تواصل معنا

تمويل

شركة iWire الإماراتية لانترنت الأشياء تحصد 34 مليون دولار ضمن جولتها التمويلية الأولى

منشور

في

شركة iWire

أعلنت شركة iWire الناشئة المتخصصة في تقنيات إنترنت الأشياء عن حصولها على 34 مليون دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية قادتها شركة نور كابيتال للاستثمار، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية.

ما هي شركة iWire  ؟

شركة iWire

تم تأسيس شركة iWire في الإمارات عام 2018، على يد مجموعة من رواد الأعمال هم؛ فيوميش ثكار، وأحمد فصيح أختر، وفيروز كارومانيل، بهدف بناء شبكات اتصالات للاتصالات العامة، تكون هذه الشبكات على مستوى الدولة للعمل على تشغيل حلول إنترنت الأشياء الضخمة، والمساهمة في التحول الرقمي بتكلفة أقل.

ما المقصود بشبكة إنترنت الأشياء الضخمة ؟

هي تكنولوجيا تتيح للشركات الكبيرة مثل المدن الذكية، وشركات المرافق، ومقدمي خدمات النقل، والمرافق الذكية؛ بناء شبكات اتصالات تعمل بحلول انترنت الأشياء الضخمة بطريقة سريعة وقابلة للتطوير والأهم موفرة من حيث التكلفة.

وتعمل شركة iWire على بناء البنية التحتية للاتصالات العامة التي تدعم إنترنت الأشياء في الإمارات، للمساهمة في مبادرة التحول الرقمي ولكن بطرق سريعة وسهلة وأقل تكلفة.

جولة تمويلية بقيمة 34 مليون دولار

شركة iWire

تمكنت شركة iWire الناشئة المتخصصة في تقنيات إنترنت الأشياء، من جمع تمويل بقيمة 34 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة Series A، وجاءت هذه الجولة بقيادة شركة نور كابيتال الإماراتية للاستثمار، وبمشاركة بنك الاستثمار العام الفرنسي Bpifrance.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في التوسع ودخول أسواق جديدة، حيث تستهدف دخول 12 دولة في السنوات القادمة، وذلك من خلال بناء البنية التحتية للاتصالات الرقمية لتشغيل خدمات إنترنت الأشياء.

وعن هذه الجولة التمويلية صرح الرئيس التنفيذي للشركة أحمد فصيح أختر، بأن هذه الجولة التمويلية هي مجرد بداية، وأنها دليل على أن شركة iWire تسير على النهج الصحيح، وعبر عن مدى سعادة فريق عمل الشركة بالكامل بثقة المستثمرين بهم وبما يقدمونه، وأضاف أن الشركة ستعمل على توسيع شبكتها وتطوير منتجاتنا لتحويل البنية التحتية الرقمية في المنطقة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

تطبيق نجري nejree السعودي لبيع الملابس الرياضية يغلق تمويلاً بقيمة 15 مليون دولار أمريكي

تنوي المنصة استغلال هذا التمويل في الدخول لأسواق جديدة.

منشور

في

بواسطة

منصة نجري

التسوق الإلكتروني أصبح هو شكل التسوق الجديد للعصر الحالي، حديثنا اليوم عن تطبيق نجري nejree السعودي المتخصصة في بيع الملابس والاحذية الرياضية في منطقة الخليج العربي.

ما هو تطبيق نجري nejree ؟

نجري

تأسست منصة نجري في الرياض عام 2018 على يد إبراهيم المقرن، بهدف تقديم تجربة تسوق إلكتروني مريحة للعميل، وتعتبر هي المنصة الأولى للأزياء في السعودية، وتتخصص المنصة في بيع الأحذية والملابس الرياضية أونلاين.

تتبنى المنصة نموذج “جرب الآن، اشتري لاحقًا” الذي تقدمه عبر خدمة “نجري كلوزت”، والتي تتيح للعملاء تجربة المنتجات قبل الشراء وبشكل مجاني تمامًا، ما يمنح المشتري مرونة وحرية أكبر في تجربة التسوق، بالإضافة إلى معالجة مشكلة عدم تجربة المنتج قبل الشراء في تجربة التسوق الإلكتروني.

ماذا يقدم تطبيق نجري nejree ؟

نجري

تتخص منصة نجري في بيع الملابس والأحذية الرياضية من أهم الماركات مثل أديداس ونايكي وبوما وغيرها من الماركات العالمية، وما يميز منصة نجري هو نموذج تجربة المنتج قبل الشراء، فبعد إطلاق خدمة “نجري كلوزت” بـ  3 أشهر فقط؛ تمكنت المنصة من بيع أكثر من 100 ألف منتج، بالإضافة إلى نمو في متوسط قيمة الطلبات وصل إلى أكثر من 50٪، كل هذا بفضل المزايا التي تقدمها للعميل مثل التوصيل المجاني، والإرجاع المجاني، والدفع عند الاستلام، وتجربة المنتج قبل قرار الشراء.

وتعتقد المنصة ضمن تصرح لمؤسسها مؤخرًا أن صناعة التسوق الإلكتروني بأكملها ستتبنى نموذج ” جرب الآن واشتري لاحقًا” وأن هذا النموذج سيكون شكل التسوق الإلكتروني في المستقبل القريب.

وحرصًا من المنصة على تقديم أفضل تجربة تسوق للعملاء، قامت بإطلاق 5 إصدارات مختلفة من تحديثات التطبيق الإلكتروني الخاص بها، لتقديم خدمة “نجري كلوزت” بأفضل شكل وعلى نطاق واسع، فضلًا عن استخدامها للذكاء الاصنطاعي والحلول التقنية المختلفة على المنصة.

ويمكننا القول أن نموذج “جرب الآن واشتري لاحقًا” هو السبب في وضع منصة نجري في الصدارة في قطاع التسوق الإلكتروني، خيث أصبحت المنصة المحرك الأول والرائد في تبني هذا النموذج في المنطقة.

 جولة تمويلية بقيمة 15 مليون دولار

منصة نجري

أعلنت منصة نجري السعودية عن حصولها على تمويل بقيمة 15 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية من فئة (Series A) بقيادة صندوق Impact46 Growth Fund.

وعن هذه الجولة الاستثمارية صرح إبراهيم المقرن الرئيس التنفيذي لمنصة نجري قائلًا؛ أن هذا الاستثمار سيمكن المنصة من نمو المنتجات، بالإضافة إلى دعم خدمة “نجري كلوزت” التي تتميز بها المنصة.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في الدخول لأسواق جديدة،  بالإضافة إلى تطويرخدماتها لتعزيز تجربة العملاء عبر الإنترنت، من خلال أتمتة العمليات، والعمل على البنية التحتية والاهتمام بالخدمات اللوجيستية، فضلًا عن رغبتها في زيادة قدرة المستودعات وأسطول المركبات لتعزيز مكانتها في السوق.

جدير بالذكر أنها ليس الجولة التمويلية الأولى للشركة، حيث قامت بإغلاق جولتها التمويلية الأولى قبل عامين وحصلت فيها على ما يقرب من 4 ملايين دولار أمريكي، وكانت هذه الجولة بقيادة كلًا من شركة الخيلاء للاستثمار وشركة تيجان للتقنية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

تمويل

بقيادة صندوق STV للاستثمار: تطبيق وجيز لملخصات الكتب يغلق تمويلاً بقيمة 3 مليون دولار

وصل عدد مستخدمي المنصة إلى 800 ألف مستخدم منذ تأسيسها في ديسمبر 2020.

منشور

في

بواسطة

وجيز

أعلنت منصة وجيز المتخصصة في تقديم ملخصات الكتب باللغة العربية؛ عن إغلاقها لجولة تمويلية بقيادة صندوق STV للإستثمار، حصلت فيها على تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية بالكامل.

ما هي منصة وجيز ؟

وجيز

وجيز Wajeez هي أكبر منصة عربية لملخصات الكتب، تم تأسيسها في عام 2020، على يد كلًا من محمد زعترة الرئيس التنفيذي السابق لـ فيلسوف، بمشاركة رامي أبو جبارة المحرر التنفيذي السابق قي قناتي سكاي نيوز والشرق، والذي يعمل حاليًا كرئيس تنفيذي للمحتوى بالمنصة.

تم تأسيس المنصة بهدف ملء الفجوة في المحتوى العربي، فبالرغم من وجود أكثر من 400 مليون شخص يتحدثون اللغة العربية حول العالم، إلا أن المحتوى العربي لايزال محدود، وتقدم منصة وجيز مخلصات أشهر الكتب حول العالم باللغة العربية مقروءة ومسموعة.

وصل عدد مستخدمي المنصة إلى 800 ألف مستخدم منذ تأسيسها في ديسمبر 2020، أي في 7 شهور فقط استطاعت جذب هذا الرقم الهائل من القراء، وهو دليل على جودة المحتوى الذي تقدمه، حيث يتم تدقيق المحتوى ومراجعته أكثر من مرة قبل أن يتم نشره، بالإضافة إلى تنوع المحتوى ما بين مقروء ومسموع ليتناسب مع مختلف الاهتمامات للمستخدمين.

ماذا يقدم تطبيق وجيز Wajeez ؟

وجيز

يتسم نمط الحياة الآن بالسرعة في كل شيء، لذلك يميل معظم القراء إلى قراءة الكتب ومعرفة فحواها بشكل سريع، وهذا ما تتميز به منصة وجيز حيث تقدم مخلص الكتاب في مدة لا تتجاوز الـ 15 دقيقة، وهو ما يساعد القراء الذين لا يملكون الوقت الكافي لقراءة الكتاب كاملًا؛ لمعرفة ما يتحدث عنه الكتاب والإلمام بالأفكار الرئيسية والخطوط العريضة التي يتناولها.

يوفر التطبيق مخلصات آلاف الكتب في 15 دقيقة، ويوفر أيضًا استماع أشهر البودكاست عربيًا من خلال وجيزكاست، بالإضافة إلى تصنيف يضم أكثر الكتب مبيعًا في مختلف المجالات للمهتمين بهذا النوع من الكتب، ويتيح التطبيق أيضًا لللعملاء إمكانية إنشاء بلاي ليست خاصة به، فضلًا عن إمكانية تحميل الكتب الصوتيه والمقروءة لقراءتها والاستماع إليها بدون انترنت.

ما يميز منصة وجيز أيضًا هو تركيزها على الكتب الواقعية غير الروائية، بهدف مساعدة القراء على تنمية وتطوير مهاراتهم في الحياة العلمية والعملية، والتنوع الهائل في المحتوى الذي تقدمه، فضلًا عن الخيارات المرنة لمنح القراء تجربة قراءة ممتعة وسهلة.

تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي

وجيز

أعلنت منصة وجيز عن حصولها على تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي ما يساوي 11.25 مليون ريال سعودي، وذلك ضمن جولة استثمارية بقيادة صندوق الاستثمار الشهير STV، وبمشاركة كل من موضوع، و Shorooq Partners، وأخيرًا Wise Ventures.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في التوسع في المحتوى الذي تقدمه، والعمل على مشروع وجيزكاست وتطويره بشكل أسرع، بالإضافة إلى رغبتها في تقديم محتوى بلغات أخرى كالتركية والأردية وترجمته للعربية وتوفيره على المنصة، وأخيرًا تهدف الشركة أيضًا للتعاون مع شركات كبرى لتطوير ما تقدمه للعملاء.

وعن هذه الجولة الاستثمارية صرح مسؤول في صندوق STV للإستثمار بأن هذا الاستثمار هو الأول للصندوق في منطقة الشام، وأن التعاون مع شركة وجيز الناشئة تجربة مميزة لما تمتلكه الشركة من نموذج عمل قوي ومختلف.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

تمويل

منصة Edunation الاردنية التعليمية تغلق جولة تمويلية بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي

شهدت المنصة نموا هائلاً بنسبة نمو إلى 1200% مقارنة بالعام الماضي

منشور

في

بواسطة

منصة Edunation

من أكثر القطاعات التي تأثرت بظهور وباء كورونا قطاع التعليم، لذلك ظهرت الكثير من منصات التعليم الإلكترونية لتغطية هذه الفجوة التي تسبب فيها فيروس كورونا، حديثنا اليوم عن منصة Edunation الأردنية للتعلم الإلكتروني.

ما هي منصة Edunation ؟

منصة Edunation

تأسست منصة  Edunation في عام ٢٠١٣، على يد كلًا من فراس جبور الرئيس التنفيذي، ومحمود جبرين المدير التنفيذي للتكنولوجيا، وكان الهدف من تأسيسها هو تطوير قطاع التعليم من خلال إدخال التكنولوجيا على القطاع وتحويله للعالم الرقمي، وتغيير مفهوم التعلم عن بعد.

وتعتبر منصة Edunation واحدة من منصات التعلم القوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وهي من أولى الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم أيضَا، واستطاعت في سنوات قليلة وضع بصمتها في مجال المؤسسات التعليمية والأكاديمية.

ماذا تقدم منصة Edunation ؟

منصة Edunation

تقدم المنصة كافة الخدمات التعليمية التي يحتاج لها الطلاب، بدءًا من عروض للمواد بشكل شامل ومرن، مرورًا باختبارات دورية، ثم تقييمات لمستوى الطلاب، بالإضافة إلى مجموعة من الحلول التعليمية المختلفة التي تمكن الطالب من إحراز تقدم في دورته التعليمية كما لو كان في الجامعة أو المدرسة تمامًا.

لعبت المنصة دورًا هامًا في استكمال الطلاب لدورسهم التعليمية منذ لحظة ظهور فيروس كورونا، حيث طورت المنصة خدماتها لتتناسب مع الطلب المتزايد على التعلم الإلكتروني جراء ظهور الوباء، وتميزت بتوفير تجربة تعليمية مرنة وسهلة للطلاب بمختلف مراحلهم التعليمية، وهو ما جعلها تكتسب ثقة الطلاب بكل سهولة.

شهدت المنصة نمو هائل في عدد المستخدمين لديها منذ بداية الجائحة، حيث وصلت نسبة النمو إلى 1200% مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب الإقبال الكبير على منصات التعلم الإلكتروني، واستطاعت في فترة وجيزة الاستعداد لهذا التغير الكبير وتطوير خدماتها وتقديم أفضل ما لديها لمواكبة هذا الإقبال الهائل.

جولة تمويلية بقيمة 3 مليون دولار

منصة Edunation

أعلنت منصة Edunation للتعلم الرقمي عن حصولها على تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية بقيادة صندوق Rubix الاستثماري الأمريكي.

وتنوي الشركة الناشئة استغلال هذا التمويل في التوسع ودخول أسواق جديدة أبرزها؛ فلسطين، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، وعمان، والبحرين، وأخيرًا مصر، لتحقيق هدفها في الريادة وتصدر قطاع التعليم الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

كما تخطط الشركة لاستخدام بعض الإيرادات من هذه الجولة التمويلية في تطوير البنية الأساسية للشركة وتنمية مجتمعها، بالإضافة إلى زيادة فريق العمل وجذب المواهب المحلية لإنشاء قسم لعلوم البيانات كخطوة أولى نحو تبني الذكاء الاصطناعي.

وصرح صندوق Rubix الاستثماري عن مراقبتهم للمنصة ودورها في قطاع التعلم عبر الانترنت طوال العاميين الماضيين، وعبر عن مدى اهتمامهم واعجباهم بما قامت الشركة بإنجازه في تلك الفترة، خاصة مع ظهور جائحة كورونا،  وهو ما دفعهم للاستثمار في الشركة التي من المتوقع لها أن تكون واحدة من أهم شركات تكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط.

جدير بالذكر أن هذا التمويل ليس الأول في مسيرة شركة Edunation  الناشئة، حيث قامت الشركة بجمع استثمارات أولية في عام 2014، يليها تمويل آخر في عام 2019، وكلا التمويلين كانا من طرف المستثمر الملائكي عبد المالك جابر.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

الأكثر رواجاً