تواصل معنا

تمويل

منصة راحة Raha الكويتية الناشئة للبقالة الرقمية تحصد تمويلاً بقيمة 6.7 ملايين دولار

تعتبر راحة أول منصة مؤتمتة ورقمية بالكامل لتسوق البقالة ” المقاضي ” في الشرق الأوسط

منشور

في

تستعد راحة – أحدث منصة إلكترونية للبقالة ” المقاضي ” في المنطقة – عن انطلاقتها الرسمية في السوق الكويتي، مع توفر تطبيقها لكل من نظامي iOs لأجهزة الآيفون وآندرويد لأجهزة السامسونج.

هذا وتعتبر راحة أول منصة مؤتمتة ورقمية بالكامل لتسوق البقالة ” المقاضي ” في الشرق الأوسط، حيث تقدم مجموعة كاملة من احتياجات المقاضي والمنتجات الطازجة والمستلزمات المنزلية.

مركز مؤتمت يعمل بالروبوتات

كما أنها تمتلك أول مركز مؤتمت بالكامل يتم تشغيله بالروبوتات في الكويت، وهو واحد من أحدث المراكز عالمياً، والذي يتمتع بتقنيات مؤتمتة ومتطورة لضبط درجة حرارة التخزين.

المركز الذي تم تطويره من قبل خبراء أتمتة المخازن العالميين Swisslog يعد بمثابة الركيزة الأساسية لشركة راحة، وإضافة إلى مفهومها المبتكر، ونموذجها التشغيلي الذي يعتمد التكنولوجيا، تمتلك راحة نظام عمليات لوجستية داخلي يعمل على نقل المواد باستخدام الروبوتات، مع نظام تخزين شبكي لتقسيم المخزون وتحديد مواقع السلع، وتسليمها بكفاءة إلى مرحلة فرز وتجهيز الطلبات.

نظراً لكونها منصة رقمية بالمقام الأول، تستثمر راحة بشكل كبير في بنيتها التحتية التكنولوجية ونموذجها التشغيلي المؤتمت بالكامل، يشمل ذلك فريق التشغيل المؤلف من الروبوتات، والذي يؤدي مهمة تجهيز الطلبات والمحافظة على محتوياتها طازجة.

كما توظف منصة راحة الذكية وسهلة الاستخدام المعطيات السابقة لطلبات العملاء بغرض تطوير تجربة المستخدم وتوفير واجهة طلب مخصصة لا مثيل لها في السوق، مع منتجات معدّة حسب الطلب، وإمكانية التخصيص بشكل سهل خطوة بخطوة، والوصفات القابلة للتعديل حسب الرغبة، بالإضافة إلى توفير تشكيلة واسعة من الأصناف والعلامات التجارية لجميع أنواع المنتجات.

ووفقاً للشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، صالح محمد التنيب، فإن الهدف هو تطوير عملية بيع بالتجزئة بشكلٍ رقمي بالكامل، تجمع بين النموذج التشغيلي الفعال وتجربة المستخدم المبسطة والذكية. لذلك تم تصميم كل خطوة في تجربة المستخدم -من لحظة تسجيل الدخول إلى تسليم الطلب- بعناية كبيرة لتوفير أقصى قدر من الراحة.

أدى استثمار راحة الضخم في البنية التحتية لكل من الجانب البرمجي والتكنولوجيا الخاصة بالمنتجات إلى بناء نموذج تشغيلي ذاتي، الذي أصبح الآن أول مركز تجهيز بالروبوتات مؤتمت في الكويت. وفي الوقت نفسه، أطلقت راحة بنجاح مركز تجهيز مبرد ومؤتمت بالكامل – مما يجعله الأول من نوعه على مستوى العالم. يسلط هذا الإنجاز الضوء أمام المنطقة بأكملها على التوجه الواعد للعمليات اللوجستية اللامركزية التي تعتمد التقنية، والتي تساهم في صناعة مستقبل التجارة الإلكترونية في العالم.

العناية بأفضل جودة

ومع التزامها الأساسي بمفهوم تقديم منتجات طازجة بأفضل جودة مع كل طلب، توفر راحة عمليات التحكم بدرجة الحرارة بشكل دقيق. كما أن دورتها اللوجستية -بداية من تحضير الطلب وحتى آخر مرحلة في عملية التوصيل- فائقة الضبط والتنظيم. توفر مناطق التجهيز المخصصة للحوم والدواجن والأسماك والأطعمة المختلفة للمستهلكين طلبات طازجة بشكل لا مثيل له، خصوصاً مع وجود منطقة لتوزيع الطلبات ذات أداء استثنائي. ومن خلال أسطولها المحلي للتوصيل ونظام التتبع حتى النهاية، الذي يعمل على تطوير تجربة التوصيل ومدة التسليم، تمكنت راحة من تقديم تجربة تسوق المقاضي بشكل جديد وسلس، ونقلها إلى مساحة التسوق الإلكتروني التي يتحول إليها المستخدمون بشكل متزايد كل يوم.

إضافةً إلى ذلك، تقدم راحة ميزة التصنيف بحسب النظام الغذائي، لتلبي كافة أساليب الحياة المختلفة، إلى جانب ميزة “وصفات راحة” الفريدة، التي يمكن من خلالها إضافة مكونات الوصفات إلى عربة التسوق بضغطة زر واحدة، وذلك لوصفات تم ابتكارها من قبل راحة ويمكن للمستهلكين تحضيرها باستخدام المنتجات المتوفرة من خلال التطبيق.

تحدث التنيب عن حلول التخزين المؤتمتة لدى راحة قائلاً: “يعود الفضل في انتقالنا إلى مستوى آخر في خدمة توصيل البقالة ” المقاضي ” وتقديم تجربة سلسة ومتطورة إلى تنفيذ Swisslog المتقن لنظام AutoStore، الذي دفعنا إلى تجاوز مستوى أنظمة التخزين والتجهيز التقليدية الموجودة حاليًا في المنقطة.”

من جانبه، قال ديفيد درونفيلد، المدير العام لشركة Swisslog الشرق الأوسط: “إن مركز التجهيز الذي صممناه لراحة يعتبر صنف من من أصناف المراكز الجديدة، يسمى بلقب (Micro-Fulfillment Centers)هو أول مركز تخزين وتجهيز متعدد المهام من هذا النوع يتم تنفيذه في الكويت، مع نظام مصمم بطريقة توسعية سهلة تجعل من مضاعفة قدرة المركز الاستيعابية لعدد الطلبات اليومية أمراً ميسراً عند الحاجة”.

يوفر النظام للعملاء الراحة والمرونة في إدارة احتياجهم، ليس فقط من خلال تلبية طلباتهم من المنتجات المبردة أو غير المبردة على حد سواء، ولكنه أيضاً مصمم لتنفيذ التسليم السريع أو المجدول بحسب الرغب. أما عن ظهور جائحة كورونا الذي تزامن مع وضع التصور المبدئي للشراكة والمشروع، فقد لعب دوراً جوهرياً في تشكيل الرؤية والنتائج النهائية المرجوة.

وبالرغم من تأثر البلاد بفترة الحظر، إلا أن وجود أخلاقيات العمل الرفيعة لدى كلا الطرفين، وتضافر الجهود بين راحة وSwisslog، ساعد على تنفيذ المشروع بنجاح بالوقت المناسب وحسب جدول خطة الإنجاز، والتغلب بذلك على العوائق التي شكلها الوباء.الجدير بالذكر أن مشروع راحة تم إنشاؤه وتصميمه من قبل فريق من الكوادر الشابة الطموحة، ممن يتمتعون بخبرات وتجارب واسعة في مجالات البيع بالتجزئة، التجارة الإلكترونية، والتطوير التكنولوجي على النطاق الإقليمي.

كما أكملت الشركة جولتها الافتتاحية من التمويل برأسمال قدره 6.7 مليون دولار أمريكي، تم رصده من استثمارات سعودية وكويتية وأخرى دولية.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

كاتيديس Cathedis المغربية للخدمات اللوجيستية الرقمية تحصد تمويلًا بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال.

منشور

في

بواسطة

كاتيديس Cathedis

تمكنت منصة كاتيديس Cathedis المغربية لحلول التوصيل الرقمية؛ من جصد تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة كاتيديس Cathedis

كاتيديس Cathedis هي منصة مغربية ناشئة في قطاع اللوجستيات، متخصصة في تسليم الطرود والعمليات اللوجستية، تم تأسيسها عام 2019 على يد رائد الأعمال عماد المنصور زكري، بهدف تقيدم حلول شحن رقمية.

وتقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال (B2B)، وتقدم المنصة خدمة إمكانية تتبع الشحنة بشكل مباشر، كما توفر لأصحاب المتاجر الإلكترونية كافة خدمات التسويق الرقمي وإدارة العملاء، رغبة منها لتقديم خدمة متكاملة للقطاع المستهدف.

تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تمكنت منصة كاتيديس  Cathedisالمغربية الناشئة، المتخصصة في الخدمات والحلول اللوجستية الرقمية ، من حصد تمويل بقيمة  735 ألف دولار أمريك، وذلك ضمن جولة   استثمارية من فئة  (Pre-Series A) .

وجاءت هذه الجولة بقيادة كل من؛ شركة Afrimobility، ومجموعة أكوا AKWA Group، وسي دي انفيست CDG Invest .

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على تطوير المنصة، بالإضافة إلى تطوير خدماتها، وبدء العمل على تنفيذ خططها التوسعية داخل المغرب بالتوازي مع العمل على تسريع نمو، حيث تخطط الشركة لتوسيع عملياتها من خلال توصيل ما يزيد عن ٣ ملايين شحنة كل عام حتي 2024.

جدير بالذكر أن هذا التمويل هو التمويل الثاني للشركة، حيث سبق وأن حصدت تمويل بقيمة 3 ملايين درهم في عام 2020، وذلك عبر برنامج فاوندرز ٢١٢ التابع لـ سي دي جي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا

# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة الآن Alaan الإماراتية للتقنية المالية تغلق جولة تمويلية بقيمة 4.5 مليون دولار

تمتلك المنصة حاليًا نحو 5000 مستخدم من أكثر من 100 شركة في الإمارات.

منشور

في

بواسطة

الآن Alaan

أعلنت منصة الآن Alaan الإماراتية الناشئة المتخصصة في إدارة نفقات الشركات؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة الآن Alaan

منصة الآن هي منصة إماراتية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في إدارة نفقات الشركات من خلال البطاقات الائتمانية المخصصة للشركات وخدمة الدفع الآلي للفواتير، تم تاسيسها عام 2021 على يد كلًا من بارتي دورايسامي، وكارون كورين.

تهدف المنصة إلى تمكين الشركات في مختلف القطاعات؛ من إصدار بطاقات دفع عادية تقليدية وبطاقات افتراضية، لتسهيل المعاملات التجارية الإلكترونية، بعيدًا عن العمليات اليدوية والبدائية التي تهدر الوقت والمجهود والمال ايضَا.

هذه البطاقات تسهل عملية إدارة النفقات، واشتراكات البرمجيات الخدمية، ومدفوعات البائعين، والخدمات الحكومية بالإضافة إلى المشتريات داخل المتاجر وغيرها من العمليات المالية المتكررة التي تقوم بها الشركات.

كما تتيح المنصة للشركات إمكانية ضبط هذه البطاقات بحدود إنفاق يومية أو شهرية، فضلًا عن إمكانية جعل استخدامها مقصور على أشخاص بعينهم.

ووفقًا لما صرحت به الشركة وصلت نسبة نمو الإيردات الشهرية إلى 5 أضعاف، كما تضاعفت قيمة الشركة بمقدار أربع مرات خلال عام واحد، ووصلت حاليًا إلى 5000 مستخدم من أكثر من 100 شركة في الإمارات.

تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة الآن Alaan الإماراتية المتخصصة في إدارة نفقات الشركات؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة ما قبل السلسلة (أ)، جاءت هذه الجولة بقيادة كلًا من؛  Presight Capital  وY Combinator، بمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وبهذه الجولة يصل إجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويل حتى الآن إلى 7 ملايين دولارأمريكي، وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في بدء خططها التوسعية داخل منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى العمل على تطوير منتجاتها.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

Millesima Technologie التونسية الناشئة لخدمات الفيديو تحصد تمويلًا بقيمة 480 ألف دولار

تقدم المنصة خدماتها مجانا أو عبر باقات اشتراك مخصصة بمساحات سحابية متنوعة لحفظ ومشاركة الفيديوهات.

منشور

في

بواسطة

Millesima Technologie

أعلنت منصة Millesima Technologie التونسية الناشئة المتخصصة في تقديم خدمات الفيديو حسب الطلب والبث المباشر للشركات والمؤسسات؛ عن حصدها لتمويل بقيمة 480 ألف دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة Millesima Technologie

منصة Millesima Technologie هي منصة تونسية ناشئة، متخصصة في تقديم خدمات الفيديو حسب الطلب والبث المباشر للشركات والمؤسسات، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من؛ ايناس بورقو الرئيس التنفيذية للشركة، و ايمان بن فرج المديرة التنفيذية للشركة.

تهدف المنصة إلى تقديم خدمات الفيديو حسب الطلب للشركات والمؤسسات، وذلك من خلال منحهم إمكانية الوصول لقناة أو عدة قنوات فيديو خاصة بها ومخصصة وفقًا لأعمالها، ومشاركة القناة مع فرق العمل المتنوعة داخلها حسب وظيفة كل منها.

وتقدم المنصة خدماتها مجانا أو عبر باقات اشتراك مخصصة بمساحات سحابية متنوعة لحفظ ومشاركة الفيديوهات، كما توفر تحكم كامل لأصحاب القنوات بالمساحات الإعلانية بها.

تمويل بقيمة 480 ألف دولار أمريكي

أعلنت شركة التونسية الناشئة لخدمات الفيديو حسب الطلب والبث المباشر؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 480 ألف دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية، جاءت بقيادة BH Equity، وهي شركة استثمار في رأس المال الاستثماري لـ BH BANK .

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في العمل على تطوير خدماتها وإطلاق خدمات ومنتجات جديدة تلبي حاجة الشركات والمؤسسات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً