تواصل معنا

تمويل

منصة فلاب كاب FlapKAp المصرية الناشئة للتكنولوجيا المالية تحصد تمويلًا بقيمة 1.2 مليون دولار

تعمل في مصر والامارات، وتنوي التوسع للسوق السعودي خلال الفترة المقبلة.

منشور

في

فلاب كاب FlapKAp

شركة فلاب كاب FlapKAp  المصرية الناشئة للتكنولوجيا المالية، والمتخصصة في برمجيات النمو وإدارة الإعلانات المدعمة بالذكاء الاصطناعي كخدمة (SaaS)، تعلن عن حصولها 1.2 مليون دولا وذلك ضمن جولة تمويلية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة فلاب كاب FlapKAp 

شركة فلاب كاب FlapKAp  هي شركة مصرية ناشئة متخصصة في برمجيات النمو وإدارة الإعلانات المدعمة بالذكاء الاصطناعي كخدمة (SaaS)، تم تأسيسها على يد مجموعة من رواد الأعمال المصريين لديهم خبرة كبيرة في مجالات ريادة أعمال التجارة الإلكترونية والإعلام والتكنولوجيا المالية وهم؛ أحمد كوشة المؤسس المشارك والمدير الاستراتيجي السابق لوكالة الدعاية Kijami الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وخالد ناصف المؤسس المشارك ورئيس قسم التكنولوجيا، والذي عمل سابقًا في البنك الإلكتروني الألماني N26 وأمازون، وعمرو جمال مدير النمو، والذي عمل سابقًا في ماكنزي وبروكتر آند جامبل، وأخيرًا شريف بشارة مدير العمليات المالية، والذي عمل سابقًا في هيليوز ولازارد.

تم تأسيس فلاب كاب FlapKAp  بهدف مساعدة الشركات الناشئة في قطاع التجارة الإلكترونية في تحسين إدارة الإنفاق على الإعلانات بالاعتماد على نتائج الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تقديم خيارات متنوعة للدفع، حيث توفر الشركة نوعين من الحلول؛ الأول هو تقديم رؤى تعتمد على الذكاء الاصطناعي لشركات التجارة الالكترونية، بهدف مساعدتها في تحسين الإنفاق على الإعلانات وزيادة نسبة الأرباح.

أما الحل الثاني فهو توفير طرق مرنة ومتنوعة للدفع لهذه الشركات بهدف تسهيل عملية جمع الأموال، وذلك من خلال الاعتماد على الأرباح فيما يخص الإنفاق على الإعلانات لضمان النمو المستدام دون قيود نقدية.

تقول شركة فلاب FlapKAp أنها الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تتبنى الشركة نموذج عمل يشبه النموذج الخاص بشركتي Clearco و Wayflyer العالميتين، ولكنه مصمم بشكل خاص لاحتياجات سوق المنطقة  التي تستهدفها، وتحقق الشركة أرباحها عن طريق رسوم ثابتة عبارة عن نسبة مئوية يتم تحديدها من إيرادات العملاء.

تطلق الشركة خدماتها حاليًا في كلًا من سوق الإمارات وسوق مصر، وتنوي التوسع وبدء دخول أسواق جديدة ومن المقرر أن يكون السوق السعودي هو أول سوق جديد ستقوم بإطلاق خدماتها به في الفترة المقبلة.

تمويل بقيمة 1.2 مليون دولار

تمكنت شركة فلاب كاب FlapKap المصرية الناشئة للتكنولوجيا المالية، والمتخصصة في نمو البرمجيات فيما يخص التجارة الإلكترونية؛ من إغلاق جولة استثمارية بقيمة 1.2 مليون دولار أمريكي، وجاءت هذه الجولة بقيادة شركة A15 الرائدة في مجال رأس المال المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمتخصصة في دعم الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة.

جدير بالذكر أن الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية في نمو متزايد، مما يدفع المستثمرين الأفراد وشركات الاستثمار إلى الاستثمار في هذا القطاع، فهناك مجموعة من الشركات الناشئة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا من الحصول على استثمارات ضخمة، على سبيل المثال شركة تابي الناشئة في خدمات ”الشراء الآن والدفع لاحقًا“، والتي تمكنت من حصد تمويل بقيمة 54 مليون دولار، أيضًا شركة ملاءة السعودية الناشئة تمكنت من جمع تمويل بقيمة 1.7 مليون دولار، أيضًا شركة موني هاش المصرية التي حصدت تمويلًا بقيمة 3 ملايين دولار.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

تشالو Chalo الهندية لحلول النقل تحصد تمويلًا بقيمة 45 مليون دولار

يصل أجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويلات إلى 119 مليون دولار.

منشور

في

بواسطة

تشالو Chalo

نجحت منصة تشالو Chalo الهندية الناشئة في قطاع النقل، في جمع تمويل بقيمة 45 مليون دولار أمريكي، فيما يلي كافة التفاصيل.

عن شركة تشالو Chalo

شركة تشالو Chalo هي شركة هندية ناشئة في قطاع النقل، تم تأسيسها عام 2015، وتقوم الشركة بتقديم حلول تقنية للمواطنين الذين يعتمدون بشكل كامل على حافلات النقل في مشاويرهم اليومية.

حيث تتيح للركاب تتبع الرحلات من خلال تقنية الجي بي اس من خلال تطبيقها الإلكتروني، كما تقدم حلول دفع رقمية لمشغلي حافلات النقل لتسهيل العملية، ولمعاملات أكثر كفاءة وسهولة.

ومنذ إنطلاقها تمكنت المنصة الوصول إلى 50 مدينة في الهند، وتتبع أكثر من 15 ألف حافلة.

تمويل بقيمة 45 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة تشالو الهندية الناشئة في قطاع النقل، عن حصولها على تمويل بقيمة 45 مليون دولار أمريكي، في جولة تمويلية من فئة Series D ، جاءت هذه الجولة بقيادة شركة أفاتار فينتشرز ، ورفعت من تقييم الشركة إلى 450 مليون دولار.

كما شارك في الجولة مجموعة من المستثمرين الحاليين للشركة أبرزهم؛ لايتروك إنديا، ووتربريدج فينتشرز، ورئيس جوجل السابق أميت سينغال.

وبهذه الجولة يصل أجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويلات حتى الآن إلى 119 مليون دولار.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة DataPathology المغربية للتشخيص المرضي تجمع تمويلًا بقيمة مليون دولار

تمويل من صندوق أزور للابتكار Azur Innovation Fund.

منشور

في

بواسطة

شركة DataPathology

شركة DataPathology المغربية الناشئة في التشريح المرضي؛ تعلن حصولها على تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي ما يعادل 10 مليون درهم مغربي، فيما يلي كافة التفاصيل.

عن شركة داتا باثولوجي DataPathology

شركة داتا باثولوجي DataPathology هي شركة مغربية ناشئة في قطاع الأبحاث، متخصصة في التشريح المرضي، تم تأسيسها عام 2020 على يد كلًا من محمد الخنصوصي مستشار بيانات ونظم المعلومات، وهشام العطار طبيب التشريح.

تعمل الشركة على معالجة نقص وتأخر التشخيص السرطاني، من خلال تحويل عينة من الأنسجة الخاصة بالمريض إلى ملف رقمي يتم تخزينه في منصة ويب طب وبشكل مجهول للفريق الطبي للتشخيص.

وتهدف الشركة إلى تحقيق تشخيص مرضي سريع وآمن، خاصة في الدول الافريقية التي تعاني من نقص في الرعاية الصحية.

جدير بالذكر أن الشركة عقدت شراكات عديدة مع جهات ومؤسسات في مجال الصحة الرقمية، وقامت بتأسيس أول مركز للتشخيص المرضي الرقمي في المغرب.

تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة داتا باثولوجي DataPathology المغربية الناشئة المتخصصة في التشريح المرضي، عن حصولها على مليون دولار تمويل من صندوق أزور للابتكار Azur Innovation Fund.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على توسيع شبكة مختبراتها في المغرب وإفريقيا، بالتوازي مع العمل على تعزيز البنية التحتية واللوجستيات اللازمة لها.

جدير بالذكر أن هذا التمويل ليس الأول للشركة، حيث سبق وجمعت 2 مليون درهم مغربي من صندوق ويتاماكس  Witamax .


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

إدفع باي EdfaPay السعودية للتقنية المالية تحصد تمويلًا بقيمة 3.2 مليون دولار

جاءت هذه الجولة بقيادة شركة Sanabil 500 Mena.

منشور

في

بواسطة

إدفع باي EdfaPay

شركة إدفع باي EdfaPay السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في تقديم الحلول المالية المتنوعة؛ تجمع تمويلاً بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية جديدة، فيما يلي كافة التفاصيل.

عن شركة إدفع باي EdfaPay

شركة إدفع باي EdfaPay هي شركة سعودية ناشئة في قطاع التقنية المالية، تم تأسيسها عام 2022 هي شركة متخصصة في توفير الحلول المالية.

تستهدف الشركة بخدماتها الشركات والمتاجر بما فيها المدفوعات الإلكترونية والدفع عبر الهواتف باستخدام تقنيات الـ (NFC)، والتي تتيح لأصحاب المتاجر والشركات تحويل هواتفهم لنقاط بيع وقبول المدفوعات بدون الحاجة لأجهزة نقاط البيع التقليدية.

تمويل بقيمة3.2 مليون دولار أمريكي

تمكنت شركة إدفع باي السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في الحلول المالية؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 3.2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 12 مليون ريال سغودي، وذلك ضمن جولة استثمارية من فئة  Seed.

جاءت هذه الجولة بقيادة شركة Sanabil 500 Mena، وشارك فيها كل من؛ مجموعة الضويان الاستثمارية التابعة لثروات نفوذ العالمية، وشركة اعتمد للاستثمار، وشركة بسمة للاستثمار، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على خططها التوسعية داخل باكستان وأمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى تطوير تقنياتها وخدماتها.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً