تواصل معنا

تمويل

منصة فلاورد Floward الكويتية للهدايا تحصد جولة تمويلية ثانية بقيمة 27.5 مليون دولار

منشور

في

أعلنت منصة فلاورد Floward المتخصصة في بيع الورود والهدايا عن إغلاقها لجولتها التمويلية الثانية بقيمة 27.5 مليون دولار ، ليصل إجمالي ما حصلت عليه المنصة من أموال منذ البداية حتى الآن إلى نحو 30 مليون دولار أمريكي.

ما هي منصة فلاورد Floward ؟

فلاورد Floward هي متجر إلكتروني متخصص في بيع الورود والهدايا، تم تأسيسه في عام 2017 على يد كلًا من عبد العزيز اللوغاني وعبد العزيز العمران، بهدف توفير منصة تمكّن العملاء من طلب الهدايا أونلاين، ومساعدتهم على اختيار وانتقاء أفضل الهدايا وباقات الورود وبشكل مرن للغاية، كما تقدم فلاورد أيضًا خدمة تجهيز الحفلات والمناسبات الخاصة كأعياد الميلاد وحفلات التخرج والزفاف وغيرها.

ماذا تقدم منصة فلاورد Floward ؟

منصة فلاورد floward

كما يتضح من اسمها تتخصص منصة فلاورد Floward في بيع الورود، حيث تقوم المنصة بشراء الورود من أشهر المزارع حول العالم، وتقوم بشحنها لورش العمل الخاصة بها ليتم تنسيقها وتجهيزها للعملاء، على يد مجموعة من المصممين المحترفين أصحاب الذوق الرفيع، ثم تصويرها ورفعها على كلًا من الموقع الإلكتروني والتطبيق الخاص بالمنصة.

ليقوم العميل بعدها بالدخول إلى الموقع الإلكتروني أو التطبيق وطلب الباقة المناسبة، ليتم إرسالها إلى المنزل أو المكتب الذي أرفق عنوانه مع طلب الشراء، أي أن العميل بضغطة واحدة يمكنه شراء الهدايا المناسبة وإرسالها للعنوان المطلوب بدون أن يغادر منزله.

توفر منصة فلاورد أيضًا خدمة الاشتراك الشهري لتوصيل الورود للمنزل، كل ما على العميل فعله هو اختيار المصمم الذي سيقوم بتنسيق باقات الورود له شهريًا، وتحديد اليوم الذي يرغب في شراء الورود به، ليقوم الموقع بإرسال باقة الورود لمنزله بشكل شهري دون أن يتكبد عناء تكرارالطلب في كل مرة.

وتعرض المنصة هدايا أخرى مختلفة عن الورود، مثل العطور والشوكولاتة والحلويات العربية وغيرها من الهدايا القيمة ذات الذوق الرفيع، حيث أنها تتعاون مع أشهر العلامات التجارية حول العالم، لتمنحه التنوع في الاختيار بين جميع الهدايا المعروضة.

نجاحات ساحقة وخطط للتوسع

منصة فلاورد floward

على الرغم من أن حجم سوق الهدايا في منطقة الشرق الأوسط يبلغ نحو 1.5 مليار دولار، إلا أن هذا القطاع ليس له وجود على الإنترنت، وهو ما ساعد منصة فلاورد على التميز والنجاح سريعًا في بيئة لا يوجد فيها منافسة، والاستحواذ على أكبر حصة من هذا السوق، حيث بلغت نسبة الطلبات وعمليات الشراء الإلكترونية على منصة فلاورد نحو 98% من حجم السوق بالكامل، وهو ما مكنها من تحقيق نسبة أرباح سنوية وصلت إلى أكثر من 30 مليون دولار.

وعن هذا النجاح صرح المؤسس والرئيس التنفيذي عبد العزيز اللوغاني قائلًا: ” شهدت فلاورد نمواً في معدل مبيعات 2020 يزيد عن عشرة أضعاف عام 2019، واستمر هذا النمو في الربع الأول من عام 2021 حيث حققت الشركة ما يزيد عن إجمالي مبيعات عام 2020 بأكمله، ولدينا استراتيجية توسع واضحة تتبع دليل التشغيل الخاص بنا الذي يسمح لنا بالتوسع بسرعة وسلاسة في أسواق جديدة بهدف أن نصبح شركة منافسة عالمياً في قطاع الورود والهدايا مع مسار واضح لتحقيق اقتصاديات إيجابية والربحية أيضاً.”

وصرح في مقابلة له قائلًا : ” “إن سوق فلاورد الإلكترونية قد تُطرح للاكتتاب العام في غضون العامين المقبلين، بالإضافة إلى توسع الشركة في دولتين عربيتين إضافيتين هذا العام، كما نقوم حاليًا بدراسة خطوة الانتقال إلى أوروبا، فنحن نفكر بشكل أكثر عالمية.”

جولة تمويلية بقيمة 27.5 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة فلاورد Floward إغلاق جولة تمويلية من فئة (Series B)  بقيمة 27.5 مليون دولار أمريكي، وجاءت الجولة بقيادة صندوق رأس المال الاستثماري التكنولوجي السعودي STV، وبمشاركة صندوق Impact46، ليصل إجمالي ما حصلت عليه المنصة من أموال منذ البداية حتى الآن إلى أكثر من 30 مليون دولار.

وتخطط فلاورد لاستخدام هذا التمويل في تنفيذ خططها في التوسع والدخول إلى أسواق عربية وعالمية جديدة، خاصة بعد نجاح تجربة الدخول لسوق لندن منذ أشهر قليلة، بالإضافة إلى تطوير خدماتها لمنح العملاء أفضل تجربة شراء ممكنة.

وعلق اللوغاني على هذه الجولة التمويلية قائلاً: “يمثل اليوم حدثاً مهماً في رحلتنا في منصة فلاورد Floward ، فنحن دائماً نسعى لمشاركة المبدعين ومن لديهم روح المبادرة والجرأة لتغيير الوضع الراهن. لذلك نحن فخورون بالإعلان عن جولتنا الاستثمارية بقيادة صندوق STV ومشاركة صندوق Impact46 ونحن على ثقة من أن هذه الشراكة وفريق فلاورد المميز ستجلعنا كلاعب أساسي على خريطة العالم في صناعة الورود والهدايا.”

بينما صرحت شركة STV للاستثمار عن استثمارها في منصة فلاورد قائلة:” إن حماسنا للاستثمار في منصة فلاورد مستوحى من إمكانات الشركة وفهمها لاتجاهات المستهلكين في دول مجلس التعاون الخليجي. حيث تعمل منصة فلاورد اليوم في اتجاهين؛ الأول هو العطاء والإهداء الاجتماعي، وذلك من خلال التركيز على كل من مانح الهدايا وتجربة المستلمين في آن واحد، والاتجاه الثاني هو  التجارة الاجتماعية، وذلك من خلال دمج عمليات التجارة الإلكترونية مع منصات وسائل التواصل الاجتماعي من خلال وجود مؤثرين ومصممين ، وإنشاء تصاميمهم الخاصة وبيعها على منصة فلاورد ، وإنشاء مصدر دخل لشركائهم. من الآن فصاعدًا ، فلاورد مستعدة لتكون البطل الرئيسي في عالم الهدايا.”

وأضاف أحمد النعيمي ، الشريك في شركة الاستثمار: “نحن متحمسون للانضمام إلى منصة فلاورد Floward في مهمتهم لإتقان تقديم الهدايا للمستهلكين. لقد أظهروا فهمًا رائعًا لاتجاهات المستهلكين ، إلى جانب التنفيذ المثالي لتجربة العملاء وسلسلة التوريد. يسعدنا أن نتشارك معهم وهم يضعون بصمتهم في أسواق جديدة”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

منصة اكسباندكارت ExpandCart المصرية لإنشاء المتاجر الإلكترونية تحصد تمويلًا بقيمة 2.7 مليون دولار

تقدم الشركة خدماتها في أكثر من 40 دولة، على رأسها مصر والسعودية والكويت والإمارات.

منشور

في

بواسطة

ExpandCart

أعلنت شركة اكسباندكارت ExpandCart الناشئة المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية عن حصولها على 2.7 مليون دولار أمريكي، في جولتها التمويلية ما قبل الثانية، وجاءت هذه الجولة بقيادة Betatron Venture Group وبمشاركة آخرين.

ما هى شركة اكسباندكارت ExpandCart؟

شركة اكسباندكارت ExpandCart هي شركة ناشئة متخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية تم تأسيسها عام 2016، وتعتبر من أهم الشركات في مجالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، تقدم الشركة خدماتها في أكثر من 40 دولة، وتعتبر كل من مصر والسعودية والكويت والإمارات هي الأسواق الرئيسية للشركة في منطقة الشرق الأوسط.

استطاعت شركة ExpandCart استقطاب وجذب أكثر من 25 ألف تاجر، قاموا بتحقيق أرباح هائلة عبر إنشاء متاجرهم الخاصة على منصة ExpandCart ، وتقدر الأرباح التي حققوها التجار بنحو 850 مليون دولار منذ تأسيس الشركة.

ExpandCart

تمويل بقيمة 2.7 مليون دولار أمريكي

حصدت منصة اكسباندكارت ExpandCart المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية على تمويل بقيمة 2.7 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية تمهيدية جاءت بقيادة مجموعة  Betatron Venture Group، وبمشاركة كلًا من شركة سواري فينتشرز، وشركة أجيليتي فينتشرز.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في العمل على النمو في الأسواق الحالية التي تعمل فيها الشركة، وبدء خطة التوسع والدخول لأسواق جديدة، بالإضافة إلى تطوير التكنولوجيا والمنتجات الجديدة وذلك بهدف دعم مليون تاجر خلال السنوات الثلاث القادمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنتجات تكنولوجية ذكية ومتطورة،  وليس مجرد متجر إلكتروني تقليدي، مثل منتجها الأخير تطبيق المحادثة الآلية ExpandBot الذي قامت بإطلاقه ، بهدف مساعدة التجار في الرد على عملائهم واستلام استفساراتهم عبر فيسبوك ماسنجر بكل سهولة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

تمويل

منصة لوسيديا السعودية الناشئة لحلول التسويق بالذكاء الاصطناعي تحصد جولة تمويلية ثانية ب6 ملايين دولار

منشور

في

بواسطة

لوسيديا هي شركة ناشئة سعودية متخصصة في تقديم أنظمة وحلول لتحليل المحتوى العربي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتعتبر من أولى الشركات الناشئة العربية التي تقدم هذا النوع من الخدمات، فيما يلي تفاصيل أكثر عن شركة لوسيديا وعن إغلاقها لجولة تمويلية بقيمة 6 مليون دولار أمريكي.

ما هي شركة لوسيديا ؟

لوسيديا هي منصة سعودية متخصصة في تقديم حلول تقنيات التسويق، ورصد وتحليل المحتوى العربي بتقنيات الذكاء الاصطناعي، تم تأسيسها على يد عبد الله عسيري في عام 2016، بهدف مساعدة الشركات والمؤسسات على فهم العملاء، ومنحهم صورة كاملة عن العملاء ومتطلباتهم، وذلك من خلال نظام أساسي واحد يقوم بتحليل المحادثات بين ممثلي الشركة والعملاء، وتحليل كافة التفاعلات على مواقع التواصل الإجتماعي.

تستهدف لوسيديا بخدماتها سد الفجوة بين الشركات العربية وعملائها، وأيضًا سد الفجوة الموجودة بالسوق التقني فيما يخص تحليل المحتوى العربي، فمعظم الشركات تعتمد على تحليل البيانات من خلال تحليل منصات التواصل الاجتماعي منصة تلو منصة، ما يمنحهم نتائج غير دقيقة ولا يعتد بها، بينما يعتمد نظام لوسيديا في تحليل المحادثات والردود والتعليقات وغيرها من وسائل التفاعل؛ على تقنية الذكاء الاصطناعي، ما يساعد الشركات في منح العميل أفضل تجربة، وذلك بعد تعرفها على متطلباته بشكل دقيق.

تمكنت شركة لوسيديا من وضع اسمها كواحدة من أسرع الشركات الناشئة نموًا في مجال البرمجيات، وذلك بعد تقديم خدماتها لنحو 100 شركة في 6 دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، فضلًا عن مضاعفة الإيراد السنوي بمعدل 5 أضعاف.

لوسيديا

استثمار بقيمة 6 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة لوسيديا المتخصصة في تقديم حلول تقنيات التسويق، عن إغلاقها لجولتها الاستثمارية الثانية بقيمة 6 مليون دولار أي ما يساوي 22.5 مليون ريال سعودي، وجاءت الجولة بقيادة صندوق رؤى للنمو، وبمشاركة مجموعة من شركات الاستثمار هم؛ شركة إم إيه إل فنتشرز، ومجموعة الراشد، وشركة فينتشر سوق ، هذا بالإضافة إلى المستثمرين الحاليين ومجموعة أخرى من شركات رأس المال الجريء.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تطويرمنصة إدارة تجربة العملاء، بالإضافة إلى بدء تنفيذ خطط التوسع للدخول إلى أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

تمويل

منصة أوركاس Orcas المصرية الناشئة لتكنولوجيا التعليم تحصد تمويلها الأول بقيمة 2.1 مليون دولار

تقدم خدماتها في مصر والسعودية، ومن المقرر أن تتوسع الى باكستان في العام الحالي.

منشور

في

بواسطة

شركة Orcas

أعلنت شركة Orcas المصرية الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا التعليم، عن إغلاقها لجولة تمويلية ما قبل الأولى بقيمة 2.1 مليون دولار أمريكي، وذلك بقيادة مجموعة من أهم شركات وصناديق الاستثمار في المنطقة.

ما هي شركة أوركاس Orcas ؟

شركة أوركاس Orcas هي منصة تعليمية ناشئة، تأسست الشركة في عام 2019 على يد كلًا من حسام طاهر وأميرة الغريب، بغرض توفير وسيلة تعلم سهلة ومتوفرة وغير مكلفة ماديًا سواء عبر الإنترنت أو وجهًا لوجه، وتقدم خدماتها في مصر والسعودية، ومن المقرر أن تقدم خدماتها في باكستان في العام الحالي، حيث ستتخذ من مدينة لاهور مقرًا لها.

تقدم الشركة خدماتها لكافة المراحل التعليمية المختلفة، بدءًا من رياض الأطفال وحتى الثانوية العامة، وتتميز المنصة بمحتوى مميز يغطي كافة الجوانب، فقبل البدء بالدراسة بإمكان المتقدم إجراء اختبار لقياس مستواه والبدء بما يتناسب مع مستواه الحالي، هذا بالإضافة إلى خاصية التقييم لأسلوب التعلم، بالإضافة إلى مهام لممارستها عمليا وتطبيق ما تم تعلمه، فضلًا عن الاختبارات المختلفة وتدريب للطلاب.

وتسعى الشركة إلى توفير التعليم لمختلف الطبقات الإجتماعية، ولذلك تقدم خدماتها بأسعار تتناسب مع الجميع، بهدف تمكين الطلاب كافة من التعلم وإكمال دراستهم حتى النهاية، ولمزيد من التسهيلات تقدم المنصة إمكانية التقسيط لتسهيل الدفع على أولياء الأمور.

كما تستهدف المنصة بخدماتها المعلمين أيضًا، حيث تمكنهم من الاشتراك بالمنصة وتقديم جلسات تعليمية للطلاب سواء جلسات مباشرة أو جلسات إلكترونية عبر الإنترنت.

وتقوم الشركة بعقد شراكات مع مجموعة من المدارس المختلفة آخرها شراكة مع شبكة مدارس تابعة لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية CIRA، وذلك بهدف تقديم برامج تعليمية تكميلية للطلاب الذين هم بحاجة إلى دروس مساعدة، وتم توفير هذه الخدمة لمعظم محافظات مصر على رأسها؛ القاهرة والسويس وأسيوط.

شركة Orcas

تمويل بقيمة 2.1 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة أوركاس Oracs المصرية الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا التعليم، عن حصولها على 2.1 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة التمويل ما قبل الأولى، وجاءت هذه الجولة التمويلية بقيادة مجموعة من شركات الاستثمار هم؛ شركة CIRA NFX Ventures ، وشركة Access Bridge Ventures Algebra Ventures ، وشركة Launch Africa Ventures ، وشركة Cairo Angels Syndicate Fund وأخيرًا شركة Seedstars International.

وتنوي شركة Orcas استغلال هذا التمويل في التوسع ودخول دول جديدة، بالإضافة إلى العمل على استقطاب أهم المواهب والكفاءات التي تعمل في مجال التعليم، بهدف تقديم أفضل تجربة تعلم ممكنة للعملاء.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

الأكثر رواجاً