تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

شركة I-Events تطلق مسابقة جوائز ريادة الأعمال في مصر للعام الثاني على التوالي

زيادة عدد المجالات لتشمل 15 مجالا مختلفا بوجود ٥٠ عضو لجنة تحكيم.

منشور

في

نظمت شركة I-Events حفلها السنوي لإطلاق جوائز ريادة الأعمال في مصر “EEA” للعام الثاني على التوالي، وذلك بحضور نخبة مميزة من الخبراء ورواد الأعمال في مصر وأصحاب المشروعات الأخرى، مما يعزز عملية الابتكار وتبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة لدعم أفكار ومشروعات الرواد في مختلف المجالات.  

تُطلق جوائز EEA هذ العام بالشراكة مع شركة تطوير مصر العقارية كشريك استراتيجي وذلك لامتلاكهم نفس الرؤية والقيم المتمثلة في إتاحة فرص النمو والازدهار للعقول المبتكرة، بالإضافة الى رعاية EG Bank، ورعاية PepsiCo وOrange للعام التاني، والشريك الإعلامي Startup Scene ، والشريك الرسمي في مجال الأزياء Concrete،  كما سيقام الحدث باستضافة Kundalini من قبل Grand Pyramids، وأخيراً وليس آخراً الشركاء في مجال النظام البيئي وهم Endeavor ولجنة EIC (ريادة الأعمال والابتكار) في AmCham 

تستهدف الجوائز تشجيع رواد الأعمال المصريين في مختلف المجالات، وتسليط الضوء على النماذج المتميزة ممن نجحوا في إحداث تغييراً إيجابياً في المجتمع، وإلهام الأجيال القادمة من المبتكرين وصناع التغيير. وسيتم منح الجوائز لرواد الأعمال المميزين في 15 مجالاً مختلفاً من ضمنهم: العمارة والهندسة الداخلية والموضة والتكنولوجيا المالية والرياضة واللياقة البدنية والتجارة الإلكترونية والاتصال التسويقي والتطوير العقاري. 

خبراء ريادة الأعمال في مصر في انتظارك

تضم ال EEA هذا العام لجنة استشارية تشمل مجموعة من أكبر خبراء الاقتصاد وريادة الأعمال في مصر بهدف نقل خبراتهم للمشاركين، علي رأسهم أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة السويدى الكتريك ، علاء الدين سبع، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية، حسين الرفاعي، مؤسس Ventures للتنمية، ودينا المفتي رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز مصر، ونيفين الطاهري، رئيس مجلس إدارة دلتا شيلد للاستثمار، وأنسي ساويرس، الشريك التنفيذي في HOF Capital، وثريا إسماعيل، المديرة التنفيذية لمؤسسة مينتور العربية، ووائل الفخراني، الرئيس التنفيذي لشركة Edenred UAE. 

صرح عمرو منسي الرئيس التنفيذي لشركة I-Events: “هذا العام فتحنا الباب أكثر أمام مجموعة جديدة من مجالات رواد الأعمال لتكريمهم وتسليط الأضواء على ابتكاراتهم، مما يعزز من تطور الشركات ويدعم أفكارهم ومشروعاتهم التنموية  التي تسهم بصورة مباشرة في إحداث تغيرات إيجابية ومؤثرة في المجتمع المصري، حيث تعد ريادة الأعمال من أهم العوامل المستقبلية لدعم سوق العمل وتشجيع الأفكار الناشئة على البحث والتطوير والعمل على تنمية أفكارهم ومشروعاتهم 

أوضح قائلا: “نؤمن بأن لابد من دعم الكوادر الناجحة التي استطاعت إثراء المجتمع المصري بالعديد من الإبداعات والتي ساهمت في تنمية وتطوير مختلف مناحي الحياة، والتي أثبتت جدارتها في مواجهة التحديات واجتياز الصعاب، وذلك من خلال التحدث والتواصل مع الأشخاص ذو الخبرة في ريادة الأعمال للاستفادة من خبراتهم، بالإضافة الى عرض مشاريعهم ومناقشتها ، فنحن نأمل من خلال تكريم هؤلاء الكوادر ان تصبح EEA مصدرا لإلهام الأجيال القادمة من المبتكرين وصناع التغيير “وأضاف: “شراكتنا مع تطوير مصر لثلاث سنوات قادمة ستساعد في إتاحة فرص النمو والازدهار للعقول المبتكرة مما يؤكد مسؤوليتهم تجاه دعم ريادة الأعمال في مصر” . 

