تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

بعد استحواذه على تويتر: إيلون ماسك يعيد منصة الفيديوهات Vine مرة أخرى

تصويت 3 مليون مستخدم بالموافقة على إعادة إطلاق منصة Vine.

منشور

في

Vine

بعد ما نجح الملياردير إيلون ماسك في إتمام صفقة استحواذه على منصة تويتر للتواصل الاجتماعي بدأ يعيد التفكير في إطلاق منصة الفيديو Vine، ويأتي ذلك ضمن خطوات عديدة يحاول فيها الملياردير الشهير إعادة صياغة المشهد الرقمي لتويتر.

وقد بدأ إيلون ماسك يوجه تعليماته لموظفيه الجدد لتطوير منصة Vine وإضافة تحديثات جديدة متعددة إليها بما يتناسب مع طموحات العملاء الذين يتطلعون لعودة هذه المنصة بقوة.

صفقة قديمة للاستحواذ على Vine بقيمة 30 مليون دولار

في عام 2012 استحوذت الإدارة القديمة لتويتر على منصة Vine التي بدأت كمنصة نشر فيديوهات قصيرة كانت تضاهي منصة تيك توك الآن في انتشارها في عوالم التواصل الاجتماعي.

وقد تمت تلك الصفقة في مقابل 30 مليون دولار لكن ولأسباب عديدة تم إغلاق المنصة في عام 2016، وقد عادت فكرة إطلاقها مرة أخرى بعد طرح إيلون ماسك استطلاع رأي عبر تويتر سأل متابعيه فيه عن اهتمامهم بمنصة Vine وإطلاقها بتحديثات واعدة.

وقد صوّت نحو 3 مليون مستخدم بالموافقة على إعادة إطلاق منصة Vine لاسيما مع الأخبار المنتشرة بأن إيلون ماسك ينوي إجراء تغييرات شاملة لإمكانات المنصة وتطويرها بما يواكب التنافس الهائل الآن في قطاع منصات الفيديوهات القصيرة.

وجدير بالذكر أن مدة الفيديوهات عبر منصةVine  كانت قديمًا لا تتجاوز 6 ثوان، وبسبب بعض المشكلات التقنية قلت أعداد مستخدمي المنصة وانتقلوا لمنصات أخرى، واليوم تشتد المنافسة في هذا المضمار لاسيما مع طرح إنستغرام ويوتيوب محتوى متخصص في الفيديوهات القصيرة.

تغييرات في الإدارة

في الخميس الماضي بدأ إيلون ماسك يسيطر على مجريات الإدارة في منصة تويتر، ومنذ ذلك الحين وهو يقوم بتغييرات في إدارة المنصة ويقيل أعدادًا كبيرة من الموظفين الذين تورطوا في بيانات مضللة عن مستخدمي تويتر في السابق.

وقد شملت تلك الإقالات الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال وآخرين من كبار قيادات المنصة الشهيرة، ومن المتوقع أن تمتد سلسلة الإقالات لما يزيد عن 25% من موظفي تويتر السابقين.

سياسات جديدة

بدت سياسة إيلون ماسك الجديدة واضحة في اعتماده على موارد جديدة للمنصة من خلال رسوم اشتراك المستخدمين أصحاب العلامات الزرقاء التي توثق حساباتهم عبر تويتر، وستكون هذه الرسوم حوالي 20 دولارًا كل شهر.

ورغم تصريحات إيلون ماسك السابقة عن عدم فرضه أية قرارات جديدة إلا أن الوضع الراهن لتويتر يبرهن على خلاف ذلك، وقد بدأ إيلون ماسك في الضغط بقوة لإطلاق عددًا من المشروعات منها ما يختص بمنصة Vine وإعادة تطوير محتواها لإطلاقها بطراز جديد.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
اضغط للتعليق

يجب عليك تسيجل الدخول لتنشر تعليقًا Login

اترك ردًا

تمويل

شركة WheeKeep السعودية تحصد تمويلًا بقيمة 8 مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة وي كيب “WheeKeep”، المزود الرائد لحلول التخزين الذاتي في المملكة العربية السعودية، اليوم عن إغلاقها جولة تمويلية (Series A) بقيمة تجاوزت 30 مليون ريال سعودي (حوالي 8 ملايين دولار أمريكي). قاد الجولة شركة Fintech Collective، وهي شركة استثمارية أمريكية رائدة في مجال التكنولوجيا المالية، بمشاركة مستثمرين آخرين بارزين من المملكة العربية السعودية والخارج.

ستُستخدم الأموال المُجمّعة من هذه الجولة لتعزيز نمو وي كيب وتوسيع نطاق عملياتها في المملكة العربية السعودية. تخطط الشركة لزيادة عدد وحدات التخزين المتاحة، وتوسيع نطاق خدماتها لتشمل مدنًا جديدة، وتطوير تقنياتها ومنصتها الرقمية.

عن وي كيب WheeKeep

تأسست وي كيب في عام 2020، وتقدم حلولًا مبتكرة للتخزين الذاتي للأفراد والشركات. تتميز وحدات التخزين الخاصة بها بأنها مقاومة للعوامل الجوية ومجهزة بأحدث أنظمة الأمن والتقنية. كما توفر وي كيب خدمات توصيل واستلام وحدات التخزين في الوقت والمكان المطلوبين، بالإضافة إلى توفير جميع المنتجات والأدوات التي يحتاجها العملاء لتخزين ونقل أغراضهم بسهولة.

وعن هذه الجولة التمويلية صرح يوسف فايز، المؤسس الشريك في وي كيب قائلًا: “الاستثمار سيعزز هدف الشركة في توسيع الحضور الجغرافي في المملكة والتحسين المستمر لعروضنا القائمة على التكنولوجيا، ونعتزم إعادة تعريف حلول التخزين الذاتي من خلال التركيز على احتياجات العملاء والاستفادة من الشراكات الإستراتيجية، بجعلها تركز أكثر على المستخدم”.

بينما علق، المؤسس الشريك، عمرو المرزوقي قائلًا: “لا يقتصر هذا الفصل الجديد على النمو فحسب، بل يتعلق بإعادة تصور الإمكانيات في خدمات التخزين الذاتي والنقل. نحن ملتزمون بالابتكار الذي يلبي الاحتياجات المتطورة لعملائنا، ونضمن بقاء اسم وي كيب مرادفًا للتميز والراحة”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أخبار الشركات الناشئة

قمة “شركات ناشئة بلا حدود” اليوم الاول في القاهرة بمشاركة 5000 خبير ورائد أعمال

منشور

في

بواسطة

انطلقت اليوم فعاليات اليوم الأول من الدورة الخامسة لقمة “شركات ناشئة بلا حدود” في القاهرة، تحت شعار “تخطي الحدود، بناء آفاق عالمية”، بمشاركة 5000 من المستثمرين والمبتكرين ورواد الأعمال والمهتمين بقطاع الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم.

تعتبر قمة “شركات ناشئة بلا حدود” بمثابة منصة هامة لرواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم للتواصل وتبادل الخبرات واكتساب المعرفة اللازمة لبناء مشاريع تجارية ناجحة ذات نطاق عالمي.

شهد ليوم الأول من القمة فعاليات متنوعة، تشمل، جلسات نقاشية وحوارية حول التحديات والفرص التي تواجه الشركات الناشئة في مختلف القطاعات، ورش عمل عملية حول كيفية جذب الاستثمار وتنمية الأعمال، وعروض تقديمية للشركات الناشئة الواعدة من جميع أنحاء العالم، ولقاءات ثنائية بين رواد الأعمال والمستثمرين.

ومن أبرز المتحدثين في قمة “شركات ناشئة بلا حدود” وائل الترابي/ مؤسس منصة قوام التعليمية والذي شارك خبرته وتجربته في تأسيس شركات ناشئة والخبرات العالمية المكتسبة من العمل في بيئات عمل متنوعة إقليمية وعالمية.

وقال نادر الجرف، مدير البرامج في قمة “شركات ناشئة بلا حدود”: “إن هذه القمة تتيح لنا فرص عديدة للتواصل والتعاون معًا بصرف النظر عن عرقنا أو جنسيتنا، سواء كنا مستثمرين أو رواد أعمال أو شركاء.  وأضاف الجرف: “من خلال هذه القمة نؤكد أننا متحدون معًا في شغفنا نحو ريادة الأعمال والتطوير، ونحتفل بالتنوع لنؤكد أن الموهبة والحلم ليس لهم جنسية.”

من ضمن الجلسات النقاشية، جلسة بعنوان “الحدود التالية للابتكار المفتوح: كيف تقوم الشركات الكبيرة والشركات الناشئة ببناء آفاق جديدة” للابتكار المفتوح. شارك في الجلسة كل من عمر الصاحي، المدير العام لشركة أمازون مصر، وليد رمضان، مسؤول العلاقات الحكومية في Influence Public Affairs (IPA)، وأحمد عيد، مساعد استثمار في Tech Stars. وقدم المتحدثون خلال الجلسة نصائح للشركات الناشئة حول كيفية مواجهة التحديات وتعزيز بيئة الابتكار والتعاون. أكد المتحدثون على أهمية دمج التكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي في الأعمال التجارية لزيادة الكفاءة وخلق فرص عمل جديدة. وأعرب المتحدثون عن ثقتهم بأن التعاون بين الشركات الكبيرة والشركات الناشئة ضروري لخلق مستقبل أكثر ابتكارًا وازدهارًا، وأشاروا إلى ضرورة دعم الشركات الناشئة من خلال توفير الموارد والتمويل والتوجيه.

كما نقش خبراء في مجال العقارات والتكنولوجيا دور الشركات الناشئة في تطوير تكنولوجيا القطاع العقاري والمدن الذكية خلال جلسة نقاشية بعنوان ” أفضل التقنيات في المدن الذكية: الحدود المستقبلية بين الشركات الناشئة والقطاع العقاري “. حضر الجلسة كل من م/محمد الحداد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة MODAD ، ومحمد الرويني، رئيس قطاع  الحلول الرقمية بشركة اتصالات من &e مصر، وزياد علاء الدين، رئيس قطاع التسويق والعلامات التجارية في شركة باراجون للتطوير العقاري. أكد المتحدثون خلال الجلسة على أهمية التكنولوجيا والشركات الناشئة في تلبية احتياجات السوق العقاري، وتعزيز الكفاءة، ودفع الابتكار في هذا القطاع. وأشار المتحدثون إلى أن التقدم في المدن الذكية وتطور التكنولوجيا العقارية في مصر يفتحان آفاقًا جديدة للشركات الناشئة للعب دور مهم في تطوير قطاع العقارات.

وشدد المتحدثون على ضرورة التعاون بين الشركات الناشئة وشركات العقارات الكبرى لتطوير حلول مبتكرة تلبي احتياجات السوق. وأعربوا عن ثقتهم بأن الشركات الناشئة لديها القدرة على لعب دور هام في تحويل مصر إلى مركز عالمي للابتكار في مجال المدن الذكية والتكنولوجيا العقارية.

وشهدت فعاليات اليوم الأول من النسخة الخامسة إطلاق صالون للذكاء الاصطناعي، وهي التجربة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. ويهدف الصالون إلى توفير منصة للشركات الناشئة للتعرف على أحدث التقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة منها لتطوير أعمالهم.

يشار إلى أن الدورة الخامسة من قمة “شركات ناشئة بلا حدود” رعاة بارزين مثل Qewam، Odoo. كما ستقوم “شركات الناشئة بلا حدود Startups without borders” بتنظيم مسابقة “We Make Future” للشركات الناشئة، حيث ستقدم الشركة الفائزة عرضًا في النهائيات العالمية في بولونيا، إيطاليا.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

أبيان المالية السعودية للاستثمار تحصد تمويلًا بقيمة 68 مليون ريال

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “أبيان المالية” الناشئة في مجال الاستثمار الآلي بالمملكة العربية السعودية عن إنجاز هام بجمعها 68 مليون ريال سعودي (18 مليون دولار أمريكي) في جولة استثمارية من الفئة A.

تمت قيادة الجولة الاستثمارية من قبل شركة STV، وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار الرأسمالي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وشملت الجولة أيضًا مشاركة كل من صندوق واعد فنتشرز التابع لأرامكو، وشركة رزم للاستثمار،

عن أبيان المالية

تأسست “أبيان المالية” في أغسطس 2022، بهدف توفير حلول استثمارية وادخارية سهلة الاستخدام ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للأفراد في المملكة العربية السعودية.

تطبيق ذكي لإدارة الاستثمارات

يوفر تطبيق “أبيان” للمستخدمين واجهة بسيطة لإدارة استثماراتهم وتوزيعها عبر مجموعة متنوعة من الأصول المالية، بما في ذلك الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار. كما يقدم التطبيق للمستخدمين نصائح مالية مخصصة بناءً على أهدافهم الاستثمارية ومستوى المخاطرة المقبول لديهم.

تعزيز النمو والتوسع

ستُستخدم الأموال التي تم جمعها في الجولة الاستثمارية لتعزيز تطوير وتوسيع منصة “أبيان”، بما في ذلك تطوير منتجات وخدمات جديدة، وتوسيع قاعدة المستخدمين، وتعزيز التواجد في السوق.

وعن هذه الجولة التمويلية صرح عبدالله الجريوي، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي في أبيان المالية قائلا: “بدأت فكرة أبيان كتعزيز وتطوير لمجال إدارة الأصول في المملكة للأفراد، وهو أحد أهداف برنامج تطوير القطاع المالي. ونفخر اليوم بتجاوز استثمارات عملاء بيان لأكثر من 1.4 مليار ريال سعودي عبر أكثر من 300 ألف مستخدم”. وأضاف الجريوي: “نعتزم إطلاق منتجات جديدة ومتنوعة في الفترة القادمة لتكون أبيان الشركة الرائدة في تقديم المنتجات الاستثمارية للأفراد”.

بينما علق فهد العيدي، المدير الإداري لصندوق واعد فنتشرز، بالقول: “يعكس استثمارنا في أبيان المالية التزامنا بدعم الشركات ذات النمو المتسارع والتي تسهم في تعزيز الشمول المالي في المنطقة، ويسعدنا الانضمام إلى رواد الأعمال عبدالله الجريوي وصالح العقيل في رحلتهم لخلق فرص أوسع للمستثمرين الأفراد فيما يخص خيارات الاستثمار والادخار، وذلك بهدف تعزيز أحد مستهدفات رؤية 2030 في تحقيق نسبة ادخار شخصي تمثل 10% في المملكة”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً