تواصل معنا

منشور

في

أعلنت شركة Sigma Fit Egypt المصرية الناشئة المتخصصة في تطوير وتصنيع الملابس والأقمشة ذات الخصائص التكنولوجية، بأنها قامت بتطوير نموذج فريد من الملابس الطبية الواقية التي توفر خصائص حماية كبيرة للأطقم الطبية ضد التقاط العدوى أثناء مباشرة أعمالهم في مستشفيات العزل لمكافحة انتشار فيروس كوفيد- 19 الذي اجتاح العالم قادماً من الصين في مطلع العام الحالي2020.

الفكـرة جاءت نتيجة ثمرة تعاون ما بين شركتي sigma fit Egypt للملابس ذات الخصائص التقنية وشركة Innlife وهي شركة استثمارية متخصصة في الاستثمار التقني في المجالات الطبية وانترنت الأشياء، بعد أن ظهرت بوضوح حقيقة ان الأطباء والممرضين والمسعفين العاملين في الخطوط الامامية من المعركة ضد فيروس كورونا هم الأكثر عُرضة لإلتقاط العدوى لمخالطتهم بالمصابين؛ مما قاد الشركتين للتعاون في وضع نموذج جديد لملابس واقية للأطقم الطبية تحتوي على خصائص أمان أعلى، ومرونة وسهولة اكبر في الاستخدام، وبخصائص عالمية يمكن تصديرها للخارج بشكل واسع.

وبحسب “ عمر المُنيّر ” مؤسس Sigma Fit ، فإن التحدي الأبرز الذي واجهته الشركة هو العمل على تطوير بذلات واقية تكون أخفّ وزناً من الموجود في السوق العالمي الطبي، وتكون قابلة للغسل المتكرر وإمكانية اعادة استخدامها لأكثر من 30 غسلة على الأقل، وهو ما سيجعلها مستدامة بشكل كبير في القطاعات الطبية. كما أن البذلات الواقية يسهل تعقيمها، ومزوّدة بطبقة داخلية مضادة لرائحة العرق، وأن سعرها قليل في مقابل الأسعار المرتفعة لهذه النوعية من البذلات الوقائية.

وبعد عدة أسابيع من تطوير المنتج بالتعاون بين Sigma fit و Innlife ، أصبح الزي الوقائي الجديد المخصص لمكافحة كوفيد – 19 متوافراً في السوق المصري، وبحسب تصريح المدير التنفيذي لـ Sigma Fit فإن الشركة جاهزة لإنتاج سعة انتاجية تكفي مستشفيات العزل في مصر لمدة شهر كامل، مع اتجاه الشركة لتطوير خطوط انتاج تكفي استهلاك مصر بالكامل الى فترة ما بعد اكتشاف المصل الى العام المقبل، ومن ثمّ البدء في تصدير البذلة الواقية عالمياً.

الشركة المصرية الناشئة أطلقت مبادرة تستهدف حث الشركات الكبرى بشراء كميات من البذلات الوقائية، وستقوم الشركة بتوزيعها على مستشفيات العزل والامراض الصدرية على مدار الشهور المقبلة، وستتيح طباعة شعارات هذه الشركات على منتجها لإثبات مساهمة هذه الشركات في مكافحة كورونا وحماية الأطقم الطبية في الخطوط الامامية في مستشفيات العزل المصرية من التقاط العدوى، ومن ثمّ المساهمة  في انحسار المرض سريعاً في البلاد.

كما تتيح الشركة خدماتها للأفراد عبر موقعها الاليكتروني Innlifewhitearmy.com الذي يمكِّن الجمهور من شراء  شراء أي عدد من البذلات الوقائية، حتى لو قطعة واحدة، وتحديد مستشفى العزل التي يريد أن يساهم بالشراء من أجلها، وستتكفل الشركة بتوصيل الطلب الى المستشفى بنفسها.

الشركة أعلنت انها تركز هذه الفترة على تقديم ملابسها الوقائية بأكثر الأسعار قابلية للشراء في تلك الفترة، بسعر 250 جنيه ( 15 دولار تقريباً ) للبذلة القابلة للاستخدام لمدة 30 يوماً كاملة، وذلك بهدف توفير أكبر عدد ممكن منها في المستشفيات المصرية لمكافحة انتشار العدوى وحماية العاملين في الأطقم الطبية.

يُذكر أن عدد حالات الاصابة بفيـروس كورونا في مصر – حتى لحظة كتابة هذه السطور – قد تجاوز الـ 3300 حالة اصابة واكثر من 250 حالة وفاة، بينما اقتربت أعداد الاصابات عالمياً من 3 مليون اصابة كثير منها في الأطقم الطبية المعالجة للمرضى ، وحالات وفاة تقترب حثيثاً من الـ 200 ألف وفاة حول العالم.

أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا

أخبار الشركات الناشئة

ريكت ستوديوز Rekt Studios الإماراتية لألعاب الويب 3 تحصد تمويلًا بقيمة 1.5 مليون دولار

تتخصص المنصة في صناعة ألعاب الـ Web3 التي تعتمد على تقنية البلوكتشين.

منشور

في

بواسطة

ريكت ستوديوز

أعلنت منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios الإماراتية الناشئة المتخصصة في صناعة ألعاب الـ Web3 التي تعتمد على تقنية البلوكتشين، عن حصدها لتمويل بقيمة 1.5 مليون دولارأمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية بقيادة Cypher Capital   ، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية .

عن منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios

منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios  هي منصة إماراتية ناشئة في قطاع تقنية البلوكتشين والألعاب الرقمية، متخصصة في صناعة منتجات تقنية تعتمد على تقنية البلوكتشين، حيث تتخصص المنصة في انتاج ألعاب الويب 3 Web3 التي تقدم تجارب افتراضية متخلفة، فضلًا عن تقديم خدمات استشارية وتنفيذية في المجال.

تم تأسيس منصة ريكت ستوديز Rekt Studios عام 2021 على يد رائد الأعمال ايلي رزق، بهدف مساعدة المطورين والمصممين العاملين في قطاع الألعاب، على تحصيل الأدوات اللازمة لتطوير وخلق المنتجات التقنية التي تعتمد في عملها على تقنية البلوكتشين بسهولة، وتحويل عالم الألعاب التقليدية إلى العالم الافتراضي من خلال منظومة متكاملة تغطي جميع فئات الألعاب والنشاطات الترفيهية في الميتافيرس.

تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios الإماراتية الناشئة المتخصصة في ألعاب الويب ثري الـ Web3 المعتمدة في تصميمها على تقنية البلوك تشين ؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية بقيادة Cypher Capital.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في تعزيز وتطوير خدماتها التقنية لتقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائها، هذا بالإضافة إلى العمل على اطلاق مشروعها المنتظر والذي سيجعلها الرائدة في قطاع ألعاب الميتافيرس في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالكامل، وهو مشروع بعنوان ( غير مرئي  Unseen ) والذي سيساعد المطورين على انتاج ألعاب وتجارب مبنية بالكامل عبر عالم الميتافيرس والأصول الرقمية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أخبار الشركات الناشئة

كاشيو Qashio الإماراتية لإدارة النفقات تحصد تمويلًا بقيمة 10 مليون دولار

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل بشكل أساسي في تعزيز حضورها وتوسعها داخل سوق المملكة العربية السعودية.

منشور

في

بواسطة

كاشيو

أعلنت منصة كاشيو Qashio الإماراتية الناشئة المتخصصة في إدارة النفقات المؤسسية؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية بغرض التوسع داخل سوق السعودية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة كاشيو Qashio

منصة كاشيو هي منصة إماراتية ناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية، متخصصة في إدارة النفقات للشركات والمؤسسات، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من جوناثان لاو وأرمين مرادي، بهدف مساعدة الشركات والمؤسسات على إدارة نفقاتها بشكل أفضل، وذلك من خلال الحصول على رؤية كاملة تساعدها في التحكم الدقيق في نفقاتها.

وتعتبر كاشيو هي أول شركة في مجال التكنولوجيا المالية في الإمارات بل وفي منطقة الشرق الأوسط بالكامل؛ التي تصدر بطاقات مبرمجة لموظفي الشركات، ومن خلال هذه البطاقات والبرامج التي تقدمها كاشيو لإدارة النفقات؛ تتمكن الشركات بإدارة إنفاقها والتحكم في العملية بطريقة أسهل وأدق، مما يساعدها في توفير عدد هائل من ساعات العمل على تتبع النفقات، فضلًا عن أن برامج كاشيو تحد من تسرب في السيولة المالية.

قامت المنصة منذ تأسيسها حتى الآن بعقد اتفاقيات مع علامات تجارية شهيرة في كلًا من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية أبرزها؛ نانا Nana، سويس إنترناشونال Swiss International ، يا فودز، مجموعة الشيحة، تاسورو القابضة، إنستاشوب Instashop ، إي أس أف لإدارة المرافقFacilities Management Services Group ، بابا جونز Papa Jonez ، مجموعة بولدوزر Bulldozer Group ، وغيرها العديد من العلامات التجارية الهامة.

تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة كاشيو Qashio الإماراتية الناشئة في قطاع التقنية المالية؛ المتخصصة في مساعدة الشركات والمؤسسات في إدارة نفقاتها؛ من حصد تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويل بذرية.

جاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة كبيرة من المستثمرين العالميين وهم؛ وان واي فنتشرزOne Way Ventures ، وشركة  MITAA ، وشركة Cadorna Ventures ، وشركة Sanabil 500 MENA ، وشركة Nuwa Capital ، وشركة Iliad Partners ، وأخيرًا شركة  Phoenix Investment، هذا فضلًا عن مجموعة من المستثمرين الملائكيين بالإضافة إلى عدد من المكاتب العائلية الاستراتيجية.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل بشكل أساسي في تعزيز حضورها وتوسعها داخل سوق المملكة العربية السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة Blnk المصرية الناشئة للإقراض الرقمي تحصد تمويلًا ضخمًا بقيمة 32 مليون دولار

قيمة التمويل مقسمة بين 12.5 مليون دولار تمويل الأسهم، و 11.5 مليون دولار تسهيلات دين، و 8.3 مليون دولار للسندات المورقة.

منشور

في

بواسطة

منصة Blnk

منصة Blnk المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في الإقراض الرقمي؛ تنجح في جمع تمويل ضخم بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، وهو مزيج من تمويل الأسهم والديون والسندات المورقة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية الضخمة.

عن منصة BLNK 

شركة هي شركة مصرية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في خدمات الإقراض الرقمي، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من عمرو سلطان وطارق الشيخ، بهدف خلق منصة إقراض تتيح للتجار وأصحاب الأعمال من جميع الأحجام؛ من ضمان وتمويل مشتريات عملائهم عن طريق نقاط البيع، ودفع أقساط تتراوح من ستة إلى 36 شهرًا.

وتقدم المنصة خدمات مالية متنوعة، من خلال توفير نظم إقراض سهلة بدلًا من خدمات الإقراض التقليدية المتوفرة والتي تقيد العملاء بفائدة عالية، كما تقدم المنصة أيضًا خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا.

تمويل بقيمة 32 مليون دولار

تمكنت منصة Blnk المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في الإقراض الرقمي؛ من حصد تمويل ضخم بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، وتعد قيمة التمويل مزيج من تمويل الأسهم والديون والسندات المورقة.

حيث حصدت منصة بلينك المصرية 12.5 مليون دولار أمريكي ضمن جولتين استثماريتين من فئة (Pre-Seed) و(Seed) ، بقيادة كلًا من شركة الإمارات الدولية للاستثمار Emirates International Investment Company (EIIC ، وشركة سواري فنتشرز Sawari Ventures ، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

بالإضافة إلى حصولها على تسهيلات دين بقيمة 11.5 مليون دولار أمريكي، و 8.3 مليون دولار أمريكي من سندات التوريق، ليصل المبلغ الإجمالي للتمويل 32 مليون دولار أمريكي.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل الضخم في العمل على تطوير البنية التحتية لخدماتها في الإقراض المالي المدعم بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى العمل على تمويل محفظة عملائها.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً