تواصل معنا

تمويل

منصة أبجد الأردنية لتقييمات الكتب تحصد تمويلاً بقيمة مليون دولار

منشور

في

أعلنت منصة أبجد الإلكترونية الاردنية المتخصصة في الكتب، عن إغلاقها لجولة استثمارية من فئة Series A، بقيادة ومشاركة مجموعة من صناديق الاستثمار القوية في المنطقة، إليكم تفاصيل هذه الجولة الاستثمارية.

ماذا تقدم منصة أبجد ؟

منصة أبجد هي منصة إلكترونية متخصصة في عرض وبيع الكتب، تم تأسيسها عام 2012 على يد إيمان حيلوز في الأردن، وتقدم المنصة مجموعة من الخدمات المتكاملة للمهتمين بالقراءة لمنحهم تجربة فريدة، وتضم المنصة حاليًا 1.5 مليون قارئ وكاتب من مختلف الدول العربية.

حيث تتيح منصة أبجد إمكانية متابعة الكتّاب على المنصة، ومعرفة كل ما يقوموا بتقديمه أولًا بأول، وأيضًا تتيح للقارئ كتابة رأيه بكل حرية حول الكتاب الذي قام بقراءته، بالإضافة إلى قدرته على منح الكتاب التقييم المناسب من وجهة نظره، كل هذه الخدمات تتيح للقارئ حرية ومرونة في التصفح، ومنحه تجربة رائعة بداية من شراء الكتاب وحتى الانتهاء من قراءته والإدلاء برأيه وتقييمه لكل كتاب، فضلًا عن تقديمها لبعض الكتب بشكل مجاني تمامًا للقراء لتشجيعهم على البداية.

وتوفر منصة أبجد خدمات أخرى مدفوعة أبرزها خدمة الاشتراك الشهري بقيمة لا تتجاوز الـ 5.99 دولار، هذه العضوية تمنحك صلاحية الاستفادة بجميع الخدمات التي تقدمها المنصة، والوصول إلى كافة الكتب الموجودة عليها أيضًا.

وأهم ما يميز منصة أبجد أنها تتعاون مع عدد هائل من دور النشر العربية، هذا التعاون يمنح المستخدم فرص أكبر للإطلاع على المزيد من الكتب من دور النشر المختلفة، حيث تضم المنصة حتى الآن نحو 6 آلاف كتاب باللغة العربية،

جولة استثمارية بمليون دولار

أغلقت منصة أبجد الإلكترونية ، جولة استثمارية (Series A) بقيمة مليون دولار أمريكي، وجاءت هذه الجولة بقيادة الصندوق الأردني للريادة، وصندوق رمال كابيتال، وأخيرًا صندوق JordInvest.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في تطوير خدماتها الحالية، وتقديم خدمات أحدث لمنح المستخدم تجربة فريدة من نوعها، فضلَا عن رغبتها في التوسع والتعاون مع دور نشر أكثر لمنح القارئ مزيد من الخيارات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اخبار الشركات الناشئة

Dailymealz السعودية لتوصيل الطعام للشركات والموظفين تحصد تمويلاً بمليوني دولار

المنصة متخصصة في توصيل الطعام الى الشركات والموظفين في المملكة والكويت.

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة Dailymealz المتخصصة في توصيل الطعام؛ والتي يقع مقرها في المملكة العربية السعودية عن إغلاقها لجولة استثمارية من فئة (Pre-Series A)، حصلت فيها على تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي، وجاءت الجولة بقيادة صندوق سيدرا فينتشرز وبمشاركة عدد من المستثمرين الملائكيين.

ما هي منصة Dailymealz  ؟

تأسست منصة Dailymealz في عام 2017، على يد كل من محمد الزلباني، وعبد الرحمن أحمد، وعبد الله سعيد، ومعتز أبو عنق، بهدف أن تكون همزة الوصل بين المطاعم والعملاء، حيث تتعاون مع العديد من المطاعم والمطابخ السحابية لتوصيل وجباتها إلى العملاء،  وذلك من خلال دخول المستخدمين إلى التطبيق الإلكتروني الخاص بمنصة Dailymealz ، والذي يتوفر على النظامين الأندرويد والـ IOS، ثم طلب الطعام من أيًا من المطاعم الموجودة بالتطبيق.

ماذا تقدم منصة Dailymealz ؟

وتوفر منصة Dailymealz خدمة توصيل الطعام للعملاء من خلال أنظمة اشتراك مختلفة تبدأ من 138 ريال سعودي، فهناك اشتراك أسبوعي، وهناك اشتراك شهري، ليجد العميل النظام المناسب له من بين هذه الأنظمة، هذا بالإضافة إلى النظام الخاص بالشركات والذي يتيح لأصحاب الشركات تقديم وجبات للموظفين بأسعار مخفضة.

هذا فضلًا عن تنوع الخيارات فيما يخص الأطعمة أيضًا، حيث تتيح منصة ديلي ميلز للعملاء إمكانية طلب الوجبات الصحية، والوجبات السريعة، ووجبات نظام الكيتو.

بدأت Dailymealz في تقديم خدماتها المتخصصة لتقديم وجبة الغداء فقط وتسليمها في ايام العمل للشركات المتختلفة، وتوسعت لتشمل خيارات اسوع مثل وجبات الكيتو اليومية والوجبات الغذائية لتشمل الافطار والخغداء والعشاء، لتتمكن الشركة من توسيع خدماتها لآلاف العملاء.

وبالرغم من أن منصة ديلي ميلز تستهدف بشكل أساسي الموظفين والشركات، إلا أن خدماتها متاحة لكافة العملاء ولغير الموظفين، وتغطي خدمات Dailymealz العديد من المدن في السعوية والكويت حتى الآن.

تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة Dailymealz  من إغلاق جولة تمويلية من فئة ، والحصول على تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي، وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في بدء خطة التوسع والانتشار في دول عربية أخرى، والبداية باستهداف الدخول للسوقين المصري والإماراتي أولًا.

قدمت Dailymealz أكثر من مليون وجبة حتى الآن، وتطمح بالاستثمارات الجديدة التوسع في المزيد من الاسواق الاقليمية، من خلال التعاون مع المزيد من المطاعم والمطاخب السحابية، وتوسيع شبكتها الخاصة من السائقين المستقلين، وبناء تقنياتها الداخلية للاستفادة من امكانيات التوصيل التي تستهدف بها خدمة شرائح اكبر من المستخدمين في اسواقها الحالية والمستقبلية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

اخبار الشركات الناشئة

منصة Rain للأصول المشفرة تحصل على تمويل بقيمة 6 مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة Rain المتخصصة في شراء وبيع الأصول المشفرة عن إغلاقها لجولة استثمارية بقيمة 6 مليون دولار، وجاءت هذه الجولة بقيادة صندوق MhEVP، كيف ستستغل المنصة هذا التمويل؟ وما هي خططها القادمة؟ تابع معنا.

ما هي منصة Rain

انطلقت منصة Rain Financial في عام 2017، بهدف تقديم خدمة شراء وبيع الأصول المشفرة، بالإضافة إلى تداول العملات الرقمية كالبيتكوين وغيرها، وتأسست المنصة على يد كل من: جوزيف دلاجو، وعبد الله المعيقل، وإيه جيه نيلسون، وأخيرًا يحيى بدوي.

وبعد عامين من التأسيس تحديدًا في عام 2019؛  تم إطلاق منصة Rain Management في البحرين، لتصبح المنصة الأولى من نوعها والحاصلة على ترخيص مداولة من البنك المركزي في البحرين، يسمح ببيع وشراء الأصول المشفرة وتداول العملات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط بالكامل، فضلًا عن أنها مرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أيضًا.

تفاصيل الجولة التمويلية

تمكنت شركة Rain Financial من جمع مبلغ 6 ملايين دولار أمريكي ضمن جولة استثمارية من فئة Series A، وجاءت الجولة  بقيادة صندوق MEVP، ومشاركة مجموعة من صناديق الاستثمار الأخرى أبرزهم؛  صندوق Coinbase، وصندوق فيجن فنتشرز، وصندوق CMT Digital Ventures، وصندوق عبد اللطيف جميل لاستثمارات التقنية المالية، وأخيرًا صندوق DIFC.

وتهدف الشركة لاستغلال هذا التمويل إلى التبني الشامل للأصول المشفرة، بالإضافة إلى استخدام التمويل لتوسيع فريق العمل من مهندسي برمجة وغيرهم، وأيضًا تهدف إلى التوسع بخدماتها لتشمل كافة دول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، والعمل مستقبلًا مع جهات مختلفة لانتشار أكبر.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

تمويل

سلاسة السعودية للخدمات اللوجستية تجمع تمويلاً كبيراً بأكثر من 8 مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة سلاسة المتخصصة في تقديم الحلول والخدمات اللوجستية لقطاع التجارية الالكترونية؛ عن إغلاقها لجولة استثمارية بقيمة 32 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة الاستثمارية الضخمة.

ماذا تقدم سلاسة ؟

شركة سلاسة هي شركة متخصصة في تقدم الحلول والخدمات اللوجستية للعاملين بقطاع التجارة الالكترونية، تأسست في عام 2016 على يد كلًا من عبد المجيد اليمني وحسن الحازمي، بغرض مساعدة أصحاب المتاجر الإلكترونية في الانتشار والحصول على عملاء أكثر.

وتقدم منصة سلاسة الحلول والأنظمة التي تساعد أصحاب المتاجر الإلكترونية في توصيل منتجاتهم، بصورة احترافية وسريعة ومرضية للعملاء، وذلك بداية من استلام المنتجات وتخزينها مرورًا بمتابعة الطلبات وتغليف المنتجات وأخيرًا توصيلها إلى باب العميل، وتمكنت سلاسة حتى لحظتنا هذه من توصيل أكثر من 10 مليون منتج.

ويعود سبب نجاح سلاسة إلى تقديم خدماتها بسعر تنافسي، واحترافية، وإتقان بالغ، وهو ما أزال المخاوف الكثيرة التي تعتري أصحاب المتاجر من عدم قدرتهم على إدارة المخازن وتوصيل المنتجات وكل هذه الأمور التي ليس لديهم أي خبرة بها.

جولة استثمارية بقيمة

أغلقت شركة سلاسة جولة استثمارية بقيمة 8.6 مليون دولار أي ما يعادل نحو 32 مليون ريال سعودي، وجاءت هذه الجولة الضخمة بقيادة مجموعة السليمان للاستثمار، وبمشاركة كلًا من صندوق Startups 500 ، والشركة السعودية للاستثمار الجريء.

وتنوي الشركة استغلال هذا الاستثمار الجديد في التوسع داخل السوق السعودي، والدخول إلى الأسواق الخليجية الأخرى، بالإضافة إلى رغبتها في استقطاب كوادر بشرية جديدة للانضمام إلى الشركة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

الأكثر رواجاً