ومن جانبه صرح د. أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر قائلا: سعداء بكون تطوير مصر شريك استراتيجي للحفل السنوي لإطلاق جوائز ريادة الأعمال في مصر “EEA” لمدة 3 سنوات انطلاقاً من هذه النسخة. فنحن نؤمن بأهمية إبراز النماذج الناجحة في المجالات المختلفة ومساعدتهم على نقل خبراتهم لتشجيع المزيد من الشباب على الاتجاه نحو ريادة الأعمال.”  

وأضاف د. شلبي “يأتي تعاوننا مع شركة I-Events في إطار أننا نتشارك معًا نفس الرؤية والقيم المتمثلة في إتاحة فرص النمو والازدهار للعقول المبتكرة، وتعتبر هذه الشراكة امتداداً لجهود تطوير مصر المستمرة في دعم مناخ ريادة الأعمال في مصر وتشجيع الابتكار.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

أخبار الشركات الناشئة

مركز الابتكار وريادة الأعمال (i-be) يستقبل وفدًا من الاتحاد الصيني لترويج البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر (COPU)

يضم مجموعة من الشركات الصينية.

منشور

في

بواسطة

استضاف مركز الابتكار وريادة الأعمال (i-be) عدة شركات تقنية من الصين ضمن وفد الاتحاد الصيني لترويج البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر (COPU)، بغرض بحث سُبل التعاون بين الشركات الصينية والشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية واستكشاف فرص الاستثمار الممكنة بينها.

وجاءت الخطوة ضمن جولة تنظمها جمعية المبرمجين السعودية (برمج) بدعم هيئة الحكومة الرقمية السعودية ومركز ريادة الأعمال الرقمية (كود) يتخللها عقد العديد من الفعاليات وورش العمل ومناقشة الفرص الاستثمارية وتطوير الأعمال ذات الصلة، بهدف بناء شبكة تعاون بين الشركات الصينية والسعودية.

وتعليقًا على الزيارة، قال المهندس بسام الخراشي، الرئيس التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الأعمال: “نشعر بسعادة بالغة لزيارة وفد الاتحاد الصيني لترويج البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر لمركز أي بي والذي ضم شركات ذات باع طويل في التحول الرقمي وتبني البرمجيات مفتوحة المصدر من شأنها المساهمة في تطوير منظومة البرمجيات مفتوحة المصدر في المملكة العربية السعودية ومساعدة عشرات الشركات في المجال”.

كما عبّر المهندس بسام عن ثقته وفخره بدور مركز الابتكار وريادة الأعمال في دعم التحول الرقمي بالمملكة معتبرًا زيارة الوفد الصيني علامة على ذلك، وقال: “زيارة الوفد الصيني لنا تؤكد على دورنا في الذي نلعبه لتطوير منظومة ريادة الأعمال والتحول الرقمي في المملكة. وهذا يدفعنا لبذل المزيد من الجهود لتعزيز دورنا والمساهمة في تطوير المزيد من الشركات الناشئة بالمملكة”.

وقد ضم وفد الشركات الصينية ممثلين عن الاتحاد الصيني لترويج البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر (COPU)، وشركات OpenTekr وTongxin وGreat OpenSource وInspur Digital وSelectDB وOSChina & Gitee وShanghai OSS Association، بالإضافة إلى Ai4C Research Institute وChaosAI وDaoCloud.

يسعى الاتحاد الصيني لترويج البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر (COPU) إلى زيادة تبني البرمجيات مفتوحة المصدر في الصين والدول الأخرى حول العالم، وساهم منذ انطلاقه في 2004 كمؤسسة أهلية غير ربحية في تطوير منظومة البرمجيات مفتوحة المصدر في مناطق مختلفة بفضل انضمام أكثر من 200 شركة صينية وعالمية له بما فيها شركات كبيرة مثل إنتل وجوجل وIBM.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أخبار الشركات الناشئة

Bybit تحتفل بمرور خمسة أعوام على إطلاقها بتنظيم مسابقة مع جوائز بقيمة مليون دولار

منشور

في

بواسطة

تحتفل Bybit، ثالث أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث الحجم، بمرور خمسة أعوام على تأسيسها بإطلاق مسابقة فريدة قائمة على سمات شخصية المتداولين. وتدعو هذه المبادرة عشاق العملات الرقمية لاكتشاف ماهية شخصيتهم في تداول العملات الرقمية، وكسب رموز غير قابلة للاستبدال، والانضمام لزملائهم ضمن فريق واحد لخوض منافسة جماعية تكافئ البراعة في التداول.

ويمثل احتفال Bybit بمرور خمسة أعوام على تأسيسها فرصة قيّمة لعشاق تداول العملات الرقمية من جميع أنواع الشخصيات، سواءً كانوا من فئة “الرواد” Trailblazer المولعين بالتقنيات السباقة وسريعة الانتشار، أو “رواد الأعمال” Entrepreneur التواقين للتداول يومياً مدفوعين بشغف كبير للازدهار. وتحتفي هذه الفعالية بمختلف تكتيكات واستراتيجيات التداول في مجتمع العملات الرقمية، وتقدم منصة مميزة تمكّن كل مشارك من إطلاق مهاراته وإبداعاته في مجال التداول.

أول مجموعة رموز غير قابلة للاستبدال لمنصة Bybit

بدءاً من الساعة 10:00 صباحاً من يوم 27 نوفمبر، ولغاية 10:00 صباحاً من 25 ديسمبر 2023 بالتوقيت العالمي المنسق، يمكن للمشاركين إجراء اختبار الشخصية النموذجي للحصول على تحليل لشخصياتهم الاستثمارية. وسيحصل كل مشارك في الاختبار على صورة مدعومة برمز مميز غير قابل للاستبدال، وسيتلقى أول 10 آلاف مشارك قسيمة بقيمة 10 من عملة USDT. وترسيخاً لشمول المسابقة وإتاحتها للجميع، يمكن لأولئك الذين لم يرغبوا بالمشاركة في الاختبار الالتحاق مباشرة بالمسابقة عن طريق اختيار نموذج الشخصية الذي يريدونه.

ومع 16 تصميم فريد وتوافر 10 آلاف نسخة من كل تصميم، يتم توزيع هذه الرموز غير القابلة للاستبدال بناءً على مبدأ أولوية الوصول. وهذه الأصول الرقمية ليست للعرض فقط، إذ يمكن للمتداولين استبدال رموزهم الأصلية Archetype NFTs عبر سوق Bybit وحتى دمج مصدر رموزهم الأصلية Origin Archetype NFTs (الملونة) لإنشاء رمز أصلي يمثل البطل Hero Archetype NFTs (فضي لامع) ورمز الأسطورة Legend Archetype NFTs  (ذهبي لامع).

وستحدد Bybit جميع حاملي رمز الأسطورة Legend Archetype NFTs في يوم 25 ديسمبر 2023، في تمام الساعة 10:00 صباحاً بالتوقيت العالمي المنسق، وأي شخص يحمل أحد هذه الرموز سيكون مؤهلاً لحصة من الجوائز البالغة قيمتها الإجمالية 10 آلاف من عملة USDT. سيكون التوزيع متناسباً مع عدد حاملي رمز الأسطورة Legend Archetype NFTs، بما يكافئ المتداولين الذين نجحوا برفع حدة المنافسة ووصلوا لمستويات أعلى في منافسة التداول.

مسابقة التداول الجماعي للنماذج الأولية بقيمة مليون USDT

تجري المسابقة بدءاً من 4 ديسمبر ولغاية 25 ديسمبر 2023. وفي بادرة مبتكرة، سيتم تصنيف المشاركين إلى 16 فريقاً بناءً على شخصياتهم في التداول، مع جوائز ضخمة تصل إلى 800 ألف USDT.

وستصنف المسابقة الفرق وفقاً لحجم التداول الإجمالي لأول 1000 مشارك، مما يحوّل عمليات التداول الفردية إلى جهد جماعي لتحقيق الفوز. وستحصد أفضل 10 فرق مكافآت من جوائز مجمّعة، بما يتناسب مع إجمالي حجم التداول الذي يقومون به خلال المسابقة.

وفي هذا السياق، قال بن تشو الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمنصة Bybit: “احتفاءً بمرور خمسة أعوام على تأسيس منصتنا، نفخر بتقديم مسابقة النموذج الأصلي والتداول، بما يعكس التزامنا بتمكين المتداولين حول العالم. ويأتي هذا الحدث انطلاقاً من إدراكنا أن كل مشارك يضيف بصمة جليّة إلى الأسواق عبر شخصيته في التداول. وتعتبر مجموعة رموزنا غير القابلة للاستبدال دلالة على المسارات الشخصية للمشاركين ونقاط التقائها، لاسيما في ضوء الإقبال المتزايد على منصتنا بما يرسخ سعينا لنكون أحد أبرز الداعمين لعالم العملات الرقمية”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أخبار الشركات الناشئة

مركز الابتكار وريادة الأعمال (i-be) يختتم مشاركته في مؤتمر رواد 2023 في قطر

منشور

في

بواسطة

اختتم مركز الابتكار وريادة الأعمال (i-be) مشاركته المثمرة في مؤتمر رواد لريادة الأعمال 2023 في قطر، الذي انعقد في الفترة الواقعة بين 20 و22 نوفمبر 2023 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بحضور خليجي واسع، حيث استعرض منهجيته المتبعة لدعم رواد الأعمال وتطوير المشاريع الناشئة وبحث العديد من فرص التوسع في المنطقة.

مشاركة مركز الابتكار وريادة الأعمال في مؤتمر رواد

وجاءت مشاركة مركز الابتكار وريادة الأعمال برفقة وفد الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” المشارك في مؤتمر رواد 2023 والمنتدى الخليجي لريادة الأعمال وبحضور 10 شركات سعودية ناشئة هدفت مشاركتها لاستكشاف فرص التوسع في أعمالها وبحث التحديات المشتركة مع رواد الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي.

يتميز مركز الابتكار وريادة الأعمال بمنظومته المتكاملة لريادة الأعمال من خلال دعم رواد الأعمال وتطوير المشاريع الناشئة واحتضان الشركات وتمكينها بالأبحاث والأدوات والحلول اللازمة للانطلاق في سوق العمل وقد ساهم بإطلاق أكثر من 140 شركة ناشئة حتى الآن، وتمثل مشاركته في مؤتمر رواد 2023 فرصة للتوسع من المملكة إلى دول مجلس التعاون للمساهمة في تطوير المزيد من الشركات وبناء شبكة من العلاقات لمساعدة الشركات السعودية على التوسع خارجيًا ومساندة الشركات الناشئة في دول مجلس التعاون على دخول السوق السعودية.

وأشارت الأستاذة لنا الشدادي، المديرة العامة للخدمات المشتركة في مركز الابتكار وريادة الأعمال، خلال مشاركتها في مؤتمر رواد إلى الفرصة الكبيرة لزيادة أواصر الترابط بين الشركات الناشئة في منطقة الخليج، وأضاف بقوله: “مؤتمر رواد فرصة لنا لاستعراض منهجيتنا في دعم وتطوير المشاريع الناشئة واستكشاف فرص التوسع لتطبيق منهجيتنا في دول الخليج، فضلًا على مساعدة الشركات الناشئة الخليجية على دخول سوق المملكة العربية السعودية”.

من جهتها، عبرت الأستاذة نوره العقلا، نائبة الرئيس التنفيذي لريادة الأعمال، عن حماسها لمساعدة الشركات الناشئة الخليجية على التوسع إلى المملكة العربية السعودية، وتعزيز منظومة ريادة الأعمال بالمنطقة، بالقول: “السوق السعودية هي الأكبر في المنطقة عمومًا وتمثل فرصة هائلة للشركات الخليجية الساعية للتوسع وهذا أمر ننظر له بكل اهتمام ونأمل أن نساعد تلك الشركات في تحقيق أهدافها. ونأمل أن تفتح فرص التعاون الجديدة كذلك المجال للشركات السعودية الناشئة للتوسع خليجيًا ويكون لنا دور في التوسع”.

استضاف مؤتمر رواد 2023 في قطر أكثر من 200 مشارك من المثلين الوزاريين لدول مجلس التعاون الخليجي والكيانات الريادية والخبرة والشركات الناشئة، واحتض أكثر من 70 جناحًا، كما شهد إقامة أكثر من 30 ورشة عمل وجلسة تدريبية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً