تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

جرينتا Grinta المصرية الناشئة للصيدلة الرقمية تحصد تمويلًا بقيمة 8 مليون دولار

بهذه الجولة يصل إجمالي ما حصلت عليه المنصة من تمويلات إلى 9.5 مليون دولار.

منشور

في

جرينتا Grinta

أعلنت منصة جرينتا Grinta المصرية الناشئة المتخصصة في قطاع الرعاية الصحية، والتي تعمل على إمداد الصيدليات بالأدوية والمنتجات ذات الصلة، عن جمعها 8 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة جرينتا Grinta

جرينتا Grinta منصة مصرية ناشئة في قطاع المستلزمات الطبية، تم تأسيسها في عام 2021 على يد ثلاث رواد أعمال هم؛ محمد عزب ويسرا بدر وعلي يوسف وحمزة محمد، الذين سبق وأن قاموا بتأسيس مشروعات ناشئة أثبتت نجاحها في قطاع الرعاية الصحية أيضًا.

تقوم المنصة بربط الصيدليات ببائعين المنتجات الصيدلانية والموزعين والموردين وشركات الأدوية والعاملين بتجارة الجملة، وذلك من خلال توفير كافة الأدوية والمنتجات على المنصة، وتقديم خدمة الطلب ومعرفة المخزون الموجود بالضبط من أي منتج، هذا فضلَا عن خدمة التوصيل.

وتهدف المنصة إلى توفير تجربة شراء سهلة للصيدليات، تتميز بالمرونة والسهولة بعيدًا عن التعقيدات الموجودة بعملية الإمداد بالطرق العادية، أما المنصة فهدفها هو توفير أكبر قدر ممكن من الوقت والجهد وأن تتم العملية بشكل رقمي بالكامل.

تمويل بقيمة 8 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة جرينتا Grinta المصرية الناشئة في قطاع الرعاية الصحية، والمتخصصة في سلاسل التوريد للصيدليات؛ عن نجاحها في الحصول على 8 ملايين دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة   استثمارية من فئة (Seed) .

وجاءت هذه الجولة بقيادة كلًا من صندوق رائد فنتشرز Raed Ventures ، وصندوق نكلود  Nclude، كما شارك فيها أيضًا صندوق إنديفور كاتاليست  Endeavor Catalyst، وصندوق500Global.، هذا بالإضافة إلى مستثمرين آخرين.

جدير بالذكر أن المبلغ الإجمالي الذي حصلت عليه الشركة منذ تأسيسها حتى الآن، وصل ( بهذه الجولة الاستثمارية ) إلى 9.5 مليون دولار أمريكي.

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في العمل على تطوير تقنياتها، بالتوازي مع العمل على خطة التوسع داخل مصر، حيث يعتبر السوق المصري من أهم الأسواق في افريقيا الذي يضم عدد كبير من أشهر وأكبر شركات الأدوية.

كما تنوي الشركة أيضًا زيادة فريق العمل من خلال استقطاب المواهب المناسبة للعمل، والتي تساعد المنصة على تحقيق أهدافها.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

منصة حالاً المصرية للتقنية المالية تحصد تمويلاً هائلاً بقيمة 157 مليون دولار لدعم توسعها الإقليمي

جمعت عدة تمويلات سابقة بإجمالي 520 مليون دولار

منشور

في

بواسطة

MNT Halan

نجحت شركة MNT-Halan، الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية في مصر، في جمع تمويل قدره 157.5 مليون دولار في جولة تمويلية حديثة، في واحدة من أضخم الصفقات التمويلية التي شهدتها منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا خلال العام الجاري 2024 ، مما يعزز مكانتها كأول شركة يونيكورن في البلاد.

جاء هذا التمويل بفضل مساهمات كبيرة من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) بمبلغ 40 مليون دولار، إلى جانب استثمارات من Development Partners International (DPI)، Lorax Capital Partners، Apis Partners LLP، Lunate، وGB Corp.

توسع وتطوير مستمر

في تصريحاته حول هذه الجولة التمويلية، قال منير نخلة، مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة MNT-Halan:

“بينما تظل مصر سوقنا الرئيسي، فإننا ملتزمون بإحداث ثورة في الوصول إلى الخدمات المالية من خلال التكنولوجيا خارج حدود مصر”. وأضاف: “استراتيجيتنا في الدمج والاستحواذ تعتمد على خبرتنا التكنولوجية والصناعية، مستفيدين من المعرفة المحلية لشركائنا وقدراتهم الإدارية وتراخيصهم”.

تعزيز الثقة والنمو

يؤكد منير نخلة: “يسعدنا أن نحظى بمؤسسة التمويل الدولية ضمن جولتنا التمويلية، ونقدر الثقة المستمرة من مساهمينا الحاليين”.

كما تميزت شركة MNT-Halan بقدرتها على جذب استثمارات كبيرة، حيث جمعت تمويلات سابقة بلغ مجموعها 520 مليون دولار خلال العامين الماضيين، مما يعكس الثقة الكبيرة في إمكانياتها وقدرتها على التوسع.

اقرأ قصة ظهور تطبيق حالاً وتحوله الى شركة مليارية :

جمع تمويلات ضخمة: تطبيق حالا Halan أول سوبر أبلكيشن متعدد الاستخدامات في مصر

قاعدة عملاء متنامية

منذ إنشائها، شهدت MNT-Halan نمواً كبيراً في قاعدة عملائها، حيث توسعت لتخدم أكثر من سبعة ملايين مستخدم. منصتها الرقمية، تطبيق حالاً، تقدم مجموعة واسعة من الخدمات المالية، بما في ذلك القروض، البطاقات المدفوعة مسبقاً، المحافظ الإلكترونية، التجارة الإلكترونية، الذهب، واستثمارات صناديق سوق المال، مع خطط لإضافة ميزات جديدة قريباً.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

تمويل

تِك مال السعودية لتمويل إيجار العقارات تحصد تمويلاً مبدئياً بقيمة مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة تِك مال السعودية، المتخصصة في حلول تمويل إيجار العقارات السكنية، عن جمع 3.75 مليون ريال سعودي في جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيادة شركة الماجدية للاستثمار ومستثمرين آخرين.

تأسست تك مال في عام 2024 وتهدف لتقديم حلول تمويلية مبتكرة لتحويل دفعات الإيجار السنوية أو نصف السنوية إلى أقساط شهرية ميسرة عبر منصة إيجار.

أعرب المؤسس الشريك سعود عبدالله الربدي عن فخره بانضمام الشركاء الاستراتيجيين لدعم توجه الشركة في القطاع التمويلي العقاري، بينما أكد باسل صالح السحيباني على أهمية التركيز على قطاع الإيجارات السكنية.

من جانبه، أشار ناصر عبدالرحمن الماجد، الرئيس التنفيذي لشركة الماجدية للاستثمار، إلى النمو المتسارع لسوق الإيجارات السكنية في المملكة وأهمية وجود منصات تسهل سداد الإيجار شهرياً.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

شراكات

هلا الإماراتية للتاكسي الذكي تتوسع إلى مصر بالتعاون مع شريك محلي ” مواصلاتك “

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “هلا”، المتخصصة في التاكسي الإلكتروني في دبي، عن خططها لدخول السوق المصري بالتعاون مع شريكها المحلي “مواصلاتك”. وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين في مقر “هلا” في دبي.

تعتزم “هلا” استكشاف الفرص في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر، والتي تقع شرق القاهرة، بالإضافة إلى مدن أخرى. تسعى الشركة لتقديم حلول نقل متقدمة تعتمد على التقنيات الحديثة لتحسين تجربة السفر لعملائها في مصر.

وعلق خالد نسيبة، الرئيس التنفيذي لشركة “هلا”، قائلاً: “نحن فخورون بتوسيع نشاطنا خارج الإمارات لأول مرة، ونسعد بالشراكة مع ‘مواصلاتك’ لتحقيق هذا الهدف الطموح في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا (MENAT).”

أضاف نسيبة: “سمعتنا وتجربتنا في الإمارات ستساعدنا في تقديم حلول نقل متميزة في مصر. نحن ملتزمون بتقديم مستوى عالي من التميز والابتكار في الخدمة في هذا السوق الجديد.”

منذ إطلاقها في 2019، لعبت “هلا” دوراً محورياً في ثورة النقل في دبي ورأس الخيمة. في الربع الأول من 2024، شهدت “هلا” نمواً بنسبة 20% في عدد المستخدمين الجدد مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

تتعاون “هلا” مع شركاء رئيسيين لتقديم ابتكارات تحسن من حياة العملاء، بما في ذلك شاشات رقمية داخل السيارات. ولضمان دعم تقني مستمر وتطوير مستمر للكباتن، تم تدريب أكثر من 2,577 كابتن منذ يناير 2024.

بفضل سمعتها في الراحة والكفاءة، تسعى “هلا” لتكرار نجاحها في الإمارات من خلال توسعها في مصر، متطلعة لتحويل قطاع النقل في مصر بالتعاون مع “مواصلاتك”.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

الأكثر رواجاً