تواصل معنا

ستارت اب

لمسة Lamsa.. تطبيق يقدم المعرفة للأطفال مغلفة بالترفيه والمتعة

يأتي لمسة في وقت حرج تحتاج فيه الكثير من البيوت والأسر العربية الى تطبيق آمن لتعليم الاطفال بشكل ترفيهي وممتع.

منشور

في

تطبيق لمسة هو تطبيق متخصص في تقديم المحتوى التعليمي والترفيهي للأطفال، ضمن مراحل عمرية مختلفة، محتوى عربي خالص ليقوي اللغة العربية لدى الأطفال بطرق ممتعة ووسائل إبداعية.

يأتي هذا التطبيق في وقت حرج تحتاج فيه الكثير من البيوت والأسر العربية الى تطبيق آمن لتعليم الاطفال بشكل ترفيهي وممتع، ويطمئنهم ان أبناءهم في الوقت الذي يبدوا انهم يمرحون فيه، الا انهم في نفس الوقت يحصّلون العلم والمعرفة.

ماذا تقدم شركة لمسة؟

تأسست شركة لمسة عام 2012 على يد بدر ورد، في الإمارات العربية المتحدة، وهي متخصصة في تقديم المحتوى التعليمي والترفيهي للأطفال، بهدف تعليمهم اللغة العربية، وأيضًا تنشأتهم على حب القراءة والمعرفة، والتمسك بمبادئنا وقيمنا العربية.

وتقدم الشركة من خلال تطبيق “لمسة”  Lamsa، والذي يعد أول تطبيق عربي في مجال التعليم والترفيه للأطفال، تجربة التعلم الالكتروني بطريقة مبسطة ترفيهية، من خلال محتوى تفاعلي يجذب الطفل، ويزيد من رغبته في القراءة والمعرفة.

ويتنوع المحتوى الذي تقدمه شركة لمسة ما بين ألعاب، وأغاني، وبرامج، وقصص، ومقاطع تعليمية، ويضم التطبيق أكثر من 300 قطعة محتوى متنوعة ما بين الألعاب والفيديوهات والقصص،  جدير بالذكر أن القصص وحدها وصلت لأكثر من 200 مليون قراءة حول العالم، ما يظهر مدى ابداع القائمين على كتابة هذه القصص وتحرير المحتوى بشكل عام.

تستهدف لمسة الأطفال من مراحل عمرية مختلفة، حيث يتم تقسيهم إلى فئات ولكل فئة محتوى خاص بها، فالفئة الأولى من عمر سنة إلى ثلاث سنوات، أما الفئة الثانية هي مرحلة ما قبل المدرسة من عمر 4 إلى 6 سنوات، والفئة الثالثة والأخيرة مرحلة المدرسة من عمر 6 إلى 8 سنوات.

وتنقسم منتجاتها إلى 4 فئات هم : القصص التفاعلية ، والأنغام والفيديوهات، والتلوين والألعاب، وأخيرًا برنامج افتح ياسمسم وهو النسخة العربية من برنامج “Sesame Street” الذي يعد أكبر منتج للمحتوى التعليمي الترفيهي للأطفال.

الجولات الاستثمارية

حصلت شركة لمسة على تمويل بقيمة 500 ألف دولار، وذلك من خلال 3 جولات تمويلية،  حيث كانت آخر جولة في عام 2018، هذا بالاضافة إلى مجموعة من المستثمرين الأساسيين وهم:

مكتب GINCOl للاستثمارات الذي يستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى شركة شركاء الشرق الأوسط للمشروعات، والتي تضع استثمارها في شركات الشرق الاوسط، وأخيرًا صندوق محمد بن راشد للابتكار، وهي مباردة من وزارة المالية تهدف إلى مساعدة المبتكرين في الحصول على التمويل اللازم لمشاريعهم، وترعى بشكل أساسي المشاريع التعليمية.

وتنوي شركة لمسة استغلال هذا المبلغ في زيادة نشاطها في البحث، وتطوير خدماتها بشكل أكبر، بالاضافة إلى ضم عدد من الخبراء المعتمدين من حول العالم، لاثراء المحتوى وتطوير التقنيات المستخدمة في خلق المحتوى المناسب للأطفال.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

ستارت اب

تطبيق Minly.. منصة عربية أخرى للتواصل بين الجمهور والمشاهير

انضم إلى تطبيق Minly أكثر من ١٠٠ شخصية من المشاهير العرب.

منشور

في

بواسطة

تطبيق جديد للتواصل مع المشاهير يظهر على الساحة العربية هو تطبيق مينلي Minly ، في خضم كثرة استهداف هذه النوعية من التطبيقات حول العالم ، ونتائج اقبال الناس الكبيرة على مثل هذه التطبيقات بأشكالها المتنوعة. فمع ظهور تطبيق ستارزلي  Starzly في مطلع هذا العام، شهدت المنطقة ظهور تطبيق مينلي Minly المنافس.

عن تطبيق مينلي MINLY

السعادة وخلق المرح هو الهدف الأساسي من التطبيق، والذي تم انشاؤه بتعاون بين كلًا من : رائد الأعمال طارق حسنى وهو المدير التنفيذي في شركة مينلي Minly، ورائد الأعمال محمد الشناوى، ومجموعة من أقوى شركات الإنتاج مثل شركة TVision التابعة لطارق الجنايني، وشركة DigiSay لأحمد عباس، وشركتي الاستثمار HOF Capital ، وFoundation Ventures.

جدير بالذكر أن الفريق المؤسس لمينلي Minly عمل سابقًا في شركات ضخمة مثل شركة MBC، وشركة فودافون، وشركة أبل، وديزني، وكريم وغيرها من الشركات القوية سواء في المنطقة العربية أو بالخارج.

ويهدف التطبيق إلى نشر السعادة والإيجابية بين الناس، من خلال التواصل اللطيف والبسيط مع المشاهير، خاصة في مثل هذا الوقت وسط الحجر الصحي وظروف كورونا، التي تعزز من التواجد على الانترنت وقت أطول، وتعزز من التواصل الإلكتروني تطبيقًا لقواعد التباعد الإجتماعي.

وتعتزم شركة مينلي Minly على التبرع بجزء من إيرادات التطبيق للجمعيات الخيرية في المنطقة العربية، وذلك كمساهمة منها في دور رواد الأعمال في تنمية المجتمع والمشاركة الإيجابية، وتم اختيار بنك الطعام المصري كأول جهة خيرية سيتم التبرع لها.

الظهور وفرص التوسع

يتيح التطبيق التواصل المباشر بين المعجبين والمشاهير من المطربين والممثلين ولاعبي كورة القدم، حيث يمكن للمستخدم طلب مقطع من نجمه المفضل، فيديو إهداء أو تهنئة لشخص ما، وبمجرد أن يتم ارسال الطلب للفنان، يقوم بتسجيل الفيديو وإرساله للمستخدم، وهي تجربة ممتعة وجديدة بلا شك.

وبالفعل انضم إلى تطبيق Minly أكثر من ١٠٠ شخص من المشاهير، من المطربين والمثلين والرياضيين، أبرزهم أصالة، ولطيفة، ودرة، واللاعب حازم إمام، واللاعب الشهير ميدو، وتريزيجيه، وأيضًا مجموعة من نجوم التمثيل مثل عمرو سعد، وهاني رمزي، وأحمد زاهر، وسوسن بدر، وغيرهم الكثير من نجوم الفن والرياضة الذين سينطلق التطبيق بهم في البداية.

كما تنوي مينلي Minly التوسع في منطقة الخليج خلال الفترة المقبلة، وبالطبع ضم عدد كبير من الفنانين بمنطقة الخليج، والعمل على ضم مشاهير أكثر من منطقة الخليج.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

ستارت اب

منصة بلوفو Bloovo الاماراتية تقدم حلولاً ذكية للتوظيف باستخدام الذكاء الاصطناعي

تغطي منصة بلوفو الإمارات بشكل أساسي، لكن خدماتها توسعت لدول الخليج.

منشور

في

بواسطة

وسط منصات التوظيف المنتشرة في عالم الويب، تعتبر منصة بلوفو Bloovo  منصة فريدة من نوعها، وبالرغم من أنها تقدم خدمة التوظيف التي تقدمها المنصات الأخرى، إلا أنها تقدم الخدمة بشكل مختلف تمامًا، ما يجعلها تتصدر منصات التوظيف.

ما هي شركة بلوفو Bloovo؟

منصة بلوفو  Bloovo  هي منصة إلكترونية متخصصة في التوظيف، تأسست في دبي عام 2015 على يد أحمد خميس، بهدف توصيل أصحاب الوظائف بالباحثين عنها، تغطي منصة بلوفو الإمارات بشكل أساسي، لكن خدماتها وصلت لعدد كبير من الدول مثل المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، الكويت، لبنان، البحرين، الهند، وأخيرًا الصين.

تضم منصة بلوفو Bloovo  كافة القطاعات لتوفير الفرص للباحثين في أي قطاع كان، فهناك قطاع العقارات، وقطاع الخدمات التقنية، وقطاع البناء، وقطاع الإدارة، وقطاع المحاسبة، وقطاع التسويق، وقطاع التكنولوجيا الحيوية، وقطاع الخدمات المصرفية، وقطاع الغذاء، وقطاع التعليم، وقطاع الرعاية الصحية، وغيرها الكثير من القطاعات المختلفة.

ما الذي يميز منصة بلوفو Bloovo؟

تتميز منصة بلوفو بإعتمادها بشكل أساسي على الخوارزميات والذكاء الاصطناعي، والتي من خلالها تتمكن من تحقيق المطابقة في التوظيف، فمشكلة عدم التطابق الوظيفي تعتبر مشكلة عالمية، تعاني منها أكبر شركات التوظيف حول العالم.

وتحقق منصة بلوفو التطابق الوظيفي  من خلال نسب تحدد مدى مناسبة المرشح للوظيفة، وأيضًا مقاطع فيديو قصيرة يقدمها المرشحون، بالإضافة إلى قاعدة بيانات تضم كافة المعلومات المطلوبة عن الباحث عن الوظيفة، وعن الشركة التي تبحث عن الموظف على حد سواء، فضلًا عن امتلاكها برنامج مراقبة لعملية التوظيف، ما يمنح المنصة السيطرة على كل شيء في عملية التوظيف.

 تمويل كبير

في 2017 استطاعت منصة بلوفو الحصول على جولة تمويلية ، بلغت قيمتها نحو 3 مليون دولار، وجاءت الجولة بقيادة عدد كبير من المستثمرين أبرزهم؛  شركة Noble Partners التي تركز أعمالها على منطقة الخليج، وشركة ProCapita الكويتية، بالإضافة إلى المستثمر محمد موسى عبد الرحمن في سلطنة عمان.

وبقدوم العام 2018، وبالتحديد في نهاية العام، تم الاعلان عن استحواذ شركة مهارة Maharah السعودية المتخصصة في الموارد البشرية – تأسست في العام 2013 وتعتبر من اكبر شركات الموارد البشرية في المملكة – على حصة غير محددة القيمة من منصة بلوفو ، مما عزز مكانتها في السوق الخليجي.

وتعمل الشركة على استغلال هذا التمويل في تحقيق أكثر من هدف، الهدف الأول هو التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وتركز كخطوة أولى على التوسع في سوق المملكة العربية السعودية، وسوق الهند، أما الهدف الثاني فهو الاستثمار في جانب التسويق والاعلان، وأخيرًا تهدف إلى زيادة عدد فريق العمل البالغ 40 موظف فقط.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

ستارت اب

فودكس Foodics: شركة ناشئة سعودية تقدم حلولا ذكية للمطاعم في المنطقة

توسعت الشركة مؤخراً الى مصر، لتصبح ثالث دولة تعمل بها بعد السعودية والامارات.

منشور

في

بواسطة

شركة فودكس Foodics هي شركة ناشئة سعودية متخصصة في تقديم أنظمة إدارية للمطاعم والشركات الخاصة بالأغذية، من خلال أدوات وحلول تقنية تساعد أصحاب المطاعم والشركات، في ادارة أعمالهم بشكل سهل وأكثر تنظيمًا، فيما يلي شرح تفصيلي لما تقوم به الشركة، بداية من مرحلة الانطلاق إلى مرحلة التمويل والاستثمار.

ماذا تقدم شركة فودكس Foodics؟

بدأت الشركة في عام 2013 كوكالة تطوير برمجيات المطاعم، ليتم تحويلها في 2016 إلى شركة ناشئة متخصصة في تقديم أنظمة سحابية لادارة للمطاعم، تأسست الشركة على يد كلًا من أحمد الزيني ومصعب العثماني في المملكة العربية السعودية.

تساعد فودكس أصحاب المطاعم من خلال منصتها السحابية التي تعتمد على نظام الآيباد في ادارة المبيعات ،والخدمات اللوجستية وكافة المعاملات المالية، وادارة المخزون، وجدولة الموظفين، ونظام التسليم، وبرامج الولاء والتعاون مع تطبيقات الشركات الأخرى، وغيرها من الخدمات المختلفة التي تتعلق بالمطاعم.

واستطاعت الشركة بخدمة نحو 5 آلاف عميل، وتنفيذ عدد هائل من الطلبات وصل إلى أكثر من مليار طلب، حاليًا وصل نظام فودكس إلى درجة من الكفاءة تمكنه من ادارة 5 ملايين طلب في الدقيقة الواحدة، وتوسعت الشركة التي كانت تغطي السعودية فقط، لتنطلق إلى منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وتنشر نحو 10 آلاف محطة.

جدير بالذكر أن أنظمة فودكس لا تقتصر على المطاعم فقط، بل هي تناسب جميع الشركات التجارية المرتبطة بالأغذية، مثل المقاهي والمخابز وغيرها من المتاجر المتخصصة بالأغذية، والسبب أن هذه الأنظمة تتيح طرق وحلول لاجراء عملية البيع بشكل أسهل بكثير مقارنة بعملية البيع العادية.

التمويل وجولات الاستثمار

بهذا العدد الضخم من العمليات الذي يمكن لنظام فودكس Foodics ادارته، وفي وقت محدود للغاية، بالإضافة إلى التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، هذه الانجازات مكنت شركة فودكس من الحصول على جولة تمويل عام 2019 بقيمة 4 مليون دولار، لتصل مجموع ما حصلت عليه الشركة من جولات التمويل كاملة إلى 8 مليون دولار.

حصلت فودكس Foodics على جولات التمويل بمشاركة عدد من صناديق الاستثمار المهمة مثل: شركة فايث كابيتال المختصة برأس المال المخاطر، وصندوق رائد فنشرز المختص بالاستثمار التكنولوجي، وصندوق الرياض تقنية، وأخيرًا بمشاركة شركة ناسيل القابضة.

وتخطط الشركة حالياً لاستخدام هذا الاستثمار، في تطوير أجهزتها، والتوسع في بيع الأنظمة الخاصة بها، بالإضافة إلى العمل على أن تكون الشركة صاحبة نظام نقاط البيع الأفضل في المنطقة، كما تنوي أيضًا اطلاق تطبيق أندرويد للبرنامج، لتغطية شريحة أكبر من المستخدمين.

التوسّع في مصر

في سبتمبر 2020، أعلنت فودكس Foodics بدء عملياتها لأول مرة في السوق المصري، لتصبح ثالث دولة في المنطقة تعمل فيها فودكس بعد ترسيخ وجودها في السوق السعودي والاماراتي بدءً من تأسيسها.

وقال أحمد الزيني الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في فودكس، إن سوق الأطعمة والمشروبات في مصر يقدر بنحو 15 مليار دولار، مع معدل نمو يتراوح بين 15 إلى 20 بالمائة خلال الخمسة أعوام المقبلة. وهو ما يجعل السوق المصري محطة شديدة الاهمية لشركة فودكس وانشطتها التوسعية في المنطقة.




# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

الأكثر رواجاً