تواصل معنا

تمويل

منصة فلاب كاب FlapKAp المصرية الناشئة للتكنولوجيا المالية تحصد تمويلًا بقيمة 1.2 مليون دولار

تعمل في مصر والامارات، وتنوي التوسع للسوق السعودي خلال الفترة المقبلة.

منشور

في

فلاب كاب FlapKAp

شركة فلاب كاب FlapKAp  المصرية الناشئة للتكنولوجيا المالية، والمتخصصة في برمجيات النمو وإدارة الإعلانات المدعمة بالذكاء الاصطناعي كخدمة (SaaS)، تعلن عن حصولها 1.2 مليون دولا وذلك ضمن جولة تمويلية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة فلاب كاب FlapKAp 

شركة فلاب كاب FlapKAp  هي شركة مصرية ناشئة متخصصة في برمجيات النمو وإدارة الإعلانات المدعمة بالذكاء الاصطناعي كخدمة (SaaS)، تم تأسيسها على يد مجموعة من رواد الأعمال المصريين لديهم خبرة كبيرة في مجالات ريادة أعمال التجارة الإلكترونية والإعلام والتكنولوجيا المالية وهم؛ أحمد كوشة المؤسس المشارك والمدير الاستراتيجي السابق لوكالة الدعاية Kijami الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وخالد ناصف المؤسس المشارك ورئيس قسم التكنولوجيا، والذي عمل سابقًا في البنك الإلكتروني الألماني N26 وأمازون، وعمرو جمال مدير النمو، والذي عمل سابقًا في ماكنزي وبروكتر آند جامبل، وأخيرًا شريف بشارة مدير العمليات المالية، والذي عمل سابقًا في هيليوز ولازارد.

تم تأسيس فلاب كاب FlapKAp  بهدف مساعدة الشركات الناشئة في قطاع التجارة الإلكترونية في تحسين إدارة الإنفاق على الإعلانات بالاعتماد على نتائج الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تقديم خيارات متنوعة للدفع، حيث توفر الشركة نوعين من الحلول؛ الأول هو تقديم رؤى تعتمد على الذكاء الاصطناعي لشركات التجارة الالكترونية، بهدف مساعدتها في تحسين الإنفاق على الإعلانات وزيادة نسبة الأرباح.

أما الحل الثاني فهو توفير طرق مرنة ومتنوعة للدفع لهذه الشركات بهدف تسهيل عملية جمع الأموال، وذلك من خلال الاعتماد على الأرباح فيما يخص الإنفاق على الإعلانات لضمان النمو المستدام دون قيود نقدية.

تقول شركة فلاب FlapKAp أنها الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تتبنى الشركة نموذج عمل يشبه النموذج الخاص بشركتي Clearco و Wayflyer العالميتين، ولكنه مصمم بشكل خاص لاحتياجات سوق المنطقة  التي تستهدفها، وتحقق الشركة أرباحها عن طريق رسوم ثابتة عبارة عن نسبة مئوية يتم تحديدها من إيرادات العملاء.

تطلق الشركة خدماتها حاليًا في كلًا من سوق الإمارات وسوق مصر، وتنوي التوسع وبدء دخول أسواق جديدة ومن المقرر أن يكون السوق السعودي هو أول سوق جديد ستقوم بإطلاق خدماتها به في الفترة المقبلة.

تمويل بقيمة 1.2 مليون دولار

تمكنت شركة فلاب كاب FlapKap المصرية الناشئة للتكنولوجيا المالية، والمتخصصة في نمو البرمجيات فيما يخص التجارة الإلكترونية؛ من إغلاق جولة استثمارية بقيمة 1.2 مليون دولار أمريكي، وجاءت هذه الجولة بقيادة شركة A15 الرائدة في مجال رأس المال المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمتخصصة في دعم الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة.

جدير بالذكر أن الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية في نمو متزايد، مما يدفع المستثمرين الأفراد وشركات الاستثمار إلى الاستثمار في هذا القطاع، فهناك مجموعة من الشركات الناشئة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا من الحصول على استثمارات ضخمة، على سبيل المثال شركة تابي الناشئة في خدمات ”الشراء الآن والدفع لاحقًا“، والتي تمكنت من حصد تمويل بقيمة 54 مليون دولار، أيضًا شركة ملاءة السعودية الناشئة تمكنت من جمع تمويل بقيمة 1.7 مليون دولار، أيضًا شركة موني هاش المصرية التي حصدت تمويلًا بقيمة 3 ملايين دولار.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

مطبخي Matbakhi السعودية الناشئة للمطابخ السحابية تحصد تمويلًا بقيمة 2.3 مليون دولار

تتعاون الشركة حاليًا مع 4 علامات تجارية، وتقدم خدماتها في 5 مواقع في مدينة الرياض.

منشور

في

بواسطة

مطبخي Matbakhi

أعلنت شركة مطبخي Matbakhi السعودية الناشئة في قطاع التكنولوجيا الغذائية، المتخصصة في المطابخ السحابية، عن إغلاقها لجولة تمويلية بقيمة 8.6 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن مطبخي Matbakhi

مطبخي Matbakhi  هي شركة سعودية ناشئة في قطاع التكنولوجيا الغذائية، متخصصة في المطابخ السحابية، تم تأسيسها عام 2022 على يد كلًا من جو فريم ورودليف نجيم.

تقوم الشركة بممارسة أعمالها من خلال الاستفادة من المطابخ غير المستغلة في الفنادق وتحويلها إلى مساحات مدرة للربح، كما تعمل على تنشيط عروض العلامات التجارية المختلفى في قطاع الأطعمة والمشروبات.

تتعاون الشركة حاليًا مع 4 علامات تجارية، وتقدم خدماتها في 5 مواقع في مدينة الرياض، وتنوي دخول المنطقة المنطقة الشرقية بحلول نهاية عام 2023.

تمويل بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي

تمكنت شركة مطبخي السعودية الناشئة في قطاع المطابخ السحابية؛ من حصد تمويل بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 8.6 مليون ريال سعودي، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة (Pre-Seed) .

جاءت هذه الجولة بقيادة شركة بقشان للاستثمار Bugshan Investment ، وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين، وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على نموذجها الجديد للمطابخ السحابية Hotel Cloud Kitchen ؛ هذا بالإضافة إلى بدء خططها التوسعية بدخول المنطقة الشرقية في المملكة  بالتوازي مع تعزيز حضورها في الرياض.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

وافق  Wafeq الإماراتية للخدمات المالية تحصد تمويلا بقيمة 3 مليون دولار أمريكي

منذ تأسيسها تمكنت المنصة من إصدار أكثر من 630.000 فاتورة شهرية في بقيمة إجمالية تتجاوز 117 مليون دولار.

منشور

في

بواسطة

وافق Wafeq

أعلنت منصة وافق Wafeq المتخصصة في الخدمات المالية والمحاسبية للشركات الصغيرة والمتوسطة؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويلية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة وافق  Wafeq

منصة وافق Wafeqهي منصة ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة أيضًا في إدارة العمليات المالية والمحاسبية المختلفة من مكان واحد؛ مثل إدارة الفواتير ومطالبات نفقات الموظفين، والأصول الثابتة، ومعاملات ضريبة القيمة المضافة، وإدارة المشتريات، كشوفات الرواتب، وغيرها من هذه الأمور.

تم تأسيسها عام 2019، وكانت في بدايتها تركز على الشركات الناشئة، وبمرور الوقت أصبحت تخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات متنوعة كقطاع المقاولات، وقطاع الأغذية، وقطاع المطاعم، وقطاع التجارة الإلكترونية، وقطاع تجارة التجزئة.

وتعاونت المنصة مع شركات شهيرة مثل تابي Tabby ، وشركة لين تكنولوجيزLean Technologies ، وشركة فنيكس Fenix ، وشركة باي فلو PiFlow وغيرها من الشركات الناشئة.

جدير بالذكر أن منصة وافق تمكنت منذ تأسيسها وحتى الآن؛ من في إصدار أكثر من 630.000 فاتورة شهرية في وافِق بقيمة إجمالية تتجاوز 117 مليون دولار.

تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة وافق Wafeq الناشئة المتخصصة في تقديم خدمات المحاسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، من جمع تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية من فئة  (Seed)، وجاءت هذه الجولة بقيادة رائد فنتشرز وبمشاركة ومضة كابيتال.

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في التوسع ودخول السوق المصري، بالتوازي مع العمل على تعزيز حضورها في كلًا من الإمارات والسعودية، هذا بالإضافة إلى العمل على تطوير خدماتها وتقديم خصائص جديدة للعملاء.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

كاتيديس Cathedis المغربية للخدمات اللوجيستية الرقمية تحصد تمويلًا بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال.

منشور

في

بواسطة

كاتيديس Cathedis

تمكنت منصة كاتيديس Cathedis المغربية لحلول التوصيل الرقمية؛ من جصد تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة كاتيديس Cathedis

كاتيديس Cathedis هي منصة مغربية ناشئة في قطاع اللوجستيات، متخصصة في تسليم الطرود والعمليات اللوجستية، تم تأسيسها عام 2019 على يد رائد الأعمال عماد المنصور زكري، بهدف تقيدم حلول شحن رقمية.

وتقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال (B2B)، وتقدم المنصة خدمة إمكانية تتبع الشحنة بشكل مباشر، كما توفر لأصحاب المتاجر الإلكترونية كافة خدمات التسويق الرقمي وإدارة العملاء، رغبة منها لتقديم خدمة متكاملة للقطاع المستهدف.

تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تمكنت منصة كاتيديس  Cathedisالمغربية الناشئة، المتخصصة في الخدمات والحلول اللوجستية الرقمية ، من حصد تمويل بقيمة  735 ألف دولار أمريك، وذلك ضمن جولة   استثمارية من فئة  (Pre-Series A) .

وجاءت هذه الجولة بقيادة كل من؛ شركة Afrimobility، ومجموعة أكوا AKWA Group، وسي دي انفيست CDG Invest .

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على تطوير المنصة، بالإضافة إلى تطوير خدماتها، وبدء العمل على تنفيذ خططها التوسعية داخل المغرب بالتوازي مع العمل على تسريع نمو، حيث تخطط الشركة لتوسيع عملياتها من خلال توصيل ما يزيد عن ٣ ملايين شحنة كل عام حتي 2024.

جدير بالذكر أن هذا التمويل هو التمويل الثاني للشركة، حيث سبق وأن حصدت تمويل بقيمة 3 ملايين درهم في عام 2020، وذلك عبر برنامج فاوندرز ٢١٢ التابع لـ سي دي جي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا

# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً