تواصل معنا

تمويل

ينقذها من الإفلاس: فيتشر Fetchr لخدمات التوصيل تحصد تمويلاً بـ15 مليون دولار

مرت شركة فيتشر Fetchr التي تقع في دبي بأزمات كبيرة العام الماضي، الى ان جاء هذا التمويل بمثابة المنقذ الذي يعيدها الى الطريق الصحيح.

منشور

في

اعلنت شركة فيتشر Fetchr لتوصيل الطرود الذكية والخدمات اللوجستية، والتي تتخذ من مدينة دبي مقراً لها، اعلنت عن حصد تمويل جديد بقيمة 15 مليون دولار مخصص لمساعدتها في التوسع في السوق السعودي تحديداً، كوسيلة إنقاذ للشركة التي عانت تعثراً هائلاً في العام الماضي كاد يؤدي بها الى الافلاس.

تأسست فيتشر Fetchr في العام 2012 بواسط رواد الأعمال ادريس الرغاعي وعمر يغمور وجوى عجلوني في دبي ، كشركة ناشئة تستهدف تسهيل عمليات شحن الطرود والطلبات بشكل ذكي عبر تطبيق للهواتف الذكية، حيث يتحدد وجود العميل بالخرائط وتوصّل اليه مباشرة بغض النظر عن مكانه وعنوانه، وبدون الحاجة لتواصل المندوب مع المستلم بشكل مستمر ومتكرر.

نمت شركة فيتشر Fetchr بسرعة كبيرة، حيث استطاعت بعد عام واحد الحصول على تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار، ثم بحلول العام 2015 حصدت الشركة تمويلاً بقيمة 11 مليون دولار من وادي السيليكون وعدة مستثمرين محليين واقليميين.

في السنوات اللاحقة توسع الشركة بشكل كبير، الا انه وبقدوم العام 2019 عانت الشركة من مشكلات عنيفة كادت تصل الى الافلاس، الا انها حصلت على تمويل طارئ بقيمة 10 مليون دولار لحمايتها من التهاوى ، ثم حصلت مرة اخرى على جولة استثمارية بقيمة 15 مليوناً للمزيد من الانقاذ.

ومن المتوقع ان تحصل فيتشر Fetchr على تمويل آخر اذا ابلت بلاءً حسناً في عودتها للنهوض خصوصاً في سوق مهم كالسوق السعودي. كان لتراجع فيتشر أثر كبير في اغلاق عملياتها في العديد من الدول التي توسعت فيها مثل الاردن والبحر وعمان، وخسرت اكثر من 1200 وظيفة، وهو ما جعل الشركة تعاني وقتاً صعباً تأمل بالعودة منه مرة أخرى بهذه المساهمات التمويلية، وبحشد جهودها للتوسع في السوق السعودي تحديداً.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

شركة جراج السعودية الناشئة لخدمات السيارات تغلق تمويلاً بمليون ريال

تهدف الشركة الى توسيع عملياتها في السعودية خصوصاً في الدمام والظهران كبداية.

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة جراج السعودية المتخصصة في مجال خدمات السيارات، عن إغلاقها لجولتها الاستثمارية الأولى بقيمة مليون ريال سعودي وذلك بمشاركة عدد من المستثمرين الملائكيين.

ما هي شركة جراج ؟

جراج هي شركة ناشئة متخصصة في تقديم كافة الخدمات التي تحتاجها السيارات، من تصليح وصيانة وتنظيف وغيرها من الخدمات المتعلقة بالسيارات، وتقدم الشركة خدماتها من خلال منصة جراج الالكترونية، وتستهدف الشركة حاليًا مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية، وتنوي التوسع ونشر خدماتها في مدن سعودية أخرى.

أهداف الجولة استثمارية الأولى

صرحت الشركة عن إغلاق جولتها الاستثمارية بقيمة 270 ألف دولار أمريكي ما يساري مليون ريال سعودي، وجاءت الجولة بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين، وتهدف جراج لاستغلال هذا التمويل في تحقيق أهدافها التي تتمثل في أولًا: التوسع داخل المملكة العربية السعودية من خلال اطلاق خدماتها في مدن جديدة على رأسهم الدمام والظهران كبداية.

ثانيًا : تهدف الشركة إلى استغلال هذا المبلغ في زيادة رأس مال الشركة، واطلاق المنصة الخاصة بها، واطلاق التطبيق الخاص بها لتقديم الخدمات بسهولة أكبر للعملاء، والوصول لهم بشكل أسرع، كل هذا يصب في هدف رقمنة قطاع خدمة السيارات.

وفي هذا السياق صرح مؤسس الشركة أسامة السلوم قائلًا: ” يوجد في المملكة العربية السعودية أكثر من 12 مليون سيارة وبمعدل نمو مستمر، لذلك قد حان الوقت لتغيير شكل الخدمات التي يتم تقديمها للعملاء، فهذه الخدمات هي ذاتها منذ عشرات السنين، لابد من تطوير هذه الخدمات ومواكبة العصر ومتطلباته.”

وأضاف: ” نطمح في جراج أن تتمكن من رقمنة قطاع خدمة السيارات، وتقديم خدمات جديدة تدل على احترافية ما نقدمه، والأهم أن ينال مستوى خدماتنا رضا كافة العملاء.”


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

تمويل

منصة Foxpush لحلول الاعلانات الرقمية تحصد تمويلاً بقيمة 15 مليون دولار

تساعد شركة فوكس بوش FoxPush الشركات الناشئة تحسين أداء الموقع الإلكتروني الخاص بهاز

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة فوكس بوش FoxPush الإماراتية على حصولها على تمويل بقيمة 15 مليون دولار أمريكي، من قبل شركة JGroup اللبنانية، في هذا المقال نستعرض الخدمات التي تقدمها الشركة واهم الجولات التمويلية التي حصلت عليها في الفترة الاخيرةز

ماذا تقدم شركة فوكس بوش Fox Push؟

شركة FoxPush هي شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا مقرها الإمارات، تأسست في عام 2017 على يد محمد المالكي المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، وتقدم الشركة خدمة تقديم الإشعارات على الانترنت للشركات الناشئة.

وبشكل تفصيلي أكثر تساعد شركة فوكس بوش FoxPush الشركات الناشئة تحسين أداء الموقع الإلكتروني الخاص بها، بالإضافة إلى تقديم ما يدفع جمهور الشركات على التفاعل معهم، وذلك من خلال أنظمة الرسائل، وتتبع البيانات،  وتوفير مركز اتصال يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي، وغيرها من الوسائل والحلول التقنية التي تساعد الشركات بشكل مباشر في تحقيق أهدافها.

تمويل بقيمة 15 مليون دولار أمريكي

وصرحت الشركة على لسان مؤسسها محمد المالكي، أنه سيتم استغلال التمويل البالغ قيمته 15 مليون دولار، في هدف واضح أساسي وهو التوسع على نطاق عالمي، بالإضافة إلى تطوير الحلول التكنولوجية المقدمة للشركات الناشئة، لكسب ثقتهم وجذب عدد أكبر من الشركات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

تمويل

منصة Miswag‎‏ العراقية للتجارة الاليكترونية تغلق جولة استثمارية جديدة

تخدم منصة مسواك Miswag نحو أكتر من 700 ألف عميل في العراق.

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة مسواك Miswag‎‏ العراقية عن إغلاقها لجولة استثمارية جديدة، لم تفصح عن قيمتها بالضبط، لكن بهذه الجولة وصلت قيمة الاستثمارات التي حصلت عليها الشركة منذ بدايتها إلى أكثر من مليون دولار.

ماذا تقدم منصة مسواك Miswag‎‏ ؟

مسواك Miswag‎‏ هي منصة تسوق إلكترونية، تأسست في العراق عام 2014 على يد عمار أمين المدير التنفيذي الحالي للشركة، وتعد المنصة الأولى من نوعها في العراق، وحاليًا هي أكبر منصة تسوق وبيع بالتجزئة، حيث تجتذب المنصة نحو 8 مليون زائر شهريًا.

تخدم منصة مسواك نحو أكتر من 700 ألف عميل في العراق، بالإضافة إلى توسعها في عام 2017 حيث قامت بافتتاح فرع جديد في مدينة أربيل الواقعة في اقليم كردستان العراق.

جولة استثمارية وخطط للتوسع

مؤخرًا صرحت منصة مسواك Miswag‎‏ بإغلاقها لجولة استثمارية من فئة (Seed) اي استثماراً بذرياً بدئياً ، بقيادة صندوق Euphrates Iraq Fund والمستثمر شوان إبراهيم طه، رئيس شركة الربيع المالية، بالإضافة إلى مشاركة صندوق Iraq Tech Ventures، فضلًا عن مساهمة المستثمرين الأفراد مثل رواز رؤوف، هال ميران، محمد وصبحي الخضيري، وأحمد مناف، وأخيرًا مجاهد ويسي.

وبالرغم من أن المنصة لم تفصح عن قيمة التمويل بالضبط، إلا أنها صرحت أنهذه الجولة مكنتها من رفع قيمة استثمارتها  لأكثر من مليون دولار أمريكي، وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في تطوير خدماتها وجذب عدد أكبر من العملاء في مختلف المدن العراقية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

الأكثر رواجاً