تواصل معنا

تمويل

منصة فلاورد Floward الكويتية للهدايا تحصد جولة تمويلية ثانية بقيمة 27.5 مليون دولار

منشور

في

أعلنت منصة فلاورد Floward المتخصصة في بيع الورود والهدايا عن إغلاقها لجولتها التمويلية الثانية بقيمة 27.5 مليون دولار ، ليصل إجمالي ما حصلت عليه المنصة من أموال منذ البداية حتى الآن إلى نحو 30 مليون دولار أمريكي.

ما هي منصة فلاورد Floward ؟

فلاورد Floward هي متجر إلكتروني متخصص في بيع الورود والهدايا، تم تأسيسه في عام 2017 على يد كلًا من عبد العزيز اللوغاني وعبد العزيز العمران، بهدف توفير منصة تمكّن العملاء من طلب الهدايا أونلاين، ومساعدتهم على اختيار وانتقاء أفضل الهدايا وباقات الورود وبشكل مرن للغاية، كما تقدم فلاورد أيضًا خدمة تجهيز الحفلات والمناسبات الخاصة كأعياد الميلاد وحفلات التخرج والزفاف وغيرها.

ماذا تقدم منصة فلاورد Floward ؟

منصة فلاورد floward

كما يتضح من اسمها تتخصص منصة فلاورد Floward في بيع الورود، حيث تقوم المنصة بشراء الورود من أشهر المزارع حول العالم، وتقوم بشحنها لورش العمل الخاصة بها ليتم تنسيقها وتجهيزها للعملاء، على يد مجموعة من المصممين المحترفين أصحاب الذوق الرفيع، ثم تصويرها ورفعها على كلًا من الموقع الإلكتروني والتطبيق الخاص بالمنصة.

ليقوم العميل بعدها بالدخول إلى الموقع الإلكتروني أو التطبيق وطلب الباقة المناسبة، ليتم إرسالها إلى المنزل أو المكتب الذي أرفق عنوانه مع طلب الشراء، أي أن العميل بضغطة واحدة يمكنه شراء الهدايا المناسبة وإرسالها للعنوان المطلوب بدون أن يغادر منزله.

توفر منصة فلاورد أيضًا خدمة الاشتراك الشهري لتوصيل الورود للمنزل، كل ما على العميل فعله هو اختيار المصمم الذي سيقوم بتنسيق باقات الورود له شهريًا، وتحديد اليوم الذي يرغب في شراء الورود به، ليقوم الموقع بإرسال باقة الورود لمنزله بشكل شهري دون أن يتكبد عناء تكرارالطلب في كل مرة.

وتعرض المنصة هدايا أخرى مختلفة عن الورود، مثل العطور والشوكولاتة والحلويات العربية وغيرها من الهدايا القيمة ذات الذوق الرفيع، حيث أنها تتعاون مع أشهر العلامات التجارية حول العالم، لتمنحه التنوع في الاختيار بين جميع الهدايا المعروضة.

نجاحات ساحقة وخطط للتوسع

منصة فلاورد floward

على الرغم من أن حجم سوق الهدايا في منطقة الشرق الأوسط يبلغ نحو 1.5 مليار دولار، إلا أن هذا القطاع ليس له وجود على الإنترنت، وهو ما ساعد منصة فلاورد على التميز والنجاح سريعًا في بيئة لا يوجد فيها منافسة، والاستحواذ على أكبر حصة من هذا السوق، حيث بلغت نسبة الطلبات وعمليات الشراء الإلكترونية على منصة فلاورد نحو 98% من حجم السوق بالكامل، وهو ما مكنها من تحقيق نسبة أرباح سنوية وصلت إلى أكثر من 30 مليون دولار.

وعن هذا النجاح صرح المؤسس والرئيس التنفيذي عبد العزيز اللوغاني قائلًا: ” شهدت فلاورد نمواً في معدل مبيعات 2020 يزيد عن عشرة أضعاف عام 2019، واستمر هذا النمو في الربع الأول من عام 2021 حيث حققت الشركة ما يزيد عن إجمالي مبيعات عام 2020 بأكمله، ولدينا استراتيجية توسع واضحة تتبع دليل التشغيل الخاص بنا الذي يسمح لنا بالتوسع بسرعة وسلاسة في أسواق جديدة بهدف أن نصبح شركة منافسة عالمياً في قطاع الورود والهدايا مع مسار واضح لتحقيق اقتصاديات إيجابية والربحية أيضاً.”

وصرح في مقابلة له قائلًا : ” “إن سوق فلاورد الإلكترونية قد تُطرح للاكتتاب العام في غضون العامين المقبلين، بالإضافة إلى توسع الشركة في دولتين عربيتين إضافيتين هذا العام، كما نقوم حاليًا بدراسة خطوة الانتقال إلى أوروبا، فنحن نفكر بشكل أكثر عالمية.”

جولة تمويلية بقيمة 27.5 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة فلاورد Floward إغلاق جولة تمويلية من فئة (Series B)  بقيمة 27.5 مليون دولار أمريكي، وجاءت الجولة بقيادة صندوق رأس المال الاستثماري التكنولوجي السعودي STV، وبمشاركة صندوق Impact46، ليصل إجمالي ما حصلت عليه المنصة من أموال منذ البداية حتى الآن إلى أكثر من 30 مليون دولار.

وتخطط فلاورد لاستخدام هذا التمويل في تنفيذ خططها في التوسع والدخول إلى أسواق عربية وعالمية جديدة، خاصة بعد نجاح تجربة الدخول لسوق لندن منذ أشهر قليلة، بالإضافة إلى تطوير خدماتها لمنح العملاء أفضل تجربة شراء ممكنة.

وعلق اللوغاني على هذه الجولة التمويلية قائلاً: “يمثل اليوم حدثاً مهماً في رحلتنا في منصة فلاورد Floward ، فنحن دائماً نسعى لمشاركة المبدعين ومن لديهم روح المبادرة والجرأة لتغيير الوضع الراهن. لذلك نحن فخورون بالإعلان عن جولتنا الاستثمارية بقيادة صندوق STV ومشاركة صندوق Impact46 ونحن على ثقة من أن هذه الشراكة وفريق فلاورد المميز ستجلعنا كلاعب أساسي على خريطة العالم في صناعة الورود والهدايا.”

بينما صرحت شركة STV للاستثمار عن استثمارها في منصة فلاورد قائلة:” إن حماسنا للاستثمار في منصة فلاورد مستوحى من إمكانات الشركة وفهمها لاتجاهات المستهلكين في دول مجلس التعاون الخليجي. حيث تعمل منصة فلاورد اليوم في اتجاهين؛ الأول هو العطاء والإهداء الاجتماعي، وذلك من خلال التركيز على كل من مانح الهدايا وتجربة المستلمين في آن واحد، والاتجاه الثاني هو  التجارة الاجتماعية، وذلك من خلال دمج عمليات التجارة الإلكترونية مع منصات وسائل التواصل الاجتماعي من خلال وجود مؤثرين ومصممين ، وإنشاء تصاميمهم الخاصة وبيعها على منصة فلاورد ، وإنشاء مصدر دخل لشركائهم. من الآن فصاعدًا ، فلاورد مستعدة لتكون البطل الرئيسي في عالم الهدايا.”

وأضاف أحمد النعيمي ، الشريك في شركة الاستثمار: “نحن متحمسون للانضمام إلى منصة فلاورد Floward في مهمتهم لإتقان تقديم الهدايا للمستهلكين. لقد أظهروا فهمًا رائعًا لاتجاهات المستهلكين ، إلى جانب التنفيذ المثالي لتجربة العملاء وسلسلة التوريد. يسعدنا أن نتشارك معهم وهم يضعون بصمتهم في أسواق جديدة”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

مدفوع Madfu السعودية للتقنية المالية تحصد تمويلًا بقيمة 12 مليون ريال

الشركة حاصلة على تصريح البنك المركزي السعودي “ساما” لممارسة نشاط الدفع الآجل

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة مدفوع Madfu السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية عن حصولها على تمويل بقيمة 12 مليون ريال، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية .

عن شركة مدفوع Madfu

شركة مدفوع Madfu هي شركة سعودية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في خدمة اشتر الآن وادفع لاحقًا، وهي شركة حاصلة على تصريح البنك المركزي السعودي “ساما” لممارسة نشاط الدفع الآجل في المملكة في قطاع السياحة والترفيه وقطاع التجارة الإلكترونية وتقسيط المنتجات على 3 دفعات.

ووفقًا لما صرحت به الشركة فهي تقدم خدماتها وفق ضوابط شرعية وبدون أي رسوم أو تكاليف اضافية على العملاء، كما تستهدف قطاعات أوسع لرفع مبيعات أصحاب المتاجر خاصة مع تزايد الطلب على خدمة الدفع الآجل.

تمويل بقيمة 12 مليون ريال سعودي

تمكنت شركة مدفوع السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية، المتخصصة في خدمة اشترِ الآن وادفع لاحقًا في قطاعات الترفيه والسياحة والتجارة الإلكترونية، من إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيمة 12 مليون ريال بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

وعن هذه الجولة، قال عبدالله البراهيم، المؤسس الشريك ورئيس مجلس مدفوع: “سعداء في مدفوع بإقفال الجولة التي ستيسر لعملائنا الاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الترفيهية والسياحية والمشتريات الإلكترونية في المملكة، والوصول لشريحة أكبر من الشركاء لتقديم خدماتهم المميزة عبر منصة مدفوع، ونتطلع بعزم للمرحلة المقبلة لخدمة عملاء مدفوع بشكل استثنائي، والمساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية التقنية المالية؛ بأن تكون المملكة في مصاف الدول الرائدة في مجال التقنية المالية، ويكون الابتكار في الخدمات المالية المعتمد على التقنية هو الأساس الذي يعزز التمكين الاقتصادي للفرد والمجتمع”.

جدير بالذكر أن شركة مدفوع أعلنت عن توقيعها اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة السعودية للسياحة لتسويق المنتجات المقدمة في قطاعي السياحة والترفيه والترويج لمحتوى روح السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

زيل Zeal المصرية للتقنية المالية تجمع تمويلًا بقيمة 4 مليون دولار

تقدم خدماتها عبر منتجها SmartPOS Plugin

منشور

في

بواسطة

شركة زيل Zeal المصرية الناشئة في قطاع التقنية، تغلق جولة استثمارية بقيمة 4 مليون دولار أمريكي، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الجولة.

عن شركة زيل Zeal

شركة زيل Zeal هي شركة مصرية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في حلول المدفوعات ونقاط البيع، تم تأسيسها عام 2019، وتقدم خدماتها عبر منتجها SmartPOS Plugin الذي يهدف لزيادة التفاعل مع العملاء داخل المتاجر، ويساعد المتاجر على التعرف على العملاء من خلال نقاط البيع وتصنيفهم وإعادة استهدافهم.

تمويل بقيمة 4 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة زيل المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، عن حصولها على تمويل بقيمة 4 مليون دولار امريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية بقيادة كلًا من رائد فنتشرز وCur8 Capital، وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتنوي الشركة استغلال هذا الاستثمار في العمل على خططها التوسعية في منطقة الشرق الأوسط وكذلك أوروبا وأفريقيا، كما تنوي العمل على التوسع في حلولها التقنية.

وعن هذه الجولة الجولة، صرح عمر عبيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لزيل قائلًا: “سيسرّع الاستثمار رحلتنا نحو استخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل تفاعل العملاء في مجال التجزئة على مستوى العالم. نحن ملتزمون بتوسيع تأثيرنا، مع التركيز على ربط مليارات العملاء بملايين تجار التجزئة”.

بينما قال وائل نافع من رائد فنتشرز: “متحمسون جدًا لدعم عمر وفريق زيل الذي يتخذ من مصر والشرق الأوسط مقرًا ويعمل على بناء منتج عالمي فريد لسوق المدفوعات الذكية عالميًا، حيث إن السوق متعطش لمبتكرين يقدمون خدمات ذات قيمة مضافة. نعتقد أن منتج زيل هو حل مبتكر رئيس لمقدمي خدمات الدفع ومصنعي أجهزة نقاط البيع عالميًا”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

إيجارو السعودية لتأجير السيارات تغلق جولة تمويلية بقيمة 12 مليون ريال

منذ انطلاقها تمكنت المنصة من إتمام أكثر من 25 ألف يوم من الرحلات

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة إيجارو السعودية الناشئة، المتخصصة في تأجير السيارات بين الأفراد، عن اغلاقها جولة تمويلية بقيمة 12 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة إيجارو Ejaro

شركة إيجارو هي شركة سعودية ناشئة، متخصصة في تأجير السيارات بين الأفراد لمساعدتهم على تحقيق دخل إضافي، تم تأسيسها عام 2019، كما تقدم الشركة خدمات وحلول تأمين مخصصة للعملاء بالتعاون مع شركات التأمين المختلفة في المملكة.

ومنذ انطلاقها تمكنت المنصة من إتمام أكثر من 25 ألف يوم من الرحلات ما يعكس ارتفاع الطلب وقبول خدمتها، وساعدت ما يزيد عن 100 مضيف على كسب أكثر من 2.5 مليون ريال سعودي في أقل من عامين.

تمويل بقيمة 12 مليون ريال سعودي

أعلنت شركة إيجارو السعودية الناشئة، المتخصصة في تأجير السيارات بين الأفراد، عن إغلاقها جولة استثمارية (Pre- Series A) بمبلغ 12.3 مليون ريال سعودية بقيادة شركة التعاونية وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في العمل على خطط التطوير والتوسع، بهدف تعزيز مكانتها في المجال على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وعن هذه الجولة التمويلية، قال محمد خاشقجي، المؤسس والرئيس التنفيذي لإيجارو: “إتمام الجولة التمويلية بالتزامن مع شراكاتنا الاستراتيجية يعكس التزامنا بالابتكار وتلبية احتياجات عملائنا، فنحن لا نعمل فقط على تغيير مفهوم مشاركة السيارات في المملكة، بل نسعى لنكون روادًا في قطاع التأمين من خلال التعاون مع شركة التعاونية ونجم وأبشر، وهي خطوة محورية لدعم النمو الاقتصادي والابتكار وفقًا لرؤية السعودية 2030”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً