تواصل معنا

منشور

في

استطاع تطبيق انفيجو الاماراتية لخدمات تأجير السيارات ان تجمع تمويلاً بقيمة 1.9  مليون دولار بغرض توسيع شراكاتها بالتعاون مع وكالات السيارات وشركات التأجير الأخرى و ذلك عبر جولة تمويل تمهيدية لسلسلة جولات من الفئة الأولى ( Pre-series A ).

خطة التمويل 

تمت جولة التمويل بمشاركة كل من “سيغنال بيك ڤينتشرز” و”نولوود” للاستثمار ومجموعة “جيه إس” و”ويلث وِل”، كما تأتى مشاركة كل من خالد الخضيرى وفيصل القاضى وأحمد العلولا وعدد من الشركات العائلية الأخرى من المملكة السعودية.

كما تضم أيضا قائمة المستثمرين السابقين فى شركة انفيجو عددًا من الشركات بينها “500 ستارتبس”  2اكيو فنتشرز” و”كلاس 5 غلوبال” والخليج للاستثمار الإسلامي و”كايروس كيه50″.

ما هو تطبيق انفيجو لتاجير السيارات ؟

تأسس تطبيق انفيجو على يد رائدى الاعمال اسلام حسين وبولكيت غانجو فى 2018، حيث تعمل كتطبيق عبر الهاتف يتيح للمستخدمين تأجير سيارات باشتراكات تبدأ من 30 يوما، ويضم هذا التطبيق 40 الف سيارة من 50 علامة تجارية مثل تويوتا ونيسان وبي إم دبليو ومرسيدس بنز وغيرها.

وجاءت فكرة هذه المنصة نظرا لانخفاض مبيعات السيارات حول العالم التى لاحظها الرئيس التنفيذى للشركة ” اسلام حسين” حيث أوضح انه مع تراجع بيع السيارات كانت هناك فرصة جيدة للنموذج القائم على الاشتراكات، وان منطقة الشرق الأوسط هى الموقع المثالى لبدء أعمال انفيجو ويرجع ذلك لانها تتسم بانخفاض ملحوظ فى معدل امتلاك السيارات وأيضا لاحتوائها على وسائل نقل غير متطورة .

خطة توسع انفيجو

بدأ تطبيق انفيجو بتمويل صغير من العائلة والاصدقاء الى أن شهدت توسعا كبيرا لتعمل حاليا فى السعودية والامارات بفريق عمل مكون من 25موظفا، كما شهدت نموا بنحو 5 أضعاف منذ ابريل\نيسان 2020 ، كما انها حصلت حتى الان على تمويلات بقيمة 4.2  مليون دولار

ولدى تطبيق انفيجو شراكات مع موزعين وشركات تأجير السيارات، مثل “الجميح”، و”بدجيت” السعودية، والجبر في المملكة العربية السعودية، بجانب “الوطنية لتأجير السيارات” التابعة للطاير، و”دايموندليز” التابعة للحبتور، و”شيفت” التابعة لعبد الواحد الرستماني في دولة الإمارات.

لم تكتف انفيجو بالتوسع داخليا فقط بل وضعت عينيها على السوق الخارجى وذلك بحسب ما قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى للشركة الذي يذكر ان تركيز التطبيق الحالي هو التوسع في السوق الاماراتي والسعودي، وفي نفس الوقت تضع الشركة خططا طموحة لاستكشاف اسواقا جديدة  خارج مجلس التعاون الخليجي، مثل مصر وتركيا وباكستان التي تعتبر أسواقاً تعج بالفرص.

التطور المتوقع لانفيجو 

بحسب دراسة أصدرتها BCG ، يتوقع الرئيس التنفيذى لتطبيق انفيجو تطورا كبيرا لسوق تأجير السيارات القائم على الاشتراكات وأن بحلول عام 2030 سوف تصل نسبة مساهمة هذا النوع من الخدمات فى إجمالى مبيعات السيارات الجديدة فى الولايات المتحدة وأوروبا الى 15%، وبحسب حسين، يُتوقّع أن تساهم خدمات اشتراك تأجير السيارات في رفع معدلات قيادة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تتسم تقليديًا بالانخفاض.

كما انه وفقًا لدراسة أجرتها Allied Market Research من المرجح نمو سوق اشتراك تأجير السيارات على الصعيد العالمى الى 12  مليار دولار بحلول عام 2027.

وبهذا تشتد المنافسة بين العديد من الشركات الناشئة المتخصصة في تأجير السيارات باشتراكات أنظار المستثمرين فى المنطقة ، حيث جمع تطبيق Udrive لتأجير السيارات والدفع بالدقيقة تمويلا بمقدار5 ملايين دولار وكذلك تطبيق Carasti الذي جمع 3 ملايين دولار، في حين حصلت Sharik السعودية على 666 ألف دولار.

وأيضا من الشركات التى تقدم خدمات تأجير السيارات : شركة Service My Car  والتى حصلت على تمويل 10 ملايين دولار ، وشركة سبيرو السعودية التى حصدت مؤخرا تمويلا قدره 1.8 مليون دولار .



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

منصة Blnk المصرية الناشئة للإقراض الرقمي تحصد تمويلًا ضخمًا بقيمة 32 مليون دولار

قيمة التمويل مقسمة بين 12.5 مليون دولار تمويل الأسهم، و 11.5 مليون دولار تسهيلات دين، و 8.3 مليون دولار للسندات المورقة.

منشور

في

بواسطة

منصة Blnk

منصة Blnk المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في الإقراض الرقمي؛ تنجح في جمع تمويل ضخم بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، وهو مزيج من تمويل الأسهم والديون والسندات المورقة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية الضخمة.

عن منصة BLNK 

شركة هي شركة مصرية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في خدمات الإقراض الرقمي، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من عمرو سلطان وطارق الشيخ، بهدف خلق منصة إقراض تتيح للتجار وأصحاب الأعمال من جميع الأحجام؛ من ضمان وتمويل مشتريات عملائهم عن طريق نقاط البيع، ودفع أقساط تتراوح من ستة إلى 36 شهرًا.

وتقدم المنصة خدمات مالية متنوعة، من خلال توفير نظم إقراض سهلة بدلًا من خدمات الإقراض التقليدية المتوفرة والتي تقيد العملاء بفائدة عالية، كما تقدم المنصة أيضًا خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا.

تمويل بقيمة 32 مليون دولار

تمكنت منصة Blnk المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في الإقراض الرقمي؛ من حصد تمويل ضخم بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، وتعد قيمة التمويل مزيج من تمويل الأسهم والديون والسندات المورقة.

حيث حصدت منصة بلينك المصرية 12.5 مليون دولار أمريكي ضمن جولتين استثماريتين من فئة (Pre-Seed) و(Seed) ، بقيادة كلًا من شركة الإمارات الدولية للاستثمار Emirates International Investment Company (EIIC ، وشركة سواري فنتشرز Sawari Ventures ، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

بالإضافة إلى حصولها على تسهيلات دين بقيمة 11.5 مليون دولار أمريكي، و 8.3 مليون دولار أمريكي من سندات التوريق، ليصل المبلغ الإجمالي للتمويل 32 مليون دولار أمريكي.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل الضخم في العمل على تطوير البنية التحتية لخدماتها في الإقراض المالي المدعم بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى العمل على تمويل محفظة عملائها.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

سويفت بوكس Swftbox الإماراتية الناشئة للتجارة الإلكترونية تحصد تمويلًا بقيمة 2 مليون دولار

تعتمد الشركة في عملها على خوارزميات خاصة بها تساعدها في تحسين الطرق وأتمتة العمليات.

منشور

في

بواسطة

سويفت بوكس Swftbox

شركة سويفت بوكس Swftbox الإماراتية الناشئة المتخصصة في قطاع التجارة الإلكترونية، تجمع تمويلًا بقيمة 2 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويل بذرية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة سويفت بوكس  Swftbox

شركة سويفت بوكس Swftbox هي شركة إماراتية ناشئة في قطاع التجارة الإلكترونية، تم تأسيسها على يد كلًا من محمد عبسي حلبي وعمر حسن عام 2020 ، بهدف مساعدة تجار التجزئة في عالم التجارة الإلكترونية؛ على توصيل الطلبات لعملائهم بكل سهولة وفي وقت أسرع.

وتعتمد شركة سويفت بوكس في عملها على خوارزميات خاصة بها ، تساعدها في تحسين الطرق وأتمتة العمليات، وحل مشاكل الفرز والتوجيه، وذلك لتقديم خدمة أفضل للعملاء ومساعدتهم على تحصيل أرباحهم بشكل أفضل.

وتركز سويفت بوكس على تجربة المستخدم بشكل عام سواء كان متسوق أو تاجر تجزئة أو شركة بريد سريع أو حتى السائق الذي يقوم بالتوصيل، لأنها تؤمن بأن كل تفصيلة في تجربة المستخدم لها دورها وتأثيرها الكبير في التجربة بالكامل.

كما قامت بتبسيط تجربة المستخدم أيضًا من خلال واجهة جديدة سهلة الاستخدام تتناسب مع مختلف المستخدمين، حرصًا منها على أن تقديم خدمة ذات مستوى عالي.

تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي

تمكنت شركة سويفت بوكس Swftbox الإماراتية الناشئة المتخصصة في قطاع التجارة الإلكترونية؛ من حصد تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويل بذرية بقيادة شركة MENA Technology Fund، وشارك فيها كل من شركة Polymath Ventures ، وشركة AirAngels ، وأخيرًا شركة Ithraa Capital ، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين الآخرين.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على توسيع نطاق خدماتها في جميع أنحاء كلًا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، هذا فضلًا عن العمل على تسريع التطوير التكنولوجي لخدماتها من أجل تقديم خدمة ذات جودة عالية للعملاء.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة Silkhaus الإماراتية الناشئة في تأجير العقارات تحصد تمويلًا بقيمة 7.75 مليون دولار

تنوي الشركة استغلال هذا التمويل في بدء خططها التوسعية داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا كخطوة أولى

منشور

في

بواسطة

Silkhaus

أعلنت شركة Silkhaus الإماراتية الناشئة المتخصصة في العقارات، والتي تقوم برقمنة عملية الإيجار لأصحاب العقارات؛ عن نجاحها في الحصول على تمويل بقيمة 7.75 مليون دولار، وذلك ضمن جولة تمويلية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة Silkhaus

شركة Silkhaus هي شركة إماراتية ناشئة متخصصة في قطاع العقارات، تم تأسيسها  عام 2021 على يد كلًا من رواد الأعمال ؛  أهان بوجاني وأشمين فارما، وذلك بهدف تحسين قطاع تأجير العقارات وتطوير عملية التأجير ذاتها، من خلال وضعها في منظومة رقمية أكثر تنظيمًا ومرونة، يسهل على أصحاب العقارات التعامل معها.

وتقدم المنصة خدماتها لأصحاب العقارات الكبيرة والصغيرة، الذين يقومون بتأجيرها إيجارات قصيرة الأجل، وذلك من خلال رقمنة عملية الإيجار بالكامل، وتقدم لهم كافة الأدوات التي تساعد أصحاب العقارات على إدارة ممتلكاتهم بشكل كامل، وتحصيل الأرباح منها بشكل منتظم سهل ومرن، دون تعقيدات إدارية أو اجراءات طويلة مملة.

تمويل بقيمة 7.75 مليون دولار

تمكنت شركة Silkhaus الإماراتية الناشئة في قطاع العقارات، والمتخصصة في تأجير العقارات بشكل رقمي؛ من حصد تمويل بقيمة 7.75 مليون دولار أمريكي، وذلك جولة تمويل بذرية.

جاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة من شركات وصناديق الاستثمار وهم؛ صندوق Nuwa Capital  نوا كابيتال، وشركة نورد ستار Nordstar ، وشركة جلوبال فاوندرز كابيتال Global Founders Capital ، وشركة يوج فنتشرز Yuj Ventures ، وشركة وايت بورد كابيتال Whiteboard Capital ، وأخيرًا صندوق فنتشر سوق  Venture Souq.

هذا بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين، ومجموعة من هيئات الاستثمار العائلية القوية في المنطقة.

وتنوي شركة Silkhaus استغلال هذا التمويل في بدء خططها التوسعية داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا كخطوة أولى، ثم يليها التوسع في كلًا من منطقة جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا كخطوة مستقبلية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً