تواصل معنا

منشور

في

اعلنت منصة تطوير تطبيق شفاء chefaa المصرية المتخصصة في توصيل طلبات الادوية عن جولة تمويلية جديدة حصلت عليها عبر صندوق فيجن فينتشرز للاستثمار ، الى جانب عدد آخر من المستثمرين والصناديق في المنطقة، دون ان يتم الاعلان عن قيمة الصفقة.

الجولة الاستثمارية قبل A  ( Pre Series A ) التي حصلت عليها شفاء chefaa ، جاءت بقيادة صندوق ستارت أب 500 وصندوق Womena ، الى جانب عدد من المستثمرين الافراد. وتعتبر هذه الجولة هي الثانية ، بعد جولة بذرية Seed Fund حصلت عليها شفاء العام الماضي، بقيمة مليونية ( 6 أرقام ).

بداية تطبيق شفاء chefaa

تطبيق شفاء تأسس في العام 2017 بواسطة رائدتي الاعمال المصريتين دعاء عارف ورشا راضي ، بهدف تقديم خدمة تتيح للمرضى في كامل المحافظات المصرية طلب ادويتهم بسهولة من اقرب صيدلية مجاورة، خصوصاً المرضى الذين يعانون من امراض مزمنة ويحتاجون الى نوعية معينة من الادوية بشكل دوري، احياناً تشهد نقصاً في السوق. واليوم، اصبحت المنصة تتعامل مع آلاف الصيدليات المصرية ، ومئات الآلاف من المرضى.

تطبيق شفاء chefaa في الأساس جاء كفكرة لمتعافية سابقة من مرض السرطان ” دعاء عارف ” التي استطاعت ان تحوّل كفاحها ضد مرض السرطان الى فكرة ممتازة لتسهيل الوصول الى الأدوية في السوق المصري للمرضى الذين في حاجة ملحّة للوصول الى الامراض الخاصة بالامراض المزمنة، والتي من الصعب الوصول لها بشكل سريع عبر الصيدليات العادية.

كيفية استخدام تطبيق شفاء chefaa ؟

هدف شركة شفاء الأساسي هو مساعدة المرضى في الوصول إلى الأدوية التي هم بحاجة لها، خاصة تلك الأدوية التي لا تتوفر في السوق بسهولة، بالإضافة إلى المستلزمات الطبية، وغيرها من المستلزمات الغير دوائية.

وذلك ببساطة من خلال دخول العميل إلى تطبيق شفاء، أو من خلال الموقع الالكتروني، ورفعه للروشتة الطبية على الموقع، وبشكل أوتوماتيكي سيتم اظهار الأدوية الموجودة بالروشتة مرفقة بالسعر وأماكن توفرها، وبإمكان العميل البحث بنفسه عن دواء محدد من خلال محرك البحث الموجود بالموقع أو بالتطبيق، ثم اضافة عنوانه ومن ثم تأكيد الطلب واختيار طريقة الدفع.

بمجرد أن يقوم العمل بتأكيد طلب الدواء سيتم ارساله على العنوان المرفق بأسرع ما يمكن، حيث تهدف شفاء للوصول إلى المعدلات العالمية فى سرعة وصول الدواء للمرضى والذى يعادل 14 دقيقة.

كما تهدف شركة شفاء على استهداف أكبر شريحة ممكنة، وأن تتمكن من صرف روشتات أكثر من خلال التطبيق والموقع الالكتروني، فحسب الاحصاءات يتم اصدار أكثر من مليون ونصف روشتة شهريًا في مصر.

مراحل نمو تطبيق شفاء chefaa

أطلقت شركة شفاء التطبيق الخاص بها تحديدًا في عام 2018، وذلك بعد أن حصلت فكرة التطبيق على المركز الأول في مسابقة Digi-Preneur ضمن فعاليات أسبوع شباب الريادة العالمي بمصر نوفمبر 2017، وغيرها من الجوائز المميزة الأخرى.

التطبيق يضم العديد من المميزات التي تساعد المريض نفسه، أبرزها خدمة التذكير الدوائي؛ وهي خدمة هدفها تذكير المريض بمواعيد تناول الأدوية عن طريق رسائل نصية قصيرة، بالاضافة إلى خدمة متابعة توفر الأدوية بالسوق، وتنبيه المريض عند اقتراب نفاذ الدواء، أو عدم توفرة في فترة معينة حتى يزور الطبيب المعالج ويطلب دواء بديل.

بداية واعدة وانجازات متتالية

منذ اللحظة الأولى التي انطلقت فيها شركة شفاء، وهي تحقق نمواً واضحاً، ففي الـ 6 أشهر الأولى حقق الموقع الالكتروني لشفاء 8000 زيارة، 51% منها عن طريق الدخول المباشر على الموقع، و30% عن طريق محركات البحث.

أيضًا قام ما يقرب من 1000 عميل بتحميل التطبيق، فضلًا عن طلبات الأدوية التي وصلت إلى 10 آلاف طلب، وخدمة نحو 700 عميل.

المنصة التي تقوم بتزويد الصيدليات بأدوية مستمرة للمرضى ذوي الامراض المزمنة، والتي تلعب ايضاً دور الوسيط بين الصيدليات والعملاء، تعتبر دمجاً مباشراً بين قطاعي التجارة الرقمية وصناعة الادوية. وهو ما جعلها منصة واعدة في السوق المصري، بإعلانها ان التمويل الجديد سوف تستخدمه للمزيد من تطوير العمليات والتوسّع في النمو.

يأتي هذا في ظل انتعاشة كبيرة يشهدها سوق الدواء المصري بسبب انتشار جائحة كورونا في مصر، والتي جعلت هناك اقبال كبير على شراء الادوية عبر التطبيقات المتخصصة بدلاً من شراءها بشكل مباشر من الصيدليات، وكان تطبيق شفاء من اكثر التطبيقات التي شهدت نشاطاً في تلك الفترة.

تمويل جديد ومنتج جديد

أعلنت منصة شفاء عن إغلاقها لجولة استثمارية جديدة مع بداية العام 2022، لكنها لم تعلن عن قيمة هذه الجولة بالضبط، وجاءت هذه الجولة التمويلية بقيادة كل من شركة Global Brain وشركة GMS Capital Partner وشركة Newtown Partners للاستثمار.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في إطلاق منتجها الجديد Chefaa Prime، بالإضافة إلى العمل على استقطاب شرائح جديدة من العملاء من أصحاب الصيدليات ومختلف المستخدمين، وأخيرًا تنوي المنصة البدء في العمل على رقمنة إدارة الأمراض المزمنة وذلك بهدف مساعدة أصحاب هذه الأمراض ومنحهم حياة أفضل وأسهل وأكثر مرونة.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe لتصلك أحدث موضوعاتنا في عالم ريادة الأعمال والابتكار وتأسيس الشركات الناشئة من هنا

تمويل

منصة Blnk المصرية الناشئة للإقراض الرقمي تحصد تمويلًا ضخمًا بقيمة 32 مليون دولار

قيمة التمويل مقسمة بين 12.5 مليون دولار تمويل الأسهم، و 11.5 مليون دولار تسهيلات دين، و 8.3 مليون دولار للسندات المورقة.

منشور

في

بواسطة

منصة Blnk

منصة Blnk المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في الإقراض الرقمي؛ تنجح في جمع تمويل ضخم بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، وهو مزيج من تمويل الأسهم والديون والسندات المورقة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية الضخمة.

عن منصة BLNK 

شركة هي شركة مصرية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في خدمات الإقراض الرقمي، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من عمرو سلطان وطارق الشيخ، بهدف خلق منصة إقراض تتيح للتجار وأصحاب الأعمال من جميع الأحجام؛ من ضمان وتمويل مشتريات عملائهم عن طريق نقاط البيع، ودفع أقساط تتراوح من ستة إلى 36 شهرًا.

وتقدم المنصة خدمات مالية متنوعة، من خلال توفير نظم إقراض سهلة بدلًا من خدمات الإقراض التقليدية المتوفرة والتي تقيد العملاء بفائدة عالية، كما تقدم المنصة أيضًا خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا.

تمويل بقيمة 32 مليون دولار

تمكنت منصة Blnk المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في الإقراض الرقمي؛ من حصد تمويل ضخم بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، وتعد قيمة التمويل مزيج من تمويل الأسهم والديون والسندات المورقة.

حيث حصدت منصة بلينك المصرية 12.5 مليون دولار أمريكي ضمن جولتين استثماريتين من فئة (Pre-Seed) و(Seed) ، بقيادة كلًا من شركة الإمارات الدولية للاستثمار Emirates International Investment Company (EIIC ، وشركة سواري فنتشرز Sawari Ventures ، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

بالإضافة إلى حصولها على تسهيلات دين بقيمة 11.5 مليون دولار أمريكي، و 8.3 مليون دولار أمريكي من سندات التوريق، ليصل المبلغ الإجمالي للتمويل 32 مليون دولار أمريكي.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل الضخم في العمل على تطوير البنية التحتية لخدماتها في الإقراض المالي المدعم بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى العمل على تمويل محفظة عملائها.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

سويفت بوكس Swftbox الإماراتية الناشئة للتجارة الإلكترونية تحصد تمويلًا بقيمة 2 مليون دولار

تعتمد الشركة في عملها على خوارزميات خاصة بها تساعدها في تحسين الطرق وأتمتة العمليات.

منشور

في

بواسطة

سويفت بوكس Swftbox

شركة سويفت بوكس Swftbox الإماراتية الناشئة المتخصصة في قطاع التجارة الإلكترونية، تجمع تمويلًا بقيمة 2 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويل بذرية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة سويفت بوكس  Swftbox

شركة سويفت بوكس Swftbox هي شركة إماراتية ناشئة في قطاع التجارة الإلكترونية، تم تأسيسها على يد كلًا من محمد عبسي حلبي وعمر حسن عام 2020 ، بهدف مساعدة تجار التجزئة في عالم التجارة الإلكترونية؛ على توصيل الطلبات لعملائهم بكل سهولة وفي وقت أسرع.

وتعتمد شركة سويفت بوكس في عملها على خوارزميات خاصة بها ، تساعدها في تحسين الطرق وأتمتة العمليات، وحل مشاكل الفرز والتوجيه، وذلك لتقديم خدمة أفضل للعملاء ومساعدتهم على تحصيل أرباحهم بشكل أفضل.

وتركز سويفت بوكس على تجربة المستخدم بشكل عام سواء كان متسوق أو تاجر تجزئة أو شركة بريد سريع أو حتى السائق الذي يقوم بالتوصيل، لأنها تؤمن بأن كل تفصيلة في تجربة المستخدم لها دورها وتأثيرها الكبير في التجربة بالكامل.

كما قامت بتبسيط تجربة المستخدم أيضًا من خلال واجهة جديدة سهلة الاستخدام تتناسب مع مختلف المستخدمين، حرصًا منها على أن تقديم خدمة ذات مستوى عالي.

تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي

تمكنت شركة سويفت بوكس Swftbox الإماراتية الناشئة المتخصصة في قطاع التجارة الإلكترونية؛ من حصد تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويل بذرية بقيادة شركة MENA Technology Fund، وشارك فيها كل من شركة Polymath Ventures ، وشركة AirAngels ، وأخيرًا شركة Ithraa Capital ، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين الآخرين.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على توسيع نطاق خدماتها في جميع أنحاء كلًا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، هذا فضلًا عن العمل على تسريع التطوير التكنولوجي لخدماتها من أجل تقديم خدمة ذات جودة عالية للعملاء.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة Silkhaus الإماراتية الناشئة في تأجير العقارات تحصد تمويلًا بقيمة 7.75 مليون دولار

تنوي الشركة استغلال هذا التمويل في بدء خططها التوسعية داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا كخطوة أولى

منشور

في

بواسطة

Silkhaus

أعلنت شركة Silkhaus الإماراتية الناشئة المتخصصة في العقارات، والتي تقوم برقمنة عملية الإيجار لأصحاب العقارات؛ عن نجاحها في الحصول على تمويل بقيمة 7.75 مليون دولار، وذلك ضمن جولة تمويلية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة Silkhaus

شركة Silkhaus هي شركة إماراتية ناشئة متخصصة في قطاع العقارات، تم تأسيسها  عام 2021 على يد كلًا من رواد الأعمال ؛  أهان بوجاني وأشمين فارما، وذلك بهدف تحسين قطاع تأجير العقارات وتطوير عملية التأجير ذاتها، من خلال وضعها في منظومة رقمية أكثر تنظيمًا ومرونة، يسهل على أصحاب العقارات التعامل معها.

وتقدم المنصة خدماتها لأصحاب العقارات الكبيرة والصغيرة، الذين يقومون بتأجيرها إيجارات قصيرة الأجل، وذلك من خلال رقمنة عملية الإيجار بالكامل، وتقدم لهم كافة الأدوات التي تساعد أصحاب العقارات على إدارة ممتلكاتهم بشكل كامل، وتحصيل الأرباح منها بشكل منتظم سهل ومرن، دون تعقيدات إدارية أو اجراءات طويلة مملة.

تمويل بقيمة 7.75 مليون دولار

تمكنت شركة Silkhaus الإماراتية الناشئة في قطاع العقارات، والمتخصصة في تأجير العقارات بشكل رقمي؛ من حصد تمويل بقيمة 7.75 مليون دولار أمريكي، وذلك جولة تمويل بذرية.

جاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة من شركات وصناديق الاستثمار وهم؛ صندوق Nuwa Capital  نوا كابيتال، وشركة نورد ستار Nordstar ، وشركة جلوبال فاوندرز كابيتال Global Founders Capital ، وشركة يوج فنتشرز Yuj Ventures ، وشركة وايت بورد كابيتال Whiteboard Capital ، وأخيرًا صندوق فنتشر سوق  Venture Souq.

هذا بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين، ومجموعة من هيئات الاستثمار العائلية القوية في المنطقة.

وتنوي شركة Silkhaus استغلال هذا التمويل في بدء خططها التوسعية داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا كخطوة أولى، ثم يليها التوسع في كلًا من منطقة جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا كخطوة مستقبلية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً