تواصل معنا

اخبار الشركات الناشئة

جريمة بشعة: العثور على جثة رائد الأعمال فهيم صالح مقطعة الى أشلاء في نيويورك

أصدقاءه أطلقوا عليه لقب” إيلون ماسك البلاد النامية “، وكانت نهايته مأساوية!

منشور

في

تناقلت وسائل الاعلام العالمية خبر مقتل رائد الأعمال فهيم صالح بضجيج واسع، حيث عثر على جثته  مقطّعة الأوصال بطريقة بعشة في شقته بمدينة نيويورك، حيث تم تمزيق جثته تماماً بقطع رأسه ويدين وساقيه، وتُرك جثمانه في تلك الحالة الى ان عثرت عليه اخته، التي استطاعت بالكاد ان تتحامل على نفسها وتتصل بالشرطة.

الشاب الثلاثيني الأسمر الذي تقدّر ثروته – بحسب وكالات انباء – بحوالي 180 دولار، وُجد مقتولاً بهذه الطريقة المروّعة في شقته الفاخرة – التي تتجاوز قيمتها المليوني دولار – في مانهاتن نيويورك، بإستخدام ما يبدو أنه منشار كهربي استخدمه القاتل في تمزيق أوصال فهيم بهذا الشكل البشع، قبل هروبه من مسرح الجريمة تاركاً وراءه أشلاء ودماء رائد أعمال يشهد الجميع بنجاحه وحماسه.

من هو فهيم صالح ؟

فهيم صالح، رائد أعمال بنغلاديشي / أميركي ولد في السعودية في العام 1986 وانتقل الى اميركا مع اسرته. علّم فهيم صالح نفسه البرمجة بشكل ذاتي في سن صغير ، وقام في مراهقته بعمل موقع خاص له ولاسرته، وقام ايضاً خلال المرحلة الثانوية بعمل منصة تواصل اجتماعي مخصصة للمراهقين بإسم ” برانك ديال PrankDial ” التي تنامت الى بيزنس قيمته 10 ملايين دولار بعد تخرجه من جامعة بينلتي.

قام فهيم صالح بالمشاركة في تأسيس شركة النقل البنغلاديشية ” باثاو Pathao ” التي نالت شهرة واسعة في كل من بنغلاديش – موطنه الأصلي – ونيبال. في العام 2015، قدرت قيمة الشركة التي اسسها فهيم بحوالي 100 مليون دولار.

لاحقاً، وفي العام 2017 – 2018 ، شارك فهيم صالح في تأسيس شركة جوكادا النيجيرية للنقل من خلال الدراجات، والتي نالت لاحقاً تمويلاً كبيراً بقيمة 5.4 مليون دولار كجولة استثمارية ( أ ) Series A ، ولاقت انتشاراً واسعة في نيجيريا خصوصاً في مدينة لاغوس اكبر مدنها واكثرها ازدحاما. الا ان الشركة نفسها واجهت عدة مشاكل مع القواعد التنظيمية في ولاية لاغوس النيجيرية، مضت على إصلاحها على مدار شهور عديدة.

سريعاً، أصبح فهيم صالح واحداً من رواد الاعمال المهمين في قطاع تكنولوجيا النقل، ولقبّه بعض اصدقاءه بـ ” إيلون ماسك الدول النامية ” حيث كان يركز مشاريعه الناشئة. وتقدر ثروته بقيمة ما بين 150 الى 180 مليون دولار.

جريمة بشعة: كيف قتل فهيم صالح ؟

يوم الثلاثاء 13 يوليو، أمضت شقيقة فهيم صالح وقتاً طويلاً في الاتصال به دون ان تتلقى أي رد منه، وهو ما اثار قلقها وجعلها تذهب الى شقته الخاصة في مانهاتن للاطمئنان عليه. عند دخولها الشقة، وجدت امامها بحاراً من الدماء والأشلاء، الأمر الذي جعلها تتحامل وتتصل بالشرطة. بقدوم الشرطة، وجد المحققون أعضاء جثة فهيم مفرّقة في الشقة، موضوعة داخل أكياس بلاستيكية.

حتى الآن، توصل الشرطة الى مجموعة من الحقائق، أهمها أنه في الليلة السابقة لمقتله، ان فهيم صالح كان قد استقل مصعد المبنى وكان هناك رجل مقنّع يرتدي ملابس سوداء. بمجرد خروج فهيم من المصعد ، تبعه الرجل الغامض الى شقته، وأطلق عليه حزمة من مسدس كهربي أدّى الى شلله واستلقاءه على الأرض. وكان هذا آخر ما عُرف عن الجريمة، التي انتهت بتقطيع الجاني لجثة رائد الاعمال الشاب وفراره.

 

السيناريو المتوقع هو أن قاتل صالح قام بإطلاق صعقة كهربية عليه اولاً، ثم انهال عليه ضرباً حتى فارق الحياة، وبدأ بعدها بتقطيع رأسه ويديه وساقيه بالمنشار الكهربائي ووضعه في أكياس بلاستيكية لنقلها واخفاءها، ليبدو الأمر حادث اختفاء وليس قتل. الا ان قدوم أخته المفاجئ جعله يترك كل شيء ويولّي الفرار.

لم يتم التوصل لمرتكب الجريمة بعد، ولا دوافعها، ولا اسبابها. الا ان الشرطة الأميركية قامت اليوم 17 يوليو بإلقاء القبض على المساعد الشخصي لفهيم صالح، للإشتباه به أنه القاتل. ولم يتم تأكيد الجريمة حتى الآن عليه.

وأصدرت منصة جوكادا الرقمية التي أسسها فهيم صالح بياناً للتعزية في مؤسسة، قالت فيه ان فريق العمل كله يشعر بالصدمة والحزن لما حد لقائدهم، والحادث المأساوي الذي تعرّض له هذا الاسبوع وأدى الى مقتله.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
اضغط للتعليق

يجب عليك تسيجل الدخول لتنشر تعليقًا Login

اترك ردًا

تمويل

منصة كرييتف +Creative السعودية للمطابخ السحابية تجمع تمويلًا بمليوني دولار

منشور

في

بواسطة

+Creative

منصة +Creative عن حصولها على استثمار تجاوزت قيمته 2 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية شارك فيها مجموعة من الشركات الاستثمارية بالإضافة إلى المستثمرين الملائكيين، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة وكل ما تود معرفته عن منصة +Creative.

عن منصة  +Creative

منصة Creative+ هي منصة سعودية ناشئة متخصصة في المطابخ السحابية، تم تأسيسها عام 2021 على يد بكر الحزيمي، بهدف تقديم خدمة توصيل وتقديم الطعام من خلال المطابخ السحابية، وتضم المنصة عدد كبير من المطاعم المعروفة، بالإضافة إلى براندات الأغذية والمشروبات.

+Creative

جولتها التمويلية الأولى 

مع نمو قطاع المطابخ السحابية انطلقت العديد من الشركات الناشئة التي تعمل في هذا القطاع، خاصة مع نمط الحياة السريع الذي ساهم في زيادة الطلب على الوجبات السريعة وخدمات توصيل الطعام، هذا ما دفع المستثمرين للاستثمار في هذا القطاع الذي ينمو بشكل سريع.

أعلنت منصة +Creative المتخصصة في المطابخ السحابية؛ عن إغلاقها لجولتها التمويلية الأولى والتي جاءت بمشاكة مجموعة من شركات الاستثمار القوية، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

لم يتم الإفصاح عن قيمة الاستثمار بشكل محدد لكن صرحت المنصة بأن الإستثمار تجاوزت قيمته الـ 2 مليون دولار أمريكي، وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في البدء في تعيين فريق عمل قوي للعمل على تحقيق أهداف المنصة، والتي تتلخص في تصدر المشهد في قطاع المطابخ السحابية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وخاصة في المملكة العربية السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

انستاديب InstaDeep التونسية للذكاء الاصطناعي تحصد تمويلًا ضخمًا بقيمة 100 مليون دولار

يرتفع اجمالي التمويل الذي حصلت عليه الشركة التونسية التي يقع مقرها في لندن الى 107 مليون دولار.

منشور

في

بواسطة

InstaDeep

أعلنت منصة انستاديب  InstaDeep  التونسية الناشئة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 100 مليون دولار ضمن جولتها التمويلية الثانية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

ما هي شركة انستاديب  InstaDeep  ؟

شركة انستاديب InstaDeep هي شركة تونسية ناشئة متخصصة في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، تم تأسيسها عام 2014 على يد كلًا من كريم بغير وزهرة سليم، بهدف مساعدة الشركات على ممارسة أعمالها بسهولة، من خلال تطبيقات وأدوات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها InstaDeep، بالإضافة إلى إصدار فعاليات وبرامج تدريبية وبرامج مفتوحة المصدر في مجال الذكاء الاصطناعي للشركات.

تمتلك الشركة مكاتب في مدن مختلفة حول العالم؛ بداية من لندن المقر الرئيسي الحالي للشركة، ثم دبي، ثم باريس، ثم لاغوس، وأخيرًا كيب تاون.

حققت شركة انستاديب InstaDeep نجاحات هائلة منذ انطلاقها، حيث شاركت في العديد من فعاليات ومبادرات خاصة بمجال الذكاء الاصطناعي، وسبق أن تعاون فريق العمل مع شركة جوجل العملاقة، فيما يخص أبحاث الذكاء الإصطناعي، فضلًا عن نشرها لحبث مشترك مع DeepMind وGoogle Research.

InstaDeep

تمويل ضخم بقيمة 100 مليون دولار

أعلنت شركة انستاديب InstaDeep التونسية الناشئة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي؛ عن حصولها على 100 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة Series B، وجاءت هذه الجولة بقيادة Alpha Intelligence Capital بالتعوان مع CDIB ، وبمشاركة كل من: شركة BioNTech ، وشركة Chimera Abu Dhabi ، وشركة DB Digital Ventures ، وشركة Deutsche Bahn ، وشركة Google، وشركة G42 ، وأخيرًا Synergie.

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في تطوير البنية التحتية الحاسوبية المحسنة للشركة، بالإضافة إلى تعيين الكفاءات والمواهب والمبدعين، كما تنوي استغلال هذا التمويل أيضًا في العمل على إطلاق منتجات الذكاء الاصطناعي في أسرع وقت، والتي ستدخل في صناعات وقطاعات مختلفة.

جدير بالذكر أن هذه الجولة ليست الجولة التمويلية الأولى للشركة، حيث سبق وأن أغلقت InstaDeep جولة تمويلية بقيمة 7 مليون دولار أمريكي، ليصل إجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويلات حتى الآن إلى 107 مليون دولار.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

لين تكنولوجي Lean Technologies السعودية للتقنية المالية تحصد تمويلاً ضخماً بقيمة 33 مليون دولار

تعمل الآن في القاهرة ولندن والرياض وأبوظبي ودبي، وتنوي التوسع في الشرق الأوسط.

منشور

في

بواسطة

Lean Technologies

تعتبر Lean Technologies من أولى الشركات السعودية في مجال التكنولوجيا المالية، والتي تساهم في تحقيق رؤية 2030 فيما يخص قطاع التقنية المالية، أعلنت الشركة عن حصولها على تمويل بقيمة 33 مليون دولار أمريكي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية.

ما هي شركة لين تكنولوجيز Lean Technologies ؟

Lean Technologies هي منصة ناشئة سعودية متخصصة في مجال التقنية المالية مقرها الرياض، تم تأسيسها في عام 2019 على يد كل من رواد الأعمال هشام الفالح، وأشو جوبتا، وأديتيا ساركار، بهدف مساعدة الشركات في الوصول إلى البيانات المصرفية وإجراء العمليات المختلفة عبر المنصة.

تعمل Lean Technologies كمنصة مصرفية تقوم بإيصال شركات التقنية المالية بحسابات العملاء بطريقة آمنة، لمساعدتهم على إجراء مختلف المعاملات المالية، والقيام بعمليات تصل إلى ملايين الدولارات، وتعتبر أول شركة من نوعها في السعودية تساهم في تمكين شركات التقنية المالية لتحقيق رؤية 2030.

Lean Technologies

تمويل بقيمة 33 مليون دولار أمريكي

أعلنت Lean Technologies الناشئة السعودية المتخصصة في مجال التقنية المالية؛ عن حصولها على 33 مليون دولار وذلك ضمن جولة تمويلية من نوع Series A ، وجاءت هذه الجولة بقيادة سيكويا كابيتال، وتعتبر هذه الجولة هي أول استثمار أمريكي لشركات رأس المال المخاطر في منطقة الخليج.

كما شارك في هذه الجولة التمويلية كل من صندوق رائد فنتشرز، وشروق بارتنرزShorooq Partners ، وأوتليرزOutliers ، وجيمكو JIMCO،  بالإضافة إلى شركة Liberty City Ventures ، وشركة Human Capital، هذا فضلًا عن المستثمرين الملائكيين وهم؛ هنريك دوبوجراس مؤسس شركة Brex للخدمات المالية والتكنولوجيا، والمستثمر مايكل أوفيتز، وأخيرًا جيف إيميلت الرئيس التنفيذي السابق لشركة جنرال الكتريك.

وتنوي شركة لين استغلال هذا التمويل في استكمال خططها التوسعية، فهي تعمل الآن في القاهرة ولندن والرياض وأبوظبي ودبي، وتنوي الدخول إلى أسواق جديدة في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى دعم وتنمية فريق العمل واستقطاب المزيد من الكفاءات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

الأكثر رواجاً