تواصل معنا

تمويل

منصة راحة Raha الكويتية الناشئة للبقالة الرقمية تحصد تمويلاً بقيمة 6.7 ملايين دولار

تعتبر راحة أول منصة مؤتمتة ورقمية بالكامل لتسوق البقالة ” المقاضي ” في الشرق الأوسط

منشور

في

تستعد راحة – أحدث منصة إلكترونية للبقالة ” المقاضي ” في المنطقة – عن انطلاقتها الرسمية في السوق الكويتي، مع توفر تطبيقها لكل من نظامي iOs لأجهزة الآيفون وآندرويد لأجهزة السامسونج.

هذا وتعتبر راحة أول منصة مؤتمتة ورقمية بالكامل لتسوق البقالة ” المقاضي ” في الشرق الأوسط، حيث تقدم مجموعة كاملة من احتياجات المقاضي والمنتجات الطازجة والمستلزمات المنزلية.

مركز مؤتمت يعمل بالروبوتات

كما أنها تمتلك أول مركز مؤتمت بالكامل يتم تشغيله بالروبوتات في الكويت، وهو واحد من أحدث المراكز عالمياً، والذي يتمتع بتقنيات مؤتمتة ومتطورة لضبط درجة حرارة التخزين.

المركز الذي تم تطويره من قبل خبراء أتمتة المخازن العالميين Swisslog يعد بمثابة الركيزة الأساسية لشركة راحة، وإضافة إلى مفهومها المبتكر، ونموذجها التشغيلي الذي يعتمد التكنولوجيا، تمتلك راحة نظام عمليات لوجستية داخلي يعمل على نقل المواد باستخدام الروبوتات، مع نظام تخزين شبكي لتقسيم المخزون وتحديد مواقع السلع، وتسليمها بكفاءة إلى مرحلة فرز وتجهيز الطلبات.

نظراً لكونها منصة رقمية بالمقام الأول، تستثمر راحة بشكل كبير في بنيتها التحتية التكنولوجية ونموذجها التشغيلي المؤتمت بالكامل، يشمل ذلك فريق التشغيل المؤلف من الروبوتات، والذي يؤدي مهمة تجهيز الطلبات والمحافظة على محتوياتها طازجة.

كما توظف منصة راحة الذكية وسهلة الاستخدام المعطيات السابقة لطلبات العملاء بغرض تطوير تجربة المستخدم وتوفير واجهة طلب مخصصة لا مثيل لها في السوق، مع منتجات معدّة حسب الطلب، وإمكانية التخصيص بشكل سهل خطوة بخطوة، والوصفات القابلة للتعديل حسب الرغبة، بالإضافة إلى توفير تشكيلة واسعة من الأصناف والعلامات التجارية لجميع أنواع المنتجات.

ووفقاً للشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، صالح محمد التنيب، فإن الهدف هو تطوير عملية بيع بالتجزئة بشكلٍ رقمي بالكامل، تجمع بين النموذج التشغيلي الفعال وتجربة المستخدم المبسطة والذكية. لذلك تم تصميم كل خطوة في تجربة المستخدم -من لحظة تسجيل الدخول إلى تسليم الطلب- بعناية كبيرة لتوفير أقصى قدر من الراحة.

أدى استثمار راحة الضخم في البنية التحتية لكل من الجانب البرمجي والتكنولوجيا الخاصة بالمنتجات إلى بناء نموذج تشغيلي ذاتي، الذي أصبح الآن أول مركز تجهيز بالروبوتات مؤتمت في الكويت. وفي الوقت نفسه، أطلقت راحة بنجاح مركز تجهيز مبرد ومؤتمت بالكامل – مما يجعله الأول من نوعه على مستوى العالم. يسلط هذا الإنجاز الضوء أمام المنطقة بأكملها على التوجه الواعد للعمليات اللوجستية اللامركزية التي تعتمد التقنية، والتي تساهم في صناعة مستقبل التجارة الإلكترونية في العالم.

العناية بأفضل جودة

ومع التزامها الأساسي بمفهوم تقديم منتجات طازجة بأفضل جودة مع كل طلب، توفر راحة عمليات التحكم بدرجة الحرارة بشكل دقيق. كما أن دورتها اللوجستية -بداية من تحضير الطلب وحتى آخر مرحلة في عملية التوصيل- فائقة الضبط والتنظيم. توفر مناطق التجهيز المخصصة للحوم والدواجن والأسماك والأطعمة المختلفة للمستهلكين طلبات طازجة بشكل لا مثيل له، خصوصاً مع وجود منطقة لتوزيع الطلبات ذات أداء استثنائي. ومن خلال أسطولها المحلي للتوصيل ونظام التتبع حتى النهاية، الذي يعمل على تطوير تجربة التوصيل ومدة التسليم، تمكنت راحة من تقديم تجربة تسوق المقاضي بشكل جديد وسلس، ونقلها إلى مساحة التسوق الإلكتروني التي يتحول إليها المستخدمون بشكل متزايد كل يوم.

إضافةً إلى ذلك، تقدم راحة ميزة التصنيف بحسب النظام الغذائي، لتلبي كافة أساليب الحياة المختلفة، إلى جانب ميزة “وصفات راحة” الفريدة، التي يمكن من خلالها إضافة مكونات الوصفات إلى عربة التسوق بضغطة زر واحدة، وذلك لوصفات تم ابتكارها من قبل راحة ويمكن للمستهلكين تحضيرها باستخدام المنتجات المتوفرة من خلال التطبيق.

تحدث التنيب عن حلول التخزين المؤتمتة لدى راحة قائلاً: “يعود الفضل في انتقالنا إلى مستوى آخر في خدمة توصيل البقالة ” المقاضي ” وتقديم تجربة سلسة ومتطورة إلى تنفيذ Swisslog المتقن لنظام AutoStore، الذي دفعنا إلى تجاوز مستوى أنظمة التخزين والتجهيز التقليدية الموجودة حاليًا في المنقطة.”

من جانبه، قال ديفيد درونفيلد، المدير العام لشركة Swisslog الشرق الأوسط: “إن مركز التجهيز الذي صممناه لراحة يعتبر صنف من من أصناف المراكز الجديدة، يسمى بلقب (Micro-Fulfillment Centers)هو أول مركز تخزين وتجهيز متعدد المهام من هذا النوع يتم تنفيذه في الكويت، مع نظام مصمم بطريقة توسعية سهلة تجعل من مضاعفة قدرة المركز الاستيعابية لعدد الطلبات اليومية أمراً ميسراً عند الحاجة”.

يوفر النظام للعملاء الراحة والمرونة في إدارة احتياجهم، ليس فقط من خلال تلبية طلباتهم من المنتجات المبردة أو غير المبردة على حد سواء، ولكنه أيضاً مصمم لتنفيذ التسليم السريع أو المجدول بحسب الرغب. أما عن ظهور جائحة كورونا الذي تزامن مع وضع التصور المبدئي للشراكة والمشروع، فقد لعب دوراً جوهرياً في تشكيل الرؤية والنتائج النهائية المرجوة.

وبالرغم من تأثر البلاد بفترة الحظر، إلا أن وجود أخلاقيات العمل الرفيعة لدى كلا الطرفين، وتضافر الجهود بين راحة وSwisslog، ساعد على تنفيذ المشروع بنجاح بالوقت المناسب وحسب جدول خطة الإنجاز، والتغلب بذلك على العوائق التي شكلها الوباء.الجدير بالذكر أن مشروع راحة تم إنشاؤه وتصميمه من قبل فريق من الكوادر الشابة الطموحة، ممن يتمتعون بخبرات وتجارب واسعة في مجالات البيع بالتجزئة، التجارة الإلكترونية، والتطوير التكنولوجي على النطاق الإقليمي.

كما أكملت الشركة جولتها الافتتاحية من التمويل برأسمال قدره 6.7 مليون دولار أمريكي، تم رصده من استثمارات سعودية وكويتية وأخرى دولية.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

منصة Elevatus السعودية الناشئة لتكنولوجيا الموارد البشرية والتوظيف تحصد تمويلًا بقيمة 10.5 مليون دولار

تتعاون Elevatus مع ما يقرب من 150 شركة لإمدادها باحتياجاتها في قطاع التوظيف.

منشور

في

بواسطة

Elevatus

كشفت منصة Elevatus للتوظيف بالمملكة العربية السعودية عن نجاحها في جمع تمويلًا يُقدر بنحو 10.5 مليون دولار بقيادة عدد من جهات الاستثمار مثل Global Ventures و Wa’ed Ventures ،.Jasoor Ventures  .

ويأتي ذلك ضمن خطة المملكة العربية السعودية تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لدعم الشركات الناشئة بالمملكة وتطوير عمليات الاستثمار بما يعزز الدور الريادي السعودي بالمنطقة.

عن منصة Elevatus 

تأسست منصة Elevatus   في عام 2019 على يد ينال كاشو ويارا برقان ويعقوب زريقات، وقد تخصصت في تكنولوجيا الموارد البشرية وتوفير الوظائف ومكافحة تحديات قطاع التوظيف بالمملكة ودول الجوار.

وتتيح منصة Elevatus  أدوات متنوعة تساعد الشركات الناشئة في اختيار أكفأ الموظفين وتسهيل إجراء مقابلات التوظيف عبر خاصية الفيديو وغيرها من وسائل الاتصال، وتعمل المنصة على أتمتة أدوات التوظيف بالكامل لتسهيل إلحاق الموظفين بالشركات المناسبة.

وتتعاون المنصة مع ما يقرب من 150 شركة لإمدادها باحتياجاتها في قطاع التوظيف، ومنها شركة سامسونج والبنك العربي وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وقد ساعدت المنصة هذه المؤسسات وغيرها في توفير آلاف الوظائف سنويًا وتقييم المرشحين لهذه الوظائف.

وتأتي أهمية الدور الذي تلعبه منصة Elevatus  من كونها مزود تكنولوجي يتيح للشركات الناشئة أحدث التقنيات التي من خلالها يمكن معالجة تحديات سوق العمل بشكل أكبر، مما يوفر فرصة أفضل لتحقيق هذه الشركات لأهدافها في الوقت المناسب بحسب خططها الاستراتيجية.

أهداف التمويل

تهدف منصةElevatus  إلى استغلال هذا التمويل في توسيع حصتها واقتحام أسواق جديدة وتعزيز عمليات التوظيف وإدارة الموارد البشرية، لاسيما وأن الأسواق السعودية تزخر بمئات الشركات الناشئة التي بحاجة للمزيد من فرص العمل في قطاعات مختلفة.

وأشارت المنصة أنها ستعمل في الفترة المقبلة على دمج تقنياتها التكنولوجية بشكل أكبر مع خدمات مقدمي البرامج التقنية مثل أوراكل، إلى جانب خططها في تحسين خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

وفي تصريح لها عن مستقبل منصةElevatus  تقول يارا برقان الرئيس التنفيذي للمنصة: “يعمل فريقنا بخطوات واعدة في سبيل تغيير مستقبل إدارة الموارد البشرية، وتلبي منصةElevatus احتياجات العملاء عبر تقديم حلولًا رائدة في تقنيات الذكاء الاصطناعي بما يعمل على تسريع وتيرة النمو”.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة نفتي سوق Nifty Souq الإمارتية الناشئة لتداول الـ NFTs تجمع تمويلاً بقيمة 1.5 مليون دولار في جولة بذرية

أول وأكبر سوق NFTs (الرموز الغير قابلة للإستبدال) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

منشور

في

بواسطة

نجحت منصة نفتي سوق Nifty Souq الإمارتية في حصد تمويل قدره 1.5 مليون دولار أمريكي، بمشاركة فلك للأعمال والاستثمار وبالم فينتشرز ومجموعة أخرى من المستثمرين الملائكيين من الإمارات والسعودية والولايات المتحدة.

ستستخدم المنصة التمويل الجديد في تطوير التكنولوجيا الخاصة بها وزيادة توسعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

عن منصة نفتي سوق Nifty Souq

أسس نبيل السيد وطلال الأفغاني منصة نفتي سوق في الإمارات عام 2021، وهي أول وأكبر سوق NFTs (الرموز الغير قابلة للإستبدال) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تتيح لأي شخص استكشاف وشراء الأصول الرقمية باستخدام أحدث تقنيات وميزات البلوك تشين. وتهدف إلى إلهام الفنانين والمبدعين المجتمعات من مختلف التوجهات لمشاركة وبيع أعمالهم الأصلية على شكل NFTs. وتعد نفتي سوق هي الخيار الأفضل لأنها متنوعة وإبداعية، وسهلة ومجانية، وآمنة وموثوقة.

يلتزم فريق نفتي سوق بممارسات الاستدامة، ما دفعهم لاستخدام نظام بلوك تشين الخاص بمؤسسة تيزوس، وهو نظام آمن ومفتوح المصدر يتم تحديثه باستمرار.

كما يستخدم طاقةً أقل بمليوني مرة من المنصات الأخرى التي تستخدم لصك الـ NFT، وتعليقًا على هذا الموضوع، قال نبيل السيد، الرئيس التنفيذي لنفتي سوق: “يتمثل هدفنا في إنشاء أول وأكبر سوق للـNFT في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يتميز بأنه صديق للبيئة”.

تعمل المنصة على إطلاق عقود تيزوس الذكية لحل مشاكل حقوق الملكية وتعزيز التفاعل مع جمهور المعجبين وعشاق الفن، والتعريف بتقنية الرموز غير القابلة للاستبدال وإنشاء سوق مخصصة في المنطقة.

ويتمتع فريق نفتي سوق بخبرة واسعة في مجال العملات الرقمية، إلى جانب الشغف الكبير بالتقنيات الحديثة والفن والموسيقى؛ ما يجعلهم الخيار الأفضل لتعزيز آفاق المستقبل الرقمي في المنطقة.

لمحة عن الرموز غير القابلة للاستبدال

تشكل الرموز غير القابلة للاستبدال الـNFT، السوق العصرية التي تمكن الفنانين والموسيقيين والمؤلفين والمصورين وعشاق الفن وجامعي الأعمال الفنية من بيع وشراء الإبداعات الفنية في العالم الرقمي، حيث يضمن استخدام تقنية بلوك تشين توفير عمليات شراء آمنة 100% عن طريق سجل رقمي لا مركزي يثبت الملكية.

وستتيح هذه السوق للفنانين المستقلين التفاعل مع معجبيهم مباشرةً عن طريق رموز غير قابلة للاستبدال واستخدامها لتوفير محتوى حصري، وبالتالي عدم اللجوء إلى منصات التمويل الجماعي لتمويل مشاريعهم أو الحاجة لاستخدام التواقيع؛ حيث سيتولى معجبو الفنانين بنفسهم تمويل المشاريع المستقبلية من خلال شراء رموز غير قابلة للاستبدال مرتبطة بمحتوى خاص أو بميزة إتاحة الوصول.

ويمكن تصور هذه الرموز كتذاكر رقمية تمنع عمليات التزوير، حيث يمكن استخدامها أيضاً في قطاع التعليم لتصديق الشهادات بفضل إمكانياتها واحتمالاتها غير المحدودة.

ويُعد العمل الفني الرقمي للفنان بيبل، الذي بيع بمبلغ 69 مليون دولار أمريكي، أحد أشهر مبيعات الـNFT؛ إلى جانب التغريدة الأولى لجاك دورسي، مؤسس تويتر، والتي بيعت بأكثر من ثلاثة ملايين دولار أمريكي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة إيراد Erad السعودية الناشئة للتقنية المالية تحصد تمويلًا مبدئياً بقيمة 2.4 مليون دولار

منصة تساعد في نمو شركات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، ومن أوائل الشركات السعودية التي انضمت لمسرعة Y Combinator العالمية.

منشور

في

بواسطة

شركة إيراد Erad

نجحت شركة إيراد Erad السعودية الناشئة المختصة بالتقنية المالية في جمع تمويلًا بقيمة 2.4 مليون دولار أمريكي، باستثمار من فنتشر سوق ونواة كابيتال وخوارزمي فينتشرز ومستثمرين آخرين.

ستستخدم الشركة التمويل الجديد في تعزيز عملها وتوسعها في أماكن جديدة، وتعد الشركة جزءًا من بيئة مصرف البحرين المركزي الرقابية التجريبية.

وتعليقًا على هذه الجولة، قال سالم أبو حمور، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيراد:

“تأسست إيراد لتزويد شركات التجارة الإلكترونية بحل بديل عن القروض المصرفية وجولات الاستثمار، لتحسين جودة الخدمات المالية المقدمة لقطاع التجارة الإلكترونية ودعم نمو الاقتصاد الرقمي في المنطقة، فمع نمو حجم المتاجر الإلكترونية، لمسنا الحاجة لأهمية وجود حل مالي مخصص يخدم هذا القطاع ويدعمه لتغطية تكاليف النمو والتوسع، وما يميز إيراد هو التعمق في تحليل البيانات الخاصة بالشركة عوضًا عن الاكتفاء بالقوائم المالية”.

عن شركة إيراد Erad

أسس فارس يغمور ويوسف سعيد وسالم أبو حمور شركة إيراد عام 2022، وهي منصة تساعد في نمو شركات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، ومن أوائل الشركات السعودية التي انضمت لمسرعة Y Combinator كما انضمت لمسرعة فنتك.

وقد استقطبت ما يزيد عن 25 شركة ناشئة إلى منصتها، حيث تقوم الشركة بتقييم التسويق والمحاسبة والمبيعات مع توفير سجل تتبع لتحديد أهلية حصول الشركة على تمويل، وقد أتاح تعاون الشركة مع المنصات المختلفة قدرتها على تحسين حلول ملائمة للاحتياجات.

وتستغرق الشركة يومين كاملين لأخذ قرار التمويل، ثم تقوم بتحويل المبلغ المطلوب بعدهم مباشرة، وتحرص على تحسين وسهولة تجربة المستخدم.

توجه شركة إيراد Erad خدماتها لقطاع التجارة الإلكترونية؛ حيث تساعد عملائها على ربط المنصات المختلفة مع متجرهم الرئيس، ثم مساعدتهم في الحصول على تمويل للاستثمار ، وأخيرًا تسديد التمويل على شكل أقساط مرنة بدون تاريخ استحقاق، وبالتالي تساعد أصحاب المتجر على النمو بطريقة أفضل.

كما توفر الشركة بذلك طريقة لأصحاب المتاجر من الحصول على تمويل دون الاستغناء عن بعض حصصهم مقابل ذلك أو دون دخول مستثمرين شركاء، كونها تعتمد على تحصيل رسوم ثابتة على مبلغ التمويل.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً