تواصل معنا

تمويل

منصة Intellect السنغافورية الناشئة للصحة العقلية تجمع تمويلًا بقيمة 10 مليون دولار

تدعم Intellect أنظمة عمل شاملة وبرامج علاجية، بالتعاون مع مؤسسات طبية، وأطباء متخصصين.

منشور

في

Intellect

استطاعت الشركة الناشئة Intellect، والتي تتخذ من سنغافورة، مقرًا لها، حصد تمويلًا بقيمة 10 مليون دولار، بعد الجولة الاستثمارية الأخيرة بقيادة Tiger Global، ليصبح بذلك إجمالي التمويلات التي حصلت عليها نحو 20 مليون دولار.

وقد نجحت الشركة في كسب ثقة شركاء جدد، لضخ سيولة جديدة، لزيادة حجم مشروعاتها، ومن أهم هؤلاء: شركة K3 Ventures الاستثمارية،لمؤسسهاكوك منغ شيونغ، وهو ينتمي لواحدة من أغنى العائلات الماليزية، إلى جانب شركاء مثلInsignia Ventures Partners وHOF Capital.

عن منصة Intellect للصحة العقلية

تم تأسيس شركة Intellect في عام 2019، باعتبارها منصة رقمية لتطوير كل ما يتعلق بأمور الصحة العقلية، بحيث تتيح لقطاعات مختلفة من الأفراد، التواصل مع أكبر عدد من المعالجين، عبر شبكة الإنترنت.

وتدعم منصة الشركة الناشئة Intellect أنظمة عمل شاملة وبرامج علاجية، بالتعاون مع مؤسسات طبية، وأطباء متخصصين، بما يحقق قيمة مضافة حقيقية للمستخدم، من خلال تعزيز العلاج بشكل أفضل.

ورغم السلبيات التي تسببت فيها جائحة كورونا، لآلاف الشركات الناشئة حول العالم، إلا أنها كانت سببًا لتنشيط منصة شركة Intellect، وزيادة الطلب على خدماتها، في داخل سنغافورة، وخارجها كذلك.

ويبلغ عدد عملاء هذه المنصة الرقمية، نحو 3 ملايين مستخدم، بالإضافة لقائمة من أكبر العملاء، وعلى رأسهم: شركة البقالةFoodpandaوشركة الدواءMerck وشركة Singtel للاتصالات، إذ تدعم برامج منصة شركة Intellect مجموعة واسعة من الخدمات المفيدة لموظفي هذه الشركات.

أهداف التمويل

تخطط شركة Intellect لاستغلال التمويل الذي جمعته من جولتها الأخيرة، في دعم برامجها التوسعية، في خدمات الصحة العقلية، في خارج سنغافورة، لاسيما منطقة المحيط الهادي، بغرض نشر مفاهيم الصحة العقلية.

وستضيف المنصة المزيد من الخدمات العلاجية،المختصة برعاية الصحة العقلية، وستتنوع هذه الخدمات مابين: تدريب العاملين، والإرشاد غير المباشر، والمباشر، وإدارة الأزماتالتي قد يتعرض لها الأفراد بأي وقت.

ويهدف مؤسسو الشركة لتغيير الثقافة، التي تجعل من الصحة العقلية رفاهية، وذلك من خلال تدشين مجموعة من المحاضرات والبرامج، لنشر الجهود المعنية بإزالة تحديات الصحة العقلية، التي يواجهها الأفراد والمؤسسات.

لاسيما وأن عمليات الإغلاق، في دول عديدة في آسيا، من بعد جائحة كورونا، قد أسهمت في نشر المخاوف من مستقبل غير مطمئن لملايين الأفراد، الذين تملكهم الخوف على عائلاتهم، ووظائفهم، ومدخراتهم، ولذلك فإن منصة شركة Intellect تأمل أن تتمكن من تعزيز دورها الريادي في إيجاد حلولًا مبتكرة للتغلب على هذه التحديات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

تطبيق جوعان لطلب وتوصيل الطعام في تركيا يجمع تمويلاً تأسيسياً بتقييم 3.5 مليون دولار

ركز في مراحل إطلاقه الأولى على ترويج التطبيق في أوساط المقيمين الأجانب في تركيا بشكل عام، وبشكل أكبر على الجالية العربية المقيمة فيها.

منشور

في

بواسطة

بعد نجاح الجولة التمويلية الأولى “Pre-seed” التي قام بها في عام 2020، قام تطبيق جوعان المختص بطلب وتوصيل الطعام، والذي يتخذ من اسطنبول مقراً له، قام بجمع جولة تمويلية تأسيسية جديدة “Seed” بمبلغ ذو خمس خانات، بمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وبإتمام هذه الجولة يرتفع التقييم الإجمالي ل تطبيق جوعان  ليصل إلى 3.5 مليون دولار أمريكي، لتكون هذه جولته الناجحة خلال عامين.

وقد نجح تطبيق جوعان في اختراق سوق خدمات طلب وتوصيل الطعام داخل تركيا، التي تعتبر واحدة من أشد الأسواق منافسة في هذا المجال، وذلك من خلال التركيز على الشراكة مع مطاعم من مختلف أنحاء العالم، حيث أصبح التطبيق الوجهة الأولى لمن يريد تجربة طعام من دول وثقافات مختلفة في تركيا، كما أنه ركز في مراحل إطلاقه الأولى على ترويج التطبيق في أوساط المقيمين الأجانب في تركيا بشكل عام، وبشكل أكبر على الجالية العربية المقيمة فيها.

كما بدأ تطبيق جوعان  بالتوسع في مجال “المطابخ السحابية” وهو مجال جديد نوعاً ما على المنطقة، ليساعد بذلك شركاء التطبيق من المطاعم على تقديم خدماتهم على نطاق جغرافي أوسع، وتحقيق أرباح أكبر، دون أي تكاليف إضافية عليهم.

وتهدف الشركة بجولتها التمويلية الجديدة إلى زيادة عدد سائقي التوصيل من جهة، وعلى توسيع فكرة المطابخ السحابية من جهة أخرى، بالإضافة إلى تسويق التطبيق وتوسيع مناطق تغطيته بهدف الوصول إلى 50 ألف طلب خلال 18 شهر.

يذكر أن تطبيق جوعان كان قد تأسس في اسطنبول، تركيا في عام 2020 على يد مجاهد عقيل، ومعروف بابلي، ويساعد التطبيق مستخدميه على العثور على مجموعة متنوعة من المطاعم والمنتجات الغذائية الأصيلة والتركية، بالتعاون مع مجموعة من المطاعم والمتاجر المحلية.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

تطبيق ” ذاتك ” السعودي لتطوير المهارات يعُلن عن جولته الاستثمارية (Seed) بقيمة 533 ألف دولار

ذاتك يقدم حلولًا تكاملية لتطوير المهارات عبر اختبارات ومحتوى متخصص وأساليب تحفيز مبتكرة.

منشور

في

بواسطة

طرحت الشركة المالكة لتطبيق ذاتك جزءًا من أسهمها للاكتتاب عبر منصة إمكان العربية للتمويل الجماعي؛ حيث تهدف من خلالها جمع 2 مليون ريال سعودي.

يذكر أن تطبيق ذاتك من أوائل التطبيقات التي تقدم All in One Self Development App ليساعد عملاؤه من الأفراد ‏والشركات على معرفة صفاتهم ومهاراتهم وتطويرها، من ‏خلال اختباراتٍ احترافية قصيرة، ومحتوىً مميَّز وحصريّ.

‏إلى جانب ذلك، يقدم التطبيق حلولًا تكاملية بدءًا من التشخيص، ثم ‏التطوير، حتى المتابعة من خلال مؤشراتٍ حياتيّة KPIs وأساليب ‏تحفيزٍ متطورة Gamification.

وذكرت الشركة أنها تهدف من الجولة الاستثمارية تسريعِ عملية تطوير المنتجات الحالية، وإضافةِ بعض المزايا المهمة من أجل تحقيق النّمو الذي يساهم في زيادة الدخل ورفع قيمةِ الشركة بشكلٍ عالٍ.

كما يمكن للمواطنين والمقيمين في السعودية الاستثمار من خلال موقع منصة إمكان العربية للتمويل الجماعي.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة تيله Teeela الكويتية الناشئة للهدايا وألعاب الأطفال تحصد تمويلاً بقيمة 3 ملايين دولار

تقدر الأرقام أن سوق الألعاب والهدايا في دول الشرق الأوسط، وفي المجتمع الخليجي، يُقدر بنحو 30 مليار دولار.

منشور

في

بواسطة

نجحت تيله Teeela الناشئة ، والتي تتخذ من الكويت مقرًا لها، والمتخصصة في خدمات الهدايا والألعاب، في الحصول على تمويل جديد، يُقدر بنحو 3.75 مليون دولار، من خلال مجموعة من المستثمرين، على رأسهم: شركة مضاء للاستثمار، وعائلة العقيل.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز الحضور الإقليمي لمثل هذه المنصات، في دول مجلس التعاون الخليجي، لاسيما في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، لاسيما وأن سوق الألعاب والهدايا في دول الشرق الأوسط، وفي المجتمع الخليجي، يُقدر بنحو 30 مليار دولار.

تحقق نمواً كبيراً في بيئة ريادة الاعمال العربية: أقوى الشركات الناشئة في الكويت التي حصدت تمويلات ضخمة

عن منصة تيله Teeela

تقدم منصة تيله Teeela خدمات واسعة النطاق، لتغليف هدايا الأطفال، ولتوفير الألعاب التي تقدم تجربة ترفيهية ممتعة، وهي تتيح توصيل هذه المنتجات للعملاء، في نفس يوم تلقي الطلب، ويتألف فريق عمل المنصة من 60 موظفًا، يعملون وفق خطط عمل متكاملة.

وتتمتع منصة تيله Teeela بشعبية كبيرة في دولة الكويت، وهي تشهد تضاعف معدلات النمو مع ازدياد الإقبال على منتجاتها، وهو ما يعني نجاح استراتيجيتها لتوسيع قاعدة عملائها، لاسيما مع التنافسية الشديدة، التي تشهدها أسواق التجارة الإلكترونية، بالخليج العربي.

السوق الخليجية للألعاب وهدايا الأطفال

في تصريح له بعد نجاح جولة التمويل الأخيرة، قال الرئيس التنفيذي للمنصة، السيد عبدالوهاب الخليفي: “نحن فخورون بتلقي هذا الدعم من مستثمرين يؤمنون برؤيتنا في أن نكون في طليعة مزودي الألعاب والهدايا العائلية، ونحن نهدف من هذا التمويل إلى تعزيز استراتيجيتنا في تطوير منتجاتنا”.

ويأتي تصريح الرئيس التنفيذي للمنصة، في ظل حالة الانتعاش، التي تشهدها الأسواق الخليجية لسوق الألعاب وهدايا الأطفال، ويرجع ارتفاع معدلات الإقبال على مثل هذه المنتجات في دول مجلس التعاون الخليجي، لنمو الدور الذي تلعبه شبكات التجارة الإلكترونية، التي تقدم خدمات هذا القطاع.

ومن أسباب زيادة مبيعات قطاع الهدايا والألعاب، في دول مجلس التعاون الخليجي، نجاح الكثير من الشراكات والصفقات التمويلية، التي تقوم بها الشركات الناشئة، لتلبية متطلبات واحتياجات هذا القطاع، بما يعزز الدور الرائد لهذه الشركات الناشئة، والخطط المستقبلية للتوسع في دول الشرق الأوسط.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً