تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

في مواجهة كورونا: شركة مصرية ناشئة تطوّر بذلات واقية بخصائص متقدّمة لحماية الأطقم الطبية من العدوى

البذلة الواقية التي تطوّرها الشركة المصرية توفّر خصائصاً ممتازة تنافس مثيلاتها العالمية في الكفاءة والمميزات والسعر.

منشور

في

أعلنت شركة Sigma Fit Egypt المصرية الناشئة المتخصصة في تطوير وتصنيع الملابس والأقمشة ذات الخصائص التكنولوجية، بأنها قامت بتطوير نموذج فريد من الملابس الطبية الواقية التي توفر خصائص حماية كبيرة للأطقم الطبية ضد التقاط العدوى أثناء مباشرة أعمالهم في مستشفيات العزل لمكافحة انتشار فيروس كوفيد- 19 الذي اجتاح العالم قادماً من الصين في مطلع العام الحالي2020.

الفكـرة جاءت نتيجة ثمرة تعاون ما بين شركتي sigma fit Egypt للملابس ذات الخصائص التقنية وشركة Innlife وهي شركة استثمارية متخصصة في الاستثمار التقني في المجالات الطبية وانترنت الأشياء، بعد أن ظهرت بوضوح حقيقة ان الأطباء والممرضين والمسعفين العاملين في الخطوط الامامية من المعركة ضد فيروس كورونا هم الأكثر عُرضة لإلتقاط العدوى لمخالطتهم بالمصابين؛ مما قاد الشركتين للتعاون في وضع نموذج جديد لملابس واقية للأطقم الطبية تحتوي على خصائص أمان أعلى، ومرونة وسهولة اكبر في الاستخدام، وبخصائص عالمية يمكن تصديرها للخارج بشكل واسع.

وبحسب “ عمر المُنيّر ” مؤسس Sigma Fit ، فإن التحدي الأبرز الذي واجهته الشركة هو العمل على تطوير بذلات واقية تكون أخفّ وزناً من الموجود في السوق العالمي الطبي، وتكون قابلة للغسل المتكرر وإمكانية اعادة استخدامها لأكثر من 30 غسلة على الأقل، وهو ما سيجعلها مستدامة بشكل كبير في القطاعات الطبية. كما أن البذلات الواقية يسهل تعقيمها، ومزوّدة بطبقة داخلية مضادة لرائحة العرق، وأن سعرها قليل في مقابل الأسعار المرتفعة لهذه النوعية من البذلات الوقائية.

وبعد عدة أسابيع من تطوير المنتج بالتعاون بين Sigma fit و Innlife ، أصبح الزي الوقائي الجديد المخصص لمكافحة كوفيد – 19 متوافراً في السوق المصري، وبحسب تصريح المدير التنفيذي لـ Sigma Fit فإن الشركة جاهزة لإنتاج سعة انتاجية تكفي مستشفيات العزل في مصر لمدة شهر كامل، مع اتجاه الشركة لتطوير خطوط انتاج تكفي استهلاك مصر بالكامل الى فترة ما بعد اكتشاف المصل الى العام المقبل، ومن ثمّ البدء في تصدير البذلة الواقية عالمياً.

الشركة المصرية الناشئة أطلقت مبادرة تستهدف حث الشركات الكبرى بشراء كميات من البذلات الوقائية، وستقوم الشركة بتوزيعها على مستشفيات العزل والامراض الصدرية على مدار الشهور المقبلة، وستتيح طباعة شعارات هذه الشركات على منتجها لإثبات مساهمة هذه الشركات في مكافحة كورونا وحماية الأطقم الطبية في الخطوط الامامية في مستشفيات العزل المصرية من التقاط العدوى، ومن ثمّ المساهمة  في انحسار المرض سريعاً في البلاد.

كما تتيح الشركة خدماتها للأفراد عبر موقعها الاليكتروني Innlifewhitearmy.com الذي يمكِّن الجمهور من شراء  شراء أي عدد من البذلات الوقائية، حتى لو قطعة واحدة، وتحديد مستشفى العزل التي يريد أن يساهم بالشراء من أجلها، وستتكفل الشركة بتوصيل الطلب الى المستشفى بنفسها.

الشركة أعلنت انها تركز هذه الفترة على تقديم ملابسها الوقائية بأكثر الأسعار قابلية للشراء في تلك الفترة، بسعر 250 جنيه ( 15 دولار تقريباً ) للبذلة القابلة للاستخدام لمدة 30 يوماً كاملة، وذلك بهدف توفير أكبر عدد ممكن منها في المستشفيات المصرية لمكافحة انتشار العدوى وحماية العاملين في الأطقم الطبية.

يُذكر أن عدد حالات الاصابة بفيـروس كورونا في مصر – حتى لحظة كتابة هذه السطور – قد تجاوز الـ 3300 حالة اصابة واكثر من 250 حالة وفاة، بينما اقتربت أعداد الاصابات عالمياً من 3 مليون اصابة كثير منها في الأطقم الطبية المعالجة للمرضى ، وحالات وفاة تقترب حثيثاً من الـ 200 ألف وفاة حول العالم.

أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا

Leap 2024

كل ما تود معرفته عن مؤتمر ليب التقني 2024

ينطلق في الفترة من 4 مارس إلى 7 مارس

منشور

في

بواسطة

تنطلق فعاليات مؤتمر ليب التقني في العاصمة السعودية الرياض، وذلك في الفترة من 4 مارس القادم إلى 7 مارس، ويعتبر هذا المؤتمر هو الحدث التقني الأضخم في المنطقة، بحضور أكثر من 170 ألف شخص من 180 دولة حول العالم. ويُعد المؤتمر منصة عالمية رائدة لمناقشة مستقبل التقنية ودورها في تشكيل مستقبل البشرية، ويضم فعاليات متنوعة تشمل عروضًا حية، وجلسات نقاشية، وورش عمل، وفعاليات تفاعلية.

مشاركة عالمية واسعة

يشارك في المؤتمر نخبة من كبار القادة والمفكرين والخبراء في مجال التقنية من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي، ورئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت ستيف بالمر.

كما يشارك في المؤتمر أكثر من 700 شركة عالمية رائدة في مجال التقنية، مثل جوجل، ومايكروسوفت، وأمازون، وهواوي، وآي بي إم، وسيسكو، وأوراكل.

مواضيع رئيسية

يتناول المؤتمر هذا العام مواضيع رئيسية تشمل الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والواقع الافتراضي، والواقع المعزز، والبلوك تشين. كما يركز المؤتمر على دور التقنية في معالجة التحديات العالمية مثل تغير المناخ.

فعاليات متنوعة

يضم المؤتمر مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي تلبي احتياجات جميع المشاركين، بما في ذلك:

  • العروض الحية: يقدم المؤتمر عروضًا حية لأحدث الابتكارات التقنية من قبل الشركات الرائدة في العالم.
  • الجلسات النقاشية: يناقش المؤتمر مواضيع رئيسية مع نخبة من الخبراء والمفكرين في مجال التقنية.
  • الفعاليات التفاعلية: يضم المؤتمر مجموعة من الفعاليات التفاعلية التي تهدف إلى توفير تجربة مميزة للمشاركين.

أهمية المؤتمر

يُعد مؤتمر ليب التقني حدثًا هامًا على المستوى الدولي، حيث يجمع نخبة من قادة ومفكري وخبراء التقنية من مختلف أنحاء العالم لمناقشة مستقبل التقنية ودورها في تشكيل مستقبل البشرية. كما يوفر المؤتمر منصة مثالية للشركات الناشئة لعرض مشاريعها والحصول على تمويل من المستثمرين.

ختامًا

يُعد مؤتمر ليب التقني حدثًا استثنائيًا يجمع بين التكنولوجيا والأعمال والابتكار، ويُشكل فرصة مثالية للمشاركين للتعرف على أحدث الابتكارات التقنية، وتبادل الخبرات، وعقد الشراكات، والمساهمة في تشكيل مستقبل التقنية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

زيل Zeal المصرية للتقنية المالية تجمع تمويلًا بقيمة 4 مليون دولار

تقدم خدماتها عبر منتجها SmartPOS Plugin

منشور

في

بواسطة

شركة زيل Zeal المصرية الناشئة في قطاع التقنية، تغلق جولة استثمارية بقيمة 4 مليون دولار أمريكي، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الجولة.

عن شركة زيل Zeal

شركة زيل Zeal هي شركة مصرية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في حلول المدفوعات ونقاط البيع، تم تأسيسها عام 2019، وتقدم خدماتها عبر منتجها SmartPOS Plugin الذي يهدف لزيادة التفاعل مع العملاء داخل المتاجر، ويساعد المتاجر على التعرف على العملاء من خلال نقاط البيع وتصنيفهم وإعادة استهدافهم.

تمويل بقيمة 4 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة زيل المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، عن حصولها على تمويل بقيمة 4 مليون دولار امريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية بقيادة كلًا من رائد فنتشرز وCur8 Capital، وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتنوي الشركة استغلال هذا الاستثمار في العمل على خططها التوسعية في منطقة الشرق الأوسط وكذلك أوروبا وأفريقيا، كما تنوي العمل على التوسع في حلولها التقنية.

وعن هذه الجولة الجولة، صرح عمر عبيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لزيل قائلًا: “سيسرّع الاستثمار رحلتنا نحو استخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل تفاعل العملاء في مجال التجزئة على مستوى العالم. نحن ملتزمون بتوسيع تأثيرنا، مع التركيز على ربط مليارات العملاء بملايين تجار التجزئة”.

بينما قال وائل نافع من رائد فنتشرز: “متحمسون جدًا لدعم عمر وفريق زيل الذي يتخذ من مصر والشرق الأوسط مقرًا ويعمل على بناء منتج عالمي فريد لسوق المدفوعات الذكية عالميًا، حيث إن السوق متعطش لمبتكرين يقدمون خدمات ذات قيمة مضافة. نعتقد أن منتج زيل هو حل مبتكر رئيس لمقدمي خدمات الدفع ومصنعي أجهزة نقاط البيع عالميًا”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

مدفوع Madfu السعودية للتقنية المالية تحصد تمويلًا بقيمة 12 مليون ريال

الشركة حاصلة على تصريح البنك المركزي السعودي “ساما” لممارسة نشاط الدفع الآجل

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة مدفوع Madfu السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية عن حصولها على تمويل بقيمة 12 مليون ريال، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية .

عن شركة مدفوع Madfu

شركة مدفوع Madfu هي شركة سعودية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في خدمة اشتر الآن وادفع لاحقًا، وهي شركة حاصلة على تصريح البنك المركزي السعودي “ساما” لممارسة نشاط الدفع الآجل في المملكة في قطاع السياحة والترفيه وقطاع التجارة الإلكترونية وتقسيط المنتجات على 3 دفعات.

ووفقًا لما صرحت به الشركة فهي تقدم خدماتها وفق ضوابط شرعية وبدون أي رسوم أو تكاليف اضافية على العملاء، كما تستهدف قطاعات أوسع لرفع مبيعات أصحاب المتاجر خاصة مع تزايد الطلب على خدمة الدفع الآجل.

تمويل بقيمة 12 مليون ريال سعودي

تمكنت شركة مدفوع السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية، المتخصصة في خدمة اشترِ الآن وادفع لاحقًا في قطاعات الترفيه والسياحة والتجارة الإلكترونية، من إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيمة 12 مليون ريال بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

وعن هذه الجولة، قال عبدالله البراهيم، المؤسس الشريك ورئيس مجلس مدفوع: “سعداء في مدفوع بإقفال الجولة التي ستيسر لعملائنا الاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الترفيهية والسياحية والمشتريات الإلكترونية في المملكة، والوصول لشريحة أكبر من الشركاء لتقديم خدماتهم المميزة عبر منصة مدفوع، ونتطلع بعزم للمرحلة المقبلة لخدمة عملاء مدفوع بشكل استثنائي، والمساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية التقنية المالية؛ بأن تكون المملكة في مصاف الدول الرائدة في مجال التقنية المالية، ويكون الابتكار في الخدمات المالية المعتمد على التقنية هو الأساس الذي يعزز التمكين الاقتصادي للفرد والمجتمع”.

جدير بالذكر أن شركة مدفوع أعلنت عن توقيعها اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة السعودية للسياحة لتسويق المنتجات المقدمة في قطاعي السياحة والترفيه والترويج لمحتوى روح السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً