تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

شركة فودكس تعلن نمو حجم أعمالها في السوق المصري بمعدل 3 أضعاف سنويًا

في إطار رؤية شركة فودكس التي تقوم على توفير أفضل الحلول التقنية الذكية والتطبيقات الإلكتروني

منشور

في

استعرضت شركة فودكس في مصر، الرائدة في حلول إدارة المطاعم بمصر والشرق الأوسط، أخر المستجدات الخاصة باستراتيجية العمل المستقبلية للشركة وحجم أعمالها، والخدمات التي تقدمها لعملائها في مصر، وذلك بمناسبة مرور 3 سنوات منذ دخولها السوق المصري.

يأتي ذلك في إطار رؤية شركة فودكس التي تقوم على توفير أفضل الحلول التقنية الذكية والتطبيقات الإلكترونية عبر نظام شامل لإدارة وتشغيل المطاعم في السوق المصري، بما يتماشى مع الاتجاهات العالمية والتكنولوجية المتطورة، وهو ما يساهم في رقمنة قطاع المطاعم والكافيهات والنهوض به، كما يتماشى مع خطة الدولة لتحقيق التحول الرقمي ورؤية مصر 2030.

قال بلال زهران، مدير عام فودكس في مصر: إن الشركة تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز قدرات أصحاب المطاعم والتجار من خلال نظام نقاط بيع وإدارة مطاعم إلكتروني سحابي شامل يثري عملياتهم اليومية ويخدم مختلف الأنشطة في قطاع المطاعم والكافيهات.

وأضاف: “نحن نتواجد في السوق المصري منذ 3 سنوات واستطعنا تحقيق معدلات نمو مستدامة وصلت إلى زيادة حجم الأعمال لثلاثة أضعاف سنويًا منذ دخولنا السوق المصري ، حيث شهدنا توسعًا كبيرًا في شبكة شركاء فودكس الذين يستخدمون حلولنا السحابية المختلفة مثل المطاعم والمخابز المحلية و عربات تقديم الطعام ومطاعم الوجبات السريعة وسلاسل المطاعم الكبيرة بمختلف محافظات الجمهورية.”

وأشار إلى أن فودكس قامت بعدة جولات تمويلية وجمعت رقمًا قياسيًا قدره 198 مليون دولار حيث حصلت مؤخراً على جولة تمويلية من فئة C قدرت بـ 170 مليون دولار لتعزيز جهودها للتوسع إقليمياً وعالمياً بما في ذلك استراتيجية الاندماج والاستحواذ لديها لتعزيز تواجدها في أسواق جديدة، الأمر الذي يضعها في صدارة شركات المنطقة الصاعدة التي تعتمد أسلوب تقديم برمجياتها عبر السحابة.

وأوضح أن فودكس في مصر بدأت بأربعة موظفين، واليوم وصل عدد موظفيها إلى 108 موظفاً، حيث بدأ العمل من خلال 3 أقسام رئيسية هي المبيعات وخدمة ما بعد البيع والشئون المالية، والآن وصل عدد الأقسام إلى 8 أقسام لضمان تلبية احتياجات كافة الشركاء بالإضافة إلى امتلاك فريق دعم محلي ذو كفاءة عالية، وهو ما يساهم في تطوير حلول تناسب الاحتياجات الخاصة بعملاء الشركة في مصر وفهم احتياجات السوق بشكل أفضل وتحسين معدلات الكفاءة والفعالية.

وأكد أن فودكس في مصر تستهدف في نهاية العام الجاري مواصلة تحقيق النجاح والنمو من خلال مضاعفة عدد المطاعم والكافيهات التي تعتمد على أنظمتها، بالإضافة إلى الدخول في شراكات مع الجهات المختلفة وذلك لتسريع التحول الرقمي لقطاع للمطاعم والكافيهات.

هذا وتقدم فودكس مجموعة من الحلول والأنظمة الرئيسية تتمثل في نظام فودكس لنقاط البيع POS وهو برنامج شامل لإدارة المطاعم بنظام التكنولوجيا السحابية، ونظام فودكس Pay وهو يعمل على تسهيل تجربة الدفع من خلال تحقيق التكامل بين أنظمة الدفع المختلفة وربطها مباشرة بتطبيق فودكس كاشير مع ميزة تسوية كافة المعاملات بشكل يومي، وفودكس للشركات وهو نظام شامل لإدارة كل فروع المطعم بدقّة وفعاليّة من منصّة واحدة مما يمنح القدرة على تطوير العمليات التجارية.

وقد قامت فودكس مؤخرًا بإطلاق فودكس Kiosk وهو نظام الطلب الذاتي الذي يعزز من الربحية حيث يمكن العملاء من إجراء طلباتهم بأنفسهم مما يساهم في زيادة متوسط حجم الطلب لكل عميل، مع المساهمة في الوقت نفسه في خفض التكاليف في المطعم من خلال تحسين الكفاءة التشغيلية. كما تشمل أنظمة وحلول فودكس التقنية المتطورة، منصة فودكس Online  للطلب والدفع الإلكتروني مباشرة دون أي وسيط، وكذلك متجر تطبيقات فودكس الذي يتيح مجموعة من التطبيقات الأخرى الخارجية التي يمكنها تحسين تجربة إدارة المطاعم والمقاهي، حيث يمكن دمج هذه التطبيقات ضمن أنظمة فودكس المختلفة. كما ستقوم الشركة بإطلاق فودكس للمحاسبة مع نهاية العام الجاري وهو حل محاسبي شامل متصل مع نقطة بيع فودكس ومخصص للمطاعم والمقاهي لإدارة بياناتهم المالية بطريقة احترافية وسهلة وبتكلفة تنافسية.

وفيما يخص التحول السريع في عملية رقمنة قطاع المطاعم والكافيهات، اختتم زهران حديثه قائلاً ” نحن ملتزمين بتمكين قطاع المطاعم والكافيهات بكافة الحلول والأدوات المبتكرة التي تعمل على زيادة نمو حجم الأعمال وتعزيز تجربة المستخدم وتحسين الكفاءة التشغيلية”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

Leap 2024

كل ما تود معرفته عن مؤتمر ليب التقني 2024

ينطلق في الفترة من 4 مارس إلى 7 مارس

منشور

في

بواسطة

تنطلق فعاليات مؤتمر ليب التقني في العاصمة السعودية الرياض، وذلك في الفترة من 4 مارس القادم إلى 7 مارس، ويعتبر هذا المؤتمر هو الحدث التقني الأضخم في المنطقة، بحضور أكثر من 170 ألف شخص من 180 دولة حول العالم. ويُعد المؤتمر منصة عالمية رائدة لمناقشة مستقبل التقنية ودورها في تشكيل مستقبل البشرية، ويضم فعاليات متنوعة تشمل عروضًا حية، وجلسات نقاشية، وورش عمل، وفعاليات تفاعلية.

مشاركة عالمية واسعة

يشارك في المؤتمر نخبة من كبار القادة والمفكرين والخبراء في مجال التقنية من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي، ورئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت ستيف بالمر.

كما يشارك في المؤتمر أكثر من 700 شركة عالمية رائدة في مجال التقنية، مثل جوجل، ومايكروسوفت، وأمازون، وهواوي، وآي بي إم، وسيسكو، وأوراكل.

مواضيع رئيسية

يتناول المؤتمر هذا العام مواضيع رئيسية تشمل الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والواقع الافتراضي، والواقع المعزز، والبلوك تشين. كما يركز المؤتمر على دور التقنية في معالجة التحديات العالمية مثل تغير المناخ.

فعاليات متنوعة

يضم المؤتمر مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي تلبي احتياجات جميع المشاركين، بما في ذلك:

  • العروض الحية: يقدم المؤتمر عروضًا حية لأحدث الابتكارات التقنية من قبل الشركات الرائدة في العالم.
  • الجلسات النقاشية: يناقش المؤتمر مواضيع رئيسية مع نخبة من الخبراء والمفكرين في مجال التقنية.
  • الفعاليات التفاعلية: يضم المؤتمر مجموعة من الفعاليات التفاعلية التي تهدف إلى توفير تجربة مميزة للمشاركين.

أهمية المؤتمر

يُعد مؤتمر ليب التقني حدثًا هامًا على المستوى الدولي، حيث يجمع نخبة من قادة ومفكري وخبراء التقنية من مختلف أنحاء العالم لمناقشة مستقبل التقنية ودورها في تشكيل مستقبل البشرية. كما يوفر المؤتمر منصة مثالية للشركات الناشئة لعرض مشاريعها والحصول على تمويل من المستثمرين.

ختامًا

يُعد مؤتمر ليب التقني حدثًا استثنائيًا يجمع بين التكنولوجيا والأعمال والابتكار، ويُشكل فرصة مثالية للمشاركين للتعرف على أحدث الابتكارات التقنية، وتبادل الخبرات، وعقد الشراكات، والمساهمة في تشكيل مستقبل التقنية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

زيل Zeal المصرية للتقنية المالية تجمع تمويلًا بقيمة 4 مليون دولار

تقدم خدماتها عبر منتجها SmartPOS Plugin

منشور

في

بواسطة

شركة زيل Zeal المصرية الناشئة في قطاع التقنية، تغلق جولة استثمارية بقيمة 4 مليون دولار أمريكي، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الجولة.

عن شركة زيل Zeal

شركة زيل Zeal هي شركة مصرية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في حلول المدفوعات ونقاط البيع، تم تأسيسها عام 2019، وتقدم خدماتها عبر منتجها SmartPOS Plugin الذي يهدف لزيادة التفاعل مع العملاء داخل المتاجر، ويساعد المتاجر على التعرف على العملاء من خلال نقاط البيع وتصنيفهم وإعادة استهدافهم.

تمويل بقيمة 4 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة زيل المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، عن حصولها على تمويل بقيمة 4 مليون دولار امريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية بقيادة كلًا من رائد فنتشرز وCur8 Capital، وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتنوي الشركة استغلال هذا الاستثمار في العمل على خططها التوسعية في منطقة الشرق الأوسط وكذلك أوروبا وأفريقيا، كما تنوي العمل على التوسع في حلولها التقنية.

وعن هذه الجولة الجولة، صرح عمر عبيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لزيل قائلًا: “سيسرّع الاستثمار رحلتنا نحو استخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل تفاعل العملاء في مجال التجزئة على مستوى العالم. نحن ملتزمون بتوسيع تأثيرنا، مع التركيز على ربط مليارات العملاء بملايين تجار التجزئة”.

بينما قال وائل نافع من رائد فنتشرز: “متحمسون جدًا لدعم عمر وفريق زيل الذي يتخذ من مصر والشرق الأوسط مقرًا ويعمل على بناء منتج عالمي فريد لسوق المدفوعات الذكية عالميًا، حيث إن السوق متعطش لمبتكرين يقدمون خدمات ذات قيمة مضافة. نعتقد أن منتج زيل هو حل مبتكر رئيس لمقدمي خدمات الدفع ومصنعي أجهزة نقاط البيع عالميًا”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

مدفوع Madfu السعودية للتقنية المالية تحصد تمويلًا بقيمة 12 مليون ريال

الشركة حاصلة على تصريح البنك المركزي السعودي “ساما” لممارسة نشاط الدفع الآجل

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة مدفوع Madfu السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية عن حصولها على تمويل بقيمة 12 مليون ريال، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية .

عن شركة مدفوع Madfu

شركة مدفوع Madfu هي شركة سعودية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في خدمة اشتر الآن وادفع لاحقًا، وهي شركة حاصلة على تصريح البنك المركزي السعودي “ساما” لممارسة نشاط الدفع الآجل في المملكة في قطاع السياحة والترفيه وقطاع التجارة الإلكترونية وتقسيط المنتجات على 3 دفعات.

ووفقًا لما صرحت به الشركة فهي تقدم خدماتها وفق ضوابط شرعية وبدون أي رسوم أو تكاليف اضافية على العملاء، كما تستهدف قطاعات أوسع لرفع مبيعات أصحاب المتاجر خاصة مع تزايد الطلب على خدمة الدفع الآجل.

تمويل بقيمة 12 مليون ريال سعودي

تمكنت شركة مدفوع السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية، المتخصصة في خدمة اشترِ الآن وادفع لاحقًا في قطاعات الترفيه والسياحة والتجارة الإلكترونية، من إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيمة 12 مليون ريال بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

وعن هذه الجولة، قال عبدالله البراهيم، المؤسس الشريك ورئيس مجلس مدفوع: “سعداء في مدفوع بإقفال الجولة التي ستيسر لعملائنا الاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الترفيهية والسياحية والمشتريات الإلكترونية في المملكة، والوصول لشريحة أكبر من الشركاء لتقديم خدماتهم المميزة عبر منصة مدفوع، ونتطلع بعزم للمرحلة المقبلة لخدمة عملاء مدفوع بشكل استثنائي، والمساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية التقنية المالية؛ بأن تكون المملكة في مصاف الدول الرائدة في مجال التقنية المالية، ويكون الابتكار في الخدمات المالية المعتمد على التقنية هو الأساس الذي يعزز التمكين الاقتصادي للفرد والمجتمع”.

جدير بالذكر أن شركة مدفوع أعلنت عن توقيعها اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة السعودية للسياحة لتسويق المنتجات المقدمة في قطاعي السياحة والترفيه والترويج لمحتوى روح السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً