تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

فراغومين Fragomen العالمية لخدمات الهجرة تطلق خدمة نومادِك في الإمارات

الحائزة على مجموعة من الجوائز العالمية المرموقة.

منشور

في

فراغومين

أعلنت فراغومين، الشركة العالمية الرائدة لخدمات الهجرة، عن إطلاق خدمة “نومادِك” في دولة الإمارات العربية المتحدة. تستشرف هذه الخدمة المتميزة الحائزة على مجموعة من الجوائز العالمية المرموقة حقبة جديدة من حلول السفر السلسة والفعالة لرجال الأعمال وتأتي كشاهد على الانتعاش الاقتصادي الملحوظ الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط.

وفقاً لتقرير الرابطة العالمية لسفر الأعمال، شهدت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا انتعاشاً وازدهاراً كبيراً في مجال السفر للعمل، لتتخطى بذلك أكبر وأبرز مناطق ووجهات الأعمال مثل الأمريكتين وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا، حيث يشير التقرير أن الإنفاق على سفر الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا قد بلغ 23 مليار دولار، وهو ما يمثل حوالي 2.5٪ من إجمالي الإنفاق في هذا القطاع. تجدر الإشارة إلى أن الإمارات شهدت زيادة كبيرة في أعداد الزائرين خلال النصف الأول من عام 2022، حيث تضاعفت الأرقام ثلاث مرات تقريباً عن نفس الفترة في عام 2021. تؤكد هذه الزيادة الحاجة الملحة لبرامج هجرة قصيرة الأجل تتسم بالكفاءة والشمول، بما في ذلك تأشيرات العمل والتصاريح التنظيمية وغيرها من حلول السفر الأخرى التي تقدمها خدمة “نومادِك”.

أدى تركيز دولة الإمارات العربية المتحدة على النمو الاقتصادي والتنويع إلى فتح فرص جديدة في قطاعات متعددة مما ساهم بتحفيز نمو الأعمال والسياحة المهنية. وفقاً لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، استقبلت دبي 4.67 مليون زائراً دولياً في الربع الأول من عام 2023، أي بزيادة 17٪ على أساس سنوي مقابل 3.97 مليون في نفس الفترة من العام السابق. تدعم خدمة “نومادِك” احتياجات التنقل للأفراد وكذلك مؤسسات الصناعات المزدهرة والمتنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تسهيل دخول المهنيين المهرة والمستثمرين ورجال الأعمال إلى البلاد، وبالتالي المساهمة بنشاط في التوسع الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة وتحقيق أهداف التنويع.

وبهذه المناسبة، صرح لانس كابلان، الرئيس المشارك في فراغومين، قائلاً: “لقد لعبت منطقة الشرق الأوسط دوراً أساسياً في استراتيجية نمو فراغومين. سيساهم تقديم تقنية نومادك العالمية المتميزة إلى هذا السوق من تعزيز إمكاناتنا وقدرتنا على عرض خدماتنا وتوفيرها بشكل أكبر.”

تشمل الميزات الرئيسية لتقنية نومادك ما يلي وأكثر:

  • تقديم تقييم شامل لامتثال كل طلب لقوانين تأشيرات الهجرة قبل السفر وفقاً لبيانات فراغومين التي تشمل أكثر من 170 دولة.
  • عمليات روبوتية مؤتمتة (RPA) تحتفظ بطلبات المتقدّمين للسفر آلياً أونلاين، مما يضمن الدقة والسرعة.
  • ملف تعريف فريد وحصري يحتفظ ببيانات كل مسافر وتاريخ سفره بشكل آمن، مما يلغي الحاجة إلى إدخال أي معلومات زائدة عن الحاجة.
  • خيار خدمة تحديد المواقع (GPS) لمراقبة موقع المسافر في الوقت الفعلي وتنبيهه بشأن صلاحية التأشيرة.
  • واجهة برمجة تطبيقات متكاملة تدمج البيانات ذات العلاقة في أنظمة العميل وأدوات إعداد التقارير.
  • تحديثات مستمرة لدمج متطلبات السفر الجديدة بعد الوباء مع انتهاء الأزمة الصحية العالمية.
  • تحديثات مستقبلية لموافاة متطلبات المناطق المختلفة والامتثال للقانون المحلي، كما في حالة العمال المبعوثين إلى أوروبا.

ومن جهته، علّق بريندان رايان، الرئيس التنفيذي لنومادِك، قائلاً: “لقد عادت حركة السفر للعمل بصورة قوية ونشطة، وبدأ المسافرون في البحث عن أدوات فعالة ومبتكرة لمساعدتهم على التحرك في جميع أنحاء العالم بشكل أسرع. نظراً لأن غالبية رجال الأعمال الذين يؤسسون شركاتهم في دولة الإمارات العربية المتحدة يدخلون إلى البلاد في البداية كزوار، فإن القدرة على الوصول إلى منصة عالمية وإلى تقنية متطورة للحوكمة بشكل عام ولقوانين الهجرة بشكل خاص تُعتبر بلا شك ميزة هائلة لعملائنا الجدد والحاليين في المنطقة.”

وأضاف مرتضى خان، الشريك الإداري الإقليمي لشركة فراغومين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلاً: “مع استمرار الإمارات العربية المتحدة وغيرها من مراكز العمل الإقليمية المهمة في ترسيخ مكانتها كوجهات رائدة للمواهب العالمية ورواد الأعمال والعاملين عن بُعد، يسعدنا تقديم حل مخصص للعملاء والراغبين في السفر من الشركات والأفراد.”


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

Leap 2024

كل ما تود معرفته عن مؤتمر ليب التقني 2024

ينطلق في الفترة من 4 مارس إلى 7 مارس

منشور

في

بواسطة

تنطلق فعاليات مؤتمر ليب التقني في العاصمة السعودية الرياض، وذلك في الفترة من 4 مارس القادم إلى 7 مارس، ويعتبر هذا المؤتمر هو الحدث التقني الأضخم في المنطقة، بحضور أكثر من 170 ألف شخص من 180 دولة حول العالم. ويُعد المؤتمر منصة عالمية رائدة لمناقشة مستقبل التقنية ودورها في تشكيل مستقبل البشرية، ويضم فعاليات متنوعة تشمل عروضًا حية، وجلسات نقاشية، وورش عمل، وفعاليات تفاعلية.

مشاركة عالمية واسعة

يشارك في المؤتمر نخبة من كبار القادة والمفكرين والخبراء في مجال التقنية من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي، ورئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت ستيف بالمر.

كما يشارك في المؤتمر أكثر من 700 شركة عالمية رائدة في مجال التقنية، مثل جوجل، ومايكروسوفت، وأمازون، وهواوي، وآي بي إم، وسيسكو، وأوراكل.

مواضيع رئيسية

يتناول المؤتمر هذا العام مواضيع رئيسية تشمل الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والواقع الافتراضي، والواقع المعزز، والبلوك تشين. كما يركز المؤتمر على دور التقنية في معالجة التحديات العالمية مثل تغير المناخ.

فعاليات متنوعة

يضم المؤتمر مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي تلبي احتياجات جميع المشاركين، بما في ذلك:

  • العروض الحية: يقدم المؤتمر عروضًا حية لأحدث الابتكارات التقنية من قبل الشركات الرائدة في العالم.
  • الجلسات النقاشية: يناقش المؤتمر مواضيع رئيسية مع نخبة من الخبراء والمفكرين في مجال التقنية.
  • الفعاليات التفاعلية: يضم المؤتمر مجموعة من الفعاليات التفاعلية التي تهدف إلى توفير تجربة مميزة للمشاركين.

أهمية المؤتمر

يُعد مؤتمر ليب التقني حدثًا هامًا على المستوى الدولي، حيث يجمع نخبة من قادة ومفكري وخبراء التقنية من مختلف أنحاء العالم لمناقشة مستقبل التقنية ودورها في تشكيل مستقبل البشرية. كما يوفر المؤتمر منصة مثالية للشركات الناشئة لعرض مشاريعها والحصول على تمويل من المستثمرين.

ختامًا

يُعد مؤتمر ليب التقني حدثًا استثنائيًا يجمع بين التكنولوجيا والأعمال والابتكار، ويُشكل فرصة مثالية للمشاركين للتعرف على أحدث الابتكارات التقنية، وتبادل الخبرات، وعقد الشراكات، والمساهمة في تشكيل مستقبل التقنية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

مدفوع Madfu السعودية للتقنية المالية تحصد تمويلًا بقيمة 12 مليون ريال

الشركة حاصلة على تصريح البنك المركزي السعودي “ساما” لممارسة نشاط الدفع الآجل

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة مدفوع Madfu السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية عن حصولها على تمويل بقيمة 12 مليون ريال، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية .

عن شركة مدفوع Madfu

شركة مدفوع Madfu هي شركة سعودية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في خدمة اشتر الآن وادفع لاحقًا، وهي شركة حاصلة على تصريح البنك المركزي السعودي “ساما” لممارسة نشاط الدفع الآجل في المملكة في قطاع السياحة والترفيه وقطاع التجارة الإلكترونية وتقسيط المنتجات على 3 دفعات.

ووفقًا لما صرحت به الشركة فهي تقدم خدماتها وفق ضوابط شرعية وبدون أي رسوم أو تكاليف اضافية على العملاء، كما تستهدف قطاعات أوسع لرفع مبيعات أصحاب المتاجر خاصة مع تزايد الطلب على خدمة الدفع الآجل.

تمويل بقيمة 12 مليون ريال سعودي

تمكنت شركة مدفوع السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية، المتخصصة في خدمة اشترِ الآن وادفع لاحقًا في قطاعات الترفيه والسياحة والتجارة الإلكترونية، من إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيمة 12 مليون ريال بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

وعن هذه الجولة، قال عبدالله البراهيم، المؤسس الشريك ورئيس مجلس مدفوع: “سعداء في مدفوع بإقفال الجولة التي ستيسر لعملائنا الاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الترفيهية والسياحية والمشتريات الإلكترونية في المملكة، والوصول لشريحة أكبر من الشركاء لتقديم خدماتهم المميزة عبر منصة مدفوع، ونتطلع بعزم للمرحلة المقبلة لخدمة عملاء مدفوع بشكل استثنائي، والمساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية التقنية المالية؛ بأن تكون المملكة في مصاف الدول الرائدة في مجال التقنية المالية، ويكون الابتكار في الخدمات المالية المعتمد على التقنية هو الأساس الذي يعزز التمكين الاقتصادي للفرد والمجتمع”.

جدير بالذكر أن شركة مدفوع أعلنت عن توقيعها اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة السعودية للسياحة لتسويق المنتجات المقدمة في قطاعي السياحة والترفيه والترويج لمحتوى روح السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

زيل Zeal المصرية للتقنية المالية تجمع تمويلًا بقيمة 4 مليون دولار

تقدم خدماتها عبر منتجها SmartPOS Plugin

منشور

في

بواسطة

شركة زيل Zeal المصرية الناشئة في قطاع التقنية، تغلق جولة استثمارية بقيمة 4 مليون دولار أمريكي، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الجولة.

عن شركة زيل Zeal

شركة زيل Zeal هي شركة مصرية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في حلول المدفوعات ونقاط البيع، تم تأسيسها عام 2019، وتقدم خدماتها عبر منتجها SmartPOS Plugin الذي يهدف لزيادة التفاعل مع العملاء داخل المتاجر، ويساعد المتاجر على التعرف على العملاء من خلال نقاط البيع وتصنيفهم وإعادة استهدافهم.

تمويل بقيمة 4 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة زيل المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، عن حصولها على تمويل بقيمة 4 مليون دولار امريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية بقيادة كلًا من رائد فنتشرز وCur8 Capital، وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتنوي الشركة استغلال هذا الاستثمار في العمل على خططها التوسعية في منطقة الشرق الأوسط وكذلك أوروبا وأفريقيا، كما تنوي العمل على التوسع في حلولها التقنية.

وعن هذه الجولة الجولة، صرح عمر عبيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لزيل قائلًا: “سيسرّع الاستثمار رحلتنا نحو استخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل تفاعل العملاء في مجال التجزئة على مستوى العالم. نحن ملتزمون بتوسيع تأثيرنا، مع التركيز على ربط مليارات العملاء بملايين تجار التجزئة”.

بينما قال وائل نافع من رائد فنتشرز: “متحمسون جدًا لدعم عمر وفريق زيل الذي يتخذ من مصر والشرق الأوسط مقرًا ويعمل على بناء منتج عالمي فريد لسوق المدفوعات الذكية عالميًا، حيث إن السوق متعطش لمبتكرين يقدمون خدمات ذات قيمة مضافة. نعتقد أن منتج زيل هو حل مبتكر رئيس لمقدمي خدمات الدفع ومصنعي أجهزة نقاط البيع عالميًا”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً