تواصل معنا

تمويل

منصة هلا Hala لتكنولوجيا التأمين بالإمارات تجمع 5 ملايين دولار لتوسعة نشاطاتها في المنطقة

منشور

في

نجحت شركة هلا للتأمين فى تأمين 5 ملايين دولار لجولتها التمويليلة الأولى والتى جاءت بقيادة Entrée Capital، وبمشاركة ” شركة مبادلة ” للاستثمار وEQ2 Ventures، و Globa Founders Capital و500 Startups و Hambro Perks Oryx Fund.

ما منصة هلا للتأمين  Hala insurance؟

هلا Hala شركة ناشئة متخصصة في تكنولوجيا التأمين تم اطلاقها عام 2018 وتتخذ من أبو ظبى مقرا لها، بدأت الشركة بإسم ” أديندا ” ثم تحولت الى ” أدنيك ” كشركة تتيح نظاماً لتسوية المدفوعات بين شركات التأمين على السيارات فى دولة الامارات العربية المتحدة باستخدام blockchain، لكنها قامت لاحقاً بتركيز جهودها لجعل التأمين أكثر انتشارا بأسعار يستطيع الجميع الوصول اليها وذلك فى الربع الاخير لعام 2020.

وبسبب وباء كورونا والازمات الكبيرة التي شهدها القطاع الطبي ، قررت الشركة على تكثيف التركيز في العمل على الاستثمار في مجال صناعة الرعاية الصحية في العام 2020لتصل الى مستوى قياسى من الاستثمار.

وبحسب الاحصائيات ، شهد رأس المال المستخدم للاستثمار فى مشروعات الرعاية الصحية للشركات الناشئة فى النصف الاول من عام 2021 ارتفاعا كبيراً يصل الى 54 % وهذا يمثل زيادة اكبر من النصف بالنسبة للتقارير التى تم نشرها فى السنة المالية للعام 2020 وهذا يوضح اهتمام المستثمرين بضرورة الارتقاء بالمجالات الطبية .

خطط طموحة للتوسع

صرح وليد دانيال ديب الرئيس التنفيذى والشريك المؤسس للمنصة بأن شركات التأمين جميعها ركزت على بيع منتجات بدون النظر الى احتياجات العميل، ولذلك شركة هلا تسعى الى سد الفجوة بس المفاهيم الخاطئة عن التأمين لدى الناس والعمل على افادتهم فى المقام الأول، لان العميل سيميل للأنظمة التأمينية اذا وجد أن التأمين يعود على مصلحته بشكل مباشر. صرح دانيال ايضا ان الشراكة مع المستثمرين الاقليميين والعالميين يجعل من تحقيق هذه الاهداف امراً واقعياً.

ركز الأخوين كريم ووليد قبل بدء العمل على شركة هلا للتأمين على فهم تجربة المستخدم وعلى احتياجاته من التأمين حيث لاحظا افتقار السوق الى التكنولوجيا فى مجال التأمين ولذلك قاما باطلاق شركتهم “هلا ” لتصبح من أهم الشركات الرائدة فى التأمين وتتعامل مع الاف العملاء كما حصلت على مئات التقييمات المرتفعة من المستخدمين.

صرح آفي إيال الشريك المؤسس لصندوق انتريه كابيتال الجريء بأنه عند التقائهم بكريم ووليد المؤسسين للشركة الناشئة ومشاهدة رغبتهما فى النجاح وقدرتهما على بناء هذه الشركة بتمويل ضئيل فى البداية ، والسعى وراء خدمة المستخدمين، وتركيزهما على ما يحتاجه العملاء من التأمين وتقديم مميزات عديدة لهم، وتخطيطهما لبناء شركة تأمين قائمة على التكنولوجيا فى الشرق الاوسط بأكمله، تحمسوا كثيرا للاستثمار ووضعوا ثقتهم بهذه الشركة والتطلع الى العديد من النجاحات لها.

وتهدف شركة ” هلا ” لتكنولوجيا التأمين من خلال استثمارها الى التوسع الجغرافى فى الشرق الاوسط بداية من المملكة العربية السعودية كما تسعى الى تقديم مميزات أكثر لعملائها كخدمات التأمين المنزلى وغيرها .



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

فاترين Vatrin الفلسطينية للمتاجر الإلكترونية تجمع استثمارًا من صندوق ابتكار

سيتم استغلال التمويل في بدء التوسع الى السوق المصري.

منشور

في

بواسطة

فاترين Vatrin

أعلنت منصة فاترين Vatrin الفلسطينية الناشئة في قطاع التقنية، المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ عن حصولها على استثمار من صندوق ابتكار، فيما يلي كافة التفاصيل.

عن شركة فاترين Vatrin

شركة فاترين Vatrin هي شركة فلسطينية ناشئة في قطاع التقنية، متخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية، تم تأسيسها عام 2019 على يد 3 رواد أعمال وهم؛ رأفت المصري ومجد الطويل وديالا خشان.

تستهدف الشركة بخدماتها التجار خاصة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، حيث تتيح لهم إنشاء متاجرهم الإلكترونية في خطوات سهلة وسريعة باستخدام رقم الواتس اب الخاص بالتاجر، ليبدأ التاجر بممارسة أعماله بالكامل عبر المتجر، مع مجموعة واسعة من العمليات التي يقوم بها أي تاجر، كتتبع المبيعات، وإدارة المخزون، وتنظيم عملية الدفع، وغيرها من العمليات التي تتم بكل سهولة.

وعن الخدمات التي تقدمها الشركة صرح المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة رأفت المصري قائلًا:” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يتم الاعتماد على واتساب كأداة أساسية في مراحل البيع والشراء. ومع ذلك، يمكن أن تكون عملية إدارة العديد من المحادثات والاستجابة لحجم كبير من الرسائل عبر واتساب، مكلفًا للشركات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى تأثيره السلبي على الانتاجية وسرعة العمل، اذ يتطلب الوقت والجهد.”

استثمار وتوسع في مصر

تمكنت منصة فاترين Vatrin الفلسطينية الناشئة في قطاع التقنية، والمتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية، من حصد تمويل من صندوق ابتكار المتخصص في الاستثمار في الشركات الفلسطينية والأردنية، ولم تفصح المنصة عن قيمة هذا الاستثمار.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في العمل على خططها التوسعية داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، والتي ستبدأها بدخول سوق مصر.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة موديستا Modesta الفلسطينية الناشئة للأزياء المُحتشمة تحصد تمويلاً غير مُعلن القيمة

من المتوقع تضخم سوق الأنماط المحتشمة من الملابس، لتتجاوز ما قيمته نحو 400 مليار دولار.

منشور

في

بواسطة

موديستا Modesta

أعلنت منصة موديستا Modesta الفلسطينية، المتخصصة في الأزياء ذات الطابع المحتشم، إغلاقها جولة استثمارية ناجحة، وحصولها على تمويل لم تعلن عن قيمته بعد، وذلك بالتعاون مع برامج تطوير ومؤسسات تمويلية مدعومة من البنك الدولي.

وفي ظل حالة الركود التي تشهدها بعض الأسواق العربية، سيمثل هذا التمويل انطلاقة جديدة لمنصة موديستا، لتثبيت أقدامها في عالم الموضة والأزياء، بما يتيح لها خدمة قطاعات أكبر من العملاء، الذين يتطلعون لكل جديد في صيحات الموضة.

عن موديستا Modesta

تم تدشين موديستا Modesta على يد شذى عجاج، في بداية عام 2020، كمنصة فلسطينية رقمية، متخصصة في كل ما يتعلق بالأزياء، التي تقدم خيارات متنوعة للمرأة العربية، لاسيما تلك التي تجد صعوبة في العثور على ملابس محتشمة، وتحاول المنصة استكشاف التطور الهائل في أنماط الموضة، وتوفير حلولًا مبتكرة لإرضاء مختلف الأذواق.

وفي أسواق تزدحم بمئات المنصات والشركات الإلكترونية، تهدف “موديستا” لخلق تصورات عصرية للأزياء، بحيث تلائم راحة الجسد الأنثوي، وخصوصية العادات العربية، الحريصة على عدم إبراز مفاتن المرأة، وبذلك أصبحت المنصة واجهة لمئات النساء الفلسطينيات، والعربيات.

وتستقطب المنصة اهتمام المصممين الفلسطينيين، الذين يرون فيها جهة واعدة للترويج للأزياء الحديثة، بما يزيد الطلب على معروضاتها من الملابس باستمرار، لاسيما وأنه من المتوقع تضخم سوق الأنماط المحتشمة من الملابس، لتتجاوز ما قيمته نحو 400 مليار دولار.

بروتوكولات تعاون وأسواق جديدة

تضيف المنصة الفلسطينية موديستا Modesta قيمة حقيقية لعملائها، من خلال بروتوكل تعاون مع عدد من العلامات التجارية العربية، المعنية بشؤون الموضة، ليمكنها عرض شرائح متنوعة من الملابس.

وبذلك تخدم المنصة كافة الطبقات الاجتماعية، بداية من محدودي الدخل، ووصولًا لطبقة الأثرياء، التي لا يشغلها المال، بقدر ما يشغلها جودة الخامات، وتميز التصميم.

ونظرًا للتنوع في أنماط تصميم الأزياء لديها، اكتسبت “موديستا” شعبية بين النساء الفلسطينيات، لكونها تلبي ملامح الأصالة والرقي لهنّ، وهو الأمر الذي انعكس على آلاف الطرود، التي نجحت المنصة، في إيصالها لعملائها.

وفي ظل محاولات الأسواق العربية للتعافي من جائحة كورونا، وآثارها اللاحقة، فإن نجاح منصة “موديستا” في إقناع عددًا من المستثمرين، لتمويل المنصة، هو ورقتها الرابحة لتوسيع قاعدة مستخدميها.

وبذلك يمكن للمنصة الانتشار بشكل أكبر، داخل وخارج الأراضي الفلسطينية، وهي تخطط لاستهداف المملكة العربية السعودية، والبحرين، في المرحلة الأولى للتوسع، وتسعى المنصة لتحوز ثقة مستثمريها باستمرار، لتستطيع تنفيذ مشروعاتها الطامحة، ولتجد لها مكانًا متميزًا في عالم التجارة الإلكترونية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة Enfabrica الأمريكية تغلق جولة استثمارية بقيمة 125 مليون دولار

سيتم استخدام التمويل في العمل على البحث والتطوير

منشور

في

بواسطة

شركة Enfabrica

أعلنت شركة Enfabrica الأمريكية الناشئة في مجال البرمجيات، حصولها على تمويل بقيمة 125 مليون دولار أمريكي ضمن جولة استثمارية ، فيما يلي كافة التفاصيل.

عن شركة Enfabrica

شركة Enfabrica هي شركة أمريكية ناشئة في مجال البرمجيات، متخصصة في رقائق الشبكات المخصصة للذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، تم تأسيسها عام  2019 على يد كلًا من روشان سانكار وشريجيت موخيرجي.

تقوم الشركة بتطوير وبناء برمجيات ورقائق ومعدات، بغرض حل المشكلات التي تحدث في مجال الحوسبة السحابية، بالإضافة إلى تحمل أعباء عمليات الذكاء الاصطناعي.

تمويل بقيمة 125 مليون دولار

تمكنت الشركة الأمريكية الناشئة في مجال البرمجيات، من حصد تمويل بقيمة 125 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة استثمارية من فئة (Series B) .

جاءت هذه الجولة بقيادة شركة Atreides Management، وشارك فيها كل من؛ شركة Sutter Hill Ventures ، وشركةNvidia  ، وشركة IAG Capital Partners ، وشركةLiberty Global Ventures ، وشركةValor Equity Partners ، وشركةInfinitum Partners ، وأخيرًا شركة Alumni Ventures.

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في العمل على البحث والتطوير، بالإضافة إلى تطوير فريق العمل لديها في أقسام الهندسة والمبيعات والتسويق.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً