تواصل معنا

تمويل

تطبيق انفيجو Invygo الاماراتي لتأجير السيارات يحصد تمويلاً جديداً يعزز طموحاته بالتوسع في المنطقة

يرتفع اجمالي التمويل الذي حصل عليه التطبيق حتى الآن الى حوالي 4.2 مليون دولار

منشور

في

استطاع تطبيق انفيجو الاماراتية لخدمات تأجير السيارات ان تجمع تمويلاً بقيمة 1.9  مليون دولار بغرض توسيع شراكاتها بالتعاون مع وكالات السيارات وشركات التأجير الأخرى و ذلك عبر جولة تمويل تمهيدية لسلسلة جولات من الفئة الأولى ( Pre-series A ).

خطة التمويل 

تمت جولة التمويل بمشاركة كل من “سيغنال بيك ڤينتشرز” و”نولوود” للاستثمار ومجموعة “جيه إس” و”ويلث وِل”، كما تأتى مشاركة كل من خالد الخضيرى وفيصل القاضى وأحمد العلولا وعدد من الشركات العائلية الأخرى من المملكة السعودية.

كما تضم أيضا قائمة المستثمرين السابقين فى شركة انفيجو عددًا من الشركات بينها “500 ستارتبس”  2اكيو فنتشرز” و”كلاس 5 غلوبال” والخليج للاستثمار الإسلامي و”كايروس كيه50″.

ما هو تطبيق انفيجو لتاجير السيارات ؟

تأسس تطبيق انفيجو على يد رائدى الاعمال اسلام حسين وبولكيت غانجو فى 2018، حيث تعمل كتطبيق عبر الهاتف يتيح للمستخدمين تأجير سيارات باشتراكات تبدأ من 30 يوما، ويضم هذا التطبيق 40 الف سيارة من 50 علامة تجارية مثل تويوتا ونيسان وبي إم دبليو ومرسيدس بنز وغيرها.

وجاءت فكرة هذه المنصة نظرا لانخفاض مبيعات السيارات حول العالم التى لاحظها الرئيس التنفيذى للشركة ” اسلام حسين” حيث أوضح انه مع تراجع بيع السيارات كانت هناك فرصة جيدة للنموذج القائم على الاشتراكات، وان منطقة الشرق الأوسط هى الموقع المثالى لبدء أعمال انفيجو ويرجع ذلك لانها تتسم بانخفاض ملحوظ فى معدل امتلاك السيارات وأيضا لاحتوائها على وسائل نقل غير متطورة .

خطة توسع انفيجو

بدأ تطبيق انفيجو بتمويل صغير من العائلة والاصدقاء الى أن شهدت توسعا كبيرا لتعمل حاليا فى السعودية والامارات بفريق عمل مكون من 25موظفا، كما شهدت نموا بنحو 5 أضعاف منذ ابريل\نيسان 2020 ، كما انها حصلت حتى الان على تمويلات بقيمة 4.2  مليون دولار

ولدى تطبيق انفيجو شراكات مع موزعين وشركات تأجير السيارات، مثل “الجميح”، و”بدجيت” السعودية، والجبر في المملكة العربية السعودية، بجانب “الوطنية لتأجير السيارات” التابعة للطاير، و”دايموندليز” التابعة للحبتور، و”شيفت” التابعة لعبد الواحد الرستماني في دولة الإمارات.

لم تكتف انفيجو بالتوسع داخليا فقط بل وضعت عينيها على السوق الخارجى وذلك بحسب ما قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى للشركة الذي يذكر ان تركيز التطبيق الحالي هو التوسع في السوق الاماراتي والسعودي، وفي نفس الوقت تضع الشركة خططا طموحة لاستكشاف اسواقا جديدة  خارج مجلس التعاون الخليجي، مثل مصر وتركيا وباكستان التي تعتبر أسواقاً تعج بالفرص.

التطور المتوقع لانفيجو 

بحسب دراسة أصدرتها BCG ، يتوقع الرئيس التنفيذى لتطبيق انفيجو تطورا كبيرا لسوق تأجير السيارات القائم على الاشتراكات وأن بحلول عام 2030 سوف تصل نسبة مساهمة هذا النوع من الخدمات فى إجمالى مبيعات السيارات الجديدة فى الولايات المتحدة وأوروبا الى 15%، وبحسب حسين، يُتوقّع أن تساهم خدمات اشتراك تأجير السيارات في رفع معدلات قيادة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تتسم تقليديًا بالانخفاض.

كما انه وفقًا لدراسة أجرتها Allied Market Research من المرجح نمو سوق اشتراك تأجير السيارات على الصعيد العالمى الى 12  مليار دولار بحلول عام 2027.

وبهذا تشتد المنافسة بين العديد من الشركات الناشئة المتخصصة في تأجير السيارات باشتراكات أنظار المستثمرين فى المنطقة ، حيث جمع تطبيق Udrive لتأجير السيارات والدفع بالدقيقة تمويلا بمقدار5 ملايين دولار وكذلك تطبيق Carasti الذي جمع 3 ملايين دولار، في حين حصلت Sharik السعودية على 666 ألف دولار.

وأيضا من الشركات التى تقدم خدمات تأجير السيارات : شركة Service My Car  والتى حصلت على تمويل 10 ملايين دولار ، وشركة سبيرو السعودية التى حصدت مؤخرا تمويلا قدره 1.8 مليون دولار .



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

منصة كرييتف +Creative السعودية للمطابخ السحابية تجمع تمويلًا بمليوني دولار

منشور

في

بواسطة

+Creative

منصة +Creative عن حصولها على استثمار تجاوزت قيمته 2 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية شارك فيها مجموعة من الشركات الاستثمارية بالإضافة إلى المستثمرين الملائكيين، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة وكل ما تود معرفته عن منصة +Creative.

عن منصة  +Creative

منصة Creative+ هي منصة سعودية ناشئة متخصصة في المطابخ السحابية، تم تأسيسها عام 2021 على يد بكر الحزيمي، بهدف تقديم خدمة توصيل وتقديم الطعام من خلال المطابخ السحابية، وتضم المنصة عدد كبير من المطاعم المعروفة، بالإضافة إلى براندات الأغذية والمشروبات.

+Creative

جولتها التمويلية الأولى 

مع نمو قطاع المطابخ السحابية انطلقت العديد من الشركات الناشئة التي تعمل في هذا القطاع، خاصة مع نمط الحياة السريع الذي ساهم في زيادة الطلب على الوجبات السريعة وخدمات توصيل الطعام، هذا ما دفع المستثمرين للاستثمار في هذا القطاع الذي ينمو بشكل سريع.

أعلنت منصة +Creative المتخصصة في المطابخ السحابية؛ عن إغلاقها لجولتها التمويلية الأولى والتي جاءت بمشاكة مجموعة من شركات الاستثمار القوية، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

لم يتم الإفصاح عن قيمة الاستثمار بشكل محدد لكن صرحت المنصة بأن الإستثمار تجاوزت قيمته الـ 2 مليون دولار أمريكي، وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في البدء في تعيين فريق عمل قوي للعمل على تحقيق أهداف المنصة، والتي تتلخص في تصدر المشهد في قطاع المطابخ السحابية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وخاصة في المملكة العربية السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

انستاديب InstaDeep التونسية للذكاء الاصطناعي تحصد تمويلًا ضخمًا بقيمة 100 مليون دولار

يرتفع اجمالي التمويل الذي حصلت عليه الشركة التونسية التي يقع مقرها في لندن الى 107 مليون دولار.

منشور

في

بواسطة

InstaDeep

أعلنت منصة انستاديب  InstaDeep  التونسية الناشئة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 100 مليون دولار ضمن جولتها التمويلية الثانية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

ما هي شركة انستاديب  InstaDeep  ؟

شركة انستاديب InstaDeep هي شركة تونسية ناشئة متخصصة في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، تم تأسيسها عام 2014 على يد كلًا من كريم بغير وزهرة سليم، بهدف مساعدة الشركات على ممارسة أعمالها بسهولة، من خلال تطبيقات وأدوات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها InstaDeep، بالإضافة إلى إصدار فعاليات وبرامج تدريبية وبرامج مفتوحة المصدر في مجال الذكاء الاصطناعي للشركات.

تمتلك الشركة مكاتب في مدن مختلفة حول العالم؛ بداية من لندن المقر الرئيسي الحالي للشركة، ثم دبي، ثم باريس، ثم لاغوس، وأخيرًا كيب تاون.

حققت شركة انستاديب InstaDeep نجاحات هائلة منذ انطلاقها، حيث شاركت في العديد من فعاليات ومبادرات خاصة بمجال الذكاء الاصطناعي، وسبق أن تعاون فريق العمل مع شركة جوجل العملاقة، فيما يخص أبحاث الذكاء الإصطناعي، فضلًا عن نشرها لحبث مشترك مع DeepMind وGoogle Research.

InstaDeep

تمويل ضخم بقيمة 100 مليون دولار

أعلنت شركة انستاديب InstaDeep التونسية الناشئة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي؛ عن حصولها على 100 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة Series B، وجاءت هذه الجولة بقيادة Alpha Intelligence Capital بالتعوان مع CDIB ، وبمشاركة كل من: شركة BioNTech ، وشركة Chimera Abu Dhabi ، وشركة DB Digital Ventures ، وشركة Deutsche Bahn ، وشركة Google، وشركة G42 ، وأخيرًا Synergie.

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في تطوير البنية التحتية الحاسوبية المحسنة للشركة، بالإضافة إلى تعيين الكفاءات والمواهب والمبدعين، كما تنوي استغلال هذا التمويل أيضًا في العمل على إطلاق منتجات الذكاء الاصطناعي في أسرع وقت، والتي ستدخل في صناعات وقطاعات مختلفة.

جدير بالذكر أن هذه الجولة ليست الجولة التمويلية الأولى للشركة، حيث سبق وأن أغلقت InstaDeep جولة تمويلية بقيمة 7 مليون دولار أمريكي، ليصل إجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويلات حتى الآن إلى 107 مليون دولار.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

لين تكنولوجي Lean Technologies السعودية للتقنية المالية تحصد تمويلاً ضخماً بقيمة 33 مليون دولار

تعمل الآن في القاهرة ولندن والرياض وأبوظبي ودبي، وتنوي التوسع في الشرق الأوسط.

منشور

في

بواسطة

Lean Technologies

تعتبر Lean Technologies من أولى الشركات السعودية في مجال التكنولوجيا المالية، والتي تساهم في تحقيق رؤية 2030 فيما يخص قطاع التقنية المالية، أعلنت الشركة عن حصولها على تمويل بقيمة 33 مليون دولار أمريكي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية.

ما هي شركة لين تكنولوجيز Lean Technologies ؟

Lean Technologies هي منصة ناشئة سعودية متخصصة في مجال التقنية المالية مقرها الرياض، تم تأسيسها في عام 2019 على يد كل من رواد الأعمال هشام الفالح، وأشو جوبتا، وأديتيا ساركار، بهدف مساعدة الشركات في الوصول إلى البيانات المصرفية وإجراء العمليات المختلفة عبر المنصة.

تعمل Lean Technologies كمنصة مصرفية تقوم بإيصال شركات التقنية المالية بحسابات العملاء بطريقة آمنة، لمساعدتهم على إجراء مختلف المعاملات المالية، والقيام بعمليات تصل إلى ملايين الدولارات، وتعتبر أول شركة من نوعها في السعودية تساهم في تمكين شركات التقنية المالية لتحقيق رؤية 2030.

Lean Technologies

تمويل بقيمة 33 مليون دولار أمريكي

أعلنت Lean Technologies الناشئة السعودية المتخصصة في مجال التقنية المالية؛ عن حصولها على 33 مليون دولار وذلك ضمن جولة تمويلية من نوع Series A ، وجاءت هذه الجولة بقيادة سيكويا كابيتال، وتعتبر هذه الجولة هي أول استثمار أمريكي لشركات رأس المال المخاطر في منطقة الخليج.

كما شارك في هذه الجولة التمويلية كل من صندوق رائد فنتشرز، وشروق بارتنرزShorooq Partners ، وأوتليرزOutliers ، وجيمكو JIMCO،  بالإضافة إلى شركة Liberty City Ventures ، وشركة Human Capital، هذا فضلًا عن المستثمرين الملائكيين وهم؛ هنريك دوبوجراس مؤسس شركة Brex للخدمات المالية والتكنولوجيا، والمستثمر مايكل أوفيتز، وأخيرًا جيف إيميلت الرئيس التنفيذي السابق لشركة جنرال الكتريك.

وتنوي شركة لين استغلال هذا التمويل في استكمال خططها التوسعية، فهي تعمل الآن في القاهرة ولندن والرياض وأبوظبي ودبي، وتنوي الدخول إلى أسواق جديدة في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى دعم وتنمية فريق العمل واستقطاب المزيد من الكفاءات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

الأكثر رواجاً