تواصل معنا

كريبتو

منصة إينري Inery تطلق شبكتها التجريبية العامة للبلوكتشين

تلتزم Inery بتأسيس بنية تحتية متطورة تدعم المستقبل اللامركزي الذي ينتظرنا جميعاً.

منشور

في

أعلنت شركة Inery، منصة البلوك تشين من المستوى 1 والمبرمجة لإدارة قواعد البيانات اللامركزية، عن شبكتها التجريبية العامة لتقنيات ومشاريع البلوك تشين وذلك في يوم 10 أغسطس. وتتوج هذه الخطوة إنجازاً رئيسياً بالنسبة لها إذا تمنح مجتمعها الفرصة للحصول على تجربة مباشرة وعملية للتفاعل مع عدة مكونات من البلوك تشين.

وستتيح شبكة Inery التجريبية للمطورين اختبار عدد من خصائص ومزايا البلوك تشين. والأهم من ذلك، تقترب الشركة بهذه الخطوة من إطلاق شبكتها الرئيسية للبلوك تشين. وفي هذا السياق، تؤكد Inery عزمها تقديم تجربة لامركزية لإدارة قواعد البيانات، والتي تعتبر أحد المكونات الرئيسية للبنية التحتية المطلوبة لتشغيل شبكات وتطبيقات “ويب 3”.

Inery – منصة البلوك تشين من المستوى 1 وحلول إدارة قواعد البيانات

تعتبر Inery منصة البلوك تشين من المستوى 1 وتمثل حلاً لقواعد بيانات الويب 3 يتسم باللامركزية ومستويات الأمان العالية والأداء الفائق. وتعد IneryDB أول حلول إدارة قواعد البيانات اللامركزية على الإطلاق وتجمع بين جميع ديناميكيات وخصائص إدارة قواعد البيانات، بما في ذلك عمليات إدارة البيانات (الإضافة العرض/القراءة التعديل الحذف)، والبحث عن الاستفسارات المعقدة، وخصائص مكتبة البيانات ضمن بنية برمجية لامركزية بالكامل.

وتم تصميم البلوك تشين لمنح القدرة على التواصل عبر كتل مختلفة من البيانات بسرعة أكبر ووفق معايير أمان أعلى. وتتعامل على وجه التحديد إدارة قواعد البيانات المدمجة مع وظائف البلوك تشين وخصائص إدارة قواعد البيانات الموزعة.

إطلاق الشبكة التجريبية العامة

سيتمكن المطورون من الوصول إلى الشبكة من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني لشبكة Inery التجريبية العامة. وخلال عملية التسجيل، سيتعين على المطورين أيضاً تسجيل خادمهم لتجربة بيئة المحاكاة عبر اختبار خصائص ومزايا Inery.

ومن خلال الانضمام إلى الشبكة التجريبية العامة، سيتمكن المطورون من الوصول إلى خصائص عديدة على غرار إنشاء عقود القيمة الذكية، ونقل عملات $INR، واستخدام عمليات المنصة، وحتى تطوير عقود القيمة الذكية للعملات الرقمية والرموز غير القابلة للاستبدال. وإضافة لذلك، سيتمكن المشاركون من التحقق من الكتل والمعاملات وتداول عملات $INR ضمن الشبكة مع تخزين سجل دائم في قاعدة البيانات، والتسجيل كمُنتجٍ للكتل.

وفي هذا السياق، قال الدكتور نافين سينغ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Inery: “ستكون شبكتنا التجريبية إنجازاً بارزاً في عالم البلوك تشين، حيث نستعرض إمكاناتنا في إدارة قواعد البيانات بالتوازي مع ترسيخ دعائم أسلوب تشغيل لامركزي. وتعتبر الشبكة التجريبية المرتقبة ثمرة الجهود الحثيثة التي بذلها جميع أفراد الفريق الفني، والذين دأبوا خلال عامين ونصف على تطويرها. وعلى الرغم من التحديات التي اعترضتهم، واصل فريق العمل أداء مهامه بهدف تأسيس منظومة متطورة يسهل على المطورين استخدامها وتمنحهم فرصاً لامحدودة لبرمجة تطبيقات الويب 3”.

ودعماً للشبكة التجريبية العامة، تخطط Inery لإقامة نشاطات للمطورين تشتمل على مهام فنية متطورة. وعند إكمالهم لهذه المهام بنجاح، سيحصل المطورون على مكافآت من عملات $INR.

وفي ضوء الحرص على تلقي آراء المطورين من شتى أرجاء العالم، سيواصل فريق Inery تحسين المنصة بناءً على تلك الآراء. وتعتبر الشبكة التجريبية دلالة على أهمية إقامة روابط وثيقة وثقة متبادلة بين المطورين والمستخدمين المقبلين، سعياً لتأسيس أفضل منتج من نوعه على الإطلاق.

وتؤكد الشبكة التجريبية العامة على أهمية مشاركة المجتمع باعتبار أفراده مرتكزاً رئيسياً لشبكات البلوك تشين العامة، الأمر الذي يحسن من المزايا الفنية ويطور المنظومة بأسرها مقارنة بشبكات البلوك تشين الخاصة التي تعتمد على فريق صغير خاص وتفتقر للمرونة الضرورية.

مجتمع متماسك ومنظومة مزدهرة

إلى جانب تمتعه بمجتمع متماسك وقوي، يقود المشروع نخبة من المتخصصين الذين يمتلكون خبرات واسعة في المسائل الفنية وشؤون الأعمال. ويضم الفريق مؤسس شركة أورنج تليكوم ورئيس مجلس إدارتها السابق جلينكور سيمون موراي الذي انضم للفريق مؤخراً كرئيس لمجلس إدارته.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع أحرز تقدماً لافتاً على مستوى التطوير منذ إطلاقه في العام 2020. ومن إنجازاته التي جاءت في غضون فترة زمنية قصيرة مركز الاختبار لخاصية واجهة برمجة تطبيقات البلوك تشين من Inery، وعقود القيمة، وإضافة العقود للمنظومة، وتوظيف مزايا اختبار البلوك تشين على خوادم عديدة.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

كريبتو

نقْش القرآن الكريم كاملاً على البتكوين للمرّة الأولى على الإطلاق

منشور

في

بواسطة

أعلن مشروع “القرآن على البتكوين” إتمام نقْش القرآن الكريم كاملاً على البتكوين باستخدام تقنية أوردينالز، في خطوة تجسّد هدف المشروع الرامي إلى تسهيل الوصول الرقمي للنصّ القرآني وحفظه على وجه غير قابل للتعديل أو التحريف. 

تُعدّ أوردينالز إحدى التقنيات الحديثة التي اكتسبت شعبية كبرى مؤخراً وتتيح نقش البيانات العشوائية على البتكوين. والنقوش هي معاملات مخصّصة لتسجيل البيانات على كتل البتكوين، وتشمل إرسال البيانات الرقمية، مثل النصوص أو الصور، وكذلك رسوم التخزين وتكاليف الشبكة إلى البتكوين. وفور قبول هذه البيانات من قبل الشبكة، يتم تسجيلها على البتكوين إلى الأبد. 

وشهد يوم 14 أبريل 2024، عند الكتلة 839199، نقْش القرآن الكريم بنجاح على الشبكة اللامركزية. ولضمان عرض النص القرآني بشكل صحيح، جرى أيضاً نقْش خط معيّن ومُصمَّم من قبل مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بهدف عرض القرآن الكريم بصورة صحيحة على مختلف الوسائل الرقمية. 

بدأ توفير القرآن الكريم بصيغة رقمية في التسعينات من القرن الماضي، ومع بدايات العقد الأول من القرن الحادي والعشرين أصبح القرآن الكريم متوفراً على الشبكة العنكبوتية العالمية. رغم ذلك، كان من الصعب ضمان دقة النصوص المنشورة وذلك لندرة عمليات التحقّق وقلة القيود الحاكمة لعمليات الترميز، فضلاً عن عدم وجود خطوط مخصّصة لعرض النصوص العربية. ولكن شهدت الآونة الأخيرة تقدّماً ملحوظاً بفضل الجهود الجماعية التي أسهمت في التحقّق من صحة النصوص، ووضع معايير للترميز وتحسين الخط العربي، ما أدى إلى إتاحة الوصول إلى القرآن الكريم رقمياً على نحوٍ غير قابل للتبديل.

وأثمرت جهود مشروع “القرآن على البتكوين” في توفير نص رقمي للقرآن الكريم كاملاً على نحوٍ غير قابل للتحريف ومتوافقٍ مع معيار الترميز الموحّد يمكن الوصول إليه بسهولة عبر الشبكة اللامركزية الأكثر ديمومةً في العصر الحالي. يتسنى عرض القرآن الكريم على البتكوين عبر الخدمات العامة مثل ordinals.com .


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

كريبتو

منصة Bybit: المؤسسات تضاعف حجم أصولها الرقمية من عملة بيتكوين هذا العام

يمثل هذا التقرير دلالة على التزام Bybit بمنح المستخدمين رؤى موثوقة عن أحوال الأسواق

منشور

في

بواسطة

أطلقت منصة Bybit، ثالث أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث حجم التداول، تحليلاً بحثياً جديداً يُظهر كيف يعمل المتداولون في عالم العملات الرقمية على مواءمة استراتيجياتهم وضبطها عندما يهيمن التقلب على حالة الأسواق. وتحت عنوان “الأسواق الصاعدة والهابطة – التعمق في توزيعات الأصول“، يستفيد البحث الجديد من البيانات الوفيرة التي تمتلكها منصة Bybit ويعتبر أول تقرير من نوعه صادر عن منصة لتداول العملات الرقمية.

ويقدم التقرير معلومات مفصلة عن استراتيجيات توزيع الأصول المطبقة من قبل العديد من الأطراف المعنية بالتداول، بما يشمل المؤسسات وكبار المستثمرين والمتداولين الأفراد، لاسيما في خضم المشهد المتقلب الذي يهيمن على الأسواق منذ شهر ديسمبر من عام 2022.

ومن أبرز النتائج التي توصل إليها التقرير:

  • المستثمرون من المؤسسات: تملك هذه الفئة من المستثمرين في الغالب 45% من العملات المستقرة، و35% من عملة بيتكوين، و15% من عملة إيثيريوم، وتركز على تنويع الاستراتيجيات والسيولة. ومن الملاحظ أن ما تملكه هذه المؤسسات من عملة بيتكوين تضاعف تقريباً خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري.
  • توجهات عملة إيثيريوم: لوحظ انخفاض في اهتمام المؤسسات بعملة إيثيريوم، على الرغم من أن التطورات التي تشهدها الأسواق قد تغير من هذه المعادلة، مثل ما قيل عن تقدم شركة إدارة الأصول العملاقة بلاك روك (N) بطلب رسمي للحصول على صندوق تداول فوري للإيثريوم (ETF).
  • سلوك المتداولين الأفراد: لوحظ ميل المتداولين الأفراد أكثر فأكثر نحو الاحتفاظ بالعملات المستقرة، بما يشير إلى تخصيص التمويل بشكل أكثر حذراً للعملات ذات المخاطر المرتفعة مقارنة بمعايير التمويل التقليدية.
  • الاستثمار في العملات البديلة: أظهر كل من المتداولين الأفراد والكبار ميلاً أكبر نحو الاحتفاظ بالعملات البديلة مقارنة بالمستثمرين من المؤسسات، على الرغم من أن هذا التوجه لايزال جزءاً صغيراً من إجمالي المحافظ، بما يشير لتوخي مزيد من الحذر، لربما بسبب الأثر الذي تركته الأحوال المتقلبة التي شهدتها الأسواق مؤخراً.

وفي هذا السياق، قال بن تشو الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمنصة Bybit: “يمثل هذا التقرير دلالة على التزام Bybit بمنح المستخدمين رؤى موثوقة عن أحوال الأسواق ووضعها في متناولهم للاستفادة منها أثناء صياغة استراتيجيات التداول. ولاشك أن فهم كيفية انخراط المستثمرين من مختلف الفئات في نشاطاتهم الاستثمارية في السوق وتعاملهم مع تعقيدات الأسواق الصاعدة والهابطة هو أمر أساسي. ونؤمن بأن هذا التقرير البحثي سيثري معلومات المتداولين وسيعزز فهم مجتمعنا من المستثمرين في العملات الرقمية بديناميكيات السوق وظروفها”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

 

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

كريبتو

أفضل 10 أفكار لمشاريع ناشئة تعتمد على البلوك تشين Blockchain لعام 2023

منشور

في

بواسطة

البلوك تشين

في وقت قصير حققت تقنية البلوك تشين Blockchain نمو هائل، وبدأت شركات كبيرة تبدي اهتمامًا بهذه التقنية الجديدة، مما أدى إلى انتشارها وارتفاع قيمتها، ويتوقع الخبراء بأنه بحلول عام 2027 ستبلغ القيمة السوقية للبلوكتشين أكثر من 165 مليار دولار أمريكي.

أدى هذا النمو الهائل لتقنية blockchain ، لا سيما في دبي ، إلى حدوث طفرة قلبت العديد من العمليات التجارية التقليدية رأساً على عقب، لذلك يمكننا القول أنه حان الوقت لرواد الأعمال في دبي لفهم وتنفيذ فوائد اللامركزية في عملياتهم اليومية ، بدعم من شركة تطوير blockchain رائدة في دبي.

لذلك؛ إذا كنت تواجه صعوبة في تحديد نموذج عمل البلوكتشين المثالي لك كرائد أعمال؟ سنساعدك في هذا المقال في إيجاد أفضل نماذج أعمال للبلوكتشين لعام 2023.

إليك  أهم عشرة نماذج أعمال للبلوكتشين كانت سبب لأرباح طائلة لكثيرين في عام 2023.

  • سوق NFT
  • ميتافيرس
  • تبادل العملات المشفرة
  • شبكة سلسلة التوريد
  • محفظة التشفير للأصول الرقمية
  • التجارة الإلكترونية المشفرة
  • تطبيقات الألعاب
  • تطبيقات الإدارة المالية
  • تطبيقات الوسائط
  • تطبيقات دعم الرعاية الصحية

سوق NFT

NFT Marketplace هو القسم الأسرع تطورًا في تقنية البلوكتشين، ومن المتوقع أن يحقق نمو سنوي بنسبة 35٪ من 2021 إلى 2026 لتصل إلى 147 مليار دولار.

يتم تحفيز الناس على الاستثمار في الأصول الرقمية بسبب اللامركزية والافتقار إلى التنظيم التقليدي، بسبب زيادة السيولة، يتوجه الناس إلى صناعة NFT، هذا بالإضافة إلى المكاسب المالية ، حيث يمكن لسوق NFT توليد إيرادات متنوعة من عدة قنوات.

ميتافيرس

أثار metaverse اهتمام عشاق العملات المشفرة، والسبب في ذلك إلى حاجة الميتافيرس للتكامل الخالي من الأخطاء بين الناس والسلوكيات وهو ما وعدت بها تقنية البلوكتشين.

الفكرة هنا هي جمع الناس معًا عبر الصور الرمزية الرقمية، يمكن للشركات استخدام الميتافيرس لتحسين العمليات في مكان العمل من خلال التعلم الجماعي.

العملة المشفرة

قد يكون تبادل العملات المشفرة فكرة جيدة لمشروع ناشئ لرواد الأعمال الذين يرغبون في استخدام تقنية البلوكتشين، وكصاحب عمل، يمكنك تحقيق مكسب مضمون من كل معاملة في مجال العملات المشفرة.

علاوة على ذلك ، هناك طرق أخرى لكسب المال، بما في ذلك الإيداع والتحويلات والسحب والمزيد، هناك عدة أنواع من عمليات تبادل العملات المشفرة، بما في ذلك التبادلات المركزية، وتبادل دفتر الطلبات، والتبادلات المختلطة، والتبادلات القائمة على الإعلانات، وغيرها.

شبكة سلسلة التوريد

تبحث العديد من الشركات عن تطبيقات للمساعدة في سلسلة التوريد، لتسهيل تسليم المنتجات بشكل أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة، وتعزيز إمكانية التتبع، وتحسين التنسيق مع الشركاء، وتسهيل الوصول إلى التمويل.

هنا يأتي دور تقنية البلوك تشين لأنها قادرة على تحسين سلاسل التوريد بشكل كبير، ونظرًا لأن دورة سلسلة التوريد تتضمن العديد من أصحاب المصلحة، فإن التطبيقات التي تسجل كل مرحلة وتتبعها تعد حيوية.

محفظة العملات المشفرة للأصول الرقمية

تعد تطبيقات محافظ العملات المشفرة فكرة أخرى رائعة من نماذج عمل البلوكتشين، يبحث العديد من الأشخاص عن نظام أساسي واحد لإدارة أصولهم الرقمية، يعد إنشاء تطبيقات المحفظة هو الطريقة الأكثر فعالية لتلبية احتياجاتهم.

تتيح هذه المحافظ تخزينًا آمنًا للعملات وتعمل كملاذ آمن لجميع العملات المشفرة ، بحيث يمكن للمستثمرين الاعتماد عليها لإدارة مكاسبهم من العملات المشفرة.

ضع في اعتبارك MetaMask، إنها محفظة ممتازة للعملات المشفرة للمستثمرين الجدد الذين يرغبون في معرفة المزيد عن السوق، وهي متوافقة مع جميع البورصات اللامركزية الرئيسية تقريبًا بالإضافة إلى عدد متزايد من dApps.

التجارة الإلكترونية بالعملات المشفرة

تعد التجارة الإلكترونية المشفرة فكرة رائعة أخرى لمشروع ناشئ، حيث يمكن للمستهلكين تسريع عملية التسوق من خلال قبول عملات البيتكوين كوسيلة للدفع، يتيح تداول العملات المشفرة للمستهلكين تنفيذ المعاملات دون استخدام وسيط ، مما يعزز اهتمام المستخدم.

علاوة على ذلك ، يمكن للعقود الذكية أن تزود العملاء بالدقة وتجربة مستخدم خالية من المتاعب، كبديل ، قد تفكر في دمج مدفوعات العملة المشفرة في متجرك الحالي عبر الإنترنت.

تطبيقات الألعاب

تستخدم تقنية البلوكتشين حاليًا بشكل أساسي لمساعدة قطاع الألعاب، سيستفيد الثلاثة مليارات لاعب في جميع أنحاء العالم أكثر من هذه التقنية ، والتي يمكنها حل مجموعة متنوعة من المشكلات التي تتراوح من الملكية إلى الإتاوات، ومن الحصول على العناصر النادرة إلى شراء الحلي والملابس وغيرها من العناصر الموجودة بالألعاب.

تُستخدم تقنية البلوك تشين في الألعاب للتأكد من أن الجميع، وليس كيانًا واحدًا فقط ، يمتلك نسخة من المحتوى الذي يتم تشغيله، كما يسمح للاعبين بتخصيص منتجاتهم الافتراضية وإنشاء شخصيات فريدة، ويمكنهم أيضًا تبادلها ومنحها للمستخدمين الآخرين.

هذا التطور السريع لتقنية البلوكتشين في قطاع الألعاب، يسمح لأي شخص بإنشاء ألعاب مسلية ذات حصة سوقية كبيرة.

أعمال الأمن السيبراني

تعد شركات الأمن السيبراني من بين أكثر فرص الأعمال التجارية الواعدة القائمة على تقنية البلوكتشين، حيث تتيح هذه التقنية دمج أجهزة إنترنت الأشياء بشكل أكثر بساطة في حياتنا.

وباستخدام البلوكتشين يمكنك فعليًا تشفير شبكة منزلك أو عملك بالكامل، لا يمكن للقراصنة بالطبع اختراق نظام قائم على البلوكتشين واستخدام بياناتك لأغراض سيئة.

لذلك، إذا كنت تدير شركة للأمن السيبراني قائمة على البلوكتشين، فيمكنك جني الأموال من خلال الترويج لهذه الفوائد لعملائك الحاليين والمستقبليين.

تطبيقات الوسائط

يتزايد عدد شركات الوسائط الاجتماعية القائمة على تقنية البلوكتشين ، بالإضافة إلى قواعد المستخدمين الخاصة بهم، كما يتم الآن توزيع حقوق الملكية لخدمات البث والموسيقى والأفلام باستخدام البلوكتشين، ولمنع انتشار الأخبار الكاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تحديد مصدر واحد للحقيقة.

على سبيل المثال هناك  (sapien. Network) هي عبارة عن منصة إخبارية اجتماعية ديمقراطية ومرنة للغاية تم تطويرها على سلسلة Ethereum blockchain التي تسوق نفسها كمنافس لـ Facebook و Google، وبالرغم من أن هذه الصناعة لا تزال في مراحلها الأولى، فإن تقنية Blockchain لديها القدرة على إحداث ثورة فيها.

تطبيقات دعم الرعاية الصحية

أصبحت تقنية البلوك تشين أكثر شيوعًا في مجال الرعاية الصحية نظرًا لقدرتها على تقليل فقاعات الإنفاق الحالية، والحفاظ على بيانات المريض، وتحسين تجربة المستخدم.

تُستخدم هذه التقنية بالفعل في أي شيء بدءًا من إدارة تفشي الأمراض وحتى تشفير البيانات الطبية بأمان، فهي إستراتيجية عمل ممتازة للشركات الجديدة، وتعتبر خاصية حماية بيانات المريض وخاصيةوإدارة سلسلة التوريد الصيدلانية مثالين أهمية التقنية في مجال الرعاية الصحية.

وأخيرًا لنكن واضحين:

تشتمل تقنية البلوك تشين نماذج أعمال عديدة وأفكار مثيرة  للاهتمام والتي يمكن الاعتماد عليها، ومع ذلك ، لم يتم إدراج كافة الأفكار في هذه القائمة ، ولا يزال بعضها في مراحل التخطيط.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً