تواصل معنا

منشور

في

في يوليو 2020 ، تنالت وسائل الاعلام العالمية خبر مقتل رائد الأعمال فهيم صالح بضجيج واسع، حيث عثر على جثته  مقطّعة الأوصال بطريقة بشعة في شقته بمدينة نيويورك، حيث تم تمزيق جثته تماماً بقطع رأسه ويديه وساقيه، وتُرك جثمانه في تلك الحالة الى ان عثرت عليه اخته، التي استطاعت بالكاد ان تتحامل على نفسها وتتصل بالشرطة.

الشاب الثلاثيني الأسمر الذي تقدّر ثروته – بحسب وكالات انباء – بحوالي 180 مليون دولار، وُجد مقتولاً بهذه الطريقة المروّعة في شقته الفاخرة – التي تتجاوز قيمتها المليوني دولار – في مانهاتن نيويورك، بإستخدام ما يبدو أنه منشار كهربي استخدمه القاتل في تمزيق أوصال فهيم بهذا الشكل البشع، قبل هروبه من مسرح الجريمة تاركاً وراءه أشلاء ودماء رائد أعمال يشهد الجميع بنجاحه وحماسه.

واحدة من أكثر جرائم القتل مأساوية التي شهدها مسرح رواد الأعمال العالمي، نسلط الضوء بشكل سريع على رائد الأعمال فهيم صالح، وملابسات قصة مقتله البشعة.

من هو فهيم صالح?

فهيم صالح، رائد أعمال بنغلاديشي / أميركي ولد في السعودية في العام 1986 وانتقل الى اميركا مع اسرته. علّم فهيم صالح نفسه البرمجة بشكل ذاتي في سن صغير ، وقام في مراهقته بعمل موقع خاص له ولاسرته، وقام ايضاً خلال المرحلة الثانوية بعمل منصة تواصل اجتماعي مخصصة للمراهقين بإسم ” برانك ديال PrankDial ” التي تنامت الى بيزنس قيمته 10 ملايين دولار بعد تخرجه من جامعة بينلتي.

قام فهيم صالح بالمشاركة في تأسيس شركة النقل البنغلاديشية ” باثاو Pathao ” التي نالت شهرة واسعة في كل من بنغلاديش – موطنه الأصلي – ونيبال.

 

وفي العام 2015، قدرت قيمة الشركة التي اسسها فهيم بحوالي 100 مليون دولار، مما اعتبر واحداً من أنشط الشباب البنغال وأكثرهم شهرة وذكاءً وهو لم يكمل الثلاثين من عامه بعد.

لاحقاً، وفي العام 2017 – 2018 ، شارك فهيم صالح في تأسيس شركة جوكادا النيجيرية للنقل من خلال الدراجات، والتي نالت لاحقاً تمويلاً كبيراً بقيمة 5.4 مليون دولار كجولة استثمارية ( أ ) Series A ، ولاقت انتشاراً واسعة في نيجيريا خصوصاً في مدينة لاغوس اكبر مدنها واكثرها ازدحاما.

الا ان الشركة نفسها واجهت عدة مشاكل مع القواعد التنظيمية في ولاية لاغوس النيجيرية، مضت على إصلاحها على مدار شهور عديدة.

سريعاً، أصبح فهيم صالح واحداً من رواد الاعمال المهمين في قطاع تكنولوجيا النقل، ولقبّه بعض اصدقاءه بـ ” إيلون ماسك الدول النامية ” حيث كان يركز مشاريعه الناشئة. وتقدر ثروته بقيمة ما بين 150 الى 180 مليون دولار.

 

جريمة بشعة: كيف قتل فهيم صالح ؟

يوم الثلاثاء 13 يوليو، أمضت شقيقة فهيم صالح وقتاً طويلاً في الاتصال به دون ان تتلقى أي رد منه، وهو ما اثار قلقها وجعلها تذهب الى شقته الخاصة في مانهاتن للاطمئنان عليه.

عند دخولها الشقة، وجدت امامها بحاراً من الدماء والأشلاء، دون أن تجد جثماناً متكاملاً لأخيها ، الأمر الذي جعلها تتحامل وتتصل بالشرطة. بقدوم الشرطة، وجد المحققون أعضاء جثة فهيم مفرّقة في الشقة، موضوعة داخل أكياس بلاستيكية.

 توصل الشرطة الى مجموعة من الحقائق، أهمها أنه في الليلة السابقة لمقتله، ان فهيم صالح كان قد استقل مصعد المبنى وكان هناك رجل مقنّع يرتدي ملابس سوداء.

بمجرد خروج فهيم من المصعد ، تبعه الرجل الغامض الى شقته، وأطلق عليه حزمة من مسدس كهربي أدّى الى شلله واستلقاءه على الأرض. وكان هذا آخر ما عُرف عن الجريمة، التي انتهت بتقطيع الجاني لجثة رائد الاعمال الشاب وفراره.

السيناريو المتوقع هو أن قاتل صالح قام بإطلاق صعقة كهربية عليه اولاً، ثم انهال عليه ضرباً حتى فارق الحياة، وبدأ بعدها بتقطيع رأسه ويديه وساقيه بالمنشار الكهربائي ووضعه في أكياس بلاستيكية لنقلها واخفاءها، ليبدو الأمر حادث اختفاء وليس قتل. الا ان قدوم أخته المفاجئ جعله يترك كل شيء ويولّي الفرار.

لم يتم التوصل لمرتكب الجريمة بعد، ولا دوافعها، ولا اسبابها. الا ان الشرطة الأميركية قامت اليوم 17 يوليو بإلقاء القبض على المساعد الشخصي لفهيم صالح، للإشتباه به أنه القاتل. ولم يتم تأكيد الجريمة حتى الآن عليه، بعد مرور عامين من الجريمة.

الا أنه، ومع توالي التحقيقات، تزداد ملامح الاشارة الى تورط مساعده تايريز ديفون هاسبيل، الذي ثبت عليه استخدام البطاقة الإئتمانية لفهيم صالح، وتزداد الشكوك فيه حيث كان يبدو مهووساً بطريقة حياة الراحل.

وأصدرت منصة جوكادا الرقمية التي أسسها فهيم صالح بياناً للتعزية في مؤسسة، قالت فيه ان فريق العمل كله يشعر بالصدمة والحزن لما حدث لقائدهم، والحادث المأساوي الذي تعرّض له هذا الاسبوع وأدى الى مقتله.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
اضغط للتعليق

يجب عليك تسيجل الدخول لتنشر تعليقًا Login

اترك ردًا

أخبار الشركات الناشئة

ريكت ستوديوز Rekt Studios الإماراتية لألعاب الويب 3 تحصد تمويلًا بقيمة 1.5 مليون دولار

تتخصص المنصة في صناعة ألعاب الـ Web3 التي تعتمد على تقنية البلوكتشين.

منشور

في

بواسطة

ريكت ستوديوز

أعلنت منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios الإماراتية الناشئة المتخصصة في صناعة ألعاب الـ Web3 التي تعتمد على تقنية البلوكتشين، عن حصدها لتمويل بقيمة 1.5 مليون دولارأمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية بقيادة Cypher Capital   ، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية .

عن منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios

منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios  هي منصة إماراتية ناشئة في قطاع تقنية البلوكتشين والألعاب الرقمية، متخصصة في صناعة منتجات تقنية تعتمد على تقنية البلوكتشين، حيث تتخصص المنصة في انتاج ألعاب الويب 3 Web3 التي تقدم تجارب افتراضية متخلفة، فضلًا عن تقديم خدمات استشارية وتنفيذية في المجال.

تم تأسيس منصة ريكت ستوديز Rekt Studios عام 2021 على يد رائد الأعمال ايلي رزق، بهدف مساعدة المطورين والمصممين العاملين في قطاع الألعاب، على تحصيل الأدوات اللازمة لتطوير وخلق المنتجات التقنية التي تعتمد في عملها على تقنية البلوكتشين بسهولة، وتحويل عالم الألعاب التقليدية إلى العالم الافتراضي من خلال منظومة متكاملة تغطي جميع فئات الألعاب والنشاطات الترفيهية في الميتافيرس.

تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios الإماراتية الناشئة المتخصصة في ألعاب الويب ثري الـ Web3 المعتمدة في تصميمها على تقنية البلوك تشين ؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية بقيادة Cypher Capital.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في تعزيز وتطوير خدماتها التقنية لتقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائها، هذا بالإضافة إلى العمل على اطلاق مشروعها المنتظر والذي سيجعلها الرائدة في قطاع ألعاب الميتافيرس في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالكامل، وهو مشروع بعنوان ( غير مرئي  Unseen ) والذي سيساعد المطورين على انتاج ألعاب وتجارب مبنية بالكامل عبر عالم الميتافيرس والأصول الرقمية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أخبار الشركات الناشئة

كاشيو Qashio الإماراتية لإدارة النفقات تحصد تمويلًا بقيمة 10 مليون دولار

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل بشكل أساسي في تعزيز حضورها وتوسعها داخل سوق المملكة العربية السعودية.

منشور

في

بواسطة

كاشيو

أعلنت منصة كاشيو Qashio الإماراتية الناشئة المتخصصة في إدارة النفقات المؤسسية؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية بغرض التوسع داخل سوق السعودية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة كاشيو Qashio

منصة كاشيو هي منصة إماراتية ناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية، متخصصة في إدارة النفقات للشركات والمؤسسات، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من جوناثان لاو وأرمين مرادي، بهدف مساعدة الشركات والمؤسسات على إدارة نفقاتها بشكل أفضل، وذلك من خلال الحصول على رؤية كاملة تساعدها في التحكم الدقيق في نفقاتها.

وتعتبر كاشيو هي أول شركة في مجال التكنولوجيا المالية في الإمارات بل وفي منطقة الشرق الأوسط بالكامل؛ التي تصدر بطاقات مبرمجة لموظفي الشركات، ومن خلال هذه البطاقات والبرامج التي تقدمها كاشيو لإدارة النفقات؛ تتمكن الشركات بإدارة إنفاقها والتحكم في العملية بطريقة أسهل وأدق، مما يساعدها في توفير عدد هائل من ساعات العمل على تتبع النفقات، فضلًا عن أن برامج كاشيو تحد من تسرب في السيولة المالية.

قامت المنصة منذ تأسيسها حتى الآن بعقد اتفاقيات مع علامات تجارية شهيرة في كلًا من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية أبرزها؛ نانا Nana، سويس إنترناشونال Swiss International ، يا فودز، مجموعة الشيحة، تاسورو القابضة، إنستاشوب Instashop ، إي أس أف لإدارة المرافقFacilities Management Services Group ، بابا جونز Papa Jonez ، مجموعة بولدوزر Bulldozer Group ، وغيرها العديد من العلامات التجارية الهامة.

تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة كاشيو Qashio الإماراتية الناشئة في قطاع التقنية المالية؛ المتخصصة في مساعدة الشركات والمؤسسات في إدارة نفقاتها؛ من حصد تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويل بذرية.

جاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة كبيرة من المستثمرين العالميين وهم؛ وان واي فنتشرزOne Way Ventures ، وشركة  MITAA ، وشركة Cadorna Ventures ، وشركة Sanabil 500 MENA ، وشركة Nuwa Capital ، وشركة Iliad Partners ، وأخيرًا شركة  Phoenix Investment، هذا فضلًا عن مجموعة من المستثمرين الملائكيين بالإضافة إلى عدد من المكاتب العائلية الاستراتيجية.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل بشكل أساسي في تعزيز حضورها وتوسعها داخل سوق المملكة العربية السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة Blnk المصرية الناشئة للإقراض الرقمي تحصد تمويلًا ضخمًا بقيمة 32 مليون دولار

قيمة التمويل مقسمة بين 12.5 مليون دولار تمويل الأسهم، و 11.5 مليون دولار تسهيلات دين، و 8.3 مليون دولار للسندات المورقة.

منشور

في

بواسطة

منصة Blnk

منصة Blnk المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في الإقراض الرقمي؛ تنجح في جمع تمويل ضخم بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، وهو مزيج من تمويل الأسهم والديون والسندات المورقة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية الضخمة.

عن منصة BLNK 

شركة هي شركة مصرية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في خدمات الإقراض الرقمي، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من عمرو سلطان وطارق الشيخ، بهدف خلق منصة إقراض تتيح للتجار وأصحاب الأعمال من جميع الأحجام؛ من ضمان وتمويل مشتريات عملائهم عن طريق نقاط البيع، ودفع أقساط تتراوح من ستة إلى 36 شهرًا.

وتقدم المنصة خدمات مالية متنوعة، من خلال توفير نظم إقراض سهلة بدلًا من خدمات الإقراض التقليدية المتوفرة والتي تقيد العملاء بفائدة عالية، كما تقدم المنصة أيضًا خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا.

تمويل بقيمة 32 مليون دولار

تمكنت منصة Blnk المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في الإقراض الرقمي؛ من حصد تمويل ضخم بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، وتعد قيمة التمويل مزيج من تمويل الأسهم والديون والسندات المورقة.

حيث حصدت منصة بلينك المصرية 12.5 مليون دولار أمريكي ضمن جولتين استثماريتين من فئة (Pre-Seed) و(Seed) ، بقيادة كلًا من شركة الإمارات الدولية للاستثمار Emirates International Investment Company (EIIC ، وشركة سواري فنتشرز Sawari Ventures ، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

بالإضافة إلى حصولها على تسهيلات دين بقيمة 11.5 مليون دولار أمريكي، و 8.3 مليون دولار أمريكي من سندات التوريق، ليصل المبلغ الإجمالي للتمويل 32 مليون دولار أمريكي.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل الضخم في العمل على تطوير البنية التحتية لخدماتها في الإقراض المالي المدعم بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى العمل على تمويل محفظة عملائها.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً