تواصل معنا

تسويق

صور مدهشة تشرح لك معنى التسويق الإبداعي “تسويق الغوريلا”

التسويق الإبداعي هدفه الاساسي هو مفاجأة شرائح المستهلكين بشكل غير متوقع، وترك بداخلهم انطباع بالاعجاب والدهشة، ويظهر في أماكن الكثير من الناس لا يتوقعونها.

منشور

في

الصور – في الأغلب – تتحدّث بصوت أكثر ارتفاعاً من الكلمات، هذا هو السبب في نشوء فرع كامل في مجال التسويق متخصص في ” التسويق الإبداعي ” او ” تسويق الغوريلا ” الذي يعتمد على الصور فقط  ، وهو يعني ترك أثر تسويقي لدى المُتلقّي من خلال صورة إبداعية غير ناطقة.

يوصف هذا النوع من التسويق الإبداعي او تسويق الغوريلا  Gurilla Marketing ” وهو مصطلح مأخوذ من حروب العصابات التي كانت تستخدم تكتيكات قتالية غير تقليدية بهدف المفاجأة. لاحقاً، تبنّى المسوّقون هذا المصطلح لوصف حملاتهم الإعلانية الإبداعية كونها تعتمد بشكل كامل على عنصر المفاجأة للمستهلكين.

التسويق الإبداعي او تسويق الغوريلا هدفه الاساسي هو مفاجأة شرائح المستهلكين بشكل غير متوقع، وترك بداخلهم انطباع بالاعجاب والدهشة، ويظهر في أماكن الكثير من الناس لا يتوقعونها. هذه النوعية من التسويق يتم استخدامها بكثافة لأنها غالباً تكون منخفضة التكلفة ، وفي نفس الوقت عائدها الاستثماري مرتفع.

المسوّقون بطريقة تسويق الغوريلا يمكنهم خلق تأثير تسويقي ممتاز يدوم فترة طويلة بدون الحاجة لإنفاق ميزانيات كبيرة في التسويق التقليدي. فقط صورة تظهر في مكان معين ، أو ميدان معيّن أو في محل تجاري أو الشارع ، صورة صامتة غالباً لا تحمل أية تعليقات ، ولكنها تكون ذات معنى كبيـر مُلفت لأنظار الناس ويجعلهم يتوفقفون امامها ، وغالباً ما يحتفظون بشعار الشركة التي صممت هذا الاعلان في عقولهم، او يحتفظون بالمعنى اذا كان الاعلان له أهداف ارشادية.

نستحضر هنا مجموعة من الأمثلة المدهشة التي تشرح مفهوم ” التسويق الإبداعي او تسويق الغوريلا ” بأفضل طريقة ممكنة.

Prev1 of 8
Use your ← → (arrow) keys to browse

 اعلان قهوة مجانية من ماكدونالدز

التسويق الإبداعي

Prev1 of 8
Use your ← → (arrow) keys to browse

الأكثر رواجاً