، بهدف تقديم خدمة تتيح للمرضى في كامل المحافظات المصرية طلب ادويتهم بسهولة من اقرب صيدلية مجاورة، خصوصاً المرضى الذين يعانون من امراض مزمنة ويحتاجون الى نوعية معينة من الادوية بشكل دوري، احياناً تشهد نقصاً في السوق. واليوم، اصبحت المنصة تتعامل مع آلاف الصيدليات المصرية ، ومئات الآلاف من المرضى.

تطبيق شفاء chefaa في الأساس جاء كفكرة لمتعافية سابقة من مرض السرطان ” دعاء عارف ” التي استطاعت ان تحوّل كفاحها ضد مرض السرطان الى فكرة ممتازة لتسهيل الوصول الى الأدوية في السوق المصري للمرضى الذين في حاجة ملحّة للوصول الى الامراض الخاصة بالامراض المزمنة، والتي من الصعب الوصول لها بشكل سريع عبر الصيدليات العادية.

كيفية استخدام تطبيق شفاء chefaa ؟

هدف شركة شفاء الأساسي هو مساعدة المرضى في الوصول إلى الأدوية التي هم بحاجة لها، خاصة تلك الأدوية التي لا تتوفر في السوق بسهولة، بالإضافة إلى المستلزمات الطبية، وغيرها من المستلزمات الغير دوائية.

وذلك ببساطة من خلال دخول العميل إلى تطبيق شفاء، أو من خلال الموقع الالكتروني، ورفعه للروشتة الطبية على الموقع، وبشكل أوتوماتيكي سيتم اظهار الأدوية الموجودة بالروشتة مرفقة بالسعر وأماكن توفرها، وبإمكان العميل البحث بنفسه عن دواء محدد من خلال محرك البحث الموجود بالموقع أو بالتطبيق، ثم اضافة عنوانه ومن ثم تأكيد الطلب واختيار طريقة الدفع.

بمجرد أن يقوم العمل بتأكيد طلب الدواء سيتم ارساله على العنوان المرفق بأسرع ما يمكن، حيث تهدف شفاء للوصول إلى المعدلات العالمية فى سرعة وصول الدواء للمرضى والذى يعادل 14 دقيقة.

كما تهدف شركة شفاء على استهداف أكبر شريحة ممكنة، وأن تتمكن من صرف روشتات أكثر من خلال التطبيق والموقع الالكتروني، فحسب الاحصاءات يتم اصدار أكثر من مليون ونصف روشتة شهريًا في مصر.

مراحل نمو تطبيق شفاء chefaa

أطلقت شركة شفاء التطبيق الخاص بها تحديدًا في عام 2018، وذلك بعد أن حصلت فكرة التطبيق على المركز الأول في مسابقة Digi-Preneur ضمن فعاليات أسبوع شباب الريادة العالمي بمصر نوفمبر 2017، وغيرها من الجوائز المميزة الأخرى.

التطبيق يضم العديد من المميزات التي تساعد المريض نفسه، أبرزها خدمة التذكير الدوائي؛ وهي خدمة هدفها تذكير المريض بمواعيد تناول الأدوية عن طريق رسائل نصية قصيرة، بالاضافة إلى خدمة متابعة توفر الأدوية بالسوق، وتنبيه المريض عند اقتراب نفاذ الدواء، أو عدم توفرة في فترة معينة حتى يزور الطبيب المعالج ويطلب دواء بديل.

بداية واعدة وانجازات متتالية

منذ اللحظة الأولى التي انطلقت فيها شركة شفاء، وهي تحقق نمواً واضحاً، ففي الـ 6 أشهر الأولى حقق الموقع الالكتروني لشفاء 8000 زيارة، 51% منها عن طريق الدخول المباشر على الموقع، و30% عن طريق محركات البحث.

أيضًا قام ما يقرب من 1000 عميل بتحميل التطبيق، فضلًا عن طلبات الأدوية التي وصلت إلى 10 آلاف طلب، وخدمة نحو 700 عميل.

المنصة التي تقوم بتزويد الصيدليات بأدوية مستمرة للمرضى ذوي الامراض المزمنة، والتي تلعب ايضاً دور الوسيط بين الصيدليات والعملاء، تعتبر دمجاً مباشراً بين قطاعي التجارة الرقمية وصناعة الادوية. وهو ما جعلها منصة واعدة في السوق المصري، بإعلانها ان التمويل الجديد سوف تستخدمه للمزيد من تطوير العمليات والتوسّع في النمو.

يأتي هذا في ظل انتعاشة كبيرة يشهدها سوق الدواء المصري بسبب انتشار جائحة كورونا في مصر، والتي جعلت هناك اقبال كبير على شراء الادوية عبر التطبيقات المتخصصة بدلاً من شراءها بشكل مباشر من الصيدليات، وكان تطبيق شفاء من اكثر التطبيقات التي شهدت نشاطاً في تلك الفترة.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe لتصلك أحدث موضوعاتنا في عالم ريادة الأعمال والابتكار وتأسيس الشركات الناشئة من هنا

تمويل

منصة اكسباندكارت ExpandCart المصرية لإنشاء المتاجر الإلكترونية تحصد تمويلًا بقيمة 2.7 مليون دولار

تقدم الشركة خدماتها في أكثر من 40 دولة، على رأسها مصر والسعودية والكويت والإمارات.

منشور

في

بواسطة

ExpandCart

أعلنت شركة اكسباندكارت ExpandCart الناشئة المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية عن حصولها على 2.7 مليون دولار أمريكي، في جولتها التمويلية ما قبل الثانية، وجاءت هذه الجولة بقيادة Betatron Venture Group وبمشاركة آخرين.

ما هى شركة اكسباندكارت ExpandCart؟

شركة اكسباندكارت ExpandCart هي شركة ناشئة متخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية تم تأسيسها عام 2016، وتعتبر من أهم الشركات في مجالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، تقدم الشركة خدماتها في أكثر من 40 دولة، وتعتبر كل من مصر والسعودية والكويت والإمارات هي الأسواق الرئيسية للشركة في منطقة الشرق الأوسط.

استطاعت شركة ExpandCart استقطاب وجذب أكثر من 25 ألف تاجر، قاموا بتحقيق أرباح هائلة عبر إنشاء متاجرهم الخاصة على منصة ExpandCart ، وتقدر الأرباح التي حققوها التجار بنحو 850 مليون دولار منذ تأسيس الشركة.

ExpandCart

تمويل بقيمة 2.7 مليون دولار أمريكي

حصدت منصة اكسباندكارت ExpandCart المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية على تمويل بقيمة 2.7 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية تمهيدية جاءت بقيادة مجموعة  Betatron Venture Group، وبمشاركة كلًا من شركة سواري فينتشرز، وشركة أجيليتي فينتشرز.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في العمل على النمو في الأسواق الحالية التي تعمل فيها الشركة، وبدء خطة التوسع والدخول لأسواق جديدة، بالإضافة إلى تطوير التكنولوجيا والمنتجات الجديدة وذلك بهدف دعم مليون تاجر خلال السنوات الثلاث القادمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنتجات تكنولوجية ذكية ومتطورة،  وليس مجرد متجر إلكتروني تقليدي، مثل منتجها الأخير تطبيق المحادثة الآلية ExpandBot الذي قامت بإطلاقه ، بهدف مساعدة التجار في الرد على عملائهم واستلام استفساراتهم عبر فيسبوك ماسنجر بكل سهولة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

تمويل

منصة لوسيديا السعودية الناشئة لحلول التسويق بالذكاء الاصطناعي تحصد جولة تمويلية ثانية ب6 ملايين دولار

منشور

في

بواسطة

لوسيديا هي شركة ناشئة سعودية متخصصة في تقديم أنظمة وحلول لتحليل المحتوى العربي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتعتبر من أولى الشركات الناشئة العربية التي تقدم هذا النوع من الخدمات، فيما يلي تفاصيل أكثر عن شركة لوسيديا وعن إغلاقها لجولة تمويلية بقيمة 6 مليون دولار أمريكي.

ما هي شركة لوسيديا ؟

لوسيديا هي منصة سعودية متخصصة في تقديم حلول تقنيات التسويق، ورصد وتحليل المحتوى العربي بتقنيات الذكاء الاصطناعي، تم تأسيسها على يد عبد الله عسيري في عام 2016، بهدف مساعدة الشركات والمؤسسات على فهم العملاء، ومنحهم صورة كاملة عن العملاء ومتطلباتهم، وذلك من خلال نظام أساسي واحد يقوم بتحليل المحادثات بين ممثلي الشركة والعملاء، وتحليل كافة التفاعلات على مواقع التواصل الإجتماعي.

تستهدف لوسيديا بخدماتها سد الفجوة بين الشركات العربية وعملائها، وأيضًا سد الفجوة الموجودة بالسوق التقني فيما يخص تحليل المحتوى العربي، فمعظم الشركات تعتمد على تحليل البيانات من خلال تحليل منصات التواصل الاجتماعي منصة تلو منصة، ما يمنحهم نتائج غير دقيقة ولا يعتد بها، بينما يعتمد نظام لوسيديا في تحليل المحادثات والردود والتعليقات وغيرها من وسائل التفاعل؛ على تقنية الذكاء الاصطناعي، ما يساعد الشركات في منح العميل أفضل تجربة، وذلك بعد تعرفها على متطلباته بشكل دقيق.

تمكنت شركة لوسيديا من وضع اسمها كواحدة من أسرع الشركات الناشئة نموًا في مجال البرمجيات، وذلك بعد تقديم خدماتها لنحو 100 شركة في 6 دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، فضلًا عن مضاعفة الإيراد السنوي بمعدل 5 أضعاف.

لوسيديا

استثمار بقيمة 6 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة لوسيديا المتخصصة في تقديم حلول تقنيات التسويق، عن إغلاقها لجولتها الاستثمارية الثانية بقيمة 6 مليون دولار أي ما يساوي 22.5 مليون ريال سعودي، وجاءت الجولة بقيادة صندوق رؤى للنمو، وبمشاركة مجموعة من شركات الاستثمار هم؛ شركة إم إيه إل فنتشرز، ومجموعة الراشد، وشركة فينتشر سوق ، هذا بالإضافة إلى المستثمرين الحاليين ومجموعة أخرى من شركات رأس المال الجريء.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تطويرمنصة إدارة تجربة العملاء، بالإضافة إلى بدء تنفيذ خطط التوسع للدخول إلى أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

تمويل

منصة أوركاس Orcas المصرية الناشئة لتكنولوجيا التعليم تحصد تمويلها الأول بقيمة 2.1 مليون دولار

تقدم خدماتها في مصر والسعودية، ومن المقرر أن تتوسع الى باكستان في العام الحالي.

منشور

في

بواسطة

شركة Orcas

أعلنت شركة Orcas المصرية الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا التعليم، عن إغلاقها لجولة تمويلية ما قبل الأولى بقيمة 2.1 مليون دولار أمريكي، وذلك بقيادة مجموعة من أهم شركات وصناديق الاستثمار في المنطقة.

ما هي شركة أوركاس Orcas ؟

شركة أوركاس Orcas هي منصة تعليمية ناشئة، تأسست الشركة في عام 2019 على يد كلًا من حسام طاهر وأميرة الغريب، بغرض توفير وسيلة تعلم سهلة ومتوفرة وغير مكلفة ماديًا سواء عبر الإنترنت أو وجهًا لوجه، وتقدم خدماتها في مصر والسعودية، ومن المقرر أن تقدم خدماتها في باكستان في العام الحالي، حيث ستتخذ من مدينة لاهور مقرًا لها.

تقدم الشركة خدماتها لكافة المراحل التعليمية المختلفة، بدءًا من رياض الأطفال وحتى الثانوية العامة، وتتميز المنصة بمحتوى مميز يغطي كافة الجوانب، فقبل البدء بالدراسة بإمكان المتقدم إجراء اختبار لقياس مستواه والبدء بما يتناسب مع مستواه الحالي، هذا بالإضافة إلى خاصية التقييم لأسلوب التعلم، بالإضافة إلى مهام لممارستها عمليا وتطبيق ما تم تعلمه، فضلًا عن الاختبارات المختلفة وتدريب للطلاب.

وتسعى الشركة إلى توفير التعليم لمختلف الطبقات الإجتماعية، ولذلك تقدم خدماتها بأسعار تتناسب مع الجميع، بهدف تمكين الطلاب كافة من التعلم وإكمال دراستهم حتى النهاية، ولمزيد من التسهيلات تقدم المنصة إمكانية التقسيط لتسهيل الدفع على أولياء الأمور.

كما تستهدف المنصة بخدماتها المعلمين أيضًا، حيث تمكنهم من الاشتراك بالمنصة وتقديم جلسات تعليمية للطلاب سواء جلسات مباشرة أو جلسات إلكترونية عبر الإنترنت.

وتقوم الشركة بعقد شراكات مع مجموعة من المدارس المختلفة آخرها شراكة مع شبكة مدارس تابعة لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية CIRA، وذلك بهدف تقديم برامج تعليمية تكميلية للطلاب الذين هم بحاجة إلى دروس مساعدة، وتم توفير هذه الخدمة لمعظم محافظات مصر على رأسها؛ القاهرة والسويس وأسيوط.

شركة Orcas

تمويل بقيمة 2.1 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة أوركاس Oracs المصرية الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا التعليم، عن حصولها على 2.1 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة التمويل ما قبل الأولى، وجاءت هذه الجولة التمويلية بقيادة مجموعة من شركات الاستثمار هم؛ شركة CIRA NFX Ventures ، وشركة Access Bridge Ventures Algebra Ventures ، وشركة Launch Africa Ventures ، وشركة Cairo Angels Syndicate Fund وأخيرًا شركة Seedstars International.

وتنوي شركة Orcas استغلال هذا التمويل في التوسع ودخول دول جديدة، بالإضافة إلى العمل على استقطاب أهم المواهب والكفاءات التي تعمل في مجال التعليم، بهدف تقديم أفضل تجربة تعلم ممكنة للعملاء.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

الأكثر رواجاً