تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

جريمة بشعة: قصة العثور على جثة رائد الأعمال فهيم صالح مقطعة الى أشلاء في نيويورك

أصدقاءه أطلقوا عليه لقب” إيلون ماسك البلاد النامية “، وكانت نهايته مأساوية!

منشور

في

في يوليو 2020 ، تنالت وسائل الاعلام العالمية خبر مقتل رائد الأعمال فهيم صالح بضجيج واسع، حيث عثر على جثته  مقطّعة الأوصال بطريقة بشعة في شقته بمدينة نيويورك، حيث تم تمزيق جثته تماماً بقطع رأسه ويديه وساقيه، وتُرك جثمانه في تلك الحالة الى ان عثرت عليه اخته، التي استطاعت بالكاد ان تتحامل على نفسها وتتصل بالشرطة.

الشاب الثلاثيني الأسمر الذي تقدّر ثروته – بحسب وكالات انباء – بحوالي 180 مليون دولار، وُجد مقتولاً بهذه الطريقة المروّعة في شقته الفاخرة – التي تتجاوز قيمتها المليوني دولار – في مانهاتن نيويورك، بإستخدام ما يبدو أنه منشار كهربي استخدمه القاتل في تمزيق أوصال فهيم بهذا الشكل البشع، قبل هروبه من مسرح الجريمة تاركاً وراءه أشلاء ودماء رائد أعمال يشهد الجميع بنجاحه وحماسه.

واحدة من أكثر جرائم القتل مأساوية التي شهدها مسرح رواد الأعمال العالمي، نسلط الضوء بشكل سريع على رائد الأعمال فهيم صالح، وملابسات قصة مقتله البشعة.

من هو فهيم صالح?

فهيم صالح، رائد أعمال بنغلاديشي / أميركي ولد في السعودية في العام 1986 وانتقل الى اميركا مع اسرته. علّم فهيم صالح نفسه البرمجة بشكل ذاتي في سن صغير ، وقام في مراهقته بعمل موقع خاص له ولاسرته، وقام ايضاً خلال المرحلة الثانوية بعمل منصة تواصل اجتماعي مخصصة للمراهقين بإسم ” برانك ديال PrankDial ” التي تنامت الى بيزنس قيمته 10 ملايين دولار بعد تخرجه من جامعة بينلتي.

قام فهيم صالح بالمشاركة في تأسيس شركة النقل البنغلاديشية ” باثاو Pathao ” التي نالت شهرة واسعة في كل من بنغلاديش – موطنه الأصلي – ونيبال.

 

وفي العام 2015، قدرت قيمة الشركة التي اسسها فهيم بحوالي 100 مليون دولار، مما اعتبر واحداً من أنشط الشباب البنغال وأكثرهم شهرة وذكاءً وهو لم يكمل الثلاثين من عامه بعد.

لاحقاً، وفي العام 2017 – 2018 ، شارك فهيم صالح في تأسيس شركة جوكادا النيجيرية للنقل من خلال الدراجات، والتي نالت لاحقاً تمويلاً كبيراً بقيمة 5.4 مليون دولار كجولة استثمارية ( أ ) Series A ، ولاقت انتشاراً واسعة في نيجيريا خصوصاً في مدينة لاغوس اكبر مدنها واكثرها ازدحاما.

الا ان الشركة نفسها واجهت عدة مشاكل مع القواعد التنظيمية في ولاية لاغوس النيجيرية، مضت على إصلاحها على مدار شهور عديدة.

سريعاً، أصبح فهيم صالح واحداً من رواد الاعمال المهمين في قطاع تكنولوجيا النقل، ولقبّه بعض اصدقاءه بـ ” إيلون ماسك الدول النامية ” حيث كان يركز مشاريعه الناشئة. وتقدر ثروته بقيمة ما بين 150 الى 180 مليون دولار.

 

جريمة بشعة: كيف قتل فهيم صالح ؟

يوم الثلاثاء 13 يوليو، أمضت شقيقة فهيم صالح وقتاً طويلاً في الاتصال به دون ان تتلقى أي رد منه، وهو ما اثار قلقها وجعلها تذهب الى شقته الخاصة في مانهاتن للاطمئنان عليه.

عند دخولها الشقة، وجدت امامها بحاراً من الدماء والأشلاء، دون أن تجد جثماناً متكاملاً لأخيها ، الأمر الذي جعلها تتحامل وتتصل بالشرطة. بقدوم الشرطة، وجد المحققون أعضاء جثة فهيم مفرّقة في الشقة، موضوعة داخل أكياس بلاستيكية.

 توصل الشرطة الى مجموعة من الحقائق، أهمها أنه في الليلة السابقة لمقتله، ان فهيم صالح كان قد استقل مصعد المبنى وكان هناك رجل مقنّع يرتدي ملابس سوداء.

بمجرد خروج فهيم من المصعد ، تبعه الرجل الغامض الى شقته، وأطلق عليه حزمة من مسدس كهربي أدّى الى شلله واستلقاءه على الأرض. وكان هذا آخر ما عُرف عن الجريمة، التي انتهت بتقطيع الجاني لجثة رائد الاعمال الشاب وفراره.

السيناريو المتوقع هو أن قاتل صالح قام بإطلاق صعقة كهربية عليه اولاً، ثم انهال عليه ضرباً حتى فارق الحياة، وبدأ بعدها بتقطيع رأسه ويديه وساقيه بالمنشار الكهربائي ووضعه في أكياس بلاستيكية لنقلها واخفاءها، ليبدو الأمر حادث اختفاء وليس قتل. الا ان قدوم أخته المفاجئ جعله يترك كل شيء ويولّي الفرار.

لم يتم التوصل لمرتكب الجريمة بعد، ولا دوافعها، ولا اسبابها. الا ان الشرطة الأميركية قامت اليوم 17 يوليو بإلقاء القبض على المساعد الشخصي لفهيم صالح، للإشتباه به أنه القاتل. ولم يتم تأكيد الجريمة حتى الآن عليه، بعد مرور عامين من الجريمة.

الا أنه، ومع توالي التحقيقات، تزداد ملامح الاشارة الى تورط مساعده تايريز ديفون هاسبيل، الذي ثبت عليه استخدام البطاقة الإئتمانية لفهيم صالح، وتزداد الشكوك فيه حيث كان يبدو مهووساً بطريقة حياة الراحل.

وأصدرت منصة جوكادا الرقمية التي أسسها فهيم صالح بياناً للتعزية في مؤسسة، قالت فيه ان فريق العمل كله يشعر بالصدمة والحزن لما حدث لقائدهم، والحادث المأساوي الذي تعرّض له هذا الاسبوع وأدى الى مقتله.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
اضغط للتعليق

يجب عليك تسيجل الدخول لتنشر تعليقًا Login

اترك ردًا

تمويل

أوتو OTO السعودية للشحن واللوجستيات تحصد تمويلاً كبيراً بقيمة 8 ملايين دولار

تربط التجار مع أكثر من 250 شركة شحن وتوصيل محلية ودولية

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة أوتو OTO ، المتخصصة في الشحن والحلول اللوجستية، عن إغلاق جولة استثمارية من السلسلة (A) بقيمة 30 مليون ريال سعودي (8 ملايين دولار أمريكي)، بقيادة سنابل للاستثمار، التابعة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، ومشاركة من سدو المالية، Iliad Partners، Soma Capital، وPropeller.

تعزيز التوسع وتحسين الخدمات

تأسست أوتو OTO في عام 2019 على يد محمد الرزاز وفرقان عُزار، وتعمل حاليًا في المنطقة العربية وتركيا. وقد نجحت الشركة في جمع استثمارات بقيمة 12.3 مليون ريال سعودي (3.3 مليون دولار أمريكي) في جولاتها السابقة، بمشاركة صناديق مثل MEVP، دراية فنتشرز، و500Global. تنوي الشركة استثمار الأموال الجديدة في تعزيز وجودها في السعودية والإمارات وتركيا، مع تحسين منصتها لتقديم ميزات جديدة تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأنشطة التجارية الإلكترونية.

تقدم أوتو OTO حلولًا متكاملة للشحن والتخزين، مما يسمح للتجار بالربط مع أكثر من 250 شركة شحن وتوصيل محلية ودولية، إضافة إلى مزامنة الطلبات وأتمتة عمليات الشحن. يمكن للتجار استخدام عقودهم الخاصة أو شراء بوليصيات الشحن مباشرة من المنصة بأسعار تنافسية.

تعليقات حول الاستثمار

قال محمد الرزاز، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لأوتو: “نجاحنا في تأمين هذه الاستثمارات يؤكد التزام فريقنا بتطوير قطاع الشحن والخدمات اللوجستية في المنطقة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030. نحن ملتزمون بتقديم حلول مبتكرة تدعم التجار وأصحاب الأعمال.”

من جانبه، قال فرقان عُزار، الرئيس التنفيذي للتقنية والمؤسس الشريك لأوتو: “هذا التمويل يمنحنا الدفعة اللازمة لتحقيق رؤيتنا بأن نصبح بوابة الشحن الإلكترونية الرائدة. سنسرع وتيرة نمونا ونقدم حلول شحن مبسطة ومؤتمتة لتجار التجزئة والمتاجر الإلكترونية.”

أداء الشركة الحالي

تخدم أوتو OTO حاليًا أكثر من 10 آلاف علامة تجارية محلية ودولية، وسجلت زيادة كبيرة في إيراداتها وعدد الطلبات المعالجة خلال العام الماضي.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

تمويل

تطبيق أخطبوط السعودي للعناية بالسيارات يحصد جولة استثمارية مبدئية بقيمة مليون ريال

وصل عدد مستخدمي التطبيق إلى أكثر من 18 ألف مستخدم.

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “عناية السيارة” عن نجاح تطبيقها المتخصص في خدمات العناية المتنقلة للسيارات “أخطبوط” في إغلاق جولة استثمارية أولى بقيمة مليون ريال سعودي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

نمو وتوسع تطبيق أخطبوط

انطلق تطبيق أخطبوط في الرياض في أكتوبر 2023، بواسطة أحمد العيسى واستديو لون للشركات الناشئة. يوفر التطبيق خدمات الغسيل والتلميع المتنقل للسيارات حسب الطلب. وأعرب أحمد العيسى، الرئيس التنفيذي لأخطبوط، عن سعادته بإغلاق الجولة الاستثمارية، مؤكدًا أن الدعم المالي سيساعد في تحقيق مستهدفات التوسع والنمو.

وأضاف العيسى أن تطبيق أخطبوط يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في التحول التقني، مشيرًا إلى أن النموذج العمل يساعد على توفير الوقت والجهد للعملاء ويقلل من استهلاك الماء في عمليات الغسيل.

أداء التطبيق الحالي وخطط المستقبل

وصل عدد مستخدمي التطبيق إلى أكثر من 18 ألف مستخدم، ونفذ التطبيق آلاف الطلبات. وقد وقع التطبيق عقود شراكة مع جهات حكومية وخاصة، ويسعى لفتح نظام الامتياز التجاري للتوسع.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

تمويل

أوغرام Ogram الإماراتية لتكنولوجيا التوظيف تحصد تمويلاً جديداً وتبدأ التوسع الى السعودية

تتوقع أوغرام نموًا بنسبة 150% لعام 2024

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة أوغرام Ogram ، المتخصصة في تقنية الموارد البشرية ومقرها الإمارات، عن إغلاق جولة تمويل توسعية بنجاح، مع خطط للتوسع في السعودية. قادت الجولة شركة أوراسيا كابيتال، بمشاركة Aditum Investment Management و Everywhere VC.

توسيع نطاق العمليات

تأسست أوغرام Ogram في عام 2017 على يد كريم قوتلي وشفيق خرطبيل، وتوفر منصة للتوظيف المرن تُمكّن الشركات من التوظيف عند الطلب. وحققت الشركة ثلاثة ملايين ساعة عمل مرنة لمجتمعها المتزايد، مع معدل إنجاز تجاوز 90% في الإمارات واليونان.

تعليقات حول التمويل

قال شفيق خرطبيل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لأوجرام: “نحن متحمسون للحصول على هذا التمويل لدعم توسعنا في السعودية وتحقيق الربحية هذا العام.” وأضاف جوليان بلوزو، شريك أول في أوراسيا كابيتال: “نحن متحمسون لدعم توسع أوجرام في السعودية، بما يتماشى مع التزام أوراسيا بالاستثمار في الشركات الناشئة المبتكرة.”

الأداء الحالي وخطط المستقبل

تتوقع أوغرام نموًا بنسبة 150% في ساعات العمل لعام 2024، وتستعد لجولة تمويل من السلسلة (ب) وصفقات اندماج واستحواذ محتملة في الربع الرابع من العام.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

الأكثر رواجاً