تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

بعد استحواذه على تويتر: إيلون ماسك يعيد منصة الفيديوهات Vine مرة أخرى

تصويت 3 مليون مستخدم بالموافقة على إعادة إطلاق منصة Vine.

منشور

في

Vine

بعد ما نجح الملياردير إيلون ماسك في إتمام صفقة استحواذه على منصة تويتر للتواصل الاجتماعي بدأ يعيد التفكير في إطلاق منصة الفيديو Vine، ويأتي ذلك ضمن خطوات عديدة يحاول فيها الملياردير الشهير إعادة صياغة المشهد الرقمي لتويتر.

وقد بدأ إيلون ماسك يوجه تعليماته لموظفيه الجدد لتطوير منصة Vine وإضافة تحديثات جديدة متعددة إليها بما يتناسب مع طموحات العملاء الذين يتطلعون لعودة هذه المنصة بقوة.

صفقة قديمة للاستحواذ على Vine بقيمة 30 مليون دولار

في عام 2012 استحوذت الإدارة القديمة لتويتر على منصة Vine التي بدأت كمنصة نشر فيديوهات قصيرة كانت تضاهي منصة تيك توك الآن في انتشارها في عوالم التواصل الاجتماعي.

وقد تمت تلك الصفقة في مقابل 30 مليون دولار لكن ولأسباب عديدة تم إغلاق المنصة في عام 2016، وقد عادت فكرة إطلاقها مرة أخرى بعد طرح إيلون ماسك استطلاع رأي عبر تويتر سأل متابعيه فيه عن اهتمامهم بمنصة Vine وإطلاقها بتحديثات واعدة.

وقد صوّت نحو 3 مليون مستخدم بالموافقة على إعادة إطلاق منصة Vine لاسيما مع الأخبار المنتشرة بأن إيلون ماسك ينوي إجراء تغييرات شاملة لإمكانات المنصة وتطويرها بما يواكب التنافس الهائل الآن في قطاع منصات الفيديوهات القصيرة.

وجدير بالذكر أن مدة الفيديوهات عبر منصةVine  كانت قديمًا لا تتجاوز 6 ثوان، وبسبب بعض المشكلات التقنية قلت أعداد مستخدمي المنصة وانتقلوا لمنصات أخرى، واليوم تشتد المنافسة في هذا المضمار لاسيما مع طرح إنستغرام ويوتيوب محتوى متخصص في الفيديوهات القصيرة.

تغييرات في الإدارة

في الخميس الماضي بدأ إيلون ماسك يسيطر على مجريات الإدارة في منصة تويتر، ومنذ ذلك الحين وهو يقوم بتغييرات في إدارة المنصة ويقيل أعدادًا كبيرة من الموظفين الذين تورطوا في بيانات مضللة عن مستخدمي تويتر في السابق.

وقد شملت تلك الإقالات الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال وآخرين من كبار قيادات المنصة الشهيرة، ومن المتوقع أن تمتد سلسلة الإقالات لما يزيد عن 25% من موظفي تويتر السابقين.

سياسات جديدة

بدت سياسة إيلون ماسك الجديدة واضحة في اعتماده على موارد جديدة للمنصة من خلال رسوم اشتراك المستخدمين أصحاب العلامات الزرقاء التي توثق حساباتهم عبر تويتر، وستكون هذه الرسوم حوالي 20 دولارًا كل شهر.

ورغم تصريحات إيلون ماسك السابقة عن عدم فرضه أية قرارات جديدة إلا أن الوضع الراهن لتويتر يبرهن على خلاف ذلك، وقد بدأ إيلون ماسك في الضغط بقوة لإطلاق عددًا من المشروعات منها ما يختص بمنصة Vine وإعادة تطوير محتواها لإطلاقها بطراز جديد.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
اضغط للتعليق

يجب عليك تسيجل الدخول لتنشر تعليقًا Login

اترك ردًا

تمويل

Millesima Technologie التونسية الناشئة لخدمات الفيديو تحصد تمويلًا بقيمة 480 ألف دولار

تقدم المنصة خدماتها مجانا أو عبر باقات اشتراك مخصصة بمساحات سحابية متنوعة لحفظ ومشاركة الفيديوهات.

منشور

في

بواسطة

Millesima Technologie

أعلنت منصة Millesima Technologie التونسية الناشئة المتخصصة في تقديم خدمات الفيديو حسب الطلب والبث المباشر للشركات والمؤسسات؛ عن حصدها لتمويل بقيمة 480 ألف دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة Millesima Technologie

منصة Millesima Technologie هي منصة تونسية ناشئة، متخصصة في تقديم خدمات الفيديو حسب الطلب والبث المباشر للشركات والمؤسسات، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من؛ ايناس بورقو الرئيس التنفيذية للشركة، و ايمان بن فرج المديرة التنفيذية للشركة.

تهدف المنصة إلى تقديم خدمات الفيديو حسب الطلب للشركات والمؤسسات، وذلك من خلال منحهم إمكانية الوصول لقناة أو عدة قنوات فيديو خاصة بها ومخصصة وفقًا لأعمالها، ومشاركة القناة مع فرق العمل المتنوعة داخلها حسب وظيفة كل منها.

وتقدم المنصة خدماتها مجانا أو عبر باقات اشتراك مخصصة بمساحات سحابية متنوعة لحفظ ومشاركة الفيديوهات، كما توفر تحكم كامل لأصحاب القنوات بالمساحات الإعلانية بها.

تمويل بقيمة 480 ألف دولار أمريكي

أعلنت شركة التونسية الناشئة لخدمات الفيديو حسب الطلب والبث المباشر؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 480 ألف دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية، جاءت بقيادة BH Equity، وهي شركة استثمار في رأس المال الاستثماري لـ BH BANK .

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في العمل على تطوير خدماتها وإطلاق خدمات ومنتجات جديدة تلبي حاجة الشركات والمؤسسات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

انفيست سكاي InvestSky الإماراتية للاستثمار الجماعي تطلق خدماتها بتمويل بقيمة 3.4 مليون دولار

وذلك بالتزامن مع إطلاق خدماتها في دول الخليج.

منشور

في

بواسطة

انفيست سكاي InvestSky

أعلنت منصة انفيست سكاي InvestSky عن حصولها على تمويل بقيمة 3.4 مليون دولار أمريكي، بالتزامن مع إطلاق خدماتها في دول الخليج، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة ونبذة عن الخدمات التي تقدمها الشركة.

عن شركة انفيست سكاي InvestSky

منصة انفيست سكاي InvestSky هي منصة إماراتية ناشئة متخصصة في قطاع الاستثمار، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من نيتيش ميتال وتركي آل الشيخ؛ اللذان يمتلكان خبرة سابقة في هذا المجال، حيث عمل ميتال في شركة Rocket Internet بالإضافة إلى كونه واحدًا من مؤسسي شركة نون، أما تركي آل الشيخ فقد عمل في عدة شركات وصناديق استثمارية أبرزها شركة الاستشارات Deloitte .

وتهدف المنصة إلى تمكين المستثمرين من خلال مساعدتهم في اتخاذ القرار المناسب لمبادئ الاستثمار الخاصة بهم، سواء كانت تندمج مع الشريعة الإسلامية أو تركز على التأثيرات الإيجابية الاجتماعية أو البيئية.

حيث توفر المنصة للمستخدمين كافة بيانات السوق المتعلقة بالشركات المدرجة في أسواق المال، بالإضافة إلى دمج المستخدمين في منظومة اجتماعية تجعلهم متابعين لكل ما يحدث، هذا فضلًا عن توفير خدمة شراء كسور الأسهم للمستخدمين، وبقيمة تبدأ من دولار واحد فقط أي ما يعادل 3.67 درهم إماراتي.

جدير بالذكر أن المنصة حاصلة على ترخيص الفئة 4 في ترتيب صفقات الاستثمار للأفراد من سلطة دبي للخدمات المالية  (DFSA) ، الجهة المستقلة للخدمات المالية التي يتم مزاولتها من مركز دبي المالي العالمي.

تمويل بقيمة 3.4 مليون دولار

أعلنت منصة انفيست سكاي InvestSky الإماراتية الناشئة للاستثمار الاجتماعي، إطلاق خدماتها في دول الخليج وذلك بعد حصولها على تمويل بقيمة 3.4 مليون دولار أمريكي ضمن جولة استثمارية من فئة  (Pre-Seed)   .

جاءت هذه الجولة بقيادة إمكان كابيتال، وشارك فيها كل من؛ شركة إس ثري فينتشرز S3 Ventures، ومكتب عائلة الرميزان، والمستثمر مشعل المشاري نائب الرئيس التنفيذي في جاهز، ومجموعة من المستثمرين الملائكيين.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

نوريش Nourish الإماراتية لحجز وجبات الطيران تحصد تمويلًا بقيمة 400 ألف دولار

تم صياغة الشركة باسم UberEats for Airlines.

منشور

في

بواسطة

نوريش Nourish

تمكنت شركة نوريش Nourish الإماراتية الناشئة، التي تقدم خدمات حجز الوجبات عبر الإنترنت من إغلاق جولة تمويلية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة نوريش Nourish

منصة نوريش Nourish هي منصة إماراتية ناشئة، متخصصة في حجز الوجبات على متن الطائرات ، تم تأسيسها عام 2020 على يد رائد الأعمال اليوناني لبناني الأصل توم إليوبولوس، بهدف مساعدة الركاب في الحصول على الوجبات التي يرغبون بتناولها أثناء الرحلات.

تقدم المنصة إمكانية إتاحة حجز الوجبات عبر التقنيات وخدمات الدعم اللوجستي اللازمة لقطاع الطيران التجاري، ما يمكن شركات الطيران من توفير مختلف وجبات الطعام التي يريدها الركاب في رحلاتهم.

تمويل بقيمة 400 ألف دولار

أعلنت شركة نوريش Nourish الإماراتية الناشئة، المتخصصة في توفير وجبات الطعام لقطاع الطيران التجاري؛ عن حصدها لتمويل بقيمة 400 ألف دولار من رأس المال الخارجي.

جاء هذا التمويل بمشاركة مجموعة من المستثمرين الدوليين من المملكة العربية السعودية ومصر والأردن والولايات المتحدة الأمريكية، الذين صاغوا الشركة باسم ” UberEats for Airlines “.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في إنشاء شبكة جديدة لتكنولوجيا المعلومات والخدمات اللوجستية للطيران التجاري، والعمل على توسيع سلاسل الإمداد لديها في العديد من مطارات الأسواق الناشئة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً