تواصل معنا

منشور

في

استطاعت 7 شركات ناشئة أردنية أن تكسب ثقة مستثمري صندوق Flat6Labs في الأردن، للموافقة على تمويل مشروعات كل منها، وهو صندوق متخصص في قطاع التمويل والاستثمار في الشركات الناشئة، في منطقة شمال إفريقيا، وكذلك منطقة الشرق الأوسط.

وتدعم الحكومة الأردنية خطط عمل عدد من جهات الاستثمار بالأردن، وتوفر لها المناخ الآمن اللازم لتطوير أعمالها، من خلال برامج وبروتوكولات تعاون، يمكن من خلالها تحفيز الاستثمار في قطاعات المال والأعمال.

قطاعات الاستثمار

تتنوع الشركات الأردنية الناشئة في حجم أعمالها وفي القطاعات التي تعمل بها، ومن أبرز هذه القطاعات:الرعاية الصحية الرقمية، والتكنولوجيا المالية، والعقارات، وما يتصل بالتجارة الإلكترونية.

وتخطط الحكومة الأردنية، لتخصيص برامج واعدة، للتعاون مع جهات التمويل والاستحواذ، بما يمكن معه إنجاز أعمال الشركات الناشئة،بالتوافق مع خططها الاستراتيجية لتنفيذ هذه الأعمال.

وتتضمن خطط أعمال الشركات الأردنية السبعة، الحاصلة على تمويل صندوق Flat6Labs، برامج لتمكين رواد الأعمال، من الاستفادة من عمليات الأتمتة، التي توفر الوقت والجهد، في عدد من القطاعات الحيوية.

صندوق Flat6Labs وتحفيز رواد الأعمال

قدّم صندوق Flat6Labs نحو 115 ألف دولار، للشركات الأردنية السبعة، بهدف تسريع نمو أعمال هذه الشركات، ومضاعفة إيراداتها وصافي أرباحها السنوية، وستمتد متابعة الصندوق لتمويل هذه الشركات،من خلال برامج تعاون، بين هذه الشركات من جهة، وبين صندوق Flat6Labs من جهة أخرى.

وستلتزم هذه الشركات الأردنية السبعة، بتقديم خططًا استراتيجية، تغطي الجوانب القانونية والتجارية، لمشروعاتها الفترة المقبلة، وإذا ما نجحت هذه الشركات، في الإيفاء بخططها الاستثمارية، سيصبح من السهل عليها الحصول على تمويل لاحق، ومضاعفة حجم مشروعاتها.

ومن المخطط أن ترتفع القيمة الإجمالية لتمويل هذه الشركات الأردنية السبعة، لنحو 170 ألف دولار، لاسيما والفرصة سانحة لعقد شراكات مع مستثمرين جدد مع نهاية عام 2022.

وتكفل خطط الاستثمار في الشركات الأردنية الناشئة، فرصًا لتعزيز التنمية المستدامةبالأردن، وخفض معدلات البطالة، وخلق المزيد من فرص العمل لآلاف الشباب، بالإضافة لتمكين ريادة الأعمال، باختلاف أنشطتها.

وتندرج مجموعة واسعة من الشركات الناشئة،في قائمة خيارات صندوق Flat6Labs، للتمويل في الفترة المقبلة، منها منصة “عرب ثيرابي”، وهي رائدة في تقديم الاستشارات المتخصصة، في قطاع الصحة النفسية، وكذلك منصة “بلوومت”، المتخصصة فيما يسمى بخدمات “تجارب ما قبل الشراء”، والتي تتم عبر مجموعة من المتاجر الإلكترونية، والتي تقدم تجارب شراء عصرية، تعتمد بشكل كامل على الأتمتة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

أخبار الشركات الناشئة

منصة DataLexing السعودية الناشئة لجمع البيانات تحصد تمويلًا بقيمة 3 مليون دولار

منذ تأسيسها حتى الآن قدمت المنصة خدماتها إلى أكثر من 50 مؤسسة في 10 دول حول العالم.

منشور

في

بواسطة

DataLexing

أعلنت منصة داتالكسنق DataLexing السعودية الناشئة المتخصصة في جمع البيانات والتحليلات الاستباقية؛ عن حصولها على 3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 11 مليون ريال سعودي، وذلك    ضمن جولة تمويلية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة داتالكسنق DataLexing

منصة داتالكسنق  DataLexing هي منصة سعودية ناشئة متخصصة في جمع البيانات والتحليلات الاستباقية، تم تأسيسها عام 2018 على يد كلًا من ريان الفهيد وعبد الإله القناص، بهدف مساعدة كلًا من المؤسسات والأفراد على حد سواء في تحصيل البيانات المطلوبة في الوقت المناسب، و بدون الإعتماد على الكوادر الفنية.

وتقدم المنصة لعملائها البيانات التي هم بحاجة لها من خلال جمع الأفكار والتطبيقات والأوراق والنماذج والإشعارات وجداول البيانات كل هذا في مكان واحد، والتعامل معها بسهولة ومرونة مطلقة، لأن هدفها في الأساس هو تبسيط عملية الحصول على البيانات المطلوبة بشكل صحيح وفي الوقت المناسب.

لتبسيط الحصول على البيانات الصحيحة في الوقت المناسب، يبدأ المستخدمون من قوالب إنتاجية مسبقة الصنع وربطها بتطبيقات الأعمال الحالية للحصول على مصدر واحد للحقيقة.

ومنذ تأسيسها حتى الآن قدمت المنصة خدماتها إلى أكثر من 50 مؤسسة تتنوع ما بين شركات ناشئة ومؤسسات حكومية، وذلك في 10 دول حول العالم.

تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة داتا لكسنق السعودية الناشئة، المتخصصة في جمع البيانات للمؤسسات والأفراد؛ من حصد تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 11 مليون ريال سعودي تقريبا، وذلك ضمن جولة استثمارية من  فئة Seed.

جاءت هذه الجولة بقيادة سدو المالية Sadu Capital وبمشاركة صندوق ايمباكت 46 (IMPACT46)، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين وصناديق وشركات الاستثمار الأخرى.

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في العمل على توسيع عملياتها داخل منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، بالتوازي مع التركيز على عمليات البحث وتطوير منتجاتها.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أخبار الشركات الناشئة

شركة Fenix Games الإماراتية الناشئة للألعاب الإلكترونية تحصد تمويلًا ضخمًا بقيمة 150 مليون دولار

تم تأسيس الشركة عام 2022 بهدف تغيير طريقة نشر الألعاب الالكترونية.

منشور

في

بواسطة

Fenix Games

تمكنت شركة Fenix Games الإماراتية الناشئة المتخصصة في الألعاب الإلكترونية التي تعتمد على تقنية البلوك تشين، من جمع تمويل ضخم بقيمة 150 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة فينكس جيمز Fenix Games

Fenix Games هي شركة إماراتية ناشئة متخصصة في الألعاب الالكترونية المعتمدة على البلوك تشين ، تم تأسيسها عام 2022 بهدف تغيير طريقة نشر الألعاب الالكترونية وذلك من خلال تقنيات معينة تعتمد على البلوكتشين.

تمويل بقيمة 150 مليون دولار أمريكي

تمكنت شركة Fenix Games الإماراتية الناشئة المتخصصة في الألعاب المعتمدة على تقنية البلوك تشين؛ من جمع تمويل بقيمة 150 مليون دولار أمريكي ضمن جولة استثمارية، جاءت هذه الجولة بقيادة كلًا من شركة Phoenix Group ، وشركة  Cypher Capital، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

وتنوي Fenix Games استغلال هذا التمويل الضخم في تحقيق مجموعة من أهدافها أبرزها؛ العمل على مساعدة وتمكين المطورين من دخول سوق الألعاب وانتاج ونشر ألعابهم بكل سهولة.

كما تنوي أيضًا العمل على تغيير الطريقة التقليدية في نشر الألعاب الإلكترونية، حيث ستعمل على طريقة جديدة تعتمد فيها بالكامل على تقنية البلوك تشين.

هذا بالإضافة إلى رغبتها في الاستحواذ على الألعاب التي تم تطويرها بتقنية البلوك تشين، والعمل على إطلاق ألعاب جديدة، بالتوازي مع العمل على جمع وإدارة مجموعة من ستدويوهات تطوير الألعاب بهدف الريادة في مجال الألعاب في المنطقة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أخبار الشركات الناشئة

منصة SIDEUP المصرية الناشئة للتجارة الإلكترونية تغلق جولة استثمارية بقيمة 1.2 مليون دولار

كما توسعت الشركة بالدخول إلى سوق المملكة العربية السعودية.

منشور

في

بواسطة

SIDEUP

أعلنت منصة SIDEUP المصرية الناشئة المتخصصة في حلول التجارة الإلكترونية؛ عن إغلاقها لجولة تمويلية بقيمة 1.2 مليون دولار أمريكي، مكنتها من دخول سوق المملكة العربية السعودية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة SIDEUP

منصة SIDEUP هي منصة مصرية ناشئة في قطاع التجارة الإلكترونية، متخصصة في تقديم حلول لأصحاب المشاريع التجارية الإلكترونية، تم تأسيسها عام 2019 وكان تسمى حينها VOO.

وتقدم المنصة خدمات متنوعة للعاملين بقطاع التجارة الإلكترونية، مثل خدمة الشحن والتوصيل والتي تتعامل فيها مع أرامكس وفيدكس واي وميل، وخدمة التخزين للبضائع والمنتجات، وخدمات الدفع المتنوعة حيث تتعاون مع شركة فوري وباي موب ، وغيرها من الحلول التي تسهل على أصحاب المشاريع إدارة أعمالهم وتحصيل أرباحهم بكل سهولة.

تمويل بقيمة 1.2 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة سايد اب SIDEUP المصرية الناشئة في قطاع التجارة الإلكترونية، والمتخصصة في تقديم الحلول والخدمات المتعلقة بالقطاع لأصحاب المشاريع التجارية الإلكتروونية؛ عن حصدها لتمويل بقيمة 1.2 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية من فئة Seed.

جاءت هذه الجولة بمشاركة مجموعة من شركات وصناديق الاستثمار أبرزهم؛ شركة Launch Africa VC، وشركة 500 Global، وشركة Alexandria Angels، ومجموعة الرياض للمستثمرين الأفراد، وصندوق التويجري، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

جدير بالذكر أنه من خلال هذا التمويل بدأت الشركة بالتوسع داخل سوق المملكة العربية السعودية، وذلك لاهتمام المملكة بمستقبل التجارة الإلكترونية، فضلًا عن قوتها الشرائية العالية وعملتها القوية والمستقرة، ودعمها لأصحاب أعمال التجارة الإلكترونية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